6- Essentiale للصدفية

50

6- Essentiale للصدفية

Essentiale هو أحد المنتجات الطبية ، وأثره الرئيسي هو لتطبيع عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات والدهون في الجسم. يوصف هذا الدواء لتحسين وظائف الكبد ، ونظام القلب والأوعية الدموية ، وعمليات التمثيل الغذائي. لكن العديد من أطباء الجلد يستخدمون Essentiale في الصدفية ، خاصة عندما يكون المرض شديدًا أو معممًا.

يمكن استخدام Essentiale للصدفية ، سواء في أمبولات في شكل الحقن ، وفي كبسولات للاستخدام الداخلي. نظام العلاج الأكثر فعالية ينطوي على حقن المخدرات لعدة أشهر ، وبعد ذلك فقط يذهب المريض على أخذ كبسولات. العلاج طويل ، ولكن في كثير من الأحيان يسمح لك بتمديد فترة مغفرة لعدة أشهر.

هل تساعد Essentiale في الصدفية؟

النجاح في علاج الصدفية لا يعتمد إلى حد كبير على مدى أداء الكبد لوظائف التطهير. هذا هو الأساس لاستخدام Essentiale في الصدفية.

في المرضى الذين يعانون من الصدفية ، قد تظهر انتهاكات لوظائف الكبد كعلامات مثل ركود صفراوي ، خلل خلوي ، عدم كفاية خلايا الكبد والالتهاب المناعي. Essentiale يحمي الكبد من مثل هذه الاضطرابات: التحضير يحتوي على أهمية لفيتامينات الجسم و phospholipids:

  • ريبوفلافين – لاكتوفلافين وفيتامين B2 ؛
  • الثيامين – فيتامين B1.
  • سيانوكوبالامين – فيتامين B12.
  • البيريدوكسين – فيتامين B6.
  • α-tocopherol acetate – فيتامين E ؛
  • نيكوتيناميد – حمض النيكوتينيك ، فيتامين PP.

يمكن استخدام Essentiale للصدفية في مثل هذه الأشكال الطبية:

  • كبسولات تحتوي على 0.3 غرام من الدهون الفوسفاتية.
  • أمبولات مع السائل (5 مل) تحتوي على 0.25 غرام من الدهون الفوسفاتية.

.[1], [2], [3]

دواعي الإستعمال Essentiale للصدفية

من المقبول عموما أن Essentiale هو دواء لتطبيع وظائف الكبد. لكن هذا ليس صحيحًا تمامًا: يستخدم الدواء بنجاح كجزء من العلاج الشامل لأمراض مثل:

  • تليف الكبد والكبد الدهني.
  • التهاب أنسجة الكبد.
  • تسمم كبدي
  • السموم في النساء الحوامل.
  • الفترة قبل وبعد الجراحة ؛
  • ضرر الإشعاع ؛
  • التهاب الجلد.
  • الصدفية.

.[4], [5]

الدوائية

التركيبة الفعالة للدواء هي مادة EPL – وهي عبارة عن جزء عالي النقاء من فسفاتيديل كولين. العنصر النشط الرئيسي الذي يمثل هذا الجزء هو dilinoleoylphosphatidylcholine.

تعتبر مادة EPL المكون الأساسي المحدد لجدران وعضيات الخلية. وبدون ذلك ، من المستحيل تخيل التمايز والانقسام واستعادة الهياكل الخلوية.

الصدفية Essentiale يحسن وظيفة جدران الخلايا والتنفس داخل الخلايا، والأكسدة، والتأثيرات على الربط intrakletochnogo الأنزيمات في الجهاز التنفسي داخل الميتوكوندريا واستقلاب الطاقة الخلوية.

.[6], [7], [8], [9], [10], [11], [12]

الدوائية

يمكن أن يكون عمر نصف الفوسفاتيديل كولين حوالي 66 ساعة ، ويتم إفراز الأحماض الدهنية المشبعة لمدة 32 ساعة.

وفقا للدراسات الحركية والدوائية ، فإن ما يصل إلى 5 ٪ من الأيضات تترك الجسم بكتلة برازية.

.[13], [14], [15], [16]

الجرعات والإدارة

إذا لم يصف الطبيب غير ذلك ، فهناك مخططان مقبولان عمومًا لعلاج الصدفية مع Essenciale:

  1. يبدأ مسار العلاج بتناول كبسولتين من Essentiale ثلاث مرات في اليوم لمدة 14 يومًا. بعد ذلك ، فإنها تتحول إلى حقن الدواء: 10 حقن 5 مل من 5 مل من المخدرات ، في تركيبة مع العلاج بالضوء. كبسولات وحقن بديل ، مع مدة العلاج الإجمالية من 2 أشهر.
  2. يبدأ مسار العلاج بالتسريب الوريدي لعشرة أيام من الدواء ، مع تكرار مرة واحدة في اليوم. بعد 14 يومًا من تناول كبسولات Essentiale ، 2 قطعة. ثلاث مرات في اليوم. بعد ذلك في غضون شهرين تمر على استقبال كبسولات في جرعة على 2 قطعة. الصباح والمساء.

يمكن ملاحظة أن العلاج من الصدفية مع Essenciale عادة ما يطيل من الخطط المقترحة. ومع ذلك ، ونظراً لتعقيد المرض ومقاومته للشفاء ، من الضروري في بعض الأحيان التحلي بالصبر وإكمال الدورة المقترحة. وفقا لردود الفعل ، يتم ضمان نتيجة إيجابية تقريبا بعد انتهاء العلاج.

.[30], [31], [32], [33], [34]

استخدم Essentiale للصدفية خلال فترة الحمل

يمكن استخدام العلاج الأساسي لعلاج الصدفية أثناء الحمل ، ما لم يقرر الطبيب خلاف ذلك.

وغالبا ما يوصف Essentiale للتسمم في النساء الحوامل ، لتحسين العمليات الهضمية والحد من العبء على الكبد.

نانو جل لعلاج الصدفية

في فترة الرضاعة الطبيعية ، لا ينصح بالعلاج Essentiale. في الحالات القصوى ، أثناء العلاج ، يتم تعليق الرضاعة الطبيعية ويتم نقل الطفل إلى استخدام الخليط.

موانع

لا يشرح أساسيا لعلاج الصدفية:

  • في حالة فرط الحساسية لتركيب المخدرات.
  • الأطفال حتى سن 3 سنوات (بسبب محتوى بنزيل الكحول).

لا توجد موانع أخرى لاستخدام Essentiale في الصدفية.

.[17], [18], [19], [20], [21]

آثار جانبية Essentiale للصدفية

ربما يكون التأثير الجانبي الوحيد أثناء علاج الصدفية مع Essenciale هو اضطراب في الجهاز الهضمي يتجلى في شكل إسهال وشعور بعدم الراحة في البطن.

ردود الفعل التحسسية عند تناول الدواء نادرة للغاية.

.[22], [23], [24], [25], [26], [27], [28], [29]

جرعة مفرطة

حتى الآن ، لم يتم الإبلاغ عن حالات مع جرعة زائدة من Essentiale في الصدفية.

.[35], [36], [37], [38], [39], [40], [41], [42]

التفاعلات مع أدوية أخرى

التفاعلات الطبية Essentiale ، على حد سواء التكميلية والسلبية ، لم تراع.

.[43], [44], [45]

شروط التخزين

ينصح بتخزين كبسولات الدواء عن طريق الفم في درجة حرارة الغرفة العادية ، ويتم تخزين الدواء في أمبولات للحقن في الثلاجة بدرجة حرارة قصوى تصل إلى 8 درجات مئوية.

يتم تخزين Essentiale بشكل منفصل عن المواد الغذائية ، بعيدا عن متناول الأطفال ، في مكان جاف ومظلم

.[46], [47], [48], [49], [50], [51], [52]

مدة الصلاحية

يمكن تخزين أي شكل من أشكال الدواء لمدة تصل إلى 3 سنوات ، وتخضع لمعايير التخزين الموصى بها.

عادة ما يوصف Essentiale للصدفية من قبل طبيب الأمراض الجلدية. إذا كنت توصف بمعاملة أخرى ، فيمكنك استشارة الطبيب حول إمكانية تطبيق Essentiale. العلاج الذاتي غير مرحب به ويمكن أن يؤذي جسمك.

.[53], [54]

انتباه!

لتبسيط مفهوم المعلومات ، يتم ترجمة هذه التعليمات لاستخدام العقار “Essentiale للصدفية” وتقديمه بشكل خاص على أساس الإرشادات الرسمية للاستخدام الطبي للدواء. قبل الاستخدام اقرأ التعليق التوضيحي الذي جاء مباشرة إلى الدواء.

الوصف المقدم لأغراض إعلامية وليست دليلًا للشفاء الذاتي. يتم تحديد الحاجة إلى هذا الدواء ، والغرض من نظام العلاج ، وأساليب وجرعة من المخدرات فقط من قبل الطبيب المعالج. التطبيب الذاتي خطر على صحتك.

العلاج بالضوء لعلاج الصدفية

الصدفية هي مرض مزمن ينكسر. من المعتقد عموما أنه من المستحيل تقريبا علاجها ؛ في أحسن الأحوال ، يتم نقل المرض إلى فترة مستمرة من تلاشي العملية. يقدم الخبراء المزيد والمزيد من الطرق الجديدة لعلاج الصدفية ، وكثير منهم يساعد حقاً على “نسيان” فترة طويلة من الأعراض غير السارة. وتشمل هذه الأساليب العلاج بالضوء ، أو العلاج بالضوء – تشعيع الجلد بالأشعة فوق البنفسجية. يستخدم العلاج بالضوء للصدفية في كثير من الأحيان ، على الرغم من أن إجراء التشعيع يمكن تطبيقه على الأمراض الجلدية الأخرى.

فعالية العلاج بالضوء في الصدفية

فعالية العلاج بالضوء في الصدفية يعتمد على مدى عمق الأشعة فوق البنفسجية تخترق عمق الأنسجة. وفي الوقت نفسه ، يُعترف بالعلاج الضوئي ، الذي يجمع بين التشعيع بالأشعة فوق البنفسجية واستخدام الموجات الطويلة ، مع ابتلاع أولية للأدوية الحساسة للضوء ، باعتباره الأكثر فعالية.

يمكن أن يوفر العلاج الضوئي استخدام الأشعة المختلفة:

  • العلاج بالأشعة فوق البنفسجية باء الموجة الضيقة يؤثر على طبقة البشرة.
  • يخترق الأشعة فوق البنفسجية أعمق في أنسجة الجلد.

يرجع التأثير العلاجي للإشعاع فوق البنفسجي إلى تداخلها في عمليات تخليق المواد الهرمونية للأنسجة – ما يطلق عليه السيتوكينات ، التي تمتلك خاصية مثبطات المناعة ، أي أنها تمنع المناعة. في نفس الوقت ، تحت تأثير الإشعاع فوق البنفسجي ، هناك تحديث (تحويل) للهياكل الخلوية ، والذي يسهل إزالة الخلايا من حالة موت الخلية المبرمج (موت الخلايا المبرمج).

مزايا وعيوب العلاج بالضوء

العلاج الضوئي للصدفية هو إجراء يحتوي على عدد من المزايا التي لا يمكن إنكارها على الطرق الأخرى المماثلة لعلاج الصدفية:

  • يتم تحمل العلاج بشكل جيد من قبل جميع المرضى تقريبا.
  • هذه الطريقة آمنة للمهنيين الطبيين الذين يشاركون مباشرة في الإجراء ؛
  • النتائج بعد نهاية العلاج بالضوء دائما ما تلبي التوقعات ؛
  • مع الاستخدام المحلي للعلاج الضوئي ، يمكن التحكم بجرعات التشعيع بشكل واضح ، وبالتالي تقليل درجة مخاطر الإصابة بالسرطان والإشعاع الكامل ؛
  • مع الاستخدام العام للعلاج بالضوء ، فمن الممكن منع ظهور الصدفية في المناطق الصحية من الجلد.

ولكن ، كما هو الحال مع أي طريقة أخرى ، مع العلاج بالضوء في بعض الأحيان ، هناك آثار جانبية يجب أن تعرفها مسبقًا. يمكن أن تحدث مثل هذه المظاهر مباشرة بعد الإجراء ، أو تعلن عن نفسها ، بعد شهور وحتى سنوات لاحقة.

من بين المظاهر المبكرة يمكن تحديدها على النحو التالي:

  • جفاف مفرط للطبقات السطحية من الجلد.
  • إحساس بالحكة
  • مواقع hyperemia في شكل حمامي خفيفة السمية.

تم العثور على الأعراض السلبية المتأخرة في وقت لاحق ويمكن أن تتجلى على النحو التالي:

  • تصوير الجلد.
  • فرط تصبغ ، بقع على الجلد.
  • تنكس الجلد غير نمطية (الورم الخبيث).

.[1], [2], [3], [4], [5]

مؤشرات لهذا الإجراء

العلاج بالضوء لعلاج الصدفية المقررة أساسا من أجل إقامة مغفرة مستقرة مع بسيطة ونضحي (الكلاسيكية) أثناء المرض – على سبيل المثال، في الصدفية الرأس، الراحي الأخمصي والسطوح.

من الممكن استخدام هذه الطريقة للعلاج في وجود بثرات وإريثرودرما ، خاصة في الحالات الصعبة. لعلاج هؤلاء المرضى ، يتم استخدام الأجهزة التي عادة ما تكون مخصصة للتعرض المحلي.

كمادة محسنة للضوء ، تؤخذ أقراص: Ammifurin أو Metoxalen.

يوصف العلاج بالضوء الانتقائي للقضاء على أعراض العملية الصدافية الكلاسيكية والنضحية – سواء مع المظاهر المعتدلة للمرض ، وفي مرحلة زيادة الأعراض.

.[6], [7], [8], [9]

تقنية العلاج بالضوء لعلاج الصدفية

في الوقت الحالي ، يستخدم الدواء ثلاث طرق للعلاج الضوئي بالقرب من بعضها البعض في سياق الصدفية:

  1. طريقة photochemotherapeutic ، وهو مزيج من الجسم الغريب مع تناول عن طريق الفم من وكلاء الضوئي.
  2. العلاج الضوئي الانتقائي ، والجمع بين استخدام موجات طويلة ومتوسطة.
  3. المعالجة الضوئية ضيقة النطاق ، والتي تتم باستخدام إشعاع UVB مع أقصى انبعاث من حزم الموجات الضيقة 311 نانومتر.
  • يعتبر Photochemotherapy الأكثر فعالية ، حيث لوحظ نتيجة إيجابية بعد العلاج في 88 ٪ من الحالات. ينطوي العلاج على إجراء من 3 إلى 4 جلسات في الأسبوع ، مع المدة الكلية للدورة – لاستكمال تطهير الجلد من لويحات الصدفية. عادة ما يمكن أن يستغرق من 15 إلى 25 إجراءات. يمكن أن تختلف الجرعة الأولية للإشعاع في نطاق 0.5-1 J / سم². تتم كل جلسة ثانية مع زيادة في جرعة التعرض بمقدار 0.5-1 J / سم². إذا تم تنظيف الجلد ببطء ، فقد يقرر الطبيب استخدام الإشعاع المحلي.
  • يعتبر العلاج الضوئي الانتقائي للصدفية فعالا في حوالي 85 ٪. أجريت لمدة 5 جلسات في الأسبوع مع جرعة أولية من 0.05-0.1 J لكل سنتيمتر مربع. المدة الإجمالية للعلاج ما يقرب من 25 إجراءات.

ومن المميزات أن العلاج الضوئي الانتقائي للصدفية في الرأس ينطوي على استخدام قمة الأشعة فوق البنفسجية الخاصة ، والتي تسمح بممارسة حتى من خلال حاجز شعر. يمكن استخدام هذا المشط ليس فقط على الرأس ، ولكن أيضًا على الساقين والصدر والأربية وتحت الإبطين.

  • العلاج الضوئي ضيق النطاق للصدفية قريبة من العلاج الضوئي في الكفاءة. هذه الطريقة نادرا ما تسبب مضاعفات مثل الحروق ، احمرار ، تنكس الجلد الخبيث.

للعلاج ، يتم استخدام مصابيح محددة ، والتي يتم تصنيعها حصرا من قبل شركة فيليبس. تحتوي المصابيح على غاز خاص وتتكون من زجاج قادر على نقل موجات ضوئية ذات طول معين فقط.

يمكن تنفيذ هذا الإجراء محليًا وبشكل جزئي. يتم تكرار الجلسات من 3 إلى 5 مرات أسبوعيًا بجرعة تبدأ من 0.1 ج / سم 2. إذا كانت الاستجابة للعلاج جيدة ، فإن كل جلسة لاحقة تحدث بزيادة في الجرعة بمقدار 0.1 أو 0.2 J لكل سنتيمتر مربع. إجمالي عدد الإجراءات حوالي 25.

موانع لهذا الإجراء

موانع غير مشروطة ، والتي من المستحيل بشكل قاطع إجراء العلاج بالضوء لصدفية ، قليلا. وتشمل الحالات التالية:

  • وجود مرض السل (العلاج الضوئي يمكن أن يؤدي إلى تفاقم مسار السل بشكل كبير ، بسبب التحفيز الحاد لعمليات التمثيل الغذائي).
  • أمراض أعضاء الرؤية (السمية الضوئية ممكنة خلال العملية).
  • أمراض الجلد ، يرافقه حساسية للضوء.
  • حالات هوس أو هوس خفيف موجودة في ذلك الوقت ، أو حدثت في وقت سابق.
  • المعالجة الخلفية للعقاقير التي تؤثر على حساسية الجلد.
  • مرض البورفيرين (البورفيريا).

يمكن استخدام العلاج بالضوء لعلاج الصدفية تحت إشراف صارم لطبيب يعاني من فرط نشاط الغدة الدرقية ، وكذلك أثناء العلاج باستخدام الميثوتريكسات أو الكلوروكين.

من بين موانع الاستعمال الإضافية لاستخدام العلاج الضوئي يمكن تحديدها:

  • الأورام الخبيثة ؛
  • الدورة الحادة أو المزمنة لعدم كفاية وظيفة الكلى ؛
  • أمراض الكبد الحادة.
  • ارتفاع ضغط الدم مع ميل لأزمات ارتفاع ضغط الدم.
  • قصور نشاط القلب.
  • السكري؛
  • تغيرات تصلب الشرايين في الأوعية الدموية الشديدة.
  • السكتة الدماغية.
  • زيادة احتمال حدوث نزيف ، ضعف تجلط الدم.
  • زيادة نمو الشعر (الشعرانية) ؛
  • التهاب الجلد.
  • الذئبة الحمامية الجهازية.
  • فترة حادة من الملاريا ؛
  • الوراثية أو الخلقية تضخم حساسية الجلد.
  • svetodermatozy.
  • الكولاجين.
  • الإرهاق المفرط للجسم.
  • إعتام عدسة العين.
  • اضطرابات في النفس ، والمضي قدما على خلفية زيادة استثارة عصبية.

.[10], [11]

العواقب بعد هذا الإجراء

كما ذكرنا أعلاه ، يمكن أن يرافق العلاج بالضوء للصدفية عدد من الآثار الجانبية – في وقت مبكر ومتأخر.

المظاهر المبكرة هي الحكة والجفاف واحمرار الجلد في مناطق التعرض.

الأعراض المتأخرة يمكن أن تكون آفات سعالية وفرط تصبغ في الجلد.

العلاج الضوئي باستخدام عقاقير حساسة للضوء – psoralens – يزيد من خطر تلف عدسة العين. الحصول على مواد حساسة للضوء داخله وتحت تأثير الأجسام الغريبة تخلق نواتج photoadditive مع البروتين الأحماض الأمينية. هذه المستقلبات عبارة عن مركبات شديدة الارتباط والتي تتراكم داخل العدسة خلال جلسات متكررة من العلاج الضوئي ، مما يؤدي إلى تطور التغيرات المرضية. لتجنب هذه النتائج السلبية ، فمن المستحسن استخدام النظارات الوقائية المصممة خصيصا خلال الإجراء ، وكذلك في غضون 24 ساعة بعد ذلك.

.[12], [13], [14], [15], [16], [17], [18], [19], [20]

مراجعات حول العلاج بالضوء لعلاج الصدفية

العلاج بالضوء هو طريقة جديدة نسبيا في علاج الصدفية. لاحظ العديد من المرضى أن الإجراءات القليلة الأولى يمكن أن تبطئ بشكل ملحوظ نمو طبقات الجلد في المناطق المصابة.

أثناء التشعيع ، عادة ما تستخدم الأشعة فوق البنفسجية من مختلف الأطياف: B و A.

عندما يتم تعريضها للأشعة فوق البنفسجية B ، تستمر الجلسة حتى يصبح الجلد ورديًا (حتى حوالي دقيقة). تدريجيا يزداد الوقت الداخلي. عند استخدام هذه الأنواع من الأشعة في شكل إشعاع ضيق النطاق ، يكون خطر الآثار الجانبية أقل بكثير من استخدام أنواع أخرى من العلاج الضوئي. كما لاحظ الخبراء ، وهذا يرجع إلى حقيقة أن أشعة فقط من طول اللازمة لعلاج الصدفية تستخدم للتأثير ، وليس أكثر.

الأشعة فوق البنفسجية من الطيف A تخترق أعمق بكثير ، وتدوم الجلسة لفترة أطول. يتم زيادة وتيرة الأحداث السلبية في هذه الحالة بشكل كبير.

ومع ذلك ، فإن أكبر عدد من الآثار الجانبية لوحظ بعد تطبيق العلاج الضوئي ، على الرغم من الاعتراف بهذه الطريقة على أنها أكثر فعالية.

بالنظر إلى جميع الحقائق ، يختار المرضى بشكل متزايد العلاج الضوئي ضيق النطاق لعلاج الصدفية. فقط هذا النوع من العلاج يمكن أن “يتباهى” بكل من جودة العلاج ومجموعة الحد الأدنى من الأعراض الجانبية.

وفقا لملاحظات المرضى ، من أجل تنظيف الجلد تماما من لويحات الصدفية ، فمن الضروري الخضوع لحوالي 20 عملية من العلاج بالضوء. بعد ذلك ، مرّتين في السنة ، يُطلب منه زيارة طبيبه الحاضن لمراقبة الآثار السلبية للتعرض والتخلص منها.

العلاج الضوئي للصدفية لديه العديد من اللحظات الإيجابية وغير المرغوب فيها. ومع ذلك ، ينبغي أن يوضع في الاعتبار أن هذه الطريقة في الوقت الحاضر هي واحدة من أكثر الطرق فعالية وفعالية للتخلص من مرض مزعج.

الملح من الصدفية

الملح معروف للبشرية منذ العصور القديمة. تم استخراجها بطرق مختلفة ، بما في ذلك حرق بعض الأعشاب التي كان لها مذاق مالح. كان الرماد الناتج محنكًا بالطعام حتى لا يكون طازجًا. الملح ضروري لجسم الإنسان: فهو يحافظ على توازن الإلكتروليت والماء والملح ، ويحافظ على الرطوبة في الأنسجة ، ويضمن الأداء الطبيعي للخلايا العصبية والعضلات. وبسبب هذه الخصائص المفيدة ، لا يستخدم ملح الطعام وملح البحر في الطهي فحسب ، بل أيضًا للأغراض الطبية – لعلاج الجروح المفتوحة والمغلقة ، والصداع وآلام المفاصل ، ونزلات البرد والتهابات الفطرية. الملح الجيد يساعد على الصدفية: مع الاستخدام السليم ، يتم إزالة الجلد بشكل دائم من الانفجارات الصدفية ، تتم إزالة الحكة وعدم الراحة.

فعالية الملح من الصدفية

لا يتم المبالغة في الخصائص المفيدة للملح العادي والبحري. في ملح الطعام يحتوي على كلوريد الصوديوم المعروف ، ويتم تمثيل تكوين ملح البحر بقائمة كاملة من العناصر النزرة المختلفة ، على سبيل المثال:

  • المغنيسيوم – يعيد عمل الخلايا العصبية والألياف.
  • اليود – تطبيع العمليات الأيضية والمستويات الهرمونية في الجسم.
  • الكالسيوم – يحافظ على البنية الصحيحة للخلايا ؛
  • المنغنيز – يشارك في عمل جهاز المناعة.
  • النحاس والحديد – تعزيز نظام الأوعية الدموية والشعيرات الدموية واستعادة الدورة الدموية المحلية.
  • السيلينيوم – يمنع تنكس الخلايا السرطانية.

وبالنظر إلى خصائص هذه العناصر النادرة المدرجة فقط ، يمكن التأكيد بثقة على أن الملح (خاصة البحرية) هو منتج فريد ذو تركيبة غنية ومفيدة يمكن أن تجلب فوائد لا يمكن إنكارها إلى الجسم.

استخدام الملح في الصدفية

يؤدي الاستخدام المنزلي للملح أحيانًا إلى نتائج رائعة. يمكن استخدام الملح للاستحمام ، صنع الكمادات ، الضمادات ، المستحضرات ، الشطف.

قد يظهر تأثير استخدام الملح بعد الإجراء الثالث أو الرابع. ومع ذلك ، لا ينبغي التوقف عن ذلك ، لأنه من أجل توحيد النتيجة ، قد يستغرق الأمر ثلاثة أشهر على الأقل للاستخدام المنتظم للملح.

هناك حالات يمكن فيها استخدام الملح في الصدفية. هذه موانع هي:

  • تفاقم أمراض أخرى في الجسم.
  • الأورام الخبيثة على الجلد.
  • النزيف ، انتهاكات تخثر الدم.
  • decompensation من نشاط القلب.
  • فتح شكل نشط من مرض السل ؛
  • تزايد الجلوكوما
  • الثلث الثالث من الحمل.
  • مشاكل جلدية أخرى.

إذا كان هناك أي أمراض أخرى يمكن عندها استجواب استخدام الملح ، ففي مثل هذه الحالات يكون من الأفضل استشارة الطبيب.

ملح البحر من الصدفية

يكاد يكون استخدام ملح البحر دائمًا مصحوبًا بفائدة معينة للجسم. في الصدفية ، هذه الفائدة واضحة ، لأن التطبيق الخارجي للحلول الملحية يرافقه عمل مبيد للجراثيم والفطريات ، وتنقية ، وتليين.

في الصدفية ، هناك عدة خيارات لاستخدام الملح ممكنة:

  • يمكن تحضير الكمادات من الملح عن طريق ترطيب ضمادة أو منديل من الكتان في محلول ملحي (100 غرام من الملح لكل لتر من الماء الدافئ). يتم تطبيق هذا الضغط على المنطقة المصابة لعدة ساعات ، أو أفضل – في الليل.
  • يتم إعداد الكمادات الساخنة لتحسين الدورة الدموية المحلية على أساس 2 ملعقة كبيرة. ل. الملح و 1 لتر من الماء الساخن. يتم تطبيق الضغط على المنطقة المصابة ويتم تثبيته حتى يتم تبريده تمامًا.
  • يمكن استخدام الملح الساخن بدرجة حرارة لا تزيد عن 70 درجة مئوية للتطبيق على آفات الصدفية. يصب الملح الساخن في كيس من الكتان ويطبق على المنطقة مع ثورانات الصدفية ، أولا وضع ورقة من الرق بين الحقيبة والجلد. عادة ما تستغرق هذه العملية 35-45 دقيقة.
  • ضمادة الملح عبارة عن قطع من قماش القطن المشربة بمحلول ملحي (9-10٪). يتم تطبيق الضماد على المنطقة المصابة بالصدفية و pribintovyvaetsya.

وبالنظر إلى أن مرض الصدفية هو مرض معقد ومزمن ، نتوقع نتيجة سريعة من استخدام الملح لا ينبغي أن يكون. ولكن ، إذا كنت صبورًا وتتبع جميع شروط العلاج بعناية ، فقد يأتي التأثير في وقت أبكر مما كان متوقعًا.

الصودا والملح من الصدفية

يمارس بعض المعالجين استخدام الملح في تركيبة مع صودا الخبز. الصودا هي المطريات النشطة والجراثيم التي يمكن استخدامها كحالة تقرنية فعالة. مزيج من الصودا والملح يساعد العديد من الناس على تحسين حالة الجلد وبشكل دائم “دفع” تفاقم الصدفية.

العلاج الأكثر بسيطة للصدفية هو خليط من الملح الصودا مع الماء. لتحضير الخليط ، خذ 4 ملعقة صغيرة. صودا الخبز و 2 ملعقة صغيرة. ملح البحر الضحلة ، إضافة الماء لجعل كتلة من الاتساق دسم. كتلة توزع مباشرة على المنطقة المصابة من الجلد ويترك لتجف ، ثم شطف بمحلول الصودا الدافئ (1 ملعقة صغيرة من الصودا إلى كوب من الماء الدافئ).

يمكنك أيضا إعداد مرهم مع تكوين أكثر تعقيدا. لتحضير المرهم ستحتاج إلى:

  • 1 ملعقة صغيرة. صودا الخبز
  • 200 مل من لحم الخنزير المقدد
  • 1 ملعقة صغيرة. ملح البحر الضحل
  • 2 ملعقة كبيرة. ل. قضبان البتولا
  • 2 ملعقة كبيرة. ل. مطحون على مبشرة الصابون الاقتصادي.
  • 1 ملعقة كبيرة. ل. زيت التنوب.

يتم خلط جميع المكونات وإرسالها للتركيب في الثلاجة ، حيث يتم تخزين المرهم في المستقبل. يتم تطبيق الدواء على المناطق المصابة بالصدفية في الليل ، قبل النوم بقليل.

إذا كانت الصدفية تؤثر على مناطق واسعة من الجسم ، يمكنك أخذ حمامات دافئة ، تمت إذابتها مسبقًا بالماء 0.5 كجم من الصودا ونفس كمية ملح الطعام أو ملح البحر. تتكرر الحمامات مرتين في الأسبوع لعدة أشهر.

الصودا والملح واليود من الصدفية

إذا لم يكن لديك ملح في متناول اليد ، يمكنك أن تأخذ حماماً ومع ملح الطعام العادي. صحيح ، في هذه الحالة ، تحتاج صبغة اليود الكحولية – حوالي 5 مل. يتم تسخين الحمام بالماء الدافئ ويسكب اليود ، ويتم صب 250 غرام من صودا الخبز و 500 غرام من ملح الطعام ، حتى يتم تذويب البلورات بالكامل. تؤخذ هذه الحمامات مرة واحدة في 2-3 أيام ، لمدة 15-20 دقيقة.

يمكنك تبديل صبغة اليود مع صبغة البروبوليس ، ولكن في هذه الحالة يتم أخذ دنج في كمية 10 مل.

تزييت مع اليود ، والمناطق الجلدية المتضررة من الصدفية لا يمكن أن يكون!

حمام مع ملح البحر من الصدفية

لا تعتبر الحمامات التي تحتوي على ملح البحر فعالة فحسب ، بل إنها أيضًا طريقة لطيفة لعلاج الصدفية ، والتي لا تسبب أي آثار جانبية ، وينظر إليها الجسم دائمًا على الدوام تقريبًا.

من أجل أخذ حمام ، تحتاج فقط إلى الماء الدافئ و 1-1.5 كغم من ملح البحر ، والتي يمكن شراؤها بسهولة في أي صيدلية وحتى في سوبر ماركت البقالة.

لا ينبغي أن تضعف الملح مباشرة في الحمام. فمن الأفضل ، عندما يتم ذلك في حاوية منفصلة ، ثم تصب في الحمام. يجب أن يكون الماء للإجراء عند درجة حرارة تقرب من +50 درجة مئوية.

يتم تحديد كمية المياه المطلوبة للحمام بشكل فردي. من المهم أن يغطي المحلول الملحي جميع مناطق الجسم المصابة بالصدفية.

طول الإجراء اللطيف هو 15-20 دقيقة ، وتكرار الاستقبال مرتين في الأسبوع.

عادة ، يظهر تأثير حمامات الملح بعد حوالي 3 أسابيع. ومع ذلك ، لا تتوقف فورا عن العلاج. من أجل دمج النتيجة ، تحتاج إلى المرور عبر مجمل الإجراءات ، والتي تستمر لمدة 3 أشهر على الأقل.

بالإضافة إلى القضاء على الصدفية ، تساعد الحمامات ذات المياه المالحة على إرخاء العضلات ، وتحسين حالة الجهاز القلبي الوعائي والمفاصل ، وتطبيع ضغط الدم.

إذا كان المال والوقت يسمحان ، يمكن استبدال الحمام بنجاح برحلة إلى البحر. مياه البحر بالاشتراك مع الأشعة فوق البنفسجية سيكون لها تأثير علاجي واضح ، والتي سيتم إصلاحها لفترة طويلة.

.[1], [2], [3], [4], [5], [6]

يستعرض على استخدام الملح من الصدفية

ثبت أن الإجراءات المنتظمة مع استخدام الملح يؤدي إلى نتائج ممتازة في مكافحة الصدفية. الشيء الرئيسي هو جعل العلاج بدأ حتى النهاية ، دون مقاطعة الدورة وعدم التوقف عند تحقيقها.

استخدام ملح البحر لا يجلب فقط الإغاثة من الصدفية ، بل هو وسيلة غير مكلفة للغاية للعلاج ، وهو أمر مهم. بعد كل شيء ، كثير من المرضى الذين يعانون من الصدفية غالبا ما يضطرون إلى التخلي عن أنواع معينة من العلاج على وجه التحديد بسبب تكلفتها العالية.

يمكن استخدام ملح البحر ليس فقط كعلاج. يستخدم العديد من حمامات الملح والحلول للوقاية من الأمراض المختلفة للجلد والمفاصل والأوعية للتخلص من الفطريات على الساقين ، وكذلك لأغراض تجميلية ، لأن الملح يلين وينعش البشرة بشكل مثالي.

ولكن ما لا ينصح به هو تناول الصودا أو اليود في الداخل ، حتى مع الملح. مثل هذا العلاج لن يساعد فقط ، بل سيضر بصحتك.

استخدام الملح من الصدفية بحكمة ، اتبع بدقة وصفة ، ولا تنس أن تقوم بإجراءات منتظمة. إذا أظهرت المثابرة والصبر ، فإن الصدفية سوف تتراجع بشكل دائم.

الصدفية على الساقين

الصدفية تشير إلى الأمراض التي يتم تعزيز عدم الراحة النفسية من مظاهر غير من هذا المرض عن طريق الأحاسيس غير السارة. يظهر الصداف على الساقين واليدين وأجزاء أخرى من الجسم ، ويعذب الشخص طوال حياته لأن الدواء الفعال الذي يسمح لك بنسيان المشكلة مرة واحدة وإلى الأبد لا يزال غير موجود.

هذا النوع من التهاب الجلد هو من أصل غير عادي ومنتشر على نطاق واسع بين الأمراض الجلدية ، مما يدفع علماء الطب للبحث عن طرق جديدة وجديدة لحل المشكلة. ولكن حتى الآن ، يمكن للصناعة الدوائية والطب البديل أن تقدم للمرضى المصابين بالصدفية فقط الأدوات التي تساعد في نسيان المرض مؤقتًا أو تقلل بطريقة ما من مظاهره ، مما يسمح للشخص أن يعيش حياة كاملة.

إذن ما هي الصدفية ، وما هي أسباب هذا المرض غير العادي القبيح؟ لماذا لم يتم العثور حتى الآن على علاج لمرض معروف للناس لعدة قرون؟

.[1], [2], [3]

علم الأوبئة

تشير الإحصاءات إلى أن الناس من مختلف الأعمار والجنس معرضون للصدفية. حوالي 4 ٪ من سكان العالم يعانون من هذا المرض غير قابل للشفاء. في نفس الوقت ، غالبية المرضى هم من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 إلى 25 سنة.

.[4], [5], [6], [7]

عوامل الخطر

وبما أن طبيعة الصدفية لم تحدد بعد بشكل كامل ، فإن الصعوبات تنشأ أيضا في تحديد الأسباب التي تسببها. من الواضح أن أسباب المرض لم يتم تحديدها بعد ، ومع ذلك هناك بعض الدراسات جارية لاقتراح أن عوامل الخطر لتطوير مرض الصدفية تشمل:

  • الصدمة والضرر الذي يلحق بالجلد (إذا اعتبرنا أن الأطراف غالباً ما تتعرض للتأثيرات الميكانيكية ، يمكننا الافتراض أنه في هذا الصدد ، الصدفية على الساقين واليدين شائعة جداً)
  • خلل هرموني ، يمكن أن تكون أسبابه تغيرات مرتبطة بالعمر في الأشخاص من مختلف الجنسين ، الحمل في النساء ، إلخ.
  • تسمم مختلف ، بما في ذلك التسمم بالكحول ، جرعة زائدة من المخدرات ، التعرض للمواد الكيميائية
  • الأمراض المعدية ، البكتريولوجي والفيروسية
  • الإجهاد ، تجارب نفسية عاطفية قوية

إثارة تطور الصدفية يمكن أيضا انتهاكات مختلفة لعمليات التمثيل الغذائي في الجسم.

لا تغفل العامل الوراثي ، لأنه يوجد كل سبب للاعتقاد بأن المرض ، بطريقة أو بأخرى ، هو موروث.

.[8], [9], [10], [11], [12], [13]

طريقة تطور المرض

الصدفية ، التي يطلق عليها اسم “الأشنة” ، ليست مرضاً معدياً. في الآونة الأخيرة ، يميل المزيد والمزيد من العلماء إلى حقيقة أن هذا المرض له طبيعة المناعة الذاتية ، أي سبب تطور علم الأمراض هو العمل غير السليم للكائن نفسه ، ونتيجة لذلك يتم تطوير الخلايا العدوانية التي تدمر الخلايا والأنسجة السليمة في الجسم. وبعبارة أخرى ، فإن الجسم (جهاز المناعة) يعاني من عدوى وهمية ، ويعارض خلاياه الخاصة.

الصدفية على الساقين هي ذات الطبيعة نفسها كما في الأجزاء الأخرى من الجسم ، ولا تجلب معاناة أقل. يمكن اعتبار الأماكن المفضلة لخلعها سطح الوركين ، الجلد فوق المفاصل ، الأصابع ، الأظافر وأخمص القدمين. كما يتميز الموسمية من الدورة مع فترات من تفاقم ومغفرة. وغالبا ما تحدث التفاقم على أساس الأمراض المعدية الحادة (الذبحة الصدرية ، التهاب الكبد ، التهاب المرارة ، الخ).

حتى نهاية الأطباء لدراسة طبيعة الصدفية ليست تحت التنفيذ بعد. ولكن جزءا من الأدلة التي، جنبا إلى جنب مع الجلد بسبب الصدفية المتضررة والأعضاء البشرية الداخلية (الكبد والكلى والمعدة والغدد الكظرية والغدة الدرقية وغيرها)، تسمح لنا للنظر في المرض كعملية مرض النظامية، تعيين بأنه “مرض الصدفية” . على خلفية الصدفية غالبا ما تضع أمراض المفاصل، القلب والأوعية الدموية، الجهاز العصبي والجهاز الهضمي.

هناك دليل على أن العامل الوراثي يلعب دورا هاما في تطور المرض ، ولكن هذه الحقيقة لم يتم تأكيدها بالكامل بعد.

.[14], [15], [16], [17], [18], [19], [20], [21]

الأعراض الصدفية على الساقين

كما سبق ذكره ، الصدفية على الساقين هي الأكثر تضرراً من الجلد في منطقة المفاصل والوركين والقدمين. في هذه الأماكن ، من الممكن ملاحظة طفح جلدي مكثف محدد باللون المحمر ، “لويحات” الصدفية ، وهي أيضًا قشاري وحكة. سطح الطفح الجلدي هو فضفاض نوعًا ما ، ومغطى بمقاييس ، والتي تنفصل وتنزع بشكل دوري. أحيانا تمزق الفقمة الصدفيات حتى يتم إطلاق الدم والألم ، مما يسبب المزيد من القلق للمريض.

بالإضافة إلى ذلك ، غالباً ما يتم تشخيص انتفاخ الساقين والعمليات الالتهابية في المفاصل (التهاب المفاصل الصدفي).

الصدفية على أظافر شيء يشبه الفطريات ، يتجلى على أنها انتهاك لسلامة وظهور صفيحة الظفر. يتغير لون الأظافر ، ويصبح أكثر سماكة ، وما إلى ذلك. يمكن للطبيب فقط تحديد التشخيص الدقيق في هذه الحالة عن طريق إجراء التحليلات اللازمة.

تبدأ الصدفية على القدمين في أغلب الأحيان في منطقة الركبتين الأكثر عرضة للتدخل الميكانيكي (الاحتكاك) ، أو حول الخدوش والجروح. العلامات الأولى للصدفية هي طفح جلدي صغير في شكل تكوينات محدبة عقيدية (حطاطات) ، تحدها منطقة نمو وردي. لا تمر الحطاطات لفترة طويلة ، وفي النهاية تتجمع معاً (“لويحات”) مع سطح أبيض فضي مقشور.

إن ظهور الحطاطات لا يشير بعد إلى تطور الصدفية. ولكن يكفي أن نأخذ منها كشطًا لإجراء تشخيص أولي. عندما لا تكون داء الصدفية مكانًا للكشط ، والذي يصعب صنعه بالمناسبة ، يتم تكوين ما يسمى بصب ستيارين مع قشور قشيرية. إذا تمت إزالة المقاييس ، تحتها يمكنك رؤية سطح وردي أملس ولامع ورطب بعض الشيء يسمى الفيلم الطرفي. إذا كان الفيلم مكسوراً ، يمكنك رؤية النزف الدقيق (الندى الدموي) بسبب التلف الذي يصيب الشعيرات الدموية الصغيرة.

مراحل

في طبقتها تمر الصدفية على الساقين بشكل دوري عدة مراحل:

  • المرحلة الأولية. تعتبر العلامات الأولى المذكورة أعلاه للصدفية مميزة في المرحلة الأولية من العملية ، وهي الأكثر تفضيلاً لبدء العلاج. إذا تم إطلاق القضية ، سوف تنتشر الصدفية أكثر. سيختفي الشهر من خلال طفلين بنفسه ، ولكن سيظهر مرة أخرى. وعلاوة على ذلك ، سوف تغطي الصدفية المتكررة بالفعل مساحة كبيرة من الجلد.
  • المرحلة التقدمية. إذا تتميز المرحلة الأولية من المرض عن طريق طفح جلدي فردي ، ثم في مرحلة تطور حول بؤر الطفح الجلدي الجديد الجديد من شكل التهاب. تبدأ الحطاطات في النمو بنشاط ، ونتيجة لذلك يعاني المريض من حكة دائمة.
  • مرحلة من التيار الحاد. يتم تعليق نمو الحطاطات ، ويتم تشكيل المقاييس عليها.
  • المرحلة الثابتة. لم تعد تتم ملاحظة الطفح الجلدي الجديد. على القديم ، يتم تشكيل طبقة كيراتينية ، والتي تقشر تدريجيا ، تاركة وراءها بقعة مصبوغة.
  • مرحلة الانحدار. غالبًا ما تختفي المناطق الالتهابية تمامًا ، دون أن تترك أي أثر ، أو تصبح غير ملحوظة. يشعر المريض بصحة جيدة.

ولكن بعد فترة من الوقت تظهر أعراض الصدفية ، مما يسبب عدم الراحة النفسية والجسدية.

.[22]

إستمارات

الصدفية هو مفهوم عام ، لأن المرض نفسه لديه العديد من الأصناف. تلاحظ الصدفية على الساقين بعدة طرق:

  • تحدث الصداف العادي (المرقط أو البلاك) في أكثر من 80٪ من المرضى. غالبا ما يقع في منطقة الركبتين. يتميز بلوحات مع جداول منفصلة بسهولة. يصبح الجلد المصاب حارًا ، ويتميز بالنزيف.
  • الصدفية أو القطرة أقل شيوعًا ، ولكنها أيضًا شائعة جدًا. يتميز بطفح حاد منقط أو شبيه باللون الأحمر ، والذي يبرز بشكل واضح فوق سطح الجلد. في معظم الأحيان ، يمكن ملاحظة الطفح الجلدي في منطقة الفخذين ، ونادرا ما تكون – السيقان. عادة ما يظهر هذا النوع من الصدفية على خلفية الأمراض المعدية في أجهزة الأنف والحنجرة.
  • تختلف الصدفية المقلوبة أو العكسية بشكل ملحوظ عن الأنواع الأخرى بسبب الغياب على سطح القشور المتأثر. عادة ما تظهر على الجلد بقع وردية ملتهبة لا ترتفع فوق سطح الجلد ، وهي إما متقشرة قليلاً أو لا يوجد تقشير على الإطلاق. الجلد الموجود في الآفات شديد النعومة ، يصاب بالصدمة بسهولة ، مما يؤدي في كثير من الأحيان إلى الإصابة بالعدوى الثانوية التي تعوق المعالجة بشكل كبير.

المكان المفضل لإخلاء الصدفية العكسي على الساقين هو الجلد على السطح الداخلي للفخذ.

  • تظهر الصدفية النترة أو البثرية في شكل بثرات مليئة بالسائل أو الصديد على الجلد. الجلد في المنطقة المصابة ذمي ، مع زيادة درجة الحرارة ، لويحات لها لون وردية واضحة ، فهي مغطاة بعدد كبير من المقاييس التي تسقط بسهولة.

هذه واحدة من الأشكال المعقدة للمرض ، والتي يسبب علاجها بعض الصعوبات. يتم توطينه بشكل رئيسي في منطقة القدمين والساقين.

  • الصدفية الأحمرية تغطي مناطق واسعة من الجسم ، والجلد الذي يلهب ورقائق ، والذي يصاحبه تورم شديد ، حكة وألم. على أساس هذا النوع من الصدفية ، غالباً ما يكون هناك زيادة في العقد الليمفاوية. هذا هو واحد من أشد أشكال مرض الصدفية.

في معظم الأحيان ، الصدفية الحمراء هي نتيجة لنقص العلاج أو العلاج غير المناسب لأشكال أخف من المرض. ولكن في بعض الأحيان يمكن أن يحدث ذلك على خلفية إدمان الكحول أو الإجهاد الشديد أو انخفاض ملحوظ في المناعة.

  • يتميز التهاب المفاصل الصدفي بألم شديد في منطقة الجلد والمفاصل المصابة تحته. يصبح الجلد ملتهب بشدة ، أحمر مشرق ، وذمي ، والحركة المشتركة محدودة.

هذا النوع من الصدفية يؤثر على منطقة الجلد فوق المفاصل (الورك والركبتين ومفاصل الأصابع).

  • وتغطي حالات عدم التحور العضلي (الصدفية على أظافر الساقين) ألواح الظفر والجلد أسفلها. يصبح الظفر شفافًا ، ويتغير الشكل ، وحدود حمراء مرئية تحته. صفيحة الظفر عرضة للتشتت ، تتفتت ، كما هو الحال في العدوى الفطرية.

جميع أنواع الصدفية غير سارة بطريقتها الخاصة. بعض منهم يستسلم للعلاج بسهولة أكبر ، والبعض الآخر – أكثر صعوبة. على أي حال ، فإن العلاج الذي بدأ في الوقت المحدد يجلب نتائج أفضل من معالجة الأشكال المهملة.

.[23]

المضاعفات والنتائج

تعتبر مضاعفات الصدفية في الدوائر العريضة هي انتقال المرض إلى أشكال أكثر حدة ، مثل الإريثرودرما ، الصداف البثري والتهاب المفاصل الصدفي. يتم علاج هذه الأشكال من المرض بشدة وتسبب عدم ارتياح خاص في المرضى سواء في المظهر أو في الإحساس المؤلم.

من بين أمور أخرى ، يمكن أن يهدد التهاب المفاصل الصدافي مع اتباع نهج غير صحيح في العلاج فقدان الوظيفة الحركية للمفاصل ، وبالتالي ، الإعاقة. الصدفية في الظفر يمكن أن تؤدي إلى تدمير صفيحة الظفر.

يعتبر الأطباء أن مرض الصدفية ليس مرضًا جلديًا عاديًا غير معدي ، ولكن كمرض جهازي ، لأنه على الرغم من حقيقة أن المريض المحيط به لا يمثل خطرًا ، فإن الخطر قائم بالنسبة له.

عواقب الصدفية على الساقين وأجزاء أخرى من الجسم يمكن أن تكون بمثابة الاضطرابات النفسية العصبية والضغوط ، مما تسبب في انتكاسة المرض. التوتر العصبي المستمر بسبب مظهر غير جذاب ، والأحاسيس غير السارة ، والكراهية للآخرين له تأثير سلبي على صحة المرضى.

وبالإضافة إلى ذلك، الصدفية عند وجود معاملة غير كافية يمكن أن تعاد، امتد إلى مناطق أخرى من الجسم، ثم مرض الصدفية لن يؤثر فقط على الجلد والمفاصل، ولكن أيضا في الجهاز العصبي والقلب والأوعية الدموية والجهاز الهضمي، والجهاز اللمفاوي والكبد والكلى والأعضاء الرؤية وهلم جرا.

.[24], [25], [26], [27]

التشخيص الصدفية على الساقين

من أجل تجنب العواقب والمضاعفات غير المرضية لأي مرض ، من المهم تشخيص وبدء العلاج الفعال في الوقت المناسب. لذلك ، لأي طفح جلدي مشبوه ، تحتاج إلى الاتصال طبيب الأمراض الجلدية في أقرب وقت ممكن ، الذي سيقوم بإجراء الاختبارات اللازمة وتحديد أي مرض تتناسب هذه الأعراض.

تشخيص الصدفية ليست مهمة سهلة. من ناحية ، هناك طفح جلدي ، لذلك يمكنك أن تفترض الصدفية. ولكن من ناحية أخرى ، مثل هذه الأعراض هي نموذجية لكثير من الأمراض الجلدية. لتوضيح التشخيص ، كل شيء مهم: عندما تكون هناك طفح جلدي ، ما سبقه ، سواء كانت حكة أو قشور تحدث.

يمكن أن يقال الكثير من الأشياء حول موقع اللوحات. بالنسبة لأخصائي ذي خبرة ، يكون الفحص السطحي لبشرة المريض في بعض الأحيان كافياً لاقتراح وجود الصدفية ، ولكن غالباً ما يتم تعيين اختبارات معينة لتحسين التشخيص ، خاصة في المراحل اللاحقة.

يشرع الطبيب اختبارًا عامًا للدم ليس من أجل تشخيص المرض بقدر ما يتعلق بمعلومات حول إمكانية إجراء المزيد من العلاج. أكثر من ذلك بقليل يمكن أن يخبرنا عن اختبار الدم البيوكيميائي وتحليل البول العام ، لأنه مع وجود آفات جلدية كبيرة ، هناك تغير في توازن الملح في الجسم. في بعض الأحيان سيكون من الضروري تمرير تحليل البراز لوجود الطفيليات. كل هذه الاختبارات تساعد في تحديد سبب المرض ووصف العلاج الفعال والآمن.

يمكن أن تسبب النساء الحوامل اللاتي يعانين من مرض الصدفية تغيرات في الخلفية الهرمونية وضعف المناعة ، ويصفن تحليل البرولاكتين. هذا التحليل يسمح لك بتحديد سبب المرض ، إذا تم تغطيته في وضع مرهق.

التشخيص التلقائي يمكن أن يعطي الاتجاه الصحيح لأفكار الطبيب في مضاعفات الصدفية. بما أن الصدفية على الساقين يمكن أن تتحول تدريجياً إلى التهاب المفاصل الصدفي إذا لم يتصل الطبيب بالطبيب في الوقت المناسب ، سيصف الطبيب فحص الأشعة السينية لشكاوى الألم في المفاصل.

إذا كان يشك في وجود داء الصدفية يعين إختبار مع أوكسيد البوتاسيوم ، والذي يسمح لك بتمييز الآفات الصدفيه من عدوى فطرية.

يتم توفير أكبر قدر من المعلومات حول المشكلة عن طريق الكشط أو خزعة الجلد. يمكن لقطعة صغيرة من الجلد المصاب ، تم فحصها تحت المجهر ، أن تخبر أكثر من عدة اختبارات.

.[28], [29], [30], [31], [32], [33]

ما الذي يجب فحصه؟

تشخيص متباين

للحصول على تشخيص نهائي ودقيق ، يوفر التشخيص التفريقي المستند إلى المعلومات التي يتم الحصول عليها من فحص المريض ، من شكل اختبارات مختبرية ونتائج دراسات مفيدة ، معلومات كاملة.

.[34], [35], [36], [37]

علاج او معاملة الصدفية على الساقين

في السابق ، كان يعتقد أن الصدفية – بشكل عام ، وليس مرض جلدي خطير ، والتي لا يمكن حتى أن يعامل. ولكن في وقت لاحق ، وجد الأطباء صلة بين الصدفية وظهور مختلف الأمراض الصحية الناشئة على خلفيته. بالإضافة إلى ذلك ، فإن مضاعفات هذا المرض لا تعني موقفًا خالصًا تجاههم. وماذا عن المعاناة التي يعاني منها الأشخاص الذين يعانون من مرض عضال ، والتوتر العصبي ، والأحاسيس غير السارة ، وما إلى ذلك؟

الاستنتاج الأول – لعلاج الصدفية أمر ضروري ، على الرغم من حقيقة أن العلاج لا يعطي سوى نتيجة مؤقتة. مهما كان ، لكن العلاج الفعال لا يسمح بنشر المرض ، ويتم منح المرضى فترات يمكنهم فيها الاسترخاء والتمتع بحياة “صحية”.

وعندما تفكر في أن وضعت الآن مجموعة متنوعة من المنهجيات، بما في ذلك الأدوية والعلاجات البديلة والعلاجات البديلة، التي يمكن أن تخفف بشكل كبير من حالة المرضى الذين يعانون من الصدفية على الساقين وأجزاء أخرى من الجسم، ويعتبر حتى غير منطقي على تحمل العذاب النفسي والجسدي.

بعد اتخاذ قرار لمكافحة المرض ، يتعين على المرء أن يتكيف على الفور مع حقيقة أن هذه العملية سوف تكون طويلة ، ويمكن أن تستمر لسنوات عديدة. ومع ذلك ، مع اتباع نهج شامل للعلاج ، وقال انه سوف يعطي نتائجه. الشيء الرئيسي – لا تستسلم.

في التخلص من المرضى الذين يعانون من الصدفية والعلاج المحلي والجهمي ، والعلاج الطبيعي ، وأساليب الطب البديل. والصداف على الساقين ليست استثناء.

الأدوية المستخدمة في الصدفية

يعتمد نظام علاج الصدفية على الساقين على الحالة الصحية للمريض ، ولا سيما مرحلة تطور الأمراض ووجود الأمراض المصاحبة.

في المراحل الأولى من المرض ، تسود عادة المعالجة المحلية بالحلول والمعلقات والكريمات والمراهم من الصدفية. هذا ليس مستغربا ، لأن درجة سهلة من المرض ينطوي على آفات سطحية فقط من الجلد ولا يؤثر على الأعضاء الداخلية. المرض ليس معديًا ، مما يعني أنه ليس من الضروري مكافحة العدوى.

يهدف استخدام المراهم إلى تحسين حالة جلد المريض وتخفيف معاناته. قد يكون هذا المرهم خاص مثل الصفصاف أو بريدنيزولون مرهم، مرهم القائم على الزنك مع تأثير مضاد للالتهاب ومضاد للفطريات، ووسائل خارجية معقدة مع الهرمونات والفيتامينات (فيتامينات A، E و D) المكونات ( “Belosalik”، “Dayvobet”، ” Daivonex “).

“Daivobet” – مرهم من الصدفية على أساس تناظرية من فيتامين د النشط وبيتاميتازون جلايكوكورتيكوستيرويد. الدواء له تأثير جيد مضاد للالتهابات ، immunomodulating وتأثير مضاد للحكة. يعزز تجديد خلايا الجلد وتضيق الأوعية الدموية مع انخفاض في تدفق الدم في نفوسهم.

يتم استخدامه لعلاج الصدفية مثل البلاك. الغرض منه هو العلاج في المرضى البالغين.

طريقة التطبيق والجرعة. يتم تطبيق مرهم على المناطق المتضررة من الجلد مرة واحدة في اليوم مع طبقة رقيقة. يجب ألا يتجاوز الاستهلاك اليومي للمرهم 15 جرام ، ويجب ألا تكون مساحة التطبيق أكثر من 30٪ من كامل سطح الجسم. الدورة العلاجية الموصى بها هي 4 أسابيع. يتم تحديد الحاجة والإطار الزمني للدورات المتكررة من قبل الطبيب المعالج ، الذي سيراقب حالة المريض.

الآثار الجانبية الأكثر شيوعا للدواء هي ردود الفعل الأرجية في شكل حكة أو حرق على الجلد ، وهناك نادرا ما الألم ، وأحيانا – تفاقم الصدفية. وترتبط آثار جانبية أكثر خطورة مع الاستخدام المطول للمراهم التي تسبب ردود فعل سامة.

الاحتياطات. عند معالجة الدواء ، من المستحسن تجنب التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة على الجلد.

من غير المرغوب تناول أدوية الكورتيزون الأخرى بالتزامن مع استخدام المرهم.

ليس المقصود مرهم لعلاج أشكال شديدة من الصدفية ، للمرضى الذين يعانون من ضعف وظائف الكبد والكلى ، مع انتهاك استقلاب الكالسيوم ، مع التعصب الفردي لمكونات الدواء. موانع الاستعمال هي أيضا بعض الأمراض الجلدية ، المظاهر الجلدية لمرض الزهري والسل ، حب الشباب ، تقرحات في الجسم ، عمليات ضمورية على الجلد ، زيادة هشاشة الأوعية ، إلخ.

إذا كان هناك أعراض قوية في المرحلة الأولية من الصدفية ، يمكن أن يصف الطبيب المراهم التالية: “Psorax” ، “Ditrastik” ، “Advantan” ، إلخ.

“Psorax” – وهو مرهم من الصدفية مع المادة الفعالة من dithranol له تأثير مضاد للصداع جيدة في الطبقات العليا من الجلد.

في وجود الصدفية على الساقين ، يمكن استخدام الدواء وفقا لواحد من اثنين من المخططات. في الحالة الأولى ، يتم وضع المرهم على الأجزاء المريضة من الجلد فقط في الليل ، وفي الصباح يتم إزالته عن طريق مسحة القطن ، ثم بالماء الدافئ والصابون. يُنصح ببدء المعالجة بالمراهم بنسبة محتوى 0.1-0.5 ، إذا ترك التأثير المطلوب الكثير ، فمن المنطقي أن تتحول إلى دواء أكثر تركيزًا (1٪).

يتضمن المخطط الثاني تطبيق مرهم بنسبة 1-2٪ على الجلد لمدة أقصر (25-30 دقيقة) ، والتي يتم تنفيذها مرة واحدة في اليوم.

لتجنب الآثار الجانبية للدواء ، ينبغي أن يطبق فقط على المناطق المصابة من الجلد. وبخلاف ذلك ، من الممكن حدوث تفاعلات التهابية على الجلد في شكل جروح وبثور ، فمن الممكن تلوين الجلد والملابس المجاورة له بلون بني.

الاحتياطات. لا يستخدم مرهم لعلاج الصدفية الحمراء ، فضلا عن الصدفية البثري. فرط الحساسية للدواء وحصى الكلى والحمل هي أيضا موانع لاستخدام المرهم. لا يهدف هذا الدواء لعلاج الأطفال.

عند استخدام مرهم “Psorax” ، يُنصح باستخدام منتجات حماية اليد مثل القفازات التي تستخدم لمرة واحدة ، لأن الدواء له خصائص التلوين ويؤثر سلبًا على صحة الجلد. إذا كان مرهم قد حصلت على الملابس وصمغت البقعة ، يمكن إزالته مع الأسيتون.

يشير ظهور التهيج على الجلد إلى أنه يجب استبدال المرهم بتركيز أقل.

“أدفانتان” هو عقار جلوكوكورتيكوستيرويد للاستخدام الخارجي. يساعد على إزالة المظاهر الالتهابية والحساسية على الجلد ، ويشجع على تجديد البشرة. أنتجت في شكل المراهم ، كريم ومستحلب.

طريقة التطبيق والجرعة. يتم تطبيق أي شكل من أشكال الدواء على المناطق المصابة من الجلد مرة واحدة في اليوم مع طبقة رقيقة. لا تستغرق دورة علاج المرضى البالغين أكثر من 12 أسبوعًا ، وبالنسبة للأطفال ، يتم تقليل الدورة العلاجية إلى 4 أسابيع. إذا تم استخدام مستحلب لعلاج الصدفية على الساقين ، يقتصر العلاج على أسبوعين.

الآثار الجانبية للدواء نادرة للغاية في شكل حكة والطفح الجلدي والحرق. مع استخدام لفترات طويلة من “Advantanus” ، يمكن ملاحظة ضمور (ترقق وتغيرات أخرى) من الجلد التي تحدث عند سحب الدواء.

لا يتم تطبيق الدواء إذا كانت مظاهر الجلد من مرض الزهري أو السل في الجلد ، وثورات على خلفية العدوى الفيروسية ، حب الشباب وزيادة الحساسية للدواء وينظر في موقع تطبيق هذا الدواء. لا يستخدم لعلاج الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 4 أشهر.

يتطلب متوسط درجة الصدفية إجراءات فيزيائية إضافية: PUVA- ، والعلاج بالتبريد ، والعلاج الضوئي ، و plasmapheresis ، وإدخال الرتينوئيدات (مشتقات فيتامين أ).

في المراحل الشديدة من المرض إلى الأسلوب أعلاه يضيف تدابير محددة: حقن الكورتيزون، مثل “الهيدروكورتيزون” أو “بيتاميثازون” استقبال المضادات الحيوية غير سامة مثل المخدرات “الاريثروميسين” التي تقمع انقسام الخلايا (التخلاء)، المحفزات الحيوية ( “تيموجين”) والأدوية المثبطة للمناعة ( ” سيكلوسبورين “)، والحساسية (” Tavegil “،” Novopassit “، motherwort صبغة) ومصنع الاستعدادات الاحيائية (صبغة الاثرككس). يتم الحصول على تأثير جيد باستخدام قوية “Lokoid” المراهم “Kutiveyd”، مرهم الهيدروكورتيزون، وغيرها.

“بيتاميثازون” كما الحقن المستخدمة خلال مراحل حادة من مرض الصدفية على قدميه كعنصر مضاد للالتهابات ومضاد للحساسية، وإعادة تشكيل جملة أمور تحول دون انتشار الخلايا وتمنع عمل جهاز المناعة، مما يؤدي إلى تطوير هذه العملية. في هذه الحالة حقن يمكن أن تدار عن طريق الوريد أو العضل كما وداخل المفصل (التهاب المفاصل الصدفي).

جرعة الدواء هي فردية بحتة ويتم تأسيسها من قبل الطبيب المعالج بناءً على حالة المريض وحجم المنطقة المصابة.

طريقة التطبيق والجرعة. بالنسبة للحقن في الوريد و القطرات ، يمكن إنشاء جرعة علاجية يومية من 4 إلى 8 ملغ. إذا كان هناك مثل هذا الاحتياج ، يمكن للطبيب زيادة الجرعة وحتى 20 ملغ. وعادة ما تكون جرعة الصيانة أقل وتتراوح من 2 إلى 4 مجم ، يتم نقلها إليه ، وتخفيض الجرعة العلاجية تدريجيا بمقدار 0.5 ملغ.

عندما يتم إعطاؤه عن طريق الحقن العضلي ، يتم استخدام 4 إلى 6 ملغ من المحلول ، مع إعطاء داخل المفصل ، من 0.5 إلى 6 ملغ.

تدار الجرعة اليومية من الحل لاستقبال 1 ، ويفضل في الصباح.

“بيتاميثازون” في شكل حقن لا يمكن استخدامها في الأشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية للدواء، مع زيادة مستمرة في الضغط في مرضى ارتفاع ضغط الدم، درجة 3 الدورة الدموية الفشل، والسل، والزهري، ومرض السكري، والآفات التقرحي من الجهاز الهضمي، وأمراض العقلية، والأمراض الفطرية من الأعضاء الداخلية، والحمل، لا سيما في الأشهر الأولى.

موانع الاستعمال للحقن داخل المفصل هي: النزيف المرضي ، العمليات المعدية في المفصل ، هشاشة العظام ، عدم الاستقرار أو تشوه المفصل ، إلخ.

الآثار الجانبية للعقار تشمل: زيادة الوزن ، العظام الهشة ، زيادة ضغط الدم ، التورم ، تفاقم العمليات المعدية ، ظهور القرح في الجهاز الهضمي ، النوم واضطرابات الدورة الشهرية ، زيادة نسبة السكر في الدم.

المعالجة المثلية للصدفية

منذ الصدفية على الساقين وأجزاء أخرى من الجسم ينطوي على العلاج على المدى الطويل تقريبا في جميع مراحل الحياة، فمن الواضح رغبة المرضى لإيجاد مثل هذه العلاجات لتكون آمنة قدر الإمكان من أجل الصحة، الذي لا يتوقع من العديد من العقاقير الاصطناعية فعالة. يتجه المزيد والمزيد من الناس في هذا الصدد إلى المعالجة المثلية ، التي تعد مستحضراتها طبيعية تمامًا.

مع الصدفية والأمراض الجلدية ، ينصح الأطباء المثليين بالأدوية التالية:

لوما لوكس الصدفية هو حل المثلية من الإجراءات المعقدة ، فعالة لمختلف أنواع الصدفية.

طريقة التطبيق والجرعة. الحل هو للاستخدام الداخلي. خذها بشكل مفضل في الصباح على معدة فارغة ، وبعد ذلك لمدة ساعة أي شيء آخر من الطعام والشراب لا تستخدم.

تعتمد جرعة الدواء على وزن المريض: من 23 إلى 45 كيلوغرام – نصف ملعقة صغيرة ، حتى 68 كيلوغرام – ملعقة شاي واحدة ، حتى 90 كجم – ملعقة ونصف. إذا كان الوزن كبيرًا (أكثر من 90 كجم) ، فمن المستحسن شرب 2 ملعقة صغيرة. التحضير للاستقبال.

الدورة العلاجية هي 28 يوما. بعد استراحة قصيرة ، يمكن تكرار الدورة.

لا يستخدم هذا الدواء في علاج المرضى الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة من العمر ، والنساء الحوامل والمرضعات ، وكذلك المرضى الذين يعانون من التهاب كبيبات الكلى.

“الجرافيت cosmoplex C” – قطرات المثلية ، وتستخدم في علاج العديد من الأمراض الجلدية المعقدة ، من الناحية العملية ليس لها موانع ، باستثناء فرط الحساسية لمكونات الدواء.

طريقة التطبيق والجرعة. بالنسبة للأطفال من سنة إلى ثلاث سنوات ، تكون الجرعة الواحدة 3 قطرات ، من 3 إلى 5 سنوات – 5 قطرات. يتم وصف المرضى الذين تزيد أعمارهم عن 6 سنوات 10 قطرات لكل علاج. يوصى تناول الدواء 3-4 مرات في اليوم ، حوالي 20 دقيقة قبل أو بعد ساعة واحدة من تناول الطعام.

يمكن إسقاط القطرات تحت اللسان أو تخفيفها في ملعقة كبيرة من الماء. من المستحسن عقد الحل لعدة ثوان في الفم ، ثم ابتلاعها.

الدورة العلاجية هي عادة 21-42 أيام.

يشرع أرسنيكوم اليود لمقاييس واسعة النطاق. له تأثير جيد في علاج المرضى المسنين.

“Arsenicum Albumum” ، على العكس من ذلك ، فعالة في المقاييس الصغيرة وقد أثبتت نفسها في علاج الأطفال.

يوصف إعداد “Silicea” للأشخاص ذوي البشرة الحساسة ، الذين لديهم ميل لتطوير عمليات قيحية على الجلد.

العلاج البديل من الصدفية على الساقين

العلاجات المثلية ، على الرغم من فعاليتها في علاج الصدفية على الساقين ، لديها أيضا سعر مرتفع نسبيا ، والتي لا يستطيع الجميع تحملها. لم يقف الطب البديل جانبا من المشكلة ، ووجد الكثير من الأموال والوصفات المالية التي يمكن أن تمنع من مواصلة تطوير العملية المرضية والتخفيف بشكل كبير من حالة المرضى المصابين بالصدفية إذا كان العلاج باهظ الثمن غير متوفر لهم.

خذ على سبيل المثال ، البتولا القطران ، والتي يمكن شراؤها في أي صيدلية. استهلاك القطران صغير ، وبالتالي فإن المال سوف تستمر لفترة طويلة. انهم بحاجة لتليين المناطق المتضررة من الصدفية ، حوالي 2 أسابيع. يجب ترك القطران على الجلد لمدة ساعة واحدة ، وبعد ذلك يتم غسل المنتج ومسحه من المنطقة المصابة بتسريب قنديلن ، والتي يمكن شراؤها أيضًا من الصيدلية أو صنعها بشكل مستقل.

يساعد على التخلص من الصداف وليس الساقين و ضخ الكتان الذي يستخدم داخل الصباح قبل الإفطار. يتم إعداد التسريب من 1 ملعقة كبيرة. ل. بذور الكتان وكوب من الماء المغلي. يشكل المساء ويصر على الليل.

يمكن مسح لويحات الصدفية مرتين يومياً بمحلول عادي من صودا الخبز (2 ملعقة صغيرة لكل كوب من الماء) أو بيروكسيد الهيدروجين.

البصل أيضا ليس فقط منتج غذائي مفيد ، ولكن أيضا علاج فعال للصدفية. إلى المناطق المصابة لمدة 2-3 دقائق ، يوصى بتطبيق البصل المقشر في الشاش. بعد العملية ، يتم غسل الجلد ومعالجته باستخدام مرطب يعتمد على فيتامين أ.

يمكن علاج الصدفية على وحيد بمزيج من الزبدة (60 جم) ، البروبوليس (8 جم) ، ومحاليل زيت فيتامين أ (10 قطرات). لإعداد الخليط ، يتم تسخين الزيت ويتم إضافة مكونات أخرى إليه. في المحلول الناتج ، رطب الضمادة وطبق على المنطقة المصابة ، مع تثبيت ضمادة. من الأفضل قضاء العملية في الليل.

هناك أيضا العديد من الوصفات للوصفات البديلة للصدفية على أساس بيض الدجاج. الكثير من التعليقات تتحدث عن فعالية هذه الأدوات الرخيصة.

كما يمارس الطب البديل علاج الصدفية بالأعشاب. لهذا الغرض ، قنفذ البحر هو مناسبة ، والتي يتم من خلالها ضخ والدهون. من أجل تحضير المرهم ، من الممكن مزج أجزاء متساوية من أسماك القملان و الفازلين. يتم الحصول على مرهم فعال من خليط من زيت البحر النبق ، وصبغ الفيزا وروح صبغة بقلة الخطاطيف.

يتم توفير إجراء جيد من قبل المجموعة العشبية: calamus ayr ، نبات القراص ، الأرقطيون ، عرق السوس والخيوط ، والتي يتم غليها لمدة 5 دقائق في كوب من الماء وأصرت لمدة ساعة.

تسريب المريمية ، البابونج ، لحاء البلوط ، الخيط والسيلانديين يساعد على الصدفية على أظافر القدم. ويتم علاج الصدفية الأخمصية بالكمادات مع زهور البرسيم ، والماء المغلي المبسترة ، والتي يتم تعديلها إلى لويحات الصدفية لمدة ساعتين في اليوم.

.[38], [39], [40], [41]

مزيد من المعلومات عن العلاج

الأدوية

الوقاية

الصدفية على الساقين هي واحدة من أكثر أنواع الصدفية شيوعًا. وليكن هذا الأمر غير ملحوظ مثل المشكلة على اليدين والوجه ، ولكنه لا يجلب مشاكل أقل وبعض المضايقات في العلاج.

لتجنب تطور مثل هذه الأمراض غير السارة ، من الضروري الالتزام ببعض القواعد التي لن تساعد فقط في الحد من مخاطر الإصابة بالصدفية ، بل تساعد أيضًا على جعل الحياة أكثر سعادة من خلال منع ظهور أمراض أخرى:

  1. نمط حياة صحي، والذي في حد ذاته يصبح عائقا لكثير من الأمراض، وهذه نقطة مهمة جدا في الوقاية من مرض الصدفية، وإدمان الكحول، والتدخين، والمخدرات التي تروج للتسمم، من بين أول في قائمة عوامل الخطر لتطوير هذا المرض.
  2. الهدوء والهدوء مرة أخرى! التوتر العصبي ، والإجهاد ، والاكتئاب هي الأسباب الأكثر شيوعا لتطوير أمراض شديدة من مختلف الأجهزة وأنظمة الجسم. والصداف ليست استثناء.
  3. تمنع المناعة الصحية العديد من الأعطال في الجسم ، بسبب عوامل خارجية وداخلية ، لذلك من المنطقي دائماً إعطاء اهتمام خاص لزيادة المناعة.
  4. وينبغي إيلاء اهتمام خاص للأحذية. لا يجب فرك أو إصابة جلد الساقين ، لأن الصدفية غالباً ما تتطور بدقة في الأماكن التي تتشكل فيها الجروح والإصابات. يجب إعطاء الأفضلية للأحذية التي تحمي الجلد من التلف وفي نفس الوقت لا تتدخل في الوصول إلى الهواء.
  5. إذا كان هناك ميل إلى الحساسية ، فمن المستحسن أن تأخذ الأدوية المضادة للأرجية التي تمنع تشكيل الطفح الجلدي وانخفاض عام في الحصانة. هناك مراهم عشبية فعالة من سلسلة من البدائل العلاجية والوقائية ، والتي تحتاج إلى تليين مظاهر حساسية الجلد ، إن وجدت.
  6. إذا كان الجلد جافًا للغاية وعرضة للتكسير ، فيجب تشحيمه بانتظام باستخدام المرطبات. تتطلب مواقع الجلد الخام (خاصة على باطن الركبة والركبتين) استخدام المطريات.
  7. من المهم جدا والنظافة من جلد الساقين. كل يوم ، يجب غسل الجلد بالماء والصابون ومعالجته بعناية. من الجيد مسح الجلد عن طريق الحقن بالأعشاب و decoctions ، التي لها تأثير مضاد للالتهابات.
  8. يجب أن تكون “الملابس” للقدم مصنوعة من الأقمشة الطبيعية. يجب عليك محاولة ارتداء الجوارب الاصطناعية و جوارب طويلة بأقل قدر ممكن.
  9. واحد من أسباب الصدفية هو اضطراب التمثيل الغذائي. لمنع تطور المرض وانتشاره ، تحتاج إلى مراقبة النظام الغذائي الخاص بك ، باستثناء من الأطعمة القائمة والأطباق الثقيلة للمعدة.

إذا اتبعت هذه النصائح ، فإن احتمالية الإصابة بالصدفية تتقلص بشكل كبير. إذا لم يتم تجنب المرض بسبب أسباب فسيولوجية وخصائص مختلفة ، فمن الضروري استشارة الطبيب المعالج أو طبيب الأمراض الجلدية في أقرب وقت ممكن ، عندما تظهر العلامات الأولى للمرض ، لغرض العلاج الفعال.

.[42], [43], [44], [45]

توقعات

إن تشخيص الصدفية هو أنه في المراحل الأولى من المرض يكون من السهل علاج الحالة وتصحيحها ، كونها مرض جلدي بحت ولا تؤثر على الأعضاء الداخلية. إذا كان المرض مهملًا ولا يتخذ إجراءات جادة لعلاجه ، فإنه يصاب بمرض الصداف ، وهو علاج أكثر صعوبة بكثير. في هذه الحالة ، ليس فقط الجلد ، ولكن أيضا أجهزة وأنظمة الإنسان الأخرى يعاني.

نعم ، هذا المرض ليس سهلاً ولا يريد أن يتركه بسهولة ، ويعود بشكل دوري ويقدم الكثير من اللحظات غير السارة. نعم، فإن العلاج يكون طويلا وليست فعالة دائما، ولكن تلك المخزنة الصبر وعدم التراجع، في محاولة المزيد والمزيد من المال في نهاية المطاف، في كثير من الحالات، من الممكن أن يفوز الصدفية على قدمي، والعودة إلى الحياة الطبيعية دون عدم الراحة الجسدية والنفسية.

.[46], [47], [48]

أقراص صدفية فعالة

وقد درس هذا المرض لفترة طويلة وحتى الآن لا تزال أسبابه غير معروفة. علاج المسطح المتقشر (المعروف أيضا باسم الصدفية) هو فرد جدا.

.[1], [2], [3], [4]

دواعي الاستعمال أقراص الصدفية

مؤشرات لاستخدام جميع الوسائل المذكورة أدناه تشمل الصدفية بدرجات متفاوتة من الشدة. ابدأ العلاج بعقاقير يمكن تحملها بسهولة أكبر والتي لها تأثير جانبي ضئيل. إذا لم تأتي الإغاثة ، فاذهب إلى قوة أكبر ، وفي الوقت نفسه ، بعيداً عن وسائل غير ضارة.

الافراج عن النموذج

الأدوية التي تساعد على نسيان التفاقم المرض للمرض لفترة طويلة تنتمي إلى مجموعات دوائية مختلفة تماما ، ومع ذلك ، فهي تستخدم جميعها للقضاء على الطفح الصدفي.

Psorilom

يحتوي المستحضر المستحضرات الصيدلانية Psorilom على مجموعة معقدة من المكونات التي تخفف من أعراض تفاقم الصدفية. يمكن للمرضى الذين يعانون من آفات لا تلتقط أكثر من خُمس سطح الجلد أن يستخدموها كدواء أحادي رئيسي. مع وجود مساحة أكبر من الطفح ، يستخدم Psoril كعلاج إضافي مع أدوية أخرى.

يتم تحديد الديناميكية الدوائية للدواء من خلال تركيبته ، والتي تشمل المكونات الطبيعية في التخفيفات المثلية ، والتي تمنع الآثار الجانبية الخطيرة.

تنتج العبوة على شكل أقراص ، وهي متنوعة جدًا من 10 إلى 200 قطعة ؛ حبيبات السكر – من 15 إلى 50 غرام في وعاء.

يساعد الغرافيت ، الذي هو جزء من الدواء ، على القضاء على الشقوق والثوران ، والقضيب الذهبي يكمل هذا الإجراء ويخفف الحرق. يتم تقشير اللويحات البثرية بواسطة البرباريس ، بالإضافة إلى عمل مضاد للحكة. يصارع برومات البوتاسيوم مع جميع مظاهر الصدفية في مناطق الشعر. حمض الساليسيليك له تأثير فعال مضاد للالتهاب وتعقيم ، بيريثيون الزنك هو تجفيف الجروح ، ومع ذلك ، جرعاتها في التكوين لا يكاد يذكر ، ويمكن إهمال الآثار الجانبية.

ويمكن أيضا أن تستخدم هذا الدواء خلال مغفرة لمنع التفاقم. ومع ذلك ، على الرغم من كل ما يبدو سلامة Psorilom ، لا ينبغي أن تستخدم خلال فترة الحمل والرضاعة ، وأيضا لعلاج الأطفال.

بطلان في الحساسية لمكوناته. من حين لآخر ، يمكن أن يسبب الحساسية.

طريقة التطبيق – تحت اللسان ، ثلاث مرات في اليوم (شكل قرص – 1 وحدة ، حبيبات – 8 وحدات). مدة دورة العلاج من شهرين إلى ثلاثة أشهر ، بعد استراحة لمدة شهر ، يمكنك إعادة اتخاذها.

لا يتم تسجيل الآثار السريرية للجرعة الزائدة والتفاعل مع أدوية أخرى.

لا تدوم أكثر من خمس سنوات ، مع مراعاة نظام درجة الحرارة 15-25 درجة مئوية.

.[5], [6], [7], [8], [9]

Neotigazon

يستخدم عقار Neotigazone للعقاقير الجلدية لدرجات حادة من الأمراض الجلدية ، بما في ذلك الآفات الجلدية الصدفية. المكون النشط من المخدرات – acitetrine (توليف حمض الريتينويك) ، تطبيع عمليات نمو الخلايا والتنمية.

تنتج في كبسولات من 10 ملغ ، مختومة في بثور من عشر قطع ، معبأة في ثلاث أو خمس أو عشر بثور.

تطبيع معدل التكاثر وموت خلايا الجلد ، وتنشيط هيكلها ، يكفولياتيس.

حركية الدواء: عندما يتم امتصاصه في القناة الهضمية ، يمتص Neotigazone بشكل جيد في النسيج ، ويتم الوصول إلى التركيز الأقصى خلال ساعة إلى أربع ساعات. التوافر البيولوجي (≈60 ٪) ، يزيد عندما تستهلك في وقت واحد مع الغذاء أو بعد تناول الطعام. تقريبا تقريبا يربط لالألبومين.

يحدث إفراز الجزء الرئيسي من Neotigazone (≈99 ٪) في غضون خمسة أسابيع في شكل نواتج الأيض مع البول والصفراء بكميات متساوية.

في بعض الكائنات الحية ، يحدث تشكيل تيجازون ، في هذه الحالات ، يتم إطالة إفراز كامل بعد عامين من نهاية العلاج.

هو بطلان في النساء الحوامل والمرضعات لأنه يتغلب على حاجز المشيمة ويوجد في حليب الثدي، وكذلك الحساسية للمشتقات الكاروتين والرتينوءيدات، والكبد والفشل الكلوي.

يتم التعبير عن الآثار غير المرغوب فيها من اتخاذ Neotigazone في ظهور علامات فرط الفيتامين A.

يتم أخذ طريق الإعطاء عن طريق الفم مع الطعام أو الحليب مرة واحدة في اليوم. الجرعة الأولية للبالغين هي 0.025-0.03 جم من أسبوعين إلى شهر ، ثم يمكنك زيادة 0.05 غرام لمدة ستة إلى ثمانية أسابيع. إذا لزم الأمر ، يتم زيادة الجرعة إلى 0.075 غرام.

يتم احتساب الجرعة اليومية للأطفال في بداية 0.5 ملغم لكل كيلوغرام من الوزن ، إذا لزم الأمر ، يمكن زيادته لفترة قصيرة تصل إلى 1 ملغم لكل 1 كجم من الوزن ، في حين لا يجب أن تتجاوز الجرعة الوحيدة للرضيع 35 ملغم ، تكون الجرعة الداعمة منخفضة قدر الإمكان.

علامات الجرعة الزائدة – ظهور الدوخة ، والصداع ، والتي تتطلب إلغاء Neotigazone.

لا تستخدم في تركيبة مع المضادات الحيوية التتراسيكلين والميثوتريكسات والفينيتوين والريتينول ومشتقاته. الأدوية التي تحتوي على الكحول والمشروبات الكحولية تسهم في تكوين التاجازون.

عند استخدام Neotigazon يشرع للامتثال لعدد من التدابير: رصد أداء الكبد ، في مرضى السكري – السكر في الدم ، في المرضى من سن الأطفال – مؤشرات التحكم في نمو وتطور الهيكل العظمي. يجب على النساء في سن الإنجاب استخدام وسائل منع الحمل بالضرورة أثناء العلاج مع الدواء ، وكذلك خلال العامين المقبلين. يتم إيقاف الرضاعة الطبيعية إذا لزم الأمر.

تخزين ما لا يزيد عن ثلاث سنوات ، ومراقبة نظام درجة الحرارة حتى 25 درجة مئوية ، وانخفاض الرطوبة وعدم وجود ضوء.

ميثوتريكسات

في الأشكال الحادة من الصدفية ، عندما تكون الأدوية الأخرى غير فعالة ، يتم وصف ميثوتريكسات ميتاتريكسات (مضاد الفيتامينات B9). وهو يمنع انقسام الخلايا وانتشار الأنسجة ، بما في ذلك أورام السرطان.

وهي متوفرة في شكل قرص لـ 2.5 ملغ ، 50 وحدة لكل علبة.

إن استخدام هذا الدواء من قبل النساء الحوامل والمرضعات هو بطلان قاطع ، لأنه ماسخ (يؤدي استخدامه إلى موت الجنين أو الأمراض الخلقية). إذا أصبح المريض حاملاً أثناء فترة العلاج ، يتم رفع مسألة إنهاء الحمل.

موانع أيضا في المرضى الذين يعانون من أمراض نخاع العظام والكبد والكلى.

يسبب الميثوتريكسات العديد من الآثار الجانبية ، سواء ذات الطبيعة العامة وجميع الأعضاء والأنظمة ، بما في ذلك العيوب الجلدية. يمكن استخدامه فقط للغرض المقصود وتحت إشراف الطبيب.

تدار ميثوتريكسات بجرعة 0.01-0.25 غرام في الأسبوع. الزيادة في الجرعة تحدث تدريجيا ، وتصل إلى تأثير علاجي ، يتم تقليله ، والتوقف عند الحد الأدنى من الجرعة الفعالة.

لا يتم الكشف عن علامات مميزة لجرعة زائدة من الميثوتريكسيت ، يتم تحديدها من تركيز الدواء في مصل الدم. يتم حقن الترياق – الكالسيوم folinate ، مباشرة بعد الكشف عن زيادة التراكيز وإجراء تدابير أخرى تسرع إزالة الدواء من الجسم.

مثل كل الأدوية السامة للخلايا ، يحتوي الميثوتريكسات على قائمة طويلة من التفاعلات مع أدوية أخرى ، والتي هي في التعليمات المرفقة بها. على وجه الخصوص ، من الخطر أن نجمعها مع مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية ، المضادات الحيوية للبنسلين ، التتراسيكلين ، الرتينوئيدات بسبب تطور التسمم الحاد ، والذي يمكن أن يؤدي إلى الموت.

لا تدع أكثر من ثلاث سنوات ، مع مراعاة نظام درجة الحرارة حتى 25 درجة مئوية ، في مكان لا يمكن الوصول إليها لأشعة الشمس. الابتعاد عن الأطفال.

Laminin

Laminin المضاف إليه نشاطا حيويا ، والذي يسبب الجسم على المستوى الخلوي لإصلاح وظائف التالفة بشكل مستقل ، وبالتالي ، وفقا للمصنعين ، تجديد الجسم بالكامل وجعلها صحية. نوع من الحبة السحرية التي تحل نفسها كل من المريض والطبيب ، ما يجب علاجه واستعادته. المكونات الرئيسية من Laminin هي مستخرج من بيضة دجاجة التسميد لمدة تسعة أيام ، وبروتينات البازلاء الصفراء وغضروف القرش في أعماق البحار. يتم وضعه كمصحح غذائي ، آمن ومفيد تماما للجميع – والأطفال مع نصف عام ، والنساء الحوامل ، والأمهات المرضعات. والأهم من ذلك ، سواء المرضى وصحية! ليس له آثار جانبية ، باختصار ، يتم استخدامه دون قيود. ومع ذلك ، فإن الشركة المصنعة تعترف بأن الجسم يمكن أن يجتمع مع توعية للدواء.

الجرعات والإدارة: من 12 عاما ، الجرعة اليومية – من واحد إلى أربع كبسولات. يجب أن يبدأ الأشخاص الذين يعانون من أمراض خطيرة بتناول كبسولة واحدة في اليوم ، بزيادة الجرعة تدريجيا إلى كبسولتين أو ثلاث مرات في اليوم.

يتم تقليل الأطفال دون سن 12 عامًا إلى النصف. يمكن للأطفال فتح الكبسولة وخلط المحتويات بالماء. في الاستقبال Lamininum فمن الضروري شرب ما لا يقل عن لترين من الماء يوميا ، وبالتالي لا يعتبر الشاي والقهوة والعصير والأطباق السائلة.

للعمل أكثر فعالية قبل استخدام laminin ينصح الخضوع الأمعاء بالطبع التطهير، وأسهل طريقة – مع مساعدة من بذور الكتان: ملعقة كبيرة مطحون بذور الكتان في مطحنة القهوة لتذوب في الماء ويشرب في الصباح (نصف ساعة قبل وجبة الفطور) وعند النوم.

حمض الفوليك

يسمى أحيانا سبب المرض نقص حمض الفوليك (فيتامين B9). مسار هذا الفيتامين يسمح للمغفرة على المدى الطويل. يتم التعيين من قبل الطبيب.

يتم إنتاجه في شكل قرص في 1 ملغ ، 10 و 30 وحدة.

بدون مشاركة حمض الفوليك ، لا تحدث تفاعلات الاختزال التأكسدي في الجسم. مع مشاركتها ، يتم تنظيم وظائف الكبد والأمعاء وعمليات تكون الدم ، وتعزيز الحصانة. إدخال حمض الفوليك أثناء الحمل يقلل من خطر الأمراض داخل الرحم.

عندما تؤخذ عن طريق الفم في أجهزة الجهاز الهضمي ، في الدم تقريبا يمكن تحديد جميع الجرعة الواردة في أقل من ست ساعات. يتم استقلابها في الكبد ، ويتم إخراج نصف الكمية المأخوذة من الكليتين ، نصفها بالأمعاء.

مع الغرض الوقائي يتم عرضه على النساء الحوامل ، فمن الممكن تعيين أو ترشيح أثناء حدوثه.

موانع مع توعية الجسم لفيتامين B9 ، الأطفال دون سن ثلاث سنوات.

من حين لآخر هناك فرصة الآثار الجانبية في شكل الحساسية.

تناول شفويا بعد تناول واحد أو اثنين من حبوب منع الحمل من واحد إلى ثلاث مرات في اليوم (لا يزيد عن خمس قطع).

بالنسبة للأطفال من سن الثالثة ، فإن الجرعة اليومية القصوى هي حبتين.

مدة دورة العلاج ليست أكثر من شهر.

التفاعل مع أدوية أخرى:

  • مزيج من حمض الفوليك مع المضادات الحيوية التتراسيكلين ، بوليميكسين ، نيومايسين ، الكلورامفينيكول يقلل من امتصاصه في الأمعاء.
  • مزيج من حمض الفوليك مع ملح الصوديوم PASK ، الفينيتوين ، primidon ، sulfosalazine ، الكلورفينيكول ، حبوب منع الحمل الهرمونية يقلل من فعاليتها. لا توجد معلومات حول جرعة زائدة.

تخزين ما لا يزيد عن ثلاث سنوات ، ومراقبة نظام درجة الحرارة من 15-25 درجة مئوية ، والرطوبة المنخفضة والحماية من أشعة الشمس.

.[10], [11], [12], [13], [14], [15], [16]

الليستين مادة دهنية

في كثير من الأحيان في علاج الأمراض الجلدية في مجمع المخدرات ، يوصف الليسيثين ، والتي يمكن أن تضعف إلى حد كبير من مظاهر المرض. في جسم الإنسان ، يتكون ليسيثين أساسا من جدران الخلايا ، لذلك هناك حاجة إلى هذه المضافات الغذائية كمادة البناء الرئيسية لاستعادة الخلايا التالفة. يقوم الليسيثين بنقل العناصر الغذائية ومكونات الفيتامين إلى الخلايا ، ويعزز تأثير الأدوية ، ويربط الجذور الحرة ، ويمنع أكسدة الأنسجة.

يفقد الشخص المصاب بنقص الليسيثين المزمنة القدرة على الشفاء والتجديد ، بالإضافة إلى أنه لن يساعده أي دواء ، حتى يتم ملء هذا العجز.

صدر في كبسولات من 1.705 غرام ، والتي تتكون من 98.6 ٪ من الليسيثين ، 0.8 ٪ – من monoglycerides ، والباقي – الرطوبة.

يسمح استخدام الليسيثين خلال فترة الحمل والرضاعة وحتى الترحيب.

موانع الأستخدام هو توعية الجسم بالليسيتين.

يؤخذ عن طريق الفم خلال وجبات الطعام 2-3 كبسولات يوميا ، مع أشكال شديدة من الصدفية ، مطلوب زيادة الجرعة (يعين من قبل الطبيب).

تخزين ما لا يزيد عن ثلاث سنوات ، ومراقبة نظام درجة الحرارة حتى 25 درجة مئوية ، في غرفة محمية من الرطوبة وأشعة الشمس.

Milgamma

دورة طويلة من الصدفية والتفاقم المتكرر يسبب تغيرات مرضية في الجهاز العصبي للمرضى. في العلاج المعقد لمثل هؤلاء المرضى ، يستخدم Milgamma للتعويض عن نقص فيتامين (ب) ، والتي تعمل على استقرار عمل الجهاز العصبي و hemopoiesis.

أقراص عن طريق الفم تحتوي على benfotiamine (مشتق محبة للدهون من فيتامين B1) – 0.1 غرام ، هيدروكلوريد البيريدوكسين – 0.1 غرام. يتم فسفرة هذه الفيتامينات في أنسجة الجسم ، وتتحول إلى مكونات نشطة بيولوجيا ، وتشارك في العديد من العمليات الفيزيولوجية الحيوية لعملية التمثيل الغذائي للأنسجة. وتشارك نواتج Benfotiamine في التمثيل الغذائي للكربوهيدرات (الثيامين ثلاثي) ونقل مجموعة ألدهيد في أكسدة مباشرة من الكربوهيدرات (tiaminpiruvat). الأيض البيريدوكسين تشارك في عملية التمثيل الغذائي للغالبية العظمى من الأحماض الأمينية لتكوين الهرمونات (ادرينالين، الثيامين، الدوبامين، الهستامين والسيروتونين)، وكذلك في تركيب الهيموغلوبين.

نصف عمر الثيامين هو 35 دقيقة ، لا يتراكم في الأنسجة ، تفرزها الكليتان.

يرتبط المكون الثاني من اللوحية ، المحول إلى pyridoxal-5-phosphate ، بالألبومين في مصل الدم ، حيث يحدث التحلل المائي ، ومن المحتمل أن يكون تراكمه في الخلايا.

لا ينصح باستخدام النساء الحوامل والمرضعات ، لأن تأثير هذا الدواء على الجنين واحتمال الحصول على حليب الثدي لم يتم التحقيق فيه.

بطلان في انتهاكات وظيفة القلب والحساسية للمكونات والأطفال والمراهقين 0-15 سنة.

تأثيرات غير مرغوب فيها: الحساسية في مختلف المظاهر ، الضعف ، تباطؤ معدل ضربات القلب ، اضطراب ضربات القلب ، الدوخة ، الغثيان ، التشنجات.

الابتلاع عن طريق الفم لملغاما ما يصل إلى ثلاثة أقراص يوميا (ثلاث مرات في وقت واحد) ، جرعة الصيانة هي حبة واحدة في اليوم الواحد. مدة الدورة أربعة أسابيع.

الثيامين في تركيبة مع الفيتامينات الأخرى تمنع نشاطها. في محلول الكبريتات ، يحدث الاضمحلال الكامل ؛ هو تحول النشاط الثيامين عن طريق البنسلين، الجلوكوز، وكلوريد الزئبق وأملاح واسترات حمض الخليك، فحمي، وحمض hydriodic، حمض التانيك والريبوفلافين والحديد limonnoammiachnym، ميتابيسلفيت، وخفضت – بالاشتراك مع النحاس في وسط قلوي.
لا يوصف بيريدوكسين جنبا إلى جنب مع ليفودوبا والأدوية التي تحتوي عليه.

الجرعة الزائدة تسبب أعراض مشابهة للآثار الجانبية.

تخزين ما لا يزيد عن خمس سنوات ، ومراقبة نظام درجة الحرارة حتى 25 درجة مئوية ، وانخفاض الرطوبة وعدم وجود ضوء الشمس.

مومياء في أجهزة لوحية

Mumiye في أقراص – biostimulant ، المنصوص عليها لمختلف الأمراض ، ومنع حدوث طفرات الجينات ، مناعة ، تسريع عمليات الإصلاح في الأجهزة والأنسجة المتضررة.

يشمل العقار حوالي ثلاثة وعشرين من العناصر الصغرى والماكرو ، حوالي اثني عشر أكاسيد فلزية ، خامس أكسيد الفوسفور ، مركبات ثاني أكسيد السيليكون ، العديد من المواد العضوية.

أنتجت في أقراص من 0.2 غرام (20 وحدة لكل حزمة).

لا ينصح استخدام المومياء من قبل النساء الحوامل والمرضعات ، على الرغم من عدم وجود دليل على وجود تأثير سلبي لهذا الدواء.

بطلان في حالة الحساسية للمكونات. لا يتم وصف الآثار الجانبية.

خذ شفويا في الصباح (نصف ساعة قبل الإفطار) وفي المساء (مع فاصل ساعتين بعد العشاء). يتم وصف الجرعة من قبل الطبيب مع الأخذ بعين الاعتبار وزن وعمر المريض.

يمكنك تعيين في تركيبة مع أدوية أخرى ، بحذر – مع euphyllin.

عواقب الجرعة الزائدة قد تكون ظاهرة اضطرابات الجهاز الهضمي.

تخزين ما لا يزيد عن خمس سنوات ، ومراقبة درجة الحرارة والرطوبة المنخفضة.

Befungin

Befungin – مسكن طبيعي ، منظم للعمليات الأيضية. نغمات وتقوية جهاز المناعة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل طويلة الأجل.

يتم إنتاج Extra Beefungin في أقراص مستديرة ، مغطاة بقشرة. يحتوي على مستخرج من عصفور البتولا الفطر الشاجو ، بيغس (عنصر البروبوليس) ونبتة سانت جون.

يتم تحديد الديناميكا الدوائية من مكونات الدواء. ويوفر الحماية الواقية ، وتقوية وعمل مسكن ، وتطبيع الأيض وعمل الجهاز المناعي. تطبيع hemopoiesis.

عندما يتم استخدام الصدفية لمنع التفاقم.

لا ينصح النساء الحوامل والمرضعات لأخذها دون مشورة طبية.

بطلان في فرط الحساسية لمكونات Befungin. الآثار الجانبية هي عسر الهضم والحساسية.

الجرعة الموصى بها للبالغين هي ملعقة من تحت اللسان واحدة من ثلاث مرات في اليوم. يمكن أن تكون مدة العلاج عدة سنوات.

استخدام لا يسبب الاعتماد ، لذلك يمكن أن تستمر العلاج أعراض عدة سنوات.

لم يتم إجراء الدراسات السريرية لاستخدام Befungin في مرحلة الطفولة ، ولكن الشركة المصنعة تصر على إمكانية استخدام الدواء من سنة واحدة.

تخزين ما لا يزيد عن ثلاث سنوات ، ومراقبة نظام درجة الحرارة حتى 20 درجة مئوية ، وانخفاض الرطوبة وعدم وجود ضوء.

.[17], [18], [19], [20], [21]

أقراص من الصدفية dr nona

من هذه السلسلة من المضافات النشطة بيولوجيا في مجمع المخدرات لعلاج الصدفية ينصح بتناول كبسولات “Ravsin”. فمن المستحسن بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون التعامل مع القضاء على عيوب البشرة بوسائل أخرى. هذه هي الأداة الرئيسية من سلسلة غير nona لمحاربة عيوب البشرة.

يحتوي على زيت السمك المستخرج ، توكوفيرول أسيتات ، وهو مركب من المعادن في البحر الميت.

أنتجت في كبسولات في 0.7 غرام.

بطلان في النساء الحوامل والمرضعات ، والأطفال ، مع الحساسية للمكملات الغذائية.

خذ كبسولة واحدة ثلاث مرات في اليوم خلال وجبات الطعام. قبل العلاج ، من المستحسن استشارة الطبيب.

لا توجد معلومات حول جرعة زائدة.

لا تدوم أكثر من عامين ، مع مراعاة نظام درجة الحرارة حتى 25 درجة مئوية والرطوبة المنخفضة. الابتعاد عن الأطفال.

أقراص من الحكة مع الصدفية

أثناء التفاقم تظهر الصفيحات الصدافية بحكة شديدة ، وهذا يؤدي إلى انزعاج شديد خلال النهار ، وخاصة في الليل ، عندما يمنع الإحساس بالحكة والحرقة النوم.

Suprastin

في العلاج المعقد لانتكاسات هذا المرض ، تستخدم مضادات الهيستامين لتخفيف الحالة. على سبيل المثال ، Suprastin ، والتي توفر المنومات antipruritic وسهلة.

يتم إنتاجه في أقراص تبلغ 0.025 جم ، ومختوم ببثور من 10 و 20 وحدة ، أو يوضع في عبوات بلاستيكية من 20 وحدة.

هذا الدواء لديه ديناميكيات الدوائية الكلاسيكية لممثل هذه المجموعة الدوائية. يمنع تفاعلات الأعضاء والأنسجة مع الهيستامين ، بالإضافة إلى أنه يعمل بشكل محبط على الجهاز العصبي المركزي ، له تأثير منوم معتدل. المادة الفعالة هي هيدروكلوريد الكلوروبيرين (مانع لمستقبلات الهيستامين H1) ، والتي لديها القدرة على تطهير الرغبة في التقيؤ ، وتخفيف التشنجات وتهدئة الجهاز العصبي. تتأثر فعاليتها في غضون نصف ساعة بعد تناوله عن طريق الفم. الحد الأقصى للإغاثة يأتي في ساعة ويستمر من ثلاث إلى ست ساعات.

حركية الدواء: عندما تؤخذ عن طريق الفم ، يتم امتصاص جرعة suprastin بالكامل تقريبًا من القناة الهضمية وتوزع في الأعضاء والأنسجة ، بما في ذلك الأعصاب. يحدث الأيض في الكبد ، تفرز في البول. في مرحلة الطفولة ، يكون التمثيل الغذائي والتخلص أسرع.

لا يوصف للمرأة الحامل والمرضعات ، فضلا عن حالات الانتيابي من الربو القصبي ، والتوعية إلى Suprastin وحديثي الولادة. توخي الحذر في تعيين المرضى الذين يعانون من الورم الحميد في البروستات واحتباس البول ، مع الجلوكوما ذات الزاوية المغلقة ، القصور الكلوي والكبدي ، أمراض القلب والأوعية الدموية ، والعمر المتقدم.

الآثار غير المرغوب فيها نتيجة لتناول الدواء تقريبا لا تنشأ وتختفي عند توقف الاستقبال.

أعراض الانهيار العصبي (الضعف ، النعاس ، الدوخة ، الإثارة العصبية ، الهزة ، الصداع ، النشوة) ، اضطرابات عسر الهضم ؛ انخفاض ضغط الدم ، عدم انتظام دقات القلب ، واضطرابات معدل ضربات القلب. صعوبة التبول ارتفاع ضغط الدم داخل العين ، حساسية للضوء ، نادرة للغاية – اضطرابات تكون الدم.

أثناء الاستقبال ، لا تؤدي العمل الذي يتطلب التركيز.

خذ شفويا خلال وجبات الطعام ، وشرب الماء على الأقل من الزجاج.

يعطى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين شهر واحد وعام واحد حبة فصلية مرتين أو ثلاث مرات في اليوم ، ويفركونها في مسحوق. 1-5 سنوات – ربع اللوح ثلاث مرات أو نصف قرص مرتين في اليوم ؛ 6-13 سنة – نصف قرص مرتين أو ثلاث مرات في اليوم ؛ من 14 سنة – قرص واحد ثلاث مرات إلى أربع مرات في اليوم.

الجرعة الزائدة تسبب اضطرابات الهلوسة ، والإفراط في الذعر ، akinesia ، والتشنجات والاكتئاب ما بعد التشنج ، غيبوبة. في الأطفال الصغار – القلق ، وجفاف الفم ، وتوقف التلاميذ المتوسعة ، وبيغ ، عدم انتظام دقات القلب الجيوب ، صعوبة التبول ، والحمى ، غيبوبة.

الإسعافات الأولية – enterosorbents ، غسل المعدة.

تعيين Suprastin في تركيبة مع المسكنات والمسكنات والمهدئات ومضادات الاكتئاب ، الأتروبين ، والأدوية sympatholytic ، يجب على المرء أن يأخذ بعين الاعتبار تعزيز المتبادل لعمل المخدرات.

تخزين ما لا يزيد عن خمس سنوات ، مع مراعاة نظام درجة حرارة 15-25 درجة مئوية. الابتعاد عن الأطفال.

Tavyegil

وثمة تأثير مماثل له Tavegil ، الذي يتم إنتاجه في أقراص 1 ملغ (20 وحدة لكل حزمة). دواء مضاد للهستامين كلاسيكي لا يسبب أي تأثير منوم.

لديه نشاط مضاد للأرجية أطول من Suprastin ، ما يقرب من 12 ساعة (في بعض الأحيان – في اليوم).

لا يشرع للحوامل والمرضعات ، والأطفال دون سن السادسة.

له موانع مماثلة والآثار الجانبية.

ضعه شفويا قبل الأكل ، اشرب الكثير من الماء.

يصف الأطفال من سن 6 إلى 12 سنة نصف أو حبة كاملة مرتين في اليوم. بعد بلوغ سن الثانية عشرة ، تناول قرصًا واحدًا مرتين يوميًا.

على درجات عالية ، يتم زيادة الجرعة اليومية ، ولكن ليس أكثر من 6 ملغ.

الجرعة المفرطة يؤدي إلى الظلم أو تحفيز الجهاز العصبي ، جفاف الفم ، التلاميذ المتوسعة ، احمرار الرأس ، يمكن ملاحظة اضطرابات عسر الهضم.

في تركيبة مع المنومات ، المهدئات ، المهدئات ، m-holinoblokatorami ، فضلا عن المشروبات الكحولية ، هناك تعزيز متبادل لتأثير هذه الأدوية.

خلال فترة العلاج ، يجب على المرء الامتناع عن العمل الذي يتطلب زيادة تركيز الانتباه.

تخزين ما لا يزيد عن خمس سنوات ، مع مراعاة نظام درجة الحرارة 15-30 درجة مئوية. الابتعاد عن الأطفال.

Tsetryn

المزيد من أدوية مضادات الهيستامين الحديثة لفترات طويلة Cetrin.

يتم إنتاجه في أقراص من 0،01 غرام ، في نفطة – 20 وحدة.

المكون النشط هو السيتريزين الذي يحجب مستقبلات الهيستامين H1. يقلل الحساسية، ولها تأثير وقائي، ويقلل من مظاهر تحلب والحكة، وكتل الافراج عن تفعيل عوامل مراحل لاحقة من الالتهاب وظهور الناجم عن الهستامين مرحلة مبكرة من رد الفعل التحسسي. ليس له تأثير مهدئ.

يتم تحقيق تأثير أخذ نصف المرضى بعد ثلث ساعة ، في بقية – بعد ساعة ويستمر 24 ساعة. انها ليست إدمانية ، بعد وقف الأثر ، يبقى التأثير لمدة 72 ساعة.

ولوحظ أعلى تركيز في مصل الدم بعد ساعة واحدة من الامتصاص من القناة الهضمية ، فإنه ينخفض بنسبة 23 ٪ إذا تم تلقي Tetrin أثناء وجبات الطعام.

استقلاب في الكبد ، لا تتراكم في الأنسجة والأعضاء ، وتفرز في البالغين بعد سبع إلى عشر ساعات ، في الأطفال – بعد ستة. يتم إخراج الجزء الرئيسي من الكلى (2/3) ، والأمعاء – 10 ٪. في الأشخاص المسنين ، تكون فترة نصف العمر أطول بـ 1.5 مرة.

هو بطلان استخدام النساء الحوامل والمرضعات ، وليس المنصوص عليها للأطفال 0-5 سنة وعندما توعيتهم للسيتيريزين وهيدروكسيزين.

الآثار الجانبية هي نموذجية لعقاقير هذه المجموعة الدوائية.

خذ شفويا بالماء. الأطفال 6-12 سنة – نصف حبة مرتين في اليوم ، أكثر من 12 سنة – قرص واحد خلال اليوم. مسار القبول: من أسبوع إلى شهر ، إذا لزم الأمر – ما يصل إلى ستة أشهر.

من غير المرغوب فيه التفاعل مع المهدئات والثيوفيلين.

تتجاوز الجرعة الموصى بها تسبب النعاس ، والارتعاش ، وزيادة معدل ضربات القلب ، والطفح الجلدي ، وتأخير في التبول ، والحكة. الإسعافات الأولية هي غسل المعدة ، والاستفزاز من القيء ، enterosorbents والملينات.

تخزين ما لا يزيد عن عامين ، ومراقبة نظام درجة الحرارة حتى 25 درجة مئوية ، في مكان مظلم. الابتعاد عن الأطفال.

.[22]

حبوب هرمونية ضد الصدفية

يقترح المخطط الكلاسيكي للعلاج من الصدفية لبدء العلاج مع الاستعدادات الأكثر ضرر ، على سبيل المثال ، بريدنيزولون ، وفقط في حالة عدم الكفاءة لتعيين أكثر قوة.

ومع ذلك ، فإن أطباء الجلد الأمريكيين يمارسون تكتيكًا مختلفًا: ففي بداية العلاج ، يتم تعيين إعداد هرمون فعال للجيل الجديد لإزالة الأعراض الرئيسية ، بينما يتم تنفيذ العلاج الداعم باستخدام دواء أكثر اعتدالا.

ومع ذلك ، في كل حالة ، يتم استخدام أدوية قوية في دورات قصيرة ، لأنها تثير عددا من الآثار الجانبية الخطيرة.

Betametazon

من الأقراص الهرمونية في علاج الصدفية استخدام جلايكورتيكود بيتاميثازون أو نظائرها. يتم استخدامه في أشكال شديدة من الصدفية ، على وجه الخصوص ، والتهاب المفاصل السريري.

أنتجت في أقراص 0.5 ملغ بيتاميثازون ، معبأة في 30 ، 100 أو 500 وحدة.

له تأثير قوي ، موجه ضد العوامل المسببة للالتهاب و proallergic في جميع مراحل العملية ، يزيل بسرعة الحكة والحكة.

يقوي أغشية الخلايا، بما في ذلك – الجسيمات الحالة، مما أدى إلى الحد من كثافتها في مجال التهاب، ويحول حركة العدلات والضامة في هذه المنطقة، فضلا عن نشاطهم البلعمة. تطبيع دوران الأوعية الدقيقة ، يقوي الجدران ويضيق تجويف الأوعية الدموية ، ويقلل من ظاهرة النضح.

إنه يمنع تكاثر الأنسجة ، مما يقلل من عدد الخلايا اللمفاوية B و T ، والخلايا البدينة ، فضلا عن تكوين الأجسام المضادة ، وتوعية الخلايا المستجيبات للوسطاء المسببة للحساسية. قمع الحصانة ، والحد من نشاط الخلايا اللمفاوية التائية والبائية والتدخل في إطلاق الإنترلوكينات من الكريات البيض والبلاعم.

يؤثر على عمليات التمثيل الغذائي: يسرع إنتاج الجلوكوز في الكبد ، تقويض البروتين ، إعادة توزيع الدهون ، تأخير الصوديوم والماء ، ويعزز إفراز البوتاسيوم والكالسيوم.

الدوائية: لها خصائص ماصة جيدة – مع إعطاء الفم ، يتم تحقيق أعلى تركيز بعد ساعة إلى ساعتين.

ينضم مع بروتينات الدم. حسنا يتغلب على الحواجز histohematological (المشيمة – بما في ذلك) ، وجدت في حليب الثدي. استقلاب من الكبد ، تشكيل المستقلبات غير النشطة. القضاء عليها عن طريق الكلى.

لا ينصح باستخدام الأقراص الهرمونية من قبل النساء الحوامل والمرضعات.

هو بطلان في المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، ومرض السكري، واضطرابات في الدورة الدموية الشديدة فتح عملية السلية، والآفات التقرحي من الجهاز معدي، والزهري، نقص كلس الدم، والاضطرابات النفسية، والزرق، والالتهابات الفطرية المعمم.

الآثار الجانبية: زيادة الوزن، نقص كلس الدم، كسور العظام الطويلة وارتفاع ضغط الدم، وذمة، ومرض القرحة الهضمية من الجهاز الهضمي، والعمليات المعدية كسلان المتكررة، وزيادة الأداء في نسبة السكر في الدم، والتهيج، والأرق، والدورة الشهرية اضطراب، خلل في قشرة الغدة الكظرية.

يتم وصف طريقة الاستخدام والجرعات ونظام العلاج من قبل الطبيب ، وتسترشد من anamnesis واستجابة المريض للعلاج. عندما يتحقق التأثير العلاجي ، يتم تقليل الجرعة تدريجياً بمقدار 0.025-0.05 جم كل ثلاثة أيام إلى الجزء الداعم.

ينصح بتناول الدواء في الصباح ، والذي يتوافق مع بيورهيثم الطبيعية لإفراز الهرمون.

يساهم التفاعل مع الفينوباربيتال والديفينين والريفامبيسين والإيفيدرين في تحلل بيتاميثازون وتقليل فعاليته.

الاستعدادات التي تحتوي على هرمون الاستروجين تزيد من فعاليتها بشكل كبير.

إن الجمع بين مدرات البول يقلل من محتوى البوتاسيوم في الدم.

إن الجمع مع الديجيتوكسين يزيد من سمية هذه الأخيرة ، ومع جليكوسيدات القلب – يزيد من خطر حدوث انهيار في إيقاع انقباضات القلب.

تخزين ما لا يزيد عن ثلاث سنوات ، مع مراعاة نظام درجة الحرارة حتى 25 درجة مئوية.

.[23], [24], [25], [26], [27], [28]

أقراص تطهير الكبد للصدفية

في العلاج المعقد من الصدفية ، وخاصة أشكال معقدة ، يتم استخدام hepatoprotectors ، التي تقوم بتنقية واستعادة خلايا الكبد.

Geptral

وهي متوفرة في شكل قرص لـ 0.4 جم 10 أو 20 وحدة لكل عبوة.

المادة الفعالة ademetionine هو مكون طبيعي للأنسجة والسوائل الفسيولوجية لجسم الإنسان ، وهو كابتال للتبرم يمتلك صفات مضادة للاكتئاب. يزيد من الإنتاج ويسهل الهروب من الصفراء ، ويزيل التسمم ، ويعيد خلايا الكبد ، يربط الجذور الحرة ، ويمنع التليف. إن تخفيض مستوى الأديمتيونين يؤدي إلى مزاج مظلوم ومكتئب. Heptral لا يعوض فقط عن نقص هذه المادة ، ولكن أيضا يعزز تركيبها في الكبد والمخ والحبل الشوكي وغيرها من الأجهزة. ويرافق استخدامه ديناميكية إيجابية لاختبارات وظائف الكبد.

يبقى الإفراز الطبيعي للصفراء وعمل خلايا الكبد بعد سحب العقار لمدة ثلاثة أشهر أخرى.

يخضع الأديموسين ، الذي يدخل الجسم مع الدواء ، إلى تحول مماثل لمادة طبيعية. مع زيادة في مستواه ، يتم توحيد مثيلة من الفوسفوليبيدات في مغلفات الخلايا العصبية ، وبالتالي إطالة أمد الحياة وتحقيق الاستقرار في نقل النبضات العصبية.

يتم تشكيل تأثير مضاد للاكتئاب بسرعة ، ويلاحظ الحد الأقصى في نهاية أسبوع القبول.

لا يوصى باستخدام أقراص Heptral من قبل النساء الحوامل والمرضعات. إذا لزم الأمر (إذا كانت الفائدة المحققة التي تتعرض لها المرأة تفوق خطر طفلها الذي لم يولد بعد) ، فيمكن أن يطبق الدواء لمدة تتراوح من 7 إلى 9 أشهر. لتعيين الأمهات المرضعات ، يتم النظر في إمكانية نقل الطفل إلى التغذية الاصطناعية.

موانع في حالة التحسس للمكونات.

الآثار الجانبية: الحساسية ، عسر الهضم ، اضطرابات النوم.

الجرعات والإدارة – داخل اثنين إلى أربعة أقراص في الفطور الفاصل → الغداء ، حيث أن الدواء له تأثير محفز خفيف. تغسل بالماء ، لا تطحن. متوسط مدة الدورة العلاجية يتراوح من أسبوعين إلى ثمانية أسابيع.
الجرعة الزائدة غير معروفة.

لا تدوم أكثر من ثلاث سنوات ، مع مراعاة نظام درجة الحرارة حتى 25 درجة مئوية.

Fosfohlyv

أنتجت في كبسولات من 0.1 غرام ، والتي phospholipids – 0.065 غرام ، الصوديوم glycyrrhizinate – 0.035 غرام.

دواء معقد يقوم بتثبيت الأغشية الخلوية ويحمي خلايا الكبد من التلف ، بما في ذلك الفيروسات. المواد الفعالة: الفوسفوليبيدات ، التي فيها cytoprotector الفوسفاتيديل كولين وعامل مضاد للفيروسات – حمض glycyrrhizic.

فسفاتيديل، عنصر طبيعي خلايا الكبد، واستعادة بنية المتضرر من أغشية الخلايا، مع تعديله يحدث عن طريق التمثيل الغذائي للبروتينات والدهون. الفوسفورية تحمل الوقاية من فقدان خلايا الكبد الأنزيمية والمكونات الأخرى، والقدرة على تنشيط الكبد على إزالة السموم، بالإضافة إلى ذلك، تمنع انتشار تشكيلات النسيج الضام (تليف وتشمع الكبد).

حمض الجليسيرازيك مضاد نشط للفيروسات والالتهابات. يمنع تكاثر الفيروسات ، وتحفيز إنتاج الإنترفيرونات ، وزيادة نشاط البالعات الطبيعية. حمض يقوي جدران خلايا الكبد ويربط الجذور الحرة. زيادة نشاط الكورتيكوستيرويدات الذاتية ، يمنع تطور الالتهاب والحساسية.

مع الصدفية ، هذا الدواء يمنع ظهور وانتشار لويحات بسبب استقرار أغشية الخلايا وعمليات التمثيل الغذائي ، وقمع العوامل proinflammatory وإزالة التسمم.

يتم امتصاص المكونات النشطة phophogliva بلعها في الجهاز الهضمي ، ملزمة في الدم إلى البروتين ومكونات البروتين الشحمي في البلازما. الفوسفوليبيدات التي تم الحصول عليها مع الدواء ، جنبا إلى جنب مع الذاتية الذاتية لعدة ساعات من وقت القبول ، والتركيز العلاجي من حمض الجليسرهايزك يدور في أنسجة الجسم لنحو نصف يوم. القضاء عليه يحدث مع الصفراء.

لا ينصح باستخدام فوسفوجليفا في النساء الحوامل والمرضعات ، حيث لم يتم دراسة التأثير على الجنين وحليب الثدي.
موانع في المرضى الذين يعانون من الحساسية المثبتة للعوامل المكونة ، الأطفال 0-12 سنة ، الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم في الوريد من الوريد البابي.

نتيجة لاستخدام الدواء في بعض الحالات ، قد تتطور الآثار الجانبية التالية:

  • ردود الفعل التحسسية.
  • ارتفاع ضغط الدم الشرياني
  • الانتفاخ.

الجرعة وطريقة الاستعمال: خلال الوجبة ، يبلع كاملًا بالماء ، يُنصح بتناول كبسول أو كبسولتين في ثلاث إلى أربع وجبات يوميًا. مدة القبول تختلف من شهر إلى ستة أشهر ، يتم تحديد جدول القبول من قبل الطبيب.

في تركيبة مع GCS ، يزيد احتمال زيادة آثارها والآثار الجانبية.

لم يتم نشر المعلومات حول نتائج تجاوز جرعة الدواء.

لا تبقي أكثر من ثلاث سنوات ، مع مراعاة نظام درجة الحرارة 15-20 درجة مئوية.

فورتيس Essentiale

متوفر في كبسولات 0.3 غرام ، معبأة في 30 أو 100 وحدة.

العنصر النشط الفوسفورية الأساسية (فسفاتيديل عالي النقاء جزء)، الذاتية مماثل هيكليا، ولكن محتوى متفوقة على الأحماض الدهنية غير المشبعة، وخاصة اللينوليك. الفوسفاتية ، وهي مكوّن طبيعي لخلايا الكبد ، تشارك بشكل مباشر في عمليات الاستنساخ الخلوي. أنها تنظم نفاذية أغشية الخلايا الكبدية ، والتنفس داخل الخلايا ، biooxidation ، والتمثيل الغذائي. مع آفات سامة في الكبد ، يتم انتهاك إنتاج الدهون الفوسفاتية الداخلية ، وبالتالي ، وظائفها.

يهدف عمل Essentiale إلى القضاء على انتهاكات سلامة الخلايا وأغشيتها ، وترميم وتطبيع وظيفة الكبد. استخدام النساء الحوامل والمرضعات ممكن فقط من خلال تعيين أخصائي.

موانع مع التحسس المعروف لمكونات الدواء.

في حالات نادرة جداً ، لوحظ حدوث إسهال.

مخطط تقريبي للعلاج لمرض الصدفية: جرعة أولية – وهما كبسولة ثلاث مرات خلال اليوم لمدة أسبوعين، ثم عشرة الحقن في الوريد في تركيبة مع PUVA العلاج، ثم عن طريق الفم مرة أخرى خلال شهرين.

لم يتم الكشف عن التفاعل مع أدوية أخرى ، لم يتم الإبلاغ عن عواقب تجاوز الجرعة.

تخزين ما لا يزيد عن ثلاث سنوات ، مع مراعاة نظام درجة الحرارة حتى 25 درجة مئوية ، في غرف منخفضة الرطوبة. الابتعاد عن الأطفال.

.[29], [30], [31], [32], [33], [34]

Carsil

ينتج في كريات من 0.03 غ ، معبأة في 80 وحدة.

العنصر النشط هو سيليمارين (مستخرج من حليب الشوك). Silymarin هو استقرار لأغشية الخلايا التي تقلل من تعرض السموم لخلايا الكبد ويحفز تجديدها. لديه القدرة على ربط الجذور الحرة وتطبيع العمليات الأيضية في خلايا الكبد.

يحتوي الاستقبال Karsila على تأثير علاجي إيجابي ، والذي يؤثر على صحة المريض وتطبيع الاختبارات المعملية. القضاء أساسا على الكلى.

استخدام النساء الحوامل والمرضعات – لأسباب طبية صارمة.

بطلان في حالات الحساسية لمكونات Karsila ، الأطفال 0-5 سنوات.

الآثار الجانبية: مظاهر dyspeptic ، فمن النادر للغاية – فقدان الشعر والاضطرابات الجهاز الدهليزي ، تمر من تلقاء نفسها بعد انتهاء القبول.

يتم تحديد نظام العلاج من قبل الطبيب ، الجرعة الموصى بها ليست أكثر من أربع أقراص ثلاث مرات في اليوم ، ومدة العلاج لا تقل عن ثلاثة أشهر.
يتم احتساب الجرعة اليومية للأطفال بهذه الطريقة – 5 مغ / كغ من الوزن ، مقسمة إلى ثلاث جرعات.

لم يتم الكشف عن التفاعل مع أدوية أخرى ، لم يتم الإبلاغ عن عواقب الجرعة الزائدة.

تخزين ما لا يزيد عن ثلاث سنوات ، مع مراعاة نظام درجة الحرارة من 16-25 درجة مئوية ، مع انخفاض نسبة الرطوبة وعدم وجود ضوء. الابتعاد عن الأطفال.

الصدفية هي واحدة من أشهر الأمراض وأكثرها شيوعًا ، وفي نفس الوقت – أمراض غامضة. أسباب ذلك لا تزال في مجال الافتراضات والمظاهر فردية جدا. يتم علاج الانتكاسات من الصدفية المبتذلة دون مضاعفات ، وذلك أساسا من الأدوية المحلية. في هذه الحالة ، يتم استخدام ما يسمى ب “سلم التدابير العلاجية” ، والتي خطوات من الوسائل البسيطة للتطبيق المحلي للقوي بشكل متزايد. إذا كانت الوسائل الخارجية غير فعالة ، فعند مرور 2/3 من الدرجات ، يتم فقط وصف الأجهزة اللوحية. الأقوى منها هي مناعة ، فعالة جدا ، ولكنها شديدة السمية.

ظهرت أقراص من الصدفية من جيل جديد في بداية القرن الحادي والعشرين. لديهم القدرة على انتقائية تمنع نشاط الخلايا اللمفاوية التائية (alefacept ، ustekinumab ، adalimumab ، infliximab). هذه الأدوية فعالة للغاية ، ومع ذلك ، على خلفية انخفاض في الحاجز المناعي ، احتمال العدوى الثانوية مرتفع. علاوة على ذلك ، لم يتم التحقق من خصائصها الدوائية بشكل كافٍ.

علاوة على ذلك ، لا يمكن العثور على أقراص الصدفية الفعالة إلا في علاج مريض معين تحت إشراف طبيب أمراض جلدية.!

انتباه!

لتبسيط مفهوم المعلومات ، يتم ترجمة هذه التعليمات لاستخدام العقار “أقراص صدفية فعالة” وتقديمه بشكل خاص على أساس الإرشادات الرسمية للاستخدام الطبي للدواء. قبل الاستخدام اقرأ التعليق التوضيحي الذي جاء مباشرة إلى الدواء.

الوصف المقدم لأغراض إعلامية وليست دليلًا للشفاء الذاتي. يتم تحديد الحاجة إلى هذا الدواء ، والغرض من نظام العلاج ، وأساليب وجرعة من المخدرات فقط من قبل الطبيب المعالج. التطبيب الذاتي خطر على صحتك.

Translation Disclaimer: The original language of this article is Russian. For the convenience of users of the iLive portal who do not speak Russian, this article has been translated into the current language, but has not yet been verified by a native speaker who has the necessary qualifications for this. In this regard, we warn you that the translation of this article may be incorrect, may contain lexical, syntactic and grammatical errors.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe