5- مواضع الحجامة لضعف الانتصاب

606

5- مواضع الحجامة لضعف الانتصاب

مواضع الحجامة لعلاج ضعف الانتصاب

يتم استخدام المناطق الشوكية في جسم الفرد الذي يحتاج للتداوي بالحجامة وذلك من اجل تنظيم الوظائف اللا ارادية  ولعلاج العضو التناسلي الذكري، فيتم اجراء الحجامة على مناطق معينة في الجسد .

وتتعدد اماكن اجراء الحجامة على الجسد  ولكل منطقة تأثير مختلف لمرض مختلف حسب حاجة المريض ولذلك يتم أحيانا اجراء علاج على الجذع الخلفي فيتم الكشف عن الظهر كاملا واستخدام مطهرات لا تسبب الالتهاب للجسم قبل بدء الحجامة ،ويحتاج لتنظيف المناطق التي سيتم استخدامها في كل جلسة

ومن اهم مواضع الحجامة لضعف الانتصاب :

  • المناطق الخلفية.
  • المناطق الثنائية.
  • الصدرية.
  • القطنية.
  • العجزية من العمود الفقري.

طريقة التشافي بالحجامة

  • استخدام اكواب معقمة يمكن التخلص منها بقطر حوالي 5 سم .
  • استخدام الضغط السلبي والذي يسمى الضغط بالفراغ بعد حوالي 2 – 3 دقائق من الضخ في كل نقطة .
  • إزالة الكؤوس .
  • يتم ثقب نقط في الجلد لتطبيق الحجامة بإستخدام مشرط  حوالي  2 مم .
  • استخدام الضخ بطريقة الفراغ مرة اخرى.
  • يتم تصريف دم من مواقع الحجامة حوالي 2الى 3 سم.
  • استخدم الضخ الفراغي مرة اخرى.

تعليمات وارشادات هامة

  • يجب ان يقوم بعمل الحجامة مختص لدية القدرة على التعامل مع اي عرض جانبي.
  •  تنظيف اماكن الحجامة بضمادات معقمة.
  • علينا قبل ان نقوم بالحجامة معرفة ماذا نأكل بعد الحجامة فالنظام الغذائي يؤثر بشكل كبير على كمية الاكسجين الذي يمر بالدورة الدموية
  • موضع الحجامة الخاصة لكل مرض

متى تظهر نتائج الحجامة لضعف الانتصاب

  • يتم ملاحظة ان الحجامة تعالج عدد النطاف وتقوم بزيادة الحيوانات المنوية وتعالج ضعف الانتصاب والقذف المبكر والم الظهر كما اشارت النتائج.
  • ان العلاج باستخدام الحجامة هو خيار علاجي بإستخدام الطب البديل  يعالج سرعة القذف وضعف الانتصاب للعضو الذكري و مواضع الحجامة للضعف الجنسي تساعد على وجود سائل منوي ذو خصوبة.
  • علاج ضعف الانتصاب.
  • سرعة القذف.
  • العقم الخاص بقلة الحيوانات المنوية.
  • استنزاف النطاف.
  • حيوية الحيوانات المنوية للمريض.
  • كما ان العلاج بالحجامة يزيل النفايات الضارة بالجسم.
تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو 233.jpg

وهناك نسبة محتملة ان الحجامة تلعب دور في نسب افرازات كرات الدم الحمراء  لان زيادة افراز خلايا الدم الحمراء تسبب لزوجة  الدماء في جسم الانسان، كما ان الامر يؤثر على خلايا المخ فلزوجة الدم تجعل الدم كثيف مما يسبب ضعف دورة الدموية في الدم فيقل الانتصاب ويضعف مع الوقت كما انها تساعد في علاج مرض التهاب المفاصل والالتهاب الروماتويدي الذي يسبب زيادة قذف سريع وخارجي قبل حدوث علاقة زوجية .

ولهذا يتم مراقبة  المريض من خلال الفحوصات ومراقبة كرات الدم البيضاء ايضا وعمل تقييم احصائي لعدد جلسات الحجامة لمعرفة متى تظهر فائدة الحجامة ونتيجتها فهناك حالات تحتاج الى 4 جلسات لظهور نتيجة فعالة وهناك حالات تحتاج الى 12 جلسة حسب حالة كل جسم  .

أسباب ضعف الانتصاب

يحدث ضعف الانتصاب عند الرجال نتيجة حدوث انتصاب ليلي  بشكل منتظم ، الى جانب نقص الأكسجة (أي الاكسجين في الانسجة مما يؤدي لقلة الدم الذي يساعد على وجود دورة دموية نشطة) .كما يؤدي الى تأثر الألياف الملساء في العضلة .

واحيانا يحدث حالات ارتخاء للقضيب مع الرجال حتى وان كانوا يتمتعون بوظيفة انتصاب طبيعية.

وهناك وسائل مختلفة يتم استخدامها لإعادة تأهيل القضيب على الانتصاب ، مثل الحجامة (التي تساعد على تدفق الدم وزيادته)

كما نمى الى علم الأطباء ان الانتصاب الليلي أحيانا يضعف مع توتر الاكسجين وايضا للأشخاص الذين قاموا بعملية لاستئصال البروستاتا (أدى ذلك الى موت الخلايا وانحلال الليفة العضلية ، فالأعصاب قريبة من غدة البروستاتا ويمكن استعادة العصب التالف  ولكن يحدث  ذلك ببطيء )

كيف تعمل الحجامة في علاج ضعف الانتصاب

يتم استخدام الحجامة التي تقوم بالضغط السلبي لتقوم بزيادة الدورة الدموية التي تساعد على ضخ الدم بشكل جيد ويعتبر تلك الحجامة استراتيجية غير دوائية لعلاج الضعف الجنسي .

الحجامة تقوم بتنقية شوائب الدم والسوائل الخلالية المتعلقة بالأمراض فالحجامة تعالج الصداع والتهاب المفاصل. ومع ذلك لا يوجد دراسات بحثية توجه الأطباء لعلاج الامراض  ولكن بناء على خلفيتنا في الطب النبوي هناك مواقع تشريحية مناسبة لممارسة الحجامة .

فوائد الحجامة

فقديما كانوا يستخدمون  منطقة العنقية الخلفية للأذنين لقربه من الاوردة الودجية او في مؤخرة العنق لتصفية الدم .

وانواع الحجامة مختلفة منها الحجامة الضعيفة والحجامة المتوسطة والحجامة القوية

كما يجب الاهتمام قائمة الأكل الممنوع بعد الحجامة واتباع الارشادات الصحية حتى تؤتي الحجامة ثمارها .

ولكون الحجامة علاج غير دوائي فتعددت المحظورات بعد الحجامة  فهي مصدر هام  لاستعادة التوازن في مسارات الطاقة  من اجل علاج  انسجة الجسم المختلفة .

كما ان العلاج بالحجامة يساعد في الرطوبة وركود الدم ويطهر بلازما الدم والشعيرات الدموية وخلايا الدم المتحللة .

أهمية الحجامة في الطب النبوي

اهتمت الحجامة ابان تلك الفترة بمنطقة الكحل ( العمود الفقري المنطقة العنقية السابعة )وفي الرأس (بعد حلاقة الشعر ) ووسط الجمجمة (للمناعة الذاتية )وتعالج ايضا الم العصب الخامس وبعض الأورام الدموية وتمزق الالياف العضلية .

فالرسول صلى الله عليه وسلم نصح بالحجامة في علاج الصداع وبالحناء في الم الساقين .

العلاج بالحجامة في الطب الحديث

قد تكون الحجامة مفيدة في تصريف بعض الافرازات المؤلمة ، فتساعد على علاج الجهاز العضلي الهيكلي والتهاب العضلات والتهاب العظم .

كما ان للحجامة دور مع ذلك الورم الدموي المزمن الذي يتشابه بالأورام السرطانية والتي قد تظل كامنة لعدة اشهر تحت الجافية (المخ )

وعند تصريف ذلك الورم بالحجامة يمتنع العدوى البكتيرية فكأن الجسم يكون مواد أفيونيه ذاتية  وله تأثير قوي على التكلس .

متى تستخدم الحجامة

اختار المجلس الدولي المسئول عن توحيد قياس امراض الدم ان الحجامة من العلاجات الفعالة التي تؤثر في كثير من الامراض المزمنة بجسم الانسان .

يتم استخدام الحجامة بعيدا عن الاوعية الدموية والاعصاب ومن السهل دائما اكتشاف علامات في الظهر او عند تقاطع  مؤخرة العنق مع الظهر واسفل منطقة الكحل ويمينها ويسارها .

  • من خلال النظرية الطبية فإن مؤشرات الحجامة تشمل تطهير الدم من داخل الأوعية الدموية .
  • زيادة حجم السائل داخل الخلية.
  • علاج ارتفاع ضغط الدم.
  • علاج الالتهاب الخلوي والقيحي للجلد والانسجة.
  • يعالج هشاشة العظام.
  • الصداع النصفي.
  • ويمكن تحسين درجة تصفية الدم بزيادة عدد الاكواب وتغيير مواقع التطبيق للحجامة  .

أظهرت النتائج ان البروتين والالبومين في الحجامة خفضت نبتها بشكل ملحوظ لأنها تساعد ايضا على سحب السموم وفك العوائق .ويمكن مضاعفة جلسات الحجامة وتساعد في إعادة تحاليل الدم الى وضعها الطبيعي .معدل ترسيب كرات الدم  (esr) فمع بداية حدوث التهاب في الدم يؤدي الى التهابات في الجسم ومع استخدام الحجامة ظهرت نتائج على نسبة انتاج البروتين التفاعلي واستجابة في نسبة الالتهابات الحادة  .

مواضع الحجامة للضعف الجنسي

يعاني الكثير من الرجال من مشكلة الضعف الجنسي، وتتمثل المشكلة في عدم قدرة العضو الذكري “القضيب” في الانتصاب بشكل طبيعي لفترة كافية أو بمعنى أصح فترة طويلة وطبيعية، حتى يشعر كلا من الزوجين بالنشوة الجنسية ، ولكن تتسبب تلك المشكلة في عدم وصول الزوجين إلى تلك الحالة المطلوبة بالعلاقة الحميمة.

أسباب الضعف الجنسي

هناك العديد من الأسباب تؤدي إلى مشكلة الضعف الجنسي ومن أهمها حدوث تغيرات في هرمون الذكورة، بالإضافة إلى وجود اضطرابات في الأعصاب أو الأوعية والعضلات الدموية الموجودة في الجهاز التناسلي عند الرجل، ومع مرور الوقت تتطور تلك المشاكل إلى حدوث مشكلة في الانتصاب، ولذلك يلجأ هؤلاء الرجال إلى العلاج الطبيعي لتنشيط الجهاز والعضلات مرة أخرى، حتى تنتهي المشكلة بشكل كامل.

فليس من المشترط أن يتم العلاج بالطرق الطبيعة أولا، فهناك طرق اعتيادية على العلاج وهي الذهاب إلي الطبيب المختص بأمراض الذكورة والحصول على العلاج المناسب،  وتعتبر الحجامة من أكثر الطرق الطبيعية التي تساعد على علاج الضعف الجنسي بنتائج واضحة.

أهمية الحجامة لعلاج مشكلة الضعف الجنسي

تعمل الحجامة على التخلص من التورمات العضلية والتخلص أيضا من مشكلة الأوعية الدموية الموجودة في الجهاز التناسلي ، كما أنها تمنع وجود الجلطات والأمراض العضوية، وبجانب كل ذلك تعمل الحجامة على تنشيط الدورة الدموية بالجسم، مما يساعد على العلاج من الاكتئاب أو شدة التوتر، مما يحفز العملية الجنسية.

فوائد الحجامة لعلاج مشكلة الانتصاب

بجانب الفوائد العلاجية التي تقدمها الحجامة لعلاج مشكلة الضعف الجنسي ككل، هناك فوائد خاصة لعلاج مشكلة الانتصاب عند الرجال بشكل خاص، ويمكننا توضيح تلك الفوائد من خلال الآتي :

– تعمل الحجامة على التخلص من آثار الضغط العصبي و التوتر لدي الرجال، حيث أنها تخلص الجسم من السموم من خلال خروج الدم الفاسد، مما يساعد بشكل كبير على تهيئة العضو الذكري للدخول بعلاقة بدون مواجهة أي مشكلة من مشاكل الضعف الجنسي.

– تساعد الحجامة بشكل عام على تنشيط الدورة الدموية بجميع أجزاء الجسم لدي الرجال، مما يؤدي بالتأكيد إلى وصول وتدفق الدم بشكل طبيعي إلى جميع أعضاء الجسم، وبالتالي سيصل الدم بشكل طبيعي إلى الجهاز التناسلي، وحينها لن يتم مواجهة مشكلة الضعف الجنسي مرة أخرى.

– كما تعمل الحجامة على توسيع الأوعية الدموية بنسبة كبيرة، مما يخلص الجسم من أمراض تورم العضلات والأوردة التي يعاني منها البعض في الجهاز التناسلي، مما يقي جسم الرجل حينها من الألم أو المضاعفات الخطيرة.

– تساعد الحجامة بشكل غير مباشر أيضا في علاج الضعف الجنسي، حيث أن الحجامة تعمل على علاج أمراض السكر والضغط، وبالتالي يتم التخلص من الضغط على الأعصاب وستبدأ القدرة الجسدية في التحسن.

أفضل مواضع الحجامة لعلاج الضعف الجنسي

بناء على تلك جميع الفوائد التي ذكرناها تعتبر الحجامة أفضل العلاجات الطبيعية لمشكلة الضعف الجنسي ، ولكن لتحقيق وتطبيق ذلك العلاج لابد من وضع الحجامة بمواضعها الصحيحة وتتمثل تلك المواضع في الآتي :

– الموضع الأول هو أسفل الرقبة مباشرة ، ويساعد ذلك الموضع في التخلص من التوتر الذهني والصداع الناتج عن الضغوط اليومية ، أما الموضع الثاني فهو عند الفقرات المقابلة للمعدة ، حيث تعمل تلك المواضع على التجفيف من آلام الجسم بشكل كبير والتخلص من أمراض المعدة مثل التهاب القولون وغيره.

– أما بالنسبة للموضع الثالث فهو عند الفقرات الموجودة أسفل الظهر، وتساعد تلك المواضع في تنشيط الجهاز العصبي والتخلص من الشعور بالتوتر ، كما أنها تعمل على تحفيز وتنشيط الأوعية الدموية التي توصل الدم وتجعله يتدفق للجهاز التناسلي.

– وبالنسبة للوضعية الرابعة والأخيرة هي المنطقة الموجودة أسفل البطن ، وتساعد الحجامة في تلك المنطقة على تنشيط الجهاز التناسلي بشكل مباشر، حيث أنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية والأوردة المارة بالجهاز التناسلي الخاص بالرجل ، مما ينهي مشكلة عدم الانتصاب بالشكل الطبيعي.

– يتم عمل الحجامة بتلك المواضع الهامة لعلاج الضعف الجنسي على يد متخصص ، فلا يمكن عملها بشكل عشوائي علي يد غير متخصصين لتجنب عملها بشكل خاطئ ، لذلك يقوم بعملها بعض الأطباء المتخصصين وبعض المراكز الطبية التي تستخدم العلاج الطبيعي لعلاج مثل تلك الحالات بشكل طبي مضمون.

قائمة المحظورات بعد الحجامة

الحجامة

الحجامة هي علاج يعرف بالطب البديل، حيث ذكرت في السنة النبوية الشريفة، وكان الطب غير معترف بها لفترة قريبة، إلا أن بعد ثبوت فاعليتها أصبحت تدرس في الجامعات الكبرى في الصين وألمانيا وأمريكا، وهي عبارة عن شفط كمية من الدماء الزائدة، وتعتبر دم فاسد، أي يخرج الدم بجميع المخلفات أو الدم الزائد لتحقيق مجموعة من الفوائد

فوائد الحجامة

تتمثل فوائد الحجامة في:

تنشيط الدورة الدموية

تعمل الحجامة على تنشيط الدورة الدموية، حيث إن شفط الدماء من الأجزاء التي تؤلم الشخص أو المناطق التي توجد فيها بعض الأمراض، يمكن من شفائها من خلال تجديد الدم، وتعزيز تجدد الخلايا والتخلص من السلوليت والعلامات الغير مرغوبة في الجسم.

مساعدة الأنسجة على التخلص من السموم

تساهم الحجامة في تخليص الجسم من السموم، حيث تحفز الجهاز اللمفاوي المسؤول عن تنقية الجسم من السموم وطردها خارج الجسم، حيث إن العادات الغير صحية تمنع الجهاز اللمفاوي من القيام بمهامه، وكثرة تناول السكريات والموالح يعيق آلية عمل أجهزة الجسم، لذا فالحجامة تقوم بتنشيط الأنسجة مجدداً.

التخلص من القلق والتوتر

الحجامة تعالج القلق والتوتر، من خلال تجديد الخلايا، وتنشيط الدورة الدموية، حيث تعمل على استرخاء الجسم، وتهدئة الجهاز العصبي الذي يعمل حيث إن الجهاز العصبي السمبتاوي هو المسؤول الأول عن ضبط معدل ضربات القلب.

التخلص من اضطرابات المعدة

تساعد الحجامة على إفراز إنزيمات الهضم، وتهدئة اضطراب المعدة، وتنشيط الغدد، كما يساعد، على التخلص من انسداد القولون، كما أن الدم يساعد على تقليل عسر الهضم.

التخلص من الدوالي

تساعد الحجامة على تخليص الجسم من الدوالي والعلامات المزعجة والمؤلمة في الجسم، حيث يتحدد المكان المصاب، والقائم على الحجامة، يقوم بعلاجها لكي يتخلص الأشخاص من الشكل المزعج لعلامات الدوالي.

المحظورات بعد الحجامة

بعض الأمور يجب تجنبها بعد الحجامة لمدة لا ما بين 6 ساعات إلى 24 ساعة، حتى لا يبطأ عمل الحجامة، أو يفسد، فيشعر الأشخاص ان لا جدوى منها، وتتمثل في :

  • التمرينات الرياضية

يجب تجنب أي نشاط بدني شاق بعد الحجامة مباشرة، حتى 6 ساعات من عملها، حتى لا يصاب الجسد باي من المضاعفات الغير مرغوبة، وحتى تؤدي الحجامة عملها وتأتي بنتائج جيدة.

  • عدم الخروج في الجو البارد

الحجامة في الأساس يفضل عملها في جو الربيع، فلا يستحب عملها في البرد القارس، ولا في الصيف الحار، فيفضل أن يكون الجو مشمس ونسائم الهواء خفيفة.

  • الامتناع عن تناول اللحوم الحمراء

يجب الابتعاد عن تناول اللحوم الحمراء تماماً، قبل يوم من عمل الحجامة، ويفضل تناول لحم السمك، والأكلات الخفيفة.

  • الاستحمام بعد الحجامة

الجسد يكون مرهق بعد الحجامة بشكل كبير، والجلد يكون اكثر حساسية من الأيام العادية، لذا يجب أن يراعى أن لا يتعرض الجسم للماء الساخن او البارد، ولا الاستحمام بقوة، وذلك لمدة لا تقل عن 48 ساعة، وإذا كان تم استخدام بعض من المواد الكيميائية كالكريمات أو خلافة، يمكن حينها مسح الجسم بالماء الخفيف، للتأكد من عدم وجود أي من المواد الكيميائية على البشرة.

  • الإقلاع عن التدخين

يجب وقف التدخين تماماً، بعد الحجامة، وهو في الأساس من الأمور التي تخزن السموم في الجسم، وفي حالة عدم الإقلاع عن التدخين تماماً، على الأقل الابتعاد عن التدخين مدة 24 ساعة من عمل الحجامة.

  • العلاقة الزوجية بعد الحجامة

يجب الامتناع عن العلاقة الزوجية بعد الحجامة تماماً، لمدة لا تقل عن ثمان وأربعون ساعة كاملة .

  • الابتعاد عن تناول الكافين والكحوليات

من شأن الكافين والكحوليات تبطئ عمل الحجامة، وعدم الحصول على النتائج المرجوة، لذا يجب عدم تناول أي من الكافين، أو المواد الكحولية، لكي لا يأتي العلاج بنتائج عكسية.

  • عدم تناول المشروبات السكرية

من شأنها إفساد عمل الحجامة، وملئ الجسم بالسموم، أو أحداث خلل غير مرغوب في ألية عمل الحجامة.

  •  عدم تناول الأشياء صعبة الهضم

يجب أن يتناول الشخص بعد الحجامة الطعام سهل الهضم، وعدم تناول الأشياء التي يصعب هضمها، حتى لا يرهق المعدة، وحتى يساعد في إخراج ما تبقى من سموم وفضلات بسهولة.

  • عدم تناول أي من المشروبات الباردة

يفضل في يوم عمل الحجامة، أن يتبع الشخص التعليمات الصحية، وعدم تناول أي مشروب مثلج، ويكثر من شرب الماء الدافئ، كما يجب تجنب الحوامض، مثل البرتقال والليمون، فمتخصصي الطب البديل دائماً ما ينصحوا بعدم تناول العصائر بكل أنواعها لمدة يوم كامل.

  • عدم تناول الموالح

يمنع تماماً تناول أي من المأكولات المالحة بعد الحجامة، ويمكن القول بأن الأكل الممنوع بعد الحجامة، كل ما يحتوي على الملح أو اللحوم الحمراء أو الألبان، وفي الأساس يمنع الأكل تماماً بعد الحجامة لمدة ثلاث ساعات كاملين، حيث من شأن الملح احتباس السموم في الجسم، ويبطأ ويفسد أحياناً أثر الحجامة، لذا يجب الابتعاد تماماً عن تناول الموالح أو الأكلات  المزودة بالملح، واستبدال الطعام بالمرق والمشروبات الدافئة، ولا سيما أن أتباع التعليمات الخاصة بالطعام من أهم ما يساعد على الحصول على أفضل نتيجة بعد الحجامة .

  • الامتناع عن تناول الألبان

يمنع على الشخص الذي قدم على الحجامة، تناول أي نوع من أنواع اللبن، حتى اللبن الرائب، فبرغم الفوائد العديدة للبن إلا إنه غير مرغوب تناوله تماماً بعد الحجامة، لمدة لا تقل عن 24 ساعة كاملة.

نصائح بعد الحجامة

هناك مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها بعد الحجامة، حيث تكثر الأسئلة حول متى تظهر فائدة الحجامة، وفي الواقع الأمر مرتبط باتباع التعليمات حيث لكي يحصل الشخص على أقصى فائدة من الحجامة، يجب أن يتبع الآتي:

  • شرب الماء الكثير

الماء يساعد على تنقية الجسم والتخلص من كافة الفضلات، كما إنه يعمل على تخلص الجسم من كافة الأشياء الغير مرغوبة التي ترسبت في الأنسجة، ومن ثم خروجها من الجسم من خلال البول، ولكن يجب أن يقلل الشخص من تناول الماء، بمعنى أن يشرب ما يكفيه فقط، ولا يكثر في تناول الماء أبداً.

  • التدفئة الجيدة

يجب أن يحافظ الشخص بعد الحجامة على تغطية اماكن اجراء الحجامة على الجسد، حيث إن هذه المرحلة من أهم عوامل نجاح الحجامة، لأن مسام الجلد تكون مفتوحة وقد يتعرض الشخص للعديد من العوارض الغير مرغوبة بسبب اهمال التدفئة.

  • الراحة

يجب أن يحصل الشخص الذي تعرض للحجامة، لقسط كافي من الراحة، حيث إنه قد يشعر بالعديد من أعراض التعب مثل نزلات البرد أو الأنفلونزا كما قد يشعر بالصداع والألم في كافة أجزاء الجسم، ويعتبر ذلك رد فعل من جهاز المناعة نتيجة التخلص من الفضلات والدم الفاسد من الخلايا والأنسجة.

  • تناول الطعام سهل الهضم

بعد الامتناع عن الطعام ثلاث ساعات من عمل الحجامة، يسأل الأشخاص ماذا نأكل بعد الحجامة؟ حيث يجب بعدها تناول الأطعمة سهلة الهضم، والتي لا تسبب ازعاج للمعدة، فالعزوف عن اللحوم الحمراء أحد الشروط اللازمة لنجاح الحجامة، ويجب تناول الفواكه والخضروات الطازجة سهلة الهضم، والأسماك واللحوم البيضاء، كما يجب الابتعاد عن تناول

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe