10- فوائد زيت جوز الهند

0 81

10- فوائد زيت جوز الهند

3 image

اضافة الى فوائد جوز الهند للبشرة والشعر ، يعتبر زيت جوز الهند من افضل واصح الزيوت استخداماً في الطهي بديل عن زيوت الطعام الأخرى سواء كانت العضوية منها او المهدرج

ينتج زيت جوز الهند في ماليزيا ، إندونيسيا ، تايلاند ، الفلبين ، سريلانكا ، الهند . ويتم استخراج الزيت من لب جوز الهند ، من اللحاء الداخلي لثمار شجرة النخيل .

تحتوي ثمرة جوز الهند على 65٪ دهون . عندما تقطع ثمار النخيل هناك سائل بداخلها ، يقوم الناس في المناطق الاستوائية بتبريد هذه العصارة وشربها بدلاً من المشروبات الغازية.
اما الغلاف الداخلي الأبيض بداخله هو لب جوز الهند ، فله نكهه لذيذة عند المضغ خاصه عند تجفيفه

اما الزيت وهو محور حديثنا اليوم ، فيتعبتر زيت الطهي الرئيسي الذي لا غنى عنه للنظام الغذائي في المناطق الاستوائية ، ومن اكثر الزيوت صحيّه ان جاد التعبير، ويعتبر الافضل من بين الزيوت العضويه الطبيعه حتى انه افضل من زيت الزيتون . انه زيت خفيف الملمس وله رائحة جميلة ، بكل تأكيد لا تؤثر رائحته على المأكولات مثله مثل زيت الزيتون ، بالعكس فهي تعطي مذاق خفيف .

يستخدم زيت جوز الهند في الغذائية مثل ( كريمة القهوة ، الحلويات ، طلاء الخبز ، المارجرين ، زيت الطهي ، إلخ )

كما يستخلص من زيت جوز الهند مواد صناعيه مثل  ( حمض اللوريك ، حمض الميريستيك ، كحول ، مستحلب تجميلي ، منظفات ، مواد خام لخافض التوتر السطحي ، إلخ ) .

استخدامات زيت جوز الهند

– كريمات التطهير (الغسول) لانه له خصائص منظفه وملطفه.

– يستخدم كقواعد للشامبو ( اي من ضمن المواد الأساسية التي يعتمد عليها الشامبو)

– المستحلبات ، وتستخدم على نطاق واسع كمادة سطحية في المنظفات الخاصة بالعناية بالبشرة.

– زبدة ، سمن ، دهن   أو زيت طهي أو زيت للقلي .

تأثير زيت جوز الهند على البشرة  و الشعر 

يؤثر زيت جوز الهند على جميع أنسجة الجسم ، وخاصة الأنسجة الضامة .
النسيج الضام هو يغطي معظم مكونات الأنسجة  في جسم الإنسان خاصة في الجلد والعظام والأعصاب وجميع الأجهزة الداخلية ، وهو مصنوع من ألياف قوية يساعد في الحفاظ على جذور الجسم  وشكله .

يسبب الحمل تغيرات هرمونية وتورم للجلد تدمر النسيج الضام الليفي. ينتج عن ذلك اختلال توازن في الجلد والذي يسبب علامات التمدد  ، يمتص الجلد بنية الأحماض الدهنية لزيت جوز الهند بسهولة ليساعد الأنسجة الضامة على استعاده هيئتها

فوائد زيت جوز الهند في الطعام

  • مفيد للقلب فهو يساعد على خفض الكوليسترول في الدم 
  •  يساعد على الهضم وامتصاص العناصر الغذائية ومضاد قوي للبكتيريا والفيروسات وله تأثير مضاد للفطريات 
  • مفيد لـ مرض كرون ، متلازمة القولون العصبي ، القرحة ، التهاب القولون واغلب امراض الجهاز الهظهي . 
  • يخفف التهاب المفاصل
  • يعطي العلاج والوقاية من الالتهابات الفطرية مثل الهربس ، الحصبة 
  • يعطي العلاج أو الوقاية من الانفلونزا، وجميع الأمراض الفيروسية 
  • يعطي توازناً في الهرمون ويعمل على التمثيل الغذائي الصحيح في الجسم .
  • يعزز وظيفة الغدة الدرقية 
  • يعطي للوقاية من مرض السكري أو السيطرة عليه

اسألة شائعة عن زيت جوز الهند : 

تحول زيت جوز الهند إلى الأبيض 

زيت جوز الهند حساس لدرجة الحرارة بسبب طبيعته ، يحدث التصلب عندما تنخفض درجة الحرارة إلى أقل من 24 درجة مئوية .
انقعي عبوة الزيت في ماء دافئ لمدة 5 دقائق ، وسيتحول زيت جوز الهند الأبيض المتصلب إلى سائل. استخدميه بعد الذوبان . لا تؤثر هذه العملية على انحلال العناصر الغذائيه الموجوده داخل الزيت حتى لو تكررت العملية اكثر من مره  ، لذا يمكنك استخدامه بكل ثقة .

مكونات زيت جوز الهند

يحتوي جوز الهند على بعض الفوسفور والحديد والبروتينات كما يحتوي على الاحماض التالية

    – حمض نووي 0 ~ 0.8٪

    – حمض الأوكتانويك 5 ~ 9٪

    – حمض ديكانويك  6 ~ 10٪

    – حمض اللوريك  44 ~ 52٪

    – حمض الميريستيك 4 ~ 16٪

    – حمض البالمتيك  0.5 ~ 7.4٪

    – حامض دهني 0.0 ~ 0.1٪

    – حمض الأوليك  64 ~ 90٪

    – حمض اللينوليك  2.2 ~ 12٪

    – حمض يا لاركن (حمض أرشيديك) 0 ~ 0.4٪ 

استخدامات زيت جوز الهند للعناية بجسمك

shutterstock 216984226 1024x683 2

زيت جوز الهند هو منتج مثالي للعناية بالبشرة. يمكننا استخدامه بمفرده أو استكماله بمكونات أخرى للحصول على مقشرات وعلاجات صحية مائة بالمائة

إنه علاج صحي وطبيعي. سنضع هنا طرق للعناية بجسمك بزيت جوز الهند ستساعدك على أن تبدو بصحة جيدة وحيوية. في أي وقت من السنة ، وخاصة في فصل الصيف ، ستكون ممتلكاتها حليفًا رائعًا لرفاهيتك. يمدنا زيت جوز الهند بمزيج من العناصر الغذائية المفيدة للجسم. تعمل هذه المكونات النشطة على تجديد بنية الجلد ومنع الجفاف ؛ كما أنها تحميها من الشمس والتلوث والبرد والرياح.

5 طرق لاستخدام زيت جوز الهند للعناية للجسم

يحتوي زيت جوز الهند على فيتامينات E و C مع ما يحتويه من مضادات الأكسدة ، بالإضافة إلى الفيتامينات B. بالإضافة إلى العناصر الغذائية لزيت جوز الهند ، فإنه يوفر لنا أيضًا أحماض دهنية متوسطة السلسلة ، مثل Caproic و capric و lauric و capric ؛ كما أنه غني بالمعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والكالسيوم والحديد والسيلينيوم والزنك.

عندما يخترق زيت جوز الهند الجلد ، تعمل مكوناته عمل التليين والترطيب. هذه خمس طرق للعناية بجسمك بزيت جوز الهند

1. زيت جوز الهند والشاطئ

سيساعدنا زيت جوز الهند في الحفاظ على بشرتنا رطبة في الشمس ، مع حماية طفيفة من أشعة الشمس.

يحتوي زيت جوز الهند الطبيعي ، بدون إضافات ، على عامل حماية من أشعة الشمس . وضع كمية منه قبل حمامات الشمس يوفر حماية قليلة ضد أشعة الشمس. ومع ذلك ، من المهم استخدامه مع واقي شمسي آخر أكثر قوة ، وكذلك عدم استخدامه لفترات طويلة من الزمن أو في ساعات التعرض لأشعة الشمس الشديدة.

بعد الاستحمام في الشاطئ ، القليل من زيت جوز الهند يمنع جفاف الجلد . يبدأ تأثير مضادات الأكسدة الخاصة به وستظهر النتائج. لماء الشاطئ آثار ضارة على الشعر. كما أن الكلور الموجود في المسبح ضار. في كلتا الحالتين ، فإن كمية صغيرة من زيت جوز الهند على شعرك قبل الغمس ستمنع الاضرار التي قد تحصل. بعد غسل شعرك ، يمكن استخدام زيت جوز الهند كبلسم ، ومن المهم تركه لمدة أربع ساعات على الأقل.

2. زيت جوز الهند والجلد

يعمل زيت جوز الهند على التليين والترطيب للعناية بجسمك مما يجعله حليفًا قويًا لحماية الأدمة. قبل الحلاقة ، ستقلل كمية صغيرة في كل إبط من التآكل الناجم عن كشط الحلاقة.

قطعة مصنوعة من خليط من صودا الخبز ونشا الذرة وزيت جوز الهند ، بنسبة مائة ملليغرام لكل منها ، ستكون مزيلًا قويًا للعرق. سيعمل أيضًا كمرطب طبيعي لتلك المنطقة ؛ عند استخدامه بمفرده ، يكون له أيضًا تأثير وقائي ضد رائحة الإبط.

3. زيت جوز الهند للتقشير والتغذية واللمعان

يشكل زيت جوز الهند الممزوج بالسكر مقشرًا طبيعيًا ، وله أيضًا خصائص ترطيب . خيار آخر هو تقليب ربع كوب من دقيق الشوفان وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند والماء الدافئ. كلا الخليطين يزيلان الخلايا الميتة وجميع أنواع الشوائب على الجلد ، مع إضافة الرطوبة.

كقناع ، بالإضافة إلى تأثيره المرطب ، يعمل زيت جوز الهند على تنعيم البشرة وحمايتها. ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ممزوجة مع نصف ملعقة كبيرة من العسل ونصف أفوكادو ونصف موزة ستنعش البشرة وتجعلها تبدو أصغر سنًا.
كل ليلة قبل النوم ، القليل من زيت جوز الهند حول العينين يرطب المنطقة . كما أنه يمنع التجاعيد ويمنحك مظهرًا أكثر شبابًا.

4. زيت جوز الهند لأرجل لامعة ورطبة

حيلة مذهلة لإبراز جمال الساقين تعتمد على زيت جوز الهند. مزيج نصف ملعقة كبيرة مع كوب من الماء في زجاجة رذاذ سيمنح ساقيك لمعانًا رائعًا.

5. زيت جوز الهند لأسنان وأظافر صحية

تعتبر الخصائص المضادة للميكروبات لهذا الزيت الطبيعي مثالية لتنظيف الأسنان. تكفي قطرة واحدة فقط في معجون الأسنان حتى يكون تأثير التنظيف بالفرشاة أكثر فائدة. تستفيد الأظافر أيضًا من تأثير زيت جوز الهند. للقيام بذلك ، ما عليك سوى فرك كمية صغيرة على بشرة كل إصبع ؛ بالإضافة إلى الترطيب والتنعيم ، سيكون الزيت حماية ضد التأثيرات الخارجية .

فوائد زيت جوز الهند – 33 فائدة علاجية غذائية وتجميلية

فوائد زيت جوز الهند

هناك فوائد لزيت جوز الهند عديدة، فهي تشمل الغذاء الصحي عند الطبخ، وتضيف جمال طبيعي للبشرة وللشعر أيضاً، إضافة الى ذلك فهو شفاء لبعض الأمراض والجروح.

فوائد جوز الهند للوجه والبشرة والشعر والصحة أيضاً كثيرة من ما تجعل الأمر لا يصدق. فقد تم استخدامه في جميع أنحاء العالم لعدة قرون لتغذية البشرة وحمايتها وتعزيز الصحة أيضاً للجسم وللشعر، خاصة في المناطق الاستوائية. لحسن الحظ، لست مضطرًا للعيش في الأراضي الأصلية لجوز الهند للاستفادة من خصائصه، فقد جعلتهُ الكثير من الشركات مكونًا رئيسيًا في العديد من المنتجات، تعرف على فوائدهُ وبالتأكيد لن تتخلى على زيت جوز الهند في بيتك.

ما هو زيت جوز الهند البكر 

في السنوات الأخيرة ، أثار الاهتمام المتزايد بالاستخدامات المختلفة لزيت جوز الهند تساؤلات تتعلق بإنتاج زيت جوز الهند. في الأساس ، يأتي زيت جوز الهند في شكلين ، زيت جوز الهند التجاري وزيت جوز الهند البكر.

زيت جوز الهند البكر – مثل زيت الزيتون ، يعتبر زيت جوز الهند من أعلى مستويات الجودة “معصور أولاً” و “بكر”. تمامًا مثل المرة الأولى التي تنقع كيس شاي في ماء مغلي لبضع دقائق .. يخرج معظم المستخلص.

مثل تشبيه كيس الشاي المذكور سابقًا ، لن يتم استخلاص نفس المادة عند استخدام نفس الكيس للمرة الثانية.

يوجد حاليًا عمليتان رئيسيتان لصنع زيت جوز الهند البكر.

  • يتم تجفيف لب جوز الهند الطازج بسرعة ثم عصره لاستخراج الزيت: بهذه الطريقة ، يتم استخدام الحد الأدنى من الحرارة لتجفيف لب جوز الهند بسرعة  ويتم استخراج الزيت بواسطة آلات معده لهذا الغرض.
  • الطحن الرطب: بهذه الطريقة ، يتم استخلاص الزيت أولاً من لب جوز الهند الطازج غير الجاف. في المرة الأولى التي يتم ضغطه فيها هو “حليب جوز الهند” .

ثم يتم فصل الزيت عن الماء. وتشمل الطرق التي يمكن استخدامها لفصل الماء والزيت : الغليان والتخمير والتبريد والطرد المركزي الأنزيمي والميكانيكي “.

ماذا يوجد في زيت جوز الهند العضوي؟

يتم استخراج زيت جوز الهند من جوز الهند ويحتفظ بالعديد من المكونات المفيدة. بطعمه اللطيف والحلو، يتمتع زيت جوز الهند بخصائص طبيعية مفيدة لبشرتك. غالبًا ما ينصح أطباء الجلد بزيت جوز الهند لخصائصه المرطبة ومقاومة الشيخوخة.

محتوى الدهون: لا يحتوي زيت جوز الهند على نسبة عالية من الفيتامينات أو المعادن. يحتوي على نسبة 100٪ من الدهون ، 80٪ إلى 90٪ من هذا المحتوى عبارة عن دهون مشبعة. يعتبر هذا النوع من الدهون مفيد لنظامك الغذائي. يمنح زيت جوز الهند صلابة غير موجودة في الزيوت الأخرى. في الواقع ، يكون زيت جوز الهند صلبًا في درجة حرارة الغرفة، ويبدأ في الذوبان عند حوالي 78 درجة فهرنهايت.

أحماض دهنية: يشكل حمض اللوريك 47٪ من الأحماض الدهنية في زيت جوز الهند. عند تناوله، يمكن أن يساهم حمض اللوريك في مستويات الكوليسترول في مجرى الدم. عند وضعه على بشرتك، فإن حمض اللوريك له خصائص مضادة للميكروبات. إذا كان لديك جرح مفتوح، فإن زيت جوز الهند يساعد على قتل البكتيريا ويمنعها من التسبب في مزيد من الضرر.

فوائد زيت جوز الهند الصحية والعلاجية

مع العديد من الاستخدامات المختلفة بما في ذلك الشعر ، والطهي ، ومستحضرات التجميل ، والشموع ، وأكثر من ذلك ، من الواضح كيف أصبح زيت جوز الهند شائعًا في العامين الماضيين. ولكن ما الذي يجعلها فريدة وشعبية؟

1. مضاد للبكتيريا

يحتوي زيت جوز الهند على حمض اللوريك الذي يقتل الفيروسات والبكتيريا والفطريات بشكل فعال، وبالتالي يمنع الالتهابات الخارجية. يحتوي أيضًا على المونولورين، وهو مركب يقتل مسببات الأمراض بشكل فعال أكثر من حمض اللوريك. عادةً ما يكون زيت جوز الهند ضروريًا في تدمير المبيضات البيضاء، التي يمكن أن تؤدي إلى عدوى الخميرة.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على مكون رئيسي آخر، وهو حمض الكابريليك، وهو مبيد للفطريات. يساعد هذا في تقليل الالتهابات الفطرية في جسمك ويحافظ على صحة بشرتك.

2. يقلل التوتر

يحتوي زيت جوز الهند النقي على خصائص مضادة للأكسدة فعالة في تقليل التوتر. تشير الأبحاث إلى أن زيت جوز الهند له خصائص فعالة يمكن أن تساعد في إنهاء الاكتئاب لدى بعض الأشخاص.

على سبيل المثال، بعد التمرين، يمكنك الحصول على تدليك ساخن بزيت جوز الهند لتوفير راحة فورية للمفاصل والركبتين. ومع ذلك، يمكنك وضع جزء من زيت جوز الهند على الشعر للتخلص من الإرهاق الذهني. كما أنه يساعد في توفير راحة فورية من الصداع.

3. زيت جوز الهند للقلب

زيت جوز الهند غني بالدهون المشبعة الطبيعية. الشيء الرائع هو أن هذه الدهون المشبعة تعمل بشكل فريد بشكل أفضل من تلك الموجودة في اللحوم والمنتجات الحيوانية الأخرى مثل الجبن. هذا النوع من الدهون المشبعة يعزز الكوليسترول الصحي في جسمك.

من خلال زيادة الكوليسترول في الجسم، تساعد الدهون المشبعة في زيت جوز الهند في تعزيز صحة القلب، وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب. أفاد الباحثون أن هؤلاء السكان الذين يستهلكون زيت جوز الهند لديهم معدلات منخفضة من أمراض القلب. 

4. يساعد في موازنة الهرمونات

تأتي الاختلالات الهرمونية لدى الرجال والنساء مع سلسلة من المشاكل. والخبر السار هو أن زيت جوز الهند يحتوي على حمض اللوريك الذي يساعد في الحفاظ على التوازن الأساسي للهرمونات في الجسم.

تشير دراسات مختلفة إلى أن زيت جوز الهند يمكن أن يكون مفيدًا للاستهلاك أثناء انقطاع الطمث لأنه له آثار إيجابية على مستويات هرمون الاستروجين.

5. زيت جوز الهند للبشرة والشعر

يحتوي زيت جوز الهند على خصائص ترطيب، وهو عنصر موثوق في مكياج الشعر. كما أنه ينظف فروة الرأس ويعزز تأثير الحماية من الشمس على شعرك. عندما تقوم بتدليك زيت جوز الهند في شعرك، فإنه يعزز فروة الرأس الخالية من القشرة. يغذي الزيت فروة رأسك ويحميها من القمل والبيض. يمكنك استخدامه لترطيب شعرك وإبقائه ناعمًا ولامعًا.

من ناحية أخرى، تعمل الأحماض الدهنية في زيت جوز الهند على تقليل الالتهاب مما يجعل بشرتك صحية. علاوة على ذلك، فهو يساعد في الحد من أعراض الأكزيما. وهذا ما سنتعرف عليه بالتفصيل في الأسفل، 

6. يحسن صحة الفم والتئام الجروح

يمكن أن يؤدي وضع زيت جوز الهند حول الفم إلى قتل البكتيريا ومنع الإصابة بأمراض اللثة. إنها طريقة فعالة لإزالة بكتيريا الفم، وبالتالي يقلل خطر التسبب في إصابة اللثة بالأمراض. يوصي الخبراء باستخدامه ثلاث مرات في الأسبوع لمدة عشرين دقيقة للحفاظ على صحة فمك.

من ناحية أخرى، يحتوي زيت جوز الهند البكر على مضادات أكسدة قوية تعزز التئام الجروح. أنها تعمل عن طريق زيادة تكاثر الأوعية الدموية الجديدة وانتشار الخلايا الليفية.

7. زيت جوز الهند للتنحيف

على الرغم من أن زيت جوز الهند يحتوي على دهون مشبعة، إلا أنه يحتوي على الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة (MCTs) ، والتي تعتبر حيوية في التنحيف تقليل الوزن. الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة (MCTs) هي أحماض دهنية قصيرة السلسلة تساعد الجسم على حرق سعرات حرارية أكثر من الأحماض الدهنية طويلة السلسلة.

تعمل MCTs عن طريق تحويل الدهون المخزنة إلى طاقة قابلة للاستخدام وهي ضرورية للتنحيف وتقليل الدهون في منطقة البطن.

يمكن أن تؤدي الدهون الزائدة في البطن إلى زيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، والسكتة الدماغية، وبعض أنواع السرطان.

ضع في اعتبارك أن زيت جوز الهند لا يزال مرتفعًا في السعرات الحرارية ويمكن أن يسبب زيادة الوزن عند تناوله بكميات كبيرة. المفتاح هو أن تستهلك باعتدال.

8. الحد من الجوع

تلعب الدهون الثلاثية دورًا مهمًا في الحد من الجوع. وذلك لأن الدهون الموجودة في زيت جوز الهند يتم استقلابها لإنتاج الكيتونات التي ثبت أنها تقلل من الشهية .

على هذا النحو، فإنها تؤدي إلى انخفاض وزن الجسم عند تناولها على المدى الطويل.

9. يعزز وظيفة الدماغ

يعاني معظم كبار السن من الخرف وهو حالة تقلل من قدرة الدماغ على استهلاك الجلوكوز. تشير الأبحاث إلى أن الكيتونات يمكن أن تعمل كمصادر طاقة بديلة عندما تتعطل خلايا الدماغ مثل مرض الزهايمر.
لذلك، يحتوي زيت جوز الهند على الدهون الثلاثية (MCTs) التي يمكن أن تزيد الكيتونات في الدم وتساعد في تخفيف أعراض الزهايمر.

فوائد-الكركم-العلاجية-للبشرة-والجلد

10. زيت جوز الهند علاج للصرع

أظهر النظام الغذائي الكيتون، الغني بالدهون وقليلة الكربوهيدرات، أن الكيتونات التي يتم إنتاجها أثناء التمثيل الغذائي للدهون يمكن أن تقلل من نوبات الصرع المقاوم للأدوية لدى الأطفال.

عندما تقلل من تناول الكربوهيدرات وتزيد من تناول الدهون ، فإنها تزيد من عدد الكيتونات في الدم. يحتوي زيت جوز الهند على الكمية المناسبة من الدهون الثلاثية (MCTs)، والتي تعتبر ضرورية في تقليل النوبات عند الأطفال المصابين بالصرع.

11. زيت جوز الهند للمفاصل

يحتوي زيت جوز الهند على مستويات عالية من مضادات الأكسدة. هذه المركبات فعالة في تقليل الالتهاب وشفاء التهاب المفاصل. أشارت دراسة إلى أن زيت جوز الهند الذي يتم حصاده في حرارة متوسطة يمكن أن يقمع الخلايا الالتهابية.

يعد تناول نظام غذائي مضاد للالتهابات هو الطريقة الأكثر طبيعية لشفاء أمعائك وتحسين الوظائف العامة للجهاز الهضمي. قد يؤدي هذا النظام الغذائي أيضًا إلى إبطاء علامات الشيخوخة.

12. زيت جوز الهند للأسنان 

لمنع تسوس الأسنان وتبييض الأسنان، اخلطي ملعقة صغيرة من خليط معجون أسنان زيت جوز الهند مع نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز وقطرتين من زيت النعناع الأساسي. ثم استخدم الفرشاة كالمعتاد .

13. غسول للفم 

لكن لا يمكنك الغرغرة بزيت جوز الهند . فقط قومي بتحريك الزيت في فمك لمدة 5 إلى 15 دقيقة . يزيل زيت جوز الهند التجاويف واللويحات والبكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة ويتغلغل في الأنسجة الرخوة بين اللثة.

14.الجروح أو الإصابات 

يعتبر زيت جوز الهند علاج موضعي مثالي للجروح الطفيفة. قم بدمج هذا مع قوته المضادة للفطريات والبكتيريا ، وستحصل على علاج شامل للمساعدة في التئام بشرتك ومنع الالتهابات وتقليل احتمالية حدوث ندبات. ببساطة ضع زيت جوز الهند على الجرح وقم بتغطيته للحفاظ على الجرح نظيفًا.

يشكل زيت جوز الهند طبقة من المواد الكيميائية الوقائية الطبيعية التي تقاوم الأوساخ والعفن والبكتيريا والفيروسات. يساعد استخدامه على الأنسجة المصابة مثل الكدمات إلى تسريع عملية الشفاء.

أفضل زيت جوز هند للطبخ

هذهِ الزيوت المخصصة للطبخ تحسين عمل مضادات الأكسدة، زيت جوز الهند عند تناوله يزيد الطاقة بشكل كبير، تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، يساعد في رفع مستويات الكولسترول الحميد في الجسم

ناتشرز واي زيت جوز الهند العضوي البكر الممتاز

أفضل زيت جوز هند للطبخ

حول هذا المنتج :

  • العلامة التجارية: نيتشر واي
  • وزن السلعة:  1.12 رطل
  • أبعاد السلعة:  الطول × العرض × الارتفاع 9.5 x 9.5 x 10.2 سم
  • حجم المنتج : 16 أونصة سائلة
  • الوزن :  1.19 رطل

إكو هيلثي – زيت جوز هند البكر العضوي من إتش آى

حول هذه السلعة: 

  • يخضع لإنتهاء الصلاحية : نعم
  • شكل التوابل : سائل
  • التعبئة والتغليف : برطمان
  • العلامة التجارية : Eco Healthy

فوائد زيت جوز الهند للبشرة 

 يمكن أيضًا استخدامه بمفرده لتعزيز صحة بشرتك ومظهرها. إذن ما هي الفوائد التي يمكن أن تتوقعها من استخدام زيت جوز الهند للبشرة ؟ تابع القراءة لمعرفة ذلك!

1. للحلاقة الناعمة 

رطب بشرتك قبل الحصول على حلاقة رائعة باستخدام زيت جوز الهند كغسول للحلاقة. بالإضافة إلى الحصول على بشرة أكثر نعومة وترطيبً، فإن استخدام زيت جوز الهند سيمنع أيضًا البقع الداكنة بسبب الحلاقة والشعر الناشئ – وهما من أكثر اضرار الحلاقة. فقط افركيها على بشرتك قبل حلاقة الأماكن الحساسة وغيرها من الأماكن في جسمك. 

إذا أصبحت بشرتك حمراء أو مثيرة للحكة أو جرح بسبب شفرة الحلاقة بعد الحلاقة، يمكن أن تساعد الخصائص المهدئة والمضادة للبكتيريا لزيت جوز الهند في تهدئه وترطيب البشرة .

2. علاج الطفح الجلدي

 يمكن علاج مجموعة متنوعة من مشاكل الطفح الجلدي، من طفح الحفاضات إلى تفاعلات الحساسية الخفيفة  فقط قومي بتطبيق الزيت العضوي مباشرة على مكان الطفح الجلدي وسترين نتائج سريعة.

3. مرطب للشفاه 

تمامًا لأن زيت جوز الهند يمكنه أن يعالج البشرة الجافة، يمكنه أن يخفف جفاف الشفاه أيضاً. كل ما عليك فعله هو أن تضعهُ على شفتيك  – وبما أن طعمه جيد، فلا داعي للقلق بشأن تناول القليل منه. ببساطة ضعيه حسب الحاجة لشفاه منتعشة ومرطبة.
يوفر زيت جوز الهند ما يكفي من الرطوبة والتغذية للشفاه ويمنع استهلاك المواد المسببة لاختلال الغدد الصماء الموجودة في بلسم الشفاه.

فقد كشفت دراسات أجريت على المواد المعدنية في مرطب الشفاه عن مستويات عالية من الرصاص والألمنيوم والكادميوم والكروم والمنغنيز ، والتي وجد أن لبعضها آثار ضارة .

4. منظف للبشرة 

يمكن لزيت جوز الهند أيضًا أن يمنح بشرتك تنظيفًا عميقًا قويًا بشكل لا يصدق. بينما قد تعتقد أن زيت جوز الهند سيضيف المزيد من الدهون إلى بشرتك، فإن الزيت يزيل الزيت الزائد بالفعل، لذا يمكنك استخدامه للتخلص من تلك الدهون والأوساخ السيئة مع منح بشرتك دفعة من العناصر الغذائية الصحية والترطيب.

يُعرف مزيج زيت جوز الهند و زيت الخروع بنسب متساوية باسم زيت التطهير . دلكي هذا المزيج على بشرتك وامسحيه برفق بمنشفة دافئة ، انه فعال جدًا في تحسين حب الشباب.

عادةً ما تحتوي 90٪ من المنظفات والمنظفات المتاحة تجاريًا على كبريتات لوريل الصوديوم (SLS) أو كبريتات لوريث الصوديوم (SLES). عندما يتم خلط هذه المواد الكيميائية مع مواد كيميائية أخرى، فإنها يمكن أن تشكل أيضًا مادة النتروزامين، والتي يمكن أن تسبب السرطان.

5. مزيل للمكياج 

يوفر زيت جوز الهند إزالة فعالة ولطيفة للمكياج ومناسبة لجميع أنواع البشرة. على عكس بعض مزيلات الماكياج القاسية والجافة، فإن زيت جوز الهند يغذي البشرة لأنه يزيل المكياج. إنه مفيد بشكل خاص لمكياج العيون العنيد مثل الماسكارا وهو غير ضار حتى لو دخل القليل في عينيك. 

6. كريم زيت جوز الهند للتجاعيد

لا يجوز استخدام زيت جوز الهند قبل المكياج، لكن الاستخدام الخفيف لزيت جوز الهند قبل النوم سيرطب البشرة لأن الأحماض الدهنية تشكل مطريًا طبيعيًا.

استخدم زيت جوز الهند لتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد مع تجنب ظهور علامات الشيخوخة المستقبلية. لا يقوم زيت جوز الهند فقط بترطيب بشرتك وجعلها تبدو أكثر نضارة، ولكن لأنه يساعد بشرتك بالفعل على تجديد شبابها وإصلاح نفسها (وهي قدرة تتناقص مع تقدمنا ​​في العمر) يمكن أن يساعد في الواقع في تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. السر؟ ثبت أن زيت جوز الهند يزيد من إنتاج الكولاجين حتى تبدو بشرتنا أكثر شبابًا. كما أنه غني بفيتامين E ، والذي سيساهم بشكل أكبر في قدرة بشرتك على التئام نفسها.

7. زيت جوز الهند للعرق

 تعتبر القطع الصغيرة الممزوجة بجوز الهند فعالة للغاية عند دمجها مع الزيوت الأساسية مثل اللافندر. يمكن القول أن هذا آمن جدًا عند مقارنته بالمنتجات التجارية التي تحتوي على الألومنيوم، والذي يرتبط ارتباطًا وثيقًا بمرض الزهايمر.

هناك طريقة أخرى لصنع مزيل عرق طبيعي وهي خلط زيت جوز الهند ومسحوق الأروروت (أو نشا الذرة) وصودا الخبز معًا.

8. علاج لأمراض البشرة

تم الإشادة بتناول زيت جوز الهند لقدرته على تقليل الالتهابات داخل الجسم، ولكن يمكن أيضًا أن يعمل موضعيًا. إذا كانت بشرتك ملتهبة بسبب الحروق أو الطفح الجلدي أو حب الشباب أو العدوى، ضع القليل من زيت جوز الهند. سيساعد هذا بشرتك ليس فقط على أن تبدو أكثر صحة ولكن في الواقع أكثر صحة.

بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا، فإن جوز الهند فعال للغاية . في كل مرة تستحم، افركي المنطقة المصابة بزيت جوز الهند.

ثبت أن المركبات المضادة للفيروسات والبكتيريا والفطريات في زيت جوز الهند تعمل على تعطيل الكائنات الحية الدقيقة مثل البكتيريا والخميرة والفطريات.

9. زيت جوز الهند عند الاستحمام 

يستخدم زيت جوز الهند في حوض الاستحمام مع بعض الزيوت الأساسية كبديل لحمامات الفقاعات التي يمكن أن تسبب التهابات المسالك البولية، خاصة عند الأطفال. إنه يرطب البشرة وفي نفس الوقت يزيل البكتيريا الضارة بشكل فعال.

10. زيت جوز الهند لتقشير البشرة

يعتبر زيت جوز الهند مقشرًا رائعًا وقويًا ولطيفًا. لن يساعد فقط في التخلص من خلايا الجلد الميتة التي يمكن أن تجعل بشرتك تبدو أكبر سناً، ولكنه سيفتح المسام أيضًا ويترك بشرتك نضرة ورطبة.

 استخدميه على وجهك وجميع أنحاء جسمك: هذه بعض زبدة الجوز التي تعمل بجد. للحصول على أفضل النتائج، ضعي زيت جوز الهند على بشرتك ثم استخدمي قطعة قماش لتدليكها باستخدام حركات دائرية صغيرة. اشطفي الزيت المتبقي من بشرتك.

طريقة أخرى لعمل مقشر منزلي، اخلطي نفس الكمية من زيت جوز الهند مع ملح البحر أو السكر أو صودا الخبز لتنعيم البشرة وتوفير تأثير ترطيب غني.

11. لوشن للجسم 

تحتوي المرطبات المتاحة تجارياً على مواد كيميائية ضارة مثل الألمنيوم والفثالات والبارابين والفورمالديهايد والبروبيلين جليكول. بالمقابل، فإن جوز الهند عَطِر ومرطب ويمكن استخدامه كبديل لا يحتوي على أي من المواد الضارة المذكورة أعلاه.

12. تهدئة الكعوب المتشققة

إذا كنتي قد تعاني من تشقق في الكعب، فأنت تعلم مدى الألم الذي تعانيه. الكعب المتشقق ناتج عن جفاف الجلد المزمن والتعرض للعوامل الجوية وخاصة البرد. يمكن أن تكون أيضًا نتيجة للعدوى الفطرية ، الصدفية ، قصور الغدة الدرقية ، نقص الفيتامينات ، السمنة وسماكة الجلد على الكعب بسبب تقرن الجلد الراحي الأخمصي. عالجي كعبك المتشقق بسرعة بزيت جوز الهند.

زيت جوز الهند يمكن أن يخترق بشرتك بشكل أكثر فعالية من معظم المنتجات ، لذلك استخدمي زيت جوز الهند أو المنتجات التي تحتوي عليه للحصول على علاج وترطيب نهائي لإصلاح الجلد. 

للحصول على أفضل النتائج، قم بتطبيقه بكثرة قبل النوم ليلاً. ارتدِ زوجًا من الجوارب حتى يبقى الزيت في مكانه. يمكنك أيضًا استخدام نفس العلاج لأطراف الأصابع أو راحة اليد المتشققة.

أفضل زيت جوز الهند للبشرة 

زيت جوز الهند من ابو عوف

أفضل زيت جوز الهند للبشرة

حول هذه السلعة :

  • يساعد في مكافحة العدوى والطفيليات
  • يحارب الشيخوخة
  • مرطب للبشرة الجافة 
  • مرطب للشفايف
  • العلامة التجارية: ابو عوف

فوائد زيت جوز الهند للشعر 

يعتبر زيت جوز الهند بمثابة بطل لإصلاح الشعر التالف، والذي يمكن أن يكون ناتجًا عن سوء تغذية الشعر (نقص البروتين والبيوتين والزنك والدهون الصحية على وجه الخصوص)، والتعرض للحرارة الزائدة، والشد العدواني بالفرشاة، والإفراط في استخدام الأدوات الساخنة وغير ذلك. فيما يلي بعض فوائد استخدام زيت جوز الهند للشعر.

1. زيت جوز الهند للتقصف

عندما يصبح شعرك جافًا وهشًا للغاية، فمن المرجح أن تلاحظ أن الأطراف تبدأ في التفتت والانقسام، ومن هنا يأتي مصطلح “النهايات المتقصفة”. تظهر الأبحاث أن استخدام زيت جوز الهند للشعر يمكن أن يساعد في التئام الأطراف المتقصفة ويساعد أيضًا على منع حدوثها.

2. يحتوي على فيتامينات وأحماض دهنية

حمض اللوريك، المصدر الرئيسي للدهون في زيت جوز الهند ، سيضفي لمعانًا على الشعر ويمنحه ملمسًا ناعمًا. بالإضافة إلى أن زيت جوز الهند يحتوي أيضًا على فيتامينات وأحماض دهنية أخرى لمساعدة الشعر على النمو والشعور بصحة جيدة والتخلص من تراكم الدهون.

3. زيت جوز الهند للقشرة

بالإضافة إلى ترطيب الشعر وإصلاحه، يمكن لزيت جوز الهند أيضًا أن علاج القشرة في الشعر. تظهر الأبحاث أن زيت جوز الهند له تأثير مضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة، ويمكن أن يساعد أيضًا في إصلاح حاجز الجلد.

يمكن أن تظهر القشرة بسبب مجموعة متنوعة من الأشياء (مثل جفاف فروة الرأس والتهاب الجلد والفطريات وغيرها)، ولكن أظهرت الأبحاث أن زيت جوز الهند يمكنه القضاء على القشرة نهائياً عن طريق تعزيز البكتيريا “الجيدة” في بشرتك، وترويض الالتهاب وحتى مكافحة التهاب الجلد .

4. زيت جوز الهند يقوي الشعر

يعتبر زيت جوز الهند مفيدًا لصحة شعرك بشكل عام لأنه يعالج الشعر التالف عن طريق تليين وترطيب وتقوية تلك الخيوط الهشة والمتكسرة.

كما أنه يغذي فروة الشعر، مما يساعد على حماية الشعر من السموم البيئية ويحافظ على صحة ملمسه ومظهره. يقلل هذا من الأضرار البيئية والحرارية حتى تغسلها، كل ذلك لأن الطبقة الخارجية المشبعة جيدًا بالرطوبة تكون أكثر مقاومة لجميع التأثيرات الخارجية.

5. يحمي الشعر من الأشعة فوق البنفسجية

بالإضافة إلى ترطيب وإصلاح وتقوية خصلات الشعر، يمكن لزيت جوز الهند أيضًا أن يحمي مجددًا من أضرار أشعة الشمس والتعرض للأشعة فوق البنفسجية، حيث يحتوي على تركيز طبيعي من عامل الحماية من الشمس يحتوي زيت جوز الهند على عامل حماية من الشمس 8 ، مما يجعله واقيًا طبيعيًا فعالًا بدرجة حماية منخفضة من الأشعة فوق البنفسجية للشعر.

6. زيت جوز الهند للشعر المجعد

يمكن أن يساعد زيت جوز الهند في مصل الشعر أو خلطة ماسك أيضًا في التخلص من التجعد. إن خصائص تنعيم البشرة في زيت جوز الهند تجعله علاجًا فعالًا ضد التجعد. يمكن أن يساعد استخدام زيت جوز الهند في يوم رطب بشكل خاص على بقاء شعرك خاليًا من التجعد لفترة أطول.

يستخدم الأشخاص ذوو الشعر المجعد السيليكون أو المواد الهلامية التي تحتوي على الكحول، والتي تغلف الشعر لمنع امتصاص الرطوبة والذي يسبب تجفيف الشعر في نهاية المطاف. فقط أضيفي بضع قطرات من زيت جوز الهند والبلسم الطبيعي للشعر سيمنح شعرك مظهرًا ناعمًا ولامعًا.

7. علاج لفروة الرأس

 يوفر زيت جوز الهند علاجًا رائعًا لفروة الرأس يعمل على تنعيم بشرتك وتنظيفها ، لتترك شعرك لامعًا وناعماً. للتطبيق ، قم ببساطة بتسخين بضع ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند حتى يصبح سائلًا. (تعتمد الكمية المطلوبة من زيت جوز الهند على طول شعرك). لا تسمح للزيت بالغليان! أنت فقط تريده أن يذوب. بعد ذلك ، افركي الزيت الدافئ (وليس الساخن) في فروة رأسك ، ضعيه بالتساوي. لفي رأسك بمنشفة واتركيه تنقع لمدة ساعتين. اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم كالمعتاد.

أفضل أنواع زيت جوز الهند للشعر

هذا يعتبر أفضل أنواع زيت جوز الهند الاصلية المتواجدة في السوق العربي حالياً، جربة لشعرك، لن تندم ابداً فهو أفضل زيت جوز الهند مجرب للشعر.

زيت جوز الهند الطبيعي للشعر من ناو فودز

حول هذا المنتج : 

  • العلامة التجارية: ناو سولوشنز
  • وزن السلعة 0.2 غرامات
  • أبعاد السلعة الطول × العرض × الارتفاع 7.2 x 7.2 x 8.9 سم
  • حجم المنتج 207 ملليلتر
  • وزن الطرد 0.24 كيلوجرام
  • النوع: زيت للشعر وللبشرة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe