5-فوائد عسل النحل على الريق لمرضى الكبد

183

5-فوائد عسل النحل على الريق لمرضى الكبد

عسل النحل هو تلك المادة الطبيعية التي ينتجها النحل بعد عمل شاق ونظرا لما له من فوائد فقد ذكره الله عز وجل في كتابه الحكيم بأنه فيه شفاء للناس نظرا لما يوجد بعسل النحل من فوائد عديدة كما أنه قد أصبح الآن يدخل في العديد من المركبات الدوائية نظرا لما له من فوائد فعالة للجسم خاصة ممن يعانون من  مرض الكبد .

لقد أثبت الأطباء فاعلية عسل النحل مع مرضى الكبد وأنه يقوم بتحسين وظائف الكبد بعد المداومة على تناوله خاصة على الريق وهذا ما نحاول معرفته عن فوائد  عسل النحل  على الريق بالنسبة للكبد.

فوائد تناول العسل على الريق للكبد :
العسل مفيد في شتى صوره ومهما كانت الطريقة التي يتم من خلالها تناول العسل فهو مفيد عام للجسم ولكن يوجد عدة طرق لتناول عسل النحل خاصة مع من يعانون من أمراض في الكبد لطرد السموم منه وتنظيفه والتي يفضل بها تناول العسل على الريق ومن أهم تلك الفوائد ما يلي :

1-  العسل يقوم بتقوية جهاز المناعة خاصة للمرضى الذين يعانون من التهاب الكبد الفيروسي وفي ذلك المرض تكون مناعة الجسم على غير طبيعتها ويحدث خلل بها ولكن تناول ملعقة من عسل النحل مخلوطة بحبة البركة على الريق وهذا سوف يزيد من مناعة الجسم ومحاربته للفيروسات التي تحاول اختراقه كما أن  الحبة السوداء لها فوائد عظيمة هي الأخرى.

2-  أمراض الكبد دائما ما تؤدي لحدوث كسل به لذا فإن تناول العسل على  الريق سوف يعمل كمنشط عام للكبد نظرا لما يحتوي عليه العسل من العناصر الغذائية الهامة والمفيدة جدا للكبد.

3-  كما يساعد العسل على تخفيف  الأرق  والارهاق الشديد الذي يعاني منها مرضى الكبد.

4-  كما يعمل على محاربة كل من الالتهابات التي تصيب الكبد والتليف الكبدي ويطيل من عمر الخلايا في الكبد.

5-  كما يعمل على تجديد خلايا الكبد ويساهم العسل بشكل كبير في قيام تلك الخلايا بدورها الحيوي بشكل أفضل.

وصفات لتناول العسل لمرضى الكبد :
كما ذكرنا يمكنكم تناول العسل بالطريقة المفضلة لديكم ولكن يوجد عدة طرق في حالة اتباعها يمنكم الاستفادة بأكبر قدر من فوائد العسل وهي كالآتي :

1-  العسل والماء :
نقوم بخلط ملعقة كبيرة من كل من عسل السدر وعسل  العرقسوس وعسل الكراث وعسل الطلح مع بعضهم البعض ووضع الخليط في الثلاجة مع الصباح نأخذ ملعقة من الخليط ونضعه في كوب ماء ونتناوله وقبل النوم نأخذ ملعقة بدون خلط مع الماء.

2-  العسل مع القسط الهندي :
وفي تلك الوصفة تقوم بأخذ 25 جرام من القسط الهندي الحار و 100 جرام من القسط الأبيض البارد والعسل و 100 جرام من الحبة السوداء ويخلط جيدا ويأخذ المريض ملعقة صغيرة بعد الافطار وأخرى بعد العشاء.

نصائح عامة لمرضى الكبد :
لا بد أن يلتزم مريض الكبد بالمتابعة الدورية للطبيب الخاص به لعمل المزيد من الفحوصات الطبية وعدم الاكتفاء بالوصفات فقط أو في حالة الشعور بالراحة فيجب عليهم المتابعة بشكل دوري واليكم بعض النصائح العامة وهي :

1-  يجب على مرضى الكبد تعويض الجسم بالطاقة التي لا يستطيع الكبد تأمينها لهم من خلال تناول كميات قليلة من العسل ومن النشويات على مدار اليوم.

2- كما لا بد على مريض الكبد الامتناع وبشكل نهائي عن التدخين نظرا لما يسببه  التدخين  من امراض عامة للجسم كما أن الجسم سيستجيب بشكل أسرع للعلاج لغير المدخنين.

3-  لابد أن يلتزم المريض بمراجعة الطبيب وبشكل دوري لعمل فحوصات للتأكد من أستجابة الكبد للعلاج.

فوائد عسل الأكاسيا العضوي

عسل الأكاسيا

يتميز عسل الأكاسيا العضوي بأنه عالي الجودة مقارنة ببعض أنواع العسل  الأخرى، ويعود سبب جودته العالية إلى أنه عسل خام لم يتعرض للمعالجة أو البسترة أو إضافة أي من المحليات الصناعية، وهو يتشابه إلى حد كبير مع  العسل الألماني العضوي  من حيث جودته العالية.

وبالرغم من أن عسل الأكاسيا مرتفع في سعره، إلا أنه أكثر الأنواع شيوعًا ولا سيما في الولايات المتحدة الأمريكية، أما عن مصدره فهو يتم إنتاجه من قبل  النحل  الذي يقوم بتلقيح أزهار شجرة الجراد  الأسود  أو (شجرة الأكاسيا الكاذبة)، وإما أن يكون لونه أبيض أو أصفر باهت وفقًا لنوع الشجرة التي جاء منها العسل.

وقد قام مجموعة من مربي النحل بزرع غابات الجراد الأسود، وإنشاء عدد من خلايا النحل الضخمة والمخصصة لجمع عسل الأكاسيا بالتحديد.

صفات عسل الأكاسيا

  • يعتبر عسل الأكاسيا بشكل عام من أفضل أنواع العسل، حيث أن له مذاق مميز ويحتوي على نكهة بسيطة من الفانيليا ورائحة زهرية ليس لها طعم.
  • عسل الأكاسيا خفيف وسلس ويمكن تناوله بسهولة على عكس أنواع أخرى يكون قوام العسل سميك نوعًا ما.
  • يميل لونه إلى اللون الأبيض الفاتح، ويتراوح بين الشفاف إلى الأصفر الباهت.
  • يتميز عسل أنه بطيء في مرحلة التبلور إلى حبيبات، وذلك بسبب احتوائه على نسبة مرتفعة من الفركتوز، حيث أنه يبقى في الحالة السائلة لمدة تترواح بين 1 – 2 سنة.

ما هي استخدامات عسل أكاسيا

  • يمكن استخدام عسل الأكاسيا العضوي بإضافته إلى  الزبادي  والحليب واللبن الرائب، أو للحبوب مثل الشوفان، أو الآيس كريم، حيث أنه يتمتع بطعم لطيف لا يؤثر على مذاق الأطعمة الأخرى.
  • يُعد عسل الأكاسيا مثاليًا مع أنواع الجبن المختلفة والفواكه المختلفة خاصة المشمش، بالإضافة إلى المكسرات، حيث يحتوي على نسبة منخفضة من الأحماض.
  • يستخدم عسل الأكاسيا أيضًا في وصفات المخبوزات بدلًا من  السكر  الأبيض، وخاصة الكعك والبان كيك  وأنواع الحلويات المخبوزة المختلفة، حيث له نكهة قوية تساهم في الطعم المميز لوصفات الحلويات.
  • يمكن تناول عسل الأكاسيا وحده دون إضافته إلى أي أطعمه أخرى، حيث يكون عبارة عن وجبة خفيفة تمنح الطاقة والحيوية. 

فوائد عسل الأكاسيا للصحة

انتشر في هذا الزمن العديد من الأمراض الصحية نتيجة لنقص المناعة  وعدم الاهتمام بالتغذية السليمة، دعنا نتحدث في ذلك النطاق عن علاج تلك الأمراض الذي يكمن في تناول ملعقة واحدة من عسل الأكاسيا العضوي كل صباح، حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة مثل(الفلافونويد) و (بيتا كاروتين) التي تحمي الإنسان من الجذور الحرة المسؤولة عن انتشار مرض السرطان بالإضافة إلى الوقاية من أمراض  القلب  والسكتة  الدم  اغية، وليس هذا فحسب بل العديد من الفوائد الصحية الأخرى تتمثل في الآتي:

خفض ضغط الدم

إن تناول ملعقة صغيرة من عسل الأكاسيا العضوي يوميًا بانتظام يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، بالإضافة إلى زيادة مستويات الهيموجلوبين.

مضاد للبكتيريا والفطريات

إن عسل الأكاسيا الخام له خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات بشكل طبيعي  دون اللجوء إلى مكونات كيمائية من الصيدلية، حيث يحتوي على مركبات تعمل على إنتاج حمض بيروكسيد الهيدروجين الذي يساهم بدوره في قتل  البكتيريا الضارة والميكروبات، بالإضافة إلى أنه مطهر قوي لعلاج تقرحات  الجسم  المختلفة، كما يعالج أمراض  الجلد  مثل  الأكزيما وحب الشباب.

علاج الإجهاد ومشاكل النوم

إذا كنت تعاني من الإجهاد والأرق وتوقف التنفس أثناء النوم، استخدم عسل نحل الأكاسيا، حيث أنه فعال في مثل تلك الحالات، قد يساهم في حصولك على النوم الجيد والعميق.

احتوائه على الفيتامينات والمعادن

إن عسل الأكاسيا غني بالعديد من المعادن والفيتامينات الهامة لصحة الإنسان، لعل أبرزها المغنيزيوم  وفيتامين سي.

علاج لمشاكل الجهاز التنفسي

يعتبر عسل الأكاسيا مضاد للالتهابات، لذلك فهو من ضمن العلاجات الطبيعية الممتازة لعلاج  التهاب الحلق  وتخفيف السعال ومشاكل الجهاز التنفسي المختلفة.

مناسب لمرضى السكر 

وفقًا لخبراء التغذية والأطباء المتخصصين في علاج مرض السكري ، فإن عسل الأكاسيا هو أفضل أنواع العسل بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكر، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الفركتوز مما يساهم في انخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم، وعلى أية حال يجب استشارة الطبيب المختص حول ذلك الأمر.

وفي المقابل يعتبر عسل الأكاسيا مفيد للأشخاص الذين يعانون من نقص السكر في الدم بشكل مزمن، وذلك لأنه يعمل على توازن مستويات السكر في الدم، حيث يتم امتصاصه بسهولة لأنه غني بالكربوهيدرات، بالإضافة إلى احتوائه على  العناصر الغذائية الأخرى.

التئام الجروح

إن احتواء عسل الأكاسيا على يعض الخصائص المضادة للأكسدة وأخرى مضادة للبكتيريا، يساعد بدوره على سرعة التئام الجروح ومنع  التلوث  البكتيري والعدوى، كما أنه يساهم في المحافظة على توفير كل من بيئة رطبة وحاجز وقائي يساهمان بفعالية في التئام الجروح.

مفيد للبشرة

حيث أنه يعالج التجاعيد والندوب وعيوب البشرة المختلفة، بالإضافة إلى كونه مرطب طبيعي يعمل على تنعيم البشرة والحصول على بشرة صحية وأكثر حيوية، يمكنك تناول ملعقة يوميًا أو استخدامه موضعيًا مع بعض الإضافات الأخرى كالزبادي والأفوكادو على سبيل المثال.

المحافظة على مستويات الطاقة

إن إضافة ملعقة أو اثنين إلى الحليب  أو الماء  يساهم في الحفاظ على مستويات مرتفعة من الطاقة والحيوية طوال اليوم، حيث أنك لن تشعر بالإرهاق أو الإجهاد.

إزالة السموم  من الكبد

يعتبر عسل الأكاسيا العضوي أحد أهم مصادر البكتيريا المفيدة في الأمعاء، مما يساهم ذلك في الحد من تلف الكبد والأمعاء على حد سواء، حيث أنه يعمل على التنظيف العميق للجسم بواسطة إزالة السموم من الكبد.

فوائد عسل الأكاسيا للجنس

يعتبر عسل الأكاسيا العضوي أحد أنواع  العسل المقوي للجنس ، حيث أن تناول ملعقتين صغيرتين منه يوميًا  قبل النوم  أحد الحلول الفعالة للأشخاص الذين يعانون من بعض المشاكل التي تتعلق بالصحة الجنسية، ومن أبرز فوائد عسل الأكاسيا للجنس الآتي:

  • معالجة الضعف الجنسي.
  • علاج ضعف الانتصاب.
  • أحد الوسائل الطبيعية لمعالجة العقم لدى الرجال، حيث يعمل على تحسين جودة الحيوانات المنوية.

محاذير تناول عسل الأكاسيا

يعتبر عسل الأكاسيا آمنًا للأكل، ولكن هناك بعد الدواعي الأمنية تتطلب عدم تناوله وأحيانًا الحد من تناوله، تتمثل احتياطات استخدام ذلك النوع من العسل في الآتي:

  • الأطفال الرضع معرضون لخطر الإصابة بالتسمم الغذائي الناتج عن عسل الأكاسيا العضوي، وحتى ذلك المبستر، لذلك يوصى بعدم إعطاء أي من أنواع العسل للأطفال أقل من سنة.
  • بالرغم من أن عسل الأكاسيا أفضل لمرضى السكر لاحتوائه على الفركتوز، ولكن الإفراط في تناوله قد يؤثر على مستويات السكر في الدم، استشر طبيبك على أية حال.
  • إن الأشخاص الذين لديهم حساسية غذاء من نحل العسل التقليدي، فهو أيضًا معرض للحساسية نتيجة تناول عسل الأكاسيا العضوي أو استخدامه موضعيًا.
  • بالرغم من الفوائد الصحية العديدة لعسل الأكاسيا العضوي، إلا أن الإفراط في تناوله يأتي بنتيجة عكسية وذلك لأنه يحتوي على نسبة مرتفعة من السعرات الحرارية والسكر، قد يعرضك للسمنة ومرض السكري على وجه الخصوص. 

فوائد شمع العسل للمتزوجين

شمع العسل من المكونات الطبيعية التي ينتجها عسل النحل خلال مرحلة إنتاج العسل، وهو من المكونات الطبيعية التي تحتوي على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية الهامة بالإضافة إلى مجموعة من الفيتامينات التي لديها دور كبير في الحد من المشاكل الصحية المختلفة التي من الوارد أن تتعرض لها، ومنذ القدم وحتى اليوم يلجأ الكثير من الناس إلى شمع العسل  من أجل زيادة النشاط الجنسي عند الرجال والسيدات على حد سواء.

فوائد شمع العسل العامة

يوجد في شم العسل الكثير من الفوائد الهامة بالنسبة للجسم والتي من بينها ما يلي.

مضادات الأكسدة

يحتوي شمع العسل على الكثير من مضادات الأكسدة الهامة للجسم والتي يحتاج لها الجسم بشكل كبير من أجل تعزيز قدرة الجهاز المناعي على العمل ومن ثم منع التعرض إلى الكثير من الأمراض في المستقبل.

الحساسية

كما أفادت الكثير من التجارب على أن شمع العسل من المكونات الطبيعية التي لها القدرة على التخلص من مشاكل البشرة والحساسية التي من الوارد أن تتعرض لها كرد فعل طبيعي للجسم، ويدخل شمع العسل في تحضير العديد من المستحضرات الطبية  التي من شأنها تقليل الحساسية التي يتعرض لها الجلد والبشرة بشكل عام.

فقدان الوزن

على الرغم من أن الكثير من الناس قد يجدوا أن شمع العسل من الأشياء الحلوة التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر إلا أنه يعد من الأشياء الطبيعية الهامة التي تخلص الجسم من الوزن الزائد.

معالجة الحروق

من الممكن أن تستعين بشمع العسل من أجل التخلص من الحروق التي تحدث لك وهو مثالي في تهدئة تلك الحروق والألم التي تنتج عنها.

التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي

يعد شمع العسل من المكونات الطبيعية التي لها قدرة كافية في التخلص من بعض مشاكل  الجهاز الهضمي فهو يزيد من قدرة الجسم على العمل ويتم وصفه اليوم من قبل الكثير من الأطباء حتى يكون بمثابة ملين طبيعي للأمعاء.

التخلص من مشكلة البواسير

كما يعد شمع العسل من العلاجات الفعالة في التخلص من مشاكل البواسير والتي تتمثل في النقاط التالية.

1- يعد هو العلاج الطبيعي الفعال في التخلص من البواسير.
2- من الممكن الخلط بين شمع العسل وزيت الزيتون من أجل معالجة الشرخ الشرجي.

3- أو من الممكن الخلط بين شمع العسل وبين زيت الزيتون حتى يتم استخدامه كعلاج موضعي للبواسير.
4- من العلاجات الفعالة في التخلص من الحكة التي تشعر بها عند الإصابة بالبواسير.

حماية الكبد

وشمع العسل أيضا يعد من العوامل الطبيعية التي يتم من خلالها حماية الكبد من المشاكل التي من الوارد التعرض لها فهو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي الكبد من الأمراض وقد أكدت الدراسات على أن شمع العسل يخلص الكبد من الكثير من المشاكل والتي من بينها الكبد الدهني وغيرهم.

فوائد شمع العسل للجنس

منذ القدم وحتى اليوم لجأ الكثير من الناس إلى شمع العسل للتخلص من المشاكل التي تخص الجنس فهو يساهم في زيادة الرغبة الجنسية عند الرجال والسيدات على حد سواء حيث لجأ القدماء إلى استخدام العسل بشكل عام كمشروب للإثارة الجنسية كما كان رمز للحياة الزوجية السعيدة وعن الفوائد التي توجد في العسل للمتزوجين والجنس فهي على النحو التالي.

1- ينصح دائما بتناول العسل من أجل التخلص من المشاكل التي تعاني منها والتي تخص الجنس.
2- من الممكن الخلط بين كل من الزنجبيل مع شمع العسل والمكونات الأخرى من أجل زيادة القدرة الجنسية  عند الرجال والسيدات.

3- كما أنه يساعد في الحصول صحة جنسية فهو يساهم في زيادة قوة الرجال وسرعة الانتصاب بشكل كبير.
4- يحتوي شمع العسل على الكثير من العناصر الغذائية الهامة والفيتامينات التي من شأنها زيادة القدرة الجنسية، كما يحتوي على فيتامين ب الذي لديه القدرة الكبيرة على زيادة الخصوبة وزيادة كفاءة القدرة الجنسية.

5- تناول القرفة مع شمع العسل أو العسل من الأشياء الطبيعية التي تحسن من الدولة الدموية في الجسم ومن ثم زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية ومن ثم زيادة الرغبة عند الرجال على وجه التحديد.

6- كما أن الأهمية الكبيرة التي توجد في شمع العسل بالنسبة للرجال تتمثل في زيادة القدرة الجنسية كما أن لديه القدرة الكافية على زيادة هرمون التستوستيرون وهو من الهرمونات التي تساهم في زيادة الإثارة الجنسية عند السيدات بشكل كبير.

فوائد تناول عسل النحل يوميا

إذا كنت تبحث عن الحبوب السحرية التي يمكنها أن تضع حدا لمشاكلك الصحية ، فيمكنك التوقف عن ذلك الآن ، فعسل النحل يمكنه أن يصبح بمثابة هذه الحبوب العجيبة التي طالما كنت تبحث عن وجودها ، وتستطيع جني فوائده الهائلة والإستمتاع بمذاقه اللذيذ في نفس الوقت .

يعرف عسل النحل بأنه أقدم محلي طبيعي على وجه الأرض ، وهذا هو الوقت المناسب لاستغلال مميزاته التي تشمل خصائصه الغذائية والطبية ، لأنه أحد المواد العلاجية للتخلص من الأمراض المختلفة العديدة ، حيث يستخدم الناس عسل النحل منذ زمن بعيد ، نظرا لخصائصه المضادة للبكتريا والمضادة للفطريات ، والملعقة الواحدة من  عسل النحل  تحتوي على حوالي 64 سعر حراري ولا يحتوي على أي دهون أو كوليسترول .

كما أن عسل النحل غني بالفيتامينات ، الإنزيمات ، الأحماض الأمينية وبعض المعادن مثل الكالسيوم ، الحديد ، الصوديوم ، كلوريد الصوديوم ، الماغنسيوم ، الفوسفات و البوتاسيوم ، بالإضافة إلى ذلك يستطيع تقليل نمو البكتريا ، وخصائصه المضادة للأكسدة تساعد على محاربة الجذور الحرة .

فوائد تناول عسل النحل يوميا :
1- التخلص من الوزن الزائد : إن السكر الموجود في عسل النحل يمتلك تركيبة مختلفة عن التي تظهر في أنواع المحليات الأخرى ، فعسل النحل يساعد على تعزيز عملية الميتابوليزم ، التي تلعب دورا رئيسيا في فقدان الوزن ، وهذه من أفضل المنافع الصحية لتناول العسل الخام .

2- يخفض مستوى الكوليسترول : لا يحتوي عسل النحل على أي نسبة من  الكولسترول  ، كما أنه ملئ بالفيتامينات التي تساهم في خفض مستوى الكوليسترول الضار ، فالاستهلاك اليومي من عسل النحل له أثر نافع على الجسم ، حيث تعمل المواد المضادة للأكسدة على محاربة الكوليسترول الزائد .

3- تقوية القلب : أظهر الدراسات أن مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها عسل النحل ، يمكنها الوقاية من ضيق  الشرايين  ، والذي يمكن أن يؤدي إلى فشل القلب ، الصداع وتدهور الذاكرة ، يمكن شرب كوب من الماء مع بضع ملاعق من عسل النحل يوميا للوقاية من هذه الأمراض .

4- تحسين الذاكرة : أظهرت الدراسات قدرة عسل النحل على محاربة الضغط العصبي ، وإعادة الدفاع المناعي ضد الخلايا المتاكسدة ، ونتيجة لذلك تتحسن الذاكرة .

5- النوم الهادئ : إن السكر الموجود في عسل النحل يزيد مستوى الأنسولين  في الدم ، مما يخفض مستوى السيروتونين ، ويتم تحويل السيروتونين أيضا إلى الميلاتونين ، وهو الهرمون الذي يعزز نوعية النوم ، وهذا هو من أفضل الفوائد لتناول العسل يوميا .

6- الحفاظ على صحة المعدة : يعد عسل النحل مطهر قوي ويوصى بتناول ملعقة منه يوميا على معدة فارغة ، يساعد ذلك على الوقاية من أمراض مختلفة مرتبطة بالجهاز الهضمي .

7- يخفف ضغط الأعصاب : يساعد عسل النحل على تهدئة الأعصاب ويخفف التعب ، فيساعد الجلوكوز الموجود في عسل النحل على عمل الخلايا العصبية .

8- الحصول على بشرة أكثر نقاء : يعتبر عسل النحل من أكثر مضادات الأكسدة الهائلة ، ويساعد تناوله بانتظام على تنقية الجسم من السموم المتنوعة ، وخصائصه المضادة للبكتريا تساعد على تحسين حالة البشرة .

9- الحماية من السرطان : يحتوي عسل النحل على الفلافونويد ، مضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان وأمراض القلب ، لذلك يعد من أفضل الفوائد الصحية لتناول العسل يوميا .

10- يقلل قرح المعدة : أظهرت الدراسات أن عسل النحل يساهم في علاج بعض الأمراض مثل القرح و  التهاب المعدة  والأمعاء البكتيري ، لذلك تأكد من تناوله يوميا كخيار صحي .

الفرق بين العسل الحيوي والعسل الملكي

قال تعالى: “يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ” (سورة النحل:69)، العسل من أهم المنتجات الطبيعة التي يتم إنتاجها من قبل النحل من رحيق الأزهار المختلفة، ويقم بتخزينه في أقرص شمعية يقوم بإنتاجها بنفسه، ولقد وصانا الله سبحانه وتعالى ورسوله الكريم على العسل وفوائده العظيمة، للعسل أنواع مختلفة وأشهرها العسل الملكي و   العسل الحيوي .  

العسل الحيوي  

هو من أهم أنواع العسل الذي يتم إنتاجه ويتم إضافة بعض المواد عليه لتساعد على زيادة القدرة الجنسية لدى الرجال، وهو عسل جبلي نقي يتم أخذه من عسل الملكات ويتم مزجه مع بعض الأعشاب الماليزية، مع إضافة بيض الكافيار المجفف، حيث يساعد هذا العسل على علاج العديد من الأمراض الجنسية التي من الممكن أن يعاني منها الرجال في العلاقة الجنسية. 

يعمل هذا النوع من العسل على زيادة الطاقة للإنسان، ويعمل على تحفيز عمليات امتصاص المواد الغذائية، كما يعمل على دعم عملية الأيض وينشط العمليات الحيوية في الجسم ويساعد على بناء الأنسجة في الجسم، كما أن العسل الحيوي يؤخر من بوادر الشيخوخة، ويزيد من المعادن في الجسم مثل الحديد والفسفور ويمده بالأحماض الأمينية بالإضافة إلى مضادات الأكسدة.  

مكونات العسل الحيوي  

-عسل نقي جبلي. 
– القرفة. 
-الكافيار المجفف. 
-جذور نبات البانكس جنزنغ. 
-مسحوق لارفا. 
-مستخلص جذور نبات البوريكوما لونغيفوليا. 
– جذور تونكت علي.  

العسل الملكي  

في السنوات الأخيرة لقى العسل الملكي شهرة واسعة وإقبال كبير عليه، وهذا يرجع للفوائد الكبيرة التي يحتويها العسل الملكي سواء على الصعيد الغذائي أو التجميلي، وهذا يرجع إلى تركيبته الغنية والطبيعية المفيدة للغاية، كما يحتوي العسل الملكي على كمية كبيرة من الفيتامينات الضرورية والأساسية لجسم الإنسان للنمو والحفاظ على قوته وصحته، كما أنه يحتوي على العديد من الأحماض الأمينية والمعادن. 

يحتوي العسل الملكي على نسبة عالية جداً من الفسفور والحديد، ويمد جسم الإنسان بالحديد والفسفور ويعد من أقوي مضادات الأكسدة، وهذا يعمل على جعله واقي من العديد من الأمراض، يتميز العسل الملكي عن باقي أنواع العسل الأخرى بعدة مميزات. 

فوائد العسل الملكي 

غني بالمعادن الأساسية الضرورية للجسم  

يحتوي العسل الملكي على العديد من المعادن والفيتامينات المهمة للجسم مثل الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والفولات ومجموعة من فيتامينات B، كما يحتوي على أكثر من سبعة عشر نوع من الأحماض الأمينية، 8 أنواع منهم لا ينتجها جسم الإنسان.  

تنظيم ضغط الدم  

علي حسب العديد من الدراسات العلمية التي تم إجرائها على العسل الملكي، كشفت أن البروتينات الموجودة في العسل الملكي لها تأثير مباشر على مستوى ضغط الدم لدى الإنسان، البروتين الذي يحتويه العسل يؤثر مع تناوله على المدى الطويل على مستوى ضغط الدم، وفي حالة مزج العسل الملكي مع البوتاسيوم يقلل من الضغط على القلب والأوعية الدموية، وبالتالي يقلل من أخطار الإصابة بأمراض الشرايين والقلب.  

يقلل من مستويات الكوليسترول في الدم  

علي الرغم من أن الأطعمة الحلوة مضرة للكوليسترول، إلا أن هذه القاعدة لا تعمل مع العسل الملكي، وتم إدراج العسل الملكي من ضمن الأغذية التي تساعد على خفض الكوليسترول السيئ في الدم، مما يساعد على حماية الأوعية الدموية والقلب.  

علاج مشاكل العقم  

يرى بعض الباحثون أن تناول العسل الملكي بشكل منظم يعمل على تعزيز الصحة الجنسية عند الرجال ويعالج مشاكل العقم، وهذا يرجع لوجود بعض البروتينات الهامة في هذا العسل، كما وجد أن تناول كميات من العسل الملكي بشكل مناسب ومستمر يعزز من فرص الحمل، كما يساعد إلى الزيادة من إنتاج الحيوانات المنوية ويعمل على تحسين جودتها.  

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe