7-الفرق بين السياحة في تركيا واليونان

203

7-الفرق بين السياحة في تركيا واليونان

تعتبر تركيا واليونان من أكثر البلاد السياحية الشهيرة ويذهب إليها الكثير من السياح للاستمتاع بالكثير من المناظر الطبيعية في كل من الدولتين، ولكن ما الفرق بين السياحة في تركيا واليونان.

السياحة في تركيا :
– يذهب إلى تركيا عدد كبير من السياح للاستمتاع بالطبيعة الساحرة في تركيا، وبحثا عن الاسترخاء في الرحلات البحرية أو في الحمام التقليدي التركية، كما توجد في تركيا العديد من أماكن التسوق الفريدة ويمكن شراء التحف القديمة والملابس والاكسسوارات، وتتميز تركيا بطبيعتها الساحرة  والمدن التي توجد تحت الأرض ، والمنحدرات في التلال الصخرية المتتالية، وألسنة اللهب التي تشتعل تلقائياً من الأرض، وحسن الضيافة التركي،

– يعتبر الحمام التركي هو أقصى درجات الاسترخاء وتعتبر من التجارب الرائعة والممتعة للكثير من السياح، ويعتبر الطعام التركي من أفضل أنواع الأطعمة في العالم وخاصة الحلويات، كما تعتبر تركيا مكانا مثاليا لقضاء عطلة طويلة نسبيا وهي المكان المناسب لزيارة الكثير من الاماكن السياحية والتاريخية القديمة، بالإضافة لوجود الكثير من الشواطئ الساحلية والجرز التي تعد خيارا مثاليا للاسترخاء.

– تحتوي تركيا على عدد كبير من المنتجعات السياحية الحديثة، وقد  بدأت تركيا تهتم بمجال توسيع وانشا المنتجعات السياحية، وقد نجحت في ذلك، وتعتبر تركيا واحدة من أهم الدول السياحية في العالم وتتربع المركز السادس بين دول العالم.

– تعد الرحلات البحرية الزرقاء على الساحل الفيروزي ، أي الساحل الجنوبي لتركيا من الرحلات المثالية والمثيرة، ويمكن الذهاب شمالاً إلى مرماريس، أو إلى الجنوب الشرقي إلى مرفأ أوليمبوس لرؤية ألسنة اللهب، ويمكن الذهاب إلى شاطئ Ōlüdeniz الذي يعد واحدًا من أفضل خمسة شواطئ في العالم.

السياحة في اليونان :
– تتميز اليونان بأنها من أجمل الدول السياحية، وتحتوي على مجموعة كبيرة من الشواطئ الرائعة والجزر الجميلة، ويمكن الإبحار في الجزر اليونانية والاستمتاع بالكثير من المناظر الجمالية الرائعة.

– تحتاج السياحة في اليونان إلى ميزانية مرتفعة نسبيا، فهي تعد من البلاد الاعلى تكلفة وتتميز اليونان باحتوائها على الكثير من المطاعم التي تقدم الكثير من الاطعمة الرائعة.

– تتميز اليونان باحتوائها على الكثير من المنتجعات السياحية الرائعة والتي لها السبق منذ 20 عاما، وقد تم تطوير عدد ليس بقليل من هذه الأماكن، وتعتبر العاصمة أثينا من المدن الأكثر اثارة ومتعة، كما يتميز السكان في اليونان بالطبية والود، وتعتبر اليونان مكان مثاليا لعطلة قصيرة للاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة الساحرة.

الفرق بين السياحة في تركيا واليونان :
– على الرغم من أن كل من تركيا واليونان من البلاد الرائعة للسياحة إلا أن تركيا تتفوق على اليونان حيث أنها تحتوي على خيارات اكثر للسياحة من اليونان، فتركيا تحتوي على الكثير من المعالم السياحية التاريخية بالإضافة للكثير من المنتجعات الشاطئية الرائعة، كما تتميز تركيا بأنها أقل تكلفة من اليونان التي تعتبر من البلاد الباهظة .

– هناك الكثير من المنافسة بين كل من تركيا واليونان خلال السنوات القليلة الماضية، وعلى الرغم من أن تركيا تعد مبتدئة في هذا المجال إلا أنها تفوقت عليها بشكل كبير، ويختلف كلا البلدان بشكل جذري في تنظيمهما وتعتبر تركيا الأكثر تقدما ونجاحا في مجال السياحة وذلك بعد أن كانت اليونان تتصدر أعلى قائمة السياحة بسبب جزرها الرائعة.

– تعتبر تركيا أرخص من اليونان وتحتوي على الكثير من الخيارات المختلفة مثل اسطنبول أو الساحل التركي التي يواجه بحر إيجة، كما تعتبر اليونان أيضا من البلاد السياحية الرائع ، وهي الأكثر تكلفة، وتحتوي على الكثير من الجزر الرائعة لزيارتها.

بماذا تشتهر كازاخستان ؟.. وأبرز معالمها السياحية

محتويات

بماذا تشتهر كازاخستان

  • كازاخستان تمتلك منشأة فضائية مشهورة فهي ليست كأي منشأة إطلاق فضائية، بل هي الأولى والأضخم في كل العالم ، وقد بنيت هذه القاعدة خلال الخمسينيات من القرن الماضي لأجل الاتحاد السوفيتي، و من هذا المكان انطلق سبوتنيك 1، وقد أجرت المنشأة حاليًا من خلال الروس ولا زالت داخل  قلب برنامجها الفضائي.
  • كازاخستان تعد أكبر بلد غير ساحلي حول العالم، حيث تبلغ مساحتها 2724900 كيلومتر مربع ، وهي أكبر من كل أوروبا الغربية. ومع ذلك فهي تحتفظ ببحرية صغيرة.
  • المشروب الوطني في كازاخستان هو حليب الحصان المخمر.
  • كازاخستان هي واحدة من أكثر البلدان اكتظاظا بالسكان في العالم من حيث الأعراق، مع 131 ممثلة، من كازاخستان إلى الروس والألمان والتتار والأويغور.
  • من المعتقد أن التفاح المتواضع نشأ في كازاخستان، والمعروف لسكانها الأصليين باسم ألما.
  • السهول الكازاخستانية هي الأكبر من نوعها في العالم، وتحتل ثلث مساحة الدولة.
  • أحد المعالم السياحية الرئيسية في البلاد هو المنزل السابق للكاتب والروائي فيودور دوستويفسكي، في سيمي ، بالقرب من الحدود مع روسيا، تم الحفاظ عليه كمتحف، حيث يعرض ملاحظات من أكثر أعماله شهرة بما في ذلك “الجريمة والعقاب” و “الأبله”.

أبرز المعالم السياحية في كازاخستان

  • Khan Shatyr Entertainment Center

خان شاطر هو أشهر مبنى في أفق أستانا، ومزاعم الشهرة أنه أكبر خيمة في العالم. يضم هذا المبنى الأيقوني ، الذي صممه نورمان فوستر ، منتجعًا شاطئيًا داخليًا ونهرًا للقوارب ومركزًا للتسوق وقاعة للحفلات الموسيقية، يتم التحكم في درجة حرارتها ، لذا فهي دائمًا ما تكون معتدلة من الداخل، حتى عندما ينخفض الزئبق إلى -40 درجة مئوية في الهواء الطلق. غنت أندريا ببوتشيللي في افتتاح خان شاطر، بحضور رؤساء كازاخستان وروسيا وتركيا وأوكرانيا وأرمينيا وبيلاروسيا، لذا ستكون الأحدث في سلسلة طويلة من الزوار الدوليين.

  • مدينة ألماتي

كانت هي عاصمة كازاخستان حتى عام 1997، تعتبر ألماتي أكبر مدينة بكازاخستان ،إلى جانب أهميتها الثقافية والتجارية، على هذا الاتجاه، تتوفر بها أجواء غنية ومتطورة للغاية حول المدينة، مع العديد من المطاعم والمقاهي العصرية التي يمكن الاستمتاع فيها، مع وجود متاحف مدهشة ومعالم تاريخية المنتشرة  في كل أرجائها، هناك الكثير ليراه السائحين كما تعتبر ألماتي قاعدة لاستكشاف كازاخستان من خلالها.

  • بحيرة كيندي

بحيرة Kaindy وهي التي تتواجد بداخل جبال  Tien Shan، هي تعتبر جديدة نسبيًا على الأماكن الطبيعية بالبلاد والتي ظهرت بسبب انهيار أرضي كان في عام 1911، وتشتهر بمياهها التي باللون الفيروزي المائل للأخضر الزمردي بحسب الضوء، من أروع النشاطات المشي إما في رحلة  ليوم واحد بدايةً من ألماتي أو خلال رحلة أطول، ويوجد اليحمور السيبيري على شاطئ البحيرة، كما يوجد عدد كبير من الطيور المختلفة، والبحيرة جيدة لممارسة صيد سمك السلمون  المرقط، وهذا المكان الذي يرغب الكثيرين في الوصول إليه وقضاء الوقت  في مشاهدة الانعكاسات والتموجات على  الماء مما يعطي الاسترخاء والهدوء.

  • ضريح خوجة أحمد ياساوي في تركستان

كانت تقع كازاخستان قديماً على طريق الحرير ، وكان يوجد به مركز تجاري ضخم في تركستان ومع حلول القرن الرابع الميلادي، ظهر متصوف ديني هام وهو خوجة أحمد ياساوي، والذي عاش ودفن ولا يزال ضريحه موجود، ويعود تايخ الضريح للعصور الوسطى وهو من المواقع الدينية البارزة، معترفًا به كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو.

  • Skeleton ship in the Aral Sea, Kazakhstan

بعد تقلص بحر آرال الذي يعد من أضخم الكوارث البيئية التي كانت بالقرن العشرين، حيث أنه كان من أكبر البحيرات بالستينيات ومن ضمن أربع بحيرات الأشهر في العالم، لكن الآن البحيرة تمثل جزءًا صغيرًا فقط عن ما كانت عليه، ونتيجة لمخططات الري السوفييتية الغير محكمة التخطيط لتحويل إمدادات المياه ومن هنا جف بحر آرال، إنه مكان هام للزيارة، ففيه يمكن مشاهدة كيفية التأثير المدمر الذي أحدثه التدخل البشري في الطبيعة، فيوجد هياكل لسفن وبها هيكل عظمي تغوص في الرمال، وهي تبعد الآن أميالاً عن المياه المفتوحة فهي بمثابة ذكرى من الماضي.

  • وادي Sharyn أو Charyn كانيون

يوجد Charyn Canyon في وادي نهر  Charyn الذي يعتبر قبل الحدود الصينية، وهو ليس عميقًا مثل وادي Grand Canyon، لكن له جوانب حادة بها تدرجات للألوان تجعله مدهشاً وجاذباً للإعجاب، إذا شاهدت كل من إيوان ماكجريجور وتشارلي بورمان في مسلسل The Long Way Round، فستكون قد شاهدت الوادي لأنه كان أحد من المعالم البارزة في طريقهما.

  • Karkaraly National Park

تتواجد حديقة كاركارالي الوطنية على المرتفعات الوسطى في كازاخستان، وهي مكان رائع لعشاق الطبيعة والهواء النقي الطلق على حدٍ سواء، تنتشر الحديقة الوطنية على مساحة واسعة من الأراضي، كما أنها موطن لمجموعة مختلفة من الحيوانات والنباتات سواء الثعالب والغزلان والذئاب التي تحيا جميعها في غابات المكان الذي لا نهاية لها.

  • Baikonur Cosmodrome

يعتبر Baikonur Cosmodrome أحد المناطق الفريدة في العالم التي يمكن من خلالها مشاهدة إطلاق صاروخ إلى الفضاء، وهو يستحق الزيارة في خالة  الاهتمام بالفضاء، حتى لو لم يكن هناك اهتمام بالفضاء، فإن مشاهدة مركبة فضائية تقلع هي تجربة لا تُنسى مطلقاً.

  • The Singing Dunes in Atlyn Emel National Park

The Singing Dunes  وهي المعروفة أيضًا باسم Singing Barkhan أو Singing Sand وهو جبل مكون من الرمال داخل حديقة Altyn Emel الوطنية، وهي تعتبر امتداد للصحراء والأودية الي بمساحة 4600 كيلومتر مربع، كما يتوفر للزوار القيام بالتجول حول المنشأة وزيارة المتحف القريب منه الذي يشتمل على العديد من المعارض الرائعة والنماذج والتذكارات التي يمكن الاستمتاع بها.

  • Tamgaly Petroglyphs

هو موقع مميز جداً للزيارة، يعتبر التسلق على الكثير من الصخور والتكوينات الصخرية بالوادي الرائع لمشاهدة النقوش الصخرية المحفوظ والتي لها أشكال معقدة مما يعطي شعورًا رائعًا، ويعتبر المكان موقعًا طقسيًا للبدو الرحالة، حيث تدل حدود الوادي الهادئة على الأهمية الروحية للمكان، إلى جانب النقوش الصخرية المثيرة للإعجاب، مما يجعل الأجواء مذهلة تستحق رحلة ولو ليوم واحد من الزيارة.

  • Ski resort of Shymbulak

قد لا يخطر على بالك أن كازاخستان يمكن أن تكونمركز للرياضات الشتوية، لكن يوجد منتجع التزلج شيمبولاك الذي يبعد 30 دقيقة فقط بالسيارة من مدينة ألماتي، وهو الذي أقيم عليه دورة الألعاب الآسيوية الشتوية في عام 2011، وتم عرض دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعامي 2014 و 2022 به أيضًا، يمكن ممارسة التزلج في Shymbulak بدايةً من نوفمبر لمايو، ويوجد مصاعد الـTalgar Pass بارتفاع 3200 متر، تطل هذه المنطقة على منتجع على ألماتي وتتمتع بإطلالات مدهشة على القمة ، حتى لو كنت لا تنوي القفز.

هل كازاخستان رخيصة في تكاليف السفر

عادة ما تكون تكلفة إجازة في كازاخستان رخيصة مثلاً رحلة لمدة أسبوع ستكلف حوالي 55903 تينغ كازاخستاني أي ما يعادل حوالي 493 ريال سعودي للفرد الواحد، أما عن تكلفة الرحلة إلى كازاخستان لشخصين حوالي 111,806 تينغ كازاخستاني ما يعادل حوالي 985.58 ريال سعودي لفترة أسبوع واحد، أما الرحلة لمدة أسبوعين لفردين تكاليفها 223611 تينغ كازاخستاني أي ما يعادل 1971.16 ريال سعودي، إذا كنت مسافرًا كعائلة من ثلاثة أو أربعة أفراد، فالأغلب ما يقل السعر لأن تذاكر الأطفال أرخص ويمكن مشاركتهم للأباء في غرف الفنادق.

أفضل أماكن سياحية في تيمور الشرقية

أين تقع تيمور الشرقية

تيمور الشرقية هي دولة صغيرة توجد في جنوب شرق آسيا تحتل الجانب الشرقي من جزيرة تيمور التي تقع في بحر تيمور، وهي وجهة مثيرة تشتهر بثقافتها الغنية وشواطئها الجميلة التي لم يشوهها السياح بعد، حصلت تيمور الشرقية على استقلالها كدولة في عام 2002.

حيث عانت تيمور الشرقية من الاستعمار والغزو الأجنبي والإبادة الجماعية وحرب العصابات والثورة والاقتتال الداخلي حتى نالت استقلالها في عام 2002، مما يجعلها واحدة من أحدث الدول في العالم  حالياً، على الرغم من أنها لا تزال متمسكة بالنفوذ البرتغالية والإندونيسية، وهي وجهة من أفضل وجهات المغامرات الاستوائية البعيدة عن مسار السياحة  المزدحم.

افضل معالم سياحية في مدينة تيمور الشرقية

ديلي DILI

تعد ديلي هي عاصمة تيمور الشرقية وهي واحدة من أكثر الأماكن غرابة، حيث تشعر عند زيارتها أنها عبارة عن مدينتين في وقت واحد، حيث هناك السكان المحليون المتواضعون الذين يعيشون على 80 دولاراً في الشهر، من ناحية أخرى توجد حياة القصور الفاخرة ومئات من المغتربين، وموظفي المنظمات غير الحكومية والأمم المتحدة الذين أنشأوا شبكة واسعة من الحانات والمطاعم ومحلات السوبر ماركت باهظة الثمن هناك.

وتعد ديلي أكبر مدينة في تيمور الشرقية حيث يوجد فيها عدة مطاعم جديدة ومحلات نسيج وأسواق وأكشاك مأكولات بحرية بين المنازل ذات الأسقف المصنوعة من القش، وترتبط معظم الاتجاهات حول ديلي بكريستو ري، وهو تمثال يبلغ ارتفاعه 27 متر ليسوع المسيح يطل على المدينة، وهو ثاني أكبر تمثال ليسوع المسيح في العالم.

جزيرة أتورو ATAURO ISLAND

تقع جزيرة أتورو على بعد 30 كيلومتراً من شواطئ ديلي ولا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق ركوب القارب، وتوفر هناك فرص ممارسة الغوص على مستوى عالمي، ومسارات للمشي، ومن المحتمل أن تلتقط لمحة عن مجموعة الدلافين والماعز المقيمة هناك، وأثناء الاحتلال البرتغالي والإندونيسي، كانت جزيرة أتورو بمثابة السجن  المحلي، وحالياً تعد شواطئها البكر مثالية للغطس والغوص.

جبل راميلاو MOUNT RAMELAU

يعد جبل راميلا أعلى قمة في البلاد، تتكون المنطقة بأكملها من قرى صغيرة على تلال ووديان واسعة، ومن الممكن البقاء في القاعدة في البلدة، ويستغرق التنزه من الأسفل إلى الأعلى حوالي ست ساعات ، حيث يغادر معظم المتنزهين قبل شروق الشمس، وبعد ثلاث ساعات من  المشي لمسافات طويلة سوف يستقبلك تمثال للسيدة العذراء مريم، أحد الرموز الدينية الشهيرة في البلاد، وبالقرب من قمة جبل راميلا توجد كنيسة يرتادها السكان المحليون الذين يرغبون في تعميق إيمانهم.

لوس بالوس LOSPALOS

تقع بلدة لوس بالوس الصغيرة في الجزء الشرقي من الجزيرة، تعتبر الهندسة المعمارية فيها من بين أكثر المباني غرابة في الجزيرة، حيث تم بناء العديد من المنازل على عصي خشبية، وهي مدينة ذات تقاليد قوية ويتحدث بعض سكانها اللغة البرتغالية.

جزيرة جاكو JACO ISLAND

تعد جزيرة جاكو التي تم إزالتها تماماً من أي مظهر من مظاهر الحشد أو السياحة، واحة شاذة من الرمال البيضاء وحياة بحرية نشطة لأسماك القرش المرجانية والسلاحف البحرية والدلافين والأسماك الملونة.

بوكاو Baucau

تبدو باوكاو وكأنها مدينتان منفصلتان، حيث سوف تجد في المدينة القديمة العمارة الاستعمارية البرتغالية بينما تحتوي المدينة الجديدة مبانٍ جديدة ذات تأثير إندونيسي، وهي مدينة رائعة للزيارة.

سواي Suai

سواي هي الساحل الجنوبي للقرية الرئيسية في تيمور الشرقية حيث تتمحور سبل عيش معظم السكان حول صيد الأسماك، وتوفر سواي فرص مشاهدة الرقص التقليدي، والمشي فوق شواطئ المدينة ذات الحجر الرملي الناعم ، واستكشاف نهر  تافارا.

لاوتيم Lautem

تعد منطقة Lautem مزيجاً مثالياً من الثقافة والطبيعة، فهي تقريباً تتحدى الجاذبية، غالباً ما توضع المنازل في هذه المنطقة فوق ركائز ضيقة، فهي مبنية بالكامل من الخيزران الرقيق والخشب والعشب المجفف.

موبيس Maubisse

تعتبر موبيس من أبرز أماكن العطلات شيوعاً في تيمور الشرقية للسياح الدوليين أو حتى المحليين، ويوفر فندق Pousada de Maubisse الوحيد في المدينة إطلالات جميلة وخلابة ولكن لم يتم تجديده منذ خمسينيات القرن الماضي، وتعد Maubisse أفضل مدينة للإقامة فيها كقاعدة للمتنزهين النشطين الذين يخططون للقيام برحلة في جبل راميلاو.

بحيرة ايرا لالارو Lake Ira Lalaro

تعد بحيرة ايرا لالارو أكبر بحيرة في تيمور الشرقية، وهي مدينة مثالية لركوب الدراجات في الجبال والاستكشاف في رحلة نهارية، ويفضل هناك تجنب ممارسة أي رياضات مائية لأن البحيرة هي أيضاً موطن لأكبر عدد من التماسيح في البلاد، ومن الجدير بالذكر التأكد من إحضار ما يكفي من  الطعام والمياه، حيث أن المتاجر في المنطقة هناك قليلة جداً.

جبل ماتبيان Mt. Matebian

يعد جبل ماتبيان أحد أكثر المواقع المقدسة في تيمور الشرقية حيث يشق الآلاف من الحجاج طريقهم إلى القاعدة في كل يوم، جبل ماتبيان يعلوه تمثال ليسوع المسيح، غالباً يطلق على الجبل اسمين مستعارين، الأول هو جبل النفوس لأن السكان المحليين يعتقدون أن هذا الجبل هو المكان الذي تعيش فيه أرواح أسلافهم، والثاني هو جبل الموتى بسبب النشاط العسكري الذي حدث خلال الحرب العالمية الثانية ، عندما أنشأت القوات اليابانية سلسلة من الكهوف والأنفاق وقتلت العديد من الأشخاص في هذه العملية. نظرًا لتاريخها يعد جبل ماتبيان نقطة اتصال لثقافة تيمور الشرقية.

سيم Same

تقع هذه القرية الداخلية على ساحل البلاد بين الأشجار المورقة وتقدم نظرة أصيلة على حياة البلدة الصغيرة في تيمور الشرقية، أولئك الذين يبحثون عن تذكار سيكونون سعداء بالبحث في السوق المحلية المشهورة بالحرف اليدوية والتاي وهو نوع من المنسوجات.

بيتانو Betano

يعد بيتانو شاطئ رملي أسود لم يمسه أحد، وكان ذات يوم مملكة تيمورية، وحالياً يستخدم كقاعدة لاستكشاف مستنقعات المنغروف القريبة التي تمتد على طول الطريق إلى Viqueque القريبة.

كوم Com

هي بلدة شاطئية صغيرة في الطرف الشرقي من البلاد، يتتبع الطريق الرئيسي الساحل ويقدم مجموعة متنوعة من بيوت الضيافة والمطاعم، ويجب تجنب السباحة هناك حيث يوجد بها تماسيح، ولكن يمكن الذهاب للتسوق وصيد الأسماك واستكشاف المباني البرتغالية التي تعود إلى الحقبة الاستعمارية والمشي لمسافات طويلة، بالإضافة إلى الإستمتاع بالجلوس على الشاطئ والاستمتاع بأشعة الشمس.

أين تذهب في تيمور الشرقية

  • تجربة الصيد التقليدي باستخدام نظارات واقية ومسدسات رمح.
  • ينصح بزيارة كريستو ري في ديلي هو تمثال يبلغ ارتفاعه 27 متر ليسوع المسيح من تصميم Bolil.
  • زيارة المحفوظات ومتحف المقاومة التيمورية الشرقية في ديلي.
  • الذهاب إلى تايس ماركت في ديلي وهو موطن للملابس التقليدية هناك أيضاً العديد من الحقائب التقليدية والمجوهرات والحرف اليدوية التي تُباع في هذا السوق.
  • زيارة تاسيتولو هو موطن للعديد من أنواع المخلوقات والحياة البرية الأخرى.

معروضات متحف 3d في دبي وأسعار التذاكر

معروضات متحف 3d في دبي وأسعار التذاكر

متحف 3d في دبي أو عالم دبي ثلاثي الأبعاد .. هو أول متحف ثلاثي الأبعاد في دبي ويعتبر من أكبر المتاحف في العالم، حيث يضم مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية ثلاثية الأبعاد ويعد مثالي جداً لعشاق الفنون وحتى صغار السن.

متحف 3d في دبي

يضم متحف 3d في دبي أكثر من 185 من الأعمال الفنية ثلاثية الأبعاد معتمدة على بعض الخدع البصرية، جميع لوحات المتحف مرسومة يدويًا كلوحات ومعروضات ثنائية الأبعاد ولكن باستخدام الخدع البصرية تتحول لـ معروضات ثلاثية الأبعاد، تصل مساحة متحف 3d في دبي لـ 21 ألف قدم مربع ويتم فتح أبوابه يوميًا لاستقبال زواره من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الثامنة مساءاً.

يقع متحف 3d في دبي مقابلاً لـ شارع  الشيخ زايد بجوار الواحة مول، ويضم 9 مناطق رئيسية لكل منطقة معروضاتها الخاصة والمختلفة عن غيرها على سبيل المثال بعض المناطق تضم معروضات فكاهية والبعض الآخر يعرض رسومات عن عالم الحيوان والآخر عن الخيال، لذا تم تصنيف الـ 9 مناطق كالآتي:

  • الوهم
  • عالم الماء
  • عالم الحيوان
  • عالم الخيال
  • فورست
  • قسم عربي
  • قسم مصري
  • قسم الفكاهة
  • عالم الروائع

متحف 3d دبي وأسعار التذاكر

تم افتتاح متحف 3d دبي في ديسمبر عام 2019، وهو مناسب جداً للصغار والبالغين حيث يقدم عالم سحري ملون ونابض بالحياة يأخذك في جولة فريدة من نوعها.

  • سعر تذكرة الكبار تصل لـ 65 درهم إماراتي
  • أما سعر التذكرة لسن (3 -11 سنة) تصل لـ 45 درهم إماراتي
  • والأطفال الذين تقل أعمارهم عن 3 سنوات يكون دخولهم مجاناً

– يمكنك أيضًا الحجز عن طريق  موقع  المتحف على الإنترنت من هنا.. أو التواصل عن طريق البريد الإلكتروني: [email protected].

معروضات متحف 3d في دبي

يمكنك رؤية فن هذا المتحف المذهل خلال تلك المعروضات الآتية فهو متحف خيالي تمامًا بكل ما يوحيه من لوحات ورسومات، ويضفي روح المرح على زواره لحظة التقاط  الصور  التذكارية بجانب اللوحات. 

بصرف  النظر عن ناطحات السحاب المتلألئة والبنية التحتية الرائعة التي تشتهر بها دبي، فهي تضم أيضًا مناطق سياحية مذهلة حطمت  الأرقام  القياسية وكل منطقة أفضل من غيرها، ومن ضمن تلك المعالم 3D World Dubai

معلومات عن مدينة الثلج في الصين

نبذة عن مدينة الثلج

مدينة الثلج الصينية هي قرية جميلة، وكانت سابقاً تعرف بـ مركز غابات شوانغفنغ Zhong Guo Xue Xiang، ويطلق عليها منزل الثلج، تقع القرية في Shuangfeng Wood Farm في مدينة هايلين (تحت ولاية Mudanjiang)، وتبعد حوالي 280 كيلومتر عن مدينة هاربين، عاصمة مقاطعة Heilongjiang.

توجد القرية على ارتفاع 1500 متر وتغطي مساحة 500 هكتار، يتكون من حوالي عشرين منزلاً خشبياً مزيناً بخيوط من الذرة الذهبية والفلفل الأحمر المعلق حتى يجف، في الشتاء يمكن أن يصل الثلج هناك إلى مترين مما يخلق أرض العجائب الشتوية الثلجية.

على الرغم من أنها مليئة بالثلوج الأكثر نقاءً ومناظر الثلج الجميلة في العالم  ، إلا أن مدينة الثلج لم تكن معروفة للعالم الخارجي حتى تم اكتشافها من قبل بعض حراس الغالق وفازت صورهم بالسعر الدولي منذ عدة سنوات، بعد ذلك بفترة وجيزة وضعت بعض مجموعات التلفاز قواعدها هنا وأخذت العديد من المسرحيات والأفلام التلفزيونية الشهيرة، مثل She’s My Ex-wife Cool In Summer and Warm In Winter Winter Of The Wacky King ،Heilong Town and The Snowstorm ، Snowtown، رحلة  شجاعة إلى الشمال الشرقي (تشوانغ غواندونغ).

تعتبر مدينة الثلج في الصين جنة تشبه الحلم في فصل الشتاء، حيث تشتهر وتتميز بجبالها العالية وبيوتها الخشبية التقليدية المحلية والحيوانات، تختلف الأشجار وشروق الشمس اختلافاً كبيراً عن تلك الموجودة في المناطق الثلجية في العالم الآخر، إنها منطقة جذب سياحي بيئي مشهورة جداً في فصل الشتاء مرتبطة بـ مهرجان هاربين الدولي للجليد والثلج.

أين تذهب في مدينة الثلج

  • جبل يانغ هاو

يبلغ ارتفاع جبل يانغ هاو حوالي 4,429 قدماً (1350 متراً)، يقع جبل يانغ هاو في الشمال الغربي من القرية، حيث النباتات المتناثرة في الأعلى بدون أي عائق يحجب الرؤية، توفر القمة للزائرين منصة مشاهدة مثالية للاستمتاع بالمناظر الثلجية العريضة المذهلة للتلال والوادي والصقيع، نظراً لميزة الارتفاع والمنظور الواسع فإن جبل يانغ هاو هو أفضل مكان في مدينة الثلج الصينية لمشاهدة مشهد شروق الشمس وغروبها.

  • منتجع للتزلج

لا بد أن يحلم معظم الزوار بالسرعة بين الجبال والغابات مرتدين بدلة تزلج زاهية، ويمكن تحقيق هذا الحلم في منتجع Snowtown للتزلج، وهو أيضاً مكان ترفيهي مهم في القرية يقدم المنتجع أنشطة مثل التزلج وركوب الزلاجات التي تجرها الخيول و زلاجات الكلاب والزلاجات الدائرية.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D9%85%D8%B9%D9%84%D9%88%D9%85%D8%A7%D8%AA-%D8%B9%D9%86-%D9%85%D8%AF%D9%8A%D9%86%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AB%D9%84%D8%AC-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%8A%D9%86.jpg
  •  دريم هوم

هي منطقة شاملة متكاملة تقدم  الطعام والإقامة والترفيه تقع غرب شارع Xueyan، يوجد نزل على الطراز القديم في هذه المنطقة، وهو  موقع  قد تم تمثيل أكثر من عشرة  ومسلسلات تلفزيونية به، يمكن للزوار أيضاً الاستمتاع بالثقافة الشعبية ودويتو الأغنية والرقص الشهير في الشمال الشرقي (Er Ren Zhuan) في هذه المنطقة.

  •  قاعدة السينما والتلفزيون

يتم تصوير العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية في مدينة الثلج، وهو يقع في الجنوب الغربي من القرية ويوجد أكثر من 30 منزلاً في قاعدة السينما والتلفزيون لتعكس الحالة المعيشية لأناس من طبقات مختلفة في أوقات مختلفة، بما في ذلك مخبأ قطاع الطرق ومبيت  الشباب المتعلم (1966-1976)، وباحات العوائل الثرية.

الأشياء الذي ينبغي فعلها في مدينة الثلج

  • يمكن الوقوف على الطريق الخشبي (الطريق خلف المدينة الذي يتجه إلى الغابة ويصل إلى قمة الجبل) للحصول على صورة بانورامية للمدينة أو التقاط السكان المحليين، والمنازل، والكلاب، والخيول.
  • زيارة أفضل مكان لالتقاط الصور  وهو Dream Home، حيث توفر حديقة الملاهي الصغيرة هناك أفضل مكان لالتقاط صور للمدينة والمنتزه نفسه.
  • زيارة المنازل التي هناك المغطاة بالثلوج الكثيفة وتبدو مثل الفطر، وأفضل وقت لالتقاط الصور لـ Dream Home هو بعد حلول الظلام.
  • ستصبح الحديقة أرض العجائب عندما تضاء جميع المنازل في الساعة 17:30.
  • مشاهد العروض المحلية في Dream Home، حيث يتم تنفيذ العروض من قبل السكان المحليين باللهجة.
  • قم بالتزلج بالكلاب، الخيول أو التزلج على الجليد او التزلج (حيث يوجد منتجع تزلج بالقرب من الجبل).
  • قم بزيارة متحف Snow Town Folk Culture في الصين لتتعلم بعض التاريخ  والحقائق عن السكان المحليين والمدينة وقطع الأشجار.
  • قيادة عربة الثلج (أو ركوب التلفريك) إلى جبل Yang Gao لمشاهدة شروق الشمس من الثلج والغابة.
  • رؤية منازل خشبية بخصائص قرى شمال شرق الصين، تتحول البيوت الخشبية الصغيرة المغطاة بالثلوج الكثيفة إلى خيول بيضاء وأرانب وسلاحف وفطر عملاق.
  • رؤية الفوانيس الحمراء المعلقة تحت الأفاريز تكمل جواً مبهجاً وشبيهاً بالحلم للمناظر الطبيعية.
  • ركوب الزلاجة التي تشبه الإطارات من منحدر لتجربة الطفولة  السعيدة للسكان المحليين.
  • قد يحاول بعض السائحين صب  الماء  الساخن في السماء ، ثم يتحول الماء الساخن  على الفور إلى زهرة جليدية، فينصح بتجربة هذا الأمر.

نصائح هامة عند زيارة مدينة الثلج

  • أفضل وقت للسفر إلى مدينة الثلج في الصين هو فبراير، يناير، مارس وديسمبر.
  • الفنادق هناك ذات المرافق الممتازة متوفرة في مدينة الثلج الصينية، يمكن للسياح أيضاً اختيار الفنادق العائلية لقضاء ليلة واحدة في Kangto (سرير من الطوب مدفأ بنار تحته في شمال الصين).
  • في مدينة الثلج في الصين يخطط للسياح نزهة عبر القرى والغابات، أو نقود عربات الثلوج أو نأخذ الزلاجات التي تجرها الخيول، الكلاب إلى جبل Yangcaoshan الجميل لمشاهدة شروق الشمس الجميل، والتقاط الصور، وزيارة العائلات المحلية و تزلج هناك.
  • المأكولات الصينية الشمالية لذيذة ومميزة للغاية، حيث يمكن للسياح الاستمتاع بالطعام في منازل المزارعين المحليين أو الفنادق.
  • يوصى بشدة بالذهاب إلى هناك خلال عيد الربيع، ومشاهدة مشهد الثلج، تم تزيين كل منزل بفوانيس حمراء وشرائط ملونة خلال ذلك الوقت، في الليل سيكون هناك عرض للألعاب النارية مما يخلق جواً بهيجاً واحتفالياً.
  • تكلفة الرحلة إلى المدينة باهظة الثمن (ربما تكون أغلى وجهة سياحية في الصين) للفنادق والطعام والمواصلات باهظة الثمن، تعمل الفنادق المحلية فقط في أشهر  الشتاء (ديسمبر ويناير وفبراير)، وعادة ما ترفع أسعارها دون سابق إنذار أو سبب

بماذا تشتهر مدينة الناصرة ؟ .. وأبرز معالمها ومناطقها السياحية

نبذة عن مدينة الناصرة

تعتبر مدينة الناصرة أكبر مدينة عربية في إسرائيل، ويسكن فيها حالياً مجموعة من العرب من مختلف الأديان منهم المسيحيين والمسلمين أيضاً، توجد في منطقة الجليل في إسرائيل وتكون على مسافة 105 كم من القدس.

وتعتبر مدينة الناصرة من أهم وأبرز المعالم السياحية الرئيسية، بالإضافة إلى أنها تعد مكاناً مقدس بالنسبة للعالم المسيحي وأصبحت مكاناً يقصده الحجاج الزائرين، الذين يعتقدون أنها موقع  البشارة عندما أعلن رئيس الملائكة جبرائيل ولادة يسوع لمريم العذراء كما ذكر في الإنجيل، ويُعتقد أيضاً أنه المكان الذي قضى فيه يسوع فترة مراهقته، ويُقال أنه قام بأول معجزاته في قرية قانا القريبة.

معلومات عن مدينة الناصرة

  • تضم مدينة الناصرة عدة معالم أثرية وتاريخية عريقة تعود إلى آلاف السنين.
  • توضح الحفريات منذ عام 1955 أن التلة التي تقع عليها كنيسة البشارة وكنيسة القديس يوسف كانت مليئة بالسكان منذ عصر البطاركة.
  • يقال إن يسوع عاش هنا حتى معموديته على يد يوحنا.
  • كانت مدينة الناصرة موطن للمسيحيين، وقد احتلها الفرس في عام 614 بعد الميلاد وقاموا بتدميرها بالاشتراك مع اليهود، ثم قل عدد سكان الشعب المسيحي بها.
  • استعاد البيزنطيون الناصرة و انتقموا بتدمير منازل السكان اليهود لكن في عام 629 ميلادياً.
  • تعرضت الناصرة للهلاك عام 1263 على يد بيبرس و مماليكه، ولكن لم يُسمح للمسيحيين بعدها بالعيش في المدينة حتى ألغى الحاكم الدرزي فخر الدين الحظر عام 1620.

أهم المعالم السياحية في مدينة الناصرة

  • كنيسة البشارة

تعتبر كنيسة البشارة الحالية إحدى أهم الكنائس في العصر الحديث في إسرائيل وعلى رأس قائمة الأشياء التي يجب القيام بها في الناصرة، وقد تم تشييدها في عام 1969، ومع ذلك تشير الأدلة الأثرية إلى وجود كنيسة في هذا المكان، وخلال القرن الرابع، قامت الإمبراطورة هيلانة (والدة قسطنطين الكبير الذي حكم العالم  البيزنطي من عاصمته في اسطنبول الحديثة) ببناء كنيسة ثانية هنا، والتي دمرها الفرس عام 614 بعد الميلاد، بعد ذلك قام الصليبيون بإنشاء بازيليك مكون من ثلاثة ممرات، ثم تم هدمه مرة أخرى ولكن من قبل السلطان بيبرس.

ثم بقي مكان البازيليك خالي  حتى عام 1730 عندما حصل الفرنسيسكان على تصريح لبناء كنيسة جديدة، والتي سبق هدمها في الخمسينيات من القرن الماضي لإتاحة مجال جديد لإنشاء كنيسة أخرى وتلك هي كنيسة بشارة الحالية، والتي قد صممت من قبل المهندس المعماري الإيطالي جيوفاني موزيو، وتم تشييد خطة كنيسة البشارة الحالية لتصوير تاريخ جميع الكنائس التي وقفت هنا، وهي مبنية على الكنيسة الصليبية، في حين أن الجدران الجانبية مبنية على الجزء العلوي من الأجزاء الباقية من الجدران القديمة.

يوجد في أرضية الكنيسة فتحة كبيرة مثمنة  الأضلاع تطل على الطابق السفلي والمباني القديمة أدناه، وتكون مغارة البشارة وبقايا الكنائس الأولى في المكان فوق هذه المنطقة التي يمكن رؤيتها أيضاً من خلال الكنيسة العلوية.

  • مركز مريم الناصرة الدولي

يعد مركز مريم الناصرة الدولي من أهم الأماكن في مدينة الناصرة، حيث يقدم المركز عروض للتوراة لتوثيق بعض المعتقدات المسيحية متعددة الوسائط ومجموعة من عروض الأفلام التي توضح حياة ماري، وهناك أيضاً حديقة كبيرة ذات مناظر طبيعية جميلة مع مطعم لطيف يوفر إطلالات ممتازة.

  • كنيسة القديس يوسف

تقع كنيسة القديس يوسف بجوار كنيسة البشارة، وتم تشييدها في عام 1914، وتكون كنيسة يوسف كنيسة صغيرة جداً وبسيطة، وتحتوي على بعض الزخارف الجدارية الحديثة التي تصور يوسف مع يسوع ونوافذ من  الزجاج الملون، ويعد السبب الأساسي لزيارة هذا المكان هو رؤية الطابق الذي يوجد تحت الأرض أسفل الكنيسة الحديثة، حيث أدت أعمال التنقيب إلى إلقاء الضوء على صهريج ومجموعة من حفر التخزين، والتي يعود تاريخها إلى أوائل القرن الأول الميلادي.

  • دير السالزيان وكنيسة يسوع الشاب

تعد كنيسة يسوع هي أفضل مكان للحصول على مناظر مطلة على الناصرة والمناطق الريفية المحيطة بها، وتحتوي على طريق متعرج أعلى جبل البداية إلى كنيسة السالزيان ليسوع المراهق ينصح بالسير من خلاله، وقد تم بناء الكنيسة في عام 1918 على الطراز القوطي الجديد من قبل المهندس المعماري الفرنسي لوسيان غوتييه، ويقال أن الموقع هو المكان الذي عاش فيه يسوع فترة شبابه.

كانت المباني المحيطة بالأرض في الأساس تعمل كملجأ للأيتام يديره الساليزيان الكاثوليك في الناصرة، ولكن حالياً يستخدمهم النظام الديني كمدرسة مهنية، ويوجد هناك عروض موسيقية كلاسيكية منتظمة تقام داخل الكنيسة في المساء.

  • كنيسة منسا كريستي

تتميز كنيسة الفرنسيسكان منسا كريستي (طاولة المسيح) في وسط المدينة بتصميم داخلي بسيط إلى حد ما، ولكنها تحتوي على لوح من الحجر بطول 3.6 متر وعرض ثلاثة أمتار يُعتقد أن المسيح القائم قد أكله مع تلاميذه، يعود تاريخها إلى عام 1861 وقد خضعت لتجديدات على نطاق واسع في السنوات الأخيرة.

بم تشتهر مدينة الناصرة؟

  • رحلة نهارية إلى قانا (كفر كنا)

قانا هي واحدة من موقعين (الآخر يقع في جنوب لبنان) يتنازعان على لقب المكان الذي أجرى فيه يسوع معجزاته الأولى وهي تغيير الماء  إلى خمر، وتقع على مسافة حوالي 8 كيلومترات شمال شرق الناصرة، في وسط مدينة قانا توجد كنيسة فرنسي سكانية تم تكريسها عام 1883، يقول البعض أن الكنيسة مبنية فوق الموقع الذي حدثت فيه المعجزة، ويمكن للزوار عادة رؤية جرة قديمة هناك يُزعم أنها واحدة من الأواني الستة التي تم فيها تغيير الماء الخاص بتلك المعجزة.

مقابل الكنيسة الفرنسيسكانية، توجد الكنيسة الأرثوذكسية اليونانية المتداعية التي بنيت عام 1556 فوق موقع مسجد سابق، ويوجد هناك برطمانان حجريان يقال إنهما شاركا في المعجزة (على الرغم من أنهما ربما لا يزيدان عن 300 عام).

في الجانب الشمالي من قانا هناك كنيسة نثنائيل التي تنتمي أيضاً إلى الفرنسيسكان، تم تشييدها في أواخر القرن التاسع عشر تكريماً لنثنائيل قانا الذي كان متحيزاً ضد يسوع في بداية الأمر ولكن بعد ذلك عبدوه باعتباره ابن الله  (يوحنا 1) وكان حاضراً أيضاً عندما ظهر المسيح المقام للتلاميذ في بحر طبرية (يوحنا 2).

  • استكشاف التاريخ في زيبوري

تعتبر بقايا زيبوري القديمة رحلة  نهارية مفضلة لدى العديد وهي على مسافة حوالي 7 كيلومترات، بنى الصليبيون قلعة وكنيسة مخصصة للقديسة حنة (والدة العذراء) فيها، وتجمع الجيش الصليبي في تسيبوري في 2 يوليو 1187 قبل مسيرتهم إلى حطيم، حيث عانوا من هزيمة مدمرة على يد صلاح الدين  الأيوبي.

  • جولات الحمام القديم

تم اكتشاف هذا الحمام الذي يعود تاريخه إلى العصر الروماني أثناء تجديد متجر الهدايا التذكارية الموجود في هذا المكان، ومن حينها قام أصحاب المتاجر بحفر الموقع بشكل جزئي وإجراء جولات إعلامية في الموقع للزوار، تستغرق جولة الحمام في كالدار يوم (غرفة البخار)، يعود تاريخ بقايا الحمام إلى القرن الأول الميلادي، لذلك يُطلق عليه اسم “حمام يسوع”، على الرغم من أنه من الواضح أنه لا يوجد دليل يدعم هذا التأكيد، إلا أنه لا يزال نموذج مثالي على حمام نموذجي منذ ذلك العصر.

  • المسجد الأبيض

يعد المسجد الأبيض من أبرز معالم الناصرة، حيث قام سكان مدينة الناصرة بتشييده في بداية القرن الثامن عشر وقام بتشييده أحد رجال الدين (الشيخ الجليل عبد الله الفهيم) وظل يتابع أعمال بنائه حتى الانتهاء منه.

10 جواهر خفية في جزيرة أوكيناوا الرئيسية

10 جواهر خفية في جزيرة أوكيناوا الرئيسية

حديقة الحصان كورن

تعمل هذه المزرعة الخيرية الصغيرة كمنزل تقاعد للخيول القديمة أو المعوقة، والخيول التي تم إحضارها إلى هناك لم تعد تخدم غرضها بعد الآن لمالكيها السابقين وهم يأتون إلى هذا الملاذ ليعيشوا حياتهم بكرامة لذلك قام المتطوعون بتشغيل Horse Garden Churan فقط من خلال التبرعات وهم سعداء بزيارتك

كما يمكنك شراء طعام لإطعام الخيول التي تمتلكها ومقابل 1000 ين يمكنك ركوب جولة قصيرة على أحد الخيول وذلك نظرًا لأن الخيول ليست قوية جدًا فهناك حد لوزن يبلغ حوالي 50 كجم، لذلك فهي مخصصة للأطفال بشكل أساسي، كما لديهم أيضًا أنشطة مثل جلسات التصوير ويبيعون الفن محلي الصنع، وتوجد شاحنة طعام صغيرة في الموقع تبيع الثلج والقهوة.

شلالات تاتاكي

يعد المشي  لمسافات طويلة في النهر الصغير إلى شلالات تاتاكي هواية مفضلة لدى السكان المحليين في أوكيناوا حيث تعد هذه  رحلة  مثالية للأطفال والكبار على حد سواء، كما إنها مغامرة بما يكفي لتكون مثيرة لكنها قابلة للتنفيذ لمن يتمتعون بمستوى معتدل من اللياقة البدنية، وسوف تخوض في  نهر ضحل وتتسلق الصخور والشلالات الصغيرة وأفضل شيء أنه يوجد شلال منعش للغاية في انتظارك في نهاية الطريق

كما تم تركيب حبل طرزان على إحدى الأشجار التي يمكنك من خلالها التأرجح في  الماء ويمكنك اختيار زيارة هذا المكان بنفسك أو الانضمام إلى جولة في رحلة نهرية بصحبة مرشدين، وهناك منطقة لوقوف السيارات  حيث يمكنك استئجار أحذية مائية وهو أمر لا بد منه وسترات حية لأولئك الذين لا يستطيعون السباحة، كما يستغرق المشي إلى الشلال حوالي من 30 إلى 45 دقيقة وستعود بنفس الطريق مرة أخرى كما يستغرق معظم الناس حوالي ساعتين إجمالاً بما في ذلك السباحة حول منطقة الشلال.

كهف جيوكوسيندو

نظرًا لأن أجزاء كبيرة من أوكيناوا تتكون من الحجر الجيري الذي تم بناؤه من المرجان لذلك يمكنك أيضًا العثور على كهوف من الحجر الجيري وأكبر كهف من الحجر الجيري وأكثرها إثارة للإعجاب هو كهف Gyokusendo والذي يقع على أراضي منتزه Okinawa World الترفيهي، كما أن المسار في الكهف محدد جيدًا وأجزاء من الكهف مضاءة بشكل جميل

وسوف تستمر المتعة عند الخروج من الكهف حيث أن Okinawa World هي حديقة رائعة لاستكشاف الثقافة التقليدية لأوكيناوا كما يمكنك الاستمتاع بالعروض وشرب شاي  Buku buku الرغوي وتجربة الملابس  التقليدية حيث ينظمون أيضًا ورش عمل رائعة حيث يمكنك تجربة يدك في الحرف اليدوية مثل الفخار ونفخ زجاج  ريوكيو حتى أن هناك متحفًا مخصصًا لأخطر ثعبان أوكيناوا “هابو”

بيسيزاكي كيجان

ليس بعيدًا عن Churaumi Aquarium الشهير، Bisezaki Kaigan وهي قرية صغيرة جميلة لا تزال تتمتع بأجواء تقليدية وتصطف على جانبي الطرق الرملية أشجار  Fukugi الاستوائية ومعظم المباني مبنية على طراز Ryukyu وتقدم العديد من المتاجر خدمة تأجير الدراجات والسكوتر الكهربائي وكلاهما وسيلة مثالية للتجول في المنطقة الصغيرة

كما يوفر أقصى الساحل الشمالي فرصًا رائعة للسباحة والغطس لذا تأكد من إحضار ملابس السباحة ومعدات الغطس معك، كما أن المياه ضحلة إلى حد ما في معظم المناطق واضحة وضوح الشمس وهناك العديد من الأسماك الاستوائية في المنطقة لذلك نوصيك بالذهاب عند انخفاض المد حيث أن هذا هو  الوقت  المثالي للتحقق بأمان من برك المد والجزر.

شاطئ كوري

Kouri Island هي جزيرة صغيرة متصلة بجزيرة أوكيناوا الرئيسية عبر جزيرة Yagaji عن طريق أطول جسر طريق محلي مجاني في اليابان وقاعدة الجسر في جزيرة Yagaji هي بقعة ذات مناظر خلابة شهيرة حيث أن المحيط أزرق بشكل لا يصدق في هذه المنطقة بجوار مكان هبوط الجسر في جزيرة Kouri، حيث يمكنك العثور على Kouri Beach وتوجد مناطق لوقوف السيارات على جانبي الطريق حيث يوجد بها دش ومتاجر صغيرة تبيع الطعام  المحلي والهدايا التذكارية ومعدات الغطس

ويتميز شاطئ كوري برماله البيضاء الناعمة والمحيط الصافي لذلك ينصح بالغوص هنا لأن هذا هو أحد الأماكن القليلة في  العالم  حيث لا يزال بإمكانك اكتشاف تنانين ريوكيو  البحرية وهم خيول البحر المهددة بالانقراض الذين يعيشون في المياه الاستوائية الضحلة ولا يبرز لونها حقًا لذا عليك أن تنظر عن كثب ولكن نظرًا لوجود عدد غير قليل منها يجب أن تكون قادرًا على رؤية القليل منها كما هو الحال مع جميع أشكال الحياة البحرية فإن القاعدة الأساسية هي  النظر وليس اللمس.

دايسكيرينزان

إنها رحلة طويلة بالسيارة من ناها إلى الشمال ولكن إذا كنت تحب الطبيعة فإن Daisekirinzan تستحق الزيارة وأيضًا عندما تغادر شاتان يوفر الطريق 58 العديد من المناظر المذهلة للمحيط لذا فهي رحلة  ممتعة وعند وصولك إلى مدخل المنتزه سيتم نقلك إلى نقطة البداية لمسارات المشي بحافلة صغيرة ثم تنطلق

كما يمكنك الاختيار من بين أربعة مسارات وإذا كان لديك بضع  ساعات  يمكنك القيام بمعظمها، حيث يمكن الوصول إلى أحد الطرق لعربات الأطفال والكراسي المتحركة، والطرق الثلاثة الأخرى هي ممر عرض المحيط ومسار التكوين الصخري ومسار الغابات شبه الاستوائية ومن المثير للاهتمام رؤية التكوينات الصخرية فهي تبدو تقريبًا وكأن المنطقة تنتمي إلى كوكب مختلف كما توجد أشجار بانيان بكثرة هنا لذلك كن مستعدًا لالتقاط الكثير من الصور

قطع الغوريلا

يعد هذا أحد أفضل المواقع للغطس والغوص في جزيرة أوكيناوا الرئيسية طالما أن البحر هادئ، حيث يأتي اسمها من صخرة كبيرة بجوار الماء والتي من المفترض أن تبدو وكأنها غوريلا تقوم بفرم الكاراتيه، كما أن المياه هناك زرقاء وصافية للغاية ويتحول القاع تدريجيًا من الضحلة إلى عمق حوالي 10 أمتار وهناك شعاب مرجانية كبيرة جميلة والعديد من الأسماك الملونة وبعضها كبير جدًا

مقهى فوو

هذا المقهى شبه الخارجي له بالتأكيد عامل رائع، حيث يقع في جزيرة سيسوكو ويشعر تناول الغداء أو الشراب في هذا المقهى وكأنك تزور صديقًا بحديقة كبيرة جدًا ومورقة وخضراء وتوجد مقاعد طاولة مع مظلات كبيرة وأراجيح شبكية للاسترخاء ومبنى جميل على طراز الغابة، ليس من غير المهم أن الطعام لذيذ أيضًا ويقدمون العديد من تخصصات القهوة وعصائر الفاكهة المحلية كما هو معتاد في اليابان ويتم تقديم الطعام بطريقة جميلة لذلك ستقوم بالتأكيد بإخراج الكاميرا لالتقاط بعض الصور الرائعة هنا.

جزيرة كوداكا

تتكون أوكيناوا من حوالي 160 جزيرة جميلة جميعها جميلة وستوفر تجربة استرخاء رائعة كما تحظى بعض الجزر مثل Ishigaki و Miyakojima بشعبية أكبر من غيرها ويزورها السائحون، لكن جزيرة كوداكا التي تقع على بعد بضعة كيلومترات من جنوب شرق الجزيرة الرئيسية حيث يعيش هنا حوالي 200 شخص فقط مما يضفي عليها طابعًا تقليديًا للغاية وتعتبر طبيعة الجزيرة مقدسة لذلك من المهم احترام القواعد وعدم الدخول إلى مناطق محظورة.

مجموعة جزيرة كيراما

هل سمعت من قبل عن لون “Kerama Blue”؟ إنه لون أزرق نابض بالحياة حصل على اسمه من المحيطات الزرقاء بشكل لا يصدق حول مجموعة جزيرة كيراما الذي يقع على بعد حوالي 30 كم من جزيرة أوكيناوا الرئيسية حيث يحب السياح الجريئون القيام برحلات يومية أو رحلات ليلية قصيرة إلى إحدى جزر كيراما، كما يمكنك ركوب العبارة من ناها التي ستصل إلى إحدى الجزر نظرًا لوجود عدد قليل جدًا من السكان حيث يذهب الناس بشكل أساسي إلى هنا للاستمتاع بالغطس والغوص، وتعتبر جزيرة كيراما الأكثر شهرة 

 

أفضل وأجمل جزر كاجوشيما

أفضل وأجمل جزر كاجوشيما

جزيرة ساكوراجيما

هي العاصمة التاريخية لمحافظة كاجوشيما وهي أكبر مدينة في جنوب كيوشو كما إنها مركز نقل رئيسي للوصول إلى الجزر الجنوبية، حيث تتم مراقبة المدينة من قبل ساكوراجيما الصاخبة وهو بركان نشط مقابل المدينة مباشرة والذي يغمر كاغوشيما بالرماد بانتظام لذا هناك حالة من تساقط الغبار الكثيف هناك

كما أنها تضم الأضرحة والمتاحف وأونسن (الينابيع الساخنة) التي تجعل المدينة تستحق التوقف، حيث إنها رحلة قصيرة عبر الخليج للوصول إلى جزيرة ساكوراجيما حيث يمكنك الاقتراب بشكل شخصي من البركان نفسه لمشاهدة الانفجارات اليومية من إحدى نقاط المراقبة

كما أنها بالقرب من شبه جزيرة ساتسوما وبلدة شيران الريفية التي كانت ذات يوم قاعدة سابقة لطياري الكاميكازي في الحرب العالم  يه الثانية واليوم هي المطار الذي تم إطلاقه فيه الآن هو متحف شيران كايماكلي للسلام وذلك على شواطئ إيبوسوكي، حيث يمكنك من تجربة  الاستحمام  بالرمال التقليدية.

جزيرة ياكوشيما

وهي تتكون من المجموعة الشمالية من الجزر التي تنتمي إلى Nansei-Shoto  والتي تمتد إلى Okinawa حيث يمكنك تجربة الغطس والتجديف بين أشجار المانغروف والغوص تحت الماء  ذي المستوى العالمي، كما يمكن مشاهدة عمليات ركوب الأمواج والمكوك في جزيرة تانيغاشيما ولكن للاستمتاع بنزهة أكثر استرخاءً في قطف أشجار المانغروف والتجديف بالكاياك في  البحر  جرب جزيرة أمامي أوشيما.

ومع ذلك فإن عامل الجذب الرئيسي يكمن في جزيرة ياكوشيما الغامضة والصوفية والتي يمكن القول إن غاباتها القديمة التي لا يمكن اختراقها تخفي بعضًا من أكثر طرق  المشي  لمسافات طويلة مكافأة على وجه الأرض، كما يوجد القرد البري والغزلان يتجولان بين أشجار الأرز القديمة كما سيقودك المشي لمدة 10 ساعات  إلى أطول شجرة في العالم يبلغ عمرها 7200 عام وكانت غابة الأرز المذهلة هي المكان المناسب للأميرة مونونوكي لميازاكي.

جزيرة Yoron

يقع شاطئ يوريجهاما المذهل على جزيرة Yoron على بعد ساعة و 20 دقيقة من Kagoshima ويوفر شاطئ رملي أبيض ناعم يطفو على البحر الأزرق الصافي المتلألئ وبعض حبيبات الرمل على الشاطئ لها شكل نجمة ومن المعتقد أنك إذا تناولت عددًا من الحبوب يساوي عمرك فستتلقى حظًا سعيدًا.

جزيرة تانيغاشيما

يعتبر كهف تشيكورا مخبأة داخل جزيرة تانيغاشيما ويبعد 40 دقيقة بالطائرة من كاجوشيما بالإضافة إلى 40 دقيقة بالسيارة، كما هناك تشيكورا كارفيرن وهي فتحة كبيرة على الشاطئ وأدى تآكل البحر إلى جعل الكهف كبيرًا بما يكفي لاستيعاب 1000 شخص، ولسوء الحظ لا يمكن الوصول إليه إلا عند انخفاض المد لذا تأكد من التقاطه عندما تستطيع.

جزيرة أمامي أوشيما

جزيرة أمامي أوشيما هي أكبر جزر أمامي والجزيرة جزء من حديقة Amamigunto الوطنية، والبحر المحيط بالجزيرة نقي تمامًا حيث توفر الشعاب المرجانية ذات الألوان الزاهية والأسماك الاستوائية فرصًا رائعة للغوص وفي الوقت  نفسه فإن الجزء الشمالي من الجزيرة عبارة عن منطقة منتجع شهيرة تنتشر فيها الشواطئ الرملية البيضاء والمزيد من الشعاب المرجانية.

جزيرة توكونوشيما

تعد توكونوشيما وهي ثاني أكبر جزر أمامي وهي موطنًا لشكل نادر من مصارعة الثيران حيث يعرف باسم السومو البقري أو توجيو في حين أن فكرة مصارعة الثيران تستحضر صورًا لمارضي الثيران والمعارضين الملطخين بالدماء، فإن هذا الحدث يرى الثور في مواجهة الثور في معركة قصيرة من أجل الهيمنة، ومورس توجيو في الجزيرة منذ أكثر من 500 عام

وجزيرة توكونوشيما لديها ساحل مرجاني جميل وشواطئ الجزيرة لديها عدد قليل من المنافسين وسوف تستمتع بركوب الأمواج الجيد وكذلك الغطس والغوص بجهاز التنفس تحت الماء كل شهر يونيو حيث تستضيف الجزيرة سباق ثلاثي سنوي مفتوح للجميع.

جزيرة Okinoerabu

جزيرة Okinoerabu هي موطن لأكثر من 300 كهف من الحجر الجيري وهي مزيج من الجمال الطبيعي والتصوف المحلي المحيط بالكهوف يجعلها من الأماكن التي يجب رؤيتها خلال رحلة إلى الجزيرة الذي قسم إلى  600 متر من نظام الكهوف الجيري مفتوح للجمهور مقابل 1100 ين فقط، وفي الداخل هي تحبس الأنفاس تكوينات الهوابط والصواعد واللافتات التفصيلية مكتوبة باللغة اليابانية فقط

مثل العديد من جزر Amami ، Okinoerabu هي جزيرة مرجانية رائعة للغطس والغوص حيث تتوفر النباتات والحيوانات الفريدة من نوعها بوفرة وتشمل السلاحف والثعابين البحرية وخيار البحر ونجم البحر والأخطبوط وسمك الراي اللساع وأسماك القرش المرجانية.

جزيرة يورون

جزيرة يورون التي تقع في أقصى جنوب جزر أمامي وتقع على بعد حوالي 563 كيلومترًا جنوب كيوشو، وجزيرة يورون صغيرة وتبلغ مساحتها حوالي 20 كيلومترًا مربعًا ويبلغ عدد سكانها أقل من 6000 نسمة، ولكن بصرف  النظر عن الغوص أو الغطس فإن مناطق الجذب الرئيسية في الجزيرة هي شواطئها البكر وأجوائها المريحة

Anegashima

Anegashima هي جزيرة تقع قبالة الساحل الجنوبي لمحافظة كاجوشيما في كيوشو، ويبلغ عدد سكان تانيغاشيما الطويلة والنحيفة والمسطحة إلى حد ما 57 كم ما يزيد قليلاً عن 33000 شخص، وأعلى نقطة في الجزيرة هي 282 مترًا فقط فوق مستوى سطح البحر والأرض لا تزيد عن 10 كيلومترات عند أوسع نقطة لها

والمدن الرئيسية في تانيغاشيما هي ميناء نيشينوموتي على الساحل الشمالي الغربي وميناء ناكاتاني الأصغر وميناميتاني في الجنوب، وتانيغاشيما هي ثاني أكبر سلسلة جزر أوسومي بعد ياكوشيما التي تمتد حتى أوكيناوا في الجنوب.

جزيرة كيكيجيما

جزيرة كيكيجيما هي الجزيرة المرجانية الجميلة تسمى “جزيرة المرجان” حيث يمكنك أن ترى جدران المرجان التي تم بناؤها لحماية المنازل من الأعاصير، وتشتهر جزر أوشيما الواقعة في جنوب كاجوشيما بجمالها وحيويتها، وأرض الوعد لعشاق الرياضة  وجنة الشاطئ وأوشيما مرادف للترفيه سواء كان ذلك يعود إلى لقطات رائعة لـ Yusen في Yoron كما تمشط كهوف Okinoerabu الرائعة والرطبة أو الركض على طول طريق Tokunoshima’s “Naoko-road”

كما تطّورت جزيرة كيكيجيما الواقعة في أقصى شمال جزيرة أرخبيل أمامي وهي لها شخصية خاصة بها، وتعتبر جزء من أوشيما هي جزء من البر الرئيسي لكاجوشيما وجزء ريوكيو على الرغم من احتواء Kikai على نصيبها من الشواطئ ومناطق الغوص وشركتي غوص على الأقل إلا أنه من الأفضل استكشافها من خلال المشي بلا هدف أو القيادة أو رحلات الدراجات على طول الطريق المحيطي البالغ طوله 36 كيلومترًا، وتشمل المعالم البارزة شاطئ Sugira و Nakanishi Park و Muchakana Park مع موقع على جانب المنحدر الذي يزعم أنه موقع زوال أسطوري يحمل الاسم نفسه

جزيرة Okinoerabu

تعد جزيرة Okinoerabu موطنًا لما يتراوح بين 200 و 300 كهف من الحجر الجيري تعتبر كنوزًا طبيعية ومزيج من الجمال الطبيعي والتصوف المحلي المرتبط بالكهوف يجعلها من الأماكن التي يجب مشاهدتها خلال رحلة إلى الجزيرة كما قسم إلى 600 متر من نظام الكهف مفتوح للجمهور ويمكنك زيارته مقابل 1100 ين فقط في الداخل هي تحبس الأنفاس تكوينات الهوابط والصواعد كما تحتوي الكهوف على لافتات مفصلة مكتوبة باللغة اليابانية.

 

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe