Best virtual classroom apps in 2022

66

Best virtual classroom apps in 2022

العديد من برامج الفصل الدراسي الافتراضية التي يستخدمها المعلمون هذه الأيام.  وهي تتراوح بين منصات إدارة غرفة الصف وتطبيقات التعلم القائم على اللعبة وحلول الواقع الافتراضي والمزيد.  إليك أكثر البرامج التي يوصي بها المعلمون.  

1.جوجل كلاسروم

إحدي أهم تطبيقات المنصات الافتراضية هي جوجل كلاسروم. فحقق جوجل كلاس روم نجاحا كبيرا، وخاصة أثناء وباء كوفيد-19.  وعندما تحولت المدارس فجأة إلى الفصول الدراسية الافتراضية، فإنها كانت في احتياج إلى وسيلة سريعة للعمل، وخدمت الفصول الدراسية في جوجل هذا الغرض. 

إنها طريقة رائعة للانتقال الأولي من التعلم التقليدي إلى التعلم عبر الإنترنت، وهي سهلة المنال ومجانية.  

كيف يعمل؟  مع جوجل كلاسروم، يمكنك إنشاء فصل دراسي فريد لكل صف تدرس فيه.  شارك رمز الفصل الدراسي مع طلابك للانضمام إلى لوحة المعلومات الخاصة بك، وإنشاء الواجبات، وإدارة الاختبارات القصيرة، وحتى بدء مناقشات المشاركين جميعا. 

من أفضل الميزات المتعلقة بغرفة الصف أنها مدمجة مع حساب Google الخاص بك.  لذا، يمكنك الانتقال بسهولة بين Google Docs وDrive وSlides وغيرها.

Best virtual classroom apps
Best virtual classroom apps

2.نيربود (Nearpod)

إن Nearpod عبارة عن أداة عبر الإنترنت يستخدمها المعلمون لجعل دروسهم تفاعلية في غرفة الصف.  يمكن للمعلمين دمج دروسهم مع الاختبارات القصيرة والاستطلاعات ومقاطع الفيديو ولوحات التفاعل وغيرها.  

كيف يعمل؟  أولا، يحصل الطلاب على كود للوصول إلى العرض التقديمي للمعلم، ويقوم المعلم بعد ذلك بتوجيه المشاركين جميعا من خلاله مع السماح للطلاب بالمشاركة مع الوسائط المعروضة. 

يوجد أيضا وضع ميسر  للطلاب لجعل الطلاب هم المسؤولون عن تدفق الدرس. 

يعد هذا الوضع رائعا لأيام الطوارئ عندما يكون المعلم غائبا أو عندما تحتاج إلى أن يعمل طلابك بشكل مستقل.  

3.سكوليرا (Skolera)

مع سكوليرا، يمكنك الحصول على كل المعلومات الإدارية المدرسية آليا مع منصات إدارة المدارس وإدارة التعلم المجهزة بالكامل. 

يوفر نظام سكوليرا للمدارس حلا كاملا في منصة واحدة فقط ذات ميزات قوية.  سوف يعمل برنامج سكوليرا على تبسيط جميع عمليات مدرستك مع توفير دعم ممتاز لك في نفس الوقت. 

بفضل منصة Skolera، يمكنك الحصول على كل المعلومات الإدارية للمدرسة تلقائيًا من خلال منصات SMS وLMS كاملة التجهيزات.

سوف يعمل برنامجنا الأساسي على تنظيم جميع عمليات مدرستك مع منح الدعم المتميز في الوقت نفسه.  نقدم أفضل الميزات في حلول الSMS الذي يضمن لك تجربة إدارة سلسة وخالية من الجهد. 

تابع قراءة مدونتنا للتعرف على تجاربنا مع المدارس والميزات الجديدة وأحدث الأخبار.  يمكنك أيضًا الاشتراك في رسالتنا الإخبارية لتكون أول من يتلقى الأخبار والحضور المنتظم في الندوات عبر الإنترنت.  

Best virtual classroom apps
Best virtual classroom apps

4.سكراتش (Scratch)

إن منصة سكراتش هي منصة مصممة لتعليم الأطفال كل ما يتعلق بالبرمجة.  وهي تحتوي على واجهة مرئية بسيطة لتشجيع الطلاب على “إنشاء قصص رقمية، و ألعاب، ورسوم متحركة”. يعمل سكراتش على تطوير مهارات الأطفال الصغار مثل حل المشاكل والإبداع والعمل الجماعي وغير ذلك الكثير. 

البرنامج مجاني وهو متوفر بأكثر من 70 لغة وفقا لموقعهم.   

كيف يعمل؟  كل ما عليك فعله هو إنشاء حساب جديد والوصول إلى موارد البداية المقدمة وتخطيط الدرس وفقا لذلك.  على موقعه، ستجد الكثير من أفكار الدروس والبرامج التعليمية وحتى الأحداث الشهرية لتبدأ على الفور.  

5.ثينج لينك (Thinglink)

ثينج لينك هو حل تكنولوجي تعليمي يجعل من إنشاء الصور ومقاطع الفيديو والجولات الافتراضية أمرا سهلا بالنسبة للمعلمين والطلاب. 

يحب المعلمون استخدام ThingLink لأنه رائع لتجربة تعلم افتراضية ممتعة في غرفة الصف.  

كيف يعمل؟  بصفتك معلما أو طالبا، يمكنك إنشاء حساب مجاني لاستكشاف بعض ميزات ثينج لينك مثل الصور التفاعلية أو مقاطع الفيديو أو رسومات المعلومات أو الخرائط أو الجولات الافتراضية.  ولكن، وفقا لموقعهم، لا يمكن مشاركة المحتوى الذي تنشئه أو نشره قبل الترقية إلى حساب بريميوم. 

وهناك خطط خاصة للمدارس والمؤسسات الأكاديمية وغيرها من الخطط للمهنيين أو المؤسسات.  

6.بريزي (Prezi)

ولبعض الوقت، كانت بريزي منصة رائدة لإنشاء عروض تقديمية جذابة ومرئية.  بالنسبة إلى الطلاب، إنها طريقة رائعة لإبهار معلمك بعرض تقديمي مرئي لطيف.  بالنسبة للمعلمين، استخدم بريزي لوضع دروس ديناميكية وتفاعلية. 

يعد هذا البرنامج جيدا عندما تريد إشراك طلابك وتنبيههم في غرفة الصف.  استخدمها في صفوف الأدب لمحاكاة الروايات بصريا، أو حتى قم  باستخدامها في صف علم الأحياء لتوضيح الجهاز التنفسي أو عملية التناضح.  

كيف يعمل؟  يمكن استخدام بريزي مجانا طالما أنك لا تمانع في نشر عروضك التقديمية.  ستتمكن من الوصول إلى الكثير من الميزات والرسومات المتحركة الرائعة لإنشاء العرض التقديمي المطلوب.  

Best virtual classroom apps
Best virtual classroom apps

7. ستوري بيرد (Storybird)

أحد أفضل تطبيقات الفصول الافتراضية هو storybird. فإن Storybird عبارة عن برنامج يساعد الطلاب على إطلاق العنان لإبداعهم ومهاراتهم الفنية.  ورسالتهم هي إلهام جميع الكتاب لتحويل الصور إلى قصص مرئية.  والواقع أن مجتمعهم “واحد من أكبر المجتمعات سرد القصص على مستوى العالم”. 

كيف يعمل؟  ابدأ بالوصول إلى منهج كتابة ستوري بيرد الذي يتضمن أكثر من 700 درس واختبارات قصيرة وأفكار وضعها الخبراء. 

يمكنك أيضا الحصول على بعض الإلهام من كتاب آخرين من جميع الأعمار من جميع أنحاء العالم.  بعد الانتهاء، يمكنك نشر عملك وتلقي الملاحظات من الزملاء الكتاب وحتى الخبراء في التعليم.  

8.أنيموتو (Animoto)

يعد أنيموتو رائعا للمدرسين الذين لا يملكون أي خبرة في إنشاء مقاطع الفيديو ولكنهم يحبون القيام بمرئيات لطلابهم.  يسمح البرنامج لمستخدميه بإنشاء مقاطع فيديو تتضمن الصور ومقاطع الفيديو القصيرة والنصوص والموسيقى. 

يمكنك تحميل مقاطع الفيديو والصور الخاصة بك أو البحث عبر مكتبتها الجاهزة التي تحتوي على ملايين الصور ومقاطع الفيديو.  

كيف يعمل؟  تبدأ بإنشاء حساب مجاني وستتمكن من الوصول إلى الكثير من النماذج الجاهزة لإلهامك.  إذا كنت تفضل حساب بريميوم، يقدم أنيموتو خيارات متعددة في الدفعات الشهرية والسنوية.  

9.الرحلات الاستكشافية لجوجل (Google Expeditions)

إن برنامج  الرحلات الاستكشافية لجوجل عبارة عن برنامج مجاني يستخدم غالبا للتدريس في وضع الواقع الافتراضي. 

يمكنك استخدامه لأخذ طلابك في رحلة ميدانية في أي مكان حول العالم.  إنه يوفر رحلات فى الفنون والعلوم والجغرافيا وتاريخ الطبيعة والمزيد! 

كيف يعمل؟  يشرح هذا الفيديو كل ما تحتاج إليه لبدء العمل ب Google Expeditions.

10.خاصية الواقع الافتراضي من يوتيوب (Youtube VR)

حتى لا يشعر الطلاب بالملل، يجب أن تتوفر لديك خيارات متعددة للحصول على تجربة تعلم متنوعة وغامرة.  يستطيع طلابك استكشاف أوروبا أو معرفة المزيد عن تشريح الجسم البشري على منصة واحدة.  

كيف يعمل؟  تفضل بزيارة هذه الصفحة لتبدأ في الأساسيات. 

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe