3-طرق تطويل الشعر للرجال بطرق طبيعية

47

3-طرق تطويل الشعر للرجال بطرق طبيعية

العناية بصحة وجمال الشعر لا تتوقف فقط على السيدات حيث يوجد الكثير من الرجال والشباب اليوم يهتمون بشعرهم ويسعون إلى الحصول على شعر طويل وكثيف في الوقت ذاته، لهذا يبحثون عن الجديد والطبيعي للوصول لشعر أطول وصحي.

تطويل الشعر بطرق طبيعية

الرجال هم الفئة الأكثر عرضة إلى مشاكل الشعر خاصة الصلع المبكر و تساقط الشعر وعدم نموه سريعا، ويوجد الكثير من الفوائد في إطالة الشعر لدى الرجال والتي من بينها الحصول على شعر كثيف وصحي مع سهولة الاعتناء به وعدم تعرض الشعر للكثير من المشاكل ومن الممكن إطالة الشعر من خلال الكثير من الطرق الطبيعية والتي من بينها ما يلي :

خليط الزيوت لتطويل الشعر

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D8%AA%D8%B7%D9%88%D9%8A%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%B1-%D9%84%D9%84%D8%B1%D8%AC%D8%A7%D9%84.jpg

يتم خلال تلك الوصفة خلط كوب صغير من كل من زيت الخروع وزيت الزيتون و زيت جوز الهند للشعر و علاج الصدفية ، ولابد من مزج الخليط جيدا ووضع كمية كافية منه على الشعر ونتركه لمدة ربع ساعة وتدليك الشعر من خلال الحركات الدائرية ولابد من تكرار تلك الوصفة بشكل يومي بهدف الحصول على نتيجة سريعة خلال فترة زمنية بسيطة.

خليط الثوم مع الزبدة لإطالة الشعر

يتم خلال تلك الوصفة مزج فصان من الثوم مع كمية من الزبد المذاب ونترك الخليط على الشعر لفترة مع الاستمرار في تدليك الشعر جيدا يتم تغطية الشعر من خلال قطعة من النايلون أو البلاستيك ونترك الخليط على الشعر لمدة ساعتين، ولتتخلص من رائحة الثوم من الأفضل أن يتم غسل الشعر من خلال الماء والصابون مع استخدام بلسم برائحة قوية، مع تكرار الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة فعاله.

خليط الثوم مع زيت جوز الهند

يتم خلال تلك الطريقة خلط كمية من زيت الزيتون وزيت جوز الهند وفصوص من الثوم المهروسة ثم نضع الخليط كله في قدر مناسب على النار حتى تدخل الزيوت في مرحلة الغليان ويتم تصفية الزيت من الثوم ونتركه حتى يبرد تماما ويتم تطبيق الزيت على الشعر على أن يتم تدليك الشعر جيدا من خلال الزيت.

خليط الموز لتطويل الشعر

وهي واحدة من بين أسهل الوصفات الطبيعية للحصول على الشعر الطويل حيث يتم هرس ثمرة من الموز ومن ثم القيام بوضعها على الشعر لمدة نصف ساعة كاملة قبل أن يتم غسله من خلال الماء الفاتر وتجدر الإشارة أن الموز يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة جدا للشعر.

زيت الزيتون مع العسل لزيادة طول الشعر

يتم خلال تلك الوصفة خلط 5 ملاعق طعام من زيت بذور العنب و زيت الزيتون الزيتون مع ملعقة صغيرة من عسل النحل ويتم تطبيق الخليط على الشعر على أن تستمر في تدليك الشعر جيدا وتغطية الشعر من خلال كيس بلاستيكي ونترك الخليط على الشعر لمدة ساعة ونصف وتم بعدها غسل الشعر من خلال الماء والشامبو جيدا ولابد من تكرار تلك الطريقة مرة واحدة في الأسبوع.

اطعمة هامة لصحة الشعر والجسم

لابد من تناول المزيد من الأطعمة الصحية التي تحافظ على الشعر والجسم كله والتي من بينها ما يلي :

1- البيض من الوجبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من المعادن الهامة لنمو الشعر والتي من بينها الزنك.

2- ويعد السلمون أحد الأطعمة الهامة التي لابد من وضعها في النظام الغذائي الصحي وهو يحتوي على الأحماض الأمينية الهامة التي تفيد الجسم والشعر من بينها أوميجا 3.

3- فيتامين ج أيضا من الفيتامينات الهامة التي تعمل على تغذية الدورة الدموية في الشعيرات الدموية الصغيرة التي تساهم في نمو بصيلات الشعر ومن بين الفواكه التي تحتوي على ذلك الفيتامين الكيوي والليمون والحمضيات بصفة عامة.

افضل الطرق للعناية بالشعر المصبوغ

تسبب استعمال صبغات الشعر في جفافه وتلفه ، وبهتانه ، لاحتوائها على مواد كيميائية ضارة مما يؤدي إلى تراكم المواد السامة وتركيز معدل المواد الكيميائية في الشعر مثل مادة الامونيا والريزوسينول والاورثوفينيلي دايمين والميتافلين دايمين والبرافيلين ، وهي جميعها مواد ضارة على الشعر ،

ولذلك ينصح خبراء العناية بالشعر ، بالاعتناء في الشعر المصبوغ عناية خاصة للتخلص من الاثار الضارة المسببة للصبغة والحفاظ على الشعر صحيا ورطبا ولامعا ومن طرق العناية بالشعر المصبوغ ما نقدمه لك اليوم سيدتي ، فالقائمة أدناه تحتوي على أفضل طرق العناية بالشعر المصبوغ والتي يمكنك اتباعها للتخلص من الشعر التالف والجاف .

افضل الطرق للعناية بالشعر المصبوغ :-

1. تجنب التعرض لأشعة الشمس : عند تعرض الشعر لفترة طويلة لأشعة الشمس الحارقة قد يؤدي إلى بهتان الشعر وفقدان لون الصبغة ، كما أنه يؤدي إلى جفاف الشعر ، وينصح باستخدام الكريمات الخاصة لحماية الشعر من أشعة الشمس الضارة .

2. الابتعاد عن مجففات الشعر : يفضل استخدام المنشفة عند تجفيف الشعر بعد الاستحمام لأن مجففات الشعر الكهربائية قد تؤدي إلى تلفه وجفافه وفقدان لون الصبغة ، وإذا كنت مضطرة إلى استخدام مجفف الشعر عليك تنشيفه أولا بالمنشفة بطريقة طبيعية ومن ثم استخدام المجفف .

3 . تجنب استخدام الشامبو بكثرة : تؤدي كثرة استخدامات الشامبو بعد صبغ الشعر إلى فقدان اللون ، وفقدان الزيوت الطبيعية التي تحمي الشعر من الصبغة وتعمل على ترطيبها ، ويفضل عند استخدام الصبغة الانتظار 24 ساعة قبل استخدام الشامبو حتى تضمني ثبات الصبغة على الشعر ، ويفضل استخدام أنواع الشامبو الخاصة للشعر المصبوغ .

4. خلطة زيت الزيتون مع الزبادي : ينصح باستخدام بعض الخلطات الطبيعية التي تعمل على ترطيب الشعر وتنعميه وحمايته من أضرار الصبغة ، ومن هذه الخلطات ، يمكن وضع ملعقتان من زيت الزيتون على كوب من الزبادي واخلطيهم جيدا ودلي فروة الرأس والشعر بالخليط واتركيه لمدة نصف ساعة ومن ثم غسله بالماء وبعد ذلك يمكنك غسله بالشامبو .

5. تجنب المنتجات التي تحتوي على الكبريتات : تؤدي استخدام المنتجات التي تحتوي على كلوريد الصوديوم الكبريتات إلى تغيير لون الشعر وفقدان الشعر الزيوت الطبيعية التي يحتويها ، لذا ، ينصح خبراء العناية بالشعر استخدام منتجات العناية بالشعر المصبوغ .

6. استخدام البلسم : يساعد البلسم على ترطيب الشعر وتنعيمه وتجنب تعرضه للخشونة من استخدام الصبغة ، ويفضل استخدامه بعد تجفيف الشعر المصبوغ من الماء جيدا حتى تضمني دخول تركيبة البلسم إلى خصلات الشعر ، وتوزيعه بمشط عريض أو بأصابعك .

7. استخدام زيت الصبار : ينصح خبراء العناية بالشعر استخدام خلاصات أوراق نبات الصبار على الشعر المصبوغ حتى يساعد على تنعيم الشعر وحمايته من الجفاف وإصلاحه إذا كان تالفا فهو الخيار الأمثل للشعر المصبوغ لحمايته من الخشونة ، يفضل وضعه لمدة عشرين دقيقة على الأقل ومن بعد ذلك شطفه بالماء .

8. شرب الماء بكثرة : يجب عليك شرب على الأقل ثمان أكواب من الماء أو العصير الطازج لتحافظي على ترطيب شعرك وصحته ، فالماء يعد من أهم العوامل التي تساعد في الحفاظ على شعرك صحيا ورطبا .

9. قص اطراف الشعر : للاحتفاظ بشعر صحي وقوي ، ينصح خبراء العناية بالشعر بقص أطرافه كل ست أسابيع حتى يبقى شعرك صحيا وكثيفا وبذلك تحميه من تقصف التي تسببها صبغات الشعر .

10. خلطة ماء الورد وكريمة الحليب : هذه الخلطة من أفضل الخلطات الطبيعية التي تعمل على ترطيب الشعر وتنعميه واستعادة لمعانه بعد صبغه وحمايته من التلف والجفاف ، خلط كريمة الحليب مع ماء الورد ووزعيه على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة وبعد ذلك اشطفيه ، وستدجين شعرا صحيا ولامعا .

افضل زيت لتنعيم الشعر

زيت الشعر يعطي الترطيب اللازم للشعر بعد ما يتعرض له من جفاف أثناء عملية غسيله و تسريحه و ما قد يتعرض له من أتربة فهو يحميه من العوامل الضارة المختلفة في البيئة و يحفظ له بريقه ، فالقليل من زيت الشعر دائما يجعل الشعر أكثر جمالا ، و قد تختلف زيوت الشعر في مكوناتها الطبيعية أو رائحتها أو خفتها و لكن لاشك أنها مفيدة للغاية للشعر و أساسية لحمايته .

أفضل زيوت تنعيم الشعر :
زيت الشعر من تشي chi silk infusion
هو غني بالحرير الطبيعي و يحفظ الشعر دائما ناعم كالحرير ،
زيت الشعر من ريدكين redken all soft oil
هو غني بالأوميجا 6 و يخلق شعر جميل و ناعم .


زيت الشعر من أجافا agava healing oil treatment
يحتوي على الصبار الأمريكي و له رائحة مسكرة .
زيت الشعر  بايوسيلك من فاروق سستمز biosilk silk therapy
هو من أقدم أنواع الزيوت الموجودة و مازال يحقق مبيعات عالية و هو يساعد على بناء الشعر مرة أخرى و يمنع تقصف الأطراف و يعطي الشعر بريقا و لمعانا .
زيت الشعر من موروكان moroccanoil treatment
هو يعيد إصلاح الشعر بواسطة البروتين الموجود في مكوناته و التي تتضمن الأحماض الدهنية و الأوميجا 3 والفيتامينات الخاصة بلمعان الشعر .


زيت الشعر من لوريال loreal’s mythic oil
تركيبته مناسبة لكل أنواع الشعر و يزيد من طول الشعر و يعطي الشعر بريق جذاب .
زيت شعر من اوجون ojon rare blend oil
يتكون الزيت من عدة مكونات كل مكون منها يعطي لون مختلف داخل العبوة ، و به مضادات للأكسدة و جوز الهند الذي يساعد على حماية الشعر من التلف و يضيف له بريقا و لمعانا .
زيت شعر من الارجان one’s only argan oil treatment
هو من شجرة الارجان و هو زيت غني بالأحماض الدهنية و اوميجا 3  و معروف بحمايته للشعر من التلف و الأشعة و الحرارة و العوامل البيئية .


زيت شعر من اورجانكس بينتريتنج  organix penetrating oil
هو من الزيوت العالمية يحمي و ينعم كل أنواع الشعر و هو الزيت الخفيف من الزيت موروكان و الذي له ثقل نوعا ما .
بانتين بديل الزيت pantene
هو من شركة بانتين السويسرية و يترك ملمسا ناعما للشعر بعد استخدامه .

افضل زيت لتطويل الشعر

الشعر هو تاج المرأة و له دور كبير في إظهار جمال و جها و كثيرا من النساء يفضلون الشعر الطويل على الرغم من أن هناك من تفضل العكس ، و لكن حتى تحقق المرأة هدفها يساعدها في ذلك زيوت إطالة الشعر و التي تتكون في الأساس من زيوت طبيعية كزيت الزيتون و اللوز و الخروع و الجرجير ،

و زيوت الشعر من أفضل الإضافات على الشعر و التي حققت نتائج رائعة و يعود استخدام المرأة لزيت الشعر لآلاف السنين فقد استخدمته المرأة منذ آلاف السنين في العصور القديمة و هو دائما ما يعطي النتائج المرجوة منه .

و من أفضل زيوت تطويل الشعر :
زيت دابر أملا
 dabur amla ، و هو من إنتاج شركة هندية في الأصل  و يتم توزيعه في العديد من الدول العربية .
زيت دابر فاتيكا dabur vatika،و هو من إنتاج شركة دابر العالمية و يتكون في الأساس من زيت جوز الهند .
بانتين بديل الزيت pantene ، و شركة بانتين في الأساس شركة سويسرية تأسست بعد الحرب العالمية الثانية و اعتمدت في البداية بشكل أساسي على البانثينول في منتجاتها .
زيت الجدايل al jadayl، و هو من إنتاج شركة الرحالة السعودية .
زيت باراشوت جولد parachute gold ، و هو من إنتاج شركة ماريكو العالمية و الذي يعتمد في مكوناته على عدة مواد مغذية أهمها جوز الهند .


زيت دوف dove ، و هو من نتاج شركة يونيلفر العالمية و التي لها العديد من الفروع في جميع أنحاء العالم .
زيت من شوارتزكوف schwarckope ، و التي تأسست في برلين منذ مائة عام  و استطاعت وضع قاعدة عريضة لها في المجال و هي تتبع شركة هينكل .
زيت من ايفون avon ، و قد أسس شركة إيفون ديفيد ميكونيل في أمريكا في القرن ال19 .
زيت انوب  anoop، و هو زيت هندي من أعشاب هندية و تم اكتشافه عام 1989 م .
زيت سالا كوريا  salakorea، و هو من إنتاج دولة كوريا و لكنه يصدر لعدة دول عربية و يعمل على إطالة الشعر بشكل سريع .

افضل سيروم للشعر

مع التلوث وأنماط الحياة غير الصحية يتأثر شعرك ويصبح غير صحي ويعاني من التلف والتقصف وغيرها من المشاكل ، أصبح سيروم الشعر لا بد منه للجميع للحفاظ على شعرك خالي لامع ، على نحو سلس ، ويغذي ، استخدام سيروم الشعر هو خيار جيد

قائمة أفضل سيروم للشعر :
Habibs Hair Serum
Streax Perfect Shine Hair Serum
Loreal Professional TEC Liss Control Hair Serum
Matrix Biolage Smoothing Hair Serum
Kerastase Elixir Ultime Oleo Complexe
John Frieda Frizz Ease Hair Serum Thermal Protection
Giovanni Frizz Be Gone Hair Serum
L’Oreal Serie Expert Absolut Repair Cellular Unifibrine Hair Serum
Khadi Smooth and Silk Hair Serum
The Body Shop Grapeseed Glossing Serum

سبب تساقط الشعر من الجذور

الشعر هو تاج المرأة ومصدر جمالها، تغني به الشعراء والمغنين في كل زمان ومكان، وكان مصدر إلهام لهم، تهتم المرأة بشعرها وتهتم بإطلالته، وقد تمل منه فتصبغه، أو تقوم بفرده بالكثير من المواد الكيماوية المنتشرة في الأسواق، مما يجعل له شكل جديد وجميل، ولكن كل تلك العوامل تسبب تقصف الشعر وجفافه وتساقطه من الجذور.

تساقط الشعر من الجذور: هو مشكلة كبيرة تواجه الكثير من النساء والرجال، فتساقط الشعر بكميات كبيرة يؤدي إلى الصلع المبكر للرجال، وكارثة كبيرة للنساء.

الفرق بين تساقط الشعر الطبيعي وتساقط الشعر المرضي
يفقد كل إنسان من 50 إلى 100 شعرة يوميا ولا يأثر هذا العدد في حدوث أي مشاكل ، ويعتبر شيء طبيعي يحدث لكل البشر، ولكن إذا ازداد نسبة تساقط الشعر عن المعدل الطبيعي وأدى ذلك التساقط إلى ظهور فراغات في الشعر أو أن الشعر أصبح خفيفا وضعيفا وفقد كثافته القديمة، هنا يجب أن نبحث عن السبب أولا قبل البحث عن العلاج.

أسباب تساقط الشعر من الجذور :
– سوء التغذية:  يتسبب نقص بعض الفيتامينات والعناصر الغذائية إلى حدوث تساقط في الشعر ومن هذه العناصر (الحديد ، الزنك، فيتامين ب )، حيث يتسبب سوء التغذية إلى ضعف بصيلات الشعر التي تتغذي عن طريق الدم كسائر أعضاء الجسم، ويعتبر من أكثر الأشخاص الذين يعانون من مشكلة تساقط الشعر من الجذور هم من يعانون من سوء تغذية وأنيميا.

– الحمل والولادة والرضاعة: يؤثر الحمل والولادة والرضاعة أيضا على الشعر، فيصبح نموه في خلال تلك الفترة غير طبيعي ولا يصل إليه الكثير من التغذية مما يتسبب في تساقط الشعر.

– الحالة النفسية: يتأثر الشعر بالحالة النفسية لصاحبه ، فعندما يعاني الشخص من بعض الاضطرابات النفسة أو يشعر بالضغط أو القلق ، فإن ذلك لشيء طبيعي أن يحدث تساقط مردي لخصلات الشعر.

– الصلع الوراثي: الصلع الوراثي لا يقتصر فقط على الرجال ولكن هناك بعض السيدات التي تعاني من نشاط في الهرمون الذكري مما يؤدى إلى حدوث تساقط مرضي للشعر.

– فقدان الوزن السريع: يؤدي فقدان الوزن السريع إلى فقدان الجسم الكثير من العناصر والمعادن مما يؤدي إلى تساقط الشعر وضعف جذور الشعر وتلفها وتصبح تكون غير قادرة على إنبات الشعر .

نصائح لعلاج تساقط الشعر
– التغذية السليمة لعلاج التساقط: تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات ومضادات الاكسدة  و فيتامين E مثل ( الأفوكادو، الخضراوات بمختلف أنواعها، البرتقال، وزيت الزيتون، والموز) ، فالشعر الصحي يبدأ بتغذية سليمة.

– التخلص من التوتر: حاولي الاسترخاء والابتعاد عن التوتر والقلق، الضغوط النفسية والعصبية لتساعدي شعرك في علاج ذلك التساقط المرضي .

– المشط الخشب واسع الأسنان: ابتعدي عن المشط البلاستك الذي يعمل على اتلف الشعر وتكسيره ويقلل من حيويته، واستبدليه بمشط خشب واسع الأسنان حتى لا يؤذي بصيلات الشعر .

– تدليك الشعر: يساعد تدليك الشعر بشكل منتظم باستخدام الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون و زيت اللوز إلى تنشيط الدورة الدموية، مما يغذي الشعر ويساعد في علاج تساقطه .

– عدم اتباع نظام غذائي قاسي: احرصي على عدم اتباع نظام ريجيم قاسي فإنه لن يفدك في التخلص من الوزن الزائد، بل سيؤذي صحتك ويخسرك الكثير من العضلات، ويصيبك بالترهلات، ويزيد من تساقط الشعر.

– شرب الماء: احرصي على تناول كمية كبيرة من الماء لا تقل عن 2 لتر يومياً، فالماء تعمل على تغذية الشعر وتساعد في علاج سقوطه.

– عدم تعرض الشعر للحرارة: لا تستخدمي مجفف الشعر أو المكواه أثناء مرحلة علاج الشعر من التساقط، لأنه من احدى مسببات تساقط الشعر.

-اعتني بشعرك: احرصي على استخدام الزيوت الطبيعية، وواظبي على عمل حمام الكريم الطبيعي للشعر، وعدم الإسراف في غسله، واستخدام بعض الفيتامينات المخصوصة لتغذية الشعر ولكن تحت اشراف الطبيب.

ملاحظة : نرحب بجميع تعليقات الزوار لتوضيح آرائهم وتجارهم عن افضل سيروم للشعر

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe