10:ما هي الفوائد الصحية لـ السبيرولينا؟

0 205

10:ما هي الفوائد الصحية لـ السبيرولينا؟

10: تفوقت على أدوية السكر .. السبيرولينا تتصدر قائمة الأطعمة الخارقة السبيرولينا هي طحالب خضراء مزرقة، وهي من نباتات المياه العذبة. إنها أحد أكثر النباتات التي تم بحثها في الآونة الأخيرة. تشتهر بنكهتها الشديدة، وتكتسب شعبية بسبب خصائصها الغذائية القوية وفوائدها المختلفة.

ما هي الفوائد الصحية لـ السبيرولينا؟

1 – يمنع التسمم بالزرنيخ

يعتبر التسمم المزمن بالزرنيخ، مشكلة تواجهها معظم البلدان – خاصة الولايات المتحدة في الغرب، وبنجلاديش والهند في الشرق. لكن الدراسات أظهرت كيف ساعدت مستخلصات السبيرولينا في منع التسمم بالزرنيخ. ووفقًا للباحثين، أدى نقص العلاج إلى تقييم العلاجات البديلة مثل الطحالب الخضراء المزرقة. وفي دراسة أخرى، شهد المرضى المصابون بالتسمم المزمن بالزرنيخ انخفاضًا بنسبة 47 ٪ في المعادن الثقيلة في أجسامهم بعد تناول السبيرولينا. العلاج بالأعشاب الطبية

2 –  تساعد السبيرولينا في محاربة السرطان

تمنع مضادات الأكسدة الموجودة في السبيرولينا الإجهاد التأكسدي، وهو أحد الأسباب الرئيسية للسرطان. حتى الاختبارات المعملية أظهرت أن الطحالب الخضراء المزرقة لديها القدرة على منع طفرات الحمض النووي  كما أنها تزيد أيضًا من إنتاج الأجسام المضادة، وبعض البروتينات المقاومة للعدوى ، والخلايا الأخرى التي تعمل على تحسين المناعة والوقاية من السرطان.

 3 – تساعد السبيرولينا علاج مرض السكري

كانت هناك حالات تفوقت فيها سبيرولينا على أدوية السكري مثل الميتفورمين. في دراسة أجريت على 25 مريضًا يعانون من مرض السكري من النوع 2 ، أدى تناول هذه الطحالب، إلى تحسينات جذرية في الأعراض.

4 – تساعد السبيرولينا في صحة الدماغ

يمكن أن تقلل من التهاب الدماغ. هذا يعني أنه يمكن أن يكون علاجًا تكميليًا فعالًا لمرض باركنسون، الذي ينتج عن التورم والالتهاب في الدماغ. يمكن للطحالب الخضراء المزرقة أيضًا منع فقدان الذاكرة عن طريق تقليل الإجهاد التأكسدي في الدماغ.

5 – تساعد السبيرولينا في صحة القلب

يمكن أن تخفض الطحالب الخضراء المزرقة، مستويات الكوليسترول السيئ، وهذا يحسن صحة القلب دائمًا. في الوقت نفسه، يمكن أن تزيد أيضًا من نسبة الكوليسترول الجيد، وهو أمر ضروري مرة أخرى لصحة القلب. أظهرت الدراسات أن 4.5 جرام من سبيرولينا يوميًا يمكن أن تخفض مستويات ضغط الدم – وهو ما يمكن أن يعزى إلى زيادة إنتاج أكسيد النيتريك الذي يساعد الأوعية الدموية على الاسترخاء والتمدد. شاهد أيضا عن الريحان

6 –  جهاز المناعة

أظهرت العديد من الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن السبيرولينا يمكن أن تكون معدل مناعي فعال. لديه قدرة فريدة على محاربة العدوى وتعزيز الأداء الخلوي.

7 – تساعد السبيرولينا في فقدان الوزن

السبيرولينا غنية بالبروتين، والأطعمة الغنية بهذه المغذيات يمكن أن تعزز فقدان الوزن من خلال آليات معينة. يساهم استهلاك البروتين في حرق الدهون وتنمية الأنسجة الخالية من الدهون. يقلل البروتين أيضًا من الجوع، وهي طريقة أخرى يمكن للمرء أن يهدف إلى إنقاص الوزن. السبيرولينا منخفضة أيضًا في السعرات الحرارية ، وهي ميزة إضافية لأي شخص يتطلع إلى إنقاص الوزن.

 8- تساعد السبيرولينا في صحة الجهاز الهضمي

يدعم البروتين الموجود في السبيرولينا الهضم الصحي. يعيد الجسم تجميع الأحماض الأمينية التي توفرها السبيرولينا في إنزيمات الجهاز الهضمي، وهذا يساعد على الهضم.

 9 – الالتهابات

المكون النشط الرئيسي للسبيرولينا هو phycocyanin ، والذي وجد أنه يمنع إنتاج جزيئات الإشارات الالتهابية – وهذا يعني أن الطحالب الخضراء المزرقة تساعد في مكافحة الالتهاب

 10 – فيروس نقص المناعة البشرية

تشير الدراسات إلى أنها يمكن أن تساعد في التعامل مع أعراض فيروس نقص المناعة البشرية، ومع ذلك، نحن بحاجة إلى مزيد من البحث في هذا الجانب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe