6- تقنية زراعة الشعر DHI

58

6- تقنية زراعة الشعر DHI

DHI هي زراعة الشعر المباشر وهي التقنية الأكثر تقدمًا وفعالية في العالم لاستعادة الشعر ، تم تطوير إجراءات DHI من قبل الممارسين الطبيين الرائدين في العالم وفي حين أن المبادئ العلمية وراء طريقة DHI معقدة ، فإن مفهوم استعادة الشعر بتقنية DHI بسيط ويتم توزيع الشعر بحكمة من مناطق الوفرة إلى مناطق الرأس حيث يكون تساقط الشعر أكثر حدة وظهورًا بدون ألم أو خياطة.

كيف تعمل تقنية زراعة الشعر DHI

DHI هو نسخة معدلة من زراعة الشعر الاقتطاف ويتبع إجراء مماثل ، سيقوم الجراح بإزالة بصيلات الشعر من جزء من فروة الرأس ، وعادة ما يكون الجزء الخلفي من الرأس ، ويزرعها في مناطق الصلع ، ستنمو بصيلات الشعر هذه في النهاية شعيرات جديدة.

خطوات تقنية زراعة الشعر DHI

  • يحلق الجراح الرأس ويطبق التخدير الموضعي لتخديرها.
  • ويقوم الجراح باستخراج بصيلات الشعر من مؤخرة الرأس باستخدام أداة ذات طرف رفيع.
  • يتم تحميل بصيلات الشعر في أداة على شكل قلم وزرعها في الجزء الأصلع من فروة الرأس.
  • يضع الجراح كريم مضاد حيوي ويضع ضمادة.
  • تستغرق جراحات DHI عمومًا حوالي 8 ساعات حتى تكتمل ، ولكن قد يختلف الوقت المحدد اعتمادًا على عدد بصيلات الشعر التي يتم زرعها ، وقد يستغرق الأمر من 12 إلى 18 شهرًا لرؤية النتائج الكاملة للجراحة.

من يحتاج إلى إجراء تقنية زراعة الشعر DHI؟

الأشخاص المصابون بالثعلبة الأندر وجينية ، وهي أكثر أنواع تساقط الشعر شيوعًا ، هم أفضل المرشحين لزراعة الشعر ، ويشار إلى هذه الحالة عادة باسم تساقط الشعر من الذكور أو الإناث والعوامل التالية تجعل  الشخص أيضًا مرشحًا جيدًا لزراعة الشعر:

  • العمر: يجب أن يكون الأشخاص الذين يجرون زراعة الشعر فوق سن 25 عامًا ، ويكون تساقط الشعر قبل هذا العمر أكثر صعوبة.
  • قطر الشعر: عادةً ما يحقق الأشخاص ذوو الشعر الكثيف نتائج أفضل من الأشخاص ذوي الشعر الرقيق ، ويمنح الشعر الكثيف تغطية أكبر لبصيلات الشعر.
  • لون الشعر: غالبًا ما يحقق الأشخاص ذوو الشعر الفاتح أو ذو لون الشعر القريب من لون بشرتهم أفضل النتائج.

تقنية DHI مقابل زراعة الشعر بتقنية FUE و FUT

تتضمن كل من DHI و FUE و FUT أخذ بصيلات من جزء واحد من فروة الرأس وزرعها في مناطق الصلع.

ولكن أثناء جراحة FUT ، يقوم الجراح بقطع شريط طويل وضيق من الجلد من مؤخرة فروة الرأس ، وتتم إزالة بصيلات الشعر الفردية وزراعتها على طول منبت الشعر ، وعادة ما تكون هذه الطريقة هي الأسرع والأرخص ، لكنها يمكن أن تترك ندبة طويلة وقد تكون الندبة ملحوظة إذا تم تقصير الشعر ، لكن الشعر الأطول عادة ما يخفيه.

في جراحات DHI و FUE ، يتم إزالة بصيلات الشعر الفردية مباشرة من فروة الرأس ، وأثناء عملية الاقتطاف FUE ، يقوم الجراح بقطع سلسلة من القنوات في فروة الرأس يدويًا لإدخال بصيلات الشعر ، تسمح تقنية DHI للجراحين بعمل هذه الشقوق وزرع الشعر في نفس الوقت.

تتجنب DHI و FUE الندبة الطويلة التي يسببها FUT ، ومع ذلك ، فإن هذه العمليات الجراحية تستغرق وقتًا أطول بشكل عام وتكون أكثر تكلفة

تدعي الشركات التي تقدم تقنية DHI أنه الخيار الأكثر تقدمًا وفعالية لعلاج الشعر ومع ذلك ، لم تكن هناك أي دراسات تقارن النتائج بتقنيات علاج الشعر الأخرى ، ويمكن لجميع أنواع جراحة FUE أن تنجح في علاج تساقط الشعر ومع ذلك ، هناك بعض النقاش حول ما إذا كانت FUT أو FUE هي الطريقة الأكثر فعالية.

الآثار الجانبية لزراعة الشعر بتقنية DHI

رد فعل سلبي للتخدير

خلال DHI سيتم وضع تخدير موضعي على فروة الرأس لتخديرها ، يعتبر التخدير آمنًا بشكل عام ، ولكنه قد يسبب ردود فعل سلبية لدى بعض الأشخاص ، وتكون الغالبية العظمى من ردود الفعل مرتبطة بالخوف أو القلق وليس حساسية موضعية للتخدير.

العدوى

من الممكن الإصابة بعدوى إما في المنطقة المانحة للشعر أو في المنطقة التي يتم فيها زرع بصيلات الشعر ، ولكت الالتهابات الخطيرة نادرة الحدوث وتحدث في أقل من1 بالمائة من جراحات زراعة الشعر.

صدمة تساقط الشعر

يمكن أن يحدث تساقط الشعر المفاجئ في غضون شهرين من الجراحة ، ويشير إلى تساقط الشعر المؤقت في موقع زراعة الشعر ، ويتم الشفاء التام دائمًا تقريبًا في غضون 3 إلى 4 أشهر.

المظهر غير المرغوب فيه

عندما يتم تطعيم بصيلات الشعر ، يجب أن تكون محاذاة بطريقة تحاكي نمو الشعر الطبيعي ، إذا كانت البصيلات مزروعة بشكل سيئ ، فقد يؤدي ذلك إلى مظهر غير راضٍ عنه.

لمنحك أفضل فرصة لتحقيق نتائج مرضية ، من الجيد أن تبحث عن افضل الجراحين قبل إجراء الجراحة ، وتحقق من النتائج قبل وبعد العملاء السابقين وتواصل مع العملاء الآخرين لهذا الجراح لمساعدتك في اتخاذ القرار.

مراحل زراعة الشعر

تشمل المضاعفات المحتملة الأخرى لعمليات زراعة الشعر ما يلي:

  • نزيف
  • دوخة
  • ألم
  • زيادة معدل ضربات القلب
  • التهاب بصيلات الشعر
  • مظهر متناثر حول المنطقة المانحة
  • تندب

مميزات تقنية زراعة الشعر DHI

  • يمكن إجراء عملية زراعة الشعر بشكل مكثف بفضل القلم الخاص المستخدم في العملية  بينما في تقنية FUE ، يمكن وضع 45-60 طعمًا في مساحة سم مربع ، في تقنية DHI يمكن أن يصل هذا العدد إلى حوالي 90 وهذا يعني أن هناك زراعة شعر أكثر كثافة بنسبة 50٪.
  • لا توجد قناة إضافية بفضل القلم وهذا في المقابل ، يقلل من احتمال تلف الشعر الطبيعي.
  • فترة التعافي في تقنية DHI أقصر بكثير من تقنية FUE.
  • ليس هناك حاجة لقص الشعر قبل العملية.
  • لا يوجد تقشر أو افتراض أو تجويف في تقنية DHI.
  • نظرًا لأن الضرر الناتج عن العملية ضئيل ، فإن عملية الشفاء سريعة جدًا.
  • نظرًا لأنه يمكن إجراء نحت القناة ووضع الجذر في وقت واحد ، فإن مرحلة الزراعة تكون أقصر.
  • لا تسبب العملية أي ندبات أو آثار.
  • يوفر تناسقًا رائعًا على خط الشعر الأمامي.
  • يمكن تحديد زاوية واتجاه كل بصيلة شعر بدقة.

عيوب زراعة الشعر DHI

  • التكلفة أعلى من تقنيات الزرع الأخرى.
  • تستمر العملية بشكل أبطأ قليلاً مقارنة بتقنيات الزرع الأخرى.
  • نظرًا لأن العناية والاجتهاد القصوى مطلوبة للعملية ، يجب أن يتم إجراؤها بواسطة طبيب وفريق خبير.

تكلفة تقنية زراعة الشعر DHI

تقدر سعر جلسة DHI في العيادات في لندن أو أثينا أو دبي أو باريس بين 3250 دولارًا و 13500 دولارًا

تختلف تكلفة عملية زراعة الشعر بشكل كبير بناءً على الدولة التي تُجرى فيها الجراحة والعيادة التي تزورها والكمية الإجمالية للشعر المزروع ، من غير المحتمل أن تغطي معظم شركات التأمين تكلفة DHI لأنها تعتبر جراحة تجميلية ، ولتقليل التكلفة ، قد ترغب في التفكير في السفر إلى موقع جغرافي أرخص أو تقليل عدد بصيلات الشعر التي يتم زرعها.

بدائل زراعة الشعر 

  • مينوكسيديل (روجين)
  • فيناسترايد (بروبيكيا)
  • العلاج بالليزر منخفض المستوى

طرق تطويل الشعر في شهر

طرق لتطويل الشعر خلال شهر

عندما يتم محاولة زيادة كثافة وطول الشعر فقد تستغرق تلك العملية الكثير من الوقت، ومن الجدير بالذكر أن الشعر ينمو حوالي ست بوصات في العام في المتوسط​، ولكن نجد أن عند الكثير من الأشخاص يكون ذلك النمو ضئيلًا، وبصورة خاصة حينما يخسر غالبية الناس ما بين خمسين إلى مائة شعرة كل يوم، ولذا يكون من الضروري إجراء بعض التعديلات أو التبديل في بعض جوانب روتين العناية اليومي بالشعر، وفي التالي بعض الخطوات التي يُمكن اتباعها:

  • تقليم أطراف الشعر

على الرغم من أن تلك الفكرة تبدو غير منطقية، إلا أنه إذا كان هناك رغبة في الحصول على شعر صحي وطويل بالفعل، فيكون هناك حاجة إلى تقليم الأطراف بانتظام، وفي حين أن عدم قصها قد يجعل الشعر يبدو أطول، إلا أن عدم تقليم وقص الأطراف بانتظام يجعلنا نتخلص من الأطراف المتقصفة التي تقصف باقي الشعر، كما أن القضاء على النهايات المتقصفة يمنح الشعر مظهر صحي وتجعله ينمو بشكل أسرع، ومن الممكن أن تؤدي الأطراف المتقصفة التي تنكسر إلى خسارة الشعر، بالإضافة إلى اللمعان، الكثافة والنعومة.

  • توزيع زيوت الشعر الطبيعية

إن الذهاب إلى الفراش والشعر غير ممشط قد يكون أمرًا ممتعًا، وخاصةً بعد يوم طويل والشعور بالتعب، إلا أن منح الشعر كمية من التدليك السريع من الممكن أن يكون نافعًا لصحته، ولذا من الأفضل أن يتم استخدام فرشاة واسعة خشبية بدءًا من فروة الرأس حتى يتم توزيع زيوت فروة الرأس بالتساوي على كافة الشعر، حتى يظل رطبًا بصورة طبيعية، والنتيجة سوف تكون أن تلك الخطوة السهلة كل ليلة ستُساهم في زيادة الدورة الدموية، وبالتالي تُساعد على جعل فروة الرأس أكثر صحة.

  • تناول الأطعمة الصحيحة

إن الحصول على شعر قوي وطويل لا يعتمد على المنتجات التي توضع على الشعر فقط، ولكنه يعتمد كذلك على ما يتم إدخاله في الجسم، إذ أنه حتى يتم تعزيز نمو الشعر ، هناك حاجة إلى تغذية الشعيرات من الداخل، وهناك بعض الأطعمة التي تجعل الشعر ينمو بدرجة أسرع، وهي تلك التي تشتمل على كمية كبيرة من البروتين ، فهو يُعد اللبنات الرئيسية للشعر، بما في ذلك اللحم وغيره من المصادر، ولذا أوصى الخبراء بتجربة زيادة تناول البروتين من خلال أطعمة مثل الأسماك، الفاصوليا، المكسرات والحبوب الكاملة.

من أحدث طرق زراعة الشعر

سر تطويل الشعر

هناك الكثير من الوسائل التي يكمن فيها سر تطويل الشعر ، سواء أكان هذا من خلال استخدام فرشاة شعر مختلفة، أو التحكم في عدد المرات التي يُستخدم فيها مجفف الشعر، أو إضافة بعض الأطعمة التي قد تجعل الشعر ينمو بصورة أسرع، إضافة فيتامينات إلى وصفات الشعر الطبيعية، النوم على وسادة حريرية، أي أن هناك الكثير من الطرق التي تُساعد على تطويل الشعر في شهر واحد، وفي التالي البعض منها: 

  • إضافة الفيتامينات إلى الروتين اليومي

إذا كان النظام الغذائي المُتبع لا يوفر للجسم ما يكفيه من التغذية، فمن الممكن أن تُحدث المكملات الغذائية فرقًا كبيرًا، ولذا من الجيد أن يتم البحث عن الفيتامينات المختلفة التي تمت صياغتها وتوظيفها للشعر والجلد والأظافر، ومن الفيتامينات الهامة: البيوتين، سي، ب، فكلها تدعم صحة الشعر، وعند تناولها سوف يتم الحصول على بشرة أفضل كذلك.

  • عدم استخدام الشامبو يوميًا

إن غسل الشعر باستخدام الشامبو ما بين مرتين إلى ثلاث مرات فقط في الأسبوع يسمح للزيوت الطبيعية أن تتغلغل في الشعر، مما يُتيح للشعر أن يكون مرطبًا وأن يصلح نفسه، ولذا من الأفضل الامتناع عن غسل الشعر كل يوم بالشامبو، ليتمكن الشعر من إجراء تلك العملية الطبيعية.

  • الحفاظ على الحمام أكثر برودة والتركيز على الاهتمام بفروة الرأس

من الممكن أن يتسبب الاستحمام بالمياه الساخنة في تجفيف البشرة، بالإضافة إلى أنها قاسية على الشعر، وقد أوصى الكثير من الخبراء بتقليل درجة حرارة الماء عند غسل الشعر والجسم، إلى جانب منح فروة الرأس القليل من الاهتمام، من خلال إعطائها بعض التدليك عند غسلها بالشامبو للتخلص من الدهون بعمق والمساهمة في تعزيز الدورة الدموية.

تطويل الشعر في المنزل

تود العديد من النساء أن يحصلوا على شعر طويل وكثيف، ولكن الوصفات التي توجد في المتاجر قد تكون مُكلفة كثيرًا، وقد لا تُعطي نتيجة مرضية، ومن الجيد أنه ليس هناك حاجة إلى شراء تلك الأشياء لأن هناك الكثير من الوصفات التي تُساعد على نمو الشعر الموجودة بالفعل في المطبخ، فقط كل المطلوب أن يتم معرفة ما يجب دمجه وكيفية الاستخدام، وفي التالي وصفات لتطويل الشعر في المنزل:

  • صفار البيض وزيت الزيتون

يتم خلط صفار بيضتين مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وإضافة كوب ماء تقريبًا من أجل تخفيف المزيج، ثم يوضع الماسك في فروة الرأس مع التدليك، ثم يُغطى الشعر جيدًا، ويُترك من عشر إلى خمس عشرة دقيقة، هذا القناع مُفيد جدًا لاستعادة الفيتامينات الأساسية للشعر، ويتم استخدامه مرة أو مرتين فقط في الشهر.

  • قناع الموز

تُهرس ثمرة موز ناضجة مقشرة حتى تصبح كالعجينة، من الممكن أن يُستخدم محضر الطعام لذلك الغرض، ومن الممكن كذلك وعاء عادي، يُغطى كامل الشعر بهذا القناع ثم يوضع كيس بلاستيكي على الشعر، وحتى يتم تثبيت هذا الخليط جيدًا على الشعر، يُمكن استخدم مجفف الشعر للمساعدة في تثبيته، ثم يُشطف الخليط من الشعر بعد 20 دقيقة تقريبًا.

  • علاج الكافيين

تُمزج ملعقتان من مسحوق الكافيين (البن أو القهوة سريعة الذوبان)، مع كمية من الشامبو العادي، ومن الممكن كذلك خلط مسحوق الكافيين مع الماء حتى يُمكن رشه على الشعر قبل الاستحمام.

كيفية تطويل الشعر الذي لا يطول

في بعض الأوقات نجد أن الشعر قد توقف عن النمو، ولكن مع استخدام الوصفات الطبيعية من الممكن أن يعود الشعر الذي توقف عن النمو إلى النمو مجددًا، وفي التالي بعض الوصفات التي يُمكن تطبيقها: 

  • زيت جوز الهند والأفوكادو

يتم البدء بتدليك زيت جوز الهند الدافئ على فروة الرأس، بدايةً من الجذور إلى الأطراف، ثم نُحضر ثمرة أفوكادو ونجعلها تصبح كالعجينة وتُغطى أطراف الشعر بها فقط، ويُشطف بعد نصف ساعة ، ومن الممكن تطبيقها مرة واحدة أسبوعيًا للحصول على أفضل النتائج.

  • عصير البصل والعسل

تُخلط ملعقتان صغيرتان من العسل الأبيض مع عصير بصلة واحدة، ثم يتم وضع الخليط على الأجزاء التي يبدو فيها الشعر خفيفًا، أو على الشعر بالكامل، وتركه طوال الليل، وفي الصباح يتم استخدام الشامبو للتخلص من رائحة البصل أو إضافة كمية من الزيوت المعطرة قبل وضع الخليط على فروة الرأس.

  • زيت اللوز

يتم تدليك الشعر بزيت اللوز، بدايةً من فروة الرأس إلى الأطراف، ويُترك لمدة ربع ساعة ثم يُشطف، يُستخدم مرة إسبوعيًا للتغذية أو علاج الشعر الجاف والتالف.

  • مساج المايونيز

في البداية يجب ترطيب الشعر بالقليل من الماء، ولكن لا يصبح مبللًا، ومن ثم يُدلك الشعر بالمايونيز من الجذور حتى الأطراف، ويُترك حوالي 20 دقيقة ثم يُشطف.

كل ما يهمك عن زراعة الشعر بالخلايا الجذعية

ما هي عملية زراعة الشعر بالخلايا الجذعية

إن زراعة الشعر بالخلايا الجذعية تشبه نوعًا ما زراعة الشعر التقليدية ، ولكن بدلاً من التخلص من عدد كبير من الشعر لزراعتها في منطقة تساقط الشعر ، فإن عمليات زراعة الشعر بالخلايا الجذعية تقضي على عينة صغيرة من الجلد يقوم الطبيب بجمع بصيلات الشعر منها إنه إجراء مبتكر للغاية يشجع على نمو الشعر الطبيعي باستخدام الخلايا الجذعية للجسم.

ثم تتكاثر البصيلات في المختبر ويقوم الطبيب بزرعها مرة أخرى في فروة الرأس في مناطق تساقط الشعر ، مما يسمح للشعر بالنمو في المكان الذي أخذت منه البصيلات وأين يتم زرعها.

ومع ذلك ، على عكس إجراءات زراعة الشعر الأخرى التي تركز على نقل بصيلات الشعر ، فإن علاج الشعر بالخلايا الجذعية مصمم لاستعادة نمو بصيلات الشعر الطبيعي لتحقيق نتائج طويلة الأمد.

الخلايا الجذعية في الجسم هي المسؤولة عن إصلاح وشفاء الأنسجة إنها وحدات بناء مهمة يمكنها تحويل نفسها إلى أي نوع من الخلايا ، والطبقة الدهنية تحت الجلد هي المكان الذي توجد فيه العديد من الخلايا الجذعية اللحمية ، ويمكن الحصول على هذه الخلايا الجذعية الوسيطة بفضل التكنولوجيا المبتكرة ، حتى يتمكن الأطباء من الاستفادة من خصائصها التجديدية ، عندما يتم إدخال الخلايا الجذعية في مناطق الشعر الخفيف ، يمكن أن تساعد في تجديد بصيلات الشعر لاستعادة نمو الشعر الكافي.

كيف يتم زراعة الشعر بالخلايا الجذعية

تبدأ عملية زراعة الشعر بأخذ خزعة لاستخراج الخلايا الجذعية من المريض ، يتم إجراء الخزعة بمساعدة أداة ذات شفرة دائرية يتم تدويرها في الجلد لاستخراج عينة من الأنسجة ثم يتم غزل الخلايا الجذعية في آلة تسمى جهاز طرد مركزي ، حيث يتم عزلها عن الأنسجة ، بعد ذلك تتم معالجة الخلايا الجذعية في المختبر ، حيث تنقسم وتتضاعف في طيات.

في الخطوة التالية ، سيقوم الجراحون بتنظيف وتطهير جزء الصلع من فروة الرأس وحقن الخلايا الجذعية المستخرجة والمختبرة هناك ، أفضل جزء في إجراء العلاج هذا هو أنه يعزز نمو الشعر حيث يتم زرع الخلايا الجذعية ومن المنطقة المانحة

يمكن أن يعالج علاج استعادة الشعر بالخلايا الجذعية ما يلي:

  • الصلع الأنثوي النمطي (الصلع الوراثي)
  • الثعلبة الندبية
  • الصلع الذكوري النمطي (الصلع الذكوري الذكري)

التعافي بعد زراعة الشعر بالخلايا الجذعية

على الرغم من عدم الحاجة إلى وقت للشفاء من علاج زراعة الشعر بالخلايا الجذعية ، فقد يعاني المريض من بعض الألم بعد العملية ، يجب أن يهدأ هذا الألم في غضون أسبوع بعد العلاج.

يجب تجنب التمارين الشديدة أو النشاط البدني لمدة أسبوع على الأقل بعد إجراء زراعة الشعر ، يمكن أن يتوقع المريض أيضًا تندبًا طفيفًا في المنطقة التي تم استخراج عينة منها ، قد لا يتمكن المرضى من قيادة سياراتهم بأنفسهم إلى المنزل بعد الإجراء بسبب آثار التخدير الموضعي.

الآثار الجانبية لزراعة الشعر بالخلايا الجذعية

نظرًا لأن زراعة الشعر بالخلايا الجذعية إجراء جديد نسبيًا ، فلا يوجد الكثير من الأبحاث أو المعلومات المتاحة حول الآثار الجانبية المحتملة لهذا العلاج ، ومع ذلك تمامًا مثل أي إجراء طبي آخر هناك دائمًا احتمال حدوث عدوى أو نزيف من مكان أخذ عينة الأنسجة وحيث يتم إعطاء الحقن.

هناك أيضًا خطر طفيف لحدوث تلف في الشريان أو الأعصاب أسفل منطقة استخراج عينة الأنسجة

نصحت إدارة الغذاء والدواء (FDA) المرضى الذين يفكرون في علاجات الخلايا الجذعية باختيار العلاجات التي تمت الموافقة عليها من قِبل إدارة الغذاء والدواء أو التي تتم دراستها في إطار تطبيق عقار جديد تحقيقي (IND) ، تصرح إدارة الغذاء والدواء بـ INDs ، لا تستطيع العيادات التي تقدم علاجات الشعر بالخلايا الجذعية غير المعتمدة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) ضمان معدلات نجاح الإجراء.

معدل نجاح زراعة الشعر بالخلايا الجذعية

تختلف نتائج ومعدل نجاح زراعة الشعر بالخلايا الجذعية من مريض لآخر ، اعتمادًا على عوامل مثل جودة الشعر ، وكمية تساقط الشعر ، وجيناتهم ، وما إلى ذلك.

على الرغم من أن زراعة الشعر بالخلايا الجذعية لا تزال في مراحلها الأولى ، إلا أن البحث المتاح عنها يبدو واعدًا للغاية تشير الدراسات إلى زيادة بنسبة 29٪ في كثافة الشعر ، أي حوالي 23 أسبوعًا بعد العلاج.

من المعروف أيضًا أن هذا العلاج ناجح للمرضى الذين يعانون من تساقط الشعر الناجم عن عدم توازن هرمون الغدة الدرقية والآثار الجانبية الطبية مثل العلاج الكيميائي.

بالإضافة إلى ذلك ، يعد هذا العلاج مفيدًا للمرضى الذين يعانون من تساقط الشعر بسبب حالات طبية وغير طبية أخرى مثل الإجهاد والتهاب الجلد والعدوى الفطرية وما إلى ذلك.

تكلفة زراعة الشعر بالخلايا الجذعية

نظرًا لأن زراعة الشعر بالخلايا الجذعية لا تزال في مرحلة البحث ، لم يتم تحديد التكلفة الدقيقة بعد ، ومع ذلك بناءً على بعض العلاجات الاستقصائية التي تقدمها العديد من العيادات في جميع أنحاء العالم ، لا يزال من الممكن تقدير تكلفة إجراء استعادة الشعر الرائد هذا ، وتتراوح تكلفة هذه العلاجات التجريبية لزراعة الشعر بالخلايا الجذعية التي تقدمها العيادات المختلفة من 3000 دولار إلى 10000 دولار ، ومع ذلك تمامًا مثل طرق زراعة الشعر الأخرى ، ستختلف التكلفة النهائية لزراعة الشعر بالخلايا الجذعية من فرد لآخر ، اعتمادًا على عوامل مثل نوع وكمية تساقط الشعر الذي يتم علاجه.

الفرق بين زراعة الشعر بالخلايا الجذعية والبلازما PRP

للحصول على البلازما الغنية بالصفائح الدموية يبدأ بالطرد المركزي للدم حتى يتمكن من تركيز عوامل النمو والصفائح الدموية الموجودة بشكل طبيعي ، لا يوفر PRP الكثير من الخلايا الجذعية لأن البالغين عادة لا يمتلكون الكثير من الخلايا الجذعية في دمائهم.

 في المقابل فإن الخلايا الجذعية الوسيطة من الحبل السري البشري هي خلايا جذعية ، وليست مجرد عوامل نمو ، عند حقنها في فروة الرأس ، يمكن أن تساعد هذه الخلايا في تعزيز نمو الشعر بدأ حقن الخلايا الجذعية كعلاج لتساقط الشعر بتركيز الأطباء على الخلايا الجذعية البشرية من الدهون التي يتم حصادها أثناء شفط الدهون ، ثم حقن الخلايا الجذعية إما في الوجه (لتجديد شباب الوجه) أو فروة الرأس لمكافحة تساقط الشعر، ولكن تكمن مشكلة الحصول على الخلايا الجذعية من الدهون في أن الخلايا الجذعية ليست دائمًا عالية الجودة أو قوية خاصة مع تقدم المرضى في السن.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe