8-السياحة في فتحية

104

8-السياحة في فتحية

بسبب تتنوع الأماكن السياحية فيها، وجمال طبيعتها الجغرافية، والمناخ الرائع التي تتمتع بها، تحولت السياحة في فتحية إلى نقطة استقطاب لجميع السياح حول العالم.

معلومات عن مدينة فتحية

منطقة فتحية تتبع إدارياً لمدينة موغلا التركية، التي تقع في منقطة بحر إيجة، بإطلالة خلابة على البحر الأبيض المتوسط، وتمتاز هذه المنطقة بطبيعتها الساحرة، وكثرة المواقع الأثرية التاريخية التي يمتد تاريخها إلى آلاف السنين، التي تشكل نقطة جذب لعشاق التاريخ، إضافة إلى ذلك نقاء المياه في الشواطئ الزرقاء التي هناك، فضلاً عن الأماكن السياحية الأخرى التي تستمتع بجمالها الخارق.

أين تقع فتحية في تركيا

تقع فتحية في مدينة موغلا التي تحتل مكاناً مميزاً في منطقة البحر الأبيض المتوسط، في الجهة الجنوبية الغربية من تركيا، وهي على الرغم من ذلك تمتد سواحلها نحو بحر إيجه، لتجمع فتحية بين جمال البحر الأبيض المتوسط من جهة، وتضم في جنباتها شواطئ بحر إيجه من جهة أخرى، ولترسم من خلال ذلك لوحة فنية طبيعية غاية في الجمال، على سفوح جبال طوروس الشاهقة.

كم تبعد فتحية عن إسطنبول؟

يمكن أن نقدر المسافة الواصلة بين مدينة إسطنبول ومنطقة فتحية بنحو 778 كلم، حيث يستطيع الراغب بزيارة هذه المنطقة الوصول إليها من خلال السيارة، حيث تستغرق الرحلة على الطريق البري 9 ساعات تقريباً، وتستطيع الوصول إلى تلك المنطقة بواسطة الطائرة، برحلة جوية تستمر لمدة ساعة تقريباً، تبدأ من أحد مطارات إسطنبول، وتنتهي في مطار دالامان بمدينة فتحية.

الطقس في فتحية

يتميز الطقس في فتحية بحرارته الممتزجة مع الرطوبة في الصيف، ويترافق ذلك مع هبوب نسائم الرياح العليلة، التي تعطي مدينة فتحية في الصيف جواً من الجمال الطبيعي، ومن المقدر أن تصل درجات الحرارة في فتحية في فصل الصيف إلى 39 درجة مئوية.

بينما تمتاز مدينة فتحية في الشتاء بالروعة، حيث تكون معظم الأيام مشرقة وجميلة، وقد تترافق مع تساقط أمطار خفيفة في بعض الأيام، حيث تكون درجة الحرارة بين 16 و20 درجة مئوية في هذه المنطقة.

الطقس في فتحية

الأماكن السياحية والطبيعية في فتحية

تعد منطقة فتحية  في مدينة موغلا من أكثر المناطق التركية غنى بالمعالم السياحية، حيث تتعدد الأماكن السياحية والطبيعية في هذه المنطقة، ويرى الزائر لهذه المنطقة نفسه أمام باقة متنوعة من الأماكن الجميلة، ومن بين هذه الأماكن ما يلي:

1. وادي الفراشات

يعد وادي الفراشات من أجمل الأماكن السياحية في فتحية، حيث يمتاز بموقعه الجغرافي المميز على سفوح جبل باباداغ، وبإطلالة ساحرة على بحر إيجه، ويتميز هذا الوادي بوجود سوار صخري يصل طوله إلى 350 متر، وبالمساحة الكبيرة التي يشملها، والتي تبلغ 86 ألف متر مربع.

وادي الفراشات واد يحمل معنى اسمه كثيراً، لأنه يحوي على أكثر من 100 نوع من الفراشات ذات الألوان المختلفة، البرتقالي والأسود والأبيض. كما يكثر فيها الأشجار المتنوعة من الزيتون والرمان والبرتقال والخوخ والنخيل. وغير ذلك من النباتات الأخرى.

أما مسألة الوصول إليه فيكون من خلال قارب يتم تأجيره لمدة 45 دقيقة، يساعدك على الوصول إلى هذه الوادي.

وادي الفراشات في فتحية

2. متحف فتحية

لعشاق التاريخ والثقافة متحف فتحية سيكون بالتأكيد هو المكان المناسب لهم، فهذا المتحف يعد من أشهر المتاحف  في تركيا، ويضم كثيراً من القطع الأثرية التي تعبر عن ثقافة المجتمع في تلك الأيام، حيث ترى المجوهرات بأشكالها المتنوعة، واللوحات الفسيفسائية الجميلة، والعديد من القطع الخزفية والأعمال اليدوية التي تم شغلها في ذلك الوقت.

وهناك بجانب المتحف حديقة تضم مجموعة من التماثيل التاريخية، إضافة إلى المساحات الخضراء التي تحويها، والأنواع العديدة من النباتات والأزهار الفواحة. ويمكن الوصول إلى هذا المتحف من خلال الحافلات العامة التي تتبع لبلدية المنطقة.

متحف فتحية

3. المدينة القديمة في فتحية من أهم الأماكن التاريخية في فتحية

تعتبر المدينة القديمة في فتحية من أهم وأقدم الأماكن التاريخية في مدينة موغلا، حيث الموقع الاستراتيجي بجانب الميناء، والمناخ المناسب للراحلات السياحية، والأجواء المليئة بالمتعة والترفيه، كما تمنحك هذه المدينة من خلال المطاعم والمقاهي التي تنتشر حولها الاستمتاع بتناول أشهى المأكولات التي تشتهر بها المنطقة. والتعرف على ثقافة الطعام التي تعرف به.

المدينة القديمة في فتحية

4. المدينة القديمة تلميسوس ومقبرة أمينتاس

المدينة القديمة التي تدعى تلميسوس بتصاميم بنائها المميز وبواباتها المنحوتة، وأعمدتها الأثرية الممتدة على ارتفاعات كبيرة، من أكثر مناطق فتحية جذباً للسياح، كما أن لهذه المدينة تاريخاً يمتد إلى أكثر من 400 عام قبل الميلاد، وهي بذلك تكون شاهداً على الحضارات العريقة، والشعوب التي عاشت في تلك الحقبة الزمنية.

من أكثر ما يميز المدينة القديمة في فتحية مقبرة أمينتاس التي تراها محفورة في قلب الصخور الجبلية المرتفعة، وهذه المقبرة كانت مخصصة لدفن الملك والمحاربين، الذين حكموا فتحية في ذلك الزمان. وهي سياحياً تتيح التقاط الصور التذكارية، والاستمتاع بمنظرها التاريخي العريق.

المدينة القديمة تلميسوس ومقبرة أمينتاس

5. منطقة تلوس

تقع منطقة تلوس على الجهة الشرقية من قرية اكسانوس القريبة من مركز مدينة فتحية، لها تاريخ عظيم يمتد عمره إلى أكثر من 4 آلاف عام في عصور التاريخ. تحتوي هذه المنطقة على مبان أثرية، تنال إعجاب الناظرين إليها، مثل قبر البطل بيليروفون التي تنسج حوله الأساطير اليونانية القديمة كثيراً من الحكايا. كما تحوي عدداً من المقابر المنحوتة على الصخور، والتي تدل على تعدد الثقافات التي كانت موجودة في ذلك الوقت.

منطقة تلوس

6. سوق فتحية / السوق الأسبوعي

هناك مجموعة من الأسواق الشعبية  في منطقة فتحية تعمل خلال أيام معينة من الأسبوع، تبيع كل ما يحتاجه ساكنو تلك المناطق من الطعام واللباس والأدوات المنزلية، ومن أبرز تلك الأسواق:

  • سوق كاليس
  • سوق جوتشيك
  • سوق فتحية
  • سوق فتحية للمزارعين

وبالإضافة إلى ذلك هناك بعض الأسواق الأسبوعية التي تبيع التوابل والأسماك والفواكه والخضروات والمنتجات العضوية.

سوق فتحية

7. الحديقة الطبيعية كاترانسي باي

الحديقة الطبيعية التي تسمى كاترانسي باي من أهم الأماكن السياحية في فتحية، وتبعد عن مركز المدينة 15 كلم تقريباً، وتشتمل الحديقة على غابات رائعة، ومجموعة من الأشجار الخضراء، مثل الصنوبر والكافور، وتتميز بموقعها جانب الطريق السريع الذي يصل بين موغلا وفتحية.

الحديقة الطبيعية كاترانسي باي

8. مدينة السلطان المائية

مدينة السلطان المائية هي الوجهة المثالية والمفضلة بالنسبة للسياحة العائلية ، حيث تؤمن لك ولجميع أفراد العائلة كل الوسائل الترفيهية، وتضم كثيراً من الألعاب التي تناسب مختلف الأعمار، من منزلقات مائية، وصالات رياضية داخلية وخارجية، ومناطق تنزيهيه.

كما تحوي المدينة المائية حمامات للسباحة بأحجام مختلفة، ومطاعم ومقاهي، وتنظم فيها بعض النشاطات الترفيهية المتنوعة، إلى جانب مهرجان الرسم والألوان والمسابقات المتنوعة.

مدينة السلطان المائية

9. جزيرة جيملر

تقع جزيرة جيملر في الجهة المقابلة لساحل فتحية، وهي جزيرة تضم كثيراً من الكنائس التي دمرتها الحروب التي شهدتها خلال الحقب الزمنية الماضية، وإلى جانب الكنائس ترى الأقبية والمقابر الأثرية، وتعد مشاهد اليخوت من أكثر ما يجذب الزوار إلى هذه المنطقة.

جزيرة جيملر

10. خلجان جوتشيك

تتكون خلجان جوتشيك من مجموعة من الخلجان الصغيرة، التي تحتوي على جزر و4 مراسي، بسعة تصل إلى 850 يختاً، ويقع حلجان جوتشيك على بعد 22 كلم تقريباً عن مطار دالامان في موغلا، وعلى رأس خليج فيتثيا، التي تمتد على ساحل الفيروز في تركيا.

تستطيع من خلال زيارة هذه الخلجان القيام بأجمل الرحلات البحرية، وتستكشف المناطق الطبيعية من حولها.

خلجان جوتشيك

أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها في فتحية

الرحلة السياحية إلى فتحية في تركيا تحتوي كثيراً من الأنشطة، التي تضمن لك المتعة وقضاء أجمل الأوقات في هذه المنطقة، وسنقوم في هذا المقال بتعداد بعض النشاطات، التي يمكن القيام بها عند زيارتك لفتحية.

1. زيارة المقابر الصخرية الشهيرة

المقابر الصخرية الشهيرة من أروع مناطق السياحة في منطقة فتحية، وهي عبارة عن المقابر للمحاربين القدماء في المنطقة منحوتة على الصخور الجبلية داخل المدينة، وهي تعتبر من عجائب منطقة فتحية وتلقى إقبالاً كبيراً من السياح.

المقابر الصخرية الشهيرة في فتحية

2. أنشطة الشاطئ

فيما يخص الأنشطة في شواطئ فتحية يمكن للزوار القيام برحلة بحرية ترفيهية، وجولة استكشافية في البحر الأبيض المتوسط، من خلال القوارب البحرية واليخوت الفاخرة التي يتم استئجارها، كما هناك بعض الشواطئ الصافية التي تتيح إمكانية السباحة، وسط الهواء النقي والطبيعة الساحرة.

أهم الشواطئ في فتحية

عند الحديث عن السياحة في فتحية، لا يمكن بأي حال من الأحوال إغفال ذكر الشواطئ، التي تتمتع بقيمة عالية في هذه المنطقة، حيث تمتاز فتحية بوفرة الشواطئ الساحرة والتي يمكن من خلالها قضاء أفضل الأوقات الممكنة، والاستمتاع بالمياه الصافية البلورية المثالية للسباحة والرياضات المائية، ومن بين أهم الشواطئ في فتحية شاطئ أولودينيز، وشاطئ كاليس.

أهم الشواطئ في فتحية

3. المشي لمسافات طويلة في فتحية

لعشاق المشي والتنزه بين أحضان الطبيعة الجميلة مدينة فتحية، توفر لكم واحدة من أروع المسارات للتنزه والسير على محاداة البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة ستمتع ناظريك بالعديد من المواقع الأثرية والتاريخية من حولك.

4. رحلات القوارب

هناك بعض الرحلات البحرية في فتحية من خلال استئجار القوارب الكبيرة، وتكثر هذه الرحلات في منطقة اولودينيز في فتحية، وتستمر حوالي 8 ساعات، وتشمل محطات للسباحة ووجبات الغداء، وهناك بعض الرحلات القصيرة التي يمكن أن تقوم بها من خلال استئجار القوارب الصغيرة.

رحلات القوارب في فتحية

5. مسرح فتحية

مسرح فتحية أو كما يعرف بالمسرح الروماني يقع في مركز مدينة فتحية، في موقع قريب جداً من الميناء، وللمسرح سعة إجمالية تقدر بـ 1500 شخص، ويتسم بجذوره العميقة في التاريخ، حيث يعود تاريخه إلى القرن الثاني قبل الميلاد، وخلال عمليات التنقيب التي قامت بها الإدارة العامة لمتحف فتحية في العام 1993م، تم العثور على مقاعد المسرح، تحت طبقات من التربة بعمق 3-4 أمتار.

مسرح فتحية

6. اكتشاف فتحية بالمظلات

لمحبي الطيران و المغامرات في الرحلات السياحية، منطقة فتحية تضمن لكم جولة هوائية فوق البحر الأبيض المتوسط، والمناظر الطبيعية التي حولها من تلال وغابات، لذلك يهوى كثير من السياح خوض مثل هذه التجارب واكتشاف فتحية بالمظلات.

اكتشاف فتحية بالمظلات

السياحة في فتحية وأهم 15 مكان سياحي يستحق زيارتك

السياحة في فتحية

لؤلؤة تركية القابعة على ساحل البحر المتوسط، سوف تختزل لك العالم بأكمله، وتضعه بين يديك، لن تشعر بالملل ولو لوهلة داخل تلك المدينة الخلابة، انها السياحة في فتحية الواقعة جنوب تركيا على بحر إيجة.

فتحية مدينة ممتعة لأقصى درجة، سوف تفاجئك بطبيعتها الساحرة، وكم الأنشطة المشوقة التي تقدمها لك، من رحلات سفاري والسير وسط الوديان، والسهول الخضراء، وتسلق الجبال، والمنطاد الهوائي، والأنشطة البحرية، المتمثلة في الغوص، والسباحة، ورحلات القوارب واليخوت لجزرها الخلابة، وشواطئها المصنفة من أجمل شواطئ العالم، كما بها العديد من الأماكن التاريخية المتميزة.

قد لوحظ كذلك تدفق رحلات سياحية إلى فتحية بشكل كبير خلال الفترة ما بين شهري إبريل إلى سبتمبر، ولكن فتحية في الشتاء رائعة أيضاً؛ لمناخها المعتدل طوال العام.

1- شاطئ اولودينيز Ölüdeniz Plajı

السياحه في فتحيه
شاطئ اولودينيز

يطلق عليه كذلك “بلو لاجون”، وقد تم اختياره من قِبل صحيفة التايمز كواحد من أجمل شواطئ العالم، حيث يمتاز شاطئ اولودينيز بمياهه الفيروزية شديدة النقاوة، ويحيط به تلال صخرية يتخللها أشجار الصنوبر والزيتون الجميلة، الأمر الذي جعله واحداً من أهم وجهات السياحة في تركيا  بشكل عام.

يعتبر الشاطئ وجهة رائعة للعائلات، ويقدم مجموعة من الأنشطة الممتعة أبرزها رحلات القوارب، والهبوط بالمظلات، والمناطيد الساخنة، والسباحة، والغوص. يوجد على الشاطئ كذلك مرافق عديدة، كالحمامات وكبائن تغيير الملابس، ومطعم.

2- شاطئ تشاليش Çalış Plajı

السياحة في فتحيه
شاطئ تشاليش

شاطئ تشاليش يعد أحد أجمل شواطئ مدينة فتحية الساحرة، حيث يمتاز الشاطئ بمياهه الفيروزية الرائعة، مع العلم أن أرضيته صخرية قليلاً، ويمكنك الوصول إليه بسهولة، وذلك باستقلال حافلة لمدة 10 دقائق من مركز المدينة.

يوفر شاطئ تشاليش الكثير من المرافق المجانية، ومقاهي، ومطاعم، ومظلات، وكراسي للاستلقاء تحت أشعة الشمس. لو مللت من الزحام في شاطئ اولودينيز، يمكنك التوجه للإقامة في أحد الفنادق المطلة على شاطئ تشاليش الهادئ.

3- شاطئ كيدراك Kidrak Plajı

شواطئ تركيا
شاطئ كيدراك

تمتع في شاطئ كيدراك بيوم مميز وسط المياه الفيروزية، والخضرة، والمناظر الطبيعية الخلابة، حيث يعد الشاطئ جزءاً من محمية طبيعية تتضمن حديقة، وممشى، ومنتجع سياحي، مما يجعله من أجمل شواطئ فتحية إحدى اجمل مدن تركيا الساحلية.

يعتبر شاطئ كيدراك وجهة مميزة جداً للعائلات؛ نظراً لأن مياهه مستقرة، وغير عميق، ويحتوي الشاطئ على العديد من المرافق المميزة؛ لتلبية كافة احتياجاتك على الشاطئ، من مطعم، وكافيه، ومراحيض، وكراسي ومظلات للاسترخاء.

4- شاطئ الجمل Camel Beach

السياحه في فتحيه
شاطئ الجمل

لو تريد الاستمتاع بيوم بحري هادئ، توجه إلى شاطئ الجمل، الذي يعد واحداً من أجمل وجهات السياحة في فتحية لهواة الأنشطة الشاطئية، والبحرية. الوصول إلى شاطئ الجمل يتم عن طريق رحلات القوارب، أو عن طريق ركوب الجمال.

شاطئ الجمل جنة تركية تنتظرك لاكتشاف خباياها، يمكنك الاستمتاع بالطبيعة المحيطة به من أحجار، وصخور، كذلك يمكنك جمع القواقع، والصَدف، وهو الأمر الذي يقوم به معظم رواد الشاطئ كهواية.

5- شاطئ جنلوكلو Gunluklu Plaji

لو تفكر في السفر الى فتحية بصحبة عائلتك لقضاء عطلة صيفية مميزة، ضع على رأس برنامجك السياحي، الذهاب إلى شاطئ جنلوكلو الهادئ، حيث تجلس على الشاطئ لترى اللون الأزرق أمامك، واللون الأخضر من خلفك، فهل يوجد أروع من ذلك؟

يقع شاطئ جنلوكلو على بعد 17 كم من وسط مدينة فتحية الساحرة. يوجد بالقرب من الشاطئ العديد من الفنادق، والمنتجعات الرائعة، في حال رغبت في المكوث بالمنطقة لأكثر من يوم.

أهم الأماكن الطبيعية والترفيهية في فتحية

1- وادي الفراشات في فتحية Butterfly Valley

فتحيه سياحه
وادي الفراشات في فتحية

أقل ما يقال عن وادي الفراشات في فتحية بأنه جنة طبيعية لم تمس، مكان خارج نطاق التاريخ والزمن؛ لذلك تم اعتباره كمحيمة طبيعية منذ ثمانيات القرن الماضي، ويعد الوادي من معالم فتحية المميزة، للهروب من الصخب والضوضاء، للهدوء والراحة وسط الطبيعة الخلابة، وحولك أكثر من 100 نوعاً من الفراشات النادرة التي تعيش بالقرب من الشلالات.

الوصول إلى وادي الفراشات في فتحية يكون عن طريق قارب بالأجرة من فتحية، في رحلة تستغرق حوالي 45 دقيقة فقط.

2- خلجان جوتشيك

فتحيه تركيا
خلجان جوتشيك

تعد خلجان جوتشيك من أشهر معالم السياحة في فتحية الساحرة، وبالتحديد على رأس خليج فيتثيا على ساحل الفيروز في تركيا، على بعد 22 كم من مطار دالامان الدولي. جوتشيك عبارة عن مجموعة من الخلجان الصغيرة، التي تتخللها الجزر، وتحتوي على أربعة مراسي، بسعة إجمالية حوالي 850 يخت.

أجمل ما يميز خلجان جوتشيك الرحلات البحرية الرائعة، للخروج واستكشاف الطبيعة المحيطة بها من غابات، وشواطئ فيروزية، وجزر رائعة. نصيحة، لا يمكنك السفر الى فتحية دون المرور على تلك الجنة الخلابة، التي ستأخذك في حلم رائع، بعيداً عن الزحام، والصخب.

3- جزيرة جيملر Gemiler Island

السياحه في فتحية
جزيرة جيملر

تمتاز جزيرة جيملر بعدة مقومات جعلتها من أهم وجهات السياحة في فتحية التركية، أبرز تلك المقومات، طبيعتها الخلابة، وشاطئها الرائع، ومبانيها الأثرية التي يعود تاريخها إلى الفترة ما بين القرنين 14، و16 قبل الميلاد، كما تحتوي على 4 كنائس تعود إلى العصر البيزنطي، ولكن سر شهرتها أنها مكان دفن القديس نيكولاس، صاحب شخصية بابا نويل، والمعروف عنه معجزاته، ومساعدته للمحتاجين؛ بشكل جعله شخصية مؤثرة في تاريخ المسيحية المبكرة.

جزيرة جيملر يوجد بها ممشى بيزنطي يمتد لأكثر من 350 م، من أعلى الجزيرة إلى البحر، السير خلاله سيمنحك أجمل إطلالات على المنطقة بالكامل، وسوف تمنحك الجزيرة منظر لغروب الشمس لن تجد أجمل منه، في أي مكان آخر في العالم.

4- مدينة السلطان المائية Sultans Aqua City

السياحه في تركيا
مدينة السلطان المائية

مدينة السلطان المائية في فتحية التركية، تعد مدينة ترفيهية على أعلى مستوى؛ الأمر الذي جعلها الوجهة الأشهر للعوائل. تحتوي المدينة على العديد من المنزلقات، والألعاب المائية المميزة، وحمامات سباحة متنوعة الأحجام، ومطاعم، ومقاهي، تحتوي على صالات داخلية، وخارجية، ومناطق للتنزه، كما توفر مدينة السلطان المائية العديد من الأنشطة المميزة للكبار، والصغار، أبرزها مهرجانات الرسم والألوان، والمسابقات، وألعاب الكرة المائية.

5- الحديقة الطبيعية كاترانسي باي Katrancı Bay Nature Park

السياحة في فتحية
الحديقة الطبيعية كاترانسي باي

تعد الحديقة الطبيعية كاترانسي باي من أجمل مناطق السياحة في فتحية، والتي تبعد عنها حوالي 15 كم، حيث تقع الحديقة على جانب الطريق السريع Muğla- Fethiye. الحديقة زاخرة بأجمل المناظر الطبيعية المتمثل في الغطاء النباتي الرائع، والغابات، وما تحتويه من أشجار الكافور، والصنوبر الكثيفة، كما يمكنك السباحة في خلجانها الرائعة، والمزودة بكافة المرافق التي تلبي احتياجات السياح.

6- سوق فتحية Fethiye Market

تركيا فتحيه
سوق فتحية

يقع السوق في منطقة تشارشي بمدينة فتحية، ويستقطب آلاف السياح يومياً، فهو واحداً من أقدم الأسواق في تركيا؛ لذلك يعد أفضل وسيلة لتغوص بنفسك في قلب الثقافة التركية، والتعرف عليها عن كثب.

ستتعرف من خلال السير في أزقة سوق فتحية المتنوعة، على الهوية التركية، عن طريق التعامل مع التجار، والسكان المحليين، وكذلك التعرف على البضائع المحلية بكافة أنواعها، ويمكنك كذلك شراء أجمل الهدايا التذكارية من سوق فتحية، وبأقل الأسعار. ينتشر حول سوق فتحية العديد من المطاعم، والمقاهي، التي تقدم لك ما تشتهيه نفسك.

أهم الأماكن التاريخية في فتحية

1- منطقة تلوس Tlos

فتحيه التركيه
منطقة تلوس

منطقة تلوس هي منطقة أثرية تقع على بعد 42 كم من مدينة فتحية، على تل مرتفع شرق قرية ياكا، بالقرب من منتجع كالكان، وهي عبارة عن مدينة رومانية قديمة، يعود تاريخها لأكثر من 4 آلاف عام، وتعتبر من أكبر المستوطنات البشرية في ليقيا القديمة.

تمتاز منطقة تلوس بهندستها المعمارية الفريدة، التي توضح مدى براعة الحضارات القديمة في إقامة المدن، تحتوي المنطقة على العديد من المعالم الأثرية المميزة، أبرزها حصن تلوس، وقبور محفورة في الصخر، ومسرح روماني.

2- المدينة القديمة تلميسوس ومقبرة أمينتاس Telmessos & Tomb of Amyntas

السياحة في فتحية
مقبرة أمينتاس في المدينة القديمة تلميسوس

يعود تاريخ المدينة القديمة تلميسوس إلى 400 عام قبل الميلاد، تعتبر أكبر شاهد على حضارة عظيمة نشأت خلال تلك الحقبة التاريخية.

معظم مدينة تليمسوس اختفت أسفل المدينة الحديثة، ولكن أبرز ما يميزها، هي مقبرة أمينتاس المحفورة داخل الصخور، في المنحدرات المرتفعة فوق مدينة فتحية، تم إقامتها لدفن الملك، والمحاربين بها، والتي يمكنك الحصول على أجمل إطلالة لها من على بعد، من أكثر من موقع داخل مدينة فتحية نفسها، واستمتع برؤية تصميمها المميز، وبواباتها المنحوتة بالأعمدة على إمتدادها من الخارج.

  • الوقت المرجح لزيارة المدينة القديمة تلميسوس ومقبرة أمينتاس: 45 دقيقة.

3- المدينة القديمة في فتحية Old Town

فتحيه سياحه
مدينة فتحية القديمة

تقع المدينة القديمة في فتحية بالقرب من الميناء، وتمتاز بمناخها الرائع وأجواءها الأروع؛ فهي الوجهة الأمثل للاستمتاع بأجمل الوجبات والمشروبات، وسط احتكاك مباشر بالسكان المحليين في مدينة فتحية التركية.

المدينة القديمة في فتحية هي أقدم جزء من المدينة، وتعج بالمطاعم، والحانات، والمقاهي، فهي تقدم لك مزيج رائع ما بين القديم والحديث. لا تنسى كذلك المرور على سوق السمك، وشراء النوع المفضل لك، والذهاب للفندق الخاص بك؛ لإعدادها لك طازجة.

4- متحف فتحية Fethiye Museum

فنادق فتحيه
متحف فتحية

يعد متحف فتحية من أهم معالم السياحة في فتحية لهواة التاريخ والثقافة. المتحف على الرغم من بساطته، إلا أنه ممتعاً لحد كبير، حيث من خلاله يمكنك التعرف على تاريخ المدينة، ومشاهدة أجمل القطع الأثرية، المتمثلة في المشغولات الخزفية، والمجوهرات، واللوحات الفسيفسائية الجميلة. يوجد كذلك أمام المتحف حديقة، بها العديد من التماثيل التاريخية.

يمكنك الوصول إلى متحف فتحية بمنتهى السهولة، حيث يقع بالقرب من محطة الباصات، ويقع في شارع نابض بالحياة، يحتوي على العديد من المطاعم، والمقاهي.

وأخيراً وبعد جولتنا الممتعة سوياً، ما بين أجمل معالم السياحة في فتحية الخلابة، تكون قد تأكدت معنا أنها من اجمل مدن تركيا التي تستحق الزيارة، فلا تنسى في رحلتك القادمة إلى تركيا أن تضعها على رأس قائمة برنامجك السياحي.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe