8- كيف تعرف شخصية من امامك

84

8- كيف تعرف شخصية من امامك

معرفة الشخصية من بنية الجسد وضّح العالم النفسي والطبيب المعالج ويليام شيلدون أنّ السمات الشخصية ترتبط بأنماط البنية الجسدية الثلاث، وذلك كالآتي

نمط الإكتومورفيك (بالإنجليزية: Ectomorph): يميل أصحاب هذا النمط المتمثل بالجسد النحيل والطويل جداً إلى الكبت، وتفضيل العزلة، وتجنب الاهتمام، والخجل، والعزلة، والخوف من الآخرين.

نمط الميسومورفيك (بالإنجليزية: Mesomorph): يُمكن معرفة أصحاب هذا النمط من العضلات المفتولة والجسد المتين الصلب، أمّا على الصعيد النفسي فهم يتصفون بالمغامرة، وحب المخاطرة، والميل نحو العدوانية، والهيمنة، والشجاعة، وقسوة القلب تجاه مشاعر الآخرين.

نمط الإندومورفيك (بالإنجليزية: Endomorph): يُعبّر هذا النمط عن الأشخاص البدينين، حيث إنّهم يتحلّون بشخصيات محبة ومريحة، ويُقدّرون العلاقات الاجتماعية، ويحتاجون للطعام، والناس، والعاطفة بشكل كبير.

معرفة الشخصية من الموسيقا المفضلة

تُشير الأبحاث التي أجراها عالما النفس جيسون رينتفرو وسام غوسلينغ إلى أنّ أنواع الموسيقا التي يستمع إليها الأشخاص ترتبط ارتباطاً وثيقاً بسماتهم الشخصية، وذلك كالآتي:

موسيقا الرقص: يتصف الأشخاص الذين يُفضّلون هذه الموسيقا عادةً بالصراحة والحزم وفقاً للباحثين.

موسيقا الراب والهيب هوب: تكشف موسيقى الراب والهيب هوب عن شخصية صريحة وقادرة على احترام ذاتها.

موسيقا الجاز: تُشير الأبحاث إلى أنّ مفضلي موسيقا الجاز يتمتعون بحس إبداعي خلّاق، كما أنّهم يُقدّرون أنفسهم جيداً.

موسيقى الريف: يميل محبو هذه الموسيقى إلى الاستقرار العاطفي، والاجتهاد، والتقليد.

معرفة الشخصية من لون العينين

يكشف لون العينين عن بعض السمات الشخصية والأسرار النفسية للإنسان، ويُمكن توضيح ذلك بالنقاط الآتية

العيون العسلية: يميل أصحاب العيون العسلية إلى الاستقلالية، والعفوية، والثقة بالنفس، بالإضافة إلى الغموض في بعض الأحيان.

مميزات أصحاب العيون العسلية

العيون هي أول ما يتجذب المرء نحوها في الشخص الذي أمامه ، فالعيون تعكس الكثير من شخصية صاحبها ، و لكل لون سحره الخاص به ، أثبتت الدراسات أن تطور لون العيون يتحكم به ثمان جينات وراثية ، فيمكن إنجاب طفل عيونه خضراء من أبوين عيونهما بنية ، كما أن لون العيون يثبت بعد إتمام الطفل شهره الثالث و في بعض الأطفال يتحدد لون أعينهم بعد شهرهم السادس ؛ يرجع ذلك إلى أن قزحية العين تكون بدون أصباغ ، و العيون العسلية هي مزيج بين اللون البني و الأخضر ، و هو لون أقل شيوعًا في العيون ، و قد تبدو بنية أو خضراء حسب الضوء المسلط عليها .

عوامل تكون العيون العسلية :


يتكون اللون البني المصبوغ داخل العين في المكان المحيط بالبؤرة ، و تعتبر قزحية العين هي المسؤولة عن إعطائها الألوان ، ويسمى الصباغ المسؤول عن لون العين باسم الميلانين ، كما يؤثر على لون البشرة أيضًا ، و السبب في أن العديد من الأطفال البيض – غير الإسبانيين – يولدون مع عيون زرقاء ؛ هو أنهم عندما يولدون لا يمتلكون كمية الميلانين الكاملة الموجودة في قزحية العين .

تعرف شخصية من امامك

في السنوات القليلة الأولى بعد الولادة يتطور الميلانين أكثر في القزحية مكونًا العيون الزرقاء التي قد تتحول إلى اللون الأخضر أو العسلي أو البني ، و الأطفال الذين تتحول أعينهم من اللون الأزرق إلى اللون البني هذا يعني أن كميات كبيرة من الميلانين قد تطورت ، أولئك الذين ينتهي بهم المطاف مع عيون خضراء أو عيون عسلية ، و عادة ما يولد أطفال من أصل أفريقي أو من أصل إسباني و آسيوي ، بعيون داكنة ،  وذلك لأن هؤلاء الأطفال يمتلكون نسبة كبيرة من الميلانين في عيونهم وجلدهم بشكل طبيعي مقارنة مع البيض غير الإسبان .

صفات أصحاب العيون العسلية :
إن أصحاب العيون العسلية يتميزون بالشجاعة و التحدي ، و الأناقة والجمال ، و الرقة و العفوية ، و التفرد بقلب من يحبون ، كما أنهم ذوي طبيعة رومانسية تنجذب نحوها الأنظار ، كما أنهم يكتسبون ثقة الناس من حولهم سريعًا ، يعتمدون على أنفسهم ، أصحاب قلوب صافية لكنهم غير صريحين ، يشعرون بالملل في حال عدم وجود الكثير من المرح حولهم ، يمتازون أيضًا بالحس العالي و التأقلم السريع مع من حولهم.

معلومات عن العيون العسلية :


1- اللون الحقيقي للعسلي : اللون العسلي هو في الواقع ليس اللون الحقيقي في حد ذاته ، بل هو مزيج من ألوان مختلفة فهو يعتبر لون العين الذي يعرض مزيج من العيون الخضراء والبنية و الزرقاء .

2- الحلقات البنية : تشير الأبحاث إلى أن 74٪ من العيون العسلية يميزها وجود حلقة بنية حول بؤرة العين .

3- كل لون من العيون العسلية فريد من نوعه : زوج واحد من العيون العسلية لا يطابق أبدًا زوج آخر ، فهناك بعض الناس يمتلكون لونًا أخف وزنًا من اللون الأخضر في حين أن الآخرين لديهم لونًا أكثر قتامة من البني .

4- كثافة اللون في العيون العسلية : اعتمادًا على مزاج و عاطفة الشخص صاحب العيون العسلية – قد يكون سعيدًا او حزينًا أو متحمس – كثافة لون العين قد تتغير مؤقتًا كلما تأتي هذه المشاعر ، قد يتحول لون العين بشكل مؤقت إلى العسلي أو إلى البني أو جعل ظل العين يظهر أكثر إشراقًا أو أغمق .

5- تأثير العيون العسلية على الشخصية : الناس الذين يمتلكون عيون عسلية يكونوا أكثر جاذبية بشكل عام ، و خصوصًا في سن مبكرة جدًا و دائمًا ما يقال لهم من قبل الناس من حولهم أن عيونهم جميلة ، و تلك حقيقة ، لأن العيون العسلية فريدة من نوعها للغاية .

تعرف شخصية من امامك

العيون البنية: تصف جامعة تشارلز في براغ أصحاب العيون البنية بأنّهم شخصيات تتميز بالوفاء، والاحترام، واللطف، ولكنّهم لا يتذللون لأحد.

ما هو لغز العيون البنية الذي يجهله حتى أصحاب هذه العيون ؟

أظهرت دراسات حديثة معلومات مذهلة عن الأشخاص الذين يملكون عيوناً بنية اللون. إذا كان هذا لون عيونكم، اقرأوا هذا المقال لتعرفوا عن أنفسكم معلومات كنتم تجهلونها حتى الآن.

الأشخاص الذين يمتلكون عيوناً بنية لديهم قدرة غريبة على الثقة. العينان البنيتان توحيان بالثقة للأشخاص الآخرين، وهذا ما يجعلهم يرغبون في الاعتراف بأسرارهم لهم، بدون أن يبذل هؤلاء أي جهد. لهذا فالأشخاص ذوو العينين البنيتين يملكون غالباً أكبر عددٍ من الأصدقاء.

يقول العلماء إن الأشخاص الذين يملكون عينين بنيتين يمتلكون فكراً متوقداً ومفعماً بالحياة. حسب ما يقوله علماء النفس، فالمرضى ذوو العينين البنيتين يظهرون فرحاً كبيراً بالحياة.

ذوو العينين البنيتين أشخاص انفعاليون جداً، لا يخجلون من البكاء، يعرفون كيف يتعاطفون مع آلام الآخرين وهم متفهمون جداً. يقول علماء النفس إن هؤلاء الأشخاص يمتلكون قلباً كبيراً، وإن النساء اللواتي يمتلكن عينين بنيتين موهوبات في الحب، ويبذلن كل شيء لشركائهن وللمقربين منهن.

إذن إذا كنتم تشعرون أنكم لستم على ما يرام، فاعلموا أنكم، يا أصحاب العيون البنية، عضو في مجموعة مميزة تمتلك حس الإنسانية. يعود إليكم أن تقرروا إذا أردتم أن تشاركوا قلبكم الكبير مع المقربين منكم أو تحتفظوا به لأنفسكم.

العيون الخضراء: يتصف أصحاب العيون الخضراء بالغموض والإغراء، ووفقاً لدراسة أجرتها مؤسسة Impulse Corporatio في لوس أنجلوس تبيّن أنّ جاذبية الشخص تختلف حسب لون عينيه، وكان معظم الذين شاركوا يُريدون تغيير لون أعينهم بشكل اختياري إلى اللون الأخضر.

تعرف شخصية من امامك

حقائق علمية عن العيون الخضراء

يعتقد العلماء أن 2 ٪ من سكان العالم لديهم عيون خضراء ، و يعتمد تواجد العيون الخضراء لدى الأشخاص اعتمادًا كبيرًا على الموقع الجغرافي ، و نظرًا لندرة تواجد تلك العيون فإن لها مميزات خاصة .

مميزات العيون الخضراء 

– وفقا للبحوث ، يقال أن العيون الخضراء موجودة منذ العصر البرونزي ، مما يعني أنها كانت موجودة منذ آلاف السنين ، و هذا اللون هو الأكثر شيوعا في الأوروبيين ، ويقال أيضا أن الأوروبيين ذوي العيون الخضراء عادة ما يعتبرون من أصل ألماني أو سلتي.

– خلال العصور البدائية ، كان يعتقد أن الأشخاص ذوي العيون الخضراء كانوا أشرار ، كما أن امتلاك العيون الخضراء والشعر الأحمر الناري قد أصبح أيضاً من الأسباب التي تجعل المرأة ساحرة في هذا الوقت ، وقد أدى هذا المزيج القاتل إلى وضع هؤلاء النساء في عقوبة الإعدام.

– تكاد أن تكون العيون الخضراء نادرة إلى حد ما في جميع أنحاء العالم و لذا فهي غالبا ما تعتبر غامضة تماما ، و في الواقع ، حوالي 2 ٪ فقط من الناس لديهم عيون خضراء ، وبالتالي ، فإن لون العين هذا يربط نفسه بسمات شخصية فريدة لدى الناس ، مثل الذكاء والفضول .

– على الرغم من أنها نادرة بشكل عام ، إلا أن العيون الخضراء نادرة على وجه الخصوص بين الأفريقيين والآسيويين ، ومع ذلك ، فإن قرية في غرب الصين لديها العديد من الأفراد ذوي العيون الخضراء والشعر الأشقر ، ويعتقد أن هذا يرجع إلى تسوية الجيش الروماني خلال العصور القديمة ، وكشفت اختبارات الحمض النووي أن هؤلاء الناس لديهم أصول القوقاز .

رأي العلم في العيون الخضراء

– من الناحية العلمية ، لكي يكون الشخص لديه عيون خضراء ، يجب أن يكون له سدى أصفر ، تظهر هذه السادية الصفراء اللون الأخضر بسبب تشتت رائلي ، و هذا هو المبدأ الذي يجعل السماء زرقاء ، وفقًا لنظرية اللون الأساسية ، الأزرق و الأصفر ، يجعل اللون الأخضر.

– واحدة من السمات الأكثر شيوعًا لألوان العين هي ما نسميه ، Melanin ، و هناك نوعان مختلفان. هناك الميلانين الأسود و الصفراء الميلانين ، أي عين بدون صبغة الميلانين ستكون زرقاء ، إلا أن العيون الخضراء تنتج بسبب انخفاض مستويات الميلانين الأسود ومستويات عالية من اللون الأصفر.

– لا تظهر العيون الخضراء على الفور وغالباً ما يقال إنها تستغرق عدة أشهر حتى تظهر ، يولد الأطفال الذين يكبرون ليكون لديهم عيون خضراء مع عيون رمادية أو زرقاء في البداية ، و تحدث التغييرات في لون العين بعد 6 أشهر من العمر ويمكن أن تستمر في التغير فعليًا على مدار عدة سنوات.

– ووفقًا للعلوم الطبية ، فإن الأشخاص ذوي العيون الفاتحة مثل الأزرق والأخضر أو ​​الرمادي يكونون أكثر عرضة للإصابة بسرطان العين ، خصوصا ، الميلانوما داخل العين ، و قد يعاني الأشخاص ذو العيون الخضراء أيضًا من تغير اللون ، إلا أن هذا يحدث فقط في العيون غير الصحية.

العيون الزرقاء: يميل الأطفال أصحاب العيون الزرقاء إلى الحذر من كلّ ما هو جديد، وهم أقل انفتاحاً من غيرهم وفقاً لعلماء النفس الألمان، ويرى العديد من الناس أنّ أصحاب العيون الزرقاء تنافسيين أو مغرورين.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe