6 فكرة مشروع صغير ناجح للبنات

473

6 فكرة مشروع صغير ناجح للبنات

هل تبحثين عن فكرة مشروع صغير ناجح للبنات تفتح باب رزق جديد من أجل تحقيق الاستقلال المادي؟. هناك العديد من المشروعات الخاصة بالبنات التي يمكن تنفيذها بالمنزل ولا تحتاج إلى رأس مال.

تعتمد هذه المشروعات على مهارات متنوعة لا يوجد فتاة إلا وتمتلك إحدى هذه المهارات التي تستطيع بها البدء في المشروع فورا، وتحويله إلى مشروع ناجح ومربح في وقت قليل.

أفكار مشاريع صغيرة مربحة للبنات

توجد أنواع عديدة من المشاريع الصغيرة المربحة والمناسبة للبنات، وفيما يأتي بعض الأفكار حول هذه المشاريع:

1. فكرة مشروع العمل في الخياطة

ان كنت تتقنين فن الخياطة فيمكنك من منزلك مباشرة هذا المشروع. كبداية يمكنك القيام بعملية استصلاح بعض الملابس وعندما تصبح لديك علاقات مع عدة زبونات يمكنك خياطة المفروشات المنزلية وبعض الملابس. هذا مشروع مربح غير مكلف يعتمد بشكل مباشر على مهاراتك الشخصية في الخياطة.

2. فكرة مشروع رعاية الأطفال

لديك كل المؤهلات تجعلك قادرة على تقديم خدمة رعاية الأطفال من منزلك فهي من المشاريع البسيطة التي يمكن من خلالها تحقيق مدخول شهري قار يمكنك الاستعانة في ذلك بأمك من أجل تقاسم الأدوار واستقبال الأطفال خلال الفترات التي لا يستطيع فيها والديهم التواجد معهم بسبب عملهم كل ما تحتاجينه هو غرفه واسعه بالمنزل وسبورة وطاولة كبيرة. يمكنك الاتفاق مع الوالدين على المقابل قبل أن تقدم لهم الخدمة.

3. فكرة مشروع الطباعة على الخامات (مشروع مربح جدا)

من منزلك يمكنك أيتها الفتاة تأسيس مشروع مربح وغير مكلف سيدر عليك دخلا محترم قائم على أساس الطباعة على الخامات المختلفة مثل القماش: كالطابع على المفارش و الوسادات والأغطية والملابس بجميع أنواعها فكما تعرفين كل ربات البيوت يحبذن هذه الأنواع من الابتكارات لإضافة مساحة من الجمال و الأناقة على بيوتهن.

كل ما تحتاجينه إذن لإنجاز هذا مشروع بسيط هو مكبس حراري و غرفه صغيرة من منزلك و خامات للطباعة عليها. يمكنك أن تذهب بمشروعك إلى حد أبعد وتطورينه وذلك بالطباعة على خامات أخرى كالخشب والزجاج والسيراميك والبلاستيك كل ذلك ممكن إذا كانت الفكرة موجودة فهذا المشروع حق من المشاريع مربحة وغير مكلفة التي تناسبك كونك فتاه طموحه.

4. فكرة مشروع هاند ميد

هناك كثير من الفتيات اللاتي ترغب في ارتداء ملابس مميزة عن غيرها ومع وجود موديلات متشابهة في جميع المحلات أصبحت فكرة صناعة الكروشية مشروع صغير مربح للبنات يتميز بسهولة التنفيذ وعدم وجود متطلبات كثيرة لبدايته..

  • صناعة الكروشية:

تعلم الكروشية التي من شأنها أن تفتح لك أفكارا كثيرة لأعمال “هاند ميد” مثل تصميم حقائب، الاسكافرات والملابس، والمفارش، وحتى لعب الأطفال والديكورات. الكروشيه هي واحدة من أسهل الأعمال اليدوية التي يمكنك تعلمها فقط من الفيديوهات التعليمية. كما أنها مشروع ناجح يدخل إليك الكثير من الربح ولا يحتاج إلى رأس مال.

  • إعادة التدوير:

إعادة التدوير هو مشروع صغير ناجح من المنزل مربح غير مكلف وفلوسه حلوه ومضمون. وهو عبارة عن فن استغلال الخامات القديمة في صنع شيء جديد ومبتكر تماما، مثل الديكورات و الإكسسوارات ومستلزمات المنزل. التحدي الوحيد في هذا المشروع هو تقديم جيدة ومظهر جيد، لا يشعر معه المشتري بأنها مصنوعة من خامات معاد تدويرها.

5. فكرة مشروع صناعة العطور

مشروع صغير وناجح مربح جدا وغير مكلف فلا يوجد فتاة لا تستخدم العطور بشكل يومي، فإذا تعلمتي كيفية صناعة العطور ومزيلات العرق الطبيعية في المنزل، ستسطعين تحويل هذه المهارة إلى مشروع مربح.

6. فكرة مشروع الحفلات والأفراح

  • تنظيم الحفلات وأعياد الميلاد:

فكرة مشروع مربحة فإذا كانت لديك مهارة عالية في تنظيم الحفلات بما فيها أعياد الميلاد والأفراح فابدئي بتقديم خدماتك على المعارف والأصدقاء وسائل التواصل الاجتماعي، وبعد ذلك قد يكون لك شركتك الخاصة لتنظيم الحفلات.

  • تأجير فساتين الزفاف والسهرة:

هذا المشروع مربح صغير وناجح يحتاج إلى رأس مال كبير بعض الشيء، وإلى شبكة علاقات لتأجير هذه الفساتين أو قدرة على تسويق عملك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

دراسة جدوى مشروع طباعة التيشرتات والمجات والمخدات 2022

من المشاريع التي لاقت رواجا منذ فترة كبيرة هو مشروع طباعة التيشرتات حيث أنه من الأعمال المربحة ذلك أنه يقوم بإثراء الفن والجمال في طباعتها على الأقمشة بمختلف أنواعها. هذا النوع من المشاريع مطلوب بكثرة  إذا ما نظرنا إلى نسبة الإقبال والطلب الكبير عليها ويرجع ذلك الإقبال إلى الربحية الجيدة، فمنفذي المشروع يشتري ملابس السادة بأسعار محدودة، وبمجرد طباعتها يزداد سعرها.

كما من الممكن في مرحلة متقدمة العمل على الطباعة على الخامات أخرى مثل الأكواب والوسادات والكابات والميداليات وغيرها. ولذلك أتينا اليوم من خلال موقعنا هذا دراسة جدوى مشروع طباعة التيشرتات حيث سنقدم لكل من يهمه الأمر جميع المعلومات مشروع طباعة التيشرتات بالتفصيل وكيفية تنفيذها على أرض الواقع.

دراسة جدوى مشروع طباعة التيشرتات

تتمثل أهمية دراسة جدوى مشروع طباعة التيشرتات في التعرف على المنتجات المستخدمة في الطباعة على التيشرتات والمعدات والأجهزة وحجم العمالة وكيفية التسويق وغيرها.. والتي سنتطرق إلى توضيح كافة تفاصيلها من خلال هذه التدوينة فتابعوا معنا:

مساحة وموقع مشروع طباعة التيشرتات

يحتاج مشروع طباعة التيشيرتات إلى مساحة لا تقل عن 100م² ومن الضروري أن يكون المشروع في مكان حيوي في وسط المدينة بحيث تجعله خيار واضح أمام أكبر عدد من العملاء المستهدفين كما يمكن تنفيذه في أي منطقة تجارية أين يتردد عليها أعداد كبيرة من الناس وذلك حتى يتزايد الإقبال على هذا المشروع. ومن المهم أيضا تزويد الموقع بالمستلزمات الخدمية المختلفة من مصادر المياه والكهرباء والتهوية.

المنتجات التي يقدمها المشروع

المنتج الرئيسي والوحيد في البداية هو التيشرتات المطبوعة الموجهة لكل شرائح المجتمع المدني كالعاملين بالمطاعم والمحلات التجارية وتلاميذ المدارس والمعاهد والطلبة ورواد الكشافة وكثير من الشباب والفتيات الذين يحبون دائما طباعة التيشرتات بالأشياء التي يحبونها كأبطال الكرتون بالنسبة للأطفال وأسماء الجمعيات الرياضية المشهورة وصور نجومها العالميين. ولكن في مرحلة متقدمة يمكن زيادة المنتجات بالطباعة على خامات أخرى مثل المفارش والوسادات والاكواب والميداليات والشرائط وغيرها.

المنتجات المستخدمة في الطباعة على التيشرتات

المنتجات التي يتم استخدامها في الطباعة على التيشرتات مختلفة وهي كالاتي:

  • التيشرت.
  • المفروشات.
  • الملابس الجاهزة.
  • الاستالنس.
  • السلك أسكرين.
  • الجلباب.
  • الارواب.
  • البياضات.
  • الشرائط.
  • القوالب.
  • الوحدات المختلفة.

المعدات المستخدمة في المشروع

يحتاج مشروع الطباعة على التيشرتات إلى العديد من الآلات والمعدات والأجهزة وهي كالاتي:

  • مكواة نصف آلية.
  • ماكينة خياطة سريعة.
  • ماكينة تحميص.
  • ماكينة أوفر لوك.
  • ماكينة طباعة.
  • تيشرتات غير مطبوعة.
  • أقمشة متنوعة للملابس الجاهزة.
  • قماش اورجانزا لشبونة.
  • ألوان متنوعة.
  • مواد حساسة للضوء.
  • شاسيه تصوير للشابلونة.
  • خزاة لحفظ أحبار الطباعة.
  • المنسوجات القطنية.
  • مناضد.

التجهيزات اللازمة للمشروع

ستحتاج إلى عمل ديكورات بسيطة داخل المحل ملائم لنوع النشاط الذي تقوم به مع طلاء جدران المحل باللون الأبيض ليضفي على المكان نوع من الاتساع والإحساس بالانتعاش كما يمكنك عمل أرفف زجاجية في مناطق متفرقة داخل المقر الإعتماد عليها في عرض عينات من المنتجات.

ومع كل ذلك ستحتاج إلى تركيب مكيف هواء وتلفزيون بالإضافة إلى جهاز كمبيوتر متصل بالأنترنت ومكتب صغير وكرسي كما يمكن عمل غرفة صغيرة بالداخل ليتم طباعة التيشرتات بها وتجهيز طلبات الزبائن ومن ثم تعليق لافتة كبيرة على واجهة المحل تحمل اسمه بطريقة تلفت انتباه الناس.

طرق طباعة التيشرت

طرق الطباعة عديدة ومتنوعة ومنها التقليدية ومنها الحديثة ومنها طباعة القوالب وطباعة الاستنسل و طباعة الشاشة الحريرية screen silk. ولكل نوع خصائصه ومميزاته لكن يعتبر الطباعة بالشاشات الحريرية أفضل الطرق حيث يوفر الدقة في الأداء والسرعة وبالطبع لكل مستثمر بصمته الخاصة في الطباعة.

العمالة اللازمة للمشروع

عموما كل مشروع ناجح هو نتاج لعمل دؤوب من قبل عمال ملتزمين وكلما ازداد الطلب، ازدادت ساعات العمل وارتفع عدد العمال الموظفين فهم مع صراع دائما مع ضيق الوقت من أجل إسعاد الآخرين وتوفير الكميات اللازمة من المنتوج في وقت قياسي مع المحافظة على الجودة وفي أغلب الأحيان سيحتاج صاحب المشروع من 5 إلى 7 عمال بدوام كامل للطباعة كل أنواع الأقمشة المطلوبة وبما أن هذا المجال يتطلب الكثير من الصبر والعناية والدقة في الإنجاز، يشترط على صاحب المشروع تواجد على عين المكان لتوجيه العمال وإرشادهم والإشراف عليهم والقيام بمهام الإدارة والحسابات.

كيفية التسويق لمشروع طباعة التيشيرت

عملية التسويق مهمة جدا ولا يمكن الإستغناء عنها لأنه بدون تسويق قد يصاب مشروعك بالركود. المشروع الناجح هو الذي نجح في استقطاب الزبائن من كل مكان وشغل كل تفكيرهم وللقيام بعملية التسويق على وجه الأمثل يمكنك:

  • طباعة الدعاية وتوزيعها على العملاء المستهدفين.
  • توزيع بطاقات باسم المشروع على المناطق والمحلات التجارية المجاورة وعلى الأهل والأصدقاء والمعارف.
  • التسويق الالكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
  • انشاء صفحات على مواقع بالأنترنت وترويج المنتجات بها.

مشاريع صغيرة لبنات الجامعة (يمكنك تنفيذها بجانب دراستك)

هل تبحثين عن فكرة مشروع ناجح يدخل إليك الكثير من الأموال؟ هناك العديد من مشاريع صغيرة لبنات الجامعة مربحه جدا وحصريه يمكنك تنفيذها بجانب دراستك. تعتمد هذه المشروعات على مهارات متنوعة لا يوجد فتاة إلا وتمتلك إحدى هذه المهارات و التي يمكنها من خلالها بناء شخصية مستقلة قادرة على مواجهة تحديات الحياة..

أفكار مشاريع صغيرة لبنات الجامعة ناجحة:

عادة ما تكون فكرة المشروع الذي تنوي العمل فيه مبنية على خبرة نسبية أو معرفة بسيطة تتعلق بالمشروع، ولكن من الصعب بدء شيء لم يسبق لك التعرف عليه، وتريد تحويله إلى مشروع، فهناك أمور عليك مراعاتها في حال شاركت أصدقاءك.

1. فكرة مشروع التدريس الخصوصي

بعد اتمامك للمرحلة الجامعية بنجاح أصبحت الآن ملمة بالكثير من المؤهلات العلمية والخبرات العملية التي تؤهلك لتحقيق فكرة مشروع التدريس الخصوصي و تطبيقها على أرض الواقع و الاستفادة منها لتحسين مستواك المعيشي.

هذه الفكرة هي واحدة من جملة أفكار مشاريع صغيرة لبنات الجامعة مربحة لا تتطلب منك راس مال كبير بل بالعكس ستنالين مقابل ما تقدميه من خبرات علمية لفائدة بعض التلاميذ دخلا شهريا قارا كل ما تحتاجينه طاولة و بضع كراسي و سبورة حائطية و بعض الأوراق و الفروض القديمة.

لا شك أن الاحتكاك بالتلاميذ و أوليائهم سيساعدك على تكوين علاقات جديدة و سيزداد عدد من يرغب  في الدروس الخصوصية فقط نظمي وقتك و اعلمي جيدا أن الضمير المهني هو سر نجاح كل مدرس.

2. فكرة مشروع التدريب الرياضي

إذا كانت الفتاة متخرجة من المعهد الأعلى للرياضة أولها شغف بتمارين اللياقة البدنية و قادرة على التدريب الرياضي فلها أيضا فكرة لمشروع ستنغنم منها الربح الوفير لأن التدريب الرياضي هو مثال آخر من افكار مشروعات صغيرة لبنات الجامعة ستتمكن من خلاله بنت الجامعة على بناء شخصية مستقلة قادرة على مواجهة صعوبات الحياة فتصبح شخصية فاعلة في المجتمع.

و لتتمكن من تطبيق هذا المشروع على أرض الواقع يمكنها كراء صالة مجهزة ببعض المعدات والأجهزة اللازمة لممارسة الرياضة مع عمل دعاية خاصة للفتيات و مقابل ما تقدمه من خدمات تجني الربح الوفير. وثقي جيدا أن الكثير من الفتيات يبحثن عن متنافس للابتعاد عن مشاكل الحياة الروتينية وستكون صالتك هي المكان الأمثل للهروب من الضجر.

يمكنك إذن الاستعانة ببعض المدربات في مثل سنك و مباشرة مشروعك و مما لا شك فيه أن أرباح هذا النوع من المشاريع الصغيرة سوف تكون مناسبة جدا لتطويره بشكل مستمر و تنويع ما تقدميه من تمارين حركيه كإضافة الأيروبيكس و الزومبا.

3. فكرة مشروع تنظيم الحفلات الطلابية

لا شك ان دراستك بالجامعة قد ساعدك على تكوين العديد من العلاقات حيث يمكنك استغلال مختلف هذه الصداقات في بعث أفكار جديدة لمشاريع نسائية مربحة داخل الجامعة كتنظيم الحفلات الطلبية مثل حفلات التخرج و حفلات أعياد الميلاد و حفلات التكريم من خلال عمل دعاية بين الطلاب وهو بالتأكيد فكرة من جملة أفكار مشاريع صغيرة مربحة برأس مال غير مكلف.

4. فكرة مشروع تصميم ملابس تنكرية للأطفال

اما اذا كانت الفتاة متخرجة من المعهد الأعلى للفنون الجميلة أولها موهبة في التصميم وابتكار بعض الصور و الأشكال و الألعاب الخاصة بالأطفال فيمكنها حتما الاستفادة من هذه القدرات و بعث مشروع تصميم الملابس التنكرية للأطفال فهو من مشاريع نسائية الصغيرة المربحة جدا هي فكرة بسيطة لمشروع صغير ستغنمين منه الربح الوفير.

تتمثل فكرة هذا المشروع في الاستعانة ببعض الرسوم الجاهزة وشراء القماش وخياطته ثم بيع تلك الملابس أو العمل على تأجيرها لمصممي الحفلات للحصول على الأرباح و يمكن تطوير فكرة هذا المشروع الصغير و المربح جدا بالعائد منها و شراء العديد من الماكينات و لما لا تتكون مصنع صغير لإنتاج نوعية معينة من الملابس الخاصة بك و توزيعها على المحلات الخاصة بلعب الأطفال.

5. فكرة مشروع عربة الأغذية المتنقلة

واحدة من أنجح المشاريع التي قامت بتجربتها العديد من فتيات الجامعات هو مشروع عربة الأغذية المتنقلة، سواء الوجبات السريعة أو الحلويات، وهناك العديد من هذه العربات التي يمكن شراؤها بسهولة من خلال المعارض أو المتاجر الكبرى، والبدء فورا في تنفيذ المشروع. يحتاج المشروع إلى توفير مبلغ من المال أولاً، ومن ثم البدء في تنفيذه، يمكن شراء عربة التسوق على أقساط، وكل  ما يحتاجه هذا المشروع لينمو بسرعة هو التجربة السابقة في صنع الطعام، وإدارة مشروع بشكل جيد.

6. فكرة مشروع تصميم شعارات

إن كل فتاة جامعية لها مهارات وامتيازات في مجال معين يمكنها من الاستفادة منها لإنجاز مشاريع صغيرة ناجحة للنساء و بذلك تعتمد على نفسها و تحقق لذاتها مورد رزق خاص بها. فمثلا من الممكن أن تستثمر قدراتها في استخدام التكنولوجيا باستخدام الكمبيوتر و البرامج المتطورة لتصميم و تنفيذ الفوتوشوب و الشعارات والرسومات الخاصة بأزياء بنات الجامعة ثم تسويقها وبيعها عن طريق الانترنت.

هذه الفكرة هي مثال آخر من جملة مشاريع صغيرة مربحة جدا و تطبيقها على أرض الواقع ليس بالأمر العسير ولا تشترط الخروج من المنزل فقط لابد من توفر رأس مال صغير القيام بالعمل دراسة جدوى المشروع اختيار غرفة مناسبة في المنزل و حسن اختيار المشروع الذي لا يخالف العادات والتقاليد.

7. فكرة مشروع الكتابة

امتلاك مهارات الكتابة يعني أن لديك مجموعة واسعة من العمل. يمكنك إنشاء شركات متخصصة في كتابة المحتوى، وكتابة المقالات المتخصصة في مجالات الطب والهندسة والعلوم، واستخدامها كالعمل المتخصص في مواقع تواصل اجتماعي “Social Media specialist“ وهي من أفكار مشاريع مربحة لطلاب.

من المهم أن تعرف كيفية استخدام مهارات الكتاب بشكل صحيح، فمن الممكن أن تكون كتابة تسويقية أو كتابة إبداعية، او كتابة الآراء الشخصية و تقديم  ريفيوهات عن أماكن أو كتب، كما يمكنك التعرف على فرص عمل الكتابة من خلال مواقع فريلانسر: الخمسات، مستقل و موقع فايفر..

  • خدمة كتابة السيرة الذاتية للطلاب CV.
  • تقديم خدمات الترجمة والنسخ اللغوي كطالب.

8. مشروع صناعة الاكسسوارات

من المشاريع التي تجني عوائد ربحية سريعة. فقط تتطلب شراء بعض الخامات كالخيوط، الخرز الملون، وبعض الاقمشة المستخدمة في صناعة الاكسسوارات..، ثم بعد ذلك تحتاج إلى عملية تسويق جيدة وناجحة. فهذا المشروع قادر على تحسين أوضاعك المادية. ولكى تتعرف على تفاصيل أكثر للمشروع ألق نظرة سريعة على هذا الفيديو «تجربة لبنات يصنعن ماركة اكسسوارات برأس مال قليل».

مشاريع صغيرة ناجحة للنساء : 3 أفكار مشاريع تجارية نسائية 2022

أصبح امتلاك مشروع مربح وصغير حلم يستحوذ على تفكير العديد من الفتيات والسيدات الراغبات في تحقيق الاستقلال المادي. إلا أن المشكل الذي يواجه معظمهن هو صعوبة اختيار المشروع الخاص بهن فأغلب المشاريع المعروفة تستهدف الرجال. ونظرا لحرصنا على إرضاء الجميع سنقدم لكن حصريا أفكار مشاريع صغيرة ناجحة للنساء تحظى برواج كبير هذه الأيام و تعود عليك بالربح الوفير.

أفكار مشاريع صغيرة ناجحة للنساء | أفكار مشاريع تجارية نسائية 2022

فيما يلي نستعرض قائمة تشمل اكثر مشاريع تجارية صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة للنساء ، تم إعدادها من أجلك ونتمنى أن تكون لك عونا في إضاءة الطريق و إلهامك لتصلي إلى فكرة من شأنها أن تساعدك على تغيير مسار حياتك إلى الأفضل:

1. فكرة مشروع صالون تجميل نسائي

من المعروف أن معظم نساء يهتممن بجمالهن. لذا يبحثن مرارا وتكرارا عن وصفات طبيعية هامة للبشرة، ولكن هذه لا يمنع من ذهابهن إلى صالون التجميل النسائي لإعتناء بجمال مظهرهم أيضا، ومن هذا المنطلق يمكنك سيدتي التفكير في مشروع صالون التجميل فهو من مشاريع تجارية صغيرة ناجحة للنساء و لا تحتاج في الغالب إلى رأس مال كبير، كما لها عائد اقتصادي مربح وخاصة إن قمت بتجهيزه على أعلى مستوى.

يمكنك اختيار مكان بمنطقة متميزة لا يوجد بها الكثير من المنافسات مما يجعل الإقبال عليك غير مسبوق، كما يمكنك عمل ديكورات مميزة للمكان مع اقتناء أفضل أدوات ومستحضرات التجميل التي ستعطي للمرأة جمالا طبيعيا، كما يجب اختيار نوعية جيدة من مستحضرات التجميل ذات ماركات معروفة لجلب الزبونات. وإذا اتجهت لهذا المشروع عليك باتباع هذه العوامل لزيادة نجاحه تتمثل في:

  1. دراسة جدوى متكاملة، للتعرف أكثر على هذا المشروع.
  2. اختيار اسم مناسب لمكان المشروع، لكي ينجذب إليه السيدات.
  3. وجود مجموعة من الكتالوجات التي يوجد بها الكثير من تسريحات الشعر، ويتم عرضها للزبائن.
  4. شراء مجموعة من المناشف ذات الألوان الجذابة.
  5. توفير أكثر من رقم، لكي يتمكن العملاء من الوصول إليك.
  6. خدمات إضافية لمشروع صالون تجميل نسائي، بالإضافة إلى صبغ الشعر وتجميل البشرة وغيرها من الخدمات المتعارف عليها يمكن إضافة خدمات أخرى تزيد من ارباحك مثل عمل زخارف الحناء على اليدين والقدمين.

2. فكرة مشروع بيع الفساتين المستعملة

من افضل افكار مشاريع ناجحه للسيدات ، حيث تتمثل هذه الفكرة في شراء الفساتين ذات التصميم الحديثة والتي لم تلبس إلا لمرة واحدة بأسعار رخيصة ثم إعادة بيعها بعد القيام بجملة من التعديلات أو التصليحات بأسعار تكون أقل بكثير من أسعار الفساتين الجديدة و بذلك ستحققين هامش ربح وفير.

أما عن أفضل طريقة لشراء الفساتين المستعملة فهي عبر الانستقرام حيث تقوم العديد من الفتيات بعرض فساتينهن للبيع بأسعار بخسة. يمكنك الإطلاع عليها وإن أعجبتك ما عليك سوى الاتفاق على الثمن وشراء البضاعة. و ليحظى هذا المشروع بنجاح كبير سنمدك ببعض الخطوات الأساسية وهي كالآتي:

  • احرصي على اختيار اسم مميز لحسابك على الانستقرام.
  • احرصي على شراء كمية محدودة من الفساتين ذات ألوان غامقة في البداية وبأسعار رخيصة.
  • احرصي على تحديد استراتيجية سعرية مميزة أي هامش ربحك لا يجب أن يقل عن 20 بالمئة من ثمن الشراء.

شاهدي هذا المثال لسيدة اخترعت فكرة التفنن في إعادة تصميم قطع ملابس جديدة معتمدة على ملابس قديمة كانت في منزلها.

فكر مليًا في هذا مشروع، ودرس الجمهور من حولك، وإذا كنت تشعر بالاهتمام به، فاغتنم هذه الفرصة، ستكون لك فكرة جديدة لمشروع تجاري ناجح.

3. فكرة مشروع صناعة الصابون

مشروع صناعة الصابون من مشاريع منزلية ناجحة للنساء والمربحة، فكل سيدة من منزلها لها القدرة على كسب المال وذلك بابتكار مشروعات صغيرة حسب امكانياتها. إذ يمكنها مثلا صناعة أنواع عديدة من الصابون بأدوات وأفكار بسيطة ثم القيام بتسويقها للمعارف والأصدقاء وبذلك ستتمكن بفضل هذا المشروع من كسب بعض المال وتحسين وضعها المادي.

مشروع صغير وناجح وغير مكلف للبنات تبدأ بصفر تكاليف، وربح 1000$ بالشهر

مشروع صغير وناجح وغير مكلف للبنات هو وجهة بحث العديد من الفتيات اليوم، اللاّتي يرغبْن في إقامة مشروعات صغيرة خاصة بهم منّ أجل تحقيق الاستقلال المادي.

في ظلّ التطور التكنولوجي في وسائل الاتصال يوما بعد يوم، يحمل العمل الحرّ عبر الإنترنت وظائف عديدة للفتيات توفّر لهنّ دخلا لا بأس به فلا داعي اليوم لمغادرة المنزل وقطع كيلومترات عديدة للوصول إلى مقرّ العمل وتحمّل المضايقات من الجنس الآخر، فهناك العديد من الأفكار والاقتراحات على الانترنت التي من شأنها أن تساعد اخواتنا على كسب المال الحلال بشكل يليق بهنّ و يحفظ ويحفظ لهنّ كرامتهنّ.

وموعدنا اليوم مع فكرة مشروع صغير وناجح وغير مكلف للبنات من البيت يبدأ من صفر تكاليف ليحقق أرباح قد تصل إلى أكثر من 1000 دولار شهريًا.

فكرة مشروع صغير وناجح وغير مكلف للبنات

كلّنا اليوم نتحدث عن عصر التكنولوجيا، عن الانترنت عن اليوتيوب وعن مواقع التواصل الاجتماعي كالفيسبوك والانستقرام. بل أغلب الفتيات اليوم ناشطات بهذه المواقع، يقضّين وقتا طويلا أمام الحاسوب يتابعن صفحات الموضة والأزياء ويشترين العديد من السلع الخاصة بهنّ كالملابس والاكسسوارات والماكياج والعطور وغيرها.

وفكرة المشروع تبدأ من خلال الرّبط بين الجزئين وهي بالتحديد أن تعمل على بيع تلك السلع بالاعتماد على المصادر الإلكترونية التي تتواجد عليها الفتيات باستمرار واستقطاب أكبر عدد من المتابعات وهكذا، ستضْمن كلّ فتاة الربح الوفير من وراء هذا المشروع وتُسطّر لنفسها طريقا واضحا نحو الشهرة ونحو مستقبل مشرق وواعد وقد تصل جملة الأرباح التي ستحققها من وراء هذه التجارة أكثر من 1000 دولار شهريًا.

متطلبات تنفيذ المشروع

  1. اختيار نوع السلع التي ترغبين في التجارة فيها الكترونيا وتوفيرها بكميات مدروسة ومن هذه السلع نذكر: الملابس، الاكسسوارات، مستحضرات التجميل، الحقائب، الأحذية إلخ..
  2. توفير هاتف محمول حديث أو حاسوب شخصي أو لاب توب.
  3. توفير علاقات شخصية بحسابك الخاص على إحدى مواقع التواصل الاجتماعي تتجاوز 100 صديقة لضمان سهولة التسويق لسلعك واستقطاب عملاء آخرين عن طريقهنّ.
  4. خدمة الانترنت.

خطوات تنفيذ المشروع

  • أول خطوة، لتنفيذ المشروع هو تأسيس جروب على الواتس اب وآخر على المسنجر وكذلك على الفيسبوك والانستقرام.
  • ثاني خطوة، هي اضافة علاقات شخصية في الجروب الخاصة بك وتتكون هذه العلاقات من أصدقاء، وأقارب ومعارف إلى أن تتحصّلي على 1000 فتاة كعدد إجمالي للمتابعات.
  • ثالث خطوة، هو اشتراك كمية من السلع المطلوبة بكثرة لدى الفتيات. يمكنك الاتفاق مع محل أو تاجر يبيع هذه المنتجات بالجملة.
  • رابع خطوة والأخيرة، التسويق لهذه المنتجات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وانتظار الطلبات.

كيفية تأسيس مشروع ناجح وغير مكلف

إذا كنت تريدين النجاح في التجارة من خلال الانترنت فيجب أن تتّخذي هذه النصائح مأخذ الجدّ وهي كالآتي:

  • من المفيد أن تمْتلكِي صفحة على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك يتكلّم عن نفس السلع التي تروّجين إليها من خلال موقع آخر الانستقرام مثلاً، فهذا سيساعدك على كسب الثقة من العملاء وربط علاقات شخصية معهم.
  • وفري قدر المستطاع منتجات متميّزة من أفضل المصادر وبأسعار مناسبة.
  • نفّذي حملات إعلانية الكترونية تستهدّفين بها الفتيات من 16 سنة إلى 30 عام من مدينتك والمدن المجاورة التي يمكن الشحن و التوصيل إليها بسرعة.
  • قومي بتصوير فيديوهات ترويجية لمنتجاتك.
  • صورة البروفايل لابدّ أن تكون بها العلامة التجارية التي تروّجين لها.
  • وبهذه النصائح ستتحسّن مبيعاتك بإذن الله وقد تفوق أرباحكِ حاجز الألف دولار شهريًا وأنت في بَيْتِكِ، وبهذا يكون لديك مشروع صغير ناجح

ربح المال من الانستقرام : 6 أفكار مشاريع على الانستقرام مربحة وتحقق أرباح جيدة

يبحث عدد كبير من الأفراد عن أنجح افكار مشاريع على الانستقرام وعن طريقة ربح المال من الانستقرام ، فهي من المجالات التي أصبحت في انتشار وتزايد مستمر يوما بعد يوم.

فكثير من الشباب وحتّى النّجوم والمشاهير قد بدأوا فعلا في العمل على الربح عن طريق الانستقرام . فبمجرّد حصولهم على حساب على الانستقرام وبه عدد كبير من المتابعين، أصبح لديهم اليوم فرصة ذهبية لربح المال وذلك سواء بالترويج لمنتجات كالملابس والاكسسوارات وقطع الأثاث والعطور والماكياج والأحذية والحقائب أو للترويج لخدماتهم من خلال حسابهم الخاصّ أو توجيه متابعيهم إلى زيارة قناة اليوتيوب الخاصة بهم أو بكتابة مدونات والربح منها من خلال عدد المشاهدين أو الزوار.

إن موقع الانستقرام للتواصل الاجتماعي هي أفضل وأسرع طريقة ربح المال بل هي من أروع الأدوات التي تُتيح للأفراد إمكانية ممارسة أيّ عمل تجاري ناجح ومربح ليس هذا فقط بل يُعتبر موقع الانستقرام من الشبكات الديناميكية المرئية بشكل واسع، يدخل كلّ البيوت ويشاهده مئات الملايين من الزوار يوميًا.

و لأنّ به تفاعل ملحوظ خاصّة في الفترة الأخيرة قرّرت كتابة هذا المقال لأعرض عليكم أهمّ أفكار مشاريع على الانستقرام التي تلاقي رواجا كبيرا وناجحا في الوقت الحالي على مواقع الانستقرام، فلا ربما تجدون من بينها فكرة لمشروع مستقبلي واعد،

كيف تحصل على المال من الانستقرام

سنقدم لك بعض أفكار مشاريع على الانستقرام التي يمكن أن تكون الفاتحة أو بداية الطريق على فكرة ذكية تبدأ بها مشوار أعمالك، وهي كالآتي:

التسويق الشبكي

1- بيع الملابس

عندما تسائل شباب اليوم عن ماله فيما يُنْفقُهُ سيُجيبك دون تردّد في السفر وشراء الملابس. شباب اليوم يهوى الرحلات والمغامرات كما يهوى ارتداء الملابس ولا سيما إذا كانت مميّزة ومختلفة Original ولهذا السبب يمكن اعتبار مجال الملابس من المجالات الواسعة التي يمكنك الاعتماد عليها من أجل البيع على الانستقرام فهذا المجال لوحده يستطيع استقطاب العديد من الشرائح العمرية ويحقق يوميا نسبة متابعة مرتفعة، فمن منّا لا يحبّ تصفّح الموديلات و اشتراء أحدث الملابس.

لكن العمل في هذا المجال محفوف بالمنافسة الشديدة، لذلك وجب على كلّ شخص يرغب في جني المال من الانستقرام من هذا المجال أن يدرس السوق وحجم الطلب والعرض ويعمل على التنويع في الملابس (ملابس نسائية، ملابس رجالية أو شبابيه) بمقاسات مختلفة وألوان متعدّدة وتصاميم متنوعة حتّى تناسب كلّ الاذواق وتجدب الزوار للشراء دون اللجوء إلى مواقع أخرى.

شاهد الفيديو من يوتيوب لتتعرف أكثر على كيفية ترويج التيشيرتات على انستقرام باحترافية:

2- الاكسسوارات

حسب احصائية أُجريت مؤخّرا ثبُت أنّ نسبة هامة من المشاهدين يتابعون بصفة مكثفة ودورية صفحات الموضة والأزياء، ومن هذا المنطلق يمكنك التفكير في بيع الاكسسوارات. فهذا المجال واسع أيضا ويحمل لصاحبه فرصة كبيرة لـ جني المال من الانستقرام

يمكنك بيع الاكسسوارات المبتكرة لأنّ شباب اليوم يهوى كلّ ماهو مميّز وفريد في شكله، أو يمكنك بيع الاكسسوارات الجامعة بين الأصالة والحداثة لأن ذلك سيكسبها مسحة من الجمال والفنّ وهو ما تهواه الفتيات. أو يمكنك بيع بعض الاكسسوارات المُقلّدَة التي تحاكي في ظاهرها ما يرتديه النّجوم أو المشاهير من فنّانين أو ممثّلين فذلك حتما سيُبهر عددا من المعجبين ويدفعهم لشراء هذه المنتجات.

إنّ هذه الاكسسوارات تقدم لك فوائد على عكس الملابس فهي في أغلبها قطع لا داع لتجربتها، فهي تناسب جميع الناس من حيث المقاس.

3- الدورات التعليمية

تفاصيل حياتنا حافلة بالمفاجآت والوقائع والأحداث فكلّ يوم نعيش مشاكل وظروف خاصّة فرضتها علينا الطبيعة أو الحياة المتطورة من ازدحام في حركة المرور، قلّة المواصلات، تضارب في المواعيد ضيق في الوقت فضلا عن ظهور ظروف أخرى قاسية قد تجبرك عن الانقطاع عن الدراسة لأجل غير مسمى مثل ما شهده سنة 2020 في ظلّ انتشار جائحة كورونا المستجد.

هو ما جعلنا نركز حديثنا هذه الأيام حول فكرة التعلم عن بعد إذ هناك أعداد كبيرة من الناس تفضل اتباع بعض الكورسات التعليمية اون لاين من منازلهم بدلا من الذهاب إلى المدارس أو المعاهد أو الكليات، فهي الطريقة الوحيدة والأنسب لتدارك التلميذ ما فاته من دروس.

لهذا السبب إذا كنت مدرسا وتعطي دروس خصوصية أو لديك كورسات معينة فيمكنك الاستفادة من ذلك والاعلان عن طريق الانستقرام عن استعدادك لتقديم دورات أو دروس خاصة في مجال معين والذي لديك فيه خبرة علمية وعملية مقابل الحصول على المال وبكل تأكيد ستجد في الانستقرام السبيل الجيد والأداة السريعة للإعلان والتسويق والله الموفق.

4- بيع المنتجات التي تتعلق بالديكورات

تناسب هذه المهنة طلاب المعهد الأعلى للفنون الجميلة على وجه الخصوص، فمهارة رسم اللوحات الفنية وتصاميم القطاع المطرّزة وصناعة الديكورات المنزلية البسيطة والأنيقة هي مهارات يسهل عليهم القيام بها.

فإذا كنت أخي الكريم فنّانا عندها يمكنك العمل وتسليط الضوء على مواهبك في نفس الوقت من خلال صفحتك الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي الانستقرام لتكون معْرِضًا لمنتجاتك ثم تشجيع الأصدقاء والأقارب على متابعة الصفحة، فذلك سيكون بداية جيّدة لبدء عملك في بيع المنتجات التي تتعلق بالديكورات.

يمكنك التخصص مثلا في بيع اللوحات أو الرسوم أو الشموع أو القطع المنحوتة إلخ.. لأن هناك سلسلة غنية ومتنوعة من المنتجات الفنية وهي مواد مصنوعة يدويا Hand-made وتحقق النجاح الكبير على الانستقرام .

كما رأيت أخي القارئ هناك الكثير من المجالات لكن ننْصحك دوما باختيار المجال الذي لديك خبرة جيّدة فيه ولديك فيه جمهور أو عاشق لك يُتابعون ما تصنعه من منتجات يدوية خاصة بالديكور إن لهذا أهمية كبيرة لأنه سيساعدك على كسب مصداقية أكبر بين متابعيك و وهي و الدافع لكي تحصل على المال من الانستقرام ، و حظ سعيد.

5- بيع الأطعمة والحلويات

فكرة أخرى لـ مشروع عن طريق الانستقرام ، حيث يمكن العمل فيه، وبيعه على الانستقرام فالطعام هو حاجة يومية وضرورة أساسية للعيش لا يمكن الاستغناء عنه وهو اليوم يشهد تطورا ملحوظا سواء في طريقة إعداده أو تقديمه أو حتّى بيعه، إذا أصبح بإمكان الشخص هو في منزله أن يختار الأكلة التي تعجبه من موقع خاص على الانترنت لتصل إليه ساخنة خلال ساعات.

هذه الطريقة معمول بها في كلّ دول العالم العربي وتلاقي صدى و إقبال جماهير بشكل كبير ومن دون أي منازع. إذا حتى الأمهات والسيدات اللاتي يردن الاستفادة من مهارتهنّ في الطبخ، يمكنهنّ اعداد ما لذّ وطاب من الأطعمة أو الحلويات من بيتها وبيعها على الانستقرام فذلك سيحقق لهنّ عوائد مالية ممتازة.

وجدنا لك على يوتيوب هذا الفيديو الذي يعطيك فكرة عن مشاريع ناجحة مجال بيع الأطعمة عن طريق الانستقرام:

6- الخدمات

الآن كل الشباب حول العالم يدخلون على الانترنت وبالتحديد يتصفحون مواقع التواصل الاجتماعي مثل الانستقرام ويتابعون الفيديوهات بشكل مستمر ومن هذا المنطلق وبسبب التفاعل الملحوظ بمواقع التواصل الاجتماعي. يمكنك المحافظة على شبكة الاتصالات والعلاقات Networking بهدف تقديم بعض الفيديوهات المسجلة التي يكون موضوعها تقديم بعض الخدمات لأشخاص آخرين في مجالات معينة والتسويق لها عبر حسابك الخاص على الانستقرام.

من الأمثلة عن المجالات التي يمكنك التحدث فيها عندما يكون الموضوع هو الخدمات: مجال الأطعمة أو مجال التجميل أو مجال الصحة النفسية أو مجال الاستشارة سواء تعليمية، تربوية، أخلاقية، اجتماعية وصحية نفسية.

كما رأيت هناك الكثير من المجالات التي تقدم خدمات لعملاء مستهدفين. لكن ننصحك دوما باختيار المجال الذي لديك في خبرة ولديك فيه جمهور أو عشاق لك يتابعون ما تتحدث عنه. إن لهذا أهمية كبيرة في مساعدتك لتتحوّل إلى مرجع متجر على الانستقرام وكسب حبّ الناس. وأخيرا اعلمْ أنه مهما كان المجال فإن موقع الانستقرام هو الأداة الأفضل والأروع للتسويق لهذه الخدمات وجني الكثير من المال من الانستقرام

كيف تبيع على انستقرام ؟

يمكنك اتباع الخطوات التالية لتبدأ بالبيع على انستقرام، تساعدك هذه الخطوات على تقديم بروفايلك الشخصي والترويج له بأسلوب ذكي للجمهور، وهذا ما يحدث الفرق عند الترويج:

  1. خصص اسماً مناسباً لحساب الانستقرام.
  2. خصص صورة البروفايل في حسابك على انستقرام.
  3. وضح طبيعة عملك ضمن حقل الوصف أو البيو.
  4. ضع رابطًا يؤدي إلى موقع الويب الخاص بك أو قناتك على يوتيوب YouTube.
  5. أخيرا، ابدأ بنشر المحتوى.

نصائح أخيرة كيفية اختيار تخصص صفحتك على الانستقرام

الخطوة الأولى لأي صفحة ناجحة على انستقرام هي اختيار التخصص. سيشرح هذا الفيديو كيفية اختيار تخصص صفحتك على Instagram والتي سوف تساعدك على بناء صفحة ناجحة والحصول على المزيد من المتابعين على حسابك Instagram :

كما رأينا، إذا كنت تفكر في كيفية ربح المال من انستقرام ، هناك الكثير من الفرص بانتظارك! وإذا كنت تريد المزيد من الأفكار يمكنك ايجادها في موقعنا، الذي يحتوي على العديد من المقالات حول أفكار مشاريع على الانستقرام ناجحة على الانترنت من خلالها يمكن الربح من الانستقرام