1- فوائد زيت الزنجبيل لإزالة دهون البطن والفخذين

0 52

1- فوائد زيت الزنجبيل لإزالة دهون البطن والفخذين

يعتبر الزنجبيل من الأعشاب الطبيعية التي تتميز بأنها تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم من أجل التخلص من السموم التي تتواجد فيه، والحصول على جسم خالي من الأمراض و مليء بالعناصر الغذائية التي يحتاجها.

استخدامات الزنجبيل : وقد يستخدم الزنجبيل في التنحيف والتخلص من الوزن الزائد التي تعاني منه السيدات والرجال، وهذا من خلال استخدامه في بعض الخلطات الطبيعية حتى يتم إزالة دهون البطن والأرداف والفخذين والخصر، فقد أثبتت الكثير من الأبحاث أن الزنجبيل من الأعشاب الهامة التي يحتاجها جسم الإنسان بكثرة حتى يتم المحافظة على رشاقته والتخلص من السعرات الحرارية الزائدة والدهون التي تتواجد في جسم الإنسان وبالأخص في منطقة البطن والخصر والأرداف.

دهون البطن والفخذين : تعاني الكثير من السيدات من مشكلة تراكم الدهون في المناطق المختلفة من جسمها والتي تختلف على حسب طبيعة الجسم، وهذا يكون ناتج عن تناول الأطعمة الكثيرة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون والتي تنتج عن إتباع نظام غذائي غير صحي، ولهذا فقد ينتج عنه زيادة الوزن بمعدل كبير،

وقد يكون الحل الأمثل هو التخلص من الدهون الزائدة بعمل الخلطات الطبيعية وتناول المشروبات الهامة التي تحافظ على جسم الإنسان، وهذه المشروبات تتمثل في مشروب الزنجبيل الذي يعد من أهم المشروبات التي تقضي على الوزن والكرش والدهون الموجودة في الفخذين، وهذا حتى يتم التخلص من الوزن الزائد.

خلطات طبيعية من زيت الزنجبيل لإزالة دهون البطن والفخذين : يتم عمل خلطات طبيعية تتكون من زيت الزنجبيل المفيد للصحة، والتي تعمل على تنحيف البطن والفخذين وتساعد على التخلص من الدهون التي تتواجد فيها، وهذا من خلال عمل مشروبات هامة تتمثل في خليط الزنجبيل بزيت الزيتون:

-يتم خلط كمية من زيت الزنجبيل المضاف له كمية مضاعفة من زيت الزيتون، ويتم دهان هذه الخلطة على المنطقة التي تعاني من ترهلات أو تعاني من تراكم نسبة الدهون فيها، وهكذا يتم تركها على البشرة لمدة ثلاث ساعات متتالية ومن ثم يتم غسلها بالماء حتى يتم التخلص من الدهون، ولابد من أن تقوم ب ممارسة التمارين الرياضية في الساعة الأولى وفي الساعة الثانية قومي بتنظيف المنزل وبعدها أجلسي بشكل عادي.

– تعتبر  الخلطة من أفضل الخلطات التي تقضي على زيادة الوزن والدهون التي تتواجد في هذه المنطقة، وتعمل على فقد الوزن بشكل كبير في حالة استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع الواحد، حتى يتم الحصول على النتائج المبهرة التي تساعد في التخلص من نسبة الدهون الزائدة في الجسم على أكمل وجه.

فوائد الزنجبيل لحرق الدهون : يحتوي زيت الزنجبيل على مجموعة من العناصر التي تساعد في حرق الدهون التي تتواجد في الجسم، والتي تعمل على تخليص الجسم من نسبة الدهون التي تتراكم فيه، وهذا بالأخص في منطقة الأرداف والفخذين والبطن وغيرها من الأماكن، فقد يملك القدرة على تخلص الجسم من الماء الزائد ومن ثم جعل الجسم خالي من المياه التي تتجمع فيه وتسبب تضخم الجسم و زيادة الوزن، وهذا يتم من خلال تناول الزنجبيل كمشروب أو من خلال عمل الخلطات الطبيعية كما ذكرنا سابقاً.

مشروب الزنجبيل مع القرفة : يعتبر مشروب الزنجبيل من المشروبات الهامة التي يضاف إليها القرفة من اجل إزالة الدهون الزائدة من الجسم، فيتم مزج القرفة بالزنجبيل ويتم غليها جيدا مع الماء وتغطيته حتى يبرد ومن ثم يتم شربه للحصول على جسم مثالي خالي من الدهون الزائدة التي تتواجد فيه.

مشروب زيت الزنجبيل مع الليمون: الليمون يملك عناصر حارقة للدهون قوية وعندما يتم خلطه مع الزنجبيل يتم الحصول على مشروب مميز، يتكون من الزنجبيل مضاف له الماء و الليمون، ويترك على النار حتى يغلي جيدا ومن ثم يترك حتى يبرد ويتم تصفيته ثم يتناوله الشخص حتى يحصل على جسم مثالي وخالي من الدهون الزائدة التي تتواجد فيه.

طريقة عمل شراب الليمون بالزنجبيل

طرق عمل زيت الزنجبيل و بعض فوائده

الزنجبيل واحد من التوابل الشهيرة ذات الأصل الهندي فنجده في العديد من وصفات الطعام و المشروبات و يتم استخدام جذور الزنجبيل , هو ذو طعم لاذع و لكنه يوفر العديد من الفوائد الصحية سواء باستخدامه طازج او مجفف حيث يدخل في العديد من الوصفات العلاجية و الوصفات التجميلية و كذلك كمنكه لمجموعة من الوجبات الغذائية و يستخدم منه زيته و ما يقدمه من فوائد و ما يدخل فيه من استخدامات .

كيف تقومين بصناعة او عمل زيت الزنجبيل ؟
الطريقة الاولى .
1- المكونات : – زنجبيل طازج , كوب و نصف من زيت الزيتون , صينة للفرن , مبشرة , قطعة نظيفة من القماش القطني , شريط من المطاط , رجاجات للحفظ .
2- طريقة التجهيز .
• قومي بتقطيع الزنجبيل الطازج الى قطع صغيرة مع مراعاة عدم تقشيره .
• قومي بغسل قطع الزنجبيل بشكل جيد .
• إتركيه قطع الزنجبيل حتى تجف من المياه تمامًا و ستستغرق تلك العملية عدة ساعات .
• الآن قومي ببشر الزنجبيل بالمبشرة .
• قومي بوضع زيت الزيتون في صينة الفرن .
• ضعي الزنجبيل المبشور في الصينة على الزيت و قومي بخلطها او تحريكها .


• قومي بتشغيل الفرن على درجة حرارة منخفضة حوالي 67 درجة مئوية و ضعي بها الصينة مع الزيت و الزنجبيل المبشور لمدة تصل الى ساعتين .
• ضعي الزيت و الزنجبيل في وعاء له حواف و قومي بوضع قطعة القماش فوقه و ثبيتها بالشريط المطاطي .
• الآن قومي بصب الزيت دون إزالة قطعة القماش و استمري حتى يتم تصفية الزيت من الزنجبيل تمامًا .
• قومي بإزالة الشريط المطاطي و لمي القماشة و قومي بعصرها لاستخلاص اي بواقي للزيت بها مع مراعاة ان تعملي بيدين نظيفتين جافتين .
• الآن قومي بتعبئة الزيت الناتج في الزجاجات و يجب هنا تعقيم الزجاجات قبل استخدامها , يتم تخزين الزجاجات في مكان بارد مظلم .

الطريقة الثانية .
1- المكونات : – اربع حبات من الزنجبيل الطازج و في حال عدم توفره يمكن استخدام الزنجبيل المجفف , كوب و نصف الكوب من اي زيت نباتي ( زيتون , عباد الشمس , ذرة ) .
2- طريقة التحضير .
• قومي ببشر حبات الزنجبيل بعد تنظيفها .
• ضعي بشر الزنجبيل في الشمس حتى يجف تمامًا .
• هات زجاجة تم تعقيمها و ضعي بها الزنجبيل المبشور الجاف و صبي عليه كمية الزيت .
• هات الزجاجة و قومي بوضعها في حمام ماء ساخن لمدة تصل الى نصف ساعة و كرري تلك العملية على مدار ثلاث ايام .
• اليوم الرابع قومي بتصفية الزيت و فصل الزيت عن الزنجبيل المبشور

فوائد زيت الزنجبيل .
يتمتع زيت الزنجبيل بالعديد من الفوائد منها : –
1- يساعد في علاج بعض المشكلات التي تعاني منها المعدة .
2- يساعد في علاج مشكلات الجهاز التنفسي .
3- يعمل على التخفيف من الإضطرابات المصاحبة للدورة الشهرية .
4- الزنجبيل من المواد المطهرة لذا يستخدم مع حالات التسمم الغذائي .
5- الزنجبيل من العلاجات الفعالة ضد قشرة الشعر .
6- استخدام منقوع الزنجبيل يساعد في تحسين صحة القدمين و ينعشها و يزيد ليونتها .
7- تقوية الذاكرة و تنشيط الذهن .
8- تقوية النظر .
9- يعمل على تقوية القلب و تنشيط الدورة الدموية و تقليل الكوليسترول .

رغم كل ما يحتويه الزنجبيل من فوائد الا انه يجب الإنتباه عند استخدامه للمصابين بالقرحة في المعدة او مرضى ضغط الدم المرتفع .

فوائد الزنجبيل

تمارين لعلاج غمازات الارداف وازالتها

تسعى كل امرأة لأن تحصل على ذلك القوام الرائع الذي يشبه نجمات السينما و عارضات الأزياء ، ذلك الجسم المشدود و القوام الممشوق الخالي من أية عيوب ، و من أكثر المشكلات التي قد تواجه السيدات في بحثهم هذا ، غمازات الأرداف فلا يعرفن سببها و لا طرق إزالتها .

غمازات الأرداف عبارة عن بعض الحفر الي تتواجد في جوانب الأرداف من الخارج و البعض يعرفها بالعضلة النائمة ، و هذا ما يجعل المظهر يبدو سيء للغاية ، فتبدأ من تعاني من المشكلة في البحث عن حل لها ، من أجل الحصول على أرداف مشدودة خالية من العيوب .

بعض الطرق الفعالة في علاج غمازات الأرداف و إزالتها
1. تمرين القفز
و هو أحد أفضل التمارين الرياضية التي تقضي على غمازات الأرداف ، حيث تقوم المتمرنة بفتح ساقيها لمسافة كبيرة ، مع المحافظة على بقاء الظهر مشدود ، و تقبض يديها معا مع فردهما في منتصف الصدر ، و تقوم بالقفز مع ضم الساقين ، ثم القفز مع فتحهم مرة ثانية و هكذا حتى ثلاثين ثانية

2. تمرين القرفصاء
و في هذا التمرين تقوم المتمرنة بالوقوف مستقيمة الظهر ، فاتحة ساقيها ، و فاردة زراعيها و يفضل الإمساك بوزن في اليدين ، بعد ذلك تبدأ المتمرنة في النزول لوضع القرفصاء ، و الوقوف مرة ثانية ، مع الحفاظ على بقاء الظهر مشدودا ، و يتم تكرار التمرين حتى 10 مرات يوميا .

3. تمرين النوم جانبا
على أن يوم المتدرب بالنوم على جانبه الأيمن ، بوضع مستقيم تماما ،ن بعد ذلك يبدأ في رفع ساقه اليسرى للأعلى مع الحفاظ على بقائها مستقيمة ، و يقوم بعد عشر مرات ، بعد ذلك يقوم بالنوم على الجانب الأيسر و يقوم بعمل نفس الخطوات السابقة .

4. تمرين الوقوف و رفع الساقين
على أن يقوم المتدرب بالوقوف مستقيما ، مع فتح ساقيه ، ثم يقوم بثني إحدى ساقيه مع رفعها عن الأرض ، إلى أن تستقيم عظام الفخذ مع الأرض ، و يقوم بتكرار التمرين حتى 10 مرات ، و بعدها يقوم بعمل نفس التمرين مع الساق الأخرى ، و بعد ذلك يقوم بعمله للساقين معا واحدة تلو الأخرى .

5. تمرين الدراجة النائم
على أن يقوم المتدرب بالنوم على ظهره ، مع ثني الساقين و رفعهم ، و يبدأ في عمل حركة دائرية متبادلة بين الساقين كما لو كان يقود دراجة .

6.  كرة التمارين
وهي التي يجلس عليها المتدرب و يقوم بالقفز باستخدامها ، تعد أيضا من أفضل الطرق الفعالة للقضاء على غمازات الأرداف .

7. الجراحات التجميلية
 أيضا حققت نجاحا كبيرا في إزالة غمازات الأرداف ، و ذلك من خلال تعريض من يعاني من هذه المشكلة لبعض جلسات الليزر لتفتيت الدهون، مما يساعد على إزالة المشكلة تماما .

8. جلسات الشمع الساخن
من أكثر الطرق فاعلية ، وقد تم استخدام هذه الطريقة منذ زمن بعيد في بلاد المغرب العربي ، و قد ثبت فاعليتها في القضاء على الدهون المتراكمة تحت  الجلد ، و التي قد تكون سببا في وجود غمازات الأرداف ، و هذا يتم عن طريق فرد كيس مملوء بسائل الشمع الساخن على المكان المراد إزالة الدهون منه مما يساعد على إزالة الدهون المتراكمة في منطقة دون أخرى مسببة غمازات الأرداف .

هذه الطرق جميعها قد ثبت فاعليتها بالدلائل ، حيث أنها تعمل بشكل مباشر على تحفيز تلك العضلة النائمة ، و التي تتسبب في تواجد غمازات الأرداف ، و لكن على من يعاني من هذه المشكلة أن يعي أن الحل بهذه الطرق ليس سحر أي أنه لا يتم بين ليلة و ضحاها ، بل يحتاج للاستمرار عليه لفترة من الوقت و المداومة اليومية لضمان الحصول على النتائج .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe