2- ما فوائد الزنجبيل للشفاه

0 65

2- ما فوائد الزنجبيل للشفاه

Turn to English

الزنجبيل من المواد الطبيعية التي تساعد على تجدد خلايا البشرة و يعالج الشفاه من بعض الأمراض التي قد تُصيبها ، هناك العديد من المواد الكيميائية التي تعمل على تقشير الشفاه و إعادة الحياة لها ، و لكن الأفضل أن يتم استعمال مواد طبيعية لذلك .

أهمية استخدام الزنجبيل لمعالجة الشفاه

– كما يساعد زيت الزنجبيل مع العديد من الزيوت الأخرى على علاج مرض الهربس الذي يمكن أن يُصيب الشفاه ، و ذلك لاحتواء هذا الزيت على مواد مضادة للميكروبات و مضادة للفيروسات ، بالإضافة إلى أن الزنجبيل يعمل كمقشر فعال للشفاه ، فهو يعطيها منظراً أكثر حيوية و يُساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة .

– يعمل الزنجبيل على تهدئة التهاب البشرة التقرحي ، و لذلك يمكن استعماله لتعزيز الشفاء من التهاب الشفاه ، و يكون ذلك من خلال مزج كمية من زيت الزنجبيل مع بعض الزيوت الناقلة الأخرى مثل زيت اليانسون، أو زيت الروزماري ، أو زيت البابونج ، أو زيت الزعتر، ثم تطبيق المزيج على الشفاه .

طريقة استخدام الزنجبيل للشفاه 

المكونات 

ملعقة كبيرة من السكر الأبيض أو البني ، و ملعقة صغيرة من العسل العضوي (يمكنك استخدام الفانيليا أو جوهر الشوكولاتة ، و إذا كنت لا ترغب في استخدام العسل) ، و إناء صغير ، و قطعة صغيرة من الزنجبيل الطازج .

طريقة التحضير

– تأخذ ملعقة كبيرة من السكر الأبيض أو البني في وعاء ، و اغسل قطعة الزنجبيل وقشر الطبقة الخارجية ، ثم قطعها إلى قطع أصغر باستخدام سكين ، و الآن ، يتم إضافة هذه القطع إلى وعاء يحتوي على السكر ، ثم أضف ملعقة صغيرة من العسل إلى الخليط ، و تخلط جميع المكونات جيدا ، و تقم بفرك الخليط على الشفاه ، و ذلك باستخدام الأصابع أو يمكنك استخدام فرشاة أسنان قديمة أو ماسكرا .

– و يتم تدليك الشفاه باستخدام حركات دائرية صغيرة لتقشير بشرتك ، و تأكد من عدم وضع كمية كبيرة قد يؤذي شفتيك ، و بلطف ، يتم الفرك لمدة 20-30 ثانية للتخلص من طبقات الجلد الميت المتشابكة من شفتيك ، ثم قم بمسح الشفاه باستخدام منشفة دافئة رطبة أو مناديل ورقية .

– فهذه هي أفضل وصفة للتنظيف الفوري للشفاه ، و مع ذلك ، إذا كنت ترغب في استخدامه بكمية أكبر لاستخدامه في المستقبل ، فيجب تخزينه في حاوية تخزين نظيفة و محفوظة جيدًا .

خلطة زيت الزنجبيل

المكونات

في هذا الخليط يتم مزج قطرتان من زيت الزنجبيل مع قطرتين من زيت الزعتر ، و قطرتين من زيت خشب الصندل ، ثم يتم إضافة قطرتان من زيت نبات الزوفا ، و ملعقة طعام من زيت بذور العنب .

طريقة التحضير

يتم خلط المكونات مع بعضها جيداً ، ثم غمس قطعة قطن بالمزيج و تُوضع على مكان المرض في الشفاه فقط ، و يجب تجنب وضع قطعة القطن على أي مكان آخر ؛ كي لا تنتقل العدوى ، و يُفضل تكرار الوصفة ثلاث إلى أربع مرات يومياً ؛ للحصول على أفضل النتائج .

خلطة الزنجبيل و السكر لشفاه وردية

المكونات

يتم مزج ربع كوب من السكر البني مع ربع كوب من نشا الذرة ، ثم إضافة ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند المُذاب مع ملعقة صغيرة من شراب القيقب ، و نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون ، و رشة من القرفة المطحونة.

طريقة التحضير

خلط المكونات مع بعضها جيداً ثم يُحفظ الخليط في الثلاجة ، و وضع المزيج خارج الثلاجة ليصبح بدرجة حرارة الغرفة قبل استخدام الخلطة ، و وضع ملعقة من المزيج على الشفاه و تُدلك بحركات دائرية لطيفة لمدة دقيقتين ، ثم يتم غسل الشفاه بعدها بالماء الدافئ .

فوائد زيت الزنجبيل لإزالة دهون البطن والفخذين

يعتبر الزنجبيل من الأعشاب الطبيعية التي تتميز بأنها تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم من أجل التخلص من السموم التي تتواجد فيه، والحصول على جسم خالي من الأمراض و مليء بالعناصر الغذائية التي يحتاجها.

استخدامات الزنجبيل : وقد يستخدم الزنجبيل في التنحيف والتخلص من الوزن الزائد التي تعاني منه السيدات والرجال، وهذا من خلال استخدامه في بعض الخلطات الطبيعية حتى يتم إزالة دهون البطن والأرداف والفخذين والخصر، فقد أثبتت الكثير من الأبحاث أن الزنجبيل من الأعشاب الهامة التي يحتاجها جسم الإنسان بكثرة حتى يتم المحافظة على رشاقته والتخلص من السعرات الحرارية الزائدة والدهون التي تتواجد في جسم الإنسان وبالأخص في منطقة البطن والخصر والأرداف.

دهون البطن والفخذين : تعاني الكثير من السيدات من مشكلة تراكم الدهون في المناطق المختلفة من جسمها والتي تختلف على حسب طبيعة الجسم، وهذا يكون ناتج عن تناول الأطعمة الكثيرة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون والتي تنتج عن إتباع نظام غذائي غير صحي، ولهذا فقد ينتج عنه زيادة الوزن بمعدل كبير، وقد يكون الحل الأمثل هو التخلص من الدهون الزائدة بعمل الخلطات الطبيعية وتناول المشروبات الهامة التي تحافظ على جسم الإنسان، وهذه المشروبات تتمثل في مشروب الزنجبيل الذي يعد من أهم المشروبات التي تقضي على الوزن والكرش والدهون الموجودة في الفخذين، وهذا حتى يتم التخلص من الوزن الزائد.

خلطات طبيعية من زيت الزنجبيل لإزالة دهون البطن والفخذين : يتم عمل خلطات طبيعية تتكون من زيت الزنجبيل المفيد للصحة، والتي تعمل على تنحيف البطن والفخذين وتساعد على التخلص من الدهون التي تتواجد فيها، وهذا من خلال عمل مشروبات هامة تتمثل في خليط الزنجبيل بزيت الزيتون:

-يتم خلط كمية من زيت الزنجبيل المضاف له كمية مضاعفة من زيت الزيتون، ويتم دهان هذه الخلطة على المنطقة التي تعاني من ترهلات أو تعاني من تراكم نسبة الدهون فيها، وهكذا يتم تركها على البشرة لمدة ثلاث ساعات متتالية ومن ثم يتم غسلها بالماء حتى يتم التخلص من الدهون، ولابد من أن تقوم ب ممارسة التمارين الرياضية في الساعة الأولى وفي الساعة الثانية قومي بتنظيف المنزل وبعدها أجلسي بشكل عادي.

– تعتبر  الخلطة من أفضل الخلطات التي تقضي على زيادة الوزن والدهون التي تتواجد في هذه المنطقة، وتعمل على فقد الوزن بشكل كبير في حالة استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع الواحد، حتى يتم الحصول على النتائج المبهرة التي تساعد في التخلص من نسبة الدهون الزائدة في الجسم على أكمل وجه.

فوائد الزنجبيل لحرق الدهون : يحتوي زيت الزنجبيل على مجموعة من العناصر التي تساعد في حرق الدهون التي تتواجد في الجسم، والتي تعمل على تخليص الجسم من نسبة الدهون التي تتراكم فيه، وهذا بالأخص في منطقة الأرداف والفخذين والبطن وغيرها من الأماكن، فقد يملك القدرة على تخلص الجسم من الماء الزائد ومن ثم جعل الجسم خالي من المياه التي تتجمع فيه وتسبب تضخم الجسم و زيادة الوزن، وهذا يتم من خلال تناول الزنجبيل كمشروب أو من خلال عمل الخلطات الطبيعية كما ذكرنا سابقاً.

مشروب الزنجبيل مع القرفة : يعتبر مشروب الزنجبيل من المشروبات الهامة التي يضاف إليها القرفة من اجل إزالة الدهون الزائدة من الجسم، فيتم مزج القرفة بالزنجبيل ويتم غليها جيدا مع الماء وتغطيته حتى يبرد ومن ثم يتم شربه للحصول على جسم مثالي خالي من الدهون الزائدة التي تتواجد فيه.

مشروب زيت الزنجبيل مع الليمون: الليمون يملك عناصر حارقة للدهون قوية وعندما يتم خلطه مع الزنجبيل يتم الحصول على مشروب مميز، يتكون من الزنجبيل مضاف له الماء و الليمون، ويترك على النار حتى يغلي جيدا ومن ثم يترك حتى يبرد ويتم تصفيته ثم يتناوله الشخص حتى يحصل على جسم مثالي وخالي من الدهون الزائدة التي تتواجد فيه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe