8-تعدين العملات coin mining

4 166

8-تعدين العملات coin mining

coin mining

تعدين العملات، ما هو تعدين العملات المشفرة؟ كيف يمكنك أن تفعل ذلك؟ وما كيفية البدء بالتعدين خطوة بخطوة، وماهي الجدوى الاقتصادية لها؟

تعدين العملات، ما هو تعدين العملات المشفرة؟ كيف يمكنك أن تفعل ذلك؟ وما كيفية البدء بالتعدين؟

أثناء التعدين، تتنافس أجهزة الكمبيوتر على حل المعادلات الرياضية المعقدة لتتم مكافأتها بـ “كتلة” تمثل رمزًا مميزًا للعملات المشفرة.

ما هو تعدين العملات المشفرة؟

هل تساءلت عما ينطوي عليه تعدين البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى، وكيف يمكنك الحصول على بعض الرموز المشفرة دون الحاجة إلى شرائها في البورصة؟
أدت الزيادة السريعة في أسعار العملات المشفرة مثل Bitcoin و Ether و Dogecoin في النصف الأول من هذا العام إلى رغبة العديد من الأشخاص في المشاركة في نظام التشفير البيئي. بينما يشتريها معظم الناس ويبيعونها من خلال التبادلات،

فمن الممكن أيضًا (على الرغم من أنه في بعض الحالات، مثل Bitcoin اليوم، تستغرق وقتًا طويلاً جدًا) “ تعدين ” هذه الرموز المميزة باستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك لحل المعادلات الرياضية المعقدة. إليك كيفية عملها ، وكيف يمكنك تعدين الرموز الخاصة بك.

كيفية تعدين الرموز

بيتكوين، الأثير، دجكوين، ومعظم الدول الأخرى cryptocurrencies يتم بناؤها باستخدام تقنية تسمى Blockchain،
وهو الأستاذ العام، وهذا هو وتأمين باستخدام تقنيات التشفير المعقدة. يتضمن الحصول على عملات معدنية جديدة في دفتر الأستاذ حل ألغاز رياضية معقدة تساعد في التحقق من معاملات العملة الافتراضية.
ثم يتم تحديثها في دفتر الأستاذ اللامركزي للبلوكشين. في مقابل هذا العمل،

أفضل العملات الرقمية

يتقاضى المعدنون رواتبهم بعملة مشفرة. تسمى هذه العملية التعدين لأنها تتيح تداول العملات المعدنية الجديدة. وبالتالي،
فإن المعدنين جزء أساسي من النظام البيئي للعملات المشفرة.
بلغ سعر البيتكوين في الهند روبية. 36.53 كهس بينما وقف سعر Ethereum في الهند عند روبية. 2.53 كهس و وقف سعر الدوجكوين في الهند عند روبية. 26 اعتبارًا من 11 صباحًا IST يوم 16 أغسطس.

كيف يعمل تعدين العملات المشفرة؟

أثناء التعدين، تحل أجهزة الكمبيوتر المعادلات الرياضية المعقدة. أول برنامج تشفير يقوم باختراق كل رمز قادر على تفويض المعاملة. في مقابل الخدمة،
يكسب المُعدِّن كميات صغيرة من العملات المشفرة. بمجرد أن يحل المُعدِّن المشكلة الرياضية بنجاح ويتحقق من المعاملة، فإنه يضيف البيانات إلى دفتر الأستاذ العام، المسمى blockchain.

إثبات العمل في تعدين العملات

هذه هي الخوارزمية التي تؤمن العديد من العملات المشفرة، بما في ذلك Bitcoin و Ethereum و Dogecoin.
إنه يضمن ألا تصبح أي سلطة واحدة قوية جدًا بحيث تبدأ في إدارة العرض. تُعد هذه العملية التي ينفذها المعدنون جزءًا ضروريًا لإضافة كتل جديدة من بيانات المعاملات إلى blockchain.
تتم إضافة كتلة جديدة إلى نظام blockchain فقط إذا أتى عامل منجم بإثبات عمل جديد رابح.
يحدث هذا بعد كل 10 دقائق في الشبكة. الهدف من إثبات العمل هو منع المستخدمين من طباعة عملات معدنية إضافية لم يربحواها، أو الإنفاق المزدوج.

لماذا هو مكلف استخراج الرموز؟

في الأيام الأولى، بعد وقت قصير من ظهور Bitcoin في عام 2009، كان نشاطًا مربحًا. في ذلك الوقت، أصبح المعدنون يحصلون على 50 بيتكوين (ثم قيمتها 6000 دولار) لحل كل معادلة.
نظرًا لأن الموارد المطلوبة لتعدين عملة بيتكوين واحدة كانت أقل أيضًا،
فقد كان عمال المناجم قادرين على جني معظم المكافآت كأرباح خالصة. على الرغم من انخفاض المكافأة على تعدين البيتكوين بمرور الوقت، إلا أن قيمة كل بيتكوين زادت بشكل كبير.


اعتبارًا من أبريل 2021، بلغت قيمة مكافأة Bitcoin ما يقرب من 333000 دولار (حوالي 2.47 كرور روبية).
لكن تكلفة تعدين العملات (البيتكوين) زادت بشكل كبير. هذا لأن المنافسة على الرموز أعلى بكثير، والحوسبة عالية الأداء مطلوبة الآن لتعدين الرموز بنجاح. نتيجة لذلك،
قد تكون تكلفة الطاقة المستهلكة في هذه عملية تعدين العملات المشفرة ضخمة، اعتمادًا على موقع المنجم ونوع الأجهزة التي يستخدمونه

كيفية البدء بالتعدين؟

  • أولاً، احصل على جهاز كمبيوتر عالي الأداء.
  • ثم قم بإنشاء محفظة لـ Bitcoin والعملات المشفرة الشائعة الأخرى.
  • بمجرد الانتهاء من ذلك، انضم إلى تجمع التعدين لزيادة الربحية إلى أقصى حد. هذه المجمعات عبارة عن مجموعات من عمال المناجم الذين يجمعون مواردهم لزيادة قوة التعدين لديهم.
  • ثم يتم توزيع الأرباح الناتجة عن التعدين بالتساوي على جميع الأعضاء في المجمع. تسمح مجمعات التعدين للأفراد بالعمل معًا والتنافس بشكل أكثر فعالية.

طرق التعدين

تعدين العملات المشفرة كيفية البدء بالتعدين
طرق التعدين

ينقسم التعدين إلى 3 أنواع حسب طريقته:

تعدين العملات الفردي أو التعدين الفردي

هذا تعدين مستقل قائم على المعدات، ولا يتطلب مشاركة جماعية في المجمعات. في هذه الحالة،
فإن جميع العملات المعدنية التي استخرجتها ، بالإضافة إلى رسوم المعاملات ملك لك باعتبارها ربحًا مستحقًا.
تعد قوة المعدات مهمة للتعدين الفردي نظرًا لأن معدل التجزئة الكبير مطلوب لضمان التعقيد الحسابي. يعد التعدين الفردي مفيدًا لتعدين العملات المشفرة الجديدة نسبيًا.

تعدين العملات الجماعي في أحواض السباحة

التجمع هو خادم يجمع بين قوة المعدنين الحسابيين. إنها شبكة حوسبة مشتركة، تشارك في إنشاء كتل جديدة.
يتم تقسيم العملات المعدنية المستخرجة بين عمال المناجم، حسب حصتهم في العملية. أصبح التجميع مطلوبًا نظرًا لتعقيد الشبكة المتزايد للعملات المشفرة الشائعة.

تعدين العملات السحابي

هنا يمكنك استئجار قوة الحوسبة من خدمة تعدين نفسها على نطاق صناعي بما يتناقض مع طريقتين للتعدين السابقتين تستخدمان معداتهما الخاصة. في هذه الحالة،
لم تعد بحاجة إلى إنشاء مزارعك الخاصة وصيانتها. يكفي أن تدفع مقابل طاقة شخص آخر وتعدين بعض معدات مناجم العملات المشفرة الصناعية أثناء استخراج العملات المعدنية.
يتيح التعدين السحابي الانضمام إلى الإنتاج دون استثمارات كبيرة.

الإيجابيات والسلبيات

دعنا نرى بعض الإيجابيات والسلبيات المتعلقة بتعدين العملة المشفرة

نحن نعلم أن استهلاك الطاقة الذي يتطلبه التعدين ضخم ولكن أيضًا على الجانب الآخر أصبح التعدين والعملات المشفرة المجال المفضل الجديد للناس.
كما عرفنا موجزًا ​​عن التعدين و كيفية البدء بالتعدين،
يجب أن نتحدث الآن عن إيجابياته وسلبياته.

مزايا تعدين العملات

  • الميزة الأكثر روعة في تعدين العملات هي أنك حر فيما تريد استخدام أصولك لأنه في نظامنا المصرفي،
    نقوم بمجرد إيداع مدخراتنا، فهي تحت سيطرة البنوك والحكومة. ومن ثم في التشفير، لدينا سيطرة وسلطة كاملة على أموالنا.
  • ثانيًا، الفائدة التي يمكننا رؤيتها هي أنه يمكننا التغلب على شرور النقود المزيفة كما هي في الفضاء الرقمي.
  • ثالثًا، إن الرسوم التي يتم إجراؤها لمعالجة إحدى المعاملات تكون ميسورة التكلفة بشكل أكبر مع إضافة ريشة أخرى إلى الحد الأقصى لأن بنوكنا تتقاضى مبلغًا ضخمًا للمعالجة وتسديد المدفوعات عبر الحدود.
  • الطريقة التي تستخدمها للحفاظ على هويتك آمنة هي طريقة الدفع والسحب التي لا تترك مساحة للتلاعب بهويتك مما يعني أنه لا توجد مساحة متبقية للمتسللين لاستخدام معلوماتك المتعلقة بـ RFID.
  • أخيرًا، إذا وضعت يدك على أي صفقة، فستكون معالجتها أسرع بكثير بحيث لا تشمل أي طرف آخر.

سلبيات تعين العملات

  • على الرغم من أن الأموال التي تكبدها الشخص من التعدين والأمان الذي يوفره كان يتم التشكيك فيها دائمًا،
    هناك الكثير الذي تحتاج إلى تعلمه عندما تبدأ رحلتك كعامل منجم. لأن “كل ما يلمع ربما لا يلمع”.
  • إن تقنية blockchain المسؤولة عن جميع الأعمال التي تتم خلف الكواليس ليست سهلة أيضًا وتحتاج إلى معالجة مناسبة لأن العملية ستستغرق الكثير من التعلم للحصول عليها.
  • العيب الأكثر شيوعًا هو استهلاك الطاقة الذي تستخدمه لتعدين العملة المشفرة إلى جانب نفقات الأجهزة.
  • أخيرًا، لقد رأينا أن صناعة العملات المشفرة تغمرها أحيانًا عمليات الاحتيال والاحتيال التي يمكن أن تؤدي في المستقبل إلى حدوث اضطرابات.
    أيضًا، هناك فرص عادلة لخسارة أموالك بسبب التقلبات والتقلبات المستمرة في سوق العملات المشفرة مما يجلب لك الحظ السيئ في استثمارات تعدين العملات المشفرة.

الخلاصة

يمكن اعتبار كل تعدين مصدر دخل سلبي إلى حد ما، لأنه لا يتطلب ذلك بذل الكثير من الجهد. من الأفضل تكوين العملية، وتوفير الاستمرارية والكفاءة،
والحصول على العملات المعدنية المكتسبة. الشيء الرئيسي هنا هو النظر في جوانب مهمة مثل:

  • الضرر المحتمل، مما يعني أنه يلزم الاهتمام بضمان موثوق على الجهاز.
  • تبريد الغرفة وتقليل ضوضاء المزرعة، إذا كانت تعمل في المنزل.
  • استقرار مزود الطاقة بالإضافة إلى الأسلاك عالية الجودة.
    من المفيد اتباع معدل العملة المشفرة في كثير من الأحيان لزيادة الربحية من أجل التحول إلى المزيد من العملات المعدنية الواعدة في الوقت المناسب

أتمنى أن يكون الموضوع قد قدم معلومات كافية عن تعدين العملات وكيفية البدء بالتعدين، وماهي مزاياه وعيوبه. آمل أن يكون لديك مستقبل مزدهر كعامل في مجال تعدين العملات المشفرة..

عملة التيرا

Terra

عملة التيرا، من أشهر العملات الرقمية المستقرة، تستخدم في التجارة الإلكترونية، وهي عبارة عن برتوكول يعمل على البلوكتشين، على 3 منصات

عملة التيرا
عملة التيرا

فهرس المحتويات

تيرا، تم إنشاء تيرا في 26 أكتوبر 2012، وهي واحدة من أقدم العملات المشفرة الموجودة. على عكس العملات الورقية التقليدية، تعتبر TRC لامركزية مما يعني عدم وجود بنك مركزي.
مؤسسة Terracoin مكرسة لمساعدة العالم من خلال التبرعات. تسمح الحوكمة اللامركزية لمالكي ماسترنود بالتحكم في مستقبل لجنة الحقيقة والمصالحة

ما هي تيرا؟

عملة التيرا (ULG Terra) هو مشروع blockchain تم تطويره بواسطة Terraform Labs والذي يعمل على تشغيل العملات المشفرة والتطبيقات المالية الخاصة بالشركات الناشئة. تشمل هذه العملات المشفرة Terra US Dollar، أو UST، المرتبط بالدولار الأمريكي من خلال خوارزمية.
عملة التيرا (Terra هي عملة مستقرة تهدف إلى تقليل التقلبات الشائعة للعملات المشفرة مثل Bitcoin. بعض stablecoins، مثل العملات الأكثر تقليدية،
مثل الدولار الأمريكي، من خلال النقد والنقد المعادل في مقابل خوارزمية واحتياطي المرتبطة رمزية.

ما هي خطط تيرا (Terra)؟

تخطط Terraform Labs لاستخدام blockchain الخاص بـ Terra والعملات المشفرة المرتبطة بها – بما في ذلك العملة المرتبطة بالوون الكوري – لإنشاء نظام مالي رقمي مستقل عن البنوك الكبرى وصانعي تطبيقات التكنولوجيا المالية. حتى الآن، كان المصدر الرئيسي للنمو في كوريا، حيث اشترى الناس البضائع في المتاجر ، مثل القهوة،


باستخدام تطبيق الدفع Chai المبني على blockchain Terra. قال كوون إن تطبيق التداول المرتبط بالشركة يشهد نموًا في الصين وتايلاند.
وفي الوقت نفسه، قال كوون إن Terraform Labs ستستخدم أحدث تمويل بقيمة 150 مليون دولار للاستثمار في المجموعات التي تبني تطبيقات مالية على blockchain من Terra.


وشبه الاستكشاف والاستثمار في مجموعات أخرى على أنه أقرب إلى “نوع يوم العرض التجريبي Y Combinator”،
في إشارة إلى حدث العرض التقديمي الرائج الذي نظمه المستثمر في المرحلة المبكرة Y Combinator.

رأي المحللين

قال ريان واتكينز، كبير محللي الأبحاث في شركة استشارات العملات المشفرة ميساري، إن الجمع بين كل هذه التطبيقات المالية الخاصة بـ Terra يُظهر أن Terraform Labs “تكاد تنشئ نوعًا من البنوك”.
بالإضافة إلى العملات المشفرة، تمتلك Terraform Labs عددًا من المشاريع الأخرى بما في ذلك تطبيق Anchor،
وهو حساب توفير عالي العائد لحاملي العملات الرقمية للمجموعة. وفي الوقت نفسه،


يمكن للأشخاص استخدام تطبيق Mirror المرتبط بالشركة لإنشاء أصول مالية اصطناعية تحاكي الأصول التقليدية،
مثل التمثيلات “الرمزية” لأسهم الشركات. قال كوون إنه من المفترض أن تكون هذه الأصول الاصطناعية مفيدة لأشخاص مثل “تاجر تجزئة صغير في تايلاند” يمكنه بسهولة أكبر شراء الأسهم و “الحصول على بعض الانكشاف على الجانب الصعودي” للأسهم التي لم يكن بمقدورهم الحصول عليها لولا ذلك.

لكن بعض النقاد قالوا إن هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية قد تتخذ إجراءات صارمة ضد الأسهم الاصطناعية، التي لا تخضع حاليًا لأي ضوابط.

ماذا يقول النقاد؟

لا يزال أمام عملة التيرا (Terra) طريق طويل لتقطعه للحاق بمشاريع العملات المشفرة الأكبر مثل  Ethereum .
نشأت معظم المعاملات المالية المتعلقة بالعملات المشفرة المرتبطة بـ Terra في كوريا، حيث يوجد مقر مؤسسيها.
على الرغم من أن عملة التيرا (Terra) أصبحت أكثر شهرة في كوريا بفضل الاهتمام المتزايد بشريكها Chai،


إلا أنه من السابق لأوانه القول ما إذا كانت العملات المرتبطة بـ Terra ستكتسب زخمًا في البلدان الأخرى. لكن المفاضلة هي أن عملة التيرا (Terra) أقل “لامركزية” من منصات blockchain الأخرى مثل Ethereum، التي يتم تشغيلها بواسطة الآلاف من عقد الحوسبة المترابطة في جميع أنحاء العالم. يمكن أن يجعل ذلك Terra أقل جاذبية لبعض المتشددون في blockchain.

من هم مؤسسو تيرا (Terra)؟

تأسست تيرا (Terra) في يناير 2018 بواسطة Daniel Shin و Do Kwon. تصور الاثنان المشروع كطريقة لدفع التبني السريع لتقنية blockchain والعملات المشفرة من خلال التركيز على استقرار الأسعار وسهولة الاستخدام.
تولى كوون منصب الرئيس التنفيذي لشركة Terraform Lab، الشركة التي تقف وراء Terra.
قبل (وير تيراTerra)، شارك شين في تأسيس وترأس Ticket Monster، والمعروف باسم TMON – وهي منصة تجارة إلكترونية كورية جنوبية رئيسية.


شارك لاحقًا في تأسيس Fast Track Asia، وهي حاضنة للشركات الناشئة تعمل مع رواد الأعمال لبناء شركات تعمل بكامل طاقتها.
أسس كوون سابقًا وشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة Anyfi، وهي شركة ناشئة تقدم حلولًا لامركزية للشبكات اللاسلكية الشبكية.
كما عمل مهندس برمجيات في شركتي Microsoft و Apple.

ما الذي يجعل تيرا (Terra) فريدة من نوعها؟

تسعى تيرا (Terra) إلى تمييز نفسها من خلال استخدامها للعملات المستقرة المربوطة بالعملات الورقية،
مشيرة إلى أنها تجمع بين الفوائد التي لا حدود لها للعملات المشفرة مع استقرار الأسعار اليومي للعملات الورقية.
إنها تحافظ على ربطها الفردي من خلال خوارزمية تقوم تلقائيًا بضبط عرض العملة المستقرة بناءً على طلبها.

وهي تفعل ذلك من خلال تحفيز حاملي LUNA على مبادلة LUNA والعملات المستقرة بأسعار صرف مربحة، حسب الحاجة، إما لتوسيع أو التعاقد مع عرض العملة المستقرة لمطابقة الطلب.

مميزات تيرا

  • أقامت تيرا (Terra) عددًا من الشراكات مع منصات الدفع، لا سيما في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. في يوليو 2019، أعلنت Terra عن شراكة مع Chai ،
  • وهو تطبيق مدفوعات عبر الهاتف المحمول مقره كوريا الجنوبية ، حيث تتم معالجة عمليات الشراء التي تتم باستخدام التطبيق على منصات التجارة الإلكترونية عبر شبكة Terra blockchain.
  • تخضع كل معاملة (في المتوسط) لرسوم 2٪ -3٪ يتم تحصيلها من التاجر.
  • بالإضافة إلى ذلك، يتم دعم Terra من قبل Terra Alliance ، وهي مجموعة من الشركات والمنصات التي تدعو إلى اعتماد Terra. في فبراير 2019 ،
  • أعلنت الشركة أن منصات التجارة الإلكترونية من 10 دول مختلفة ، والتي تمثل قاعدة مستخدمين تبلغ 45 مليونًا وقيمة بضائع إجمالية قدرها 25 مليار دولار ، كانت أعضاء في التحالف.

كم عدد عملات Terra تيرا  (LUNA) المتداولة؟

يبلغ عرض Terra مليار رمز مميز. إذا تم تجاوز هذا الرقم ، يتم حرق LUNA حتى يعود إلى مستوى الإمداد المتوازن. يتم سك رموز LUNA الجديدة من خلال خوارزمية البروتوكول،
حسب الحاجة، من أجل الحفاظ على سعر عملات Terra المستقرة.
تم توفير LUNA لأول مرة للشراء في عملية بيع رمزية خاصة للمستثمرين الأوائل، والتي شملت الأذرع الاستثمارية للبورصات الرئيسية مثل Binance و OKEx و Huobi.

bitcoin
انتهى البيع في أغسطس 2018 ، ونتيجة لذلك ، جمعت Terra 32 مليون دولار. من 385،245،974 LUNA تم سكها للبيع، تم حجز 10٪ لمختبرات Terraform ، و 20٪ للموظفين والمساهمين في المشروع، و 20٪ لتحالف Terra Alliance، و 20٪ لاحتياطي استقرار الأسعار، و 26٪ لمؤيدي المشروع و 4٪ للسيولة الأولية.

كيف يتم تأمين شبكة Terra؟

يتم تأمين blockchain تيرا باستخدام إثبات صحة حصة إجماع خوارزمية على أساس Tendermint، التي LUNA رمزية أصحاب حصة الرموز كضمان للمعاملات التحقق من صحة، وتلقي المكافآت بما يتناسب مع كمية LUNA راهن. يجوز لحاملي الرموز أيضًا تفويض الآخرين للتحقق من صحة المعاملات نيابة عنهم ،

والمشاركة في أي إيرادات يتم تحقيقها. تقدم Terra أيضًا إرشادات إضافية لعقد المدقق حول أفضل الممارسات للمساعدة في الحفاظ على أمان الشبكة.
في مايو 2019، بعد وقت قصير من بدء تشغيل شبكة Terra الرئيسية، أكملت شركة CertiK للتحقق من blockchain واختبار الاختراق تدقيقًا أمنيًا للشبكة.
لقد فحصت نموذجه الاقتصادي لاختباره ضد التلاعب بالسوق،
وبنيته ولغة الترميز الخاصة به. وجد CertiK أن “النموذجة والاستدلال الرياضي” لشبكة Terra كان “يعتبر سليمًا”، على الرغم من أنه لن يعلق على أداء blockchain.

اقرأ أيضا: الايثيريوم

من أين يمكنك شراء Terra (LUNA)؟

تم إدراج رمز Terra الأصلي، LUNA، في العديد من بورصات العملات المشفرة – بما في ذلك Huobi و Bitfinex و Upbit – حيث يتوفر للتداول مقابل العملات الورقية والعملات المستقرة والعملات المشفرة الأخرى.
هل أنت مهتم بشراء LUNA أو غيرها من العملات المشفرة مثل Bitcoin؟ يحتوي CoinMarketCap على دليل بسيط مفصل خطوة بخطوة ليعلمك كل شيء عن التشفير وكيفية شراء العملات المعدنية الأولى.

تقديرات أسعار تيرا الاجتماعية بيتا

هذه الميزة قيد الاختبار التجريبي. ضع تقديراتك للأشهر الستة المقبلة واطلع على ما يفكر فيه الآخرون. تستند البيانات المعروضة إلى مدخلات المستخدم التي جمعتها .
الحد الأقصى للتقديرات الخاصة بنهاية كل شهر هو في الحادي والعشرين من كل شهر. موقع تبادل العملات

اقرأ أيضا: ” الدوجكوين (Dogecoin)“

تيرا كوين ليست مجرد عملة مشفرة. إنه مجتمع له هدف مشترك يتمثل في مساعدة الجميع في جميع أنحاء العالم

كوزموس

Cosmos

عملة كوزموس، المنافس القوي في مجال الترابط بين البلوكتشين، وعالم العملات الرقمية، تعرف عليه وعلى استخداماته، كيفية عمله، وقيمه الحقيقية

فهرس المحتويات

عملة كوزموس (Cosmos) هو مشروع يهدف إلى إنشاء نظام بيئي من سلاسل الكتل المتوازية القادرة على التوسع والتفاعل معًا.
يمكن أن تدمج البلوكشين المستندة إلى عملة كوزموس (Cosmos) الآن بروتوكول Inter-Blockchain Communication (IBC) الذي تم إطلاقه مؤخرًا.
هذا معيار صناعي يتيح الاتصال بين blockchain، مما يجعل Cosmos منافسًا قويًا في مجال الترابط بين blockchain والعملات الرقمية.

ما هو كوزموس؟

تم الإعلان عن كوزموس باسم “إنترنت blockchains” من قبل الفريق المؤسس، ويهدف إلى إنشاء شبكة من شبكات التشفير التي توحدها أدوات مفتوحة المصدر لتبسيط المعاملات بينها.
هذا التركيز على التخصيص وقابلية التشغيل البيني هو ما يميز عملة كوزموس (Cosmos) عن المشاريع الأخرى.
لكن وبدلاً من إعطاء الأولوية لشبكتها الخاصة،

يتمثل هدفها في تعزيز نظام بيئي للشبكات التي يمكنها مشاركة البيانات والرموز المميزة برمجيًا، دون أي طرف مركزي يقوم بتسهيل النشاط.
كل blockchain مستقل جديد تم إنشاؤه داخل عملة كوزموس (Cosmos) (يسمى “منطقة”) يتم ربطه بعد ذلك بـ Cosmos Hub،
والذي يحتفظ بسجل لحالة كل منطقة والعكس صحيح.

كوزموس (Cosmos Hub)

يتم تشغيل عملة كوزموس (Cosmos Hub)، وهو blockchain لإثبات الحصة، بواسطة عملة التشفير الأصلية ATOM.
كما يمكن للمستخدمين الذين يسعون للبقاء على اتصال بشأن حالة التطوير الحالية لـعملة كوزموس (Cosmos) متابعة خارطة الطريق من خلال موقع الويب.
لمزيد من التحديثات المنتظمة من فريق عملة كوزموس (Cosmos)، يمكنك وضع إشارة مرجعية على مدونة عملة كوزموس (Cosmos)،
والتي تتضمن نصائح ودروسًا تعليمية حول الشبكة وتقنيتها المتطورة.

كيف يعمل كوزموس؟

تتكون شبكة عملة كوزموس (Cosmos) من ثلاث طبقات:

  • التطبيق – يعالج المعاملات ويحدّث حالة الشبكة عملة كوزموس
  • الشبكات – يسمح بالاتصال بين المعاملات و blockchains
  • التوافق – يساعد العقد في الاتفاق على الحالة الحالية للنظام.

من أجل ربط جميع الطبقات ببعضها البعض، وللسماح للمطورين ببناء تطبيقات blockchain، تعتمد Cosmos على مجموعة من الأدوات مفتوحة المصدر.

اقرأ أيضا: ” البيتكوين (Bitcoin)“

ماذا تفعل عملة كوزموس Cosmos؟

يستخدم كوزموس، الذي أطلق عليه مؤسسوها اسم “إنترنت الكتل”، دليلًا على بلوكشين الحصة من خلال التسامح البيزنطي للخطأ.
ATOM هي العملة التي تشغلها كلها. … كما يوفر Cosmos أيضًا أدوات للمطورين لبناء تطبيقات blockchain الخاصة بهم بسهولة على شبكة Cosmos

الاستخدامات

  • الهدف الرئيسي من سلسلة عملة كوزموس هو ربط سلاسل الكتل الأخرى ببعضها البعض، من خلال توسيع وظائفها وتحسين كفاءتها.
  • كما تضمنت الرؤية الخاصة بحالات استخدام Cosmos المقدمة في الورقة البيضاء الخاصة بها استضافة التبادلات الموزعة،
  • وربط الجسور مع العملات المشفرة الأخرى مثل Ethereum والتكامل متعدد التطبيقات.
  • حتى الآن، أكثر من 70 تطبيقًا يشغل شبكاتهم الرئيسية على عملة كوزموس (Cosmos)، بينما يوجد 57 تطبيقًا آخر في مرحلة إثبات المفهوم.
  • تشمل المجالات الرئيسية للتطبيقات التمويل (بما في ذلك التبادلات اللامركزية) والبنية التحتية والخصوصية والتفاعلات الاجتماعية.

تندرمينت

لكن العنصر الأكثر أهمية في هذا التصميم متعدد الطبقات هو محرك Tendermint BFT،
وهو جزء من الشبكة يسمح للمطورين ببناء سلاسل الكتل دون الحاجة إلى ترميزها من البداية.
Tendermint BFT عبارة عن خوارزمية تستخدمها شبكة أجهزة الكمبيوتر التي تشغل برنامج عملة كوزموس (Cosmos)،
لتأمين الشبكة والتحقق من المعاملات والالتزام بالكتل في blockchain.
كما ويتصل بالتطبيقات من خلال بروتوكول يسمى Application Blockchain Interface.

التسامح البيزنطي للخطأ Tendermint (BFT)

يعتبر Tendermint Core من العناصر الأساسية في Tendermint، وهي آلية حوكمة لإثبات الحصة (PoS)
تحافظ على مزامنة الشبكة الموزعة لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام عملة كوزموس Cosmos Hub.
لكي يتمكن المشاركون (“عقد المصادقة”) من تشغيل blockchain والتصويت على التغييرات، يجب عليهم المشاركة أولاً في ATOM. لكي تصبح مدققًا،


كما يجب أن تكون العقدة ضمن أفضل 100 عقدة تقوم بتخزين ATOM. يتم تحديد قوة التصويت من خلال مقدار ATOM المتراكم.
يمكن للمستخدمين أيضًا تفويض الرموز المميزة الخاصة بهم إلى المدققين الآخرين، وتخصيص الأصوات لهم مع الاستمرار في كسب جزء من مكافأة الكتلة.

يتم تحفيز المدققين على الأداء بأمانة، لأن المستخدمين لديهم المرونة للتبديل بسهولة بين المدققين الذين يفوضون ATOM إليهم، اعتمادًا على تفضيلات التصويت الخاصة بهم.
لدينا حالتان يجب التمييز بينهما: سلاسل نهائية سريعة وسلاسل نهائية احتمالية.

سلاسل نهائية سريعة

يمكن لشبكات البلوكشين التي تستخدم خوارزميات إجماع نهائية سريعة الاتصال بـ Cosmos من خلال تكييف IBC. على سبيل المثال،
إذا كانت Ethereum ستتحول إلى Casper FFG (أداة نهائية ودية)، فيمكن إنشاء اتصال مباشر بينها وبين نظام Cosmos البيئي من خلال تكييف IBC للعمل مع Casper.

سلاسل نهائية احتمالية

بالنسبة إلى سلاسل الكتل التي لا تحتوي على نهائية سريعة ، مثل سلاسل إثبات العمل ، يصبح الأمر أكثر تعقيدًا. بالنسبة لهذه السلاسل،
نستخدم نوعًا خاصًا من سلسلة الوكيل تسمى Peg-Zone .
Peg-Zone هي عبارة عن blockchain تتعقب حالة blockchain أخرى. منطقة الوتد نفسها ذات نهائية سريعة وبالتالي فهي متوافقة مع IBC.
يتمثل دورها في تحديد نهائية لـ blockchain التي تجسرها. دعونا نأخذ مثالا لفهم أفضل.

مركز ومناطق عملة الكوزموس

كان عملة كوزموس (Cosmos Hub) أول blockchain يتم إطلاقه على شبكة كوزموس Cosmos.
تم إنشاؤه ليكون بمثابة وسيط بين جميع سلاسل الكتل المستقلة التي تم إنشاؤها داخل شبكة Cosmos ، والتي تسمى “المناطق”.
في كوزموس (Cosmos)، كل منطقة قادرة على تنفيذ وظائفها الأساسية بمفردها. يتضمن ذلك مصادقة الحسابات والمعاملات،
وإنشاء رموز جديدة وتوزيعها وتنفيذ التغييرات على blockchain الخاصة بها.
تم تكليف Cosmos Hub بتسهيل التشغيل البيني بين جميع المناطق داخل الشبكة من خلال تتبع حالاتها.

هل عملة الكوزموس مثل الإيثيريوم؟

هل كوزمس منافس لإيثريوم؟ لا، كوزموس يحتضن إيثريوم. يسمح لك مشروع قادم يسمى Gravity Bridge بإحضار
رموز ETH و ERC20 إلى Cosmos Hub وإرسال الرموز المميزة لـ Cosmos IBC إلى النظام البيئي Ethereum.

بروتوكول الاتصال بين Blockchain

كما ترتبط المناطق بـكوزموس (Cosmos Hub) عبر بروتوكول Inter-Blockchain Communication Protocol (IBC)،
وهي آلية تتيح للمعلومات الانتقال بحرية وأمان بين كل منطقة متصلة.
ولكن بمجرد توصيل المنطقة بـ Cosmos Hub ، تصبح قابلة للتشغيل البيني مع كل منطقة أخرى متصلة بالمحور،
مما يعني أن سلاسل الكتل ذات التطبيقات المختلفة والمصادقات وآليات الإجماع يمكنها تبادل البيانات.

عملة الكوزموس SDK

كما قام فريق عملة كوزموس (Cosmos )أيضًا ببناء مجموعة تطوير برامج عملة كوزموس Cosmos (SDK)،
مما يسمح للمطورين ببناء سلاسل الكتل باستخدام خوارزمية إجماع Tendermint.
تقلل SDK من التعقيد من خلال تقديم الوظائف الأكثر شيوعًا الموجودة بين blockchains (مثل Staking، و Governance، و Tokens).
لكن، يمكن للمطورين إنشاء مكونات إضافية لإضافة أي ميزات إضافية يريدون الحصول عليها.

قيمة عملة كوزمس  الحقيقية

يُظهر Cosmos القيمة الحقيقية السائدة البالغة 10.58 دولارًا أمريكيًا للسهم الواحد. السعر الحالي للكيان هو 11.02 دولار. … بشكل عام،
نحن نفضل الحصول على أدوات مقومة بأقل من قيمتها وتداول أدوات مقومة بأعلى من قيمتها ، حيث ستندمج أسعار الأسهم مع قيمها الحقيقية المستمرة في مرحلة ما.

هذه ليست سوى أمثلة قليلة. إن إمكانات تطبيقات  كوزمس (Cosmos غير محدودة فعليًا. تم تصميم كوزموس ليكون معياريًا وقابلًا للتكيف وقابل للتطوير.
إنه موجود لجعل وعد blockchain حقيقة واقعة. مهما كانت حالة استخدام blockchain الخاصة بك ستجد أدوات لبنائها بسهولة على Cosmos.
هذا ليس وعدًا قد يتحقق في غضون سنوات قليلة، هذا متاح الآن

4 تعليقات
  1. pg demo يقول

    Incredible! This blog looks just like my old one! It’s on a totally different subject but it has pretty much the same page layout and design. Great choice of colors!

  2. pragmatic lapak pusat يقول

    I have been exploring for a bit for any high quality articles or blog posts on this kind of house . Exploring in Yahoo I ultimately stumbled upon this site. Reading this info So i¦m happy to express that I have a very just right uncanny feeling I came upon exactly what I needed. I such a lot unquestionably will make certain to do not forget this web site and give it a look regularly.

  3. surgawin slot يقول

    you’re in point of fact a excellent webmaster. The website loading speed is incredible. It seems that you’re doing any distinctive trick. Also, The contents are masterpiece. you have done a excellent activity on this subject!

  4. Fastwin77 يقول

    Rattling instructive and great body structure of subject material, now that’s user pleasant (:.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe