5- فوائد كرة القدم للعظام و لصحة الجسم .. و أضرارها

653

5- فوائد كرة القدم للعظام و لصحة الجسم .. و أضرارها رياضة كرة القدم من أكثر الرياضات الشائعة والمنتشرة في جميع دول العالم، وهي تسمى بالساحرة المستديرة نظرًا لحب مليارات الناس حول العالم لهذه الرياضة، لهذا سوف نوضح لكم فوائد وأضرار لعبة كرة القدم لممارسي هذه الرياضة. فما هي فوائد و اضرار كرة القدم هيا لنتعرف عليها

رياضة كرة القدم

تعتبر رياضة كرة القدم أحد الرياضات الشهيرة على مستوى العالم، وهي من أكثر الرياضات الشعبية التي يلعبها كل الناس وكل المستويات وكل الأعمار تقريبا.

تتميز هذه الرياضة بأنها لا تحتاج إلى تجهيزات، فهي لا تحتاج إلا سوى مكان واسع وكرة قدم، ولهذا فهي من الألعاب الغير مكلفة، لهذا نجد أن الكثير يمارسها في الشوارع والحارات وفي النوادي وغيرها من الأماكن.

فوائد و اضرار كرة القدم

1 فوائد كرة القدم الصحية و الاجتماعية

تتمثل فوائد كرة القدم في التالي:

تحسين لياقة الجسم البدنية والحفاظ على الرشاقة والمرونة للعضلات الموجودة في الجسم بالكامل.

تحسن كرة القدم من معدل ضغط الدم في الجسم وبالتالي تحسين صحة القلب.

تعمل على تقوية العظام وتقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام.

تساعد في تخفيض الوزن لأنها تقوم بحرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم.

تعمل كرة القدم على تقوية العضلات والعظام والمفاصل،

وتقلل من فرصة الإصابة بهشاشة العظام، فقد أثبتت العديد من الدراسات إن لاعبين كرة القدم من أكثر الفئات عرضة للإصابة بهشاشة العظام.

تساعد كرة القدم على تقليل الوزن الزائد، لأنها تعمل على حرق السعرات الحرارية في الجسم. تساعد كرة القدم على الموازنة ضبط نسبة السكر في الدم،

لهذا فهي تحمي من الإصابة بمرض السكر، وتساعد مرضى السكر على الشفاء منه.

كرة القدم تعمل على تحسين معدل ضغط الدم وتحمي الإنسان من التعرض لارتفاع ضغط الدم.

تساعد على تنمية القدرات الذهنية عند اللاعبين، لأن اللاعب في الغالب يقوم بتحليل المعلومات ودراسة المباراة والتخطيط وغير ذلك من الأمور.

نجد أن الشخص الذي يلعب كرة القدم من الأشخاص الاجتماعيين والمحبوبين لدى الأصدقاء والناس.

يتميز لاعب كرة القدم بالروح الرياضية وحسن المعاملة مع الآخرين، لأن الرياضة بشكل عام تعمل على تهذيب الأخلاق.

لاعب كرة القدم لو كان محترف، فإنه ينال المكانة الاجتماعية بين الناس في المجتمع.

تعتبر رياضة كرة القدم من الرياضات السهلة في التعلم، وهي لا تحتاج إلى الكثير من الوقت في تعلمها.

تعمل كرة القدم على رفع روح التعاون بين الشخص وبين اللاعبين معه.

تساهم في تنمية المواهب، فقد تظهر موهبة اللعب بكرة القدم لدى الطفل منذ مراحل مبكرة من عمره، ويمكن تنمية هذه الموهبة حتى يكون لاعب محترف.

قد يكون لاعب كرة القدم قائد لفريقه بالكامل، وهذا الأمر يدرب الشخص على القيادة.

تعمل كرة القدم على شغل وقت فراغ الشباب بشكل كبير مما يجعلهم يقضون وقت فراغهم في اللعب والمرح. ممارسة رياضة كرة القدم تعمل على التخلص من جميع المشاعر السلبية الموجودة في نفسية الشخص،

وتخلص الشخص من الشعور بالقلق والتوتر وبالتالي تجعله يحيا حياة اجتماعية بشكل أفضل.

2 اضرار كرة القدم

من أضرار كرة القدم ما يلي:

يتعرض الجسم للعديد من الإصابات المختلفة التي تحدث بسبب جفاف الجسم وفقدان كمية السوائل فيه.

الإصابة ببعض الكدمات أو التمزق في الأربطة أو غير ذلك من الحوادث التي قد تنتج بسبب كرة القدم. التعرض للإصابة بالشد العضلي.

عيوب كرة القدم

عيوب كرة القدم

على الرغم من الفوائد المتعددة التي تحققها كرة القدم إلا إن هذه الرياضة قد تحقق العديد من الأضرار ومنها:

لقد أثبتت العديد من الدراسات العلمية إن لاعبين كرة القدم هم أكثر الفئات عرضة للخرف بعد التقدم في العمر، لأن كرة القدم قد تصيبهم في الرأس أكثر من مرة أثناء لعبهم هذه الرياضة منذ الطفولة.

كما إن تسديد كرة القدم من خلال الرأس يؤثر على الذاكرة،

ويعمل على سرعة الإصابة بمرض الزهايمر في مرحلة مبكرة من العمر.

تعتبر كرة القدم من الرياضات التي تشغل وقت الكثير من الشباب والمراهقين في معظم الأوقات حتى في أوقات الدراسة، مما يؤثر على مستواهم الدراسي بشكل سلبي.

تعمل على رفع معدل الإصابة بالقدم الرياضية، وهذا المرض عبارة عن نوع من الأمراض الفطرية التي تصيب من يرتدي الحذاء لفترات طويلة من الوقت.

قد تتسبب كرة القدم للاعبيها للإعاقة الدائمة وذلك في حالة الإصابات الشديدة في القدمين. التعرض للكسور والتمزق في الأربطة وغير ذلك من الإصابات التي تنتج في الملاعب.

فوائد كرة القدم للنساء

كرة القدم لم تعد لعبة تقتصر على الرجال فقط، بل إنها من الرياضات التي أصبحت النساء تلعبها في السنوات الأخيرة، وذلك لما فيها من فوائد متعددة مثل:

تساعد كرة القدم المرأة على التخلص من القلق والتوتر والضغوط النفسية التي تمر بها على مدار يومها.

تحسن من معدل ضغط الدم عند السيدات وبالتالي تجعل السيدة أقل عرضة لأمراض القلب والشرايين.

تساعد على التخلص من الوزن الزائد وهي المشكلة الشائعة لدى عدد كبير من السيدات.

تعمل رياضة كرة القدم النسائية على تحسين مرونة جسم المرأة مما يكسبها الجمال والرشاقة وهو ما تبحث عنه كل سيدة.

ما هي كرة القدم و قوانينها

ما هي كرة القدم وقوانينها، كرة القدم من أقدم الرياضات الشعبية، وهي عرفت منذ سنوات طويلة على مرور السنين، وقوانين كرة القدم هي جزء لا يتجزأ من ممارسة اللعبة، لهذا يجب أن يتعرف كل من يريد ممارسة هذه اللعبة على القوانين الخاصة بها، لهذا سوف نوضح لكم ما هي كرة القدم وقوانينها؟.

كرة القدم هي عبارة عن لعبة تتكون من فريقين وكل فريق منهم يتكون من إحدى عشر لاعب منهم حارس المرمى، والفوز في هذه اللعبة تكون عن طريق تحقيق أعلى نسبة من الأهداف للفريق الفائز، أما قوانين كرة القدم فهي تتمثل في التالي:

1 كيفية لعبة كرة القدم

كرة القدم يتم لعبها من خلال فريقين، وكل فريق منهم يسعى إلى تحقيق أكبر قدر من الأهداف حتى يفوز، ويجب أن يكون هناك حكم يحكم بين الفريقين بالعدل.

يقوم الحكم بإجراء القرعة ما بين الطرفين، ويبدأ الفريق الذي يكون نصيبه في القرعة، وتنقسم المباراة إلى قسمين، وكل قسم منهم مدته 45 دقيقة بحيث يكون وقت المباراة بالكامل 90 دقيقة.

يوجد فاصل بين الشوطين يكون هذا الفاصل حوالي ربع ساعة، ويقوم الحكم باحتساب الوقت بدل الضائع بحيث يتم وضعه على وقت المباراة في النهاية.

في بعض الحالات إذا تعادل الفريقين في اللعب فيقوم كل من الفريقين بلعب ركلات الجزاء حتى يفوز أحد الفريقين بتحقيق هدف في المباراة.

2 أركان لعبة كرة القدم

تتكون لعبة كرة القدم من عدة أركان هي:

اللاعبون: ويتكونوا من 11 لاعب في كل فريق، ويشتمل هذا العدد على حارس المرمى، وفي حالة إصابة أي لاعب من اللاعبين الأساسيين يتم استبداله بلاعب احتياطي، لكن في حالة ما إذا نقص عدد اللاعبين إلى سبعة لا تصح المباراة بهذا العدد.

الملعب وهو أحد الأركان الأساسية في الملعب ويجب أن يكون ملعب مستطيل الحجم ذات طول 90 متر إلى 120 متر، وعرض 45 متر.

قوانين التحكيم كرة القدم

الحكم له دور كبير في لعبة كرة القدم، لأن الحكم هو الشخص المسؤول عن تطبيق كل قوانين لعبة كرة القدم، ويبلغ عدد الحكام في كرة القدم إلى حوالي 4 حكام رئيسيين، يكون هؤلاء الحكام في داخل الملعب ويسموا حكم الساحة.

من اختصاصات الحاكم الحفاظ على سلامة اللاعبين، التأكد من الطقس السائد في المكان الموجود فيه المباراة، التأكد من شباك المرمى.

يوجد حكمين آخرين في الملعب يسموا حكام الراية، ويقوم هؤلاء الحكام بمساعدة الحكم الأصلي في احتساب الأخطاء، وفي احتساب حالات التسلل.

أما الحكم الرابع فهو الحكم يكون موجود خارج الملعب ووظيفته احتساب الوقت بدل الضائع، التبديل مع حكم الساحة في حالة إصابته، تنفيذ قوانين اللعبة، احتساب المخالفات، احتساب ضربات المرمى والجزاء والضربات الركنية وإعلان بدء ونهاية المباراة.

مخالفات كرة القدم

تتمثل مخالفات كرة القدم في التالي:

ضرب أو ركل الخصم في قدمه أثناء اللعب.

إيقاع اللاعب بقصد. القفز على الخصم.

دفع اللاعب بشكل غير قانوني.

لمس الكرة باليد ما عدا حارس المرمى.

السب والقذف.

وفي حالة ارتكاب اللاعب أي من الأخطاء السابقة يقوم الحكم بإعطاء اللاعب بطاقة إنذار صفراء،

أو بطاقة الطرد الحمراء وذلك على حسب نوع الخطأ.

عقوبة الكرت الأحمر في لعبة كرة القدم

البطاقة الحمراء في كرة القدم هي البطاقة التي تعبر عن طرد اللاعب من الملعب، ولا يحصل اللاعب على البطاقة الحمراء إلا إذا حصل على إنذارين في السابق، لكن في بعض الحالات يقوم الحكم بإعطاء الكارت الأحمر للاعب مباشرةً، ويأخذ اللاعب الكارت الأحمر في الحالات التالية:

ارتكاب أي خطأ يمثل خطورة على اللاعب المنافس أو يؤدي إلى تضرره.

دفع الخصم أو الضرب بأي شكل من الأشكال سواء باليد أو بالكرة.

الإمساك باليد للكرة، لأن غير مسموح للاعب الإمساك بالكرة إلا لحارس المرمى فقط.

التلفظ بالكلام أو الشتم في أثناء المباراة.

البطاقة الصفراء في لعبة كرة القدم

يحصل اللاعب عن الإنذار من خلال أخذ البطاقة الصفراء، وهذه البطاقة يقوم الحكم بإعطائها للاعب في حالة ارتكابه الأخطاء التالية:

القيام بخلع القميص الخاص بالفريق.

الإصرار على مخالفة قوانين كرة القدم.

ارتكاب أي عمل غير لائق في اللعبة.

الاعتراض على أحكام الحكم سواء كان بالقول أو الفعل.

الدخول إلى الملعب بدون أن يأذن له الحكم بذلك.

أنواع الضربات في كرة القدم

1 الضربة الحرة المباشرة

هذه الضربة عندما يكون اللاعب أمام المرمى مباشرة، ويمكن أن يقوم بركل الكرة بشكل مباشر وإحراز هدف، وهذه الضربة يحصل عليها اللاعب في حالة خطأ أحد لاعبين الفريق الخصم.

2 الضربة الحرة غير مباشرة

هذه الضربة تكون للاعب دون أن يسجل من خلالها هدف، وإذا دخلت الكرة إلى المرمى فإن الحكم يحتسبها ضربة مرمى، ويتم الحصول على هذه الضربة في الحالات التالية:

تعطيل حارس المرمى.

دخول اللاعب في منطقة الجزاء.

إمساك الحارس بالكرة في حالة وصول الكرة إليه بشكل متعمد.

يقوم الحكم باحتساب هذه الضربة في مكان وقوع المخالفة.

3 الضربة الركنية

هذه الضربة يحصل عليها اللاعب عندما تكون الكرة بالكامل خارج خط المرمى، ويكون آخر من لمس الكرة من الفريق ويتم تنفيذ الضربة الركنية من أحد الجوانب الأربعة للراية وذلك في حالة التقاء خط التماس مع خط المرمى.

قواعد كرة القدم الدولية و المحلية

في بداية وجود وتأسيس لعبة كرة القدم في العالم كلة، لم يكن هناك أي قوانين أو قواعد خاصة بها، ما كان يجعل طريقة اللعب بها الكثير من العنف والضغط بشكل كبير على اللاعبين وتجاه بعضهم البعض ولم يكن هناك سبيل لتقويمها.

وبسبب عذا العنف والأضرار التي كانت تقع على اللاعبين نتيجة العنف، أصبح البحث عن القواعد والقوانين هو الهدف الأساسي للمهتمين باللعبة، إلى أن حدث ذلك في عام 1863 في بريطانيا وتم تأسيس اتحاد إنجليزي لكرة القدم.

وفي عام 1904 بعد وجود قواعد كرة القدم الدولية والمحلية بشكل رسمي، تم تأسيس اتحاد الفيفا الدولي لكرة القدم ومقره الرئيسي باريس، ومن هنا أصبح يوجد الحكم الذي يتابع تنفيذ كل هذه القوانين في الملعب وتطبيق العقوبات الخاصة بها.

الحكام في لعبة كرة القدم

يعد الحكام هم المطبقين والممثلين لكل قواعد كرة القدم الدولية والمحلية في الملعب، والذي يحكمهم قانون محدد للحكام نفسهم، حيث أنه يجب أن يوجد 3 حكام في الملعب، الحكم الرئيسي للمباراة وأثنين مساعدين له.

ويكون الحكم الرئيسي هو المسؤول الوحيد عن التحكم في سير المباراة كلها، وهو المسؤول عن تطبيق كل القواعد والقوانين التي تخص كرة القدم، وهو الذي يتخذ كل القرارات التي تخص المباراة حسب القواعد الرياضية.

وفيما يخص الحكمان المساعدين فيكونوا مسؤولين بشمل رسمي عن مساعدة الحكم الرئيسي، فيوضحون الركنيات والضربات الحرة التي قد لا يراها الحكم الرئيسي من الزاوية والمكان الذي يكون فيه وقتها.

والحكام هم المصرح لهم والمسؤولين عن استخدام الكروت الصفراء للإنذار والكروت الحمراء للطرد، والتي يقومون بإعطائها سواء للاعبين أو طاقم التدريب إذا قاموا بأي خرق لأي قاعدة من قواعد كرة القدم الدولية والمحلية.

قانون التسلل

التسلل من أهم القوانين والقواعد في كرة القدم، والتي تحتسب في حالة أن اللاعب يقوم بتلقي كرة القدم من أحد زملائه، وكان هو أقرب لخط المرمى الخاص بالفريق المنافس بشكل أقرب من لاعبي الفريق نفسهم.

وهذا القانون يطبق إذا كان هناك أي جزء من جسم اللاعب يسبقهم، سواء رأسه أو قدمه أو جسمه، والشي يستثني من ذلك هو زراعيه فقط، وإذا كان هو ولاعبي الفريق في خط واحد لا يكون هناك تسلل فيجب أن يسبقهم فقط.

ويحتسب التسلل إذا كان اللاعب نشط بشكل كبير في اللعبة التي يقوم بها، وقانون التسلل يحتسب هذا الخطأ على اللاعب الذي قام به، ويحسب بركلة حرة تكون هذه الركلة غير مباشرة لصالح الفريق المنافس للاعب الذي ارتكب التسلل.

ركلات الترجيح في لعبة كرة القدم

ركلات الترجيح والوقت الإضافي يتم اللجوء إليهم في حالة واحدة فقط، وهي تعادل الفريقين في الوقت الذي يجب أن يحدد فوز أحد الفريقين، وركلات الترجيح تتم بعد نهاية وقت المباراة ونهاية الوقت الإضافي أيضًا.

يتم لعب ركلات الترجيح بشكل مباشر من منطقة الجزاء، ويجب أن يقوم الحكم الرئيسي بعمل قرعة ليحدد الفريق الذي سوف يبدأ بالتسديد، وفي ركلة الجزاء يكون كل اللاعبين في دائرة منتصف الملعب بإستثناء اللاعب وحارس المرمى.

تنتهي ركلة الجزاء إذا خرجت الكرة من الملعب أو إذا أعلن الحكم وجود أي خطأ أو توقفت الكرة عن الحركة لأي سبب، وإذا كان حارس المرمى هو المسؤول الأول عن أي خطأ حدث فيتم إعادة الركلة من جديد.

لمسة اليد في لعبة كرة القدم

هذا القانون من قواعد كرة القدم الدولية والمحلية الأساسية، وذلك لأن استخدام اليد والزراع في كرة القدم من الأمور الممنوعة بشكل رسمي، والقانون الجديد لكرة القدم ينص على احتساب ركلة جزاء إذا لمست الكرة يد أو ذراع أحد اللاعبين.

وخاصًة في حالة أن لمس الكرة تسبب في تحقيق أحد الأهداف أو جعل اللاعب أضخم في الشكل والجسم، يحصل من هذا على هجمة قوية قد يحقق منها أي هدف، وإذا حدث هدف بهذا الشكل يتم إلغائه ومنح اللاعب كرت أصفر.

وقت مباراة كرة القدم و النتيجة

لقد تم تحديد وقت محدد لمباريات كرة القدم والشكل الرسمي لها، لتلزم به كافة المباريات التي تحدث في العالم كله، فتكون المباراة مكونة من شوطين أساسيين، تكون المدة الرسمية الخاصة بكل شوط منهم 45 دقيقة بإجمالي 90 دقيقة للشوطين.

ويسمح للحكم أن يحتسب زيادة دقائق محددة لكل شوط منهم إذا تم إيقاف اللعب في أي وقت من الأوقات، ونهاية المباراة تكون عند سماع صافرة النهاية للحكم، والفون فيها يكون للفريق الذي حقق عدد أكبر من الأهداف.

وقد تنتهي بعض المباريات بتعادل الفريقين من دون تحقيق أهداف أو بتحقيق أهداف محددة، ولكن بعض المباريات من الضروري أن تحسم فيتم حساب شوطين إضافيين لا تزيد مدة الشوط فيهم عن 15 دقيقة، وإذا استمر التعادل ننتقل لركلات الترجيح

الملعب و الكرة و عدد الاعبين

بالطبع الملعب له قوانين خاصة به من حيث المساحة والتقسيم، فطول الملعب يجب أن يكون في حدود 90 إلى 120 متر، والعرض يكون ما بين 45 إلى 90 متر، وكل جزء من الملعب يكون به مرمى في منتصف الرايات.

أما قانون المرمى فيكون مكون من عمودين المسافة الواقعة بين كل منهم 7.30 متر، وارتفاعه يكون 2.45 متر، أما قانون اللاعبين فيجب أن يتكون الفريق من 11 لاعب يحسب فيهم حارس المرمى، وقانون الكرة أن يكون وزنها بين 140 إلى 450 جرام.

رمية التماس و الركنية و الجزاء

رمية التماس: تحدث إذا أخرج أحد اللاعبين كرة القدم من خطوط الملعب الجانبية، والذي يقوم بلعب هذه الرمية يجب ألا يكون قد قام بلمس الكرة من قبل في هذه اللعبة.

الركلة الركنية: تحدث إذا أخرج أحد اللاعبين كرة القدم من خط المرمى.

ركلة الجزاء: تحدث للفريق إذا ارتكب أحد لاعبي الفريق الأخر أي خطأ في منطقة الجزاء الخاصة بالفريق.

قوانين لعبة كرة القدم للمبتدئين

هناك العديد من القوانين التي يجب أن يتعلمها المبتدئين قبل ممارسة لعبة كرة القدم ومن بينها ما يلي:

يتم لعب كره القدم داخل الملعب عبارة عن مستطيل الشكل يوجد به عشب أخضر مقاساته 90/120 بالطول وعرض 45 في 90 متر.

كرة القدم التي يستخدمها اللاعبون تكون بمواصفات خاصة مصنوعة من الجلد ويكون مقاس محيطها 60 أو 70 سنتيمتر ومن الضروري ألا يزيد وزنها عن 450 غرام.

تتميز ملابس اللاعب الذي يمارس كرة القدم أن تكون بنفس الشكل وبنفس اللون 10 لاعب لكن حارس المرمى يكون له ألوان مختلفة.

يتم تقسيم فريق كرة القدم أجزاء جزء منهم في خط الهجوم وجزء منهم في خط الدفاع وجزء منهم في خط الوسط وحارس المرمي.

يقوم بمراقبة المباراة أربعة حكام ويتم توزيع كل حكم في مكان مخصص له مثل الحكم الرئيسي والحكم الراية وحكم الساحة ويتواجد 4 حكام خارج نطاق الملعب حتى يتدخلوا في الحالات الطارئة.

مدة وقت المباراة 90 دقيقه مقسمة لجزئيين الشوط الأول والشوط الثاني وبينهم الاستراحة في النصف لمدة خمسة عشرة دقيقة.

يستخدم الحكم في حالة حدوث مخالفة أثناء وقت المباراة بطاقتين البطاقة الأولى هي الصفراء هي لإعطاء إنذار اللاعب والبطاقة الثانية هي البطاقة الحمراء وهي أن اللاعب طرد من المباراة، وهذه العقوبات يتم تطبيقها في حال المشاجرات بين اللاعبين أو الحدوث عنف في ساحة الملعب.

كيفية تعلم كرة القدم للمبتدئين

هناك العديد من الأساسيات التي يجب أن يتعلمها كل شخص يريد أن يتعلم لعبة كرة القدم حتى يقوم بممارستها بمنتهى السهولة ومن هذه المهارات الآتي:

1 ركل الكرة

ركل الكرة من أولى المهارات التي يجب أن يقوم بتعلمها المبتدئين، وأن يتم ركل الكرة بالطريقة الصحيحة حيث يقوم بركل بمشط القدم من أسفل ويقوم بركل الكرة بها ولا تستخدم الأصابع حتى لا تصاب بأذى ووجع شديد.

2 تشتيت الكرة

تسديد الكرة تحتاج إلى مهارة كبيرة من لاعب كرة القدم وأن يستخدم ذكائه حتى يستطيع أن يأخذ الكرة إلى مرمى الفريق المنافس، ويقوم بعمل هجمه مرتدة على الفريق المنافس له ويضع أهداف لفريقه.

3 الركلات الحرة و الركنيات

الركنيات أو الركلات الحرة هي من الأساليب الخطيرة التي يستخدمها الفريق المنافس بكل سهوله لتسجيل الأهداف، ويقوم اللاعب بركل الكرة بالقرب من مرمى الفريق الأخر ويقوم لاعب الهجوم بمنتهى السرعة بوضع هدف نظيف بسهولة كبيرة.

4 التمرير الاحترافي

تمرير الكرة تحتاج إلى احترافية وذكاء حيث يقوم اللاعب بمراوغه وتمويه الخصم الأخر ثم يقوم بتمرير الكرة بكل حرفية وذكاء إلى زميله في الفريق.

5 رفع الكرة من فوق لاعب اخر

يقوم اللاعب برفع الكرة فوق لاعب الفريق الأخر حتى يستطيع تمرير الكرة بكل سهولة ولكن هذه الطريقة تكون صعبة على اللاعبين قصير القامة.

6 مهارة المقص

حركة المقص يقوم اللاعب خلالها بركل الكرة إلى فوق ثم يقوم بالقفز وراءها ويكون جسمه في ذلك الوقت على شكل المقص، وهذه من الحركات الدقيقة الصعبة لكن مع الممارسة وتعليم مهارات الكرة يصبح ماهر فيها.

قواعد و اساسيات يجب ان يتعلمها المبتدئين

قواعد و اساسيات يجب ان يتعلمها المبتدئين

هناك العديد من القواعد التي يجب أن يتخذها لاعب كرة القدم المبتدئ حتى يصل إلى أعلى المراتب ويكون من اللاعبين المحترفين التي تقبل عليه جميع الأندية ومن بين هذه القواعد ما يلي:

من الضروري أن يتعلم اللاعب الأخلاق وقوانين لممارسة لعبه كرة القدم واحترام الغير والتعامل معهم معامله حسنه.

التدريب بشكل مستمر ومتابعة كرة القدم واليقظة عند اللاعب في الملعب هي من الأمور التي يجب أن يتمتع بها اللاعب.

من الضروري أن يكون اللاعب يتمتع بروح الجماعة ويبتعد كل البعد عن الأنانية لان لعبة كرة القدم هي لعبة جماعية حتى الحصول على الفوز وحب الناس.

عند اللعب مع خصم أخر من الضروري عدم التقليل منه ولا الاستهانة بقدراته حتى لا يتغلب عليك ويفوز عليك ومن الضروري أن تعطي كل فريق حجمه ولا تستهين بأحد.

من الأفضل للمبتدئين أن يقوم بالالتحاق بنادي معروف ليقوم تدريب على لعبة كرة القدم على أعلى المستويات وتحت إشراف كبار المتدربين.

من الضروري أن يقوم اللاعب باتباع نظام غذائي جيد حتى يمد الجسم بالطاقة والحيوية ويبتعد بشكل تام عن المخدرات والتدخين والكحول.