2- فوائد زيت الورد للشعر

34

2- فوائد زيت الورد للشعر

زيت الورد من أجمل الزيوت العطرية الطبيعية التي يتم استخراجها من الورد، وله أهمية كبيرة جداً والعديد من الفوائد للبشرة والشعر، ويتم استخلاص هذا الزيت من خلال تقطيره بالبخار على البارد، ويحتوي زيت الورد على العديد من مرطبات الأكسدة والفيتناميات مثل فيتامين أ و، ج ، ب ، د، ه ، والعديد من المركبات الهامة والمعادن .

فوائد زيت الورد للشعر :
1-
 زيت الورد له رائحة عطرية جميلة واستخدامه على الشعر يمد الشعر بهذه الرائحة التي تستمر لفترة طويلة.

2- يساعد على تقليل تساقط الشعر عن طريق تدليك فروة الرأس به وتركه على الشعر لمدة ساعتين ثم يغسل الشعر

3- يساعد على إصلاح الشعر المجهد والمتقصف ويزيد من طول الشعر ويسهل تصفيفه.

4- يستخدم في العديد من الخلطات السرية في صالونات التجميل.

5- يعمل زيت الورد على التخلص من قشرة الشعر بصورة نهائية، من خلال تدليك فروة الرأس بالزيت قبل الاستحمام.

6- استخدام زيت الورد لفترات طويلة يساعد على الحفاظ على ليونة ملمس الشعر .

7- من الزيوت المغذية للشعر وهو يناسب جميع أنواع الشعر

وصفات زيت الورد للشعر :
١- وصفة زيت الورد والطمي المغربي :
 يخلط كمية قليلة من زيت الورد مع الطمي المغربي ويتم وضعهما في وعاء صغير.

 يضاف إلى الخليط حتي يصبح الخليط متجانسا ومتماسكا .

 يغسل الشعر جيداً وبعد ذلك ويفرد عليه الخليط جيداً .

 يترك الخليط على الشعر لمدة عشرون دقيقة .

– يغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو حسب نوعية الشعر .

٢- وصفة زيت الورد وزيت السمسم لتنعيم الشعر :
– يضاف زيت السمسم إلى زيت الورد

– يدهن به الشعر مع تدليك فروة الرأس .

– يترك على الشعر لمدة ساعتين على الأقل

– يغسل الشعر بالماء الدافئ.

٣- وصفة زيت اللوز وزيت الورد لمنع تقصف الشعر :
– يمزج زيت اللوز مع زيت الورد .

– يوضع ماء في بخاخ ويرش على الشعر حتى يصبح الشعر رطباً.

– يدهن الشعر بخليط الزيوت ثم يغسل الشعر بالشامبو والماء الدافئ .

٤- وصفة خليط الزيوت لتطويل الشعر :
– يخلط كميات متساوية من زيت اللوز وزيت الصبار وزيت جوز الهند و زيت السمسم مع ملعقة من الزبادي وبيضة واحدة وملعقة كبيرة من عسل النحل.

– يخلط المزيج جيدا ويتم دهن الشعر بالخليط ، ويترك على الشعر لمدة نصف ساعة .

– يغسل الشعر بالشامبو والماء الدافئ .

– يمكن استخدام زيت الورد على الشعر بمفرده ويترك لمدة ربع ساعة أو ثلث ساعة ليعطي الشعر الجمال واللمعان

فوائد زيت الورد للبشرة :
1-
 يساعد على التخلص من العلامات والندوب الناتجة عن بعض الأمراض أو الإصابات مثل حب الشباب أو الدمامل أو مرض الجدري.

2- يقلل من الالتهابات الجلدية ويعمل على علاج العديد من الأمراض التي يصاب بها الجلد مثل الصدفية و الإكزيما .

3- يرطب البشرة ويغذيها وينعمها ويخفف من آلام العضلات والتشنجات والالتواءات .

4- يقلل أعراض الإصابة بالشيخوخة ويساعد على محاربة التجاعيد .

5- يساعد على تطهير الجروح والتخلص من الجراثيم ويحمي الجلد من التعرض للعدوى .

6- يقلل آثار وعلامات العمليات الجراحية مثل علامات الحمل والولادة .

7- يعمل على تقوية تدفق الدورة الدموية ويستخدم كعلاج طبيعي لتهدئة الجلد والعضلات.

8- استنشاق رائحته العطرية الجميلة تساعد على تخفيف بعض المشاكل الصحية مثل الشعور بالقلق والكآبة، و الصداع النصفي وآلام الحيض والسعال ويعمل على الاسترخاء والراحة.

فوائد زيت الورد للبشرة

إذا كنتي جديدة على فكرة استخدام الزيت على وجهك و لم تجربي أي زيت من قبل ، يمكنك البدء و استخدام زيت الورد المليء بالفوائد ، و تمتعي بفوائده العديدة للبشرة و الصحة .

ما هو زيت الورد : و هو أحد الزيوت العطرية ، و المستخرج من الورد بعد تقطيره بالبخار ، و هو رائع لجميع أنواع البشرة من الدهنية إلى الجافة جدا ، و هو رائع خاصة في شفاء الجروح ، مثل حب الشباب أو حتى حروق الشمس ، كما أن لديه قدرة مذهلة على علاج و محاربة علامات الشيخوخة .
محتويات زيت الورد : فيتامين (أ) (الرتينوئيدات) ، و فيتامين E (المضاد للأكسدة) ، و الأحماض الدهنية الأساسية (تأثير بنية الخلية) ، و الأحماض ينولينيك و الينولينيك (يقلل الندوب مثل حب الشباب و بقع العمر) ، و يمكن استخدامه على الشعر و الأظافر و الجلد .

بيانات منتج زيت الورد : تكون عبوة زيت الورد 100٪ من الزيت النقي ، و لا يوجد أي مكونات مضافة أخرى ، و لكنه يتغير بعد ستة أشهر ، لذلك يجب عليك استخدامه خلال هذه الفترة

 فوائد زيت الورد :
1-تنظيف و ترطيب الجلد و علاج التشققات الموجودة به .
2-قابض للبشرة الدهنية .
3-تجديد أنسجة الجلد .
4-محاربة التجاعيد و علامات الشيخوخة .
5-مضاد لحب الشباب و الجراثيم و الإلتهابات .
6-علاج حروق الشمس و البقع الجلدية .
7-منشط للدورة الدموية .
8-مضاد للاكتئاب و مقلل للتوتر و مهدئ للأعصاب .

زيت الورد للمنطقة الحساسة

حاز زيت الورد على شهرةٍ واسعة في تفتيح المناطق الحساسة بين شريحةٍ واسعة من السيدات، لهذا السبب قد تبحث الكثير من السيدات عن “تجربتي مع زيت الورد للمنطقة الحساسة“، رغبةً منهن في الاطلاع على تجارب الأخريات والوقوف على فوائدها ومضار قبل البدء بتجربتها عملياً.

إن كنتِ ترغبين في معرفة المزيد حول هذا الموضوع، فسوف نقدم لك في هذا الملف كافة ما يتعلق باستخدام وصفات زيت الورد لتفتيح المناطق الحساسة، ما هي فوائدها وأضرارها، بالإضافة إلى العديد من تجارب السيدات مع هذه الوصفات، والكثير من النصائح والمعلومات التي قد تهمك.

ما هو زيت الورد وما فوائده للمنطقة الحساسة؟

زيت الورد هو واحدُ من أنواع الزيوت الطبيعية التي تترك أثرها المُفتح والمنعم على البشرة، بالإضافة إلى دوره في تعطير المنطقة الحساسة ومنحها التعطير والجاذبية التي تحتاج إليها، إلى جانب أنه يستخدم في التسريع من التئام الجروح وترميم أنسجة البشرة بصورة ملحوظة وخلال فترةٍ زمنيةٍ قصيرة.

يعتبر زيت الورد من بين أنواع الزيوت الغنية بفيتامين سي (Vitamin C) بالإضافة إلى أنواع متعددة من الفيتامينات الأخرى والبروتينات الفعالة في تفتيح البشرة، كما يحتوي زيت الورد على الريتينول وفيتامين أ الذي يلعب دوراً فعالاً في التخلص من تصبغات البشرة، ووقايتها من ظهور البثور والحبوب تحت الجلد.

تجارب ونتائج استعمال زيت الورد في تفتيح المناطق الحساسة

حقق زيت الورد نتائج فعالة في تفتيح المنطقة الحساسة بالنسبة للكثير من السيدات اللواتي يرغبن في الحصول على نتائج فعالة في تفتيح المنطقة الحساسة، ومن بين تجاربكم مع زيت الورد للمنطقة الحساسة نورد لكم ما يلي:

1- تجربتي مع زيت اللوز المر وزيت الورد للمنطقة الحساسة:

تحكي جنى من غيانا عن تجربتها مع زيت الورد وزيت اللوز للتفتيح فتقول: “لطالما وثقت في المنتجات الطبيعية ودورها في تفتيح وتوريد الجلد ومنح بشرتي الإشراقة التي أطمح إليه، ومن بين تلك المنتجات كان زيت اللوز وزيت الورد جزءاً أساسياً لا غنى عنه من روتين العناية الخاص ببشرة المنطقة الحساسة“.

تكمل جنى “على الرغم من انقطاعي عن استعمال الزيوت الطبيعية لفترةٍ معنية، إلا أنها قد آتت ثمارها سريعاً عند عودتي لاستخدامها من جديد، فقد أصبح لون الجلد أكثر إشراقاً مع استخدام مزيج زيت اللوز وزيت الورد مرتين يومياً طوال الثلاثة أشهر الماضية، كما أن ترطيب بشرتي أصبح ملحوظاً عن السابق، لذا يمكنني القول أن تجربتي مع زيت الورد كانت رائعة”.

تجربتي مع زيت اللوز المر وزيت الورد للمنطقة الحساسة

2- كيف تحسست بشرتي مع استخدام زيت الورد للمناطق الحساسة:

تحكي نورة 27 عاماً عن تجربتها مع استخدام زيت الورد لتفتيح المنطقة الحساسة فتقول: “بعد مروري بمرحلة الحمل والولادة أصبحت ألاحظ ظهور التصبغات الجلدية على منطقة البكيني وأسفل الإبط، وهو ما دفعني لاستشارة الطبيب، بالإضافة إلى تجربة العديد من الوصفات الطبية المُخصصة لتفتيح المنطقة الحساسة لكن دون جدوى”.

تكمل نورة “سمعت بعض المعلومات عن استخدام زيت الورد في تبييض جلد المناطق الحساسة، وبالفعل شرعت باستخدام المنتج، لكن ما أن قمت بوضعه على بشرتي للمرة الأولى حتى تحسست بشرتي وبدأت بالاحمرار والتهيج، وهو ما دفعني لإزالته فوراً من أجل التخلص من أثره السلبي على الجلد، لذا يمكنني القول بأن تجربتي مع زيت الورد لم تكن موفقة”.

طريقة استعمال زيت الورد للمنطقة الحساسة

امزجي زيت الورد مع جوز الهند للتخلص من البشرة الداكنة

اخلطي زيت الورد والنشا لتبييض المناطق الداكنة

2 / 5اخلطي زيت الورد والنشا لتبييض المناطق الداكنة

3 / 5استخدمي زيت الورد للمناطق الحساسة

4 / 5اعملي على تفتيح بشرتك ومنحها الرائحة العطرة باستعمال زيت الورد

5 / 5طريقة استعمال زيت الورد للمنطقة الحساسةندى الحاج25 يوليو 2019

يعتبر زيت ثمر الورد واحدًا من أكثر منتجات العناية بالبشرة تنوعًا ويمكن أن يساعد على الشفاء السريع للجروح ويستعمل زيت ثمر الورد لتدليك الوجه. فهو يحتوي ثمر الورد على مستويات عالية من فيتامين C، بالإضافة إلى أنه غني بالزيوت والبروتينات ، مما يساعد على إبقاء البشرة ناعمة ورطبة. كما يحتوي بشكل طبيعي على الريتينول فيتامين أ ، والذي قد يساعد في علاج الخطوط والتجاعيد وغيرها من علامات الشيخوخة. أن زيت ثمر الورد يمنع التصبغ ومهدأ لمشاكل البشرة الحساسة. أليك طريقة استعمال زيت الورد للمنطقة الحساسة.

طريقة استعمال زيت الورد للمنطقة الحساسة

الطريقة الاولى 

اغسلي المنطقة الحساسة واليدين جيدا بالماء الدافئ وجففي بمنشفة نظيفة.  ثم اسكبي نقط بسيطة من زيت الورد على قطعة من القطن وقومي بمسح منطقة الحساسة جيدًا حتى يمتصه الجلد .يتم الشعور بحرقة خفيفة بعد التدليك على المنطقة الحساسة ، ولكن يختفي بعد دقائق بسيطة .يتم تكرار هذه العملية أربعة مرات يوميا ومرة مساءا قبل النوم يتم استخدام زيت الورد لمدة شهر للحصول على التفتيح التام. 

الطريقة الثانية 

 امزجي زيت الورد مع جوز الهند جيداً. فزيت الورد يعمل على تفتيح المناطق الداكنة اصنعي هذا المزيج من ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وكبسولة واحدة من فيتامين (هـ) وبضع قطرات من ماء الورد. قومي بتطبيق ذلك على الندبات والإبطين قبل النوم كل ليلة للمساعدة في تخفيفها.

الطريقة الثالثة

لتبييض المناطق المظلمة من الجسم ، مثل الإبط، اخلطي زيت الورد وملعقة صغيرة من النشا ، وامسحي المنطقة بمزيج من القطن المخلوط بالخلطة  بعد إزالة الشعر من هذه المناطق، واستمري في تكرار العملية حتى يبدأ نمو الشعر، وستكون النتيجة المرجوة.

ما هي اضرار زيت الورد للمناطق الحساسة

1 / 3اضرار زيت الورد للمنطقة الحساسة

2 / 3اضرار زيت الورد للمنطقة الحساسة

3 / 3زيت الورد للمنطقة الحساسة تسبب بإحمرار الجلدندى الحاج11 أكتوبر 2020

اضرار زيت الورد للمنطقة الحساسة قد تزيد المخاوف عند العديد من النساء. فزيت الورد هو زيت أساسي يحتوي على فيتامين سي والبروتينات وفوائد زيت الورد للمنطقة الحساسة لا تُعد و لا تحصي، كما يستخدم عادة في العلاج بالروائح ومطهر لقتل الفطريات والبكتيريا  في المناطق الحساسة ويعمل على تفتيح البشرة وتبييضها، كما يعمل على معالجة الاحمرار أو الجفاف، ولكن هناك الكثير من الأضرار على المنطقة الحساسة حيث أن أغلب النساء لم تعتريها أي أهمية ولكنها قد تضر بالبشرة. فاليك ما هي اضرار زيت الورد للمنطقة الحساسة.

ما هي اضرار زيت الورد للمنطقة الحساسة

فوائد زيت الورد للمنطقة الحساسة

  • يستخدم في العلاج بالروائح
  • مطهر لقتل الفطريات والبكتيريا 
  • تفتيح البشرة وتبييضها
  • معالجة احمرار أو جفاف المنطقة الحساسة

اضرار زيت الورد للمنطقة الحساسة

  • تهيج الجلد
  •  حساسية الجلد
  • الإحتراق
  • الإحمرار
  • التهيج

زيت الورد للمنطقة الحساسة يساعد على تحسين البشرة وتبييضها وتعطيرها، ولكن قد تصبح مضرة للبشرة في حال اختيار زيت مضاف اليها مواد كيميائية ضارة، مما تسبب تهيج الجلد وحساسيته، لذلك تأكدي من اختيار منتج من مصدر موثوق وقبل استخدامه على المنطقة الحساسة يجب تجربته على الجلد والانتظار لمدة 24 ساعة في حال تبين أي طفح جلدي.

بالإضافة الى ذلك قد تشعر المرأة بالاحتراق، الاحمرار أو التهيج عند استعمالها  زيت الورد مباشرة على بشرتها، لذلك يجب تخفيفه بزيت آخر مثل زيت جوز الهند أو زيت الأفوكادو واستخدام  قطرات بسيطة حتى تمتصه البشرة جيداً.

زيت الورد للتفتيح

هل يُمكن استخدام زيت الورد للتفتيح؟ وما هي الفوائد العامة التي يُقدمها للبشرة؟ وما هي أبرز الآثار الجانبية التي قد يُسببها؟ تابعوا التفاصيل في الأسفل.

يُستخدم زيت الورد على نطاق واسع في مجال العلاج بالروائح لتخفيف التوتر وتنشيط الدورة الدموية وتقوية الجهاز المناعي، وقد تتعدى استخداماته ذلك كونه يُساهم في علاج الكثير من المشكلات الجلدية كالوردية وجفاف الجلد وحب الشباب.

ويُفضل الكثيرين استخدام الزيوت الأساسية لأغراض تجميل البشرة بدلًا من المنتجات التجارية التي قد تكون باهظة الثمن دون أن يكون مفعولها بالمستوى المطلوب، وسنتحدث اليوم أكثر عن استخدام زيت الورد للتفتيح وللبشرة بشكل عام:

فوائد زيت الورد للتفتيح 

يُمكن الاستفادة من زيت الورد للتفتيح والحصول على بشرة أكثر إشراقة وصحة لجميع أنواع البشرة سوى البشرة شديدة الحساسية، إذ قد يكون تطبيق هذا الزيت عليها سببًا في ظهور مشكلات البشرة المزعجة.

وبعمل زيت الورد بسبب خصائصه الطبيعية المُبيضة على تخفيف الندوب والبقع الداكنة، وحتى أنه قد يكون قادرًا على تخفيف مظهر التجاعيد الخارجية.

طرق استخدام زيت الورد للتفتيح

ويُمكن الاستفادة من فوائد زيت الورد للتفتيح عن طريق تجربة إحدى الخلطات الآتية: 

  • زيت الورد لتفتيح الوجه  

اتبع الإرشادات الآتية لتفتيح الوجه:

  1. اخلط 1 ملعقة صغيرة من الكركم مع 2 ملعقة كبيرة من جل الصبار و2 قطرة من زيت الورد.
  2. نظف البشرة وقم بتطبيق الخليط عليها، واتركع حتى تمتصه البشرة تمامًا لحوالي 20 دقيقة قبل شطفه بالماء.
  • زيت الورد لتفتيح الرقبة

يتم تفتيح الرقبة باتباع الخطوات الآتية:

  1. امزج 1 ملعقة كبيرة من الخميرة، و1 / 4 كوب من اللبنة، و1 ملعقة صغيرة من زيت الورد، و1 / 4 كوب من الشوفان المطحون، و1 ملعقة صغيرة من العسل إذا كانت البشرة جافة أو 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون إذا كانت البشرة دهنية.
  2. ضع المزيج على الرقبة واتركه مدة 30 دقيقة ثم اشطفه جيدًا بالماء.
  • زيت الورد لتفتيح الأماكن الحساسة

ويُمكن تفتيح الأماكن الحساسة بالشكل الآتي:

  1. أضف إلى 1 كوب من النشا 1 / 4 كوب من زيت الزيتون، و1 / 4 كوب من الحليب، و1 / 4 كوب من كريم جليسوليد، و2 ملعقة كبيرة من زيت الورد، و1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
  2. افرك المنطقة المراد تفتيحها قبل الاستحمام ب 10 دقائق.

فوائد زيت الورد العامة للبشرة

يُقدم زيت الورد الفوائد الآتية للبشرة: 

1. ترطيب البشرة

يُعد ترطيب البشرة من أبرز الاستخدامات التقليدية لزيت الورد عن طريق تقوية حاجز البشرة الخارجي الذي يحبس الرطوبة في الداخل، هذا يجعل زيت الورد أحد الخيارات الطبيعية الممتازة للروتين اليومي حتى يُعتقد أنه بديل طبيعي لحمض الهيالورونيك (Hyaluronic acid) وهو أحد العناصر الشائعة في منتجات البشرة.

2. محاربة الالتهابات

يُمكن استخدام زيت الورد كقابض للمسام ومضاد للالتهابات، لذا غالبًا يتم استخدامه لعلاج الحالات الجلدية المصحوبة بالاحمرار والتهيج، مثل: الإكزيما، والندوب، وعلامات التمدد، والأضرار الناجمة عن أشعة الشمس.

3. مكافحة الشيخوخة

يدخل زيت الورد في معظم تركيبات مكافحة الشيخوخة؛ وذلك لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تُحارب ضرر الجذور الحرة المُسببة تلف الجلد وظهور علامات الشيخوخة والخطوط الدقيقة.

أضرار زيت الورد للبشرة

يجب استشارة الطبيب قبل استخدام زيت الورد على البشرة بالرغم من أنه يُمكن استخدامه بشكل آمن وبدون أية آثار جانبية إلا أنه قد يُسبب بعض الأضرار التي تتطلب الاستشارة الطبية الفورية، ونذكر منها ما يأتي:

  • الشعور بالحرقان مكان تطبيق الزيت.
  • الطفح الجلدي.
  • الحكة.
  • تورم الوجه أو اللسان أو الحلق.
  • صعوبة التنفس.
  • الدوار الشديد.
  • تحول الجلد للون الأبيض.

فوائد زيت الورد للوجه والبشرة ووصفات استخدامه

زيت الورد يحتوي على مضادات أكسدة تساعد على حماية البشرة من الفطريات والفيروسات.. إليكم أهم فوائد زيت الورد للوجه والبشرة

زيت الورد من الزيوت المهمة للبشرة، حيث يساعد على حمايتها من الأضرار التي قد تصيبها، لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من الفطريات والفيروسات، بالإضافة إلى أن له رائحة جذابة ومميزة، ويدخل زيت الورد في العديد من الماسكات المختلفة التي تحافظ على البشرة، وفيما يلي نتعرف على فوائد زيت الورد للوجه والبشرة ووصفات استخدامه. 

فوائد زيت الورد للوجه

فوائد زيت الورد للوجه:

  • يساعد زيت الورد على التخلص من التجاعيد التي توجد على البشرة، والوقاية من علامات الشيخوخة المبكرة.
  • يساعد على حماية البشرة الحساسة من أشعة الشمس الضارة.
  • يساعد على جعل البشرة رطبة جيدا وذات ملمس ناعم.
  • زيت الورد يحتوي على الخصائص التي تساعد على التخلص من حب الشباب الذي يوجد على البشرة.
  • زيت الورد له دور في الوقاية من حدوث حساسية البشرة والالتهابات والإكزيما، وهذا لما يحتويه من مضادات الجراثيم والميكروبات.
  • التخلص من خلايا الجلد الميتة التي توجد على البشرة والعمل على تجديدها.

فوائد زيت الورد للبشرة:

  • يساعد على توحيد لون البشرة وشدها، بالإضافة إلى ترطيب البشرة والحفاظ على نضارتها.
  • يستخدم زيت الورد على البطن ما بعد فترة الحمل والولادة للتخلص من علامات تمدد الجلد التي تظهر على هيئة خطوط بيضاء أو خطوط حمراء، والتي قد تظهر أيضا بسبب الزيادة في الوزن.
  • إمداد البشرة بمادة الكولاجين التى تساعد على جعل البشرة تظهر أصغر من عمرها الحقيقي.

وصفات زيت الورد للوجه والبشرة:

وصفة زيت الورد للحماية من أشعة الشمس:

  • يتم استخدام زيت الورد للحماية من أشعة الشمس الضارة وتأثيرها على البشرة، كما أنه يستخدم لعلاج حروق الشمس.
  • يمكنك إضافة قطرات من زيت الورد إلى الكريم الواقي من الشمس واستخدامه على البشرة.

وصفة زيت الورد للتخلص من حب الشباب:

  • عليك بخلط نصف كوب من الماء مع 4 قطرات من زيت الورد وملعقة من النبات المسمى “بندق الساحرة”، ويتم خلط المكونات معا ووضعها في زجاجة ببخاخ.
  • يتم استخدام الخليط من خلال الرش على الوجه بعد تنظيف الوجه جيدا من المكياج والأتربة قبل الاستخدام.

وصفة زيت الورد لتفتيح البشرة:

  • زيت الورد له قدرة على توحيد لون البشرة والمساعدة على تفتيحها، وهذا لأن زيت الورد يحتوي على فيتامين سي الذي يستخدم لعلاج تصبغات البشرة.
  • عليك بتدليك البشرة يوميا بزيت الورد قبل النوم للحصول على بشرة فاتحة اللون خالية من المشكلات.

وصفة زيت الورد للوقاية من التجاعيد

  • عليك باستخدام 3 ملاعق صغيرة من زيت الأرجان مع 9 قطرات زيت ورد و9 قطرات من زيت اللافندر، ويتم خلط المكونات جيدا.
  • يوضع الخليط في زجاجة محكمة الغلق، وترج جيدا قبل الاستخدام على البشرة.
  • يتم تدليك البشرة يومياً بالخليط قبل النوم.

فوائد زيت الورد على الهالات السوداء وطرق تحضير خلطات منه

يتمتّع زيت الورد بالكثير من الفوائد للبشرة أهمها علاج الهالات السوداء، كما أنه يساعد على ترطيب البشرة، توحيد لونها، التخلّص من حب الشباب وعلاج الالتهابات. من هنا، وإذا كنتِ من محبّات استخدام الزيوت الطبيعية، لا تترددي باللجوء إلى زيت الورد، بالإضافة إلى المنتجات والكريمات التي يمكنكِ إدخالها إلى روتين العناية بالبشرة من أجل التخلّص من الهالات السوداء والتمتع ببشرة نضرة ومشرقة طوال الوقت. تابعي قراءة السطور التالية وتعرّفي أكثر على فوائد زيت الورد للبشرة، بالإضافة إلى طرق تحضير أفضل الخلطات منه للتخلّص من الهالات السوداء، لكن في البداية دعينا نلقي الضوء على أسباب الهالات السوداء.

أسباب الهالات السوداء

  • قد يعود سبب ظهور الهالات السوداء إلى أسباب وراثية ناتجة عن إفراط في التلون في منطقة محيط العين.
  • يمكن أن تكون بعض الحالات المرضية مسؤولة عن ظهور هذه المشكلة أيضاً، فالهالات التي تميل إلى اللون البنفسجي تدل على وجود مشاكل في القلب، وتلك التي تميل إلى الأزرق تشير إلى وجود مشاكل في الكلى، بينما الزهرية قد تعبر عن دورة دموية محتقنة.
  • تنتج الهالات السوداء بسبب ظروف بيئية عديدة كالتعب وقلة النوم التي تبطئ الدورة الدموية حول العينين، أو عن عدم العناية بالبشرة وسوء تغذيتها. 
  • كثرة حكّ العيون تسبب ظهور الهالات السوداء تحت العين.

فوائد زيت الورد للبشرة والهالات السوداء

  • يساعد زيت الورد على تخفيف الهالات السوداء تدريجياً تحت العينين.
  • يمدّ بشرة العين بالفيتامينات الضرورية لتجنب مشاكل الهالات السوداء.
  • يساعد زيت الورد على شد البشرة.
  • يساعد زيت الورد على التخلص من تجاعيد البشرة والوقاية من علامات الشيخوخة المبكرة، كما أنه يمنح البشرة الكولاجين.
  • يساعد على حماية البشرة الحساسة من أشعة الشمس الضارة، وعلاج حروق الشمس بعد الإصابة بها.
  • يعمل زيت الورد على ترطيب البشرة وجعلها ذات ملمس ناعم.
  • يحتوي زيت الورد على فوائد تساعد على التخلص من حب الشباب. 
  • يساعد في الوقاية من حساسية البشرة، الالتهابات والإكزيما، لأنه يحتوي على مضادات للجراثيم والميكروبات.
  • يعمل زيت الورد على تخليص البشرة من خلايا الجلد الميتة والعمل على تجديدها.
  • يعمل على توحيد لون البشرة وشدها، والحفاظ على نضارتها.
  • يحتوي زيت الورد على نسبة عالية من فيتامين ج وفيتامين أ وكذلك مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب بالإضافة لأحماض أمينية هامة وفيتامينات ومعادن تساعد على الحفاظ على البشرة بصورة مثالية.

طرق استخدام زيت الورد من أجل علاج الهالات السوداء

الطريقة الأولى لاستخدام زيت الورد من أجل علاج الهالات السوداء

  • قومي بغمس قطعة من القطن بزيت الورد. 
  • طبّقي زيت الورد عند الاستيقاظ صباحاً.
  • أزيلي الزيت بواسطة المياه الدافئة.

الطريقة الثانية لاستخدام زيت الورد من أجل علاج الهالات السوداء

  • اسكبي 1/4 كوب من زيت جوز الهند في إناء معدني وضعيه على نار هادئة حتى يذوب.
  •  قومي بإضافة كبسولتين من فيتامين E وملعقة صغيرة من زيت الورد.
  • أبعدي الخليط عن الحرارة وحركي المكونات جيداً، واحفظيها في علبة نظيفة لاستخدامها يومياً قبل النوم أو في الصباح.

الطريقة الثالثة لاستخدام زيت الورد من أجل علاج الهالات السوداء

  • ضعي القليل من من قطرات زيت اللوز وزيت الورد معاً في وعاء واخلطيهم وامزجيهم جيداً. 
  • اغمسي قطعة من القطن في المزيج ثم ضعيها على الهالات السوداء لمدة 30 الى 40 دقيقة.
  • اغسلي الوجه بالماء. 

الطريقة الرابعة لاستخدام زيت الورد من أجل علاج الهالات السوداء

  • أضيفي قطرات من زيت الورد إلى الماء الذي تغسلين به وجهك في الصباح.
  • قومي بغسل وجهكِ بالماء وزيت الورد كالمعتاد.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe