6- وصفات لتفتيح لون الشعر إلى أشقر

198

6- وصفات لتفتيح لون الشعر إلى أشقر

وصفات تفتيح الشعر إلى أصفر

من الممكن بكل سهولة القيام بتفتيح وإبراز لون الشعر بمواد طبيعية في المنزل، فهناك الكثير من الأفكار التي يُمكن استخدامها لتفتيح الشعر الطبيعي، ومن الجيد أن هذا يعمل على توفير المال والمحافظة على صحة الشعر، وفي التالي بعض المواد الطبيعية وكيفية استخدامها في تفتيح الشعر إلى اللون الأشقر:

  • الليمون

إن عصير الليمون الذي تم تخفيفه نصفًا ونصفًا مع الماء المقطر، سوف يقوم بتفتيح الشعر إلى اللون الأشقر الداكن أو البني الفاتح، ولن يؤدي إلى ترك لونًا مائل للحمرة، إلا إذ كان الشعر به لون أحمر بالفعل، وفي الحقيقة تلك الوصفة هي أكثر الوصفات المستخدمة في تفتيح الشعر الطبيعي.

  • البابونج

كانت النساء في الماضي يقسمن باستخدام البابونج في تفتيح الشعر الداكن، ولذا في البداية يتم تخمير كوب مركز وغني من شاي البابونج وتركه ليبرد، وبعد هذا يوضع على خصلات فردية من الشعر حتى يتم إبراز اللون، أو من الممكن سكبه على الشعر بالكامل من أجل الحصول على لون شامل، ومن الأفضل الخروج إلى الشمس وتركه حتى يجف، وفي الغالب سوف يستغرق حوالي نصف ساعة ، وفي النهاية يتن غسله وتصفيفه كالمعتاد.

  • الحناء

مع أكثر ألوان الشعر، يمكن أن تصير الحنة أغمق على الشعر، أما على الشعر البني الغامق جدًا أو الأسود ، فمن الممكن أن يصبح لون الحنة أفتح وتترك ضوء يميل إلى الحمرة، ولذلك عند البحث عن شعر أسود يحتوي على خصلات خاطفة، فربما تكون الحناء هي الاختيار الأفضل، وهذا من خلال استخدام ثلاثة ملاعق كبيرة تقريبًا من مسحوق الحناء وملعقة من الكركم للحصول على لون مصفر، ويُضاف إليهما نصف كوب من الماء المغلي، ويُترك على الشعر لمدة 12 ساعة أو بين عشية وضحاها، ثم يوضع على الشعر ويُترك حوالي ساعتين إلى ثلاث ساعات ، ثم يتم شطفها جيدًا.

  • صودا الخبز

يُمكن صنع عجينة بصودا الخبز والماء الدافئ من أجل تفتيح الشعر، في البداية يتم أخذ حوالي نصف كوب من صودا الخبز مع إضافة ما يكفي من الماء الدافئ حتى تصبح عجينة متوسطة السمك، إذ أنه إذا كان خفيفًا جدًا فلن يتم تغطية الشعر جيدًا وإذا كان سميكًا للغاية فسوف يجف سريعًا ولن يعمل كذلك، وبعد ضبط سمك العجينة يكون الوقت قد حان لوضعها، ثم تُترك حوالي 15-20 دقيقة، ويتم فحص الشعر لرؤية كيف يبدو اللون، وفي حال تغيير اللون اغسلها، أما في حال الرغبة في جعلها أفتح، يُمكن تركها لوقت أطول قليلاً.

طريقة تفتيح الشعر بالبيت

العديد من النساء وكذلك الرجال يفضلون أن يصبح شعرهم بلون أفتح مما هو عليه، ولكن يخافون من أن يتضرر الشعر ويصبح قاسيًا، ولذا يتم اللجوء إلى الطرق الطبيعية التي تُساعد على تفتيح لون الشعر، وفي التالي بعض طرق تفتيح الشعر في البيت:

  • العسل وزيت الزيتون

إن العسل وزيت الزيتون يخلقان خصلات لامعة ذات لون بارز لطيف وشعر أنعم، ولذا يتم تسخين نصف كوب من العسل الأسود ويضاف إليه نصف كوب من زيت الزيتون، ثم يُقلب جيدًا إلى أن يتجانس، ويوضع على خصلات مُعينة من الشعر أو على الشعر كله، ثم يُترك لحوالي 30-60 دقيقة، ثم يُشطف بالماء الدافئ والشامبو للتخلص من آثار الزيت.

  • القرفة

يؤخذ نصف كوب من البلسم المعتاد، ويُضاف إليه كمية كافية من مسحوق القرفة حتى يتكون لدينا عجينة سميكة، ويوضع على الشعر مع تركه لمدة 3-4 ساعات أو طوال الليل والنوم به، إذ كلما تم تركه لوقت أطول، يزداد غنى اللون، وفي الصباح أو مع نهاية 3-4 ساعات، يُغسل جيدًا كما في العادة، ومن الجدير بالذكر أن هذا سوف يؤدي كذلك إلى إضافة النعومة للشعر ويتركه لطيفًا وحريريًا.

  • الراوند

كانت النساء في الزمن الماضي يحبون كثيرًا استخدام الرواند، ويُستخدم عن طريق مزج نصف كوب من الرواند المفروم مع كوبين من المياه، ثم القيام بغليهما معًا وتصفية العصير، وبعد أن يبرد المزيج، يوضع على الشعر ويُترك حوالي عشر دقائق، وفي النهاية يتم غسله جيدًا، إذ يشتمل الرواند على البكتين وسوف يصبح لزجًا إذا تم تركه على الشعر لفترة طويلة.

فوائد زيت الرمان للشعر

  • فيتامين سي

يتم استخدامه من خلال سحق 8-9 أقراص فيتامين سي مع خلطها مع كمية الشامبو التي يتم استخدامها في الغالب على الشعر، ثم يُغسل بالشامبو بالطريقة المعتادة وبعدها يُستخدم البلسم للتنعيم.

تفتيح لون الشعر بالخل

إن خل التفاح أو الخل العادي يُساعد على تفتيح لون الشعر، كما أنه يترك الشعر لامعًا ويعمل على تقوية الشعر، وفي التالي وصفات لتفتيح للون الشعر بالخل:

  • خل التفاح والماء المقطر

إن خل التفاح الخام  يعمل على ترك خصلات ضاربة مائلة إلى الأصفر، ويتم البدء بخلط كمية من خل التفاح مع كمية مساوية له من الماء المقطر، وبعد هذا يتم رشه على الشعر له من أجل تفتيحه كله، أو وضع من خلال استخدام كرة قطنية أو فرشاة، وهكذا سوف يتم الحصول على خصل من الهايلايت، وفي النهاية يُترك لمدة 30 دقيقة، ثم يُشطف، ويُجفف كالمعتاد.

  • العسل والخل

من خلال هذا المزيج سوف يتم تفتيح لون الشعر، وليس هذا فقط، بل سوف يتم الحصول على العديد من الفوائد من العسل والخل في ذات الوقت، ولذا يتم استخدام كوبين من خل التفاح الخام أو الخل العادي مع كوب واحد من العسل، ثم تُضاف ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند الدافئ وخلطهم جيدًا، يوضع على الشعر ويتم لفه بمنشفة ويُترك طوال الليل، ثم يُغسل الشعر بالشامبو في الصباح.

زيوت لتفتيح لون الشعر

من الممكن استخدام الزيوت في تفتيح لون الشعر، إلى جانب الحصول على العديد من الفوائد التي تجعل الشعر أكثر صحة وقوة، بالإضافة إلى اللمعان، وفي التالي طريقة استخدام الزيوت في تفتيح لون الشعر:

المكونات

  • ماء.
  • 30 قطرة من زيت الليمون العطري.
  • 5 قطرات من زيت إكليل الجبل العطري.
  • 10 قطرات من زيت الجريب فروت العطري.
  • ملعقتان كبيرتان من خل التفاح أي (25 مل).
  • 15 قطرة من زيت البابونج الروماني الأساسي.

طريقة التحضير

  • يوضع خل التفاح مع كل الزيوت العطرية في زجاجة رش، وتُرج إلى أن تمتزج، ثم يتم ملأ باقي الزجاجة الفارغ بالماء وتُرج مرة أخرى حتى تمتزج.
  • يتم رش الخليط على الشعر أو في الأماكن المرغوبة الحصول بها على الهايلايت، سوف تتوقف الكمية المستخدمة على طول الشعر وكثافة اللون المطلوب.
  • من الأفضل أن يتم الجلوس في الشمس حوالي نصف ساعة، مع فحص اللون باستمرار، ثم رش كمية ثانية مرة أخرى، ثم العودة للشمس إلى أن يتم الوصول للون المطلوب، قد يتطلب الشعر إعادة الخطوات للوصول إلى اللون المطلوب، إذ أن تلك العملية تدريجية للغاية.
  • وبعد الانتهاء من تفتيح الشعر، يُغسل الشعر جيدًا، مع التأكد من وضع الكثير من البلسم لإعادة ترطيب الشعر.

قصات للشعر الخشن للنساء .. ” أحدث 15 قصة “

أحدث خمسة عشر قصة للشعر الخشن للنساء

تهتم المرأة الجميلة بشعرها وقصته واختيار ما يناسبها من القصات والألوان والعناية به، ولكن أحيانا ما يواجه المرأة مشكلة في شعرها بسبب نوعه وكيفية اختيار القصة المناسبة للشعر بناء على النوع فيما يلي قصات للشعر الخشن.

  • القصة الأولى بالأسلوب الأفريقي

إذا كان شعرك كثيفًا وطبيعيًا وتبحثي عن قصة شعر لا تتطلب سوى الحد الأدنى من التصفيف، فقد يكون قص الشعر بالأسلوب الأفريقي هو المناسب لك، ولكن عليك أن تحافظي على ترطيب قصتك الأفرو بالتصفيف باستخدام جل أو سيروم مناسب قصتك الأفريقية عملية ومريحة وليست سيئة المظهر على العكس قد تبدو لطيفة جدًا.

  • القصة الثانية قصة البوب

هذه القصة المميزة قصة البوب التي ينسدل فيها الشعر بشكل دائري طويل وقصة بسيطة على الأجناب مع خصلات الشعر المقسومة من الأمام ورفعها على الجانبين، يمكنك اعتمادها في حال كان شعرك متوسط الطول حيث تبدو بشكل عملي رسمي في هذه القصة.

  • القصة الثالثة الجدايل السميكة

لا توجد امرأة لا تحب تسريحة الضفيرة السميكة فعي تسريحة جيدة وخاصة مع الشعر الكثيف والخشن حيث يمكن إنشاء هذه القصة المسطحة من المظهر الروماني القديم، استخدمي أصابعك لفرد الضفيرة عن بعضها وإظهار الشكل المرفوع بالجدايل لأعلى مع النهاية بشكل مختلف واخفي جبهتك بالجدايل الواسعة الجميلة إذا كنت تمتلكين شعر طويل.

  • القصة الرابعة كيرلي مموج مع الضفائر

هذه القصة قصة تتميز بالمظهر المرح مع الخصلات المتعرجة، امزجي بين المظهر المنسدلة مع الضفائر أجعلي تلك الضفيرتان البسيطتان المكونتان من ثلاث خصلات في الخلف لخلق مظهر أكثر رقة بشكل بسيط، ولكن هذه التسريحة تحتاج إلى طول للشعر بشكل كافي للانسلال بالخلف كما تحتاج لكثافة للشعر لعمل الضفائر.

  • القصة الخامسة القصة الويفي أو المجعدة

هذا التصميم القادم من الماضي يعود مرة أخرى للتصميم بقوته استفيد من تصفيفة الشعر المجعد قدر الإمكان، ومشطي أطراف شعرك للخلف لإضفاء مظهر أكثر امتلاءً، واجعلي مقدمة الشعر مصفف وليس ومع بداية الثلث الثاني من شعرك أكدي على التكسيرات والتجاعيد الويڤي لتظهريها بشكل دراميكي واضح مثل المحاربات الآسياويات في الماضي.

  • القصة السادسة تموجات الغسيل الطبيعية

لا تحتاجي لوقت كبير ومستغرق لتجفيف شعرك الكثيف والمجعد بمجفف يدوي  جربي ترك شعرك المجعد كما هو بعد قصه بأطوال مختلفة هذه القصة سوف توفر عليكي الكثير من الوقت والجهد في الاعتناء بشعرك.د، كل ما عليك ترك شعرك بأطوال مختلفة بعد غسله.

  • القصة السابعة الشرائح السميكة

قصي شعرك بطول متساو وبشكل حاد اكوال متساوية تماماً مع قُصة على طول الجبهة للحواجب والقص بنفس شكل الشعر، أجعلي طول الشعر بعد الكتف بسنتيمترات قليلة.

  • القصة الثامنة الويفي العريض 

الويف العريض للشعر الطويل مع الاحتفاظ بالقصة التي تساوي طول الشعر العادي بنفس الطول لتعطي طلة راقية جربي القصة إذا كان شعرك طويل بما يكفي، ولا تقسميه لأطوال مختلفة للشعر الكثيف والخشن بشكل جميل يلائم الشعر الطويل ومن السهل تكوين موجة للشعر المموج لفي شعرك في الليل إلى كعكة وفي الصباح، اتركي شعرك ليتحرر في الصباح.

  • القصة التاسعة قصات متفاوتة الطول

إذا كنت تريدين إبراز وجهك أكثر قومي بقص شعرك وتقصيره طبقات لا تتعدى مؤخرة رأسك ولا تصل إلى طول الكتف المهم أن تجعليها بأطوال متعددة دون عمل خصلات على الاجناب أو الوجه لتحافظي على بروز وجهك.

  • القصة العاشرة الخواتم

أجعلي الخصل في تجاعيد كثيرة متتالية بشكل مبروم بعقد قصيرة بدون مسافات بينها لتظهر بتموجات كثيرة قصيرة ومتعددة. شاهد الفيديو

  • القصة الحادية عشرة قصة بطول الكتف

قصي شعرك الخشن بقصات طول الكتف بحيث يتخطى الأذن ومؤخرة الرأس ويصل إلى الأكتاف أو أطول قليلاً، بحيث يكون مفرود من أعلى و ويفي من أسفل.

  • القصة الثانية عشرة التجعيد الناعم

هذه القصة البسيطة يمكنك اللجوء إليها في حال كنتي تحتاجين الخروج من المنزل للعمل بشكل يومي فيمكنك أن تتخذي هذه القصة البسيطة لك والتي لن تحتاج منك الكثير من الاعتناء فقط قصري شعرك من كل الجوانب واتركيه للأعلى مرتفع بحرية.

  • القصة الثالثة عشرة التجعيد الضيق

إذا كنت تمتلكين شعر طويل أو شعر قصير فلا تقلقي في كل الأحوال هذه القصة سوف تناسبك جدا، اقسم الشعر من بعد المنتصف واضبطي قصة للجنب واجعلي الشعر ينساب واضبطي الأطراف بحيث تكون مموجة تمويج هادئ لطيف.

  • القصة الرابعة عشرة التجاعيد الكثيرة 

التموجات الكثيرة الكثيفة للشعر الطويل بطول الشعر سوف يخلق ارتفاع وهمي وكثافة للشعر فإذا كنت تتمتعين بشعر متوسط الطول سوف تفاجأي بظهور ثقل غير عادي لشعرك أما إذا كان شعرك طويل فسوف تستمتعي بشعرك متطاير لأعلى، وأخيراً لو شعرك قصير فسوف تكون القصة أشبه بقصة الخواتم التي سبق وتحدثنا عنها سابقآ.

  • القصة الخامسة عشرة طبقات ناعمة

أصنعي طبقات ناعمة في أعلى شعرك الخشن الكثيف لإضفاء مزيد من نعومة الملمس على مظهرك ستمنحك هذه الطبقات الأقصر التي تحدد وجهك مظهر جميل عن طريق عمل قصة تنحدر على الوجه من خصلات الشعر.

العناية بالشعر الخشن

يمكن العناية بالشعر الخشن واتباع وصفات طبيعية للتخلص من خشونة الشعر وحل الكثير من مشاكله، ولمعرفة كيفية العناية بالشعر الخشن تابعي معنا ما يلي:

  • ابتعد عن الحرارة العالية في أدوات الشعر من السيشوار والمكواه.
  • استخدمي زيتًا يترك على الشعر الجاف يمكن أن يجعل هذا الزيت شعرك ناعم وبحال أفضل.
  • ابحثي عن منتجات تصفيف الشعر المناسبة لشعرك.
  • اختاري شامبو مخصص للشعر الخشن.
  • استخدمي قناع الشعر.
  • تناولي نظامًا غذائيًا صحيًا لشعرك. 

غسيل الشعر الخشن

هناك عدة طرق لتحسين صحة شعرك الطبيعي وإمكانية التحكم فيه، فإن أول ما يأتي في القائمة هو التوقف عن استخدام الشامبو التقليدي يميل الشعر الخشن إلى الجفاف، خاصة إذا كان مجعدًا.  

تسحب المنظفات الموجودة في الشامبو التقليدي الشعر من زيوته الطبيعية وتزيد من جفاف الشعر، بدلاً من الشامبو التقليدي إتباعي أفضل الطرق وأسهلها وهي اعتمادًا على تركيبة 2 في 1 أو بلسم منظف يعمل في نفس الوقت مع الحفاظ على جميع الزيوت الطبيعية التي يعتمد عليها شعرك. 

أفضل قصة للشعر الخشن

الشعر الخشن هو شعر يتميز بالسماكة في خصلات الشعر، ويمكن عمل قصات مختلفة للشعر الخشن وينصح خبراء التصفيف عمل الشعر بالقصات القصيرة إذا كنت لا تحبين الشعر الطويل، او لا تهتمين بطول الشعر، الشعر القصير افضل بمثير للشعر الخشن وبالأخص إذا كان شديد التجعيد ويصعب عليك العناية به. 

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe