1 كيف أزيل صمغ الرموش

0 251

1 كيف أزيل صمغ الرموش

محتويات

  • التخلص من صمغ الرموش
  • طرق أخرى للتخلص من صمغ الرموش 

تميل العديد من النساء لتركيب رموش صناعية لأنها تطفي رونقًا و حُسنًا على الوجه ، و يتم لصق تلك الرموش بواسطة الصمغ لتثبيت تلك الرموش ، و لكن عند إزالة الرموش قد تعاني بعض النساء عند محاولتهن للتخلص من هذا الصمغ .

التخلص من صمغ الرموش

الخطوة 1 : ضع كمية صغيرة من مزيل ماكياج العيون على قطعة من القطن ، و يمكن استخدام زيت الزيتون البكر الممتاز ، زيت جوز الهند أو زيت الأطفال ، كبديل لمزيل مكياج العين .

الخطوة 2 : قم بلمس المزيل برفق على خط الرموش العلوي الخاص بك حيث قمت بوضع الرموش الصناعية مع الغراء اللاصق للرموش ، و دعها تنقع لمدة دقيقة .

الخطوه 3 : وضع كرة القطن النظيفة تحت الرموش العلوية الخاص بك ، كما يمكنك ترك المزيل على القطن لمنعه من يقطر في عينيك .

الخطوة 4 : اسحب الرموش الزائفة بواسطة الملقط بلطف بعد أن خففت الغراء ، إذا كنت تقوم فقط بإزالة الصمغ المتبقي ، قم بتخميد كرة من القطن بالماء وامسح برفق أي بقايا غراء.

الخطوة 5 : يتم شطف منطقة العين بماء فاتر لضمان رموش طبيعية نظيفة و خالية من الرواسب .

الخطوة 6 : كرر الخطوات من 1 إلى 5 لإزالة غراء لاصق رمش من العين الأخرى .

طرق أخرى للتخلص من صمغ الرموش 

1- يمكن أن يتم إزالة الرموش الصناعية بلطف و هدوء ، و ابتعدي عن العنف في شدها ، و ذلك حتى لا تزيلي الرموش الطبيعية معها ، و تجدر الإشارة إلى ضرورة التعامل مع الرموش الصناعية ، كالتعامل مع الرموش الطبيعية .

2- استخدمي مزيل المكياج أو زيت جوز الهند لترطيب صمغ الرموش قبل البدء في فك الرموش ، و اتركي رموشك مغطاة بأحد هاتين المادتين لمدة دقيقتين ، أو حتى يتفكك الصمغ .

3- يجب أن يتم إزالة الرموش من الجهة الخارجية إلى الداخلية ، و في حال إن كانت الرموش منفصلة فمن الأفضل لك استخدام ملقط في إزالتها بدلاً من الأصابع .

4- قومي بتنظيف بقايا الصمغ باستخدام زيت جوز الهند ، أو مزيل المكياج ، و من ثم اغسلي عيونك بالماء البارد .

5- يمكن التخلص من صمغ الرموش من خلال بخار الماء الساخن ، حيث يتم تعريض الوجه لبخار الماء الساخن ، و ذلك بتسخين لتر من الماء على النار حتى يغلي ، و وضعه في وعاء واسع ، و يتم تعريض الوجه لهذا البخار لمدة عشر دقائق حتى يتفكك الغراء ، و بعدها إزالة الرموش باستخدام اليد ، أو باستخدام ملقط إزالة الحواجب .

6- يمكن استخدام مزيل الصمغ الذي يعمل كمذيب مخفف للغراء ، و تكون رائحته شبيهة برائحة مزيل طلاء الأظافر ، و لكن يجب العلم أن عملية إزالة الغراء عن الرموش تتوجب الدقة و الحذر ، و يجب أن تتوفر إضاءة جيدة لعدم الإضرار بالرموش الطبيعية ، و من أجل الرؤية الواضحة لعملية التنظيف .

و حتى تتم إزالة الغراء بواسطة المزيل تُبلل قطعة من القطن بهذا المزيل ، ثم تُغلق إحدى العينين ، و يبدأ بمسح خط الرموش بالقطنة ، و ذلك من منطقة الزاوية الخارجية ، و يجب تكرار هذه العملية حتى يتفكك الغراء ، ثم يتم سحب الرموش المخلخلة بلطف ، حتى لا تُؤذي الرموش الطبيعية ، كما يتم إزالة بقايا مزيل الغراء باستخدام قطنة نظيفة بتمريرها على منطقة الرموش و حول العينين ، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ للتأكد من زوال الغراء و المزيل عنه . 

اضرار زيت الخروع للرموش

محتويات

  • زيت الخروع 
  • فوائد زيت الخروع 
  • مخاطر زيت الخروع على الرموش 
  • أضرار زيت الخروع بشكل عام 
  • الاستخدام الصحيح لزيت الخروع على الرموش 

زيت الخروع هو أحد الزيوت الطبيعية المفيدة للإنسان و له العديد من الاستخدامات ، و لكن على الرغم من فوائده الكثيرة إلا أن له تأثير سلبي على صحة الإنسان في بعض الأوقات .

زيت الخروع 

الخروع هو نوع من النباتات يتبع للعائلة الفر بيونية ، تحوي بذرة الخروع على 50% من الزيت ، و الذي يسمى بزيت الخروع ، و يتم استخدامه كمكون في مستحضرات التجميل و الأدوية و غيرها ، و في المجال الطبي بشكل كبير ، و بعض الأشخاص يستخدمونه لإطالة الرموش .

فوائد زيت الخروع 

يساعد زيت الخروع في منح البشرة و الساقين النعومة اللازمة لهما ، كما يساهم في تقوية الأظافر ، و يزيل البقع الداكنة و السوداء من الجسم ، و يساهم بشكل كبير و فعال في تغذية الشعر و المحافظة عليه من التساقط و تقويته من الجذور ، و يحافظ زيت الخروع على الرموش من التساقط و يقويها و يكثفها ، كما يعمل على إطالتها بشكل سريع ، و يعطي الليونة و اللمعة الطبيعية للشفاه ، و يساهم في ليونة المعدة و سرعة الهضم و يحمي من الإمساك ، و على الرغم من كل هذه الفوائد إلا أن له بعض الأضرار أيضًا .

مخاطر زيت الخروع على الرموش 

– يتسبب زيت الخروع في العديد من الأضرار للعين عند وضعه على الرموش ، و تلك المخاطر تتمثل في زيادة الحساسية حول العينين ، و حدوث الجفاف الزائد حول العينين ، و يمكن أن يُؤثر استخدامه فترة طويلة من الزمن على الرؤية بسبب تجفيفه للعين ، و لذلك يُنصح بالتقليل من وضع زيت الخروع حول العين ، و في البداية يمكن تجربته لمعرفة آثاره الجانبية على العين و الوجه .

– و قد أشارت بعض الأبحاث إلى أن دخول زيت الخروع إلى العين قد يؤدي بنسبة كبيرة إلى تهيجها ، و التهابها ، و لذلك بسبب المواد السامة التي يحتويها ، و في حالة تكرار دخول تلك المواد السامة في العين فإنها تسبب فقد الرؤية ، و التأثير في الشبكية و إتلافها ، لذلك يجب أخذ الحيطة و الحذر عند استخدام زيت الخروع على الرموش للحفاظ على صحة العين ، و اتباع الطريق الصحيحة في استخدامه .

أضرار زيت الخروع بشكل عام 

أشارت بعض الدراسات إلى أن زيت الخروع يحتوي على مواد سامة شديدة الخطورة وعند تناولها بشكل غير صحيح قد تؤدي إلى وفاة من يتناولها ، و لذلك يجب عدم تناوله لمن يعاني من الالتهابات كالتهاب الزائدة ، لأن ذلك يؤدي إلى عمله كمسهل ، كما يسبب زيت الخروع التقلص في المعدة و الغثيان و الإسهال و الإجهاد ، و لذلك يجب ألا يؤخذ بدون استشارة الطبيب .

الاستخدام الصحيح لزيت الخروع على الرموش 

– في البداية يجب غسل الوجه جيدًا ، و خاصة عند منطقة العين ، و بعد ذلك يتم استخدام عصا المسكرا ، و لكن يجب أن تكون نظيفة ، و نضع الزيت باستخدام المسكرا من الزاوية أو الطرف الداخلي للعين ، و نغطي الرموش بشكل كامل بهذا الزيت ، و لابد أن يتم التخلص من الزائد منها حتى لا يصيب العين بالضرر ، و يطبق ذلك قبل النوم لمدة شهر على الأقل حتى يعطي النتيجة المضمونة في تقوية الرموش و حمايتها من التساقط .

– و يجب مراعاة عدم وجود أي مكياج على الرموش قبل تطبيق زيت الخروع عليه ، و يمكن أن تُغمس قطعة من القطن في كمية من زيت الخروع ، ثم تُمسح بها الرموش بحركة دائرية ، و يتم غسل العينان صباحاً بالماء ، أو باستخدام مزيل مكياج مناسب .

كيفية علاج قشرة الرموش

محتويات

  • قشرة الرموش
  • أسباب الإصابة بقشرة الرموش
  • الوقاية من الإصابة بقشرة الرموش
  • مضاعفات قشرة الرموش

تعتبر الرموش والجفون هي درع الحماية الأول للعين، وتحتوي الجفون على بصيلات للشعر وهي التي يخرج منها الجفون التي تحمي العين، هذه الرموش قد تصاب بالقشرة وبالتالي تؤدي إلى احمرار في العين وحكة والتهابات وغيرها من الأعراض، لهذا سوف نتناول معكم كيفية علاج قشرة الرموش وطريقة التخلص منها.

قشرة الرموش

قد تصاب الرموش بوجود قشرة فيها مثل التي تصيب فروة الرأس، وهذه القشرة عندما تظهر على الرموش تؤدي ما يسمى التهاب الجفون، وهو أحد أمراض العيون الشائع الذي ينتج من البكتيريا التي تسبب التهاب في الغدد الدهنية في العيون، وتتسبب في زيادة إفراز الدموع.

قشرة الرموش تصيب الأشخاص في مختلف الأعمار، وعلى الرغم من أنها لا تسبب تلف في البصر إلا أنه يجب علاجها بشكل فعال لعدم التهاب الجفون والشعور بعدم الراحة.

أسباب الإصابة بقشرة الرموش

هناك عدة أسباب تؤدي إلى ظهور قشرة الرموش ومنها:

1- وجود إفرازات في الغدد الدهنية الزيتية الموجودة في العيون بشكل غير منتظم، وهذا يعمل على خلق بيئة ملائمة لنمو البكتيريا وبالتالي تؤدي إلى تشكل قشرة على الرموش.

2- وجود بعض البكتيريا على الوجه وتراكمها بجانب الجفون يؤدي إلى التهاب الجفن الأمامي وبالتالي تظهر قشرة الرموش.

3- وجود قشرة الرأس قد تتسبب في تساقط بعض منها على الرموش مسببة لها الحساسية وظهور القشرة على الرموش.

4-حساسية العين تجاه بعض أدوات التجميل قد تؤدي إلى ظهور قشرة على الرموش.

5- تناول بعض الأدوية قد يكون من آثاره الجانبية وجود قشرة في الرموش.

عاج قشرة الرموش

تختلف طريقة علاج قشرة الرموش وفقًا لنوع الالتهاب الموجود في الرموش، وهناك عدة طرق للعلاج بشكل عام مثل:

– استخدام الكمادات الدافئة على منطقة الجفون لأنها تعمل على إرخاء القشرة وبالتالي سهولة التخلص منها.

وللحصول على أفضل النتائج يتم تكرار عمل الكمادات الدافئة أكثر من مرة في اليوم.

-استخدام محلول التقشير الذي يباع في الصيدليات ولكن يجب أن يكون تحت إشراف الطبيب المختص، أو القيام بعمل محلول ملحي والقيام بدعك الرموش به للقيام بالتخلص من القشرة الموجودة على الرموش.

– في حالة إصابة العين بعدوى بكتيرية فيمكن أن يتم وضع قطرة أو مرهم مضاد حيوي على الجفون تحت إشراف الطبيب.

– القيام بعمل تدليك للجفون للتخلص من الزيوت المتراكمة على الجفن في حالة انسداد هذه الجفون.

– استخدام شامبو ضد القشرة على الشعر والرموش وقت الاستحمام فهو يتمكن من التخلص من القشرة بفضل العناصر التي يحتوي عليها هذا الشامبو.

-يجب التوقف نهائيًا عن وضع أي مستحضرات تجميل في العيون طوال فترة العلاج.

-يمكن استخدام الدموع الصناعية للمحافظة على رطوبة العين للتخفيف من التهيج الناتج في العيون نتيجة الجفاف في العين.

-التوقف عن ارتداء العدسات اللاصقة طوال فترة العلاج.

الوقاية من الإصابة بقشرة الرموش

هناك عدة طرق يمكن للشخص القيام بها حتى يقي نفسه من تعرضه للإصابة بقشرة الرموش المزعجة ومنها:

1-الاهتمام بغسل العينين بشكل منتظم.

2-التخلص من المكياج من على العيون قبل النوم.

3-تجنب لمس العين بالأيدي المتسخة.

4- التخلص من قشرة الرأس لأنها قد تكون أحدى سبل العدوى للرموش.

5- يجب عدم حك الجفون بعنف لعدم انتشار الالتهاب على الجفون.

مضاعفات قشرة الرموش

قد تحدث بعض المضاعفات إذا لم يتم علاج قشرة الرموش ومنها:

تندب في الجفون.

وجود التهاب في ملتحمة العين.

فقدان الرموش.

ظهور الالتهابات تحت الجفون بسبب انسداد الغدد الدهنية.

تأذي القرنية.

طريقة تركيب الرموش المغناطيسية

محتويات

  • الرموش المغناطيسية
  • كيف يتم تركيب الرموش المغناطيسية
  • طريقة إزالة الرموش المغناطيسية
  • معلومات عن ماركات الرموش المغناطيسية والعلامة التجارية
  • شراء الرموش المغناطيسية

تهتم المرأة بجمالها ومظهرها، وتهتم كثيرا بمظهر رموشها فتستخدم المسكرا لتبدوا ذو مظهر أطول، كما تقوم الكثير من النساء خاصة الفنانات والمشاهير باستخدام الرموش الصناعية التي لها العديد من الأنواع، ومن أحدث الأنواع هي الرموش المغناطيسية .

الرموش المغناطيسية

هو نوع من الرموش الصناعية الآمنة للاستخدام حيث أنها لا تسبب تساقط للشعر الموجود في الرموش، وهي من الأنواع التي يتم فيها استخدام الغراء حتى تلتصق، وتتكون من قطعتين من الرموش لكل عين تحتوي على مغناطيسات صغيرة، ومن العلامات التجارية الأحدث التي قامت بإطلاق هذا النوع من التكنولوجيا هي falsies ، Ardell، وJadene Munson ، ويقومون بوضع مغناطيسًا خفيًا جدا يوضع على طول خط الرموش ليتم تثبّت الرموش على طول خط الرموش الطبيعي.

وتحتوي الرموش المغناطيسية في بعض العلامات التجارية ذو المظهر الكاملة بأربعة مغناطيسات لتضمن تثبيت ممتاز للرموش وتعطي مظهر جيد، حيث يتم وضع قطعتين من الرموش المغناطيسية بين الرموش الطبيعية ليتم تثبيتهم بقوة المغناطيس.

كيف يتم تركيب الرموش المغناطيسية

على الرغم من أن طريقة التركيب تعتبر بسيطة نسبيا إلا أن المرأة قد تحتاج إلى أكثر من مرة كي تجيد تثبيتها، وسيختلف طريقة التركيب مع كل نوع وكل ماركة بشكل قليل، لذا من الأفضل اتباع التعليمات المكتوبة على العبوة أولاً وغالباً ما تكون :

– يُنصح أولا بقص الرموش بحيث تتناسب مع الشكل الطبيعي للرموش الطبيعية لدى كل سيدة، وتوصى ماركة Munson بتطبيق الماسكارا قبل وضع الرموش لإعطاء الرموش مظهر أكثر صلابة.

– وبالنسبة إلى الرموش المغناطيسية لماركة Ardell ، فإن الخطوة التالية لتقصير الرموش هي وضع الجزء العلوي الخاص بالرموش فوق الرموش الطبيعية ثم وضع الجزء الخاص بالرموش السفلية اسفل الرموش الطبيعية ومن ثم تقوم بالالتصاق بفضل المغناطيس ويتم تثبيتها على الرموش.

– ومن العلامات والماركات التجارية المشهورة بالرموش المغناطيسية هي One Two Cosmetics ، والتي يتم الاعلان عنها وتأتي هذه الرموش المغناطيسية بأشرطة كاملة لإبراز الزوايا الخارجية وتأتي معها أداة تشبه الملقاط لالتقاط الرموش وتركيبها، كما يمكن تطبيقها بالأصابع أيضًا، وينجذب الجزء السفلي من الرموش المغناطيسية إلى الرموش العلوى بنفس الطريقة المعتادة .

طريقة إزالة الرموش المغناطيسية

هناك بعض الطرق المختلفة لإزالة الرموش المغناطيسية حسب كل ماركة، فمثلا يتم إزالة الرموش المغنطيسية ماركة Ardell ، عن طريق فكهما برفق عن طريق رفع الرموش العلوي وسحب الرموش السفلى لأسفل، كما يمكن أيضًا تمرير الرموش المغناطسية العلوي والسفلي بعيدًا عن بعضهما البعض واحدًا تلو الآخر، ويجب عدم سحبها مباشرة لأن هذه الطريقة قد تتسبب في الكثير من الضرر للرموش الطبيعية

توصي ماركة One Two باستخدام الإصبعي السبابة والإبهام لفصلهما عن بعضهما البعض، وتحذر أيضا من عدم سحبها مباشرة لعدم تساقط الرموش الطبيعية.

معلومات عن ماركات الرموش المغناطيسية والعلامة التجارية

تعتبر الرموش المغناطيسية من أفضل تقنيات الرموش الصناعية ولكن يعيبها أنها غالية الثمن، ومن أفضل الماركات التي تقوم بتصنيع الرموش المغناطيسية هي Ardell وOne Two التي يتم بيعهما بحوالي 50 دولار، وكلاهما قابل لإعادة الاستخدام.

بينما تصنع ماركة أرديل بشعر طبيعي حيث أنها مصنعة 100 % من شعر الإنسان، بينما تصنع ماركة One Two من شعر صناعي وقد يسبب هذا النوع بعض الحساسية لأصحاب البشرة الحساسة.

وتعتبر الرموش المغناطيسية أسهل في الاستخدام من الرموش التي تلصق باللصق، وتقدم كل من هذه العلامات التجارية أشكال مختلفة للاختيار من بينها، فهناك أشكال الرموش الجريئة والكثيفة، والرموش الطبيعية التي تبدو لطيفة وساحرة، كما يوجد الرموش الخفيفة ويتم الاختيار على حسب ذوق كل امرأة.

شراء الرموش المغناطيسية

يمكن شراء الرموش المغناطيسية ماركة Ardell من بعض المتاجر مثل Target و Walmart وغيرها، ويتم شراء الرموش المغناطيسية ماركة One Two Cosmetics من متجر HSN.

طرق طبيعية لتطويل وتكثيف الرموش

تعتبر الرموش الكثيفة والطويلة من أهم معالم جمال المرأة، لأنها تبرز جمال العينين بشكل كبير، لذلك تحرص المرأة على تمشيط الرموش ووضع المسكرا لتطويلها وتكثيفها، على الرغم من وجود وصفات طبيعية وآمنة للحصول على الرموش الكثيفة، وبدون اي أضرار أو أثار جانبية .

طرق طبيعية لتطويل وتكثيف الرموش

1- زيت الزيتون : يدخل زيت الزيتون في الكثير من وصفات تكثيف الشعر، بما فيها الرموش، حيث يحتوي على فيتامين هـ ، وحمض الأوليك، وهي عناصر مهمة لتغذية الرموش وتغميق لونها أيضا .

طريقة التحضير : يمكن وضع زيت الزيتون الدافئ في علبة مسكارا نظيفة وفارغة، أو غمس قطنة في زيت الزيتون ووضعها على الرموش قبل النوم، وغسلها في الصباح بالماء الفاتر، على أن تكرر هذه الوصفة لبضعة أشهر للحصول على النتيجة المرضية .

2- الشاي الأخضر : وهو من أهم الاعشاب المفيدة في تكثيف الرموش وتطويلها، حيث يحتوي على الفلافونويد، والذي يعمل على تطويل الرموش .

طريقة الاستخدام : يتم تجهيز كوب من الشاي الأخضر بدون سكر حتى يبرد، ثم غمر قطنة نظيفة ووضعها على الرموش من الجذور وحتى المقدمة، ثم تترك لمدة ربع ساعة وتغسل بالماء البارد، وتكرر هذه الوصفة مرتين يوميا، ولمدة تصل إلى ثلاثة أشهر .

3- حليب حوز الهند : يحتوي حليب جوز الهند على العناصر الغذائية المهمة كالبروتين والدهون، وهي عناصر مهمة لتكثيف وتطويل الرموش، وأيضا يعطي لمعان وبريق للرموش .

طريقة الاستخدام : يمكن عن طريق غمر قطنة في حليب جوز الهند ووضعها على الرموش لمدة عشر دقائق، ثم غسلها بالماء الفاتر، ويستمر على هذه الوصفة مرتين باليوم ، لمدة شهرين للحصول على النتيجة المطلوبة .

4- الألوفيرا أو جل الصبار : وهي من الوصفات الممتازة جدا للرموش، لأنه يحتوي على الفيتامينات المهمة لنمو الرموش، وترطيبها بشكل طبيعي .

طريقة الاستخدام : يتم عن طريق خلط ملعقة من جل الألوفيرا مع زيت الجوجوبا وملعقة صغيرة من منقوع البابونج، ووضع الخليط بقطنة على الرموش لمدة ربع ساعة، ثم يشطف بالماء الدافئ، وتكرر هذه الوصفة مرتين في اليوم لعدة أشهر .

5- قشور الليمون : يحتوي قشر الليمون على فيتامين سي وبي وحمض الفوليك، وهي من أهم العناصر التي تحفز على نمو الرموش، خاصة إن تم إضافة زيت الزيتون أو الخروع .

طريقة الاستخدام : يتم خلط ملعقة من قشر الليمون المجفف مع زيت الزيتون أو الخروع، لمدة تصل الى اسبوعين، ووضع الخليط في عبوة ماسكارا ووضعه على الرموش قبل النوم، ويترك طول الليل ويشف في الصباح بالماء الدافئ، ويستمر يوميا لمدة ثلاثة شهور .

6- البيض : وهو من العناصر التي تحتوي على نسبة كبيرة من البروتين، وهو عامل مهم لتطويل الرموش وتكثيفها، بشكل صحي وآمن .

طريقة الاستخدام : يتم خلط بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من الجليسرين ، حتى يمكن الحصول على مزيج كريمي، ويوضع بقطنة على الرموش لمدة ربع ساعة ثم غسله بالماء البارد، وتكرر الوصفة ثلاث مرات يوميا، ولمدة ثلاث اشهر حتى يمكن الحصول على النتائج المطلوبة .

7- زبدة الشيا : تحتوي زبدة الشيا على فيتامين أ وفيتامين هـ ، وهي عناصر مهمة تعمل على تحفيز نمو الرموش، وتطويلها أيضا .

طريقة الاستخدام : تتم عن طريق وضع ملعقة من زبدة الشيا، وتذويبها جيدا بالاصابع، ووضعها على الرموش وتركها طوال الليل، وتكرر هذه الوصفة يوميا للحصول على النتيجة المطلوبة .

8- زيت الخروع : ويعتبر من أسرع الوصفات لتكثيف شعر الرموش، كما يعمل على تقويته أيضا، ويتم عن طريق وضعه على الرموش بواسطة فرشاة قبل الذهاب إلى النوم، وغسله في الصباح بالماء الدافئ .

9- فيتامين هـ : يدخل فيتامين هـ في تكثيف الرموش والعناية بالبشرة، كما يعمل على تحفيز نموها بشكل طبيعي، ويكون عن طريق فتح كبسولة من الفيتامين ووضعها على الرموش ليلا ، وغسلها في الصباح .

10- البيوتين : والمعروف بفيتامين ب7 ، والذي يعمل على تحفيز نمو وتكثيف الرموش، ويؤدي نقصه في الجسم إلى تساقط الشعر، ويكون عن طريق تناول كبسولة من البيوتين كمكمل غذائي يوميا .

فيتامينات تعزز نمو الرموش

تمتلك رموشك دورة نمو قصيرة نسبيًا تدوم من 30 إلى 45 يومًا تقريبًا . ﻳﻤﻜﻦ أن ﺗﺴﺎهم اﻟﺴﻤﻮم و اﻟﺘﻔﺎﻋﻼت اﻟﺤﺴﺎﺳﻴﺔ و إﺻﺎﺑﺎت اﻟﻌﻴﻦ و ﻣﺸﺎكل اﻟﻐﺪة اﻟﺪرﻗﻴﺔ و إﺷﻌﺎع اﻟﺸﻤﺲ و اﻟﺤﺎﻻت اﻟﻄﺒﻴﺔ و ﺑﻌﺾ اﻷدوﻳﺔ في منع نمو الرموش . إن المعدل الذي تنموه رموشك محدد سلفاً بالوراثة ، لكن بعض العناصر الغذائية قد تدعم نمو الرموش .

الفيتامينات التي تساعد على نمو الرموش
فيتامين (ب 3)
فيتامين (ب 3) ، المعروف أيضا باسم النياسين ، يحفز نمو الرموش ، و يزيل الرموش الجافة و الهشة ، و يحسن تدفق الدم إلى بصيلات الشعر ، و يساعد في التكاثر الخلوي ، و يمنع رموشك من السقوط و يساعد الجسم على استقلاب الكيراتين ، و هو بروتين يدعم نمو الشعر . قد تشمل الأطعمة الغنية بفيتامين (ب 3) لحم البقر ، سمك السلمون و البلطي و التونة ، و بذور عباد الشمس ، و الفول السوداني ، و المشروم و الهليون .

فيتامين (سي)
فيتامين (سي) مضاد للأكسدة يقوي جهاز المناعة و يحمي رموشك من العدوى و السموم و الأمراض التي يمكن أن تمنع نمو الشعر ، وفقا لتشارلز ألان بليك كليمتسون ، مؤلف “فيتامين سي” . و يضيف كليمتسون أن فيتامين (سي) يساعد على ترطيب رموشك ، و يسرع عملية الشفاء ، و يقلل من التهاب بصيلات الشعر ، و إصلاح تلف بصيلات الشعر ، كما يساعد في إنتاج الكولاجين و يقلل من خطر كسر الرموش . و تشمل الأطعمة الغنية بفيتامين (سي) التوت البري و القرنبيط و البروكلي و الأناناس و البرتقال و الليمون و الطماطم و الجريب فروت و اللفت و الفراولة .

فيتامين (هـ)
فيتامين (هـ) هو أحد مضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين وظائف الجهاز المناعي و حماية بصيلات شعرك من الجذور الحرة الضارة التي يمكن أن تمنع رموشك من النمو ، وفقا لستيف بليك ، مؤلف “الفيتامينات و المعادن الغامضة” . بليك يضيف أن فيتامين (هـ) يساعد على نقل الدم و الأكسجين إلى بصيلات الشعر ، و يقلل من التهاب بصيلات الشعر ، و يشجع نمو الشعر ، و يزيل الرموش الجافة و الهشة ، و يعمل على إصلاح بصيلات الشعر التالفة ، كما يساعد في الاستنساخ الخلوي و يقلل من خطر كسر الرموش . تشمل الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين اللوز و البندق و اللفت و السبانخ و بذور عباد الشمس و زيت القرطم و العنب البري و زبدة الفول السوداني و الأفوكادو .

فيتامين (ب7)
فيتامين (ب7) ، المعروف أيضا باسم البيوتين أو فيتامين (ح) ، يشجع نمو الرموش ، و يزيد من تدفق الدم إلى بصيلات الشعر ، و يكثف رموشك ، و يمنع رموشك من الجفاف و السقوط ، و يحسن حالة العينين و الرموش ، و يساعد جسمك على امتصاص العناصر الغذائية مثل الدهون ، الأحماض الأمينية و الكربوهيدرات ، التي هي ضرورية لتحفيز و الحفاظ على رموش صحية . و تشمل الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين فول الصويا و الموز و المشروم و السردين و البيض و الجوز ، الفاصوليا ، و زبدة الفول السوداني .

الكالسيوم
الكالسيوم هو معدن يساعد في نمو الرموش ، و يساعد على إطالة رموشك ، و يمنع تكسرها و يقلل من خطر تساقط الشعر الناجم عن قصور الغدة الدرقية ، و هي حالة تحدث عندما لا تنتج الغدة الدرقية كمية كافية من الهرمونات لتنظيم معدل الأيض في الجسم و الدم . و تشمل الأطعمة الغنية بالكالسيوم الألبان و منتجاتها ، اللوز ، البازلاء ، البامية ، الكرنب ، السلمون ، التوفو و السردين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe