اليك 4 نوع من العسل و فوائده الصحية و الجمالية

0 231

اليك 4 نوع من العسل و فوائده الصحية و الجمالية

1 فوائد عسل الليمون

اليك 4 نوع من العسل و فوائده الصحية و الجمالية

مزيج من العسل و الليمون  له طعم رائع وهو شراب مفيد للغاية وله فوائد صحية كثيرة . العسل مع الليمون هو وسيلة علاج قديمة لتهدئة مجموعة متنوعة من الامراض فمن السهل أن يحضر باستخدام المكونات المنزلية  وشربه خلال اليوم .

الفوائد الصحية من مشروب الليمون والعسل :

1. تخفيف نزلات البرد :
مشروب العسل والليمون يساعد على تخفيف المخاط في بعض الأحيان ومنع الجفاف . شرب الخليط يوميا حسب الحاجة . عصر نصف ليمونة في كوب من الماء وشربه مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم إضافة العسل إلى المستوى المطلوب من الحلاوة .

فوائد العسل :
العسل يتميز بوجود مضادات الأكسدة التي تعزز المناعة لمكافحة الأمراض ويقول هايدرون دكتور في قسم التغذية في جامعة كاليفورنيا  أن العسل يحتوي على نسبة كبيرة من مادة البوليفينول ، ومضادات الأكسدة التي تكون مهمة في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان .

3. توفير الطاقة :
تناول العسل يؤدي عادا الى ارتفاع وجيز جدا في نسبة السكر في الدم . وقد وجد أن العسل يحافظ على أفضل مستويات للسكر في الدم لمدة ساعتين ، وفقا لنتائج الدكتور ستيفن برات من مستشفى سكريبس في كاليفورنيا ان تناول واحد إلى اثنين ملعقة من العسل هو الأفضل والذي يؤخذ عدة مرات في الأسبوع مضافا الى الماء بالليمون أو وحده.

4. خصائص التطهير :
الليمون مفيد في بعض الأحيان في تطهير الجسم من الفضلات . المشروب اليومي من الليمون والعسل في ماء قد يساعد في الحفاظ على الجسم نظيف ونقي . استهلاك العسل يوميا قد يساعد على منع الإمساك ، وخفض الكولسترول وخفض ضغط الدم . ومشروب الليمون والعسل هو علاج عظيم ومهدئ عندما يكون لديك سعال .

5.  يساعد على التخلص من الامساك:
تعتبر هذه الخلطة من العلاجات الرائعة التي تعمل بشكل شبه فوري على معالجة الإمساك ، حيث أنها تساعد على تحفيز حركة الأمعاء وإنتاج المادة المخاطية فيها وترطيب القولون وإمداد البراز الجاف بالكمية اللازمة له من الماء، ولذلك فإن اجتماع كل هذه الأمور سوياً يساعد على تسهيل الحركة المعوية.

6.  يزيد من احتمال فقدان الوزن :
بصرف النظر عن الخصائص المطهرة للمعدة التي يتمتع بها هذا الخليط، فإن الليمون الموجود فيه يحتوي على نوع من الألياف التي تسمى البكتين ، والتي تعطي شعوراً بالشبع، كما أن الماء الدافئ والعسل والليمون يعملون معاً على خلق محيط أكثر قلوية في المعدة ، مما يساعد على فقدان الوزن بصورة

7.  يعمل على تنقية البشرة :
إن الفوائد التي يوفرها الليمون للبشرة كثيرة جداً ، كون خصائصه المطهرة تساعد في عملية تنقية الدم، كما يساعد الليمون على إنتاج خلايا دم جديدة، تعمل بدورها كمواد منظفة قوية أيضاً، أما الماء والعسل فهما عاملين مضادين للجراثيم، إضافة إلى قدرتهما على تعزيز خصائص الكولاجين في البشرة، لذلك، إن كنت تهدف للحصول على بشرة نضرة بشكل طبيعي، فإن هذا المشروب هو ما تحتاج إليه .

2 ما هي شجرة السنديان؟

هي شجرة دائمة الخضرة تنمو في دول البحر المتوسط وبعض المناطق المناخية المشابهة حول العالم, وهي شجرة ضخمة تعلو حتى 30 متراً وتتواجد بكثرة في الجبال اللبنانية متوسطة الارتفاع, ويمتد عمرها مئات السنوات وتستخدم اخشابها في الصناعات الخشبية الفاخرة ويستخرج منها أنواع من الحبر وثمارها طبية علاجية.

عسل السنديان عالي الجودة
§ مقوي جنسي فعال جداً
§ منشط منقي للبشرة
§ نافع لمرضى السكري
§ افحصه في اي مختبر تريد
§ ولا تخبرنا عن النتيجة لأننا نعرفها

يعتبر العسل الأسود “السنديان” مقوي جنسي فعال جداً ونافع لمرضى السكري وهو غني جداً بالمعادن مما يجعله صديقاً للقلب, فنسبة البوتاسيوم العالية الموجودة فيه تحافظ على عمل القلب بصورة طبيعية وتخفض ضغط الدم ويقي من الذبحات الصدرية. يعتبر عسل السنديان مفيد جداً للمرأة الحامل وخاصة في الأشهر الستة الأولى لاحتوائه على الكالسيوم والحديد.
مقدار ملعقتين من عسل السنديان تحتويان على 274 ملغ من الكالسيوم وهي نفس النسبة الموجودة في كوب حليب.

هذا الغنى بالكالسيوم يمنح المستهلك اسناناً وعظاماً قوية وصحية, ويعتبر عسل السنديان مجدد للشباب والنشاط الرياضي ومنقي للبشرة ومعالج لفقر الدم وضعف النمو عند الأطفال وينشط الذاكرة. وهو علاج للعديد من الأمراض المزمنة كالتهابات الكلى والتهابات الحلق والبلعوم والحساسية الصدرية وينقي الرئتين. بالإضافة الى أنه مفيد جداً لالتهابات البروستات عند الرجال, ينفع للعيان النفس وسلس البول ويساعد على عدم التبول في الفراش, ينظم الجهاز الهضمي وينظم طريقة الهضم ويقوي الكبد ويعتبر علاج فعال للبواسير.

كيف يستعمل عسل السنديان؟

يؤخذ يومياً 50-20 غرام من عسل السنديان صباحاً قبل تناول اي طعام او شراب ويمتنع المستهلك عن تناول المشروبات والأطعمة لمدة تزيد عن الربع ساعة, نظراً الى الحرارة العالية تعيق امتصاص المعادن والمواد الغذائية, ومساءً مع العشاء.
ملاحظة: يمكن للمستهلك تناول العسل بالكميات الموصي بها بشكل دائم على مدار السنة.

تعرف علي فوائد العكبر المتعددة

العكبر مادة تحمل خواص صمغية ويتم استخراجها من قلف الأشجار ورائحته كالفانيلا ويستخدم لأغراض علاجية ووقائية لذا من الضروري أن نتعرف علي فوائد العكبر

فوائد العكبر

تتعدد مسميات العكبر فيما بين غراء النحل , لعاب النحل , صمغ النحل والبروبوليس ويتولي النحل صناعة مادة العكبر حيث يقوم بإضافة إفرازات لعابه إلي المادة الصمغية التي جمعها من قلف الشجر وقد ثبت قدرة هذه المادة علي علاج العديد من الامراض وبما أن كثيرون منا لايعرفون فوائد العكبر دعونا نتعرف عليها لكن أولا علينا معرفة مكونات العكبر

مكونات العكبر

يتكون العكبر من مكونات تتنوع بين طبيعية وكميائية :

– شمع النحل ويوجد بنسبة 30%

– زيوت عطرية بنسبة 10 %

– حبوب اللقاح بنسبة 5%

– بلسم ومركبات صمغية بنسبة 55%

– مركبات كميائية ويحتوي علي أكثر من 300 مركب كميائي من أهمها الكومارين والسناميك والفينوليك والبولي فينول

فوائد العكبر للجسم

للعكبر فوائد عديدة لجسم الإنسان يمكن حصرها في عدة نقاط :

– له دور علاجي فعال في تثبيط الجراثيم خاصة جرثومة المكورات العنقودية وتعد من أخطر الجراثيم خطرا علي صحة الإنسان

– يعمل علي وقاية الإنسان من خطر الإصابة بالفطريات والفيروسات لإحتوائه علي مركبات الفلافونيود المضادة للفطريات والبكتريا

– يحافظ علي الجهاز التنفسي من الإصابة بإلتهابات المجاري التنفسية الجرثومية التي تأتي مصاحبة لنزلات البرد الشديدة والزكام

– بسبب محتواه من حمض الكافيك فإنه يساعد علي مكافحة نمو الخلايا السرطانية فهو يعمل كمضاد للأكسدة

– يعمل علي وقاية الفم من البكتريا المسببة للأمراض لما يحتويه تركيبه من مضادات للميكروبات ويعمل علي وقاية اللثة من الإلتهاب كما يحافظ علي الأسنان من التسوس

– يعد مكافح قوي للديدان الشريطية التي تستوطن الأمعاء ويعمل علي القضاء نهائيا علي أثار مخلفاتها

– يتم إستخدامه لمعالجة مرض الهيربس الذي يصيب الرجال كما يعمل علي الوقاية من العقم ويعمل علي تخفيف إلتهابات الجهاز التناسلي

– يعمل علي تخفيض مستوي الكوليسترول الضار في الدم ويرفع نسبة وجود الكوليسترول النافع

فوائد أخري للعكبر

– يعمل علي المحافظة علي المعدل الطبيعي لسكر الدم ويعمل علي تنشيط إفراز غدة البنكرياس

– يعمل علي تجديد الأنسجة ويستخدم كمسكن لألام المفاصل

– المساعدة في إدرار الطمث بسبب فاعليته في تنظيم وتعديل هرمونات الجسم

– يساهم في تقليل المغص لدي الأطفال حديثي الولادة كما يساعد علي إدرار الحليب لدي الأم المرضعة والتعجيل بإلتئام الجرح الناتج عن الولادة

– المحافظة علي صحة القلب ووقايته من الأمراض والأزمات القلبية وانسداد الشريان التاجي

– يستخدم لعلاج القروح والإلتهابات ونزلات البرد الشديدة والصداع ومرض السل

– يقوم بمعالجة قرحة المعدة ويقلل إحتمالية حدوث نزيف

فوائد العكبر للكبد

– له دور فعال في تنقية خلايا الكبد من أي جرائيم

– تنظيم إنزيمات الكبد لكفاءة عالية

– يعمل علي تضبيط إفرازات الكبد

– يستخدم كمنشط لخلايا الكبد

– يمكن خلط نصف معلقة من العكبر علي الريق يليها كوب ماء للقضاء علي التهاب الكبد الفيروسي
فوائد العكبر علي الجلد والبشرة

يحتوي العكبر علي العديد من الفوائد التي تحافظ علي صحة الجلد وجمال البشرة ويمكن حصرها في عدة نقاط :

– يستخدم كملطف لحساسية الجلد كما يعالج الأمراض الجلدية كالصدفية والجدري والثعلبة

– القضاء علي البكتريا والفطريات فهو يحمي البشرة من الشوائب المسببة لمشاكل البشرة

– يعالج جفاف البشرة ويعمل علي ترطيبها ويزيل التشققات

– يعمل علي معالجة أثار الحروق والجروح لقدرته علي تجديد أنسجة الجلد

– يكافح علامات الشيخوخة والخطوط الرفيعة في الوجه التي تبرز تقدم العمر

– يستخدم لمعالجة النمش والكلف وينظف البشرة

فوائد العكبر للشعر

– يستخدم كعلاج لصلع الرأس

– يعمل علي تدعيم بصيلات الشعر وتغذيتها

– يجعل الشعر لامع ومتألق ولذلك فهو يدخل في خلطات الشعر

– يعمل علي تحفيز نمو الشعر ويقوي الجذور

فوائد العكبر للشعر

3 فوائد العكبر مع عسل النحل

– يستخدم لعلاج التهابات الجيوب الأنفية والزكام وانسداد الأنف

– يساعد علي الحفاظ علي صحة الجهاز العصبي ومعالجة الإضطراب في النوم

– يقلل من إحتمالية الإصابة بالأورام السرطانية نظرا لإحتوائه علي مركبات كميائية تصل ل 300 مركب

– يقلل من خطر الإصابة بالمياة الزرقاء والحفاظ علي صحة العيون

– زيادة هيموجلبين الدم

محاذير إستخدام العكبر

– يحذر علي الأشخاص الذين لديهم حساسية من منتجات النحل حيث يسبب تفاعلات تحسسية

– المركبات الكميائية داخل العكبر تزيد من أعراض مرض الربو لذا علي مرضي الربو تجنب إستخدامه

– من الأفضل أن تراعي المرأة الحامل والمرضعة الحذر في إستخدامه

بالرغم من أنه معروف للكثير من الأفراد أن العسل يأتي من النحل هناك امر أخر غير معروف لمعظمهم هو أن هناك نوع أخري مغذي يأتي من النحل وهو غذاء ملكات النحل . في الواقع يفرز النحل الغذاء الملكي من أعلي الرأس ويتم جمعه فيما يسمي خلية ملكة النحل .

يمكنك تخزين ما يقرب من 500 جرام من غذاء ملكات النحل لمدة تصل 5 أشهر وغالباً ما يمكنك العثور علي غذاء ملكات النحل من اسواق المزارعين وعند الإستخدام إما أن يكون حبيبات أو مسحوق أو شكل قرص وغالباً ما يقوم الكثير من الأفراد بإضافته  إلي السلطة، الزبادي، العصائر،  بعض المشروبات الباردة، الوجبات المختلفة . من الضروري الإنتباه إلي عدم تسخين غذاء ملكات النحل  لأن ذلك يؤدي إلي تدمير الخصائص الإنزيمية وبعض البروتينات الموجودة بداخله من المفيد لك ولأسرتك إستهلاك غذاء ملكات النحل عند القيام بإضافته إلي نظامك الغذائي .

القيمة الغذائية في غذاء ملكات النحل :

يحتوي غذاء ملكات النحل علي مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية بما في ذلك المعادن مثل الكالسيوم، النحاس، الحديد، الفوسفور،  السيلكون، الكبريت، البوتاسيوم، وكذلك مجموعة واسعة من فيتامين ب، البيوتين، إينوزيتول، حمض الفوليك،  الأحماض النووية، الجلوبين، 17 نوع من الأحماض الامينية، بما في ذلك 8 أحماض أمينية أساسية للجسم البشري ولا يتمكن من إنتاجها بالتالي من الضروي الحصول عليها في نظامهم الغذائي .

فوائد غذاء ملكات النحل

 1.التحكم في ضغط الدم :

أظهرت  الأبحاث أن البروتينات الموجدة في غذاء ملكات النحل لها تأثير مباشر علي مستويات  ضغط الدم لدي البشر . هذا العنصر البروتيني له تأثير طويل الأمد علي ضغط الدم . عندما يتم الجمع بينه وبين البوتاسيوم يعمل كموسع للشرايين وبالتالي يحد من الضغط علي الأوعية الدموية والقلب وبذلك فهو يساعدك في  منع مجموعة متنوعة من أمراض القلب .

 2. تقليل مستويات الكوليسترول الضار :

غالباً ما تحصل علي مستويات عالية من الكوليسترول السيئ الذي يتواجد في الأطعمة المختلفة . أضافت الدراسات الحديثة أنه عند إدراج غذا ملكات النحل إلي نظامك الغذائي اليومي يمكنك من تقليل مستويات الكوليسترول السيئ، مما يساعد علي منع تصلب الشرايين والأوعية الدموية في القلب وهذه الأمور تؤدي إلي مشاكل مختلفة منها النوبات القلبية والسكتات الدماغية .

3. مشاكل العقم :

بالرغم من أهمية غذاء ملكات النحل للخصوبة لا تزال نقطة غير واضحة إلا أنه يمتلك تأثير مباشر علي مستوي الخصوبة في الجسم البشري وهو البروتين الذي يؤثر علي  تشكيل الملكة ويساعدها في أن تصبح باقية علي قيد الحياة. تذكر الأبحاث أن غذاء ملكات النحل يعمل علي زيادة خصوبة الرجل من خلال زيادة قدرة الحيوانات المنوية علي الحركة وبالتالي زيادة فرص حدوث الحمل .

4. الوقاية من السرطان :

يوجد كمية من العناصر المضادة للأكسدة في غذاء ملكات النحل ولكن علي وجه التحديد يظهر غذاء ملكات النحل القدرة علي كبح ثنائي الفينول،  والمعروف بإسم هرمون الأستروجين البيئي والذي يتم ربطه بالإصابة بسرطان الثدي. لذلك عند الحفاظ علي تناول غذاء ملكات النحل في نظامك الغذائي يساعدك في منع الإصابة بالسرطان .

5.  منع الإلتهابات :

يحتوي غذاء ملكات النحل علي الفيتامينات والأنزيمات النشطة التي تجعله وكيل رائع لتقليل الإلتهابات  . ولكن الحرارة المفرطة تؤدي إلي تكسير خصائصه الإنزيمية. يمكنك التطبيق الموضعي لعجينة غذاء ملكات النحل علي المناطق المتضررة من الجسم لتقليل الإلتهابات .

 6. منع الشيخوخة المبكرة :

يساعدك غذاء ملكات النحل في مقاومة أعراض الشيخوخة وذلك لوجود المركبات المضادة للأكسدة بداخله . لأنها تعمل علي القضاء علي الجذور الحرة وتأثيرها الضار علي الجسم. يمكن أن تساعد المواد المضادة للأكسدة علي مقاومة التجاعيد والحفاظ علي تألق الجلد ومنع تساقط الشعر وتجنب البقع الصفراء وبذلك الوقاية من أمراض مزمنة معينة .

7.  فقدان الوزن :

يعد الليثين أحد مكونات غذاء ملكات النحل أحد العناصر الفعالة في تقليل الكوليسترول الضار في الدم وتحسين وظائف الكبد وتعزيز الهضم  كل هذه الأمور تمكنك من فقدان الوزن . بالإضافة إلي تحسين التمثيل الغذائي  . من خلال إنتاج بروتين يعمل كعنصر جيد  في تغزيز فقدان الوزن .

8.  التمثيل الغذائي :

يحتوي غذاء ملكات النحل علي  كافة الأحماض الأمينية الأساسية  والذي لا يستطيع الجسم إنتاجها بنفسه ولكن من الضروري تزويد الجسم بها للحفاظ علي عملية التمثيل الغذائي متوازنة وتعمل بشكل جيد. وبالتالي فإن غذاء ملكات النحل يمكنك من تجديد الخلايا وتعزيز صحة نمو العضلات وزيادة قوة العضلات مما يعزز نمط حياة صحي .

9.  غني بالمواد المضادة للأكسدة :

المواد المضادة للاكسدة من العناصر الأساسية اليوم لأنه عند أكسدة الخلايا ينتج عنها حالات أكبر من الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والأمراض المزمنة الأخري . يعد غذاء ملكات النحل أحد الأطعمة الأساسية  الغنية بالمواد المضادة للأكسدة كما ذكرت مجلة الاغذية الزراعية الأمريكية في عام 2008  بأنه يحتوي علي كمية عالية جداً من مضادات الأكسدة . ويفضل شراء منتجات غذاء ملكات النحل الطازجة بدلاً من المجمدة للحصول علي العناصر الغذائية المفيدة .

10. تعزيز صحة الجهاز المناعي :

أشارنا من قبل مدي قدرة الجهاز المناعي في تجديد الخلايا. قامت مجموعة من العلماء في جامعة جزر ريوكيو في اليابان بدراسة لتثبت  قدرة غذاء ملكات النحل علي تحسين صحة الجهاز المناعي ومنع مهاجمة أي بكتريا للجسم . فالجسم يتمكن من بناء المناعة الذاتية الحفاظ علي حماية الجسم من أمراض مثل إلتهاب المفاصل والعديد من أنواع الحساسية وإضطربات المناعة الذاتية .

 11. تحسين وظائف الدماغ :

ذكرت دراسة في جامعة جيفو الدوائية في اليابان أن غذاء ملكات النحل يساعد في حماية الدماغ وتحفيز وظائف الإدراك وإصلاح خلايا الدماغ .. لذلك، لا تتجاهل غذاء ملكات النحل لما له من تأثير وهمي وتحقيق ليلة نوم هادئة .

12.  حماية الكبد :

يمتلك غذاء ملكات النحل  قدرة هائلة علي حماية الكبد. ذلك لا تقلل من أهمية غذاء ملكات النحل في الحفاظ علي صحة الكبد وبذلك يصبح عنصر ضروري لصحتك . قامت تجربة علي يد علماء في ملكات النحل علي الفئران تم إعطائهم مادة سامة للكبد. وجد الباحثون انه ساعد كعامل وقائي  للكبد لمدة 7 أيام. فقد أظهر تأثير وقائي ملحوظ علي أنسجة الكبد من السموم .

13. الحصول علي بشرة صحية :

بدا العلماء في قسم الصيدلة أن جامعة نيهون في اليابان أن غذاء ملكات النحل يزيد من إلتئام الجروح . كما أنه عند تغذية الفئران علي غذاء ملكات النحل أظهرت نشاط مضاد للإلتهابات . ويمكنك من تشكيل الكولاجين لتجديد البشرة وقدرة كافية علي إلتئام الجروح . .المفاجأة لك أنه تم إستخدام غذاء ملكات النحل  علي مر العصور يحتوي علي عناصر غذائية وفيتامينات تدعم تجديد الجلد مثل مركبات الفلافونوديد، الحمض النووي، حمض الديكانونك، الإنزيمات، مجموعة هرمونات محددة .

كما أنه يحتوي علي العديد من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين ب6، فيتامين ب5، فيتامين ب3، فيتامين ب2، فيتامين ب1 والزنك وجميعها عناصر ممتازة للبشرة . تشير الدراسات أن غذاء ملكات النحل  يساهم في إنتاج الكولاجين . وعند أخذ 500 ملجرام من كبسولات غذاء ملكات النحل أو تناول ربع معلقة من غذاء ملكات النحل يعمل علي تحسين بشرتك .

14. تقوية العظام :

ذكرت مجموعة من العلماء في اليابان أن هلام ملكات النحل له تأثير مفيد علي علاج هشاشة العظام . وجدت دراسة أن غذاء ملكات النحل  يمنع هشاشة العظام وتعزيز امتصاص الكالسيوم مما يجعله عنصر وقائي وفعال لمرض هشاشة العظام . الغذاء الملكي غني بفيتامين د والكالسيوم وبذلك تعزيز قدرة الجسم علي امتصاص الكالسيوم وإيداعها في بناء العظام .

١٠ فوائد لحبوب اللقاح مع العسل

تعد حبوب لقاح النحل علاج شامل يستخدم في جميع أنحاء العالم . و للأسف قد يتغاضي البعض عن حبوب لقاح النحل لعدم معرفته بالفوائد القيمة التي تقدمها للجسم . لذلك نعرض في هذه المقالة أهم فوائد حبوب اللقاح وكيف يمكن إستخدامها في العلاج وفي أشياء كثيرة كما نقدم لكم إيضا لى موقع ثقف نفسك كيف تختارها و تشتري الأصلي منها فتابع معنا

فوائد حبوب اللقاح
فوائد حبوب اللقاح

تعرف اليوم على ماهي فوائد حبوب اللقاح إليكم ١٠ فوائد رائعة

ما هو اللقاح ؟

حبوب لقاح النحل مصنوعة من عسل النحل . و يعد غذاء للنحل الصغير . و يعتبر واحد من أكثر الأطعمة الطبيعية المغذية فهو تماماً يحتوي علي العناصر الغذائية المطلوبة لصحة البشر . حيث يحتوي علي البروتينات بحوالي 40% و الأحماض الأمينية الحرة و الفيتامينات بما فيها فيتامين ب المركب و حمض الفوليك .

و بذلك فإن حبوب لقاح النحل هي غذاء متكامل لأنه يحتوي علي العديد من العناصر ، حيث تعد حبوب لقاح النحل أكثر مصدر بروتين حيواني . و يحتوي علي الأحماض الأمينية . و تشكل الأحماض الأمينية نصف البروتين الموجود .

من المهم أن تدرك بأن جرعة معلقة واحدة من حبوب لقاح النحل تعمل لمدة 8 ساعات في اليوم لمدة شهر واحد . كرات حبوب لقاح النحل تحتوي علي أكثر من مليون زهرة لقاح و تحتوي المعلقة الصغيرة علي أكثر من 2،5 مليار حبة زهرة لقاح .

يقول الدكتور غابرييل بأن حبوب لقاح النحل  الواحدة تمد الجسم ب 22 من الطاقة الغذائية الموصي بها . و يمكن إستخدام حبوب لقاح النحل في العديد من الإستخدامات الطبية مثل صحة البروستاتا و الأمراض الجلدية و يمكن أن يساعد في عدم التوازن الغذائي في الجسم .

و هناك 10 فوائد رائعة يمكنك الحصول عليها عند إدراج حبوب لقاح النحل إلي نظامك الغذائي اليومي ، بالرغم من وجود الكثير و الكثير :

فوائد حبوب لقاح النحل : 

تحسين الطاقة :

تعمل مجموعة العناصر الغذائية الموجودة في حبوب لقاح النحل كمنشط طبيعي للطاقة . يمكن للفيتامينات و  الكربوهيدرات و الفيتامينات و البروتينات أن تساعدك في تعزيز قدرتك علي التحمل و مقاومة التعب

علاج الأمراض الجلدية : .

و كثيراً ما يستخدم حبوب لقاح النحل في المنتجات الموضعية التي تهدف إلي علاج الإلتهابات و الحكة مثل الصدفية أو الإكزيما الجلدية أو مهدئ للجلد . تحمي الأحماض الأمينية و الفيتامينات الخلايا الجلد و تجديد الخلايا .

تحسين صحة الجهاز التنفسي :

تحتوي حبوب لقاح النحل علي كمية عالية من مضادات الأكسدة التي قد يكون لها تأثير مضاد للإلتهابات الموجودة في الرئتين و الحماية من الإصابة بالربو .

علاج الحساسية :

تقليل حبوب لقاح النحل من وجود الهستامين .و تخفيف الكثير من أعراض الحساسية . يذكر الدكتور ليوكونراي أن 94 % من مرضاه كانوا يعانوا من أمراض الحساسية و عند تناول حبوب لقاح النحل عن طريق الفم ، توصلوا أنهم تخلصوا من الربو و الحساسية و مشاكل الجيوب الأنفية . و من المؤكد أن حبوب لقاح النحل فعالة جداً في علاج مجموعة واسعة من امراض الجهاز التنفسي .

الجهاز الهضمي :

بالإضافة إلي الفيتامينات و البروتينات و المعادن الصحية ، فإن حبوب لقاح النحل تحتوي علي الإنزيمات التي يمكن أن تساعد في الهضم . تساعد الإنزيمات الجسم في الحصول علي جميع العناصر الغذائية التي تحتاج إليها من الطعام الذي تتناوله .

تدعيم صحة الجهاز المناعي :

تساعد حبوب لقاح النحل في التخلص من البكتريا المعوية و بالتالي فهو يدعم صحة الجهاز المناعي .و فقاً لخبير الصحة العامة جوزيف ميركولا بأن حبوب لقاح النحل تمتلك نوع من المضادات الحيوية التي تساعد في حماية الجسم من الفيروسات . كما أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تحمي الخلايا من الأكسدة الضارة الناتجة عن الجذور الحرة .

يعالج الإدمان :

يستخدم حبوب لقاح النحل في علاج الإدمان و قمع دوافع الرغبة في الإدمان . تعمل حبوب لقاح النحل علي تثبيط الرغبة الشديدة .

يدعم من صحة القلب و الأوعية الدموية :

يحتوي حبوب لقاح النحل علي كمية كبيرة من البروتين و بيوفلافونويد المضادة للأكسدة التي تساعد في تقوية الشعيرات الدموية و الأوعية . و يساعد في حل مشاكل الدورة الدموية و تصحيح مستويات الكوليسترول في الدم . و يساعد في منع الإصابة بالنوبات القلبية و السكتة الدماغية .

علاج أمراض البروستاتا :

يعاني الرجال من مرض تضخم البروستاتا الحميد ، و لكن الأن يمكن أن تجد الإغاثة في حبوب لقاح النحل .  و ذلك لانها تساعد في  تقليل الإلتهابات.

حل مشاكل العقم :

حبوب لقاح النحل تحفز وظيفة المبيض و بالتالي يمكن إستخدامه في زيادة فرص الحمل . فضلاً عن كونه داعم كونه داعم هرموني . و مثير قوي للرغبة في إقامة علاقة حميمية .

كيف تستهلك حبوب اللقاح ؟

  • حبوب لقاح النحل هي غذاء متكامل و فعال يمكنك تناوله مع الفاكهة و ذلك لتقليل البكتريا المعوية .
  • معلقة واحدة من حبوب لقاح النحل في وجبة الإفطار . و يفضل تناولها مع الفاكهة الطازجة .

شهد سنديان

ﻳﺤﺘﺎج اﻟﻨﺤﻞ ﻹﻧﺘﺎج ﻛﻴﻠﻮ ﺷﻤﻊ واﺣﺪ إﱃ ﻣﺎ ﻛﻴﻠﻮ ﻋﺴﻞ ﺑﺎﳌﺘﻮﺳﻂ وﻛﻤﻴﺔ ﻛﺒيرة ٨ﻳﻘﺎرب ﻣﻦ ﺣﺒﻮب اﻟﻠﻘﺎح. ﻳﺤﺘﻮي ﻗﺮص اﻟﺸﻤﻊ ﻋﲆ ﺣﺒﻮب اﻟﻠﻘﺎح ﻭﺍﻟﱪﻭﺑﻮﻟﻴﺲ وﻋﺴﻞ.

  • ﻳﺤﻤﻲ اﻟﺠﻠﺪ ﻣﻦ اﻹﺻﺎﺑﺔ ﺑﺎﻟﺤﺴﺎﺳﻴة اﻟﻨﺎﺗﺠﺔ ﻋﻦ ﺗﻐيرات اﻟﺠﻮ
  • ﻳﺤﺴﻦ اﳌﺰاج واﻟﺤﺎﻟﺔ اﻟﻨﻔﺴﻴة وﻳﻌﺎﻟﺞ ّ اﻻﻛﺘﺌﺎب
  • ﻳﻌﺪ ﻋﻼﺟﺎ ﻓﻌﺎﻻً ﳌﺮض اﻟﺒﻮاﺳير
  • ﻳﺴﺎﻋﺪ ﻋﲆ ﺗﺨﻔﻴﻒ اﻟﻨﺰﻳﻒ واﻟﺤﻜﺔ اﻟﻨﺎﺗﺠﺔ ﻋﻨﻪ
  • يلعب دورا كبيرا في نمو الشعر بشكل صحي حيث يحافظ على نعومته و لمعانه
  • ﻳﺴﺎﻋﺪ ﻋﲆ ﺗﻐﺬﻳﺔ ﻓﺮوة اﻟﺮأس
  • يعالج مشاكل البشرة المختلفة مثل الأكزيما و حب الشباب و البثور
  • يعالج تشققات الشفاه و يساعد على ترطيبها
  • يخلص الجسم من تمددات الجلد الناتجة عن السمنة و الزيادة المفرطة فى الوزن
  • يخفف و يسكن الالام المختلفة التي تصيب الجسم
  • يعالج العديد من الأمراض مثل : الإنفلونزا و نزلات البرد و غيره

شهد ليمون

  • شهد ليمون
  • يحسن المزاج و الحالة النفسية ويعالج الاكتئاب
  • يعد علاجا فعالا لمرض البواسير
  • يساعد على تخفيف النزيف و الحكة الناتجة عنه
  • يلعب دورا كبيرا في نمو الشعر بشكل صحي حيث يحافظ على نعومته ولمعانه
  • يساعد على تغذية فروة الرأس
  • يعالج مشاكل البشرة المختلفة مثل : الإكزيما و حب الشباب و البثور
  • يعالج تششقات الشفاة و يساعد على ترطيبها
  • يخلص الجسم من تمددات الجلد الناتجة عن السمنة و الزيادة المفرطة فى الوزن
  • يخفف و يسكل من الالام المختلفة التي تصيب الجسم
  • يعالج العديد من الأمراض مثل : الانفلونزا و نزلات البرد و غيره

4 فوائد عسل اليانسون للجنس وطريقة استخدام عسل الينسون للجنس

فوائد اليانسون للجنس يعتبر اليانسون من أهم التوابل التي من الممكن أن يتناولها جسم الإنسان، فهو يقدم فوائد كثير للجسم، منها تقوية الصحة الجنسية للرجال.

ويحتوي مشروب اليانسون على الكثير من المواد والعناصر الغذائية التي تفيد الجسم بشكل كبير.

فوائد عسل اليانسون للجنس

فوائد عسل اليانسون لزيادة الرغبة الجنسية

يعمل مشروب اليانسون على مساعدة الجسم على إفراز الهرمونات الجنسية المختلفة، ما يؤدي إلى تنشيط العلاقة الحميمة، وتمكين الرجل من التحكم بمسار العلاقة الحميمية.

ويحتوي مشروب اليانسون أيضًا على مجموعة كبيرة من الفيتامينات، بالإضافة إلى الكثير من العناصر الغذائية التي تزيد الانتصاب عند الرجال كما تعمل على زيادة تدفق الدم في عضوه الذكري.

بالإضافة إلى ذلك، فإن مشروب اليانسون غني بالكثير من المواد المضادة للأكسدة، ما يؤدي إلى الوقاية من الالتهابات.

فوائد عسل اليانسون للرجال  والنساء

يفيد مشروب اليانسون في الوقاية من أمراض الجهاز التناسلي، مثل الالتهابات بسبب احتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة.

بالإضافة إلى أنه يحمي منطقة المهبل لدى النساء من الإصابة بالالتهابات والجفاف والفيروسات، ما يؤدي إلى دوام العلاقات الجنسية.

ويعتبر مشروب اليانسون من الأعشاب الطبيعية، ويشتمل على الكثير من العناصر والمواد الغذائية التي تفيد الجسم،

وكما قلنا فإنه يعمل على تطوير وتحسين قدرة الرجال والنساء فيما يتعلق بممارسة العلاقات الحميمية، وذلك من خلال مد جسم الإنسان بالطاقة التي يحتاج إليها.

كما يعتبر مشروب اليانسون من المشروبات التي تساهم بشكل كبير في تهدئة الأعصاب،

وتساعد الجسم على الاسترخاء، ومن ثم تعزيز الرغبة الزوجية عند الطرفين. ويساعد مشروب اليانسون أيضًا على تحسين المزاج وتصفية الذهن والوصول إلى حالة كبير من الهدوء،

وبالتالي التخلص من التوتر، ومن ثم يستطيع الطرفان الاستمتاع بعلاقة حميمة رائعة.

يساعد مشروب اليانسون أيضًا على زيادة الخصوبة لدى الرجال، وذلك من خلال زيادة أعداد الحيوانات المنوية،

وذلك من خلال المواد والعناصر الغذائية التي يحتوي عليها. وهذه الفائدة من أهم فوائد اليانسون للجنس.

فوائد عسل اليانسون للمتزوجين

من أهم فوائد الينسون للرجال دوره الحيوي في تحسين صحة الرجل الجنسية.

ويبرز ذلك وفقما أكدت عليه الكثير من الأبحاث والدراسات العلمية على أهمية اليانسون للرجال في تكوين الحيوانات المنوية بصورة أفضل.

طريقة استخدام عسل اليانسون للجنس

يتم استخدامه لعلاج الضعف الجنسي عند الرجال والنساء أيضًا، وذلك عن طريق تناول كميات كبيرة من اليانسون وبشكل يومي، حتى يقوم اليانسون بمد الجسم بفوائده المختلفة والمتعددة.

والتي تساعد بشكل كبير على تحسين القدرة الجنسية عند الرجال،

وذلك يكون عن طريق استخدام اليانسون كمشروب دافئ، ويتم تناول كوب من اليانسون مرة واحدة في اليوم.

ويفضل أن تكون في فترات المساء، وذلك حتى يمد اليانسون الجسم بفوائده المتعددة، وبعد ذلك يساعد على تحسين القدرة الجنسية عند الرجال والنساء.

يساعد مشروب اليانسون على زيادة معدل الإفرازات المهبلية بالنسبة للمرأة،وبالتالي يساعد على اتمام العلاقة الحميمة مع الرجل، من خلال زيادة النشوة الجنسية.

يساعد مشروب اليانسون أيضًا على إكساب العضو الذكري قدرة كبيرة على الانتصاب وزيادة مدته،

بالإضافة إلى علاج مشكلة سرعة القذف، ما يؤدي إلى إطالة العملية الجنسية. وهذه الطريقة من أهم فوائد اليانسون للجنس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe