2: التداوي بالأعشاب لفقر الدم

333

2: التداوي بالأعشاب لفقر الدم الهندباء

التداوي بالأعشاب لفقر الدم

التداوي بالأعشاب لفقر الدم

2:طب الأعشاب و التداوي بالأعشاب العشب هو نبات أو جزء من النبات يستخدم لرائحته أو نكهته أو خصائصه العلاجية. الأدوية العشبية هي أحد أنواع المكملات الغذائية. يتم بيعها على شكل أقراص وكبسولات ومساحيق وشاي ومستخلصات ونباتات طازجة أو مجففة. يستخدم الناس الأدوية العشبية لمحاولة الحفاظ على صحتهم أو تحسينها.

يعتقد الكثير من الناس أن المنتجات التي تحمل علامة “طبيعية” او التداوي بالأعشاب هي دائمًا آمنة وجيدة بالنسبة لهم. هذا ليس الضروري الصحيح. لا يجب أن تخضع الأدوية العشبية للاختبار الذي تقوم به الأدوية. بعض الأعشاب ، مثل السنفيتون و الإفيدرا ، يمكن أن تسبب ضررًا خطيرًا. يمكن أن تتفاعل بعض الأعشاب مع الأدوية الموصوفة أو التي تُصرف دون وصفة طبية.

إذا كنت تفكر في استخدام دواء عشبي ، فعليك أولاً الحصول على معلومات عنه من مصادر موثوقة. تأكد من إخبار مقدم الرعاية الصحية الخاص بك عن أي أدوية عشبية تتناولها.

الأعشاب هي منتجات طبيعية

ويختلف تركيبها الكيميائي اعتمادًا على عدة عوامل ، وبالتالي تختلف من شخص لآخر ، من الاستخلاص بالحيوية إلى استخدام المستخلصات العشبية وفقًا للمنهجيات الغربية للطب السائد. الأدوية التقليدية لها تاريخ طويل جدًا: إنها مجموع الممارسات القائمة على النظريات والمعتقدات والتجارب من الثقافات والأزمنة المختلفة ، والتي غالبًا ما تكون غير قابلة للتفسير ، والمستخدمة في الحفاظ على الصحة ، كما هو الحال في الوقاية والتشخيص والتحسين و علاج الأمراض.

في كل بلد ، تجد الأدوية التقليدية أساسًا في المعتقدات السحرية أو الدينية ، أو الخبرة الشعبية ، وتشارك منظمة الصحة العالمية في وضع مبادئ توجيهية نهائية لمنهجية البحث السريري وتقييم فعالية الطب التقليدي

التداوي بالأعشاب
التداوي بالأعشاب

في عصر العولمة وما يسمى

بـ “عالم الألواح” ، فإن تقييم “قابلية نقل” العلاجات بين الثقافات المختلفة ليس هدفًا ذا صلة بالبحوث السريرية ، في حين أن تقييم الفعالية والأمان يجب أن يعتمد على أساس منتظم. أنماط الطب السريري السائدة. الصندوق الأسود الآخر للعلاجات العشبية هو عدم وجود معلومات محددة وكاملة حول تركيبة المستخلصات.

تحتاج العلاجات العشبية او طب الأعشاب و التداوي بالأعشاب المشتقة إلى تقييم قوي وعميق لصفاتها الدوائية وسلامتها التي يمكن تحقيقها في الواقع من خلال التقنيات البيولوجية الجديدة مثل علم الأدوية الجيني ، والأيض ، وميثولوجيا المصفوفة الدقيقة. بسبب الاستخدام الواسع والمتنامي للمواد المشتقة من الطبيعة في جميع أنحاء العالم ، ليس من الحكمة الاعتماد أيضًا على التقاليد أو المعتقدات الألفيّة المفترضة ؛ الدراسات التفسيرية والعملية مفيدة وينبغي اعتبارها مكملة في الحصول على بيانات موثوقة لكل من مقدمي الرعاية الصحية والمرضى

فقر الدم طب الأعشاب و التداوي بالأعشاب

يحدث فقر الدم (بالإنجليزية: Anemia) عند عدم وجود كميّةٍ كافيةٍ من كريات الدم الحمراء (بالإنجليزية: Red Blood Cells) داخل الجسم، ولفقر الدم أنواعٌ متعدّدة إلّا أنّ أكثرها شيوعاً هو فقر الدم الناجم عن نقص الحديد في الجسم (بالإنجليزية: Iron Deficiency Anemia)؛ حيثُ تحتوي كريات الدم الحمراء على بروتينٍ مليءٍ بالحديد يُسمّى الهيموغلوبين (بالإنجليزية: Hemoglobin)؛ إذ ينقل الهيموغلوبين الدمَ المليء بالأكسجين إلى خلايا الجسم، لذا؛ فإنّ نقص الحديد في الجسم سيؤدّي إلى عدم القدرة على تكوين الهيموغلوبين الذي يحتاجه الجسم، وبالتالي حدوث فقرٍ للدم، كما قد يؤثّر نقص مستوى حمض الفوليك (بالإنجليزية: Folic Acid)، وفيتامين ب 12 (بالإنجليزية: Vitamin B-12) في قدرة الجسم في تكوين خلايا الدم الحمراء.

العلاجات الطبيعيّة لفقر الدم الأعشاب المُستَخدمة لعلاج فقر الدم