8-صفات مواليد شهر 12

121

8-صفات مواليد شهر 12

مواليد شهر 12

هو الشهر الثاني عشر والأخير في السنة الميلادية، ويبلغ عدد أيامه 31 يوم ويطلق عليه اسم كانون الأوّل أو ديسمبر اشتق من “deca” وتعني الرّقم عشرة، وهو ترتيبه عند الرّومان ، ويكون مواليد هذا الشهر من مواليد برجي القوس  والجّدي، حيث يقع برج القوس ما بين 23 نوفمبر إلى 21 ديسمبر، والجدّي ما بين 22 ديسمبر إلى 20 يناير، وربما يتصف مواليده بالصدق، والوضوح، والصراحة، كما يتمتعون بشخصية مرحة واجتماعية، ولديهم خفة ظل كبيرة، ويتصفون بالحيوية والنشاط، وحب الاستطلاع والمعرفة.

صفات برج القوس

يعتبر  برج  القوس من الأبراج الناريّة المُتأثرة بكوكب المشتري، وقد يتميز مواليد هذا البرج بالكثير من الصفات، ومن هذه الصفات ما يأتي:

  • كريم وغير حريص على المال: يتصف برج القوس بالكرم الزائد عن الحدّ الطبيعي، وحبه للإسراف والتبذير، فهو كريم النفس يُعطي ما لديه دون حرصٍ زائدٍ على ما يملك.
  • ودود وخفيف الظل: يتميّز مولود برج القوس بأنّه إنسان محب، وعاطفته متوهجة، فهو من أكثر الأشخاص رقة في التعامل مع الآخرين.
  • مثالي: يعتبر مواليد برج القوس من أكثر الأشخاص بحثاً عن المثالية للوصول إليها، ويُفضّل على الدوام أن يكون على رأس الهرم لذا فهو غالباً ما يُؤدّي عمله بحرفيّة عالية حرصاً منه على أن يبلغ أعلى مرحلة من الإتقان.
  • جريء: مولود هذا  البرج جريء ويحب التجديد والمغامرة، ولديه حب استكشاف ولا يخشى المجازفة.
  • صريح جداً: يتميز مولود برج القوس بالصراحة المفرطة، فهو يتحدث بالحقيقة حتّى وإن كانت مؤلمة للبعض.
  • الذكاء الحاد: يتميز أصحاب برج القوس بالذكاء، وسرعة البديهة، وقوة الملاحظة، والحدس القوي.
  • صادق في كلامه وأفعاله: يتميّز برج القوس بصدقه، ويتوقّع الصدق ممن حوله، فهو لا يحب الكذب ولا يحب الأشخاص الذين يتبعون الأساليب الملتوية وغير الصادقة.
  • قليل الصبر: يتسم مولود برج القوس بأنّه قليل الصبر، ويريد تنفيذ جميع ما يرغب به على الفور ودون انتظار.
  • نشيط: يتسم مواليد  برح القوس بشخصيّة حيوية ومحبة للنشاط والحركة.
  • جدير بالثقة: يتميز صاحب هذا البرج بأنّه جدير بالثقة ويمكن الاعتماد عليه، حيث إنّه يتحمل المسؤولية ويكون عند ثقة الآخرين به.
  • محب للحرية: يعشق أصحاب هذا البرج الاستقلال والحرية والسّفر حول العالم والتعرّف على الثّقافات الأخرى، ولا يحبون أن يتمّ تقييدهم بالتفاصيل الصغيرة كونهم يعشقون الحرية.

صفات برج القوس في الحب

صفات مواليد الشهر الثالث

يعتبر برج  القوس هو برج العاطفة والإخلاص، إذ يتميّز مواليد هذا البرج بمشاعر متوقدة متوهجة وحنان فائض، والكثير من العطف والرقة، ويتميز أيضاً بصدقه وصفاء قلبه وحبه النقي، فحبه نادر الوجود أقرب إلى المثالية، فإذا ما وقع في الحب يحافظ على شريكه مدى الحياة، محاولاً إسعاده بشتى الطرق

برج القوس والصداقة

يُعتقد أنّ مولود برج القوس يمتلك شخصية اجتماعية، ومحاط دائماً بالأصدقاء، وذلك بسب طبيعة شخصيته القريبة من القلب والمرحة، فهو صديق متفائل، وصادق، وحيوي يريده الجميع في حياته، خاصةً عند الحاجة إلى شخص متفائل يمتلك نظرة إيجابية للحياة؛ فهم إيجابيون، ومشجعون، وطيبون، ويفعلون أيّ شيء لإسعاد أصدقائهم دون أيّ مقابل، ولا يتدخلون في شؤون الآخرين، ولا يحملون في قلوبهم حقداً لأحد، كما أنّهم مخلصون لأصدقائهم.

صفات برج الجدي

برج الجدي هو البرج العاشر من الأبراج الفلكية وهو برج ترابي، ويعتقد أنّ مواليد هذا البرج يمتلكون صفات عديدة مشتركة، ومنها ما يأتي:

  • منضبط: يعتبر مواليد  الجدي  من أكثر الناس انضباطاً وقدرة على التحكّم بالنفس؛ وذلك لأنّهم يمتلكون حسّاً عالياً من المسؤوليّة، ويطمحون للوصول إلى مراتب عالية.
  • السيطرة على الذات: يُعتقد أنّ من مميّزات شخصيّة برج الجدي أنّهم يمتلكون قوة هائلة على التحكم بانفعالاتهم، وقت رغبتهم في ذلك.
  • طموح ومجتهد: ربما يتميز مواليد هذا البرج بشكل عام بالطموح، فهو يحبّ إتمام عمله بأفضل صورة ممكنة، بالإضافة إلى توقّعه الأفضل من نفسه دائماً، ولذلك فإنّه يواصل التقدّم في حياته الاجتماعيّة والمهنيّة وذلك من أجل بلوغ أعلى المراتب. الجدي
  • مخلص: يعتبر الإخلاص والوفاء من أهمّ ما يُميّز مواليد برج الجدي، حيث إنّه يتأنّى كثيراً قبل البدء بأيّة علاقة، ولذلك فإنّه يتمتّع بقدر عالٍ من الوفاء والالتزام.
  • عملي: يُعتقد أنّ برج الجدي يبذل جهداً كبيراً في العمل، فهو إنسان دؤوب محب لعمله ومخلص في أدائه، ويدير أعماله بحكمة، ويقوم بالتخطيط ودراسة المشروع جيداً قبل البدء به، ويعتبر من الأشخاص الذين تصعب قراءتهم، وينظر نظرة جديّة للمستقبل، فهو يسعى بشكل مستمر لتأمين مستقبله.
  • الدّقة في المواعيد::يُعتقد أنّ من مميزات  شخصيّة برج الجدي أيضاً الدّقة في المواعيد والالتزام الشديد في الوقت.

صفات برج الجدي في الحب

يُعتقد أنّ كسب اهتمام  مواليد ذا البرج أمراً ليس سهلاً، فهو يتصف بالمثالية والعقلانية والتواضع والقسوة في بعض الأحيان، ومن الصعب أن يقع مولود هذا البرج في الحب فهو يحتاج إلى وقت طويل حتّى يتأكد من عواطفه، حيث إنّهم يأخذون مسؤولياتهم على محمل الجد، ويحبون التعبير عن عاطفتهم من خلال الأفعال بدلاً من الكلمات، وهم كتومون في الأمور المتعلقة في حياتهم العاطفية، ويحتاجون لسنوات عدّة للحديث حول مشكلاتهم العاطفية الفعلية، ويتّصفون بالرومانسيّة والمزاج المتقلب والهدوء في شخصيّاتهم.

برج الجدي والصداقة

كيف تعرف شخصيتك من طريقة نومك

يتمتع مواليد برج  الجدي  بحياة اجتماعية، فهم أشخاص يمكن الوثوق بهم، ممّا يجعلهم محاطين دائماً بالأصدقاء المخلصين، الذين يربطهم بهم علاقة صداقة مميزة تقوم على الوفاء والثقة والتوازن، فهو صديق مثالي، وودود، ومخلص، ويحرص دائماً على مساندة صديقه في كافة مواقف حياته، ومساعدة غيره على تحقيق أحلامه، والتغلّب على مشاكله وهمومه، كما أنّهم لا يحبون أن يكونوا محاطين بأشخاص يسألون الكثير من الأسئلة الفضولية، فالمولود في هذا البرج صارم في حياته ولا يحب أن يعرف أحد خصوصياته.

صفات مواليد شهر 4

صفات مواليد شهر 4

هو الشهر الرابع في السنة، ويطلق عليه أبريل أو نيسان، ويتمتع  شهر أربعة  بطقسه الدافئ ونهاره الطويل، وهو أيضاً يعتبر شهر فصل الربيع شهر النزهات والاحتفالات، بالإضافة إلى وجود نوعين من الزهور التي تنمو في هذا الشهر، ومنها: زهرة الأقحوان ذات المعنى الجميل التي تدل على البراءة والولاء، ويجمع شهر أبريل برجين فلكيين، هما برج الحمل الذي تبدأ فترته من 21 مارس إلى 19 أبريل، وبرج الثور الذي تبدأ فترته من 20 أبريل إلى 20 مايو.

أبرز صفات مواليد برج الحمل

يعتقد بأنّ مواليد برج الحمل يتميزون بالصدق، لذلك هم يحبون الأشخاص الصادقين، كما أنّهم غالباً لا يحبون تقديم الأعذار لهم إلّا إذا كان هناك ظرف استثنائي حقيقي لذلك، بالإضافة إلى الاعتقاد بأنّ مولود  برج الحمل  منافس شرس لا يستسلم أبداً بغض النظر عن الصعوبات التي قد تواجهه، فهو يتمتع بالتصميم والعزم الذي لا مثيل له، لذلك يمكن تسميته أيضاً بالمقاتل الذي يمكن الاعتماد عليه، ويُرى أنّ من سماته الرائعة جداً أنّه متفائل للحياة متحمس لكلّ ما هو جديد ومفيد،

أمّا بالنسبة للجانب العاطفي فهم عاطفيون جداً، ورومانسيون للغاية فهم يحبون بصدق، كما أنّهم يحبون مشاركة الحياة والارتباط بشخصٍ ما والاستمتاع بمشاهدة غروب الشمس معاً، كما أنّهم لا يحاولون إخفاء حقيقة مشاعرهم، ويمكن القول أيضاً أنّه يُعتقد بأنّ أفضل سماتهم التي يتمتعون بها أنّهم طفوليون قليلاً مع الكثير من البراءة، وهنا يكمن السحر بشخصيتهم.


كما يعتقد بأنّ مواليد برج الحمل هم الأكثر شجاعةً وطموحاً على الإطلاق، بالإضافة إلى روح القيادة التي يتمتعون بها، كذلك التصميم  و الإرادة القوية لإنجاز الأمور والحصول عليها، والعمل بجد وشغف، بالإضافة إلى الروح المرحة التي تجعل كلّ من يرافقهم يستمتع بوقته ويشعر بالسعادة، وتُعدّ هذه من أهم الأسباب التي تجعلهم غالباً محبوبون من قبل الآخرين.

صفات الرجل من برج الحمل

عند الحديث عن رجل الحمل فإنّ من أبرز صفاته تمتعه بالرجولة، وذلك ما يجذب النساء والرجال إلى شخصيته على حدّ سواء، كما أنّه يحب القيام بالرياضة خاصةً الرياضات التي تحتاج للتحدي  و القتال  لإنجازها، مثل: تسلق الجبال، والملاكمة، وفنون الدفاع عن النفس، بالإضافة إلى روحه التنافسية على صعيد حياته المهنية والشخصية،

فهو يحب التحدي والتنافس في شتى نواحي ومجالات الحياة ليتحقق بالنهاية أنّه المنتصر، لذلك يُرى أنّ من صفاته أيضاً حب سماع الكلمات التشجيعية والمحببة ودعمه والوقوف إلى جانبه، كما يحب أن يقوم بالخطوة الأولى لكلّ شيء، وغالباً فهو لا يحب أن تتمّ مطاردته، لذلك يُعتقد أنّه كلما كان من الصعب عليه الحصول على ما يريد زادت التنافسية لديه وتفكيره بالفوز.

كيف تعرف شخصيتك من اسمك

أمّا فيما يخص أنثى الحمل فيعتقد أنّها تتميز بروح حرة مستقلة ومشرقة، وهي أيضاً مبدعة وعاطفية، لديها طرقها الخاصة لفهم العالم كما أنّها تحب الاهتمام والتقدير، وتحب سماع كلمات الثناء عليها، أمّا عندما تقرر الاستقرار فهي أم مثالية تحب الترتيب، والأضواء، والألوان الزاهية، كما يمكنها جعل حياة أسرتها مليئةً بالسعادة، وعند الحديث عن الجانب المهني فيُرى بأنّها تحب أن تكون صاحبة السلطة والقرار، فهي شخصية  قيادية  تُحفّز فريقها وتساعده.

أبرز صفات مواليد برج الثور

يعتقد بأنّ برج الثور  يتمتع بصفات إيجابية منها الإخلاص، والمسؤولية، والشخصية العملية، وحب الاستقرار، كما أنّه غالباً ما يتسم بقدرته على إرضاء الآخرين، ويُرى أنّه يحب الأعمال الزراعية، والطبخ، والرومانسية، كما أنّه يحب الموسيقى، والملابس، وكلّ ما يمكن صنعه باليد، كذلك فهو لا يحب الأقمشة الصناعية،

وعند الحديث عن صفاته السلبية التي يمتلكها فيعتقد بأنّه يتصف بالغيرة والعناد، كما يكره برج الثور التغيرات المفاجئة وانعدام الأمن، كما يُرى أن أغلب أصحاب برج الثور هم أشخاص عمليون يحبون العمل وكلّ ما هو جميل، بالإضافة إلى رغبتهم بأن يحاطوا بالحب، كما يحب الثور الشعور بالرضا والجمال والإبداع، ممّا يجعله عاشقاً ومحباً للأشياء التي تحتاج إلى هذه الأمور، مثل الفن، كما يعتقد بأنّ الثور لا يحب النقد أو أن يقوم أحد بتأنيب ضميره، كما أنّه لا يحب أن تجري أحد الأمور خارج السياق المخطط له، أو حدوث أمور مفاجئة تغير مجرى حياته.


ومن أهم الأسباب التي تجعل الشخص يحب مواليد برج الثور  ما يأتي:

  • يحب برج الثور مساعدة الآخرين وإسعادهم، كما يعرف كيف يرضي نفسه والآخرين، فهو يتمتع بالشغف والتصميم.
  • يتمتع الثور بالشجاعة والقوة التي تمكنه من مواجهة الصعاب، وجعله أكثر صلابة وقوة.
  • يحب الثور المال والرفاهية، فهو يعلم جيداً كيف يحصل عليه، بالإضافة لكونه موهوب في العثور على الحب.
  • التخطيط والتفكير، وجعل رغباته حقيقية واقعية، حيث يقوم الثور بتحقيق أفكاره وجعلها إنجازات.

صفات الرجل من برج الثور

يعتقد بأنّ مواليد برج الثور من  الرجال غالباً ما يكونون أكثر انطواءً وأقرب للواقع مقارنةً بغيرهم، كما أنّهم دائماً ما يبحثون عن حياة هادئة، لكن في المقابل يعتقد بأنّهم يظهرون محبتهم لمن حولهم من خلال الأفعال وليس الأقوال، فهم غالباً ما يتصفون بالوفاء والحب ومساعدة الغير، كما أنّهم يتصفون بالأناقة وحب كلّ ما هو مريح للعقل، والجسد، والروح، حيث إنّ ذلك مرتبط عندهم بالشعور بالأمان.

صفات المرأة من برج الثور

يعتقد بأنّ المرأة  من مواليد برج الثور تتميز بالقوة، والكفاءة، والاستقلالية، والقدرة على العمل بجد تحت أيّ ضغوط، حيث إنّها لا تتأثر بسهولة مهما كانت الظروف، وتُفضّل أن لا تشتكي، كما يعتقد بأنّها تتميّز بذكائها وفطنتها، فهي تحب كسب المعرفة، والعلم والتمسك بالمبادئ، وهي تُفضّل أن تنجز أمورها بنفسها ولكنّها لا تمانع من تولي أحد آخر زمام الأمور.

صفات مواليد شهر 1

صفات مواليد شهر 1

يُطلق على شهر واحد  اسم شهر يناير أو شهر كانون الثاني، وهو أول شهر في السنة ويضم برجين هما برج الجدي الذي تبدأ فترته من 22 من كانون الأول إلى 19 من كانون الثاني، وبرج الدلو الذي تبدأ فترته من 20 كانون الثاني إلى 18 شباط، وبالطبع كلّ من البرجين يحمل بعض الصفات الإيجابية وأخرى سلبية.

صفات مواليد برج الجدي

يعتقد بأنّ مواليد  برج الجدي  يتمتعون بالقدرة العالية على التفكير بمنطق وعقلانية والتعامل مع الأمور الصعبة التي تواجههم في حياتهم الواقعية، كما أنّهم عندما يحددون أهدافهم سواء كان ذلك على الصعيد المهني أو الشخصي فإنّهم غالباً يستطيعون تحقيقها بكلّ ثبات دون خوف أو تردد، لذلك يوصفون بأنّهم يمتلكون قدراً هائلاً من القوة التي تمكّنهم من الازدهار والشعور بالأمان في هذا العالم، كما أنّ من سماتهم الرائعة قدرتهم على مواجهة الصعاب وتطبيقها في الحياة العمل

صفات الأنثى من برج الجدي

أمّا فيما يخص أنثى مواليد برج الجدي  فيعتقد بأنّها تتميز بالكثير من النجاحات على صعيد حياتها الشخصية داخل المنزل، والمهنية في العمل، كما أنّها تُحقّق أهدافها بكلّ ثبات، لأنّها تتجه نحو أهدافها وطموحاتها حتّى تصل إلى خط النهاية بالفعل، ويرى أيضاً أن أنثى الجدي تتمتع بالشخصية المرحة الممتعة مع من هم مقربون من قلبها، كما أنّها تميل إلى التعلم  و تطوير الذات ، وهي تعلم جيداً كيف تحافظ على نفسها إذ يمكن الاعتماد عليها لأنّها صبورة ويمكنها تحمل المسؤولية،

إلّا أنّ بعض الناس قد يجدون صعوبةً في فهمها ويحتاجون إلى الكثير من الجهد حتّى يستطيعوا كسب ثقتها والتعبير لهم عن مشاعرها؛ وذلك لأنّها لا تعرف كيف تُعبّر عمّا بداخلها من مشاعر بالرغم من عاطفتها وجانبها الرومانسي، كما يُعتقد أنّها تتسم بالجاذبية والهدوء والأنوثة القوية، وهي واثقة، وتحب عائلتها لذلك فهي تصلح أن تكون أم وزوجة عظيمة بجانب كونها امرأة عاملة، شعارها هو (أنا أعمل لذلك أنا أتقن).

صفات الرجل من برج الجدي

عند الحديث عن رحل الجدي  فيُرى بأنّه يتمتع بحبه للعمل، وربما دماغه لا تتوقف عن التفكير على مدار اليوم، حيث يبقى مصمماً على أيّ شيء يُفكر به، ولا يمكنه التخلي عنه بل على العكس يبقى مصراً ومتابعاً للأمر حتّى يُحقّقه ويصل إليه؛ لأنّه بالنسبة له ليس مجرد إنجاز، كما يُعتقد بأنّه يتميز أيضاً بالطموح إذ يمكنه الوصول إلى قمة الإنجازات وتحقيق الأهداف لذلك فهو لا يقبل بأقل من المراكز الأولى عندما يتعلق الأمر بالنجاح ،

وبالطبع يمكنه تحقيق الأمور العظيمة في أيّ وقت وأيّ مكان، ويمكن القول أنّه متواضع وخجول مع الأشخاص الجدد، كما يتمتع بالجرأة والطموح العالي والشعور بالمسؤولية ولكن مع الحذر واليقظة، ولكنّه في بعض الأحيان يكون غير حنون، ويُعتقد بأنّه أكثر تفكيراً بالأهداف والطموحات من المرأة التي تشاركه هذا البرج، كما أنّه أكثر تحقيقاً للأهداف.

صفات مواليد برج الدلو

يعتقد بأنّ مواليد برج الدلو  يتمتعون بعقلية مفكرة ويحبون المساعدة وإصلاح كلّ ما هو حولهم، إلّا أنهم يحبون العزلة والوحدة، كما يُرى بأنّهم عاطفيون للغاية ويحبون العمل الجماعي والمشاركة، ويدعون للمساواة، ولكن أيضاً مثل العديد من الأبراج يوجد بعض السلبيات التي يتصف بها مواليد هذا البرج فقد يتصفون بالعناد، ولكنّهم قنوعون جداً بأفكارهم ومبادئهم، كما أنّ مولود برج الدلو يحب السلطة والقوة لذلك يبحث عن الوقت للتفكير والتخطيط.


كما يوجد العديد من الصفات العامة لبرج الدلو ، ومنها ما يأتي:

  • يتمتع أصحاب برج الدلو بالذكاء والعفوية والاستقلالية، كما أنّهم بارعون في إخفاء مشاعرهم الحقيقية، كما يمتلك الدلو نقاط قوة مثل الإبداع والإنسانية وهو مفعم بالحيوية، يحب الحرية ومنفتح على الآخرين، كما أنّه يملك نقاط ضعف مثل الاندفاع، والقيام بأمور لا يمكن التنبؤ بها فهو لا يحب التقييد، ويحب السرعة والتعبير عن حريته.
  • الانفتاح حيث يتميز برج الدلو بعقلية منفتحة، فهو لا يحكم على الغلاف من عنوانه، إذ إنّه يفكر بطريقة فريدة ومختلفة عن الآخرين.
  • الإنسانية إذ يعتبر الدلو من أكثر الأبراج إنسانية وعطف وطيبة، كما أنّه يستمتع بمساعدة الآخرين وخدمتهم.
  • يتميز الدلو بقدرته على الإبداع بسبب فطنته، وذلك هو السبب في تطوره في شتى المجالات.
  • يتمتع الدلو بشخصية حماسية فهو صاحب روح حرّة لا يمكن تقييدها.
  • يستخدم الدلو عقله لذلك هو عبقري وذهني، يمكنه إذهال من حوله بأفكاره المتمردة، كما أنّ لديه القوة الكبيرة على الدفاع عن آرائه.
  • يعتبر الدلو من أكثر الأبراج انفعالاً، فهو غالباً ما يقوم بالأمور بشكل يتخطى الحدود في حزنه وغضبه أو حتّى اكتئابه، ويمكن أن يكون ذلك بشكلٍ يفوق الخيال حتّى السعادة والابتهاج لا يمكن الحدّ منها عنده.
  • العناد فهو غالباً ما يصعب تغيير رأيه وقراراته، فهو شخص عنيد متمسك برأيه.

صفات الأنثى من برج الدلو

يعتقد بأنّ الأنثى من مواليد برج الدلو قد تتمتع بشخصية طفولية، وقد تتسم بالبراءة، حيث لا يمكنها الكره أو الحقد غالباً، كما أنّها تتعامل بعفوية مع من حولها، ممّا قد يُسبّب لها بعض خيبات الأمل في بعض الأحيان، كما يُعتقد بأنّها تحب التعامل مع الأشخاص الهادئين وهذا بسبب حبها للأجواء الهادئة، فهي لا تحب الصوت المرتفع بل تحاول إقناع من أمامها بروية دون توتر أو عصبية.

صفات الرجل من برج الدلو

عند الحديث عن الرجل من مواليد برج الدلو فيعتقد بأنّه يتمتع بشخصية اجتماعية للغاية، فهو يحب المشاركة في مختلف المناسبات والتعرف على أشخاص جُدد بشكل مستمر، على الرغم من ظهوره بمظهر الشخص البارد المجرد من المشاعر للوهلة الأولى إلّا أنّه في الحقيقة يتصف بالعاطفة والمشاعر الصادقة لمن هم حوله.

صفات مواليد شهر 10

شهر أكتوبر

يجمع شهر أكتوبر  بين برجين فلكيّين، فيوجد في أوله برج الميزان الذي يبدأ من تاريخ 23 من شهر سبتمبر إلى 22 من شهر أكتوبر، وبرج العقرب الذي يبدأ من 23 من شهر أكتوبر إلى 21 من شهر نوفمبر، ويعتبر برج الميزان هو صاحب شهر أكتوبر؛ لأنه يحتل ثلاثة أسابيع من هذا الشهر، إلا أنّه سيتم توضيح خصائص كلٍ منهما في هذا المقال، نظراً لاشتراكهما في الشهر نفسه.

برج الميزان

ينتمي برج الميزان لعنصر الهواء، ويرمز له برمز الميزان ذو الكفتين، أما الرمز الصيني لهذا البرج فهو الكلب، ويقع في المرتبة السابعة في دائرة الأبراج الفلكية، والكوكب الحاكم له هو كوكب فينوس، ويتوافق أصحاب هذا البرج كثيراً مع برج القوس، وبرج الحمل، وهم يحبون اللون الوردي، واللون الأخضر، ومشاركة الآخرين في الهواء الطلق، وأكثر ما يكرهونه هو: العنف، والظلم، والصراخ، ومكبرات الصوت، ولا يحبون أن يقارنهم الناس بأحد، أما فيما يتعلق بنقاط القوة فهم متعاونين، ودبلوماسيين، ويغلب عليهم طابع الكرم والعادلة، كما أنهم اجتماعيين، ولطيفين، ويمتلكون القدرة على الانسجام مع مختلف الشخصيات،

كما أنهم يتمتعون بالإيجابية وتتمثل نقاط ضعهم في أنهم غير حاسمين لأمورهم، ويتجنبون المواجهات، ويحملون الضغينة في أنفسهم، ومغرورين،  كما ويحمل أصحاب برج الميزان شعار التوازن ، فهم قادرين على عمل توافق وانسجام في كل جوانبهم الحياتية، وهم مسالمين بطبيعتهم، ويحبون تحقيق العدل، ويكرهون الوحدة، وتعتبر العلاقات الإنسانية من أهم الأمور بالنسبة لهم، وخاصةً إذا كانت بشكل شخصي، كما أن لديهم القدرة على جذب الناس إلى شخصيتهم القريبة من القلب، وأسلوبهم الجميل والراقي أثناء التحاور معهم، إلا أن هذه الأمور قد لا تنطبق على جميع مواليد الميزان.

برج الميزان والحب

عندما يبدأ أصحاب  برج الميزان في علاقة عاطفية يصبح الحفاظ على السلام والوئام أهم شيء بالنسة لهم، كما أن شخصيتهم الساحرة وتفانيهم في كل علاقة تجعل توافقهم مع الآخرين سهلاً، كما ويحب أصحاب الميزان سلك المسارات التقليدية للحب على الرغم من أن عنصر الهواء يمنحهم كثيراً من المرونة إلا أنهم سيظلون يشعرون بالتوجه القوي نحو التقاليد، كما أنهم رومانسيون ويبحثون عن الاستمرارية في العلاقة.

الميزان مع الأصدقاء والعائلة

يمتلك أصحاب برج الميزان شخصية اجتماعية للغاية كما أنهم يحبون إظهار أصدقاءهم للجميع، ودائماً ما سوف يساعدونهم على فهم صراعاتهم الشخصية ومشاكلهم مع الآخرين، إلا أنهم يختارون صداقات  تجعلهم يشعرون بأنهم متفوقون عليهم، كما ويميلون إلى الاتفاق مع والديهم وإخوتهم فقط لتجنب المشاكل والتحديات معهم كونهم من الأشخاص الذين يتراجعون عندما يأتي التحدي.

الميزان والوظيفة والمال

كما ذكر سابقاً بأن التوازن بالنسبة لأصحاب الميزان هو مفتاح الحياة السعيدة لهم، وذلك يعني بأنهم لا يمتلكون القدرة على الالتزام بالعمل دون تخصيص الوقت الكاف لحياتهم الخاصة وأحبائهم، وعلى الرغم من قدرتهم على استلام منصب القيادة إلا أنهم يفتقرون في بعض الأحيان إلى القدرة على تنظيم الأشخاص الذين يعملون لصالحهم،

كما أنهم سيعملون بجد لاستحقاق الامتيازات التي تأتي في طريقهم، أما بالنسبة للوظائف المناسبة لهم فإنهم محامون وقضاة جيدون، ويمكنهم أيضاً أن يكونوا ناجحين كدبلوماسيين، ومصممين، وملحنين إذا رعوا جانبهم الفني من الطفولة، بالإضافة إلى قدرتهم على العمل ضمن مجموعة، وغالباً ما يكون الجانب المالي في حياة أصحاب برج الميزان تحت السيطرة، فهم يوازنون بين الادخار والإنفاق بشكل جيد على الرغم من أنهم يستمتعون بالأزياء والملابس الراقية، إلا أنهم نادراً ما يدعون رغباتهم في الإنفاق أن تفقدهم هذه الموازنة.

برج العقرب

ينتمي  برج العقرب  إلى عنصر الماء، ويُرمز له برمز العقرب، أما الرمز الصيني له فهو الخنزير، ويقع في المرتبة الثانية في دائرة الأبراج، ويتأثر العقرب بكوكب المريخ، وكوكب بلوتو، وحجر الحظ الخاص به هو أوبال، أما فيما بتعلق بأرقام الحظ فهي: 22، 18، 8، 11، ويتوافق مواليد برج العقرب كثيراً مع برج الثور، وبرج السرطان،

وبرج العذراء، وبرج الجدي، وبرج الحوت، ولا يتوافق بشدة مع برج الدلو ، والجوزاء، والألوان المفضلة لهم هي اللون القرمزي، واللون الأحمر، ومن الأشياء المفضلة لهم هي: الحقيقة، والحقائق، الأصدقاء القدامى، وأكثر ما يكرهونه هو: خيانة الأمانة، وكشف الأسرار، والأشخاص السلبيين، أما فيما يتعلق بنقاط القوة فهم شجعان، وعاطفيين، وعنيدين، وأصدقاء حقيقيين، والثبات، والعقلانية، ونقاط ضعهم تتمثل في أنهم عدمي الثقة، وغيورين، إلا أن هذه الأمور قد لا تنطبق على جميع مواليد العقرب.

برج العقرب والحب

يعد العقرب من أكثر الأبراج حساسية، فهو يتحمس بشدة للحب ويريد شريك ذكي  وصادق، ومجرد أن يقع في الحب فإنه يكرس حياته له، كما أنه وفي للغاية، وعلى الرغم من ذلك فإنه عندما يدخل في علاقة يدخلها بعناية شديدة؛ لأنه في بعض الأحيان يحتاج إلى الكثير من الوقت لبناء الثقة في الشريك، بالإضافة إلى أنهم غيورون بشدة.

العقرب والوظيفة والمال

يعد أصحاب برج العقرب من الأشخاص المبدعين والذين لديهم القدرة على  الإدارة وإيجاد الحلول، فعندما يحددون هدفاً فإنهم لن يتنازلون عنه أبداً إلى أن يتحقق، كما أنهم يجيدون العمل على إتمام المهام التي تتطلب نهجاً علمياً، ومن صفاتهم الجيدة في العمل أنهم لا يخلطونه مع الصداقة، أما بالنسبة للوظائف الملائمة لهم فهي تتمثل في الطب، والبحث، والبحارة، وإدارة الأعمال، وعلم النفس، والمختبرات، كما أنهم يمتلكون القدرة على توفير المال وعدم إنفاقه على أشياء غير مناسبة؛ لأنه يعني لهم الأمان والشعور بالسيطرة، كما أنهم يمتلكون القدرة على استثماره بعناية.

العقرب مع الأصدقاء والعائلة

الصدق والإنصاف هما الصفتان اللتان تجعلان العقرب صديقًا عظيمًا. الأشخاص المولدون تحت علامة برج العقرب مخلصون ومخلصون للغاية عندما يتعلق الأمر بالعمل. إنهم سريعون البديهة وذكيون ، لذا سيشعرون أنه من الأفضل أن يكونوا بصحبة أشخاص بارعين ومحبين. إنها مليئة بالمفاجآت وستمنحك كل ما تحتاجه ، ولكن إذا خذلتهم مرة واحدة – فلا عودة. العقرب عاطفي للغاية ، عندما يكونون في حالة ألم ، من المستحيل ببساطة أن تجعلهم يشعرون بتحسن. إنهم مخلصون للغاية ويعتنون بأسرهم جيدًا.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe