3 متى يكون ضعف الانتصاب خطيراً؟

0 85

3 متى يكون ضعف الانتصاب خطيراً؟

ضعف الانتصاب هو عدم القدرة على حدوث الانتصاب بشكلٍ كامل أو عدم التمكّن من الحفاظ عليه بشكلٍ كافٍ حتّى الانتهاء من ممارسة العلاقة الجنسيّة. عادةً ما يُعدّ ضعف الانتصاب مشكلة شائعة في صفوف الرجال، ولكن متى يكون خطيراً؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.

علامة تحذيريّة لأمراض خطيرة

قد يكون ضعف الانتصاب علامة تحذيريّة مبكرة لاحتمال الإصابة بمشكلة صحية كامنة يمكن أن تكون خطيرة. ومن الأمراض الخطيرة التي قد يدلّ ضعف الانتصاب عليها هي أمراض القلب والأوعية الدمويّة والسكري. لذلك من المهمّ المواظبة على قياس ضغط الدم والسكر في الدم والقيام بفحوصات الكولسترول وتحليل البول والتأكد أنّها ضمن المستويات الطبيعيّة.

السكري وضعف الانتصاب

هناك نسبة جيّدة من الرجال المصابين بالسكري يعانون من مشاكل في الانتصاب، ويرتبط ذلك بعدم كفاية إمدادات الدم إلى العضو الذكري والاعتلال العصبي الذي يسبّبه السكري إضافة إلى ضعف التحكّم في مستوى الغلوكوز والسمنة. يحتاج الرجل في هذه الحالة إلى استشارة الطبيب بشأن النشاط البدني الذي يُنصح به بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحّي وفقدان أيّ وزن زائد والقيام بفحوصات منتظمة لإبقاء مستويات السكر تحت السيطرة.

أمراض القلب والأوعية الدمويّة

يرتبط ضعف الانتصاب أحياناً بأمراض القلب والشرايين وحالات الوفاة الناتجة عنها، خصوصاً مع تشابه عوامل الخطر التي تزيد من فرص الإصابة بهما مثل التقدم في العمر والتدخين والسمنة والسكري ونمط الحياة غير الصحي. وهناك علاقة وثيقة بين ضعف الانتصاب وضعف وظائف البطانة الغشائية التي هي عبارة عن غشاء رقيق يكوّن السطح الداخلي للقلب والأوعية الدمويّة. وضعف هذا الغشاء يُعدّ مؤشراً للإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبيّة لعدم قدرة الشرايين على التمدّد بشكلٍ طبيعي.

ضعف الانتصاب والكشف المبكر

كون ضعف الانتصاب مؤشراً لاحتمال الإصابة بمشكلة صحية خطيرة كامنة، قد يكون مفيداً للتشخيص المبكر الذي يساعد في حلّ المشكلة قبل تفاقمها. فكشف أمراض القلب والسكري في مراحلها المبكرة يساعد بشكلٍ كبير في الوقاية من المضاعفات ومن الإصابة بسكتة قلبيّة ودماغيّة، بالإضافة إلى مشاكل خطيرة أخرى قد تحدث وقد تؤدّي إلى الوفاة.

تكثر المعاناة من ضعف الانتصاب نتيجة الضغوط اليوميّة والإجهاد والتوتّر والقلق، بالإضافة إلى المشاكل الصحية الشائعة التي تؤثر على الدورة الدمويّة في الجسم، لذلك لا بدّ من الحفاظ على روتينٍ يومي صحّي بعيداً من العادات السيّئة والمضرّة للصحة. 

من يستمتع أكثر بالعلاقة الحميمة… الرجل أم المرأة؟

لا تكون العلاقة الحميمة ناجحة في حال غابت المتعة عن الممارسة عند كلّ من الزوجين. ولكن عندما يتمّ التطرق إلى المواضيع الجنسيّة، غالباً ما يُذكر الرجل أكثر من المرأة؛ إن من ناحية الرغبة الجنسية أو الدافع أو الاستمتاع. فمن يستمتع أكثر بالعلاقة الحميمة، الرجل أم المرأة؟ الجواب نكشفه في هذا الموضوع من موقع صحتي.

الدافع الجنسي

يتميّز الرجل بأنّ الدافع الجنسي لديه عادةً ما يكون أقوى من الدافع عند المرأة. ويعود السبب إلى أنّ الرجل يفكّر بالجنس بشكلٍ أكبر من المرأة، كما أنّه يُثار عفوياً وغالباً ما تكون تخيّلاته الجنسية أكثر تنوّعاً وتطرّفاً من المرأة.

المرأة والتواصل العاطفي

عادةً ما تبحث المرأة عن العاطفة في العلاقة الحميمة التي تمارسها، على عكس الرجل الذي تحسّن العاطفة من أدائه الجنسي ولكنّها ليست أساسية بالنسبة إليه بقدر ما تشغل أهمّية عند المرأة. فالمرأة مهيّأة أكثر للبحث عن التواصل العاطفي خلال العلاقة الجنسيّة، أمّا الرجل فقد يتمكّن بشكلٍ أكبر من التمييز بين العاطفة والتواصل الجنسي الجسدي.

المرأة تستمتع أكثر من الرجل!

المرأة تستمتع أكثر من الرجل في العلاقة الحميمة، ذلك لأنّها يمكن أن تشعر بالنشوة لمرّات عدة أثناء الممارسة الجنسية. وبمجرّد وصول المرأة إلى النشوة فهي غالباً ما تكون على استعداد للمزيد إذ لا يوجد ما يمنعها من الإثارة والوصول إلى النشوة مرة أخرى. على عكس الرجل الذي يحتاج إلى فترة معيّنة لكي يستعيد قوّته الجنسية في هذا الإطار.

النشوة عند الرجل والمرأة

الرجل يصل إلى النشوة أو هزة الجماع من الإيلاج، على عكس معظم النساء اللواتي يصل معظمهنّ إلى النشوة من خلال التحفيز المباشر للأعضاء التناسلية حتّى من دون حصول اتصالٍ جنسي كامل.

هذه الفجوة في المتعة بين الرجل والمرأة، تختلف مع اختلاف العلاقات والشخصيات؛ وهذا ما يجعل العلاقة الحميمة سراً خاصاً بالشريكين اللذين يمارسانها، ولا يمكن إطلاق الأحكام أو تعميم الحالات لأنّ التفاصيل الجنسية واستجابة الجسم تختلف من شخصٍ إلى آخر. يُضاف إلى ذلك وجود عوامل عدّة، خارجية وداخلية، مؤثرة على العلاقة الحميمة. 

5 أمور غريبة تثير زوجكِ خلال العلاقة الحميمة وتجذبه اليكِ!

لجعل العلاقة الحميمة مثيرة ومشوّقة، تبحث المرأة عن بعض الأمور والحيل التي يمكن ان تعزز من رغبة الرجل الجنسية. لذلك، ولتحقيق هذا الهدف ومساعدكِ في الوصول الى النشوة والسعادة، سوف نطلعكِ على ابرز الامو الغريبة التي يعشقها الرجل خلال العلاقة الحميمة.

امور غريبة يحبها الرجل في العلاقة الحميمة

الأصوات

يحبّ الرجل عند ممارسة العلاقة الحميمة ان يسمع الأصوات المثيرة الصادرة من زوجته، والتي يمكن ان تزيد من شعوره بالإثارة وتسهّل من وصوله للنشوة. فالأصوات المثيرة او ما يُعرف بالآهات، يعتبرها أيضا دليلاً على شعور المرأة بالسعادة، ما يعزز من ثقته بنفسه ويجعله مستمتعاً.

عنصر المفاجأة

ان التغيير والتجديد عند ممارسة العلاقة الحميمة يبعد شبح الروتين والملل عنها. من هنا، لا تهملي اختيار بعض الوضعيات الجديدة والمثيرة التي يمكن ان تعزز المتعة في السرير وتساعدكما على الوصول الى النشوة بطريقة سهلة. ولكن، وعلى الرغم من ان هناك العديد من الوضعيات الجنسية التي يمكن ان تعتمديها وزوجكِ عند ممارسة العلاقة الحميمة، الّا انه عليكِ ان تختاري تلك الآمنة والتي لا تسبب أي اضرارٍ صحية لكما.

الملابس المثيرة

ان اكير ما يحبّ الرجل اثناء ممارسة العلاقة الحميمة هو اختياركِ للملابس المثيرة. فعليكِ ان تلجئي الى الشفاف او ان تختاري الألوان التي تثير رغبته الجنسية مثل الأحمر.

المرآة

من الأمور الغريبة التي يحبها بعض الرجال أيضا هي ممارسة العلاقة امام المرآة. فبعض الرجال يحبون النظر الى المرآة اثناء ممارسة العلاقة الحميمة، قد يزيد هذا الامر من ثقتهم بنفسهم ويتأكدون أيضا من رضا الشريكة وسعادتها.

كلمات المديح

يحبّ معظم الرجال ان يسمعوا كلمات المديح من شريكات حياتهم عند ممارسة العلاقة الحميمة. أي انهم يحبون ان يسمعوا ان المرأة راضية عن العلاقة الحميمة وانهم يبلون حسناً ويساعدونها في الوصول للنشوة. ان سماع كلمات المديح لا تعزز من ثقة الرجل بنفسه فحسب، بل تزيد أيضا من شعوره بالإثارة.

5 نقاط ضعف للرجل في الفراش تقوم بها المرأة وتثير رغبته إلى أبعد حدود!

نقطة ضعف الرجل في الفراش

اكتشاف المرأة لنقطة ضعف الرجل أثناء العلاقة الحميمة بينهما في الفراش، ليست فقط جسديّة، بل قد يُثار الرجل بسبب ممارسات الشريكة الجنسيّة أكثر من مجرّد ملامسة أعضائه التناسليّة. ونقطة ضعف الرجل في الفراش لا تقتصر على فعل واحد بل تضمّ مجموعات أفعال وممارسات تقوم بها المرأة أمامه وقدرتها على تحفيزه بصريّاً سمعيّاً وجسديّأً لممارسة علاقة حميمة معها. تعرّفوا إذاً على مجموعة الممارسات التي تنصبّ في نقطة ضعف الرجل في الفراش.

نقاط ضعف الرجل في الفراش

التدليك والمساج، فيحتاج الزوج قبل ممارسة العلاقة إلى الاسترخاء والراحة العقليّة والجسديّة. لذا أهمّ طريقة لإدخاله في جو الجماع والإثارة وتحفيزه هو التخلّص من التوتر عبر قيام الشريكة ببعض التدليك الحسّي الخفيف بيديها بدءً من فروة الرأس، وصولاً إلى الرقبة والأكتاف والظهر لمسات خفيفة على أعضائه التناسليّة من دون تحفيزها بالكامل في هذه المرحلة.

التعرّي ببطء، من المثيرات البصريّة التي تثير الرجل، وتلعب دوراً في إثارته جنسيّاً، هو تعرّي المرأة من لباسها أمام أعين الرجل ببطء بدءً من المناطق غير المثيرة وصولاً إلى المناطق الأكثر إثارة في جسدها. هذه العمليّة تشعل رغبة الرجل وكأنها تتحدى قدرته على التحمّل.

صوت المرأة، سماع الرجل لصوت المرأة وهمساتها في أذنه من نقاط ضعف الرجل في الفراش، فإنّه يحب  سماعها تكلّمه أثناء العلاقة الحميمة، لأن صوتها يثيره. خاصة إذا نادته باسمهم وهي تنظر في عينيه.

رائحة عطر الشريكة، رائحة الزوجة من بين نقاط ضعف الرجل في الفراش. لأنّ العطر يؤثّر بالرجل ويجذبه كثيراً، ويلعب وراً في إثارته.

تنفّس الشريكة وتنهّداتها، من المعروف أن الزوج يحبّ سماع تنفّس شريكته السريع وتنهّداتها والأصوات التي تصدرها باعتبار أنّها تعبّر عن راحتها وبسطها، لذا يهمّ الرجل أن يسمع هذه المؤثّرات الصوتيّة.  

وضعيّات جنسيّة تساعد في الحدّ من مشكلة القذف السريع

تعاني العديد من النساء من مشكلة عدم الإحساس بالنشوة الجنسيّة كفاية بسبب سرعة قذف الرجل، أي تنتهي العلاقة الحميمة في الوقت الذي لم تقدر المرأة على الاستمتاع بها أو بالأحرى لم يكن لديها متّسع من الوقت لذلك. في هذا المقال من موقع صحّتي، سنشرح لك بعض الوضعيّات التي تؤخّر عمليّة القذف خلال العلاقة الحميمة.

ما هي سرعة القذف عند الرجل؟

سرعة القذف هي عندما يقذف الرجل بشكل أسرع ممّا يريد أو ممّا ترغب شريكته خلال العلاقة الحميمة. إذا كان القذف المبكر دائم، فغالباً ما يكون سببه مشكلة جنسيّة. لكن إن كان هذا الموضوع يحدث نادرًا، فلا داعي للخوف. ولكن سرعة القذف هي في الحالات التالية:  

– القذف في غضون دقيقة واحدة أو أقلّ من الإيلاج

– عدم إمكانيّة تأخير سرعة القذف خلال العلاقة الجنسيّة

ما هي الوضعيّات التي تؤخّر القذف؟

– وضع الـ69: أو ما يُعرف الجنس الفموي، ويكون وجه الزوجة مقابل قضيب زوجها، ويكون وجهه مقابل للبظر وللمهبل، بعد الوصول إلى مستوى الإثارة الكافي، يمكن تغيير الوضعيّة.

– وضع الفارسة: يكون جسم المرأة فوق جسم زوجها، ما يسمح لها بالتحّكم أكثر في العضو الذكري وهو داخل المهبل، وأي يمكنها أن تسرّع أو تبطئ العلاقة، ما يعني إمضاء وقت أطول خلال العلاقة الجنسيّة.

– وضع الملعقة: في هذه الوضعيّة، تنام الزوجة على جانبها وينام الرجل في وراءها بطريقة ملاصقة، ما يؤخّر القذف، بسبب ضيق زاوية إدخال العضو.

– الوضع العمودي: ما يعني أنّ وضع الرجل وزاوية الإيلاج تتّخذ شكلاً عموديّاً قريب 90 درجة في مهبل الزوجة، ما يتيح للرجل التحكّم بسرعة القذف، وبالتالي زيادة وقت العلاقة الحميمة.

– وضع القرفصاء: يجلس فيها الزوج وضع القرفصاء، أو كأنّه يمارس اليوغا، ويسند ظهره إلى السرير حيث تلتفّ المرأة بساقيها حول خصره، هذه الوضعيّة تمنع القذف السريع، فالإحساس بالإثارة عند الرجل يتركّز على الجزء العلوي من القضيب

هل تؤثر مشاكل الاوعية الدموية سلباً على الإنتصاب؟

لا شكّ في أن الحياة الجنسية تلعب دوراً أساسياً جداً في تعزيز العلاقة الزوجية والروابط العاطفية بين الزوجين. لذا فإن أيّ نوعٍ من المشاكل الصحية التي يمكن ان تؤثر على الأداء خلال العلاقة الحميمة قد تكون مصدر قلقٍ كبيرٍ للزوجين. ولكن، ماذا عن مشاكل الاوعية الدموية التي يمكن ان يعاني منها بعض الرجال؟ وهل يمكن ان يكون لها أيّ تأثيرٍ سلبي على الانتصاب؟

الاوعية الدموية والانتصاب

ان الاوعية الدموية تلعب دوراً كبيراً وبارزاً في ما يرتبط بتحقيق الانتصاب والحفاظ عليه. بحيث انه ولحدوث الانتصاب، يجب أن يتدفق الدم بشكلٍ طبيعي في الاوعية الدموية من الدماغ والقلب وصولاً الى العضو التناسلي. من هنا، ان أي مشكلة تصيب الاوعية الدموية، او تعيق تدفق الدم الى العضو التناسلي، يمكن ان تؤثر سلباً على الانتصاب وتمنع احتقانه وتؤدي الى الضعف الجنسي.

نذكر ان تلك المشاكل والاضطرابات التي تؤثر على عمل الأوعية الدموية غالباً ما تكون ناجمة عن تصلب في الشرايين، أو وجود خلل وظيفي في عمل بطانة الشرايين يمنع توسعها ويعيق تدفق الدم عبرها.

بعض النصائح لتعزيز الانتصاب

استشارة الطبيب

في الواقع، ان استشارة الطبيب أساسية في علاج ضعف الانتصاب خصوصاً اذا كان مرتبط بمشاكل الاوعية الدموية. فالطبيب سوف يطلب الفحوصات اللازمة ويصف الادوية والعلاجات الطبية المفيدة. قد يلجأ الطبيب في بعض الأحيان الى وصف علاجاتٍ للحالات المرضية الكامنة، مثل امراض القلب والسكري وغيرها. كما انه قد يصف الادوية الفموية التي تعزز تأثيرات أكسيد النيتريك، وهي مادة كيميائية موجودة في الجسم تعمل على ارخاء عضلات العضو التناسلي وتزيد من تدفق الدم اليه ما يساعد على حدوث الانتصاب.

اتباع نظام غذائي صحي

ان النظام الغذائي الصحي الغني بالألياف والبروتينات والخالي من السكر والدهون يساعد كثيراً على منع الإصابة بأمراض الاوعية الدموية. فهذا النظام الغذائي الخالي من الدهون المشبعة يمنع من انسداد الشرايين وبالتالي يضمن وصول الدم بشكلٍ صحيح الى القضيب وحدوث الانتصاب. لذلك على الرجل التركيز على تناول الخضروات، الفواكه، الحبوب الكاملة واللحوم الخالية من الدهون.

ممارسة الرياضة

ان التمارين الرياضية تعتبر أساسية جداً في تنشيط الدورة الدموية في الجسم. من هنا، يجب ان يمارس الرجل 30 دقيقة من التمارين الرياضية في اليوم ما يقلل من احتمالية انسداد الشرايين ويزيد من عمل التمثيل الغذائي على حرق المزيد من الدهون في الجسم.


كيف يمكنك الحفاظ على نظافة أعضائكَ التناسلية؟

الحفاظ على النظافة من الأمور المهمة جداً لسلامة الأعضاء التناسلية لدى الجنسين وللوقاية من الأمراض. وهذا الموضوع موجّه خصيصاً للرجل، حيث سنكشف لكَ عن الخطوات التي يجب أن تتبعها للحفاظ على نظافة اعضائك التناسلية.

1- غسل اليدين والملابس الداخلية جيداً: من أهم العوامل المسؤولة عن نظافة الأعضاء التناسلية هي نظافة الملابس الداخلية، لذا يجب تغييرها بشكل يوميّ لتجنّب تراكم الملوّثات والبكتيريا. كما أن غسل اليدين جيداً قبل لمس الأعضاء التناسلية عند التبول لتجنّب تعرّضها للتهيّج.

2- حلاقة شعر العانة والخصيتينحلاقة شعر هذه المنطقة مهمّ جداً لنظافتها والمحافظة على رائحة جيدة، كما تساعد على منع تجمّع العرق الذي يزيد من رطوبة تلك المنطقة، ويجعلها أرضاً خصبة للبكتيريا.

3- الاستحمام بشكل منتظممن الضروري الاستحمام بشكل منتظم للتخلص من الأوساخ والبكتيريا. ويُنصح باستخدام المياه الدافئة بدلاً من الساخنة لتجنب تهيج أعضائك الحساسة وبقية أجزاء الجسم.

4- استخدام الصابون الخالي من الرائحةيُعدّ جلد العضو الذكري حساساً جداً، لذلك فإن الصابون الذي يحتوي على العطور ومواد تنظيف قوية، يمكن أن يؤدي إلى تهيج جلديّ في هذه المنطقة. فمن المفضّل دائماً اختيار غسول لطيف للجسم.

5- الاهتمام بالقفلة: يُقصد بها الجلد الرقيق الذي يحمي ويغطي جزءاً من رأس العضو الذكري، وهذه المنطقة بالذات يجب الاهتمام الزائد بنظافتها، لأن إهمالها سيؤدي إلى تراكم الإفرازات الدهنية وخلايا الجلد الميتة والتي تؤدي لإصابة الرجل بالعديد من الأمراض أبرزها الالتهابات. فعليك إذاً سحب القلفة برفق شديد قدر الإمكان وقم بتنظيمها بلطف، ويجب الحرص على غسل المنطقة الموجودة أسفل القلفة، وعند الانتهاء عليك بشطف العضو الذكري جيداً.

6-  خروج البول بطريقة كاملة: عادة ما تبقى بعض القطرات عالقة في المسالك البولية، فعليك أن تخرجها عبر الانتظار لثواني بعد التبول والضغط الخفيف على مجرى البول.

7- الاغتسال بعد العلاقة: بعد كل جماع لا بد من الاغتسال حتى لا تنمو الفطريات والبكتيريا المسببّة للعدوى بسبب تراكم قطرات السائل المنوي.


الانتصاب في العلاقة… هل هو دلالة على الحبّ؟

يُعتبر الانتصاب لدى الرجل من المراحل الأساسية لإتمام العلاقة الحميمة بين الشريكين. ولكن كثيراً ما يُطرح التساؤل التالي: هل الانتصاب دليل على الحبّ؟ وهل من رابط بينه وبين الحالة العاطفية التي يعيشها الرجل. اليكم الجواب من موقع صحتي.

 ما هو الانتصاب؟

يحدث الانتصاب نتيجة احتباس الدم في قضيب الرجل. ويحصل ذلك حين يكون الدماغ قد أعطى الأمر بتدفق الدمّ الى القضيب، نتيجة اثارة جنسية حصلت.

ماذا عن علاقة الحب بالانتصاب؟

ليس هناك من علاقة مباشرة بين الحبّ والانتصاب. فالانتصاب من الممكن ان يحدث خارج العلاقة الحميمة ويعود السبب الى حافز جنسيّ ربما لم يكن للزوجة علاقة بها بطريقة آنية أو مباشرة كفكرة معينة، مثلاً مشهد في فيلم أو حديث مع الأصدقاء. وهذا ما يؤكد ان الانتصاب غير مرتبط بالحالة العاطفية التي يمرّ بها الشخص

الا أنّ وجود الحبّ ما بين شريكين يمارسان الجماع، قادر دون شكّ على تعزيز الانتصاب واضفاء الشغف على علاقتهما.

وما تجدر الإشارة اليه هنا، هو أنّ الربط المباشر ما بين الانتصاب والحبّ يمكن أن يكون له تأثيرات سلبية يجب التنبّه لها. فمثلاً يمكن أن يعاني الرجل في أوقات كثيرة من ضعف في الانتصاب بسبب كثرة المسؤوليات أو التعب الجسديّ، كما قد يعاني من عجز في الانتصاب بسبب مشكلة صحيّة معيّنة، وكلّ ذلك ليس دليلاً على عدم حبّه لشريكته.

هل من الممكن تحسين الانتصاب؟

كثيرة هي الأساليب المتاحة لتحسين الانتصاب لدى الرجل، الا انه من الأفضل التركيز دائماً على الأساليب الطبيعية المتاحة بعيداً عن الأدوية أو المنشطات، وذلك عبر:

– التركيز على نظام صحي متوازن في العناصر والمعادن المقوية والضرورية للجسم.

– ممارسة الرياضة لإبقاء الجسم نشيطاً وتحسين الدورة الدموية.

– الحدّ من مسبّبات التوتّر اليومي التي تؤثر على الرجل جسدياً ونفسياً ومحاولة تخصيص بعض الوقت للاسترخاء.

كيف يمكنكم زيادة الاثارة في العلاقة الحميمة؟

زيادة الاثارة في العلاقة الحميمة

من الطبيعي أن تتأثر العلاقة الحميمة بضغوط الحياة مع مرور الوقت، لكن لهذا الأمر ارتدادات سلبية على العلاقة بينكم اذا لم تتعاملوا معه بوعي ويقين. انتبهوا! لا تسمحوا للظروف توصلكم الى هنا، بل اسعوا دائماً للمحافظة على الاثارة الموجودة بينكم خلال العلاقة الحميمة. تسألون كيف؟ وهل من الممكن تحفيز الاثارة بين الشريكين؟ اليكم الجواب في هذا الموضوع من صحتي.

ما هي الخطوات الأنسب لزيادة الاثارة في العلاقة الحميمة؟

كثيرة هي الخطوات التي يمكن لكل منكم اتباعها في العلاقة الحميمة من أجل زيادة الاثارة بينكما والحفاظ عليها، وهي:

1- المظهر الخارجي

من الشروط الأساسية للانجذاب بين الشريكين هو المظهر الخارجي. فثابروا في الحفاظ على مظهر خارجي يحبه الشريك، مع اجراء بعض التغييرات الإيجابية من فترة الى أخرى. فيمكنك ان تسعي للتجديد الدائم سواء في شعرك، مكياجك أو ثيابك او حتّى تغيير بسيط في الملابس الداخلية مثلاً.

2- كسر الروتين في الممارسة

اذ كنتم معتادين على ممارسة العلاقة الجنسية في وضعية محددة ووقت معين، اكسروا هذا الروتين! فبالرغم من انكم مرتاحون في هذه الوضعية، الا أن التكرار والروتين في العلاقة الجنسية غير محبذ لأنه يفقد الاثارة بين الطرفين.

3- اعتبار العلاقة الحميمة من الأولويات

مشاغل الحياة لا تنتهي، ولن تعطيكم الوقت اللازم لكم، لذلك اسعوا انتم الى تخصيص الوقت والجهد اللازمين لهذا الأمر، واعطوها كل ما يلزم من وقت واهتمام وتواصل. فلزيادة الاثارة من المهم ان تقتنعوا ان العلاقة الحميمة ليست مجرد واجب بين شريكين بل نتيجة الحب والشغف الذي يجمعهما.

 4- تجنّب البعد

الابتعاد عن الشريك يمكن أن يفقد العلاقة رونقها، فيعتاد كل طرف على الجفاء تجاه الآخر. لذلك حاولوا تخصيص وقت في الأسبوع لعلاقتكما، وفي حال كان هناك حاجة للسفر لفترة طويلة يمكن السعي لمرافقة الشريك بدل بعد المسافة الذي يمكن ان يؤدي الى مشاكل كثيرة.

 اما الأهم فيبقى في الحوار والتواصل الدائم بين الطرفين خصوصاً في الأمور الخاصة بكم من أجل تقريب وجهات النظر بين الطرفين وتعزيز التلاقي الفكري والعاطفي بينكم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe