56- وصفة لإزالة رائحة العرق تحت الابط نهائيا

161

56- وصفة لإزالة رائحة العرق تحت الابط نهائيا

تبحث عن  وصفة لإزالة رائحة العرق؛ إليك الأن عدة وصفات متميزة أثبتت فاعليتها في التخلص من رائحة العرق الكريهة ،إن رائحة العرق من الأمور والمشاكل التي تسبب إحراجًا كبيرًا للأشخاص حيث يتعرض النساء والرجال لرائحة العرق وكذلك الأطفال وخاصة في الأماكن المزدحمة كما أن رائحة العرق أيضًا تنتج نتيجة القيام بارتداء ملابس غير مصنوعة من القطن مما يسبب ظهور هذه الرائحة من تحت الإبطين .

كما أن الأشخاص الذين لديهم رائحة عرق يصبحون متوترون ويفقدون الثقة مما يسبب لهم الكثير من المشاكل لذلك هناك الكثير من الشركات التي حرصت على أن تتم معالجة هذه المشكلة وذلك من خلال مستحضرات التجميل الخاصة بإزالة رائحة العرق ، ولكن تلك المزيلات هي حلول ليست جذرية حيث إنها حلول مؤقتة لذلك جعل العديد من الأشخاص يقومون بالبحث عن وسائل أفضل تحميهم من رائحة العرق وتعيد إليهم الثقة بأنفسهم كما أن التخلص من رائحة العرق يكون صعبًا للغاية ولكن لا داعي للقلق حيث سوف نقوم في هذا المقال بحل مشكلة العرق بطرق بسيطة وآمنة .

وصفات لإزالة رائحة العرق :

تنتج رائحة العرق نتيجة تراكم البكتيريا والجراثيم ونتيجة ارتفاع درجات الحرارة خاصة في فصل الصيف كما أن التعرض للأتربة وتزايد الدهون في الجسم من أكثر الأسباب التي تعمل على انبعاث رائحة العرق الكريهة من الأجسام ، ولكن من اليوم وداعًا لرائحة العرق فسوف نقوم بعرض افضل الوصفات الطبيعية والآمنة والتي لها نتائج مميزة وجذرية في التخلص من رائحة العرق وهذه الوصفات هي :

وصفة عشب إكليل الجبل لإزالة رائحة العرق :

يعتبر من الأعشاب العطرية والتي تدوم رائحته طويلاً فقط قومي بوضع كمية مناسبة من إكليل الجبل في إناء به ماء وقومي بغليه وبعد ذلك عزيزتي قومي بإضافة الماء المغلي إلى الماء الذي تستخدمينه للاستحمام وسوف تلاحظين بأن رائحتك صارت مميزة وعطرة و اختفت تمامًا رائحة العرق .

وصفة الخل الأبيض أو خل التفاح لإزالة رائحة العرق :

من أفضل المطهرات التي تعمل على قتل البكتيريا والجراثيم  وهي وصفة لإزالة رائحة العرق لمدة يوم كامل،  قومي باستخدام الخل مخفف بالماء وامسحي تحت ابطك بقطنة مبللة بالخل المخفف وسوف تجدين أن رائحة العرق انتهت تمامًا .

المرمرية لإزالة رائحة العرق :

يعتبر عشب الميرمية من الأعشاب التي تعمل على قبض المسام تحت الإبطين ومن ثم تساهم في عدم ظهور رائحة العرق قومي بتناول كوب يوميًا كالشاي وسوف تنبهرين بالنتائج الرائعة .

الشبة لإزالة رائحة العرق :

تعرف الشبه في كافة الدول بأنها قابضة لمسام الجلد تحت الإبطين  وتعد أشهر وصفة لإزالة رائحة العرق،  فإذا كنت تعانين من عرق غزير قومي استخدام قطع من الشبه حيث يتم وضعها على الجلد مباشرة .

كما إن التغذية السليمة تعمل على إزالة رائحة العرق حيث إن تناول الفاكهة والخضروات الطازجة كما يجب البعد عن تناول الطعام ذو الروائح النفاذة القوية مثل الثوم والبصل وأيضًا يجب البعد عن الطعام المشبع بالدهون .

طرق متطورة وحديثة لمكافحة رائحة العرق :

لقد تقدم العلم كثيرًا وأصبح من السهل إيجاد حلول متعددة لنفس المشكلة الواحدة حيث لن يترك العلم والتقدم بابًا إلا وقد طرقه حيث يمكن الآن إزالة رائحة العرق نهائيًا من خلال المعدات والعقاقير الطبية ، حيث يمكن أزالة رائحة العرق عن طريق حقن الجلد تحت الإبط بمادة البوتكس.

حيث تعمل تلك المادة على عدم إفراز العرق كما أن هناك طريقة أخرى مثل تناول مضادات لرائحة العرق ولكن هذه الطريقة قد تسبب الكثير من المشاكل حيث إن تلك المضادات تعمل على حبس العرق تحت الجلد مما يسبب مشاكل وأمراض وتقرحات تحت الإبط ، وهناك طريقة أخرى مميزة وتعتبر الأكثر انتشارًا والأقل في التكلفة وهي التدخل الجراحي حيث يتم إزالة غدد التعرق تحت الإبطين عن طريق جهاز الليزر .

كيف تتخلصين من رائحة العرق الكريهة؟

هناك العديد من الوصفات والنّصائح الّتي تساعد على التخلّص من رائحة العرق الكريهة ومنها:‏

‏*النظافة الشخصية، وذلك من خلال الاستحمام ثلاث مرّات أسبوعيّاً على الأقل، كما ويجب تجفيف الجسم جيداً بعد الاستحمام من ‏المياه، حتى يبقى الجسم جافاً، وذلك لأنّ الجلد الرطب يسمح بنمو البكتيريا بشكل كبير وتكوين الرّوائح الكريهة، وكذلك ‏يجب الحرص على نظافة الملابس واستبدالها يومياً، والبعد عن الأقمشة الّتي تضاعف روائح التعرّق ‏كالبوليستر، وارتداء الملابس الفضفاضة وخصوصاً في فصل الصيف.‏

‏*إزالة الشعر الزائد في منطقة الإبط، وذلك لأنّه يقلّل من تبخر العرق ويسمح بنمو الفطريات والبكتيريا قي تلك البيئة ‏الرطبة، فبالتالي يضاعف من روائح العرق الكريهة في الجسم.‏

 ‏*الإكثار من شرب الماء، وذلك لأنه يساهم في التخلص من السموم الضارّة، ويقلل من نمو البكتيريا في الأمعاء، ‏فبالتالي يساعد في الحصول على جلد صحي خالٍ من الرّوائح الكريهة.‏ ‏

*الابتعاد عن الأغذية الّتي تساهم في زيادة الروائح كالبصل والثوم.‏

9 طرق طبيعية للتخلص من رائحه العرق

1- صودا الخبز :

صودا الخبز يمكنها أن تساعد على امتصاص الرطوبة من البشرة، وكما يمكنها أن تمتص العرق والحد من الرائحة الكريهة. بالإضافة إلى ذلك، فإنها تقتل البكتيريا وتعمل مثل مزيل عرق طبيعي. كل ما عليك القيام به هو خلط ملعقة كبيرة كل من صودا الخبز وعصير الليمون. وتطبيق هذا الخليط على الإبطين وأجزاء أخرى من الجسم التي يحدث فيها التعرق بشكل مفرط. اتركي الخليط لبضع دقائق بعد ذلك يمكنك غسله بالماء. اتبعي هذه العملية مرة واحدة يوميا لبضعة أسابيع. بدلا من ذلك، يمكنك خلط كميات متساوية من صودا الخبز ونشا الذرة. وتطبيق الخليط مباشرة على الإبطين لمنع التعرق وكذلك لتخلص من رائحة العرق السيئة.

2- خل التفاح :

يعمل خل التفاح على قتل البكتيريا كما أنه يساعد في التخلص من رائحة العرق عن طريق الموازنة بين مستوى الرقم الهيدروجيني من البشرة. ببساطة قومي بتبليل قطنة في خل التفاح وفركها على الإبطين وتركها لمدة 2-3 دقائق ثم يشطف الإبط بالماء البارد. اتبعي هذه العملية مرتين يوميا، مرة في الصباح ومرة أخرى قبل الذهاب إلى النوم. يمكنك أيضا إضافة ملعقتين من خل التفاح مع القليل من العسل لكوب من الماء الدافئ. وشربه ثلاث مرات يوميا قبل تناول وجبات الطعام.

3- عصير الليمون :

عصير الليمون هو علاج رائع لتخلص من رائحة العرق. الخاصية الحمضية الموجودة في عصير الليمون يمكنها أن تساعد على خفض مستوى الرقم الهيدروجيني للبشرة، وهذا بدوره يجعل من الصعب نمو البكتيريا المنتجة لرائحة العرق. فقط قومي بتقطيع الليمون الطازج إلى نصفين. وافركي نصف ليمونة على الإبطين واتركها حتى تجف ومن ثم اشطفي الإبطين جيدا. اتبعي هذا العلاج مرة واحدة يوميا حتى تزول رائحة العرق تماما. إذا كانت بشرتك حساسية جدا، يمكنك تخفيف عصير نصف ليمونة في نصف كوب من الماء وتطبيقه على الإبطين باستخدام القطن. اتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء. كرري هذه العملية مرة واحدة يوميا.

4- إكليل الجبل :

إكليل الجبل يساعد في التخلص من نمو البكتيريا المسببة لرائحة العرق. كما أنه يحتوي على المنثول والكلوروفيل، والتي لها خصائص طبيعية مزيلة للعراق كما أن له رائحة قوية تعمل في التعطير اللطيف للإبطين. ببساطة قومي بنقع نصف كوب من أوراق إكليل الجبل المجففة إلى أربعة أكواب من الماء الساخن. وتركه لمدة 10 دقائق، ثم إضافته إلى ماء الاستحمام. قومي باسترخاء في هذا الماء لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم جففي بشرتك. اتبعي هذا العلاج مرة واحدة يوميا لتخلص من رائحة العرق والاستفادة برائحة جميلة طوال اليوم.

5- الميرمية المجففة :

الميرمية المجففة يمكن استخدامها لمكافحة رائحة العرق. كما يمكنها أن تقلل من نشاط الغدد العرقية وهو عامل مضاد للجراثيم والذي يمنع انتشار البكتيريا على البشرة. قومي بمزج ملعقتين من الميرمية المجففة إلى أربعة أكواب من الماء الساخن وتركها لمدة 10 دقائق. بعد ذلك يمكنك استخدامها للشطف تحت الإبطين. كرري هذه العملية مرتين يوميا حتى تحصلين على نتائج إيجابية. يمكنك أيضا شرب شاي الميرمية المجففة. عن طريق مزج ملعقة صغيرة من الميرمية المجفف في كوب من الماء الساخن لمدة 10 دقائق ثم يشرب. ينصح لا يشرب أكثر من فنجانين من هذا الشاي يوميا.
ملاحظة : الميرمية المجففة لا يجب استخدامها من قبل المرأة الحامل أو المرضعة.

6- استخدام صابون مضاد للبكتيريا :

اختيار صابون حمام مضاد للجراثيم “ابحثي عن عبارة جراثيم على أغلفة الصابون”. إغسلي الإبطين بهذا الصابون المضاد للبكتيريا للحد من العدوى البكتيرية، وهذا بدوره يقلل من رائحة العرق.

7- زيت شجرة الشاي :

يحتوي زيت شجرة الشاي على مضادات للجراثيم، وكذلك له خصائص مطهرة تساعد في قتل البكتيريا الموجودة على البشرة والقضاء على رائحة العرق. قومي بإضافة قطرتين من زيت شجرة الشاي إلى ملعقتين من الماء واستخدام هذا المحلول بمثابة مزيل للعرق.
ملاحظة : يجب تجنب استخدام زيت شجرة الشاي للبشرة الحساسة.

8- اللفت :

اللفت له خصائص مضادة للجراثيم والتي تساعد في قتل البكتيريا المسببة لرائحة العرق. بالإضافة إلى ذلك، فهي مصدر جيد لفيتامين C والعديد من المواد المغذية الأخرى التي تساعد في التخلص من رائحة العرق الكريهة. قومي بتقطيع اثنين أو ثلاثة حبات من اللفت الى قطع صغيرة ووضعها في الخلاط للحصول على عجينة. ثم إستخدمي قطعه قماش لاستخراج عصير اللفت. طبقي هذا العصير تحت الإبطين ومنطقة الفخذ. واتركيه حتى يجف تماما، بعد ذلك يمكنك شطفه بالماء الفاتر. استخدمي هذا العلاج كل صباح لتخلص من رائحة العرق لمدة 10 ساعة على الأقل. يمكنك أيضا إضافة اللفت إلى نظامك الغذائي.

9- الطماطم “البندورة” :

الطماطم لها خصائص مطهرة والتي يمكن أن تقتل البكتيريا المسببة لرائحة العرق. كما أنها تساعد على تقليص المسام وتقليل التعرق. كل ما عليك القيام به هو استخراج عصير سبعة إلى ثمانية حبات من الطماطم. وإضافته إلى ماء الاستحمام. اتبعي هذا العلاج مرة واحدة يوميا للسيطرة على رائحة العرق.

التخلص من رائحة العرق تحت الإبط بشكلٍ نهائي

– خل التفاح: يعتبر الخل من المواد الطبيعية التي تستخدم في العادة للوقاية من الفطريات والبكتيريا أو الحيوانات المجهريّة الأخرى؛ حيث إنّه يدخل في صناعة العديد من المستحضرات الطبية والتجميلية للعناية بالبشرة أو الشعر، وقد أثبت خلّ التفاح فعاليته الكبيرة في التخلص من رائحة العرق تحت الإبطين، وذلك من خلال تبليل قطعةٍ مُناسبة الحجم من القطن بكميّة من الخل، ودهن تحت الإبطين بها قبل الاغتسال، ويُفضّل تكرار هذه العملية مرّتين خلال اليوم الواحد، وخاصّةً عند الرغبة في الخروج من البيت، كما يُمكن استخدام خل التفاح كمنقوع للجسم، وذلك من خلال إضافة كوب واحد من الخل إلى حوض الاستحمام، ومن الجدير ذكره أنّه على الرّغم من رائحة الخل القوية إلا أنها تزول بسرعة.

– عصير الخيار: يُعتبر الخيار من الخضروات التي تحتوي على كميّةٍ من الأملاح المعدنية وأهمها المغنيسيوم، والذي يلعب دوراً كبيراً في القضاء على الرائحة الكريهة للعرق، حيث يتم استخدام قطنة مبلّلة بالعصير لدهن منطقة تحت الإبط فيها.

– بيكربونات الصوديوم: وهي ما تُعرف باسم صودا الخبز؛ حيث تُستخدم عادةً للتخلص من آثار الحروق أو الندبات، بالإضافة إلى التخلص من التورمات الناتجة عن لدغات الحشرات، ولكن في حال تمّ مزجها مع القليل من عصير الليمون فمن الممكن استخدامها كمزيل لرائحة العرق، وذلك من خلال تشكيل عجينة سهلة الفرد من عصير الليمون الحامض وكربونات الصودا، ومن ثمّ تطبيقه على منطقة تحت الإبط لمدة خمس دقائق قبل غسله بالماء الفاتر، ومن الجدير ذكره أنّ نتيجة هذا القناع ستكون فورية، وسيلاحظ زوال الرائحة.

– الروزماري: هي من الأعشاب ذات الرائحة العطرة التي تستخدم عادةً كأحد التوابل المختلفة في المطابخ العربية والعالمية، ولكنها أيضاً تستخدم في التخلص من رائحة العرق، وذلك من خلال نقع كوبين من الروزماري الطازج في ثلاثة أكواب من الماء الساخن والمغلي، ومن ثمّ تصفية ماء النقع، وإضافته إلى حوض الاستحمام.

– من الجدير ذكره أنّه من الممكن استخدام الروزماري أو أي عشبة عطرية أخرى مفضلة بالطريقة نفسها مثل النعناع أو نبات العطرة.

– الريحان: يُعتبر الريحان من النباتات العطرية ذات الرائحة الفوّاحة والمميزة، والتي من الممكن استخدامها للتخلّص من رائحة العرق، ويكون ذلك من بعد نقع مئتي غرام من هذه العشبة في لتر واحد من الماء، وإضافتها إلى ماء الاستحمام. الحرص على تنظيف منطقة تحت الإبطين من الشعر الزائد وبشكلٍ مستمر.

وصفات التخلص من رائحة العرق تحت الإبط 28 وصفة سحرية

وصفة لإزالة رائحة العرق

ينزعج الجميع من رائحة العرق تحت الإبط لأنها تتسبب في الإحراج خصوصاً عند التواجد في الأماكن العامة وتجد صعوبة في حضور المناسبات والاجتماعات يمكنك التخلص من هذه المشكلة عند إتباع وصفات طبيعية لعلاج رائحة العرق تحت الإبط .  قد يكون تناول مشروبات الكافية وتناول بعض الأدوية أو تناول الطعام الحار أو ارتداء الملابس الضيقة أو  سوء التغذية أو الطقس الحار أو علامات البلوغ أو ممارسة التمارين الشاقة وما إلي ذلك من الأسباب التي تؤدي إلي زيادة العرق تحت الإبط . حتي مع استخدام مزيلات العرق القوية، تنفجر رائحة العرق القوية . تعد مزيلات العرق حلول مؤقتة لهذه المشكلة ولكن نظرة علي العلاجات الطبيعية لرائحة العرق تحت الإبط حتي لا تعطل روتين حياتك اليومية بسبب هذه المشكلة المزعجة .

وصفات التخلص من رائحة العرق تحت الإبط

1.خل التفاح :

يعتبر خل التفاح بمثابة علاج مدهش لرائحة العرق تحت الإبط وواحد من أفضل البدائل الطبيعية لمزيلات العرق. لأن له خصائص مقاومة البكتريا . بمجرد صب كمية من خل التفاح في وعاء خلط صغير وغمس قطعة من القطن بداخله ثم مسح تحت الإبط بالقطنة لكي يقلل من درجة حموضة الجلد وبالتالي القضاء علي رائحة الإبط .

بدلاً من ذلك، يمكنك عمل محلول خل التفاح في زجاجة رذاذ وتخفيفه بالماء ثم شطف تحت الإبط بهذ الخليط أثناء الاستحمام .

2. صودا الخبز :

صودا الخبز من العلاجات القديمة المستخدمة في التخلص من رائحة العرق تحت الإبط.  خلط معلقة صغيرة من صودا الخبز مع معلقة كبيرة من  عصير الليمون والمزج بينهم جيداً ثم تطبيق الخليط تحت الإبط وإبقائه لمدة بسيطة بعدها الشطف بالماء النظيف .

هناك خيار أخر لاستخدام صودا الخبز وهو خلط كمية من نشأ الذرة مع صودا الخبز وتطبيقه تحت الذراعين لامتصاص العرق الزائد  .ولإعداد معجون صودا الخبز قم بإضافة الماء إليه وتطبيقه تحت الإبط بعد الاستحمام وللحصول علي رائحة عطرية يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي .

3.  الكحول :

الكحول من العلاجات المفيدة في إزالة رائحة الإبطين ويعمل علي وقف رائحة العرق  .تطبيق كمية من الكحول علي قطعة من القطن وفرك تحت الإبط بها . يساعد الكحول علي غلق المسام فهو يتبخر بسهولة ويقلل من رائحة العرق . يمكنك أيضاً إضافة كمية من الكحول إلي كوب ماء واستخدامه في شطف الإبطين .

4. بيروكسيد الهيدروجين :

رائحة الإبط محرجة جداً ويجب علاجها علي الفور لمنع حدوث المزيد من العدوي . لإزالة رائحة عرق الإبطين السيئة فإن بيروكسيد الهيدروجين فعال جداً . إعداد محلول بإضافة معلقة صغيرة من بيروكسيد الهيدروجين في كوب ماء وتقليب المكونات حتي يمتزجوا معاً، ثم تطبيق الخليط تحت الذراعين لبعض من الوقت هذا الخليط سوف يساعدك  في قتل البكتريا وخلق رائحة جدية ومنعشة .

وهناك حل أخر وهو التطبيق المباشر لبيروكسيد الهيدروجين لمنع رائحة الإبط السيئة .

5. الليمون :

يمتلك الليمون خصائص حمضية تقوم بقتل البكتريا المسببة للرائحة  .ومن المعروف أن الليمون يقوم بتغير درجة المستوي الهيدروجيني للجلد . تقطيع شريحة من الليمون والقيام بفرك الجلد بها .

أو الحصول علي عصير الليمون الطازج وتطبيقه مباشرة تحت الإبط لإزالة الرائحة الكريهة بالإضافة إلي المناطق الداكنة  .بدلاً من ذلك، صب بعض من عصير الليمون علي منشفة نظيفة وفرك الجلد تحت الإبط به بعد أخذ حمام أو وضع عصير الليمون في زجاجة رذاذ وتطبيق العصير الطازج أسفل الذراعين هذا العصير يعمل لمدة 12 ساعة طوال اليوم .

6. عصير اللفت :

الضغط علي اللفت المبشور للحصول علي عصير اللفت الطازج وتطبيق هذا العصير سواء بقطعة قطن أو بوضعه بداخل زجاجة الرذاذ  لكي يعمل بفعالية علي  لمدة أقصاها 10 ساعات .

7. ماء الورد :

تعد ماء الورد علاج مهدئ جداً  ويقضي علي رائحة العرق تحت الإبط . تطبيق كمية من ماء الورد تحت ذراعيك لكي تمكنك من إزالة الرائحة الكريهة في المنطقة المصابة .

يمكنك أيضاً إضافة بضع من قطرات ماء الورد في حوض الاستحمام للحصول علي نضارة طويلة الأمد .

8.  الفجل :

الفجل يساعدك في التعامل مع مشكلة العرق تحت الإبط من خلال استخراج عصير الفجل وإضافة بعض من الجلسرين إليه وبعد الخلط جيداً بينهم . ملء زجاجة رذاذ بالخليط وتخزنيه في الثلاجة مع الهز جيداً قبل الإستخدام . سوف يكون هذا الخليط بمثابة مزيل عرق طبيعي .

9.البلور الصخري :

البلور الصخري أيضاً مناسب لإزالة رائحة العرق تحت الإبط . فهو مصنوع من الملح المعدني وفعال في تنظيم عمل الغدد  العرقية  . فهو بمثابة مضاد طبيعي للعرق واستخدامه كمزيل للعرق تحت ذراعيك للحد من كمية العرق .

10. لب الطماطم :

استخراج لب الطماطم وتطبيقه مباشرة أسفل الذراعين مع تركه لمدة 15 دقيقة . تجربه هذا المكون يساعدك في الحصول علي نتائج فعالة وممارسة هذا العلاج لعدة أسابيع .

11. الشبه :

يمكن استخدام الشبه كمزيل طبيعي للعرق، صب بعض من الماء علي قطعة من الشب . فرك تحت الإبطين لبضع من الوقت سوف تحصل علي نتائج إيجابية في النهاية .

12. بودرة الأطفال :

تحتوي بودرة الأطفال علي معطر خفيف يمكنك من إزالة رائحة العرق الكريهة تحت الإبط . بمجرد تطبيق كمية من بودرة الأطفال تحت الإبط لتقليل الرائحة السيئة .

13.  مسحوق خشب الصندل :

من المعروف أن مسحوق خشب الصندل لديه رائحة مهدئة ومن المفيد استخدامه في إزالة الرائحة الكريهة . تجهيز عجينة بإضافة كمية كافية من الماء إلي مسحوق خشب الصندل ومزجهم جيداً  ثم تطبيق الخليط تحت الإبطين وتركه حتي يجف ثم الغسل بالماء النظيف .

يمكن أيضاً إعداد خليط من الخل الأبيض مع مسحوق خشب الصندل أو زيت خشب الصندل بعد أخذ الحمام وتطبيق هذا الخليط أسفل الإبطين .

14.خليط عشبي :

لإعداد الخليط العشبي إلي أرواق الهازل وأوراق الكافور وأوراق الجزر ومزج جميع المكونات معاً . وضع 5 ملاعق كبيرة من الخليط في الماء الفاتر وترك الخليط حتي يغلي لمدة خمس دقائق . عندما يبرد الخليط ضيفي 1 لتر ماء وأخذ أثناء الحمام للتغلب علي رائحة العرق الكريهة .

15.  أوراق الجوز :

أوراق الجوز فعالة أيضاً في الحد من رائحة العرق تحت الإبط، تحتاج إلي عمل عجينة عن طريق سحق أوراق الجوز والكافور معاً . تطبيق هذه العجينة الناعمة تحت الذراعين .

 16. الخس :

الخس واحد من العلاجات العشبية الممتازة لمنع رائحة الإبط  .سحق بعض أوراق الخس لاستخراج العصير . فرك العصير مباشرة تحت الإبط . سحق بعض أوراق الخس لاستخراج العصير وفركه مباشرة تحت الإبط للحصول علي أفضل نتائج . تطبيق العصير بعد أخذ الحمام  .يمكنك تخزين عصير الخس في الثلاجة .

17. الروزماري :

كونه عشب مضاد للبكتريا فإن الروزماري مفيد جداً في إزالة رائحة الإبط . تطبيق بعض من زيت الروزماري مباشرة تحت الإبط . بدلاً من ذلك وضع 8 – 10 قطرات من زيت الروزماري في كوب ماء، والتقليب بينهم جيداً لتطبيقه تحت الذراعين للحصول علي نتائج جيدة .

18. البقدونس :

تساعد خصائص البقدونس علي إزالة رائحة العرق تحت الإبط . تقطيع أوراق البقدونس الطازجة وإضافة معلقة صغيرة من البقدونس المفروم إلي كوب من الماء المغلي لمدة 5 دقائق . تصفية  الخليط  والسماح بتركه حتي يبرد بشكل طبيعي . شرب هذا المحلول . ببساطة يمكنك مضغ بعض البقدونس الطازج أو الخضار الورقية لتحيد الرائحة .

19.  زيت  اللافندر :

يستخدم زيت اللافندر  بشكل أساسي في علاج المشاكل الجلدية المختلفة . مفيد جداً في إزالة رائحة الإبطين . فقط القيام بفرك بضع من قطرات  زيت اللافندر تحت الذراعين .

يمكنك أيضاً إعداد زيت اللافندر الطبيعي وصب كمية من الماء في زجاجة رذاذ مع إضافة بضع قطرات من زيت اللافندر إليه واستخدامه كرش لإزالة العرق تحت الإبط .

 20. زيت شجرة الشاي :

زيت شجرة الشاي فعال جداً ضد رائحة الإبط وله خصائص مضادة للبكتريا كل ما عليك القيام به وإضافة قطرتين من زيت شجرة الشاي في كوب واحد من الماء . ملء زجاجة رذاذ بالماء بعد خلطه جيداً واستخدامه بمثابة مزيل للعرق لمنع الرائحة. يمكنك أيضاً تطبيق زيت شجرة الشاي مباشرة تحت الإبط .

21.  زيت النعناع :

من المعروف أن زيت النعناع العطري يحارب البكتريا وخلق رائحة عطرية تحت الإبط واتخاذ بضع قطرات من زيت النعناع في راحة يديك والفرك بلطف تحت ذراعيك . بدلاً من ذلك، إعداد رذاذ بإضافة بضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي في  كوب ماء وملء المحلول  في زجاجة رذاذ واستخدامه كمزيل طبيعي للعرق .

22.  المريمية :

الميرمية من الأعشاب الرائعة المفيدة  لعلاج رائحة الإبط ومنع العرق المفرط وتحقيق إزالة مؤقتة للعرق  . إعداد شاي الميرمية ونقع قطعة من القطن بداخله ثم الفرك تحت الذراعين  وعندما تجف يمكنك تكرار نفس العملية مرة أخري ثم شطف الإبط بالماء النظيف .

23.  عصير القمح :

يساعد الكلوروفيل الموجود في القمح علي مقاومة الرائحة الكريهة، تحتاج فقط إلي نقع بعض من القمح  في الماء وشرب هذا المحلول كل صباح . يمكنك أيضاً أن تأخذ عصير القمح في البداية مع إضافة معلقتين من عصير القمح إلي 3/4 كوب ماء والتقليب جيداً قبل تناوله لمنع رائحة العرق .

 24. زيت جوز الهند :

يحتوي زيت جوز الهند علي حمض اللوريك الذي يقضي علي البكتريا التي تسبب العرق وله عطر خفيف يساعدك في الشعور بالانتعاش والحيوية ولكن يجب أن تعلم بأنه سوف يلطخ ملابسك .

خلط 10 جرام من الكافور مع 1 كوب زيت جوز الهند والتقليب معاً للحصول علي عجينة وتطبيقها تحت الذراعين لمدة45 دقيقة قبل الغسل بالماء البارد .

25. البطاطس :

تعمل البطاطس علي امتصاص الماء الزائد من الجسم وهذا ما يجعلها مضاد للعرق وحاجب له . فرك قطعة من البطاطس أسفل الذراعين يمتص العرق الزائد ويمنع العرق تحت الإبط .

26. الشاي الأسود :

يحتوي الشاي الأسود علي حمض التانيك الذي يعد قابض جيد ومضاد للعرق . توفير الإغاثة من العرق المفرط وتحديد عمل الغدة الدرقية التي تسيطر علي علي تدفق العرق إلي الجلد الخارجي . وضع 2 أكياس الشاي الأسود في 3 أكواب ماء ساخن والسماح بنقعه لمدة 15 – 20 دقيقة وغسل قطعة قماش في الشاي لتطبيقها تحت الإبطين  أو وضع أكياس الشاي الرطبة تحت الإبطين مباشرة وعقدها لبضع دقائق .

27.  البابونج :

يمتلك البابونج خصائص مضادة للبكتريا وقابضة للعمل كمزيل طبيعي للعرق .  يتمتع البابونج بخاصية مضادة للجراثيم والقضاء علي البكتريا التي ينتجها الجسم وتسببه في صدور رائحة العرق تحت الإبط . عمل شاي البابونج وتناوله بصفة يومياً أو تطبيق  قطعة من القطن من شاي البابونج علي الأماكن المتضررة من العرق لبضع دقائق .

28. نشأة الذرة :

تساعدك نشأة الذرة في السيطرة علي رائحة العرق ومنع تشكيله . قم بتطبيق غسول نشأ الذرة أسفل الذراعين وتركه حتي يجف ثم تطبيق طبقة أخري من نشأ الذرة لإغلاق المنطقة ودعها تجف قبل ارتداء الملابس . يمكنك تكرار ذلك إذا لازم الأمر .

خلطة لإزالة رائحة العرق نهائياً وتبييض منطقة الإبط وعلاجها عند النساء

خلطة لإزالة رائحة العرق

خلطة لإزالة رائحة العرق: ستتعرف في هذا المقال على خلطة لإزالة رائحة العرق حيث يوجد عدة خلطات طبيعية لإزالة رائحة العرق الكريهة وللتمتع برائحة جسد جميلة، وستتعرف على أهم هذه الوصفات، تابع القراءة لمعرفة خلطة لإزالة رائحة العرق؟

كريم لإزالة رائحة العرق نهائياً

تخلط بعض السيدات مكونات طبيعية لتحضير كريم طبيعي لإزالة رائحة العرق، بدلاً من استخدام المُزيلات الجاهزة، ومن ثم هذه هي طريقة تحضير أفضل كريم طبيعي لإزالة رائحة العرق:

  • نمزج ملعقتين من الشبَّة مع أُخرتين من ماء الورد.
  • نضيف للخليط ملعقة من نشا الذرة وملعقتين من كريم دوف للترطيب.
  • نُقلِّب جيداً ثم نضيف بالتدريج ثلاث ملاعق من المِسك “السائل”.
  • نحفظ المكونات في عبوة مُحكمة الغلق، وهذا لضمان بقائها دون أن تجف لأطول فترة ممكنة.
  • أخيراً نستخدمها بشكل يومي لدهان المنطقة التي تتعرق، ونستمتع برائحة جذابة تدوم طويلاً.

الملح لإزالة رائحة العرق

الملح ينفرد بالكثير من المميزات والفوائد والتي تعتبر إزالة رائحة العرق واحدة منها!، لذلك سيبقي السؤال كيف نستخدم الملح لإزالة رائحة العرق؟:

  • نبدأ بمليء حوض الاستحمام بالماء الفاتر، ثم نضيف إليه كمية مناسبة من بلورات الملح الصخري.
  • نجلس بالحوض لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ثم نقوم بإضافة قطرات من أي زيت عطري للحصول على رائحة مُنعشة.
  • نُكرر تلك الخطوات مرة كل أسبوع، وسنشعر بفرق واضح طوال أيام الأسبوع.
  • جدير بالذكر أيضاً، يعمل الملح الصخري على تطهير الجسم من الجراثيم والفطريات التي ينجم عنها رائحة كريهة.
  • بجانب أن الملح يعمل علي إزالة رائحة العرق، فهو يخلص الجسم أيضاً من الخلايا الميتة وبالتالي يظهر الجسم ناعماً ذو لون أفتح من ذي قبل.

لإزالة رائحة العرق نهائيا وبياض الإبط

لكل سيدة تبحث عن وصفة لإزالة رائحة العرق نهائيا وبياض الإبط، ننصحك بإستخدام وصفة الطماطم التالية:

  • نقطع ثمرة من الطماطم بشرط أن تكون طازجة بما يكفي، ثم نغمسها في ملح.
  • نقوم بتدليك منطقة تحت الإبط بها بحركة دائرية.
  • هذه الوصفة تعمل على تفتيح لون البشرة نظراً لتقشير الجلد الميت، بالإضافة إلى القضاء على التعرق لكونها تُسهم في قبض الأوعية الدموية.
  • من الممكن أيضاً ملئ حوض الإستحمام بالماء وإضافة كوبين من عصير الطماطم بداخله مع قطرات من زيت اللافندر للتخلص من رائحة الجسم بالكامل.
  • جدير بالذكر أيضاً، الكثيرون يسخدمون الطماطم في عمل ماسكات تفتيح البشرة من حروق الشمس.

خلطة مزيل العرق بالجليسوليد

يمكن استخدام كريم الجليسوليد في عمل مزيل عرق طبيعي ببعض الإضافات البسيطة، وهذه مكونات مزيل العرق بالجليسوليد:

  • علبة من كريم جليسوليد الأحمر الأصلي.
  • ملعقة كبيرة من الشبة البودرة.
  • ملعقة كبيرة من المسك البودرة.
  • معلقة كبيرة من بودرة الأطفال.
  • كمية من ماء الورد حوالي فنجان صغير أو ما يعادل 50 ملليلتر.

طريقة مزيل عرق طبيعي بالجليسوليد

  • نخلط بودرة التلك مع المسك مع الشبة.
  • نضيف ماء الورد ثم نخلطهم حتى تصبح كالكريم.
  • نضيف الكريم السابق إلى علبة من كريم الجليسوليد ويفضل وضعه في علبة أكبر قليلاً.
  • يستخدم يومياً ويغسل في نهاية اليوم.

إزالة رائحة العرق بالليمون

الليمون له تأثير فعال في إزالة رائحة العرق من الجسم والتخلص منه نهائياً، ومن ثم إليكم أكثر من وصفة لـ إزالة رائحة العرق بالليمون:

  • نقطع الليمونة إلى نصفين، ثم نقوم بفركها في مكان التعرق بحركة دائرية لمدة دقيقتين على الأقل، وستعمل على تفتيح المنطقة وتخليصها من رائحة العرق والقضاء على البكتيريا.
  • كما يُمكن عصر الليمونة وإضافة العصير إلى قطرات من زيت جوز الهند، ثم تطبيق الوصفة على المكان المراد إزالة رائحة العرق منه.
  • جدير بالذكر أيضاً، من الضروري توخي الحذر وإمتناع أصحاب البشرة الحساسة من إستعمال تلك الوصفات.

النشا لإزالة رائحة العرق

ينفرد النشا بالعديد من المزايا، حيث يعمل على تفتيح لون الجلد وغيرها الكثير من الفوائد، لذلك هذه هي طريقة تحضير النشا لإزالة رائحة العرق:

  • نخلط ملعقة من نشا الذُرة مع ملعقتين من عصير الليمون.
  • يُمكننا أيضاً مُضاعفة الكمية لتطبيقه على أكثر من مكان بالجسم.
  • نُطبق الماسك قبل الاستحمام بخمس دقائق ونفرك المكان جيداً ثم نتركه يجف ونغسله بالماء البارد.
  • تصلح تلك الوصفة الأماكن الحساسة، ولكن بشرط أن لا يعاني الشخص من الحساسية المُفرطة تجاه الليمون.

علاج رائحة العرق عند النساء

يبحث الجميع عن أفضل الطرق للتخلص من رائحة العرق المُحرجة، إليكِ أهم النصائح التي تجنبكِ الشعور بالحرج:

  • الحفاظ على نظافة الجسم: الاستحمام بشكل يومي يساعد على التخلص من البكتيريا المتراكمة على الجلد والمسببة لرائحة العرق. تذكري أن العرق في حد ذاته عديم الرائحة، لكن مع نمو البكتيريا على الجلد، فإنها تتكاثر سريعًا لتصدر رائحة كريهة. احرصي على تنظيف الجلد مع التركيز على الأماكن الأكثر تعرقًا.
  • استخدام الصابون المضاد للبكتيريا: يساعد غسل الجسم باستخدام الصابون المضاد للبكتيريا على التخلص من أنواع البكتيريا المسببة للروائح المزعجة، ولا تنسي تجفيف الجسم تمامًا بعد الاستحمام.
  • استخدام مزيلات رائحة العرق: بعد الاستحمام، ينصح باستخدام مزيلات رائحة العرق الآمنة والتي تخلو من الكيماويات الضارة مثل مشتقات الألومنيوم التي تعمل على منع تعرق الجسم، ما قد يؤدي إلى الالتهابات الشديدة.
  • تغيير الملابس باستمرار: تغيير الملابس بشكل يومي من أهم العادات الصحية التي تساعد على تقليل رائحة الجسم. احرصي على تغيير الجوارب والملابس الداخلية يوميًا لتجنب أي روائح مزعجة.
  • تقليل تناول الأطعمة الحارة: الطعام الذي تتناولينه يؤثر في رائحة الجسم بشكل أساسي، لذا تأكدي من تقليل تناول الأطعمة الحارة والغنية بالتوابل، كما قد تتسبب بعض الأطعمة ذات الروائح النفاذة مثل البصل أو الثوم في زيادة تعرق الجسم.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe