3- نظام يعالج الشعر التالف في وقت قصير

24

3- نظام يعالج الشعر التالف في وقت قصير

الشعر التالف يحتاج عناية خاصة ، فهو بحاجة الى إعادة بناءه من جديد لذلك يجب الاعتناء به ، و عدم الاستعجال في النتائج فقد يحتاج الى المزيد من الوقت حتى تبدأ النتائج في الظهور و قد يستغرق ذلك فترة لا تقل عن ثلاثة اشهر او قد تزيد ، فعليكِ بالبدء بأسرع وقت ممكن حتى يكون لديكِ الفرصة و الوقت الكافي في ملاحظة النتائج و الحصول على الشعر الصحي الذي تستحقينه ،

و لا يجب الإهمال او الكسل في خلال فترة العلاج و العناية به ، و في هذه الحالة نعدك بالحصول على شعر صحي و سليم و لامع كما ترغبين ، و في هذا المقال نقدم لكِ روتين صحي و مفيد لإعادة بناء الشعر التالف من جديد مع الانتظام عليه و العمل بما فيه من نصائح و خطوات نتائجه تظهر في وقت قصير كما سنوضح لكِ

روتين العناية بالشعر التالف :

1- الخطوة الاولى للعناية بالشعر التالف هي غسله ، لذلك يجب عليكِ غسل الشعر جيداً بشكل يومي ، مع ملاحظة عدم تعريضه للكثير من الماء و استخدام الماء الفاتر و ليس الساخن ، غسل الشعر بشكل يومي يجعله نظيف و صحي كما انه يحفز انتاج الزيوت الطبيعية بداخله بشكل يومي مما يجعله يستعيد حيويته من جديد .

2- اختيار شامبو يخلو من الكيماويات و المواد الضارة ، لذلك فإن شامبو الأطفال سيكون الخيار الافضل لأنه طبيعي و صحي و يخلو من اي مواد قد تضر شعرك و تزيد من تلفه ، كما انه لا يسبب الجفاف لشعرك فيجعله رطباً بما يكفي .

3- تذكري ان الماء الساخن يضعف فروة الرأس و يساعد على تساقط الشعر مما يجعله يتلف بشكل اكبر ، لذلك يجب ان تكون درجة حرارة الماء اعلى من درجة حرارة الجسم بشكل بسيط ، فهذه الدرجة تساعد على حماية الشعر و تقليل التساقط و عدم التخلص من الزيوت الطبيعية الخاصة بفروة الرأس

4- تأكدي من غسل الشعر جيداً بعد وضع الشامبو و عدم ترك اي بقايا للشامبو على الشعر ، لان الشامبو يسبب جفاف الأطراف و ضعفها اذا ما بقى على الشعر و لم يتم التخلص منه .

5- الافوكادو من اكثر المواد الطبيعية التي تمنح العناية الكاملة لشعرك ، فهو يمنح الترطيب الطبيعي و التغذية الكاملة و يعوض البروتين الذي يفقده الشعر ، فهو الاختيار الأكثر لعلاج الشعر التالف و الجاف ، و للحصول على افضل النتائج ، اغسلي شعرك جيداً بالشامبو و قومي بتجفيفه برفق ،

قومي بتقشير ثمرة الافوكادو و تقطيعها جيداً و خلطها مع ملعقة من زيت جنين القمح و زيت الجوجوبا الاصلي و اخلطي المزيج معاً جيداً ثم افرديه على كامل الشعر من الفروة و حتى الأطراف و تأكدي من وصول الماسك الى جميع الشعر مع التدليك برفق لمدة خمس دقائق ، ثم غطي الشعر بغطاء بلاستيك لمدة لا تقل عن نصف ساعة ثم اغسلي شعرك جيداً بالشامبو و لاحظي النتائج مع الاستخدام .

6- المايونيز هو البديل الطبيعي و الافضل للمايونيز ، لأنه يحتوي على البيض و هو المصدر الاصلي للبروتين الذي يمنح الشعر كل ما يحتاجه من تغذية ، قومي بغسل شعرك و غيطه ب المايونيز و اتركيه لمدة لا تقل عن ساعة و اغسليه ثم لاحظي النتيجة مع الاستخدام .

7- اذا كنتي تحتاجي الى استخدام بلسم مرطب للشعر ، فاختاري البلسم الذي يحتوي على مواد تحمي الشعر من الحرارة كالبلسم الذي يحتوي على دايميثيكون أو فينيل تريميثيكون فهذه المواد تحمي الشعر من الحرارة فتمنعه من التعرض للتلف .

8- لعمل بلسم طبيعي منزلي اخلطى كميات متساوية من زيت الزيتون الاصلي مع جل الصبار و قطرات من الروزماري و زيت خشب الصندل ، فزيت الزيتون يلين الشعر و يقويه و الصبار يرطب الشعر و الروزماري يمنح الشعر النعومة و الحيوية و الصندل يمنحه رائحه جميلة تدوم فيه .

9- ابتعدي عن استخدام جهاز التجفيف او المكواة الحرارية لعمل الشعر الكيرلي او المموج ، فهذه الأشياء تستخدم الحرارة المرتفعة و تعرض شعرك للتلف و التقصف و التساقط و الجفاف الشديد

10- فيتامين ب من افضل الفيتامينات الهامة لتغذية الشعر ، تناولي كبسولات فيتامين ب المركب مرتين يومياً مع الطعام

11- عنصر السيلينيوم من العناصر الغذائية الهامة لبناء الشعر تناولي كبسولات السيلينيوم 200 ميكروجرام مرتين يومياً

12- من المكملات الغذائية التي توفر الغذاء و الترطيب الكامل لشعرك من داخل جسمك هى كبسولات زهرة الربيع المسائية ، تناوليها ثلاثة مرات يومياً ستمنحك العناية الكاملة لشعرك .

الفيتامينات المفيدة للبشرة

استخدام كولاجين في علاج تساقط الشعر

يوجد الكثير من الأساليب التي تعالج تساقط الشعر  ويظل يجربها البعض ولكن قد لا تعطي النتائج التي يبحثون عنها فيبحثون عن بدائل حديثة تعطي نتائج أفضل وأسرع، لهذا ظهر ما هو جديد في مجال علاج تساقط الشعر وهو كولاجين الشعر وقد ثبت أنه يقدم حلول فعالة وسريعة لتساقط الشعر بغزارة سواء للرجال أو النساء.

الكولاجين :
الكولاجين بروتين صلب لا يذوب ويعد البروتين حوالي ثلث جسم الانسان ومعظم أنواع الكولاجين تعتمد على تجميع الجزيئات ليتم تشكيل ألياف رقيقة وطويلة وهي خلايا ذات دعم للجلد لينال المرونة والقوة اللازمين لصحة أفضل ومظهر مميز.

والكولاجين هام جدا في تكوين الاوتار والأربطة والغضاريف والعضلات في الجسم ومع تقدم العمر لا يستطيع الجسم انتاج القدر المطلوب من الكولاجين، يسهل امتصاص الكولاجين ثم يتم تحويلها إلى أماكن مختلفة بالجسم فيتم تحسين لون البشرة وكذلك كثافة و نمو الشعر ليصبح سميك بالقدر الذي يمنع تساقطه وتقصفه.

أهم فوائد الكولاجين للشعر :
1- الكولاجين من أهم المواد الرئيسية لنمو الشعر.
2- يحارب الكولاجين الجذور الحرة التي تؤثر على نمو وسمك الشعر.
3- إعادة انتاج الكولاجين في جذور وبصيلات الشعر لأن هذا يجعل النمو أفضل وبشكل طبيعي.
4- تساهم كبسولات الكولاجين في نمو الشعر وكثافته وإعطاء مظهر جذاب ولامع.
5- الكولاجين ثبت بالكثير من التجارب أنه من النوع السادس الفعال لعلاج مشكلات الشعر وكافة الأمراض التي لها صلة بالجلد.

من الممكن الحصول على الكولاجين اللازم للجسم بمساعدة بعض المكملات الغذائية أو في الكثير من الأدوية والعقاقير الطبية ومستحضرات التجميل وهذا لإصلاح أي علامات بالأنسجة في الجسم.

أهم أنواع الكولاجين :
يوجد بعض الضمادات التي تجذب خلايا الجلد الميتة فيتم امتصاص الكولاجين من تلك الضمادات عن طريق الجلد، ويوجد الكولاجين على هيئة كريمات أو أمبولات أو حقن ويتم تحديد النوع على حسب الحالة ويفضل أن يحددها الطبيب.

زيت الصنوبر

مميزات علاج الشعر بالكولاجين :
1- توفير الصحة المناسبة للشعر ويجعله أصعب في التكسير والتقصف.
2- علاج الشعر بالكولاجين يمنع انقسام الشعرة.
3- يحمي الكولاجين الشعر من ارتفاع درجة حرارة الشمس.
4- يعمل الكولاجين على توفير الغذاء الكامل للشعر و فروة الرأس.

الآثار الجانبية لعلاج الشعر بالكولاجين :
لا يتعدى الضرر من العلاج بالكولاجين للشعر سوى حساسية قروة الرأس من أحد مكوناته وهذا يحدث لدى القليل من الأشخاص ولكن لهذا لابد من استشارة الطبيب قبل الاستخدام أو يكون الاستخدام من خلال الطبيب مباشرة.

كيفية استخدام كولاجين الشعر :
1- لابد من تخدير المكان المراد حقنه بالكولاجين تخدير موضعي بواسطة حقن صغيرة ولابد أن يتوقع المريض ظهور بعض الانتفاخ والاحمرار أثناء الحقن ولكن هذا طبيعي.

2- يتم بعد ذلك حقن الكولاجين بالنسب التي تناسب المكان الذي نريد علاجه ويفضل أن يكون تحديد تلك النسب من خلال طبيب متخصص.

3- لا يستخدم المريض أي مواد تنظيف كيميائية عقب الحقن بفترة لا تقل يومين حتى يعمل الكولاجين عمله ولا يحدث احمرار وقشرة لفروة الرأس.

4- الحرص بعد ذلك على تمشيط الشعر وتدليك فروة الرأس يوميا لتنشيط عمل الكولاجين وكذلك تنشيط الدورة الدموية.

يوجد الكثير من مراكز التجميل التي توفر حقن الشعر بالكولاجين وقد صارت تلك العمليات أسعارها بسيطة ومتداولة في كثير من الدول العربية وقد حققت الكثير من النجاح لدى حالات عديدة سواء رجال أو نساء يعانون من سقوط الشعر بغزارة وعجز الكثير من الأدوية الأخرى على العلاج وهذا يوفر للشعر فرصة لنمو بصورة أفضل وتجنب أمراض فروة الرأس من قشرة وغيرها من الالتهابات التي تسبب سقوط الشعر بغزارة.

طريقة طبيعية لتقليل نمو الشعر

من أكبر المشاكل التي تواجه المرأة هي الشعر الزائد والغير مرغوب فيه وهو من المشاكل المحرجة وكثيرا ما يظهر في الأماكن التقليدية مثل الذراعين والساق أو في الوجه، ويوجد الكثير من الطرق للتخلص من الشعر الزائد وتقليل نموه.

استخدام الطرق الطبيعية  

قومي باستخدام الشمع فهو يعطي نتيجة فعالة في تقليل نمو الشعر، علي الرغم انه مؤلم، يتم إزالة الشعر من الجذور ينمو ببطء وأقل من كل مرة، يمكنك استخدام الشمع بنفسك في المنزل أو الذهاب إلي مراكز التجميل ليتم إزالة الشعر بواسطة متخصص، إذا كنتي تستخدمي الشمع في البيت فقومي باستخدام الشمع القاسي للاماكن الحساسة مثل الوجه والإبطين والبكيني، والشمع الطري استخدميه للاماكن مثل الساق والصدر والذراعين والظهر،

يمكن أن تشتري قطع الشمع التي يتم تسخينها داخل المايكرويف ومعه شرائح قماش وهي متوفرة في الأسواق والصيدليات، وإذا كنتي لا تريدين أن تفعلي هذا فيمكن شراء شرائح شمع جاهزة علي الاستخدام مباشرة وهي أيضا متوفرة،

يمكن استخدام الحلاقة إذا كان الشعر كثيف، ولا يوجد دليل علمي يؤكد علي أن الحلاقة تسبب كثافة للشعر وسرعة في نموه، في الحلاقة تقلل كمية الشعر مؤقتا إلي أن تصلي لطريقة مناسبة لإزالة الشعر، لكن قد تحدث بعض السلبيات أن البشرة قد تتعرض إلي التهيج فقومي في البداية استخدام رغوة كريم الحلاقة  علي المنطقة المراد تنظيفها من الشعر.

ويمكن أيضا أن تزيلي الشعر الزائد باستخدام كريمات لإزالة الشعر، وهذه الكريمات يوجد بها مواد كيماوية تعمل علي ذوبان الشعر عن وضع الكريم عليها، في الماضي كانت هذه الكريمات كريهة الرائحة تسبب بعض الألم ولكن مع التقدم أصبحت أسهل في الاستخدام وبدون رائحة، علي الرغم من أن الشعر قد ينمو بسرعة أكثر من الشمع إلا أنه ينمو اخف بسبب احتوائه علي مواد مقشرة، وهذه الطرق لا تسبب أي تهيج للبشرة ولا تسبب الم، ويمكن أن تستخدم كريم خاص للاماكن الحساسة مثل الوجه والإبطين ومنطقة البكيني.

تقليل النمو بطرق طبيعية

قومي بشرب النعناع في الدراسات أظهرت أن شرب النعناع يقلل من التستوستيرون وهو هرمون الذكورة الذي يعد أكبر مصدر لنمو الشعر الزائد، يمكنك شراء مشروب شاي بالنعناع جاهز أو شراء أوراق النعناع، قم بشرب هذا المشروب مرتين يوميا لمدة كذا أسبوع إذا أردتي تقليل نمو الشعر.

مشروب الصويا أيضا مفيد في هذه الحالة في يعمل علي زيادة مستوي الاستروجين في الجسم مما يساعد في معادلة نسبة الأندروجين أو هرمونات الذكورة في الجسم، في الاندروجين يساعد علي زيادة نمو الشعر فإذا قمنا بمعادلته أو تقليله قلل هذا من نمو الشعر، حاولي أن تدخلي مواد الصويا في غذائك اليومي مثل فول الصويا وحليب الصويا و برجر الصويا، فمع الوقت تساعد هذه المواد في تقليل نمو الشعر.

جربي استخدام قناع الحمص مع الحليب الرائب لتقليل نمو الشعر من الجسم، وهو أيضا يعرف باسم البيسان واللبن الرائب، قومي بإحضار ملعقة كبيرة من الدقيق مع رشة كركم وملعقة كبيرة من اللبن الرائب وقم بخلطهم جيدا، وأضيفي كمية مناسبة من الماء ليتكون معجون، ويمكن استبدال الماء والزبادي، بعد ذلك قومي بوضعه علي البشرة ودلكي ثم اتركيه للجفاف ثم دلكيه مرة أخرى بلطف، هذا يقلل نمو الشعر في الجسم.

إذا كانت لديكِ مشكلة تكيس المبايض فمن الممكن أن تكون سبب في زيادة نمو الشعر في الجسم، فيمكن استخدام أقراص منع الحمل ولكن بعد استشارة الطبيب.

ويمكنك أيضا إزالة الشعر الغير مرغوب فيه بواسطة التحليل الكهربي وهي بواسطة إبرة يتم إدخالها علي البصيلة فتزيل الشعرة و يتم تدمير البصيلة نفسها، وهذه الطريقة جيدة في المناطق الصغيرة لكنها في المناطق الكبيرة تحتاج أكثر من جلسة، ومن سلبياتها أنها باهظة الثمن، ويمكن أن تستخدمي إزالة الشعر بالليزر فهي فاعلية أكثر من التحليل الكهربائي،

إذا كنتي سوف تستخدمين هذه الطريقة فسوف تحتاجين إلى 6 جلسات ليزر علي مدار 6 أسابيع لكي تحصلي علي نتيجة مرضية، يمكن أن يقوم بهذه الجلسات أخصائي بشرة وأمراض جلدية، عالجي تكيس المبايض لأنها تتسبب في نمو الشعر حتى بعد الجلسات.

يوجد في الأسواق العديد من الكريمات التي تقلل نمو الشعر ومنها كريم فانيكا، وتعمل علي تقليل الشعر من الوجه والرقبة، وتقوم هذه الكريمات علي حجب إفراز الإنزيم الخاص بنمو الشعر، فهذا يجعله ينمو بشكل أبطأ.

فيتامينات تساعد على منع تساقط الشعر

أحد المشكلات التي يعاني منها الكثير ، و بصفة خاصة السيدات فهي تسبب لهم معاناة شديدة القسوة ، هي مشكلة تساقط الشعر . و الحقيقة هي مشكلة ليست سهولة ، و لكنها ليست صعبة في نفس الوقت . يحدث هذا التباين لان هناك العديد من الأسباب التي تؤدي الى سقوط الشعر ، بعض تلك الأسباب اذا ما تم حلها ، و هو امر سهل لكنه يحتاج الى بعض الوقت ، فان المشكلة تصبح محلولة . و لكن بعض الأسباب يكون هناك صعوبة نوعاً ما ، او تحتاج الكثير من الوقت و العلاجات ، لذلك يعتبرها البعض مشكلة صعبة .

في هذا المقال سنحاول ان نسرد بعض الاسباب المنتشرة و التي تكون سبب في تساقط الشعر ، و سنذكر بعض الفيتامينات الهامة التي تساعد على منع هذا التساقط .

بعض الأسباب التي تؤدي الى تساقط الشعر :

1) كثرة تعرض الشعر للكيماويات ، مثل الصبغات و البروتين و الكيرياتين .
2) استخدام فرش شعر غير جيدة ، و مصنعه من مواد تؤذي الشعر .
3) حدوث زيادة او نقصان في نسبة الهرمونات في الجسم .
4) فترة الحمل و الرضاعة .
5) حدوث نقص او زيادة في فيتامين ” أ ” .
6) الإصابة بالأنيميا .


7) حدوث نقص في فيتامين ” ب ” .
8) الضغط النفسي و العصبي .
9) الافراط في بذل المجهود البدني .
10) اتباع حمية خاطئة ، ينقصها الكثير من العناصر الغذائية .
11) حدوث نقص في هرمون الغدة الدرقية .
12) استخدام بعض الادوية .
13) كثرة استخدام مكواة الشعر .
14) كبر السن .
15) الأشخاص الذين يعانون من مشاكل نتف الشعر ، فتجدهم مثلاً اثناء العمل او المذاكرة ، دون وعي منهم ، يقومون بنتف شعيرات من رأسهم .
16) قلة تناول البروتين .
17) بعض الأسباب المرضية ، مثل :-
– مرض الثعلبة .
– مرض الذئبة الحمراء .
– امراض تكيس المبايض .
– العلاج الكيماوي لمرضى السرطان ، عافاهم الله .
– الصلع الوراثي .

الفيتامينات التي تساعد على منع تساقط الشعر :-

1) فيتامين ” أ ” .
2) فيتامين ” د ” .
3) فيتامين ” ج ” .
4) فيتامين ” ه ” .
5) فيتامين ” ب 7 ” .
6) فيتامين ” ب 9 ” .

أولاً : فوائد فيتامين ” أ ” للشعر : –

– يساعد على وقف تساقط الشعر .
– يساعد على نمو و تجديد الخلايا .
– يساعد على نمو شعر صحي و قوي .
– يساعد على تقوية بصيلة الشعر .

ثانياً : فوائد فيتامين ” ج ” للشعر :

– يمنع تساقط الشعر .
– يقي من الإصابة بتساقط الشعر .
– يساعد على تقوية الدورة الدموية بالجسم و بفروة الرأس ، مما يساعد على نمو شعر جديد صحي .

ثالثاً : فوائد فيتامين ” د” للشعر :

– يساعد على نمو و ترميم بصيلات الشعر .

رابعاً : فوائد فيتامين ” ه ” للشعر :

– يقي من الإصابة بتساقط الشعر .
– يساعد على تدفق الدم لفروة الرأس ، و هذا يساعد على نمو الشعر .

خامساً : فوائد فيتامين ” ب 7 ” للشعر :

– يساعد على تغذية بصيلات الشعر .
– يساعد في تجديد خلايا الجسم .
– يقي من الإصابة بتساقط الشعر .

سادساً : فوائد فيتامين ” ب 9 ” للشعر :

– يساعد في الوقاية من الاصابة بتساقط الشعر .
– يساعد في وقف تساقط الشعر ان كني تعانين منه فعلياً .

بعد أن تعرفنا على الأسباب التي تؤدي الى تساقط الشعر ، و الفيتامينات التي تقي و تساعد على منع تساقط الشعر ، بقي الامر في يديكي/يديك . فالان كل ما عليك فعله هو الذهاب الى طبيب الجلدية للقيام بالتحاليل المطلوبة و معرفة السبب الحقيقي وراء تساقط الشعر . فكما قلنا ، يمكن ان يكون العلاج سهل جداً و لا يحتاج الى الكثير من المعاناة . و ان كنت لا تعاني من مشاكل تساقط الشعر فيمكنك اتباع نظام غذائي يحتوي على كل الفيتامينات السابقة ، و محاولة تجنب الوقوع في الأخطاء الشائعة التي تؤدي الى سقوط الشعر ، لأنه و كما نقول دائماً ، الوقاية خير من العلاج .

أفضل الزيوت الطبيعية لتطويل الشعر في أسبوع واحد

أفضل الزيوت الطبيعية لتطويل الشعر في أسبوع واحد

زيت السمسم▲ 12زيت الخروع▲ 7زيت الزيتون▲ 6زيت البهرينجراج▲ 5زيت الأركان▲ 4زيت جوز الهند▲ 4زيت الجوجوبا▲ 2* الترتيب حسب تصويت الزوار.* يمكنك المشاركة في التصويت للأفضل من ▲.

زيت السمسم

زيت رائع في كل الأوقات للشعر ، فمن استخدمه مسبقا يعرف جيدا ما هي القيمة الغذائية من ورائه للشعر وفروة الشعر ، ومع استخدامه لأسبوع بشكل متواصل وبدون انقطاع سوف يرى الفرق في طول الشعر لا محالة ، يفضل استخدام هذا الزيت بعد تدفئته قليلا فانه بهذا الشكل سوف يكون النتائج مؤكده ، كما يقضي هذا الزيت على الميكروبات في الشعر وفروة الشعر بشكل مميز

زيت الخروع

هو الزيت الغني بالفيتامين E والغني بالمزيد من البروتينات والمعادن ، لا يفضل غسيل الشعر مباشرة بعد استخدامه لأنه يكون لزج جدا ولكن مفعوله سريع وقوي بالفعل في تغذية الشعر وتطويله ، يمكنه التخلص من مشاكل فروه الرأس بسهولة مما ينهي وجود الالتهابات والميكروبات المتواجد في جلدة وفورة الرأس يفضل استخدامه مرتين يوميا صباحا ومساءا

زيت الزيتون

لا احد يمكن أن ينكر أن زيت الزيتون للشعر له مميزات كبرى للغاية ، أن هذا الزيت الطيب يعمل على تغذية بصيلات الشعر بشكل فعال للغاية ، ونتائجه مبهرة للجميع ومن قدم الأزل ، بالإضافة إلى انه مرطب فعال للغاية للشعر، حيث انه غني بفيتامين E الذي هو مهم جدا لنمو الشعر ويحافظ على رطوبة الشعر والفروة بشكل مستمر

زيت البهرينجراج

هو الخليط من زيت السمسم وزيت الاكليبتا ، هذا الخليط قادر بشكل كبير في تثبيت الشعر ومنع الشيب المبكر ، كما يقوي الشعر بشكل عالي للغاية ، ولكن يفضل استخدام هذا الخليط بشكل منتظم خلال الأسبوع الأول من استخدامه ، فسوف تكون النتائج رائعة للغاية ، لا تبحثوا عنه كثيرا فهو متوفر في كثير من الصيدليات

زيت الأركان

زيت الأركان صحي للغاية ومرطب للشعر وكل من استخدمه يؤكد ذلك ، معالج قوي للتقصف الشعر ويساعد على نموه في أسرع وقت ، مما يعطي يقين لدى من يستخدمه أن طول الشعر ليس فقط هو الهدف بل مع طول الشعر نحصل على النمو الصحي للشعر وإصلاح التالف منه ، ولكن المهم هو الاستخدام اليومي مرتين على اقل تقدير

زيت جوز الهند

يعمل كبلسم للشعر أكثر مما هو زيت عادي ، حيث أن نتائج تطويل الشعر في مدة أسبوع أمر يعتبر مؤكد لما أكده الكثير من المستخدمات ، علاوة على ذلك فانه يقوم على إعطاء رائحة رائعة للشعر وفورة الرأس وتغذية بصيلات الشعر والتحفيز على النمو بقدر رائع ، علاوة على أن هذا الزيت يعتبر مقاوم طبيعي للأكسدة التي تضر الشعر وفروة الشعر ، ويعطي هذا الزيت مزيد من النعومة واللمعان

زيت الجوجوبا

زيت أروع ما فيه هو النتائج الفعلية التي تنتج من خلال استخدامه ، فمع استخدامه بشكل منتظم يمكن أن يتم الحصول على أعلى النتائج من تحقيق طول حقيقي للشعر ، وأيضا التقليل بشكل فعلي للتجاعيد ، كما انه ينهي مشكلة التقصف والتكسير الذي يوجد بالشعر ويعطي لمعان وتهذيب واضح للشعر

هناك من النساء من يبحثن عن طريقة مثالية لتطويل الشعر في مدة قصيرة ، وبناء عن ما تم تجربته مع الكثير من النساء وكثير من الحالات السابقة فقد كشفت الأبحاث أن هناك زيوت طبيعية تقوم على تطويل الشعر بشكل فعال ، ولهذا فقط استدل إلينا هذه الزيوت الطبيعية وجمعناها لحضاراتكم واليكم هذه الزيوت بكل ما تحتوي من قيمة عليا لتغذية الشعر بشكل طبيعي وتقوم على تطويل الشعر بشكل فعال  ، لنذهب سويا ونرى هذه الزيوت الطبيعية ونتعرف عليها ونقيمها.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe