9-افضل طريقة لتطويل الشعر

132

9-افضل طريقة لتطويل الشعر

بالطبع كل الفتيات يحلمن بشعر طويل و قوي و لكن لا يعرفن كيفية الحصول عليه ، فمعظمنا لا يدرك أن ما نضعنه في أجسامنا يمكن أن يؤثر بشكل كبير على ما يحدث لشعرنا ، و أن إستخدام روتين جيد للعناية بالشعر يمكن أن يساعد أيضا على منع الشعر من التساقط ، و اليوم سوف نساعد قرائنا في معرفة كيفية الحصول على شعر أطول بأسرع ما يمكن من خلال مجموعة من الأساليب و التي أيضا تجعل منه أكثر صحة و أكثر سمكا .

افضل طريقة لتطويل الشعر :

الطريقة التي تغسلين بها شعرك : فعوامل مثل عدد مرات غسل شعرك و درجة حرارة الماء التي تستخدمينها يمكن أن تؤثر على طول شعرك ، ذلك لأن غسل شعرك كثير من الأحيان و إستخدام الماء الساخن سوف يؤدي إلى أن يجف و يصبح هش و هو ما يؤدي إلى كسر الشعر و منعه من النمو ، و الحل هنا هو غسل الشعر ما لا يزيد عن 3 مرات في الأسبوع ،

و استخدام المياه الباردة التي يمكن التعامل معها ، و إذا أصبح شعرك دهني مع عدم غسله لا تقلقي و انتظري بضعة أيام حتى تعتاد فروة الرأس لإنتاج أقل في الزيوت ، و إذا كنت تكرهين الاستحمام في الماء البارد حاولي غسل شعرك في الحوض بالماء البارد بشكل منفصل عن الاستحمام  و الحفاظ على شعرك مغطى تحت الدش .

تجفيف شعرك بلطف : فهذا قد يسبب كسر شعرك و لن تحصلي على فرصة لنموه ، و يجب تجفيفه بلطف مع المنشفة ، و لا تنظفي شعرك و هو رطب ، فالشعر الرطب يميل للكسر بسهولة أكبر من الشعر الجاف ، فقط إستخدمي أصابعك و مشط ذو أسنان واسعة للعمل بلطف من خلال التشابك .

لا تستخدمي الكيماويات المركزة على شعرك : فإستخدام الشامبو و البلسم  قد يساهم في ضعف نمو الشعر ، فمعظم الشامبوهات التجارية تحتوي على الكبريتات ، والتي تجرد شعرك من الزيوت الطبيعية و تتركه عرضة للتلف ، و البلسم يحتوي على السيليكون و كل هذه الدورة هي مضرة للشعر ، و إليك ما يمكنك القيام به بدلا من ذلك : غسل الشعر مرة واحدة جيدا بشامبو يتكون من مواد طبيعية للتخلص من هذه المكونات الضارة ، و إعطاء شعرك إستراحة لمدة بضعة أيام بدون غسل .

محاولة تقنيات تصفيف الشعر طبيعية : مثلا إستخدام المكواة المستقيمة ، و التبديل من مثبتات الشعر المليئة بالمواد الكيميائية  للإصدارات الطبيعية ، وهذا يعطي شعرك فرصة لينمو . ومحاولة الأساليب الطبيعية لعمل شعرك كيرلي من دون حرارة .

استخدام الأقنعة على شعرك مرة كل أسبوعين : وهذا سوف يساعد في إصلاح الضرر الذي تم القيام به من قبل و تجديد الرطوبة لشعرك ، و بعد ذلك شعرك سوف يشعر بلين و صحة ، و سوف يبقى كذلك بما فيه الكفاية للحفاظ على نموه ،
و يمكن محاولة قناع الزيت الساخن بإستخدام زيت جوز الهند و زيت اللوز ، وزيت جوز الهند له قوة اختراق عالية و قوة ترطيب عميقة في حين يضيف زيت اللوز تألق إضافي للشعر الجاف ، دلكي بهم شعرك و غطي 10 دقائق ثم إغسليه .

حماية شعرك من الأضرار الخارجية : كالشمس و إرتداء غطاء الرأس في حمامات السباحة لأن مياهها تحتوي على الكلور .

تناول المزيد من البروتين : فالبروتين هو الأساس في الشعر ، و أنت في حاجة إلى الكثير من ذلك لشعرك ليساعده في النمو و يجعله لامع و صحي ، و هذا يعني فقط التركيز على وجود البروتين وجبات الطعام و ليس بكميات كبيرة ، و ستجديه في لحم البقر و الدجاج و السمك و غيرها من أنواع اللحوم و البيض و بعض أنواع الجبن بها نسبة عالية من البروتين ، و الفول و البقوليات الأخرى ، و المكسرات ، و الخضار الورقية مثل السبانخ تحتوي على البروتين و الوصفات الأخيرة مناسبة للنباتيين .

تناول أحماض اوميغا 3 الدهنية : و هي الدهون الصحية التي تجعل الشعر لامع و كذلك الجلد ، و هي توجد في عدد من الأطعمة اللذيذة مثل الافوكادو و المكسرات و سمك السلمون و زيت بذور الكتان ، و يمكنك أيضا أن تأخذي مكملات زيت السمك التي تحتوي على كميات كبيرة من أحماض أوميغا 3 إذا كنت تريدي دفعة إضافية .

شرب الكثير من الماء : إذا كنت تعانين من الجفاف في جسمك سوف يظهر ذلك أيضا في شعرك و سيصبح جاف و أكثر عرضة للكسر ، و لذلك يجب شرب كميات وفيرة من الماء لا تقل عن 8 أكواب ، و إذا كان لديك صعوبة في شرب الكثير من الماء العادي ، يمكنك شرب شاي الأعشاب أو المياه المنكهة أيضا ، و تجنب الكافيين و الصودا .

تناول مكملات نمو الشعر : و يقال إن بعض المكملات تساعد على تعزيز نمو الشعر و يؤدي إلى الشعر الطويل مع مرور الوقت ، و عند بدء تناول المكملات قد ترى تحسين في نمو الشعر على مدى بضعة أسابيع أو أشهر ، و من أكثرهم شعبية البيوتين و هو أحيانا يوصف أيضا للنساء الحوامل للتأكد من حصول الرضع على ما يكفي من المواد المغذية ، و البيتا-سيتوستيرول هو عبارة عن مادة نباتية قد تؤدي إلى نمو أسرع للشعر .

قص الشعر مرة واحدة كل ثلاثة أشهر : عندما تحاولين أن ينمو شعرك يجب التخلص من أطراف الشعر التالفة أولا .

تدليك فروة الرأس بأصابعك : و ذلك لتحسين الدورة الدموية ، و القيام بذلك لمدة 5 إلى 10 دقائق لتحفيز تدفق الدم إلى هذه المنطقة و زيادة تدفق الدم يعني زيادة في كمية المواد الغذائية التي يجري نقلها هناك ، الأمر الذي سيزيد النمو ، و زيت اللافندر يمكن به تدليك فروة الرأس يوم بعد يوم لتعزيز نمو الشعر ، و تنظيف شعرك و جسمك هو وسيلة جيدة لتحسين الدورة الدموية .

الحد من التوتر : فالإجهاد يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر و كذلك إنخفاض في السرعة التي ينمو بها شعرك ، و إذا كنتي تعاني من الإجهاد قومي بتمارين اليوجا أو أنواع أخرى من التمارين لمساعدة نفسك للتخلص من التوتر .

الحصول على الكثير من النوم :  فثماني ساعات من النوم أمر ضروري ، فالنوم هو الوقت الرئيسي الذي يساعد جسمك على النمو و الإصلاح .

افضل الزيوت لتكثيف الشعر

كثيرات هن من يعانين من الشعر الخفيف ، و دائما ما يبحثن عن طرق لزيادة كثافة الشعر ، و إستخدام الزيوت الطبيعية لزيادة كثافة الشعر هي أحد أفضل الطرق المفيدة في ذلك ، و هي تقوم أيضا بتغذية الشعر و ترطيبه و إضافة لمعان له ، و في مقالنا اليوم ستجدون أفضل الزيوت التي تساعد على تكثيف الشعر .

افضل الزيوت لتكثيف الشعر :

زيت جوز الهند coconut oil : لآلاف السنين استخدم زيت جوز الهند لحماية و تنظيف و تغذية الشعر ، و هو يتميز باختراقه للشعر بعمق ، و هذا يسمح لزيت جوز الهند بمنع فقدان البروتينات و استبدال زيوت الشعر الطبيعية التي تفقد بسبب التعرض اليومي للسموم و الشامبو المتكرر ، و التدليك الموضعي بزيت جوز الهند الطبيعي هو أفضل طريقة للاستخدام ، و هو يقوم بالحفاظ على شعر صحي فهو ليس فقط يمنع فقدان الشعر ، و لكن قد يساعد على إعادة نمو الشعر .

زيت الزيتون olive oil : هرمون ديهدروتستوسترون (DHT) يقلل من حجم بصيلات الشعر ، و يعتبر عموما جزء كبير من السبب في صلع الذكور ، و زيت الزيتون يشجع على نمو الشعر الطبيعي ، و زيت الزيتون ملئ بمضادات الأكسدة و يحفز الدورة الدموية و يجلب المواد المغذية لفروة الرأس و بصيلات الشعر .

زيت اللافندر lavender oil : فضلا عن كونه الزيت العطري الأكثر شعبية ، فهو واحد من العلاجات الطبيعية الأكثر فعالية للوقاية من تساقط الشعر ، و يسمح لإعادة نمو بشكل كبير للشعر في غضون أشهر من الإستخدام المنتظم ، جنبا إلى جنب مع الآثار الوقائية ، و زيت اللافندر هو مطهر قوي يعمل على محاربة الميكروبات و الفطريات و الفيروسات الأخرى .

زيت الخروع caster oil : على الرغم من أنه معروف لاستخدامه بمثابة ملين طبيعي ، زيت الخروع هو أيضا فعال جدا في علاج تساقط الشعر ، حيث يحتوي زيت الخروع على حمض رسينولايك و هو مضاد للبكتيريا و مضاد للفطريات قوي ، و هو يحمي الشعر و فروة الرأس من الإلتهابات ، و يحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا 9 و له خصائص مرطبة و مغذية للشعر و يترك الشعر لامع و قوي .

زيت الجوجوبا jojoba oil : و هو مشتق من بذور نبات الجوجوبا ، و هو مرطب / مكيف ينتج بشكل طبيعي من قبل أجسامنا ، على عكس معظم الزيوت الأخرى المستخدمة في علاج نمو الشعر و زيت الجوجوبا لا يخترق الشعر بل يهتم بأطرافه و نهاياته أكثر .

زيت اللوز almond oil : و يقف جنبا إلى جنب مع زيت الزيتون لقدرته على حماية و ترطيب الشعر عند تدليك الشعر ، و زيت اللوز يزيل تراكم خلايا الجلد الميتة الذي يخفف التهاب فروة الرأس و يسمح للشعر أن ينمو بحرية ،

على الرغم من أن زيت اللوز غير معروف لإعادة نمو الشعر ، فهو يقوم بحماية و تحفيز نمو بصيلات الشعر الموجودة مما يجعلها أقل عرضة للكسر ، و زيت اللوز هو أيضا فعال جدا في علاج الأمراض الجلدية ، و الناس الذين يعانون من الحساسية للمكسرات يجب توخي الحذر عند استخدام زيت اللوز و التوقف عن استخدامها في حالة حدوث أي رد فعل حساسية الجلد .

زيت إكليل الجبل rosemary oil : يقطر زيت إكليل الجبل من عشبة إكليل الجبل ، و هو عضو في عائلة النعناع ، و له الكثير من فوائده الصحية الداخلية و الخارجية ، و من المعروف أنه يقوم بتمدد الأوعية الدموية و تحفيز إنقسام الخلايا ، و هذا بدوره يشجع بصيلات الشعر لإنتاج شعر جديد ، و هو  أيضا يمنع كل من تساقط الشعر و الشيب بالإضافة إلى إزالة قشرة الرأس الجافة و تهدئتها ، و له خصائص مطهرة تساعد أيضا في منع البكتيريا و الكائنات الضارة الأخرى على الشعر و فروة الرأس .

زيت السمك fish oil : و هو يحتوي على 2 من الأحماض الدهنية الأساسية أوميجا 3 ، حمض الدهني (EPA) و حمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) ، و هو معروف منذ زمن طويل ليكون عنصرا هاما للصحة ، على عكس الزيوت الأساسية الأخرى لا يتم استخدام زيت السمك موضعيا ، حيث يؤخذ ذلك في شكل كبسولات .

زيت النعام emu oil : و قد تم إستخدامه للأجيال المتوالية في إستراليا من قبل قبائل السكان الأصليين للتجدد و خصائص علاجية ، و له جوانب مضادة للفطريات و مضادة للبكتيريا فعالة في جعل فروة الرأس صحية .

زيت شجرة الشاي tea tree oil : زيت شجرة الشاي وضعه في محلول مخفف يساعد على منع انسداد المسام على فروة الرأس ، و هو  يرطب الجلد أيضا ، و له خصائص مضادة للبكتيريا لحماية الجلد من العدوى البكتيرية و الفطرية ، من خلال تعزيز الصحة العامة للشعر و فروة الرأس ، فضلا عن تعزيز نظام مناعة الجسم بأكمله ، و زيت شجرة الشاي فعال جدا في شفاء الشعر التالف و السماح له أن ينمو طويلا ، و يجعله سميك و قوي و صحي .

افضل زيت لتطويل الشعر

الشعر هو تاج المرأة و له دور كبير في إظهار جمال و جهها و كثيرا من النساء يفضلون الشعر الطويل على الرغم من أن هناك من تفضل العكس ، و لكن حتى تحقق المرأة هدفها يساعدها في ذلك زيوت إطالة الشعر و التي تتكون في الأساس من زيوت طبيعية كزيت الزيتون و اللوز و الخروع و الجرجير ، و زيوت الشعر من أفضل الإضافات على الشعر و التي حققت نتائج رائعة و يعود إستخدام المرأة لزيت الشعر لآلاف السنين فقد إستخدمته المرأة منذ آلاف السنين في العصور القديمة و هو دائما ما يعطي النتائج المرجوة منه .

و من أفضل زيوت تطويل الشعر :
زيت دابر أملا
 dabur amla ، و هو من إنتاج شركة هندية في الأصل  و يتم توزيعه في العديد من الدول العربية .
زيت دابر فاتيكا dabur vatika،و هو من إنتاج شركة دابر العالمية و يتكون في الأساس من زيت جوز الهند .
بانتين بديل الزيت pantene ، و شركة بانتين في الأساس شركة سويسرية تأسست بعد الحرب العالمية الثانية و أعتمدت في البداية بشكل أساسي على البانثينول في منتجاتها .
زيت الجدايل al jadayl، و هو من إنتاج شركة الرحالة السعودية .
زيت باراشوت جولد parachute gold ، و هو من إنتاج شركة ماريكو العالمية و الذي يعتمد في مكوناته على عدة مواد مغذية اهمها جوز الهند .


زيت دوف dove ، و هو من نتاج شركة يونيلفر العالمية و التي لها العديد من الفروع في جميع أنحاء العالم .
زيت من شوارتزكوف schwarckope ، و التي تأسست في برلين منذ مائة عام  و استطاعت وضع قاعدة عريضة لها في المجال و هي تتبع شركة هينكل .
زيت من ايفون avon ، و قد أسس شركة إيفون ديفيد ميكونيل في أمريكا في القرن ال19 .
زيت انوب  anoop، و هو زيت هندي من أعشاب هندية و تم اكتشافه عام 1989 م .
زيت سالاكوريا  salakorea، و هو من إنتاج دولة كوريا و لكنه يصدر لعدة دول عربية و يعمل على إطالة الشعر بشكل سريع .

يمكنك الإطلاع على المزيد من خلال :
افضل سشوار للشعر
افضل كريم شعر
فوائد فيتامين سي للشعر

افضل سشوار للشعر

تبحثين عن افضل سشوار لشعرك لتجعلية من بين ادواتك الشخصية للعناية بجمال شعرك ، تبحثين عن مواصفات اعلى بالطبع ستجديها في افضل الماركات ، والتي منها مثلاً محرك عالي لتدفق الهواء المتقدم ويعطي نتائج تجفيف جيدة ، خفيف ، مع الكثير من الإعدادات ، التحكم في الحرارة وسرعة الإعدادات على مجفف الشعر الخاص بك بسهولة كما هاتفك الذكي ، وذلك بفضل التكنولوجيا الجديدة للتحكم ومنها ما يعمل باللمس التي تمكن المستخدمين من التعامل مع التصميم على الاحتياجات الفردية الخاصة بهم .

قائمة افضل سشوار للشعر :
Brown Hair Dryers for drying hair and settlement
Philips Hair Dryer 1600W
Elchim 2001 Professional Hair Dryer
Harry Josh Pro Tools Dryer 2000
Vidal Sassoon VS783 1875 Watt Ionic Styler Dryer
Conair 1875 Watt Ceramic Quiet Styler
BaByliss Pro TT Tourmaline 5000 Hair Dryer
T3 Featherweight 2 Hair Dryer
CHI Turbo Ceramic Ionic Hair Dryer
Rusk CTC Lite

ملاحظة : نرحب بجميع تعليقات الزوار لتوضيح تجارهم وتقيمهم لأفضل سشوار للشعر من وجهة نظرهم

افضل كريم شعر

عند تصفيف الشعر تواجه حواء كثير امن الرغبات لتظهر أخيرا بتصفيفة شعر مميزة وجميلة ،ولكى تتحقق لها مطالبها والتي تتلخص في الحصول على شعر صحي ،لامع ،ناعم ومسترسل – تدقق المرأة كثيرا في اختيار كريم شعر يحقق لها ما تطلبه ويخلصها من مشاكل الشعر الشائعة والتي تتلخص في التساقط، التقصف، الخشونة، الترهل و البهتان.

في هذه السطور نتناول أفضل كريمات الشعر المتوفرة في الأسواق العربية .

– كريم سوفت أند بيوتيفول soft & beautiful من juts for me :  كريم  للتصفيف يسهل التسريح ويترك الشعر ناعما منسدلا ويحافظ على التصفيفة .
– كريم بالمرز : بمجموعته الغنية التي تلائم كل أنواع الشعر .


– كريم هيربال أسنسنز  :للشعر الجاف والمجعد .
– صانسيلك للشعر الباهت والمتقصف بألوانه الثلاث : البنفسجي :يعمل على تغذيته وإزالة التقصف ويتركه لامعا .  , البرتقالي : لتصفيف الشعر وتغذيته . , الوردي : للتجعيد والتصفيف .
– كريم كازانوفا باريس للقشرة :بتركيبته  الفريدة الأقل دهنية و التي تحتوي على الكولاجين وفيتامين (E) وخلاصات أعشاب طبيعية تغذى الشعر وفروة الرأس فتضفي عليه مظهرا صحيا و لمعانا طبيعيا .
– كريم كازانوفا باريس الأصفر المغذي : يغذي الشعر من جذوره ويقويه و يساعد على نموه ويعطى له بريقا جذابا ونعومه كالحرير، ولأنه غنى بالبروتينات وفيتامينات A,D&E فيمنع تساقط الشعر .
– كريم دابر أملا :  يعمل على ترطيب وتكثيف الشعر الجاف والخشن .


– كريم جارنييه : ينعم الشعر ويطريه  ويجعله سهل التصفيف
– كريم باراشوت :الميزة فيه تركيبته اللا زيتية والتى تنعم الشعر وتجعله مسترسلا وهو يشكل طبقة عازلة ضد مياه حمامات السباحة أو مياه الاستحمام فيحفظ ترطيب الشعرة ، وهو غنى ببروتينات جوز الهندالتي تمنح الشعر العناية اليومية التي يحتاجها فضلا عن رائحته  الذكية .
–  كريم بانتين : وهو منتج ثوري أضيف لمجموعة بانتين  ويسهل تصفيف الشعر .
– كريم لوريال باريس  : يقوم  بتغيير حالة الشعر التالف في دقيقة واحدة حيث يقوم ببناء الشعرة من العمق، ويعيد تكوين سطحهابنعومة وهذا بفضل تركيبته الفريدة من البروكيراتين والسيراميد  فيعالج العلامات الـخمس للشعر التالف: التساقط، التقصف، الخشونة، الترهل و البهتان.


– بريلكريم : بلونيه الأحمر  لتصفيف الشعر والأخضر للقشرة .
– كريم شعر  إيفا بالصبار  :يعمل على ترطيب الشعر بتركيبة الألوفيرا الملطفة ويعيد للشعر جماله الطبيعي .
– كريم فاتيكا بأنواعه المتعددة التي تلائم كل أنواع الشعر :
– فاتيكا باللوز  :لتغدية الشعر.  : بالحناء : لإعطاء الشعر لونا براقا و لامعا.  , بالصبار : يوفر الحماية على مدار اليوم. , بالشاي الأخضر : يوفر برودة و إحساس بالانتعاش. , بالليمون  :للحماية من القشرة.


– فاتيكا بالصبار والزيتون :حماية للشعر من القشرة ولتقوية خصلات الشعر وحمايته من التساقط .
– فاتيكا باللوز والعسل والحليب  :لحماية لون الشعر من البهتان ولتغذيته طول اليوم .
– كريم شعر هيمالايا :كريم للشعر يتميّز بكونه خفيف وغير دهني مركّب خصّيصاً من نباتات عرق السوس التي تغذّي وتلطّف الشعر وتمنحه النعومة واللمعان.
– كريم  شعر هيمالايا تغذية إضافية : مستخلصات عشبية فريدة مع تغذية إضافية من البروتينات الطبيعية المستخلصة من الحمص والقمح .

ملاحظة : نرحب بتعليق جميع الزوار وتوضيح افضل كريم شعر لديهم تم تجربته مع مميزاتة وعيوبة .

JustForMe
palmers_coconut_oil_formula_hair_conditioner_7
palmershapingwax
pantene بانتين
parachote
paris
plmars بالمرز
Protein-Hair-Cream-Extra-Nourishment
Protein-Hair-Cream-Soft-and-Shine
sun silk صن سيلك
vatika فاتيكا
بالمرز المعالج
بريلكريم
كازانوفا

فوائد فيتامين سي للشعر

فيتامين C هو أكثر الفيتامينات فائدة بسبب احتوائه على جميع العناصر الغذائية ، وبسبب الاستخدام الواسع له كمكمل غذائي . فيتامين C ضروري جدا للإنسان . فيتامين C ينمو ويصلح الأنسجة في الجسم ، لذلك فنحن بحاجة لاستهلاكه على أساس روتيني .
جسمنا يحتاج إلى فيتامين C لتكوين الكولاجين – وهو البروتين الذي يساعد على دعم الأوتار والأربطة والأوعية الدموية ويحافظ على الجلد وغيرها من الأجهزة معا . فيتامين C يحسن امتصاص الحديد من الأطعمة النباتية ويساعد على تعزيز نظام المناعة لدينا لتعمل بشكل صحيح في حمايتنا من الأمراض .

فوائد فيتامين C للشعر :
من أجل الحصول على لبدة صحية ، فنحن بحاجة إلى تناول طعام الصحي . واتباع نظام غذائي صحي مما يعكس ظهور الجلد والشعر الصحي . فيتامين C هو أكثر بكثير من مضادات الأكسدة ، كما انه يلعب دورا هاما في تحسين صحة الجلد والشعر لدينا . فيتامين C يوفر العديد من الفوائد للشعر ، ومنها :

يحسن نمو الشعر
ان تناول كمية منخفضة من فيتامين C قد يكون أحد الأسباب الجذرية لظهور عدد من مشاكل الشعر والتي تؤثر على نمو الشعر لدينا . نقص فيتامين C قد يؤدي إلى جفاف الشعر وينتهي إلى الانقسامات . هذه الظروف ليست مواتية للشعر لينمو بانتظام .

الجذور الحرة تتشكل بطبيعة الحال عندما يتحول جسم الطعام التي نستهلكه إلى جلوكوز لإنتاج الطاقة . هذه الجذور الحرة تتلف الشعر لدينا من خلال ضعفها ، وايضا قد تكون هشة ورقيقة . هذه الشروط تؤثر على نمو الشعر . هناك خصائص مضادة للأكسدة لفيتامين C في تقليل وتكوين الجذور الحرة ، والتي تقلل من تأثيرها على جسمنا . مع وجود إمدادات كافية من فيتامين C في نظامنا الغذائي فهو أمر ضروري للحماية المضادة للأكسدة ضد الجذور الحرة .
الناس الذين يأخذون كمية كبيرة من فيتامين C لديهم شعر صحي وقوي وسميك .

يحارب قشرة الرأس
في كثير من الأحيان يمكن الحصول على انسداد بصيلات الشعر لدينا نظرا لقشرة الرأس والجلد الجاف للقشاري . وهذا يمكن أن يؤدي إلى تلف بصيلات الشعر إذا لم تعالج وتمنع أيضا لنمو الشعر . فيتامين C يساعد على محاربة البكتيريا على فروة الرأس . فإنه سوف يؤثر على قشرة الرأس ويساعد على التخلص من حطام بصيلات الشعر الجديدة .

يوقف تساقط الشعر
يتم استخدامه الكظرية للغدة . ويعد هذا أمر بالغ الأهمية لوقف تساقط الشعر ، مما يشجع المزيد من نمو الشعر من الغدد الكظرية كعامل رئيسي في الحفاظ على التوازن الهرموني السليم .

الشعر السميك
كما أن فيتامين سي يساعد على تحسين الدورة الدموية ويقوي الشعيرات الدموية والإصلاح أيضا . كما انه مهم بشكل خاص للحصول على القوى ، والشعر السميك .

يحارب اضطرابات الشعر
فيتامين C هو أحد المغذيات الضرورية للشعر والتي ضررت في العلاج والوقاية من مجموعة متنوعة من اضطرابات الشعر ، التي يمكن أن تتلف بصيلات الشعر وتؤثر على النمو الطبيعي للشعر . كما انه من الضروري اتباع نظام غذائي يحتوي على مستويات عالية من فيتامين C ليساعد في علاج ومكافحة الثعلبة ، والصلع عند الرجال .

يمنع الشوائب من الشعر
فيتامين C يساعد ليس فقط لمكافحة فقدان الشعر ولكنه أيضا يساعد على ابقاء الشعر باللون الطبيعي من خلال منع الشيخوخة المبكرة للشعر .
الآن بعد أن تعرف فوائد فيتامين C ، تأكد من انك تتناول كميات مناسبة منه  .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات ان الجرعة الصحية من فيتامين C تحمي الجسم من الالتهابات ويحافظ على صحة العظام والأسنان . ويحسن أيضا قدرات الجسم لإصلاح الجروح ويبقينا في مأمن من البكتيريا والفيروسات والعدوى . بل ان فيتامين سي هو ايضا عنصر معروف من نظام المناعة لدينا ، بل هو أيضا ضروري للكولاجين ، البروتين الهيكلي الرئيسي الذي يوجد في النسيج الضام . فيتامين C يساعد على علاج اللجروح بشكل أسرع وأفضل . عندما يطبق موضعيا ، لأنه يحمي الجلد من ضرر الجذور الحرة ومن التعرض للأشعة فوق البنفسجية .


كما أظهرت الأبحاث ان فيتامين C لنزلات البرد والذي يقلل من شدة الأعراض والأعمال الباردة باعتبارها مضادات للهيستامين الفعالة والذي يقلل من آثار غير سارة من نزلات البرد ، بما في ذلك الالتهاب ، وسيلان الأنف والأوجاع . فيتامين C يتحكم أيضا في الحساسية التي تسبب البرد . كما أنه يقلل من مستوى الهستامين ، وغالبا ما تقصر مدة البرد .
كما ان فيتامين C مهم لـ مضادات الأكسدة فهو أحد مضادات الأكسدة القوية والفعالة التي تحمي الجسم من الجذور الحرة والتي تسبب الاكسدة ، أو “الصدأ الخلوي” كما يمكن لفيتامين سي أن يؤدي إلى مجموعة من الحالات الطبية الحادة مثل تصلب الشرايين التي يمكن أن تسبب كلا من أمراض القلب والسكتة الدماغية


وقد أوضح ان فيتامين C يعمل إلى انخفاض ضغط الدم ويقلل من احتمال ارتفاع ضغط الدم ، فضلا عن المشاكل الصحية الخطيرة التي قد ترافق مع ارتفاع ضغط الدم . فيتامين C أيضا يضمن تمدد الأوعية الدموية السليمة مما يساعد على حمايتنا من بعض الأمراض مثل تصلب الشرايين ، و ارتفاع الكوليسترول في الدم ، واحتقان القلب وآلام شديدة في الصدر .


فيتامين C يساعد على خفض مستوى الرصاص في الدم لدينا بشكل كبير . سمية الرصاص يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشاكل السلوكية والتنموية ، وخاصة في الأطفال الذين يعيشون في المناطق الحضرية . وهذا يؤدي إلى صعوبات في التعلم ، وانخفاض معدل الذكاء وتوقف النمو عند الأطفال . قد يعاني الكبار من الفشل الكلوي وارتفاع ضغط الدم نظرا لتؤدي إلى السمية . فيتامين C يساعد الجسم على التعامل مع التوتر من خلال الحد من المستويات المرتفعة من التوتر ، من خلال هرمون الكورتيزول .

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe