7- كيفية التعامل مع الزوجة البخيلة

45

7- كيفية التعامل مع الزوجة البخيلة

يشتكي الكثير من الأزواج من بخل زوجاتهم، على الرغم من أن الشكوى المعتادة هي بخل الأزواج إلا أن هناك الكثير من الزوجات البخيلات التي لا تقتصر بخلهم على البخل في إنفاق النفود فقط، ولكن البخل في المشاعر، بالإضافة إلى الكثير من الصفات السلبية والسيئة.

الزوجة البخيلة: هي امرأة لا تعرف الفرق بين الحرص والبخل، وهي بجانب البخل المادي أنها بخيلة عاطفيا، ولا تستطيع أن تعبر عن حبها لزوجها ولا حبها مع اطفالها، ولها الكثير من التأثير السلبي على الأسرة، وفي الغالب يكون هذا ليس من طباع المرأة ولكنها تكون قد اكتسبتها من المعاملة القاسية، أو ربما لظروف أو لتربيتها في أسرة بخيلة ماديا وعاطفيا.

تأثير الزوجة البخيلة : 
– يشعر الأبناء بالكثير من الإحراج عندما تذهب معهم الأم لشراء أي شيء يحتاجون إليه، حيث أنها تبحث عن أكثر الأماكن الرخيصة وأكثرها شعبية، ولا تشتري لهم الملابس التي تتناسب مع حالتهم المادية، مما يشعر الأبناء بمزيج من الألم والحرمان.

– يعاني الأبناء والزوج من الكثير من التعليقات التي يقولها بعض المقربين منهم، عن مدى بخل الزوجة خاصة أن المرأة البخيلة تفضحها كل تصرفاتها، فهي لا تحب استقبال أي ضيوف في المنزل حتى لا تقوم بتقديم واجب الضيافة لهم مهما كان هذا الشيء بسيط.

– تعاني الأسرة من الحرمان فالمرأة البخيلة تحاول التوفير في كل شيء، حتى في الطعام ولا توفر لأسرتها كميات مناسبة من الطعام، ولا تعطيهم النقود التي يحتاجون إليها أبنائها على الرغم من عم ممانعة الزوج واعطائها المزيد من النقود للتدير أمور المنزل وطلبات الأبناء.

كيفية التعامل مع الزوجة البخيلة: 
– للتعامل مع الزوجة البخيلة الكثير من الطرق، وتعتبر أولها هي معرفة سبب هذا البخل ومحاولة القضاء على أسبابه، فمثلا إذا كانت الزوجة تريد أن تدخر بعض المال للمستقبل، فيمكن للزوج أن يقترح عليها مبلغ بعينه يناسب مع إمكانيات الأسرة وتقوم بادخاره شهريا، ويمكنها أن تنفق ما تبقى من النقود على المنزل وأفراد الأسرة بعد ذلك.

-إذا كانت الزوجة بخيلة في عاطفتها بجانب بخلها في الجانب المادي، لا يجب أن تشعر أسرتها بفقدان الأمل، فعلى الرغم من صعوبة هذه الصفة في الأنثى لأن المرأة بفطرتها حنونة وتحب العطاء، إلا أنها من الصفات التي يمكن أن تتغير بمقابلة الجفاء بالحنان والبخل بالكرم، ومحاولة تعويض هذه المرأة على الأشياء الصعبة التي تعرضت إليها، وع الوقت قد تعود إلى فطرتها مرة أخرى.

– على الزوج أن يحاول مخالفة أراء زوجته البخيلة، وأن يلبي احتياجات أبنائه، وألا يترك كل الأمور المادية في يد الزوجة، لأنها في العادة تكون قاسية على الأبناء وتتهمهم دائما بالتبزير، وترفض كل طلباتهم حتى ولو كانت بسيطة، لذلك على الأب أن يتدخل في ذلك ولكن بينه وبين زوجته وليس أمام الأبناء.

– يجب من حين إلى أخر مواجهة الزوجة البخيلة أنها بخيلة، ومناقشتها في الأمور التي تلزم البيت، ويحتاج إليها الأبناء، ومحاولة التفاهم معها وتعريفها الفرق بين الحرص والبخل، وأن كل الأديان تلعن البخيل، ولكن يجب الحرص أن يكون الحديث بطريقة لائقة، وذلك لأن الشخص البخيل يشعر دائما أنه يفعل الصواب فيحتاج من آن إلى آخر أن يواجه أحدهم بالحقيقة.

– يجب على الزوج أن يحاول تغير نمط حياة الزوجة البخيلة، وأن يعلمها الكرم والعطاء وأن يعلمها حب الخير والسعادة في العطاء، لأن في أغلب الأحيان يكون سبب بخل الزوجة هو بسبب تربيتها في بيت بخي، مما يجعلها تعتاد هذا النمط في الحياة، وتحتاج الزوجة البخيلة دائما للشعور بالأمان فهي تعاني من عدم الشعور بالأمان والخوف الدائم على المستقبل.

أهم صفات المرأة التي يحبها الرجل

كان قد خلق المولى عز وجل الرجل ، و المرأة ، و جعل لكل منهما وظيفة معينة خاصة به يستطيع القيام بها ، و هي تلك الوظيفة التي تتناسب مع ما قد أعطاه الله عز وجل لكل منهما من قدرات سواء قدرات عقلية أو جسدية ، و ليس معنى ذلك الاختلاف في القدرات فيما بين الرجل ، و المرأة أن يتفوق طرفاً فيهما عن الطرف الأخر فيما يخص القدرات مثال ما يردده البعض عن تفوق الرجل في القدرات عن المرأة ،

حيث أن تلك الروية هي رؤية خاطئة للغاية فالمرأة هي شريكة للرجل في بناء الحياة ، و قد أثبتت قدرتها الكبيرة ، و المهمة للغاية في ذلك بل أنها قد حققت ذاتها ، و وجودها في المجتمع ، و خير مثال على ذلك ما نراه ، و نلمسه بشكل كبير من وجود للمرأة في كل الميادين والمحافل ، فالمرأة هي نصف المجتمع ، و الرجل هو نصفه الأخر ، و الاثنان يقومان بدورهما في دائرة البقاء ، و في استمرارية الحياة البشرية بشكل عام ، حيث لا يمتلك أحدهما القدرة على الاستغناء عن الأخر ، و من هنا أتت أهمية ، و ضرورة معرفة ما تحبه المرأة في الرجل من صفات ، و ما يحبه الرجل في المرأة من صفات .

أهم الصفات الخاصة بالمرأة التي يحبها الرجل :- توجد عدداً من الصفات التي يحبها الرجل في المرأة ، و من أهم تلك الصفات :-

أولاً :- صفة الأنوثة :- حيث تعد صفة الأنوثة من أول تلك الصفات التي يبحث عنا الرجل في المرأة ، حيث أن الرجل دائماً ما يبحث عن تلك المرأة العالية الأنوثة ، و التي تجعله لا يفكر بأخرى ، حيث تعد صفة الأنوثة بمفهومها العام هي تلك الصفة الجامعة ، و الشاملة لكل صفات المرأة مثال صفة الحنان أو صفة الرقة أو الذكاء أو المرح ، و ما إلى غير ذلك من صفات .

ثانياً :- صفة الحنان :- يميل الرجل بطبعه إلى تلك المرأة الحنونة ، و التي تقوم بإظهار محبتها ، و أحاسيسها له لما في ذلك من أهمية له في تهوين مصاعب الحياة عليه خاصة أن صفة الحنان هي تلك الصفة التي قد تعود الرجل عليها منذ ميلاده ، و التي كان يحصل عليها من أمه ، حيث أنها غريزة طبيعية ينشأ عليها الرجل ، حيث قد جاءت النتائج الحديثة بهذا الشأن لتؤكد أن نسبة الرجال الذين يحبون أن تكون المرأة حنونة تقدر نسبتهم فيما بين (80%) إلى (95%) من الرجال .

ثالثاً :- صفة الجمال الشكلي :- تعد صفة الجمال الشكلي الخاصة بالمرأة من أحد أهم الصفات التي يفضلها الرجال في المرأة ، حيث قد وجدت الدراسات الحديثة أن نسبة الرجال الذين يفضلون المرأة الجميلة المظهر أو الشكل يصل من (70%) إلى (90%) ، و هم يعتبرونها من الصفات الأساسية ، و الشديدة الأهمية بل الواجب توافرها في المرأة ، و ذلك على الرغم من أن عامل الجمال في المرأة ليس المفترض أن يكون هو عامل الاختيار الأقوى لها من جانب الرجل .

رابعاً :- صفة الابتسام و المرح :- يميل الرجل إلى تلك المرأة المرحة الدائمة الابتسام ، و التي يكون لديها المقدرة على أبعاده عن الإحساس بالاكتئاب أو الحزن بل أن تكون تلك المرأة دائمة إيصال شعور السعادة إلى نفسه مهما كانت نوعية المشاكل أو الضغوط ، و التي يمر بها أو يعاني منها.

خامساً :- صفة حسن الإصغاء :- من المعروف أن الرجل بطبعه يتميز عن المرأة بقلة الكلام ، فالرجل يحب أن تقوم المرأة دائماً بالإصغاء إلى كلامه ، و حديثه ، و لا يحب أبداً المرأة الثرثارة كثيرة الكلام ، و لذلك فإنه يجب على المرأة أن تهتم بما يقوله الرجل ، و لا تسخر منه أو تتفه من كلامه لأن تلك الأفعال دائماً ما تثير غضبه الشديد .

سادساً :- صفة الاهتمام به :- يميل الرجل دائماً إلى تلك المرأة أن تهتم به كثيراً فالرجل كالطفل المدلل ، و الذي يحب أن تهتم المرأة دائماً بكل شئونه مثال لباسه ، و مظهره ، و عطره ، و مأكله ، و ما إلى غير ذلك من أمور متعددة ، كما أن الرجل بالإضافة إلى ذلك يميل إلى الإطراء ، و المديح ، و لذلك فإنه يجب على المرأة أن تقوم بإبداء الإعجاب بزوجها من حين إلى أخر .

سابعاً :- صفة الذكاء :- يميل معظم الرجال إلى تلك المرأة التي تتميز بالذكاء ، حيث أن بمقدور تلك المرأة الذكية أن تقف إلى جوار زوجها في كل المواقف ، و تستطيع إبداء النصح له ، و هي امرأة تساعد زوجها على النجاح نتيجة صفة الذكاء المتحلية بها .

ما هي صفات انثى برج الأسد ؟ ” العاطفية والجسدية

أنثى برج الأسد

برج الأسد هو علامة درامية مع بعض التناقضات الأساسية بشكل عام فهي واضحة ويمكن التنبؤ بها بدرجة كبيرة بمجرد فهمها.

تعد Leos واحدة من أكثر العلامات ثقة وعدوانية وشجاعة وجذابة وقوية إنهم بعض المتفائلين وقادة . ويرون دائماً الخير على السيئ وغالباً ما يرغبون في تولي المسؤولية وأن يتم ملاحظتهم ولديهم ميل للدراما وغالباً ما يستمتعون بكونهم مركز الاهتمام.

صفات انثى برج الأسد بالتفصيل

  • إن اكتساب احترام وإعجاب الآخرين هو ما يجعل امرأة الأسد تثق في نفسها ولديها مجموعة الأدوات المثالية للقيام بذلك مثل الدرامية ودافئة القلب والانفتاح والعاطفة والاندفاعية.
  • على الرغم من أنهم يظهرون في كثير من الأحيان واثقين للغاية من الخارج إلا أن معظم مواليد برج الأسد حساسون داخلياً وتتأذى مشاعرهم بسهولة وفي كل شيء يحتاجون إلى الشعور بالتقدير والحاجة خاصة من قبل أحبائهم.
  • هذا المزيج من السمات له تأثير محدد للغاية على العلاقات وإذا تم تجاهله أو انتقاده يميل إلى أن يكون عدوانياً بينما إذا تم معاملته باحترام أو طلب المساعدة فإنه يميل إلى أن يكون دافئاً وكريماً للغاية.
  • على سبيل المثال لإعطاء إذا قلت للأسد “أنت لا تطبخ العشاء أبداً!” سيتم اعتباره نقداً وعادة ما تكون الاستجابة سلبية وإذا قلت بدلاً من ذلك “أحب حقاً وجبات العشاء المصنوعة منزلياً!” ستجد برج الأسد حريصاً على توفيرها.
  • أشخاص حنونون ودافئون ومرحون حيث يمكن الاعتماد عليهم لجلب أشعة الشمس إلى حياة الآخرين.
  • أنثى برج الأسد كريمة ومرحة وطموحة ومخلصة ومن المعروف أنها كريمة بشكل استثنائي.
  • تحب نساء برج الأسد إنفاق الأموال على الأشياء المادية التي يمكن ملاحظتها والملابس البراقة والسيارات باهظة الثمن والمجوهرات والإكسسوارات وما إلى ذلك بشكل عام.
  • إنهم يغفرون بسهولة وعموماً لا يحملون ضغينة.

الصفات الجسدية لأنثى برج الأسد

  • يتمتع الأسد عموماً بدافع جنسي قوي ومع جاذبيته العالية يمكن أن يؤدي إلى وجود العديد من العشاق حتى يجدوا الشخص المناسب ويستقروا وكما هو الحال في كل الأشياء يحب برج الأسد أن يكون دراماتيكياً ويحب المضايقة وممارسة الألعاب.
  • إنهم عشاق مغامرون وكقاعدة عامة كلما كان النشاط شائناً كان ذلك أفضل طالما أن هناك عنصراً من المنافسة أو المرح.

امرأة برج الأسد والحب

  • عشاق عاطفيون ورومانسيون وحساسون فإن الأسد يتمتع بقلب دافئ وصادق ويشكل شركاء مخلصين ومستقرين للغاية وآباء مخلصين للغاية.
  • شغوفين للغاية بطبيعتهم يمكن أن يصبحوا متسللين وغيورين بنفس القدر إذا لم يشعروا بالأمان.
  • إنهم مثيرون للغاية ويحبون التباهي والذي يتضمن ذوقاً لأنماط الحياة الباهظة.
  • المرح والرومانسية يكرهون الروتين وهم عشاق المغامرة على الرغم من أنهم يمكن أن يكونوا عنيدين بشكل خاص.
  • إن النساء مخلصات بشكل استثنائي ومع ذلك فهم يرغبون في الشعور بالحاجة والتقدير وإذا تم إهمالهم لفترة طويلة فسوف يبتعدون تماماً مثل معظم العلامات الأخرى وعلى العكس من ذلك إذا أظهرت أنك تحبهم بانتظام وتجعلهم يشعرون بالحاجة إلى ذلك فإنهم من بين أكثر العلامات ولاءً.
  • بشكل عام برج الأسد ليس دقيقاً جداً عندما يكون في حالة حب ولكنها سوف تحب أن تشعر بأخبارك وتفاصيلك والغيرة لديها هي ثاني أكثر المؤشرات موثوقية كما أنها تحب المغازلة.
  • امرأة برج الأسد تحب الشخص الذي يمكنها أن تفتخر وتتباهى به سواء كان ذلك بسبب مظهرك الجيد أو ذكاءك أو حس الدعابة أو سمات أخرى.

كيف تجعل امرأة برج الأسد تحبك

هذا سؤال يصعب جداً تقديم إجابة عامة عليه حيث لا توجد امرأتان من عائلة أسد واحدة متطابقتين تماماً فالمفتاح هو فهمها وما تجده أكثر جاذبية في الشريك

هدايا لأنثى برج الأسد

  • المجوهرات.
  • الكتب.
  • الهواتف المحمولة وملحقاتها.
  • أفلام و DVD.
  • هدايا تتعلق بهوايتها المفضلة.
  • أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية.
  • أشياء تحتاجها في المنزل.
  • اكسسوارات السيارات.
  • منتجات التجميل.
  • ألعاب وأجهزة الفيديو.

نصائح عامة لهدية امرأة الأسد:

  • لا يمكن التعميم على التفاصيل الصغيرة مثل الألوان حيث لا يمكنك القول أن كل امرأة من برج الأسد تحب اللون الأخضر لأنها لا تحب ذلك.
  • بمجرد تضييق نطاق نوع الهدية التي ترغب في شرائها يتم تقديمك بشكل أفضل بالنظر إلى خزانة الملابس الحالية لشخص ما والهوايات وأسلوب الحياة ورف الكتب.

اسرار امرأة برج الأسد

  • على الرغم من أنه تم اتهام برج الأسد عدة مرات بكونهم مجانين. إلا أن هذا يرجع إلى تقديرهم لذاتهم الذي يعد منارة للجاذبية.
  • ثقتهم بأنفسهم جذابة للغاية لمعظم من حولهم إنهم يعرفون عقلهم ولا يخجلون من متابعة ما يريدون ويحتاجون.
  • عادة ما يكون برج الأسد في الحب كريماً جداً مع أحبائهم حيث إنهم يستمتعون بالجمال من حولهم وسيقدرون الجمال الذي تجلبه لحياتهم.
  • سيلاحظون بالتأكيد أي جهد تبذلونه من أجل مصلحتهم حيث يرون جمال الإبداع بأدق التفاصيل.
  • على الرغم من أنه معروف أحياناً بالتملك إلا أن هذا يرجع في المقام الأول إلى أي شعور بعدم الأمان يشعر به الأسد على يد شريكه ولكن إذا شعروا بالأمان في ولائك وتفانيهم فسوف يردون بالمثل بإخلاص وإخلاص شرس.
  • المفتاح مع برج الأسد في الحب هو الصدق فهم يميلون إلى تقدير هذه السمة كثيراً

عيوب أنثى برج الأسد

على الجانب السلبي يمكن أن يكونوا مغرمين ومتطلعين غير متسامحين ومتسلطين وكسالى وعنيدين ويمكن أن يتمتعوا بتقدير كبير لأنفسهم وأن يكونوا غير راضين عن أداء أي عمل يشعرون أنه أقل منه وإنهم يميلون إلى وضع أحبائهم على قاعدة التمثال ولديهم توقعات عالية بشكل غير معقول لهم وبالتالي يخيب أملهم بسهولة

مع من تتوافق أنثى برج الأسد

  • برج الأسد وبرج الحمل : إن الاحترام المتبادل هو المفتاح في تلك العلاقة وقد تحتاج امرأة برج الأسد إلى رجل برج الحمل لتوسيع آفاقها حيث تميل إشارات النار عند برج الأسد إلى الشعور بالتفوق وبالتالي فإن علاقة برج الأسد والحمل بينهم ضوابط وتوازنات طالما أنهم يحترمون بعضهم البعض فسوف يزدهر الحب فهناك تفاهم بينهم كبير.
  • برج الأسد وبرج السرطان: من المحتمل أن ينبع الحب بين امرأة برج الأسد ورجل برج السرطان من اتصال عاطفي وإنهما متضادان تماماً تحكمهما النار والماء ولكن يبدو أنهما يفهمان بعضهما البعض وكلاهما يحب بعمق وإن كان بطرق مختلفة.
  • برج الأسد وبرج الجوزاء: الحب سهل بالنسبة لهم لأن لديهم الكثير من التفاصيل المشتركة ومستعدون لتوسيع آفاقهم لتناسب احتياجات بعضهم البعض وكلاهما مبدع وسيأخذ الأسد أفكار الجوزاء إلى مستويات جديدة ومثيرة لتعزيز علاقة مرضية لكليهما.
  • برج الأسد وبرج الأسد: سيكون كلا برج الأسد منفتحاً على تجربة أشياء جديدة ولكن حاجتهما إلى أن تكون مركز الاهتمام قد تؤثر على قدرتهما على الوقوع في الحب وسوف يحتاجون إلى تحويل موقفهم “أنا” إلى موقف “نحن” وبمجرد أن يفعلوا ذلك سيكون الزوجان مركز الاهتمام الجديد وسيصبح حبهما جامحاً وعاطفياً.
  • برج الأسد و برج الدلو : يوجد الكثير من القواسم المشتركة بين برج الدلو والأسد خاصة اهتماماتهما المشتركة في المغامرة وقد تفضل امرأة برج الأسد أن تكون في دائرة الضوء بينما يحب رجل الدلو البقاء في الظل ولكن عندما يتعلق الأمر بالمغامرة فإنهم جنباً إلى جنب وعادة ما يكون رجل الدلو هو الذي يأتي بالأفكار ولكن امرأة الأسد تتراجع عن أي شيء إلى حد كبير.

10 صفات يعشقها الرجل في المرأة أكثر من الجمال

تبدأ العلاقات الجيدة بالانجذاب المتبادل، إلا أنها قد تفشل على المدى الطويل إذا كان الزوجان يفتقران للتوافق.

ولمعرفة ما الذي يبحث عنه الرجال عندما يريدون الدخول في علاقة ملتزمة، أورد موقع هير بيوتي في تقريره عشر صفات يعشقها الرجل في المرأة أكثر من الجمال، فما هي؟

1. المتحلية بحس المغامرة
يعشق الرجال النساء اللواتي يعشن الحياة على أكمل وجه، ويشمل ذلك الاستعداد لخوض تجارب جديدة وعدم الخوف من المخاطرة، وذلك بممارسة الرياضات المثيرة على غرار التجديف بالكاياك والمشي مسافات طويلة في الجبال والقفز بالمظلات، وهذا يعزز من جاذبية المرأة على خلاف المرأة النمطية.

2. المرأة المتفهمة
يعد وجود الخلافات في العلاقات الزوجية أمرا طبيعيا، ومع ذلك يمكن أن يؤدي العناد للبؤس. وفي الواقع، يقدر الرجال النساء القادرات على التفاوض وإيجاد حل يرضي كلا الشريكين، نظرا لأن الإيمان بمبدأ التفاوض يكون مفيدا خاصة عندما يتعلق الأمر بمسائل مهمة مثل تربية الأطفال معا.

3. الواثقة من نفسها
المرأة التي تثق بنفسها، وتقدر قيمتها تكون محل إعجاب، ويمكن أن يحب الرجل الفتاة ذات الوجه الجميل والشخصية اللطيفة المتصالحة مع نفسها نظرا لأنها تكون بذلك أكثر سعادة.

4. الواثقة ثقة كاملة بزوجها
عندما يتعلق الأمر بالعلاقات، لا يمكن لأي شريك أن يبقي الآخر تحت المراقبة 24 ساعة، كما أن الشعور بالغيرة وجنون العظمة لن يضمنا السعادة، لهذا يفضل الرجال النساء اللواتي لا يشككن في إخلاص شريكهن.

5. المتحلية بروح الدعابة
تحلي المرأة بروح الدعابة يضمن حياة سعيدة بين الزوجين، نظرا لأن حس الفكاهة يخفف من توتر الحياة اليومية.

6. المتقبلة للعيوب
من مفاتيح العلاقة الصحية إدراك أن شريك حياتك ليس مثاليا، والرجال يفضلون نساء لا ينتقدن كثيرا ولا يسعين لتغييرهم. وفي الواقع، يكمن نجاح العلاقات الزوجية في تقبل الآخر على حاله.

7. غير الدرامية
النساء اللواتي يمتلكن منظورا صحيحا للحياة يضمنّ علاقة ناجحة مع أزواجهن، فالحياة مليئة بالتحديات التي ينبغي أن نتعامل معها بسلاسة بعيدا عن السلوكات الدرامية.

8. الحنون
يحب الرجل المرأة الرقيقة الدافئة الحنون، حتى عندما تلتقي بأصدقائه وعائلته.

9. المبدعة
الإبداع والروح الخلاقة يضفيان جمالا على العلاقة. وتحظى النساء اللواتي يفاجئن أزوجهن بكتابة قصة أو رسم صورة له، بفرصة كبيرة للفوز بقلبه إلى الأبد.

10. تتخذ القرارات بأريحية
عدم القدرة على اتخاذ القرار أمر مثير لإحباط الرجال، إذ عادة ما تكون المرأة غير راضية عن القرارات التي يتخذها زوجها، ولذلك أن يحب الرجال النساء اللواتي يعبرن عما يردن بشكل مباشر.

هذه هي صفات المرأة التي يبحث عنها الرجل

خلال مراحل حياته المختلفة، يقابل الرجل الكثير من النساء اللواتي لا يتركن أي أثر في حياته، ويتساقطن من ذاكرته سريعا.

غير أن هناك امرأة واحدة تستطيع أن تسترعي انتباهه، وتملك عليه نفسه ووجدانه بصفاتها المتميزة.

وكثيرا ما يستجمع الرجل هذه الصفات ويبحث عنها في شريكة الحياة التي قد تحمل جلّ هذه الصفات، أو بعضها، أو قد لا تتوفر فيها إطلاقا، فيخيب أمله، ولكنه يظل محتفظا بها في مخيلته على أنها الصفات المطابقة لأحلامه.

ومن بين هذه الصفات التي يفضلها الرجل:

المرأة الداعمة

يفضل الرجل الارتباط بالمرأة التي تكون له سندا في حياته اليومية والعملية، وداعمة له في ظروفه المختلفة، ومشجعة له على تحقيق النجاحات، أو خوض مشاريع جديدة.

المرأة الحكيمة

يعتقد الكثير من الرجال أن المرأة تخضع لسيطرة العاطفة ولا تستعمل عقلها إلا في حالات قليلة، لذلك يرغب أكثر الرجال في الارتباط بالمرأة الحكيمة التي تعرف كيف تزن الأمور بميزان العقل، وتجيد التصرف في مختلف المواقف.

المرأة “الأنثى”

تتصرف بعض النساء تصرفات لا تشبه طبيعتها كأنثى، حين ترفع صوتها، وتتلفظ بكلمات قبيحة، وتقوم بحركات عنيفة، وتهمل مظهرها، وتلبس ثيابا تشبه في تفصليها وألوانها ملابس الرجال.

وهذه الصفات يمقتها الرجل لأنها تجعله يشعر أن تلك المرأة تشبهه، أو أنها أكثر منه” ذكورة” ما يجعله يبحث عن الأنثى الحقيقية التي تحافظ على الرقة واللين والصوت الخفيض والشكل الجميل والمظهر الأنيق.

المرأة المتكيفة

يفضل الرجل المرأة التي تتكيف مع ظروفه المختلفة، بدون نكد أو تذمر أو تمرد، ما يجعلها قريبة إلى قلبه وعقله.

القادرة على إثارة الاهتمام

يقع الزوجان في حالة من الملل والروتين بعد فترة قصيرة من الزواج، ما يضفي على الحياة الزوجية حالة من الإحباط النفسي والاكتئاب، ولكن المرأة الذكية هي التي تستطيع أن تلون حياتها بألوان مبهجة، بأسلوبها .وتجديد بيتها وخفة دمها

المرأة التي تحترم نفسها

وتطلب الاحترام من الآخرين  حيث أن نسبة 70 في المئة من الرجال لا يحبون  المرأة السهلة،  وما هو معروف بأن الرجل يحب ويستمتع بتتبع المرأة الصعبة، بل انه يفضل ان تطلب منه ان يحترمها، لأنها ليست شيئا لا قيمة له ، بل هي إنسانة، بحاجة إلى احترام الرجل لها بشكل كبير.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe