9- فوائد الصبار المذهلة لصحة الجسم والبشرة

48

9- فوائد الصبار المذهلة لصحة الجسم والبشرة

33 image 1

سمع معظمنا عن فوائد الصبار للبشرة ، بما في ذلك علاج حروق الشمس والتئام الجروح. لكن فوائد الصبار تفوق بكثير الفوائد. الصبار ، المعروف أيضًا باسم الألوة فيرا والصبار ، يُستخدم كعلاج عشبي في مصر القديمة منذ العصور القديمة. هذا النبات موطنه شمال إفريقيا وجنوب أوروبا وجزر الكناري ، ولكنه ينمو اليوم في جميع المناطق ذات المناخ الاستوائي.

يستخدم الصبار لعلاج حرقة المعدة إلى إبطاء انتشار خلايا سرطان الثدي ، علاج هشاشة العظام وأمراض الأمعاء والحمى والحكة والالتهابات. يستخدم جل الصبار أيضًا لتقليل أعراض الربو وقرحة المعدة والسكري وتقليل الآثار الجانبية للعلاج الإشعاعي ، مؤخراً اكتشف ايضاً ان الصبار فعال في علاج الاكتئاب والإمساك والربو والسكري.

피부톤 밝게 하는 법 | 지큐 코리아 (GQ Korea)

حقائق غذائية عن الصبار

الصبار هو نوع من الألوة فيرا. الصبار نبات معمر وجاف . أوراق الصبار لها شكل مثلث ولون أخضر وشكل كثير العصير وحواف مسننة. هناك معلومات تقول ان اصل نبات الصبار هو السودان. انتشر الصبار لاحقًا إلى منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​والمناطق الاستوائية وقارات إفريقيا وآسيا وأوروبا والأميركتين.

جل الصبار واضح ويوجد بداخل أوراق الصبار عصير الصبار لونه شفاف ويقع تحت جلد هذا النبات مباشرة. يتم تصنيع بعض منتجات الصبار عن طريق سحق أوراق الصبار الكاملة ؛ لذلك ، سيكون محتوى كلاهما جزءًا من هذا النبات.

يحتوي الصبار على 75 مكونًا نشطًا ، بما في ذلك الفيتامينات والمعادن والسكريات والأنثراكينون والأحماض الأمينية والإنزيمات واللجنين والصابونين وحمض الساليسيليك. يحتوي الصبار على 20 من 22 من الأحماض الأمينية التي يحتاجها الإنسان وجميع الأحماض الأمينية الأساسية الثمانية للجسم.

يحتوي الصبار على العديد من الفيتامينات والمعادن الحيوية. هذه المواد ضرورية للنمو السليم ووظيفة أعضاء الجسم. هذه الفيتامينات والمعادن هي:

  • الفيتامينات التي لها خصائص مضادة للأكسدة مثل الفيتامينات C و A و E. بالإضافة إلى ذلك ، توجد فيتامينات B-12 وحمض الفوليك والكولين أيضًا في الصبار.
  • يحتوي الصبار على 8 إنزيمات من الألياز ، والفوسفاتيز القلوي ، والأميلاز ، والبراديكيناز ، والكاربوكسي ببتيداز ، والكتلاز ، والسليولاز ، والليباز ، والبيروكسيديز ؛
  • المعادن مثل الكالسيوم والنحاس والسيلينيوم والكروم والمنغنيز والمغنيسيوم والبوتاسيوم والصوديوم والزنك توجد أيضًا في الصبار.
  • يحتوي الصبار على 12 أنثراكينون. تُعرف هذه المركبات بشكل أكثر شيوعًا باسم المسهلات ومضادات الفطريات. تندرج ضمن هذه الفئة الألوة والإيمودين مع خصائص مهدئة ومضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات ؛
  • توجد أربعة أحماض دهنية في الصبار والتي تشمل الكوليسترول والكومبيسترول وبيتا سيتوستيرول ولوبيول.
  • تتمتع هرمونات الأوكسين والجبريلين الموجودة في الصبار بخصائص مضادة للالتهابات وتساعد على التئام الجروح.
  • هناك سكريات مختلفة في الصبار. تشمل هذه السكريات السكريات الأحادية (الجلوكوز والفركتوز) والسكريات المتعددة.
خصائص الصبار - الصبار غني بالمعادن والفيتامينات.

12 فائدة من فوائد الصبار لعلاج الأمراض

1. تخفيف الطفح الجلدي واضطرابات الجلد

أفادت العديد من التقارير عن تأثير التطبيق الموضعي للصبار في تحسين الأمراض الجلدية مثل الصدفية والأكزيما والتهاب الغشاء المخاطي للفم وتقرحات القدم السكرية وعلاج الحروق. أجريت الدراسة الأولى لخصائص الصبار في عام 1935. أظهرت نتائج هذه الدراسة أن مستخلص الصبار يمكن أن يحسن بسرعة الحكة والحروق الناتجة عن التهاب الجلد الإشعاعي.

في عام 1996 ، درس القسم السويدي لعلم وظائف الأعضاء الإكلينيكي 60 مريضًا يعانون من الصدفية المزمنة. عولج بعض المرضى بدواء وهمي وعولج آخرون بكريم الصبار. أخيرًا ، كانت النسبة المئوية للعلاج بالصبار 83٪ وكريم الغفل 7٪ فقط. أيضًا ، لم يتم الإبلاغ عن تكرار هذه المضاعفات خلال 12 شهرًا بعد العلاج.

في عام 2009 ، أجريت دراسات مكثفة ومنظمة حول آثار الصبار على مشاكل الجلد. أظهرت نتائج هذه الدراسات أن تناول الصبار عن طريق الفم في الفئران كان فعالاً في التئام الجروح وتقليل حجم الورم الحليمي (ورم حميد في النسيج الظهارية) وتقليل انتشار الورم إلى الكبد والطحال ونخاع العظام بنسبة 90٪. كما أكدت هذه الدراسات دور الصبار في علاج الهربس التناسلي والصدفية والأكزيما وقضمه الصقيع والحروق والالتهابات. يمكن أيضًا استخدام الصبار كعامل آمن مضاد للميكروبات ومضاد للفطريات.

۲. علاج الحروق

نظرًا لخطر إشعاع الأسلحة النووية ، أجرت الحكومة الأمريكية بحثًا عن تأثير الصبار في علاج الحروق الحرارية والإشعاعية. أظهر هذا البحث أن جل الصبار يحمي البشرة من الإشعاع.

في عام 1959 ، أكدت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية فعالية مرهم الصبار في علاج حروق الجلد. يؤدي استهلاك هلام الصبار في موقع الحرق إلى تسريع التئام الحرق عن طريق تثبيط تحفيز الأشعة فوق البنفسجية.

3. علاج الهربس

في حالة الإصابة بالهربس ، ضع جل الصبار على المنطقة المرغوبة عدة مرات في اليوم. سيقلل ذلك من الالم ويعالج الهربس سريعاً. نظرًا لأن تناول الصبار آمن ، فلا داعي للقلق بشأن تناوله عند فرك شفتيك. الصبار له خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للالتهابات ويسرع عملية الشفاء عن طريق فرك الهربس أو تقرحات الفم الأخرى.

الأحماض الأمينية والفيتامينات B-1 و B-2 و B-6 وفيتامين C الموجودة في الصبار فعالة أيضًا في علاج الهربس. فيتامين ب 6 ، على سبيل المثال ، يعمل كمسكن طبيعي وينتج أجسامًا مضادة تساعد جهاز المناعة.

4. يرطب الشعر وفروة الرأس

من خصائص الصبار ترطيب الشعر والتخلص من قشرة الرأس.

الصبار علاج طبيعي لحكة فروة الرأس والشعر الجاف. يساعد الصبار على تغذية وتقوية شعر فروة الرأس من خلال توفير العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن. الصبار فعال أيضًا في الحد من قشرة الرأس بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات. تساعد الإنزيمات الموجودة في هلام الصبار أيضًا على إعادة نمو الشعر عن طريق إزالة البصيلات من خلايا فروة الرأس الميتة.

يمنع الصبار الحكة الناتجة عن قشرة الرأس وجفاف فروة الرأس. يمكن أن يؤدي الاستخدام المفرط للشامبو والبلسم إلى تلف الشعر والتسبب في التهاب وحساسية فروة الرأس. تعد إضافة الصبار إلى هذا الشامبو طريقة جيدة للتخلص من البكتيريا الموجودة على فروة الرأس وتقليل الانزعاج من فروة الرأس.

5. علاج الإمساك

تم اختبار تأثير عصير الصبار كملين جيداً. تمنع الأنثراكينونات الموجودة في عصير الصبار الإمساك. تزيد هذه المواد من حركية الأمعاء عن طريق زيادة إفراز الماء والمخاط المعوي. نتيجة هذه الانقباضات هي أنه يتم تكسير المزيد من الطعام وخلطه بشكل أفضل مع الكيموس.

في تجربة واحدة ، تم اختبار 28 من البالغين الأصحاء. في هذا الاختبار ، تمت مقارنة تأثير الصبار مع دواء وهمي أقوى من الفينول فثالين. نتيجة لذلك ، لوحظ أن الصبار أكثر فعالية في علاج الإمساك.

6. يعالج الصبار أمراض الجهاز الهضمي

بسبب خصائصه المضادة للالتهابات ، يساعد الصبار على الهضم . استهلاك عصير الصبار فعال في هضم الطعام وتنظيم الحمض وتقليل تكوين الخميرة وتقوية البكتيريا المفيدة وتنظيم حركات الأمعاء.

وفقًا لدراسة نُشرت في Journal of Medical Research ، انخفض معدل الانزعاج لدى 33 مريضًا يعانون من متلازمة القولون العصبي عن طريق تناول حصتين (30 مل لكل منهما) من عصير الصبار يوميًا. كما أدى استهلاك الصبار أيضًا إلى تقليل الانتفاخ لدى المشاركين ، ولكن لم يكن له أي تأثير على الخصائص البرازية الأخرى. على الرغم من أن نتائج هذه الدراسة أظهرت أن الصبار مفيد لمتلازمة القولون العصبي ، إلا أن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لتقديمه كعلاج فعال لهذا المرض.

في دراسات أخرى ، تم اختبار الصبار على عدد من الفئران التي تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي. انخفضت مستويات حمض المعدة بشكل ملحوظ في الفئران المعالجة بالصبار. الصبار بخصائصه المضادة للميكروبات والمهدئة فعالة في تخفيف آلام قرحة المعدة ويساعد على إصلاح خلايا بطانة المعدة.

7. تقوية جهاز المناعة

تعمل الإنزيمات الموجودة في الصبار على تكسير البروتين وتحويله إلى أحماض أمينية وتوصيله إلى الخلايا. يساعد إنزيم البراديكيناز الموجود في الصبار جهاز المناعة على محاربة الالتهابات.

الزنك ضروري لعمل جهاز المناعة بشكل سليم. يمكن أن يعوض استهلاك الصبار عن نقص الزنك ويقوي جهاز المناعة. يساعد الزنك في علاج الأمراض وقتل البكتيريا وحماية أغشية الخلايا. إنه جزء من بنية مستقبلات الهرمونات والبروتينات التي تشارك في الصحة وتنظيم الحالة المزاجية ووظيفة المناعة.

وفقًا لتقرير نُشر في عام 2014 ، يساعد الصبار في الحفاظ على صحة الأسنان. الصبار له خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات ومضادة للفيروسات ومضادة للفطريات ويحسن وظيفة المناعة دون الحساسية والآثار الجانبية.

9. علاج مرض السكر

خصائص الصبار - الصبار الفموي فعال في خفض نسبة السكر في الدم.

ثبت أن الصبار يقلل من مخاطر ارتفاع السكر في الدم المزمن ومشاكل ارتفاع الدهون في مرضى السكري. هذه المشاكل شائعة عند مرضى السكر وهي أحد الأسباب الرئيسية لمشاكل القلب والأوعية الدموية. لذلك ، يمكن إضافة عنوان دواء السكري الطبيعي إلى قائمة فوائد الصبار.

شاركت 72 امرأة مصابة بداء السكري في تجربة سريرية. أعطيت المجموعة الأولى ملعقة كبيرة من جل الصبار يوميًا بينما أعطيت المجموعة الأخرى علاجًا وهميًا لمدة 6 أسابيع. انخفض سكر الدم والدهون الثلاثية في المرضى الذين تناولوا الصبار بشكل كبير. في الاختبار التالي ، تم تقييم تأثير الصبار والعلاج الوهمي مع عقار جليبنكلاميد الخافض لسكر الدم. في هذا الاختبار أيضًا ، عندما تم استخدام الألوة فيرا مع جليبنكلاميد ، أظهر تأثيرًا أكبر بكثير من تناول الدواء الوهمي باستخدام عقار جليبنكلاميد.

10. حفظ الفاكهة طازجة

فوائد الصبار

في دراسة أجرتها جامعة كامبريدج عام 2014 ، قام الباحثون بتغطية الطماطم على هلام الصبار ووجدوا أن الغلاف يمنع نمو العديد من البكتيريا الضارة على الخضروات. في دراسات أخرى أجريت نفس التجربة على ثمار التفاح وحصلت على نتيجة مماثلة. لذلك ، يمكن الاستنتاج أنه يمكن الاحتفاظ بالفواكه والخضروات طازجة لفترة أطول بمساعدة الألوة فيرا. من خلال القيام بذلك ، لا يتعين علينا استخدام المنتجات الكيميائية للحفاظ على الفاكهة طازجة في المتجر أو في المنزل.

11. بديل لغسول الفم

أجريت دراسة في عام 2014 وخلص الباحثون إلى أن مستخلص الصبار يمكن أن يكون بديلاً فعالاً لغسول الفم الذي يحتوي على مركبات كيميائية. المكونات الطبيعية لهذا النبات ، والتي تحتوي على الكمية المناسبة من فيتامين سي ، يمكن أن تمنع البلاك من التكون على الأسنان ، كما تعالج النزيف أو التهاب اللثة.

12. الصبار يكافحة السرطان

تم نشر بحث جديد حول الخصائص الطبية لمركب أوراق الصبار يسمى الألوة إيمودين. اكتشف الباحثون أن هذه المادة لديها القدرة على إبطاء نمو سرطان الثدي. لكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد هذه النظرية.

فوائد الصبار للبشرة 

الصبار نبات معمر ينمو في درجات حرارة عالية. الصبار ، الذي استخدم كدواء لآلاف السنين ، غني بالأنزيمات والأحماض الأمينية والمخاط. ويمكن وضع هلام الصبار على الجلد لامتصاصه بكل سهولة ، يمكن تلخيص فوائد الصبار في الاتي : 

افضل-ماسك-للوجه-طبيعي-منزلي

1. الصبار  لحب الشباب

جل الصبار منظف رائع. يعمل الإنزيم الموجود في الجل على تقشير البشرة بلطف دون تجفيفها وإزالة الخلايا الميتة. بالإضافة إلى تأثير التنظيف ، فإن التأثير المطهر والمضاد للبكتيريا الموجود في الجل يخفف من التهاب الجلد مثل حب الشباب .

2.الصبار للبشرة الدهنية

جل الصبار هو مرطب لجميع أنواع البشرة. إذا كانت بشرتك جافة ، أضيفي القليل من الزيت النباتي وضعيها. بالنسبة للبشرة الدهنية أو المختلطة ، يمكنك الحفاظ على بشرتك رطبة بدون دهنية بمجرد وضع الجل.

3. جل الصبار لتخفيف التهيج

إذا كنت ترغب في تخفيف تهيج الجلد بسرعة ، فإن جل الصبار هو أفضل علاج. وذلك لأن فيتوستيرول الموجود في الجل له تأثيرات مضادة للالتهابات ومسكنات.

إذا كنتي تحضري دائمًا جل الصبار الطبيعي في المنزل مثل الأدوية العادية ، فسوف يساعد ذلك في تخفيف الحروق والطفح الجلدي وتهيج الجلد بعد الحلاقة ويساعد على تجديد الجلد .

4.الصبار لتجديد الجلد

يسرع الصبار تجدد البشرة. تستخدم ثمر الورد والصبار معًا في العديد من علاجات الجلد أو منتجات تجديد الشباب ، وكلاهما يجدد الجلد دون تندب.

تعزز الهرمونات النباتية في الصبار تجديد خلايا الجلد . يوصى بالاستخدام الدوري لتعظيم تأثير التجديد.

5. العناية بالبشرة

الصبار سلاحًا قويًا لبشرتك.

  • ترطيب البشرة : إن قلة الترطيب مرتبطة دائماً بالتجاعيد. على العكس من ذلك ، فإن توفير العناصر الغذائية والرطوبة للجلد يمكن أن يبطئ التجاعيد .
  • تجديد الجلد : التجديد المستمر لخلايا الجلد يمنع الشيخوخة.
  • مضادات الأكسدة : يحارب الأضرار التي تسببها الجذور الحرة .

يمكن دائمًا وضع جل الصبار على الجلد دون تهيج. اعتمادًا على نوع بشرتك ، يمكن خلط جل الصبار مع زيت الجوجوبا واللوز وزيت جوز الهند  .

يمنع تطبيق جل الصبار باستمرار للبشرة المتهيجة ، خاصه تهيج الجلد المرتبط  بالجفاف وعلامات التمدد والأكزيما .

الجرعة الموصى بها من الصبار

الجرعة الموصى بها من الصبار بناءً على الأبحاث والمصادر المنشورة هي كما يلي. اقرأ كمية الصبار في المنتجات قبل الاستهلاك. استشر طبيبك إذا واجهت أي آثار جانبية من تناول الصبار.

  • لعلاج الإمساك ، من المناسب 100 إلى 200 مجم في اليوم.
  • لشفاء الجروح والصدفية والتهابات الجلد ، ضع 0.5٪ كريم خلاصة الصبار 3 مرات في اليوم.
  • لعلاج أمراض اللثة وخيط الأسنان ، استخدم الخيط باستخدام الصبار لمدة 24 أسبوعًا.
  • لارتفاع نسبة الكوليسترول ، تناول كبسولتين من الصبار 300 مجم يوميًا لمدة شهرين.
  • لعلاج التهاب الأمعاء ، تناول 100 مجم من الصبار يوميًا لمدة 4 أسابيع.
  • لعلاج حروق الجلد ، ضع 97.5٪ جل الصبار على المنطقة المصابة واستمر في فعل ذلك حتى يشفى الحرق.

اضرار الصبار وتفاعلاته مع الادوية

يجب عدم تناول عصير الصبار بكميات كبيرة لأنه قد يسبب آثارًا جانبية مثل آلام المعدة أو تقلصات العضلات. الاستهلاك المفرط وطويل الأمد لعصير الصبار يمكن أن يسبب الإسهال ومشاكل الكلى والدم في البول وانخفاض البوتاسيوم وضعف العضلات وفقدان الوزن ومشاكل في القلب.

إذا كنتِ حاملاً أو ترضعين طفلك ، تجنبي استخدام جل أو عصير الصبار لأن هناك تقارير عن حدوث إجهاض وعيوب خلقية بسبب استهلاك الصبار. قد يعاني الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا من آلام في البطن وتشنجات عضلية وإسهال مع الصبار. لذلك ، لا ينصح بتناول الصبار بالنسبة لهم.

  • وفقا لبحث ، فإن تناول الصبار في مرضى السكري يخفض نسبة السكر في الدم. لذلك إذا كنت مصابًا بداء السكري ، إذا كنت تتناول الصبار عن طريق الفم ، فاحرص على التحكم في نسبة السكر في الدم.
  • تجنب عصير الصبار إذا كنت تعاني من أمراض معوية مثل داء كرون أو التهاب القولون التقرحي أو انسداد الأمعاء ، حيث يمكن لعصير الصبار أن يهيج الأمعاء.
  • إذا كنت تعاني من البواسير ، فلا تستخدم عصير الصبار ، لأنه قد يزيد الحالة سوءًا.
  • استهلاك كميات كبيرة من عصير الصبار يمكن أن يسبب مشاكل في الكلى وغيرها من المشاكل الخطيرة. لذلك إذا كنت تعاني من مشاكل في الكلى ، فتجنب تناول عصير الصبار.
  • من خلال التأثير على نسبة السكر في الدم ، يمكن أن يتداخل الصبار مع التحكم في نسبة السكر في الدم قبل الجراحة وبعدها ؛ لذلك ، توقف عن تناول الصبار قبل أسبوعين من الجراحة.
  • إذا كنت تتناول الديجوكسين (دواء فعال في علاج قصور القلب) ، فلا تتناول عصير الصبار. الصبار له خصائص مضادة للإمساك ويقلل من نسبة البوتاسيوم في الدم. يمكن أن يؤدي انخفاض البوتاسيوم في الدم إلى تفاقم الآثار الجانبية للديجوكسين.

إذا كنت تتناول أيًا من الأدوية التالية ، فاستشر طبيبك قبل تناول الصبار:

  • أدوية السكري.
  • سيفوفلوران.
  • المسهلات.
  • الوارفارين أو الكومادين.
  • مدرات البول.

الصبار للوجه: إكسير الشباب والجمال

24 image

من بين العديد من المنتجات المستخدمة للعناية بالوجه ، يحتل الألوة فيرا مكانًا رائدًا. الصبار للوجه هو إكسير حقيقي للشباب. يعطي استخدامه في الرعاية المنزلية نتائج واضحة في غضون أيام قليلة.

الشيء الأكثر إثارة للاهتمام هو أن الصبار قد ترسخ كنبات منزلي. تم العثور على هذا النبات في كل منزل تقريبًا.

الالوفيرا للوجه – حقائق تاريخية

يعود أول ذكر للصبار إلى عام 2100 قبل الميلاد عصر لوح الطين السومري !

عرف العالم القديم بأكمله تقريبًا الخصائص الطبية المعجزة للصبار. تم العثور على إشارات لاستخدامه بين العديد من الشعوب.

استخدمت جمال العصور القديمة مثل نفرتيتي وكليوباترا النبات باعتباره “إكسير” للشباب.

كيفية استخدام الصبار لوجهك

الصبار للوجه هو حقًا إكسير الشباب . نظرًا لقدرته على تجديد شباب بشرة الوجه ، يتم استخدام هذا النبات من قبل الشركات المصنعة الرائدة لمستحضرات التجميل.

الآلانتوين الموجود في الصبار ينعم التجاعيد ، وهو مركب كامل من الفيتامينات يغذي وينعش. بمساعدة عصار هذه النبته العجيبه يمكنك استعادة المرونة وتقوية الشكل البيضاوي للوجه وترطيب البشرة وتنعيمها.

بمجرد فرك وجهك بقطعة من ورق الصبار أو عصير الصبار كل يوم يمكن أن يحقق نتائج رائعة. كما ان اقنعه الصبار ستنعم وجهك حتى العمق ويجعل الوجه يلمع والجلد مخملي.

فوائد الصبار للعناية بالجمال

  • زيادة إنتاج الكولاجين
  • يزيل التجاعيد
  • يرطب ويغذي البشرة
  • يبطئ الشيخوخة
  • التخلص من حب الشباب وفتح المسام
  • يجعل البشرة مخملية ومتألقة

عند تناوله عن طريق الفم  مع ربع ملعقة شاي و نصف كوب من الماء يوميًا يحفز إنتاج الكولاجين داخل الجسم  ، تم إثبات هذه الحقيقة علميًا من قبل أطباء الأمراض الجلدية بجامعة كوريا الوطنية. أظهرت نتيجة تجربة تناول مجموعة من النساء لعصير الصبار بعد 40 عامًا نتائج مذهلة.  شد جلد الوجه ، وأصبح أكثر مرونة وسلاسه ، وتم تنعيم التجاعيد.

موانع شرب عصارة الصبار

مهما كان مفيد في كل النواحي ولكن له موانع:

  • ردود الفعل التحسسية
  • ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب
  • أمراض الكلى والجهاز الهضمي
  • الحمل والرضاعة
  • أنواع مختلفة من الأورام
  • أمراض الدم

وصفات قناع الصبار للوجه

إكسير الشباب والجمال

يجب استخدام الأقنعة لمدة 15 – 20 دقيقة ، وغسلها بالماء الدافئ .

قناع الصبار بالعسل للتنعيم

امزجي في وعاء زجاجي عصير الصبار الطازج والعسل الطبيعي. ضعي المزيج على الوجه والرقبة ، يجب ان تكون بشرتك نظيفة ومجهزة.

التأثير لحظي ! لن يجعلك تنتظر: سيصبح الجلد مخمليًا وأكثر تناغمًا ومرونة.

قناع الصبار والخيار للتجاعيد

يعطي الخيار مع الصبار نتائج ترطيب وتجديد ممتازة ، حتى انه يزيل التجاعيد العميقة.

تحتاجي إلى استخدام نصف خيار مبشور طازج. أضف إليها 1 ملعقة كبيرة من عصير الصبار ونفس الكمية من المياه المعدنية . اخلطي المكونات وضعيها على الوجه.

قناع الصبار مضاد للشيخوخة

يؤخذ صفار بيض طازج ويخلط مع القشدة الحامضة ونفس الكمية من عصير الصبار. يعجن ويطبق في طبقات: واحدة ، اتركها تجف قليلاً ، ثم التالية. احتفظي بالقناع كالمعتاد واشطفيه بالماء الدافئ. بعد ذلك ، ضعي كريم الترطيب المفضل لديك .

قناع الصبار للشد

يمكن عمل هذا القناع مع الاقنعه السابق لتحقيق أفضل نتيجة .

لتحضيره ، أنتي بحاجة إلى بروتين ، ويجب خفقه وخلطه بملعقة صغيرة. النشا و 2 ملعقة صغيرة. عصير الصبار. ضع الخليط في طبقات ، واتركه حتى يجف. ثم اشطفيه وضعي الكريم.

قناع الصبار مع  الأفوكادو للتنعيم

ستصبح البشرة الباهتة والمتعبة من هذا القناع بشرة متألقة ورطبة. للقيام بذلك ، خذي 2 ملعقة صغيرة. لب الأفوكادو ، 1 ملعقة صغيرة من هريس التفاح المبشور حديثًا ، وملعقه كريمة حامضة و 2 ملعقة كبيرة لعصير الصبار. تخلط المكونات وتوضع على الوجه والرقبة. ثم اغسليه بماء فاتر .

يوصى بعمل هذا القناع 1-2 مرات في الاسبوع .

قناع الصبار مع الكاكاو لشد البشرة

اخفقي بيضه مع 2 ملعقة صغيرة من عصير الصبار ، أضيفي ملعقة صغيرة من الكاكاو – تخلط المكونات حتى تصبح ناعمة.

تأثير القناع:

يحسن الخليط مرونة الجلد ، مما يجعله أكثر كثافة. يتم تنعيم التجاعيد الدقيقة وتقليل التجاعيد العميقة أيضًا. يتم تحسين الدورة الدموية وتحسين البشرة.

صبار مع الحليب للبشرة المخملية

الاستخدام المنتظم لهذا القناع يترك البشرة ناعمة ومخملية ، ويخفف التورم ويزيل البقع العمرية.

مطلوب: 2 ملعقة صغيرة. الحليب ، يجب تسخينه قليلاً. امزجي الحليب مع 2 ملعقة صغيرة من العسل ونفس الكمية من عصير الصبار. ضعي التركيبة على الوجه والرقبة.

قناع الصبار والكركم لـ بشرة مشعة 

لصنع هذا القناع ، يجب أن تأخذي 1 ملعقة كبيرة من العسل ومثلها من جل الصبار ، يضاف نصف ملعقة كبيرة. من الكركم ، قطرة واحدة من زيت الجلسرين والورد العطري. ضعي الخليط المخلوط جيدًا في الثلاجة لمدة 20 دقيقة. ضعي التركيبة الباردة من القناع على الجلد النظيف واتركيه لمدة 20 دقيقة ، ثم اشطفيه.

يصبح الجلد متجانسًا ومشرقًا ورطبًا.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe