2023 أفضل رياضة لنزول الوزن

1 51

2023 أفضل رياضة لنزول الوزن

أفضل رياضة لنزول الوزن

 برغم من اتباع نظام غذائي صحي وتناول الأكل الصحي إلا ان من يرغبون في فقدان المزيد من الوزن بسرعة وكفاءة.

يبحثون أيضا على أفضل رياضة لنزول الوزن، وذلك لأن التمارين الرياضية تساعد وبوثيرة أكثر في تسريع عملية حرق الدهون ونزول الوزن.

أفضل رياضة لنزول الوزن.

وتكون بعض الأسئلة التي توصلنا بها والتي يستخدمها الكثيرون في البحث مثل: أفضل رياضة لتخفيف الوزن في أسبوع، أفضل رياضة للتخسيس وشد الجسم.

فمن أجل الحصول على الجسم الصحي الذي تطمح للوصول له، تأكد أن ذلك يحتاج اتباع نمط حياة صحي، بممارسة الرياضة بانتظام وتناول الأكل الصحي.

أفضل رياضة لتخفيف الوزن في أسبوع

وبين هذا وذاك عملنا وجمعنا  على أفضل الرياضات التي تساعدك في حرق الدهون وتنزيل الوزن. 

وسنوضح لك كل هذا وأكثر بسهولة، لذا تابع معنا للنهاية لتتعرف على جميعها.

كما سنمنحك عزيزي القارئ في هذا المقال أفضل النصائح والطرق المدعمة علميا للتخلص من الوزن الزائد في النهاية، فتابع معنا القراءة واسترخي.

فوائد أفضل رياضة لنزول الوزن

والأن هيا بنا نذهب للتعرف على أفضل رياضة لنزول الوزن.

وهذه أبرزها:

1. رياضة المشي 

تعد رياضة المشي من أسهل الرياضات لنزول الوزن، وذلك لأنها تتميز بالسهولة ولا تحتاج لمجهود كبير، ضف على ذلك أنها رياضة تمارس في الهواء الطلق الجميل بدون أي معدات أو أدوات باهظة الثمن.

وهذا ما يجعلها من أبرز الرياضات التي ستساعدك على فقدان ونزول المزيد من الوزن. فحسب  جامعة وموقع هارفرد هيلث ان الشخص الذي يزن 70 كيلوجرام يحرق حوالي 167 سعرة حرارية، مقابل كل 30 دقيقة من المشي بسرعة متوسطة.

ولهذا فإذا كنت تريد حرق الدهون وتبحث عن واحدة من أفضل الرياضات لنزول الوزن، فرياضة المشي تناسبك خاصة وأنها مناسبة للجميع ولجميع الأعمار.

ولكن ننصحك بالممارسة والتكرار يوميا مع زيادة المسافة كل ما اعتقدت أنك أصبحت قادرا على المشي أكثر.

أضن أنك فهمت أليس كذلك؟

والأن عزيزي القارئ سوف ننتقل لواحدة من الرياضات والتي تعتبر من أفضل إن لم تكن أفضل رياضة لنزول الوزن، وحرق الدهون وهي التي تدخل في قائمة: 

 أفضل رياضة للتخسيس وشد الجسم

2. رياضة الجري أو الركض

رياضة الجري واحدة من الرياضات المفضلة والتي يعشقها ويمارسها الكثيرون في جميع انحاء العالم، وهي واحدة من  الرياضات التي تمارس بكثرة في العالم وذلك لأن الجري او الركض له العديد من الفوائد للصحة العامة.

على الرغم من أنها تبدو متشابهة مع المشي ، ولكن يكمن الاختلاف في متوسط سرعة الركض التي تتراوح تقريبا بين 6.4 و 9.7 كيلومتر في الساعة أثناء المشي.

بينما تكون سرعة الجري أسرع من 9.7 كم في الساعة، وهذا ما يجعلها واحدة من أهم قائمة أفضل رياضة لنزول الوزن.

كنصيحة لك حاول ممارسة رياضة الجري على حسب قدرتك لأنها مفيدة لصحتك العامة وكذلك ستساعدك على نزول وزن جسمك.

كما أنه لدينا هنا في موقع الرياضيون نحو صحة أفضل دليل شامل حول رياضة الجري ونصائح مهمة وكيف تبدأ بها والكثير أيضا.

والأهم أنني شخصيا حكيت على تجربتي معها في هذا المقال.

يمكنك الوصول لهذا المقال من هنا : رياضة الجري 

والأن سوف نتعرف على ثالث رياضة معنا والتي تساهم في نزول الوزن.

3. ركوب الدراجات 

ركوب الدراجات يوجد الكثير ممن يعشقون هذه الرياضة او يعتبرونها كتسلية أو إراحة عن النفس، أو هناك من يستخدمها يوميا في الذهاب للعمل او من اجل التسوق أو من أجل اقتناء المستلزمات اليومية من الدكان.

ولكن ما قد لا يعرفه البعض هو أن هذه الرياضة تساهم وبشكل كبير في حرق الدهون، وهذا ما ثبت علميا فحسب جامعة هارفارد هيلث أن الشخص الذي يبلغ وزنه 70 كيلو جرام عندما يركب على الدراجة فإنه يحرق تقريبا 260 سعرة حرارية لكل 30 دقيقة من ركوبه للدراجة على دراجة ثابتة بوتيرة معتدلة.

وقد تزداد وثيرة حرق السعرات الحرارية كلما زادت السرعة التي تمشي بها بالدارجة الهوائية.

وذلك يعزى إلى انه كلما بذلت مجهودا أكثر كلما كان الحرق أكثر لكن ( انتبه لا تجهد نفسك إذا كنت مبتدأ بهذه الرياضة) 

أفضل رياضة لنزول الوزن

ولأننا في الرياضيون نحو صحة أفضل نتهم بكم وبصحتكم فإننا ننصحكم بالابتعاد عن الطرقات المزدحمة بالسيارات.

يمكنك الذهاب للغابة أو للمنتزه القريب منك أو أي مكان مناسب لك ولن يسبب لك أي مشاكل.

حسنا أعتقد أننا اتفقنا على هذه النقطة.

هذا جيد جدا لأنك مازلت مركز معي وتتابع كل معلومة وهذا جيد فإنني أحييك على ذلك وستحقق مرادك إن شاء الله.

والأن ننتقل للرياضة أو التمارين الرابعة معنا اليوم وهي: 

 تمارين المقاومة لإنقاص الوزن

4. تمارين القوة 

فعلى حسب Harvard Health ، تشير بعض التقديرات إلى أن الشخص الذي يبلغ وزنه 70 كيلوجراما فإنه يحرق تقريبا 112 سعرة حرارية مقابل كل 30 دقيقة من هذه التمارين التي تسمى تمارين القوة.

وهذا إن صح التعبير فإنه معدل ممتاز من الحرق وخصوصا إن كنت من محبي هذه التمارين التي يمكنك ممارستها من المنزل.

ولها عدة فوائد لصحة العضلات وتقوية اللياقة البدنية لديك.

وهذه التمارين مفيدة لمن يبحث عن: أفضل رياضة لحرق الدهون في البيت

وهذه أبرز أنواعها: 

  • تمارين رفع الأثقال 
  • تمرين المعدة 
  • تمرين القرفصاء
  • تمرين البلانك
  • تمرين الضغط  

5. السباحة 

السباحة هذه واحدة من أفضل الرياضات التي ينصح بها من اجل تخفيف الوزن، وحرق الدهون وذلك نظرا للمجهود الذي يقام أثناء ممارستها.

كما أنه يزداد عدد ممارسين هذه الرياضة المفيدة للصحة خصوصا في فصل الصيف أثناء العطل فيزداد الإقبال عليها سواء في البحار أو المسابح أو العيون.

فإذا كنت تريد التخلص من المزيد من وزن جسمك فالذهب وقم بالسباحة لكن احذر أن تكون لوحدك اذا كنت مبتدأ، ولا تذهب للأماكن الصعبة والعميقة.

ومارس هذه الرياضة التي تدخل في قائمة أفضل رياضة لنزول الوزن.

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على أبرز وأفضل الرياضات لنزول الوزن.

والأن سنقدم لك بعض النصائح التي ستفديك في حرق المزيد من الدهون والتخلص منها.

أهم النصائح لنزول الوزن

  1.  قلل من العصائر السكرية أو المشروبات الغازية 
  2.  امشي على الأقل 30 دقيقة وأكثر يوميا 
  3.  أحصل يوميا على نوم كافي 
  4.  أثناء ممارستك للأنشطة اليومية غير من الأساليب التي تقوم بها وخير مثال استخدم الدرج بدلا من المصعد.
  5.  المهم كل ما ستبدل فيه جهدا فهو سيفيد في هذه النقطة.
  6.  اتبع نظام غذائي صحي ومارس التمارين الرياضية التي تم ذكرها لك.
  7. قلل قدر الإمكان من التوتر وحافظ على مزاج جيد.
  8.  جرب الصيام فهو مفيد أيضا لك.

وفي النهاية نشكرك  على القراءة، نتمنى أن تكون قد استفدت من هذا المقال الذي تعرفنا فيه على موضوع أفضل رياضة لنزول الوزن. 

وتذكر انه يمكنك الحصول على الجسم الصحي ما دمت تسعى لذلك فنحن  في الرياضيون نحو صحة أفضل سنساعدك على هذا بأكبر كم من المعلومات المفيدة والمدعمة علميا.

وننصحك بممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي، وإذا كان لديك أي تساؤل حول هذا الموضوع ضعه في تعليق وسنجيب عليه إن شاء الله.

دمت في أمان الله وحفظه، نلتقي قريبا!

أفضل رياضة لنزول الوزن، أفضل رياضة للتخسيس وشد الجسم، أفضل رياضة لتخفيف الوزن.

رياضة الجري دليلك الكامل مع أفضل الفوائد

 إذا كنت تبحت عن رياضة الجري, ممارسة رياضة الهرولة, فوائد رياضة الجري, الجري أو الركض, وماهي انواع رياضة الركض, فأنت في المكان الصحيح, فهذا المقال لك هو مقال قمنا به في الرياضيون من اجل الوصول إلى دليل شامل حول رياضة الجري.

أفضل رياضة لنزول الوزن

كما ذكرنا انه هذه المقالة فهي دليل شامل لكل مهتم بمجال الرياضة و الرياضات التي تفيد الصـحة, قبل ان نبدأ اذا كنت ستقرأ او ستقرئين هذا المقال وكنت مهتما برياضة الجري فلا تدع أي سطر الا وقرأته وتمعنت فيه لأن ما سنذكره متسلسل مع بعضه ومهم يجب ان لا يفوتك. دليلك الشامل حول رياضة الجري

المهم نبدأ على بركة الله.

رياضة الجري

ما معنى رياضة الجري او بالإنجليزية running ؟

تعد رياضة الجري من أفضل أنواع الرياضة التي يمكن للفرد ان يمارسها في حياته, وما سأحكي لك الأن هو تجربتي الواقعية مع رياضة الجري, المهم نكمل تعريفها كما قلت لك من افضل ما ستجربه في حياتك لأنها وببساطة تنتمي إلى أم الرياضات انها رياضة ألعاب القوى

كما ان ما يميز رياضة الجري فهي لا تحتاج إلى أي معدات يمكن ممارستها في الهواء الطلق.

واذا كانت رياضة العاب القوى هي ام الألعاب فرياضة الركض هي أم الرياضات داخل العاب القوى, ليس ذلك فقط فهي قد تصل إلى حد ان تكون هي أفضل التمارين الرياضية التي تفيد الجسم على الإطلاق حسب بعض الخبراء.

وما يميز رياضة الجري و المشي أنه يمكنك ممارستها في أي مكان بشكل وفي اي زمان تريد, كما أن رياضة الركض تدخل في نظام تدريبي لكل الرياضيين بمختلف انواع رياضتهم وكذلك الناس المهتمين بحرق الدهون وانقاص الوزن,  والمهتمين بالرشاقة والجسم الصحي.

ماهي انواع رياضة الجري ؟

رياضة الجري لها انواع مختلفة, تختلف حسب جهدك واحترافك لها وحتى ميولك لكل نوع لأنه كل فرد وما يحب على كل حال ان جميعها تدخل في نطاق واحد, هو رياضة الجري.

الجري البطيء

هذا النوع من الجري يحبه خصوصا المبتدئين في رياضة الجري, لكن قد تجد المحترفين يمارسونها لأنه كما ذكرت لك سابقا كل شخص وميوله.

تتراوح الفترة الزمنية لهذا النوع من الركض بين 45 و 90 دقيقة, ولكن يبقى حسب كل شخص و قوة تحمله.

وهي ببساطة انك تقريبا تمارس المشي ولكن تزيد قليلا عنها, كما انه يساعد هذا النوع من يبحت عن الصلابة وقوة التحمل باختصار كل ما يدخل في تحسين اللياقة البدنية.

الجري المتوسط

النوع الثاني معنا من رياضة الجري وهو المتوسط, دعني أقول لك شيئا هذا النوع من افضل انواع الركض التي تمارسها الفئة الكبيرة وتحبها وشخصيا أميل إليها لأنها وبكل بساطة تعتبر من أهم ما يفيد الصحة عموما.

الان قد تتساءل لماذا هل الأنواع الأخرى غير مفيدة, لا, كل انواع الجري مفيدة لكن متفاوتة في فائدتها لأن رياضة الجري المتوسط هي التي تجمع بين الجري البطيء والجري السريع, لأنه يمكن ممارستها بمدة زمنية تتراوح بين 30 دقيقة الى ساعة وبمعدل سرعة لا هو بالبطيء ولا هو بالسريع, الأحق انه المتوسط وهذا من خلال تجربتي مع كل أنواع الجري.

 ان هذا النوع الأفضل لك بعد ان تنتهي من فترة المبتدئ بالجري البطيء, نعم تمعن جيد نحن لا نقصد لك ان كنت مبتدأ في الركض ان تأتي مباشرة الى رياضة الجري المتوسط.

وهذا سنتكلم عنه في مرحلة النصائح وطريقة الجري الصحيحة لهذا ذكرت لحضرتك في الأول ان تقرأ بتمعن و تأني.

الجري السريع

من حيت الشهرة فإن الركض السريع من احد اشهر انواع الجري, ويحتاج مقال كاملا لشرحه, لذا نعمل في الرياضيون على وضع افضل دليل للجري السريع.

  فقط ابقى في متابعة للرياضين وفور نشره سيصلك, المهم نكمل حديتنا عن الجري السريع, بنظرة العاب القوى والمتخصصين في الجري السريع فهو يتضمن مسافات السباق التي تتراوح بين 100 و 200 و 400 متر, ولا تتجاوز مدته دقيقة.

لكن نحن هنا نشرح فوائد تمارين الجري وبمنظور من يحب ممارسة هذا النوع  من اجل القوة و صحة وهو في البداية فعليه ان يحصر مدته بين 5 و 10 دقائق, وحتى اذا كنت ترغب في ان تصبح عداء سريعا فيجب ان تمر من مرحلة لأخرى.

اتمنى الأن ان تكون على دراية بأنواع الجري وتختار ما تحبه وتستمتع به, لكن وجب تنبيهك يا صديقي او صديقتي انه يجب ان تتدرج من نوع لأخر تجنبا للإجهاد.

وهنا يبدأ السؤال المهم, هل رياضة الجري مفيدة؟ 

فوائد رياضة الجري

من خلال تجربتي فإن الجري بانتظام يساعدك في تحسين معدل اللياقة البدنية مما يزيد من المرونة وقوة التحمل, وتعويد النفس والجسم على الصبر, وتفيد اللياقة في الحياة بشكل عام.

تقوية القلب

تساعد  في الحفاظ على قوة تجنب أمراض القلب بنسبة كبيرة حسب الدراسات والأبحاث التي كشفت ان الجري يقي من العديد من مشاكل القلب والشرايين لأنه.

 وببساطة اثناء ممارستك للركض فإن الدورة الدموية تتحرك بسرعة مما يزيد من تدفق الدم, حفظ نسبة الكوليسترول و الدهون الضارة من الدم, مما يقلل من نسبة الوفاة بهذه الامراض, وتبقى الأعمار بيد الله سبحانه.

تقليل معدل الإصابة بمرض السكري

تعتبر رياضة الركض الصحية المفيدة من اقوى ما يمكن به تجنب امراض السكر, حسب الدراسات فإن هذه الرياضة من أكثر الفوائد التي ترجع إيجابيا على الصحة وهي حفظ نسبة السكر من الدم, و أن من يمارسون الرياضة ويتبعون نظام غذائي صحي فإنهم اقل عرضة من اللذين لا يمارسون الجري والرياضة بصفة عامة.

حرق الدهون و الوزن المثالي

يتجه الكثيرون نحو الركض لأنه أحد افضل الطرق الطبيعية لحرق الدهون الغير نافعة, التي تسبب السمنة وتعيق طريقك نحو الحصول على جسم رشيق وانيق, ويحدث ذلك عند التعرق وخروج السموم وحرق الشحم الزائد التي تضر بالجسم, وزيادة معدل حرق السعرات الحرارية, ودلك للحصول على الوزن الذي تحبه وترغب فيه لأن أغلب من يمارس رياضة الجري  يريدون الوزن المتالي وهذا سيتحقق ان تم الحـفاظ في نفس الوقت على نظام غذائي يساعد في إنقاص الوزن.

 لذا خدها مني كنصيحة اخوية ممارسة الجري تلات مرات أسبوعيا اقل شيء, لن تحتاج لمجهود كبير ولكن الصبر والمواصلة هي طريق النجاح في الحصول على جسم رياضي رشيق انيق, و الوزن الذي يحتاجه الجسم بمعنى الكلمة.

تقوية جهاز المناعة

سـواء كنت رياضيا او لا فإنك ستلاحظ ان الرياضيون هم الأقل عرضة للأمراض ونادرا ما يصابون ببعض الأمراض الفيروسية, لكن في مدة زمنية قصيرة يتعافون ويرجعون لتداربهم.

هذا هو إحدى اسرار الجري للمناعة لأنه يساهم في تغيير الدهون وإخراج السموم الضارة التي تضر بالجسم وتضعف الجهاز المناعي.

قوة العضلات

يعتبر الركض و العدو بشكلٍ عام اهم ما يمكن الاستعانة به في طريقك اذا كنت تبحت عن تقوية عضلات الجسم, وعضلات الأرجل بصفة خاصة لأنـه مع ممارسة الجري بانتظام فإن القيام بهذا التمرين الرياضي من شأنه تقـوية عضلاتك.

تحسين التنفس

ممارسة الرياضة مع تنفس صحيح وهو ان تتم عملية الشهيق وسحب الهواء من الأنف و الزفير من الفم اثناء ممارسة هذه الرياضة مما يحسن من معدل استقبال رئتيك للأكسجين تجاوبا مع سرعة الجري مما يساعدك على الجري لمدة اكبر مع تقوية الحالة الصحية في جميع الجسم لأن التنفس الصحيح شيء لا غنى عنه.

القضاء على الاكتئاب

تعرف رياضة الهرولة والركض انها ملجأ الأشخاص اللذين يعانون من التوتر وعدم الاتزان, لأن ممارسة الرياضة كما وجد مجموعة من الباحثون انها تجعل, الجسم بعد ممارستها يتخلص من الطاقة السلبية, ويصبح الانسان منفتحا على المجتمع, مما يزيد من القوه بالنفس.

 الحصول على نظارة البشرة والجلد

تعتبر رياضة الجري روتينا لـ تنشيط البشرة والجلد لأن الإنسان يحتاج الى أسهل الطرق التي تعطيه بشرة صحية وجمالا.

 والجري قد يمنحك ايضا جلد مشدود وقوي خال من الترهلات مما يحسن نضارة البشرة والجسم كاملا, وهنا تكمن فائدة الركض في  التعرق وخروج بعض السموم.

الجري من أفضل التمارين لكثير ممن يبحت عن الحفاظ عن شبابه وتأخير الشيب وذلك ما نراه لكبار السن الذين سبق لهم وان كانوا من الرياضيون الفرق انهم التزموا ممارسة الرياضة 

تعزيز صحة خلايا المخ

يساعد الجري بانتظام في تحسين قوة خلايا المخ وتقويتها مما يزيد من تدفق الأكسجين إليها ومن ثم تنشيطها باستمرار مع كل مرة فيها ممارسة رياضة الجري بانتظام.

زيادة الرغبة في شرب الماء

يعتبر الجري أو الركض من أهم ما يزيد العطش ويشعرك بالرغبة في شرب الماء والانتعاش, تأكيدا لما سبق ذكره فإن الماء عنصر مهم جدا للصحة العامة ويجب الإكثار من شربه بمعدل جيد ويفيد خصوصا من يعانون من الوزن الزائد ويحاولون التخسيس وحرق الدهون.

تعزيز الصحة النفسية 

لا يختلف اتنان على ان ممارسة الرياضة  امر مهم للصحة النفسية وتابت فلذلك لرياضة الجري حقها من منحك الصحة النفسية والتوازن والانضباط,

زيادة القدرة على التحمل 

ممارسة الرياضة بشكل عام يزيد من القدرة على التحمل ولكن المشي أو الجري من أفضل ما يزود قدرتك على تحمل مشاق العمل او ضغوط الحياة لأنه يعلمك الصبر و المواصلة رغم صعوبة الطريق لكن عند الانتهاء ستجزى و تستمتع باللياقة والمرونة, كما انه يزيد من قدرة التحمل في كل الرياضات ككرة القدم والسلة, الفنون القتالية, التنس.

عندما تسمع كل هذه الفوائد ترغب في الحصول عليها بسرعة وتذهب للجري كل يوم, هذا ليس سيئا لكن يجب ان تتوخى الحذر وتقرأ الأتي:

فوائد الجري يوميا 

الجري اليومي امر غير خطير, ولكن ما يجب ان تعرفه انك اذا كنت تود ممارسة الجري بشكل يومي ان لا تتخطى 15 دقيقة وذلك تجنبا للإصابة بالإجهاد والإرهاق.

ومع ذلك يفضل ان يكون التنوع في ممارسة رياضة الجري والرياضات او التمارين الأخرى يعني: انه يجب ان تقوم بجدول منظم لك في مذكرتك لممارسة الرياضة مثلا اليوم الجري  اليوم التالي تمارين رياضية في المنزل للعضلات اليوم 3 تمرين الضغط, وهكذا دائما تكـون الراحة بين الفترة الأخرى.

أضرار الجري يوميا 

  •  اجهاد الجسم وعدم منحه الراحة للاسترجاع
  • التعرض للإصابة 
  • الضغط على النفس 

المهم ان يكون التنوع في اسبوعك الرياضي تجنبا لهذه الأضرار.

رياضة الجري للمبتدئين وتجربتي

من خلال تجربتي مع رياضة الجري سأعطيك المفتاح السري الذي يخفيه عنك بعض المحترفين للجري, لأننا دائما في الرياضيون نحكي لك من تجاربنا وخبراتنا الخاصة.

في البداية امر جيد انك تبدأ بممارسة ام الرياضات وأفضلها وأمتعها لا ابالغ في ذلك لكن فور ان تجرب رياضة الجري ستفهم ما أقصده لك.

أفضل رياضة لنزول الوزن

الجري ليـس رياضة صعبة او يستحيل احترافها تحتاج فـقط ان  تكن صبورا وذو النفس الطويل تعال معي لحضه….

 تذكر عندما ذكرت لك أنواع رياضة الجري, فذلك هو سر التحول من المبتدئين الى المحترفين في الأول يجب ان تبدأ بالنوع الأول الجري البطيء ولو تطلب منك الامر اشهرا للانتقال من البطيء الى المتوسط ليست مشكلة بالعكس ستكون ذو خبرة. شخصيا كنت اجري في بداياتي من 10 الى 20 دقيقة بالجري البطيء واقطع مسافة 2 و 3 كيلومتر. 

لكنني أمنت انه بالاجتهاد والانضباط سأصل بحول الله الى ما اسعى إليه خطوة خطوة, وبدون التعجيل في احتراف الجري, رغم انني واكتب لك هذا المقال لن أقول عن نفسي انني محترف وعداء عالمي لكن ما اريد ان اوصله لك هو انه بالاستمرار ستصبح افضل فافضل بإذن الله.

والأن بعد مرور حوالي 6 أشهر قبل ذلك كنت اجري 2 او 3 كيلومتر تم اتوقف ولا أقدر على التنفس, لكن بالاستمرارية والتدرج فتقريبا كل شهر أقوم بزيادة كيلومتر بالتدريج,  يعني الان وصلت لمسافة 8 كيلومتر.

لم اقل لك ان تمارس رياضة الجري الشهر الأول كاملا 2 كيلومتر, وتأتي للشهر و تتحول الى 3 كيلومتر, ليـس صحيحا.

 بل يجب ان تزيد كل أسبوع تدريجيا بعض المترات وما يأتي ان يصل الشهر التالي الا وتكون قد وصلت للعدد القادم هذا ما أود ان اوصله لك من تجربتي مع ممارسة رياضة الجري.

خلاصة هذا الكلام ان ممارسة رياضة الجري تتم خطوة خطوة وبالتدرج ستصل لمستوى في الجري ما كنت قد تضن يوما انك ستصل إليه, وهناك شيء يجب ان تعرفه أيضا انه لا يجب عليك مقارنة نفسك لكثير من المحترفين.

بممارسة رياضة الجري تريد من الإنسان القوة في ضبط النفس وعدم السماع للأشخاص السلبين الذين ينقصون من قدرتك على احتراف ممارسة رياضة الجري.

بل يجب السماع للـ النصائح سواء من مجرب للجري او مدرب رياضي له خبرة في مجال الرياضة والجري او الركض, ممارستها تتطلب النفس الطويل ككل التمارين الرياضية, لأنه ليس بين ليلة وضحاها سيصبح كل عداء محترف, لا اريد إحباطك بالعكس انت تقدر عليها يا صديقي كما يفعل الكثيرون.

 المهم انك تمشي في الطريق الصحيح و منضبط مع نفسك, تتمرن التمارين الرياضية فكل هذا يساعد بشكل كبير في احتراف الجري والانتقال بين أنواع رياضة الجري وصولا الى مبتغاك والاستفادة من فوائد رياضة الجري التي ذكرناها.

نصائح للجري بدون تعب 

  • ممارسة تمارين الإحماء شيء ضروري لتجنب العياء المبكر أو الإصابة اثناء ممارسة الرياضة و بالخصوص رياضة الجري.
  • ضبط المكان و الزمان قبل البداية : من الأفضل قبل ممارسة رياضة الجري بشكل عام ان تختار المكان الذي ستمارس الرياضة فيه ومن الافضل ان تذهب لأقرب منتزه او حديقة قريبة لك وحاول قدر الإمكان تجنب الأماكن المزدحمة والطرقات التي عادة ما تكون مليئة بدخان السيارات مما يعيق سلامة التنفس.
  • تناول والاستفادة من فوائد الخضار والفواكه.

  • ارتداء الحذاء والملابس المناسبة : في رياضة الجري امر مهم يساعد على تحسين وتيرة الجري هو ارتداء الحذاء المناسب للجري يجب ان تكـون قدمك مرتاحة فيه, ويكون الحذاء ماص للصدمات ورطب من الأسفل, كما ان الملابس يجب ان تكن مناسبة لكل فصل من السنة
  • شرب الماء قبل الذهاب لممارسة رياضة الجري امر غاية في الأهمية لأنه يساعد على الترطيب و تجنب الجفاف, واذا كان شهر رمضان الكريم فمن الأفضل ممارسة رياضة الجري قبل نصف ساعة من الإفطار.

  • عدم الإكثار من الأكل قبل ممارسة رياضة الجري يكفي ان تكوون وجبة خفيفة من الفواكه او التمر والماء لتجنب العياء.
  • أهم شيء التنفس بشكل صحيح عن طريق ادخال الاكسجين من الانف و الزفير من الفم بشكل متجاوب مع السرعة التي تمشي بها اثناء ممارستك لرياضة الجري الصحيحة و الـ صحية.
  • وأيضا هناك شيء مهم اود أنه أنصحك به الصديقي القارئ وهو تناول ودهن جسمك بزيت الزيتون لأنه مفيد لك جدا.

وفي الأخير اتمنى  ان اكون قد اجبتك على كل أسألتك حول فوائد الرياضة و رياضة الجري, المشي للـ الجسم وتذكر ان الرياضة ليست لإنقاص الوزن فقـط فهي أبعد من ذلك.

ودائما نوصي على أهمية ممارسة الرياضة سواء المشي او الجري وكل التمارين الرياضية

تعليق 1
  1. zmozeroteriloren يقول

    Attractive section of content. I just stumbled upon your web site and in accession capital to assert that I get in fact enjoyed account your blog posts. Anyway I’ll be subscribing for your feeds and even I success you access persistently quickly.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe